أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - فاروق عطية - إذا العرب نسوا نحن أبدا لن ننسي















المزيد.....

إذا العرب نسوا نحن أبدا لن ننسي


فاروق عطية
الحوار المتمدن-العدد: 5191 - 2016 / 6 / 12 - 10:45
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


نحن لم ولن ننس خيانة آل سعود لمصر ولكل الدول العربية، فقط نذكرهم ونذكر الشعوب العربية مسلوبة إلإرادة مغسولة ألأدمغة والمُساقة كألأغنام إلى حيث يقودها حكامها بلا إرادة ولا وعي. فقط نذكرهم والذكري قد توقظ النيام والمتناومين، أن آل سعود منذ استلامهم حكم شبه الجزيرة العربية وأسموها باسم أسرتهم، وحال ألعرب وألمسلمين يسير من سيء إلى أسوأ. كان من البديهي والمنطقي والحس الوطني والنخوة العربية إن كانت هناك فعلا نخوة عربية، أن بقف آل سعود مع إخوانهم ألعرب حين يتعرضون لمحنة، لكنهم لم يهتموا، بل وضعوا رؤوسهم كالنعام في الرمال وخذلوا أشقاءهم، ولم يكتفوا فقط بالتجاهل والخزلان، بل زادوا عليها التآمر مع الأعداء ضد إخوتهم في العروبة. يوم تجدهم مع دولة ضد أخرى، وفي الغد ينقلب ألوضع إلي النقيض. ألخيانة في دمهم أباً عن جد، وستستمر شيمتهم حتي يثور الشعب العربي في الجزيرة ويحرروها من هذه الطغمة الباغية.
منذ نجاح حركة ألضباط ألأحرار في مصر وتحولها إلي ثورة، وآل سعود يضعون أيديهم على قلوبهم خوفا من إمتداد ألثورة إلى بلادهم, خاصة وأن أهم أهداف الثورة كانت إحياء ألقومية ألعربية، وتحقيق الوحدة بين ألدول ألعربية. هذه ألأفكار كلها كانت تصب في خانة ألقضاء على آل سعود ألذين زرعهم ألغرب وألإستعمار بهدف تشتيت ألعرب وتفريقهم وتمزيقهم وتقسيمهم لدول ودويلات لا حول لها ولا قوة. ولذلك كان آل سعود يحيكون ألمؤامرة تلو ألمؤامرة للقضاء على ألرئيس ألمصري وأفكاره، إلى أن نجحوا بذلك في عام 1967 حيث نجحوا نجاحا باهرا في تمرير عدوان كاسح ضد مصر التي لم تكن مستعدة له ألإستعداد ألكافي.
لن ننس دورآل سعود في مؤامرة الانفصال بين مصر وسوريا فى 28 سبتمبر 1961 والتى مولها الملك سعود بتخطيط أمريكى ومساعدة الملك حسين ملك الأردن، لتشكل ضربة جديدة وقاتلة للعلاقات المصرية السعودية، لحقها فى شهر يوليو 1962 محاولة جديدة مولها الملك سعود بمشاركة مجموعة من المصريين لنسف المنصة التى كان مقررا أن يلقى عبد الناصر منها خطابه فى العيد العاشر للثورة بميدان عابدين، وقد تم اكتشاف العملية واكتشاف سلاحها قبل ساعات من موعد بدء الخطاب.
ولن ننس لآل سعود قوفهم بضراوة ضد الثورة اليمنية والعمل على إجهاضها، وقيامهم بتمويل القبائل اليمنية بالسلاح والذهب وتحالفهم مع بريطانيا التى كانت تحتل جنوب اليمن. وبالفعل بدأ تعاون سعودى أردنى بالإشتراك مع بريطانيا التى أقلقتها مشروعات ناصر المستمرة لطردها من أخر معاقلها شرق السويس. وتكاد الثورة أن تجهض لولا طلبها المساعدة المصرية. وبالفعل بدأ وصول القوات المصرية إلى اليمن للدفاع عن الثورة. تم تشكيل تحالف دولى لتجنيد مرتزقة من كل أنحاء العالم وشراء أسلحة للقتال فى اليمن بالأموال السعودية ومساندة بريطانيا وشركات البترول الأمريكية للقتال فى اليمن ضد القوات المصرية التى تدافع عن الثورة، كما دخلت المخابرات الأمريكية بثقلها إلى ساحة المعركة المحتدمة فى اليمن وأصبحت الحدود السعودية اليمنية مناطق حشد لنقل السلاح والذخيرة والمقاتلين المرتزقة إلى اليمن وتحولت الحرب إلى عملية إستنزاف طويلة، وكانت حرب اليمن من أول أسباب النكسة.
نحن لن ننس حملة الهجوم والشماتة التي شنها النظام السعودي بقيادة الملك فيصل بن عبد العزيز على هزيمة مصر فى حرب 5 يونيو 1967 التي هم مسببيها ومدبريها، ولن ننسي كلمات الرئيس عبد الناصر المليئة بالمرارة فى خطابه يوم 23 يوليو 1967 تعليقا علي ذلك: "السعودية من يوم العدوان لغاية دلوقتى بتهاجمنا، بتهاجمنا فى جرايدها وبتهاجمنا فى إذاعتها، لكن لو بدأنا إحنا بكره نهاجم السعودية كل الدنيا حتقول إن عبد الناصر ابتدا المهاترات وبيهاجم الملك فيصل، وباقول دلوقت بقى لنا شهر ونص من يوم المعركة، الجرايد السعودية بتهاجمنا، الإذاعة السعودية بتهاجمنا وتظهر الشماتة فينا".
http://www.alwahdawi.net/articles.php?id=789
حارب إلعراق نيابة عنهم لثمان سنوات متواصلة، حرب الخليج الأولى أو الحرب العراقية الإيرانية، وهذه الحرب كانت أطول نزاع عسكري في القرن العشرين، استمرت من سبتمبر 1980 إلى أغسطس 1988، وأدت إلى مقتل حوالي مليون شخص وخسائر مالية تقدر بحوالي 1.19 تريليون دولار أمريكي. بالرغم من أن الحرب كانت سنية شيعية، إلا أن آل سعود لم يرسلوا جنديا واحدا لنصرة أخوتهم السنّة العراقيون، لكنهم أسرعوا بإرسال جيوشهم للمساعدة بتدمير إلعراق مع قوات ما سميً وقتها بقوات ألتحالف بقيادة الولايات المتحدة، التي استمرت من 19 مارس 2003 حتي أول مايو 2003 وأدت إلي احتلال العراق، الذي انتهي رسميا بانزال العلم الأمريكي 15 ديسمبر 2011 في بغداد، ومغادرة آخر جندي أمريكي 18 دبسمبر 2011.
في عدوان إسرائيل على لبنان عام 2006, يومها قال لهم السيد/ حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني، بالحرف ألواحد: لا نريد مالكم ولا سلاحكم فقط حِلّوا عنا. ولم يتقدم آل سعود لنصرة لبنان ولو حتى بإلشجب وتركوه فريسة لألة ألحرب ألإسرائلية ألطاحنة ولسان حالهم يقول بتستاهلوا ما يحدث لهم, وكأن ميثاق ألجامعة ألعربية الذي ينص علي أن أي إعتداء على أي دولة عربية هو إعتداء على كل ألدول العربية، لا ينطبق على لبنان. وأنتصرت ألمقاومة وخسر آل سعود ألعرب والمسلمين ولم يعد أحد يحترمهم، أللهم إلا بعض ألخونة أمثالهم وألمنتفعين منهم.
أدت معركة الفرقان كما يسميها الغزاويون أو عملية الرصاص المسكوب كما يسميها المعتدون، والتي استمرت من يوم 27 ديسمبر 2008 حتي 18 يناير 2009، لتعريه آل سعود بالكامل أمام الشعوب العربية والإسلامية، تملصوا من ألوقوف إلى جانب أهل غزة ألمنكوبين والمفجوعين بما حصل لهم، بل كانوا مؤيدين وقد يكونوا ممولين للعدوان، فقد ذكر الكاتب البريطاني ديفيد هيرست أن العدوان على غزة جاء بموافقة السعودية التي أرادات مع مصر أن تلحق بالمقاومة في غزة ضربة كبير تجبرهم على الاستسلام والقبول بشروط التسوية في وقف إطلاق النار، والسلام مع العدو الصهيوني مستقبلاً من باب مباردة السلام العربية.
وفي بوم الغضب البحريني الذي بدأ 14 فبؤاير 2011 علي غرار الانتفاضة الناجحة لكل من مصر وتونس المسماة بالربيع العربي، نظم الشباب البحريني باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجات. ناشدوا الشعب البحريني النزول إلى الشوارع يوم الاثنين 14 فبراير بطريقة سلمية ومنظمة. اليوم يرمز تحديدا إلى الاحتفال بالذكرى السنوية التاسعة والعاشرة للدستور وميثاق العمل الوطني على التوالي. أيدت بعض الجمعيات السياسية المعارضة خطط الاحتجاجات في حين أن آخرين لم يدع صراحة للتظاهر ولكنهم طالبوا بإصلاحات عميقة وتغييرات مماثلة لتلك التي يدعو لها الشباب. في 14 فبراير شارك آلاف البحرينيين في 55 مسيرة في 25 موقعا في جميع أنحاء البحرين. كانت الاحتجاجات سلمية وطالب المتظاهرون بإصلاحات عميقة مثل إعادة كتابة الدستور وإنشاء هيئة بولاية شعبية كاملة للتحقيق ومحاسبة الانتهاكات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، بما في ذلك المال العام المسروق والتجنيس السياسي والاعتقالات والتعذيب والإجراءات الأمنية القمعية الأخرى والفساد المؤسسي والاقتصادي. كما كانت أحد المطالب الرئيسية تدعو لاستقالة عم الملك الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من منصبه كرئيس للوزراء. الذي ظل في منصبه دون انتخاب شعبي منذ عام 1971 مما يجعل منه أقدم رئيس وزراء في العالم. بدأت أول مظاهرة في الساعة 5:30 صباحا في النويدرات والأخيرة قبل دقيقة من منتصف الليل في محيط مستشفى السلمانية متوجهين إلى دوار اللؤلؤة. أكبر تظاهرة شهدتها جزيرة سترة. ردت قوات الأمن على الاحتجاجات بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وقنابل الصوت. أصيب أكثر من 30 متظاهرا وقتل شخصا واحدا. قالت وزارة الداخلية البحرينية أن عددا من قوات الأمن جرحوا بعد هجوم المتظاهرين عليهم.
وقفت قوى الثورة المضادة ضد ثورة البحرين منذ يومها الاول وسعت لاجهاضها بالسلاح الطائفي الذي استخدم عناصر دينية لاستدراجها الى المستنقع الطائفي. وبالتدخل العسكري الأجنبي المباشر، ففي غضون أسابيع أربعة تدخلت القوات السعودية لقمع ثورة شعب البحرين. وبامداد الحكومة البحرينية بالخبرات الامنية الغربية، خصوصا البريطانية والامريكية، لضمان كسر شوكة الثورة. وبالاعلام العربي الذي تهيمن عليه اموال النفط، الذي تجاهل ثورة البحرين تماما، كأنها لم تكن. آل سعود كعادتهم في وأد الثورات الشعبية وخلق الفتن الطائفية للتفريق بين عناصر الشعوب المتآلفة، أرسلوا في 14 مارس، قواتهم العسكرية إلى البحرين، تقدر بنحو 1000 جندي و 150 مركبة، بما في ذلك عربات مدرعة خفيفة مدولبة ومزودة برشاشات ثقيلة محملة على سقوفها. وانضم لها 500 فراد شرطة من الإمارات العربية المتحدة، لقمع ثورة الشعب البحريني السلمية والقضاء عليها.
وآخر خيانات آل سعود لمصرنا ولن تكون الأخيرة، محاولة القضاء المبرم علي مصر بجفاف نيلها الذي قال عنه هيرودوت أنه واهب الحياة لها، وتجويع وتعطيش أهلها وذلك بتمويل يناء سد النهضة الأثيوني. قال مسؤولون أثيوبيون في صحيفة العلم الإثيوبية أن سد النهضة الأثيوبي الهدف الأوحد منه هو تعزيز التنمية المحلية للدولة دون التأثير علي مصالح الدول الأخرى المستفيدة من منبع النيل الأزرق. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية بريخيت سمؤون أن هذا الحدث يتزامن مع احتفالات الجبهة الثورية الديموقراطية للشعوب الأثيوبية (الجبهة الحاكمة) بمناسبة الذكري الـ 22 لوصول الائتلاف الحاكم للسلطة عقب الإطاحة بنظام (منجستو هيلي ماريام) في 28 مايو 1991. وعبر سمؤون عن شكره العميق للدول الداعمة لسد النهضة وعلي رأسها إسرائيل والولايات المتحدة والسعودية.
http://www.elfagr.org/352269





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,105,062,116
- نحن أيضا لا ننسي
- والله العظيم بريئ يا بيه
- يا نايمين في العسل لايم وصل
- أبطال من ورق المتراجعون
- أزمة نقابة الصحفيين والداخلية في مصر
- تيران وصناقير والمؤامرة الأمريسعودية
- البلد رايحة علي فين ؟
- كوميدية اختطاف الطائرة المصرية
- أنفاق الفوضى تشتد إظلاما
- مصر ومخططات الأبالسة (الأخيرة)
- مصر ومخططات الأبالسة 8
- مصر ومخططات الأبالسة-7
- مصر ومخططات الأبالسة-6
- نقيضان لا يجتمعان الدين والسياسة
- مصر ومخططات الأبالسة-5
- زمن عزّت فيه المعجزات
- مصر ومخططات الأبالسة-4
- أنا أحلم والكل يحلم أيضا
- مصر ومخططات الأبالسة-3
- مصر ومخططات الابالسة-2


المزيد.....




- السعودية تستنكر تصويت -الشيوخ- الأميركي في قضيتي اليمن وخاشق ...
- سيول العراق.. أولها نقمة وآخرها نعمة
- الامة القومـي يعلن وصول الإمام الصـادق المهدي للبـلاد في الخ ...
- ترودو: نبحث عن مخرج لإلغاء صفقة بقيمة 13 مليار دولار مع السع ...
- ماي: استفتاء جديد بشأن -بريكست- يخل بوعدنا لمواطني المملكة
- الامة القومـي يعلن وصول الإمام الصـادق المهدي للبـلاد في الخ ...
- السعودية تدين -تدخل مجلس الشيوخ الأمريكي في شؤونها-
- فرنسا تتوقع عجزا بالميزانية يتجاوز الحد المقبول بالاتحاد الأ ...
- الامة القومـي يعلن وصول الإمام الصـادق المهدي للبـلاد في الخ ...
- في أول زيارة لزعيم عربي منذ 2011.. البشير يلتقي بشار بدمشق


المزيد.....

- مراجعة ل حقوق النساء في الإسلام: من العدالة النسبية إلى الإن ... / توفيق السيف
- هل يمكن إصلاح الرأسمالية؟ / محمود يوسف بكير
- ملكية برلمانية ام جمهورية برلمانية .. اي تغيير جذري سيكون با ... / سعيد الوجاني
- محمد ومعاوية - التاريخ المجهول / هشام حتاته
- ابستمولوجيا العلاقات الدولية / مروان حج محمد
- نشوء الأمم / انطون سعادة
- جنون الخلود / انطون سعادة
- اللفياثان المريض..ثنائية الطغيان السياسي والعجز التنموي للدو ... / مجدى عبد الهادى
- الأقتصاد الريعي المركزي ومأزق انفلات السوق / د.مظهر محمد صالح
- الحوار المستحيل / سعود سالم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - فاروق عطية - إذا العرب نسوا نحن أبدا لن ننسي