أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - آياتٌ بَيِّنات لِما تَيَسَرَ ..... مِنْ سُورَةِ الحُجُراتْ















المزيد.....

آياتٌ بَيِّنات لِما تَيَسَرَ ..... مِنْ سُورَةِ الحُجُراتْ


بولس اسحق

الحوار المتمدن-العدد: 5034 - 2016 / 1 / 4 - 11:19
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


ما أصعب البحث عن الحقيقة المجردة بين ركام الزيف و صخب الأكاذيب . رحلة البحث عن الحقيقة ربما تكون مضنية شاقة لكنها على كل حال حالة من العشق لا يدركها إلا من وطن نفسه على دفع ثمنها راضياً وتقبل تبعاتها قانعاً(قالها احدهم).... يطنطن ويغرد المسلمون ان القرآن هو الهادي للبشرية وهو الدستور لكل الامم في كل الاجيال لأنه خاتم الكتب والرسالات فلا كتاب بعده حسب مفهومه فكان لزاما على هذا الكتاب ان لا يكون ابن بيئة محدودة أو معينة أو مقترنا بأحوال أو أشخاص لأن هؤلاء الاشخاص سوف ينتهي تأثيرهم وينتهي وجودهم.... دعونا من الكفار والمشركين والابل والحمير والبغال والصحراء ويثرب والروم وغيره من الامور التي تبين حصرية ذلك الكتاب لتلك الازمنة ....دعونا نرى اله القران كيف كان محاميا عن محمد صلى الله عليه والملائكة اجمعين، ويدافع عنه أكثر من البشرية جمعاء فكتاب يقول أصحابه أنه لكل الازمنة لا أرى ضرورة ذكر آيات الدفاع عن محمد بهذه الشراسة وشتم المخالفين له ...
يقول اله القران بما تيسر له في سورة الحجرات :
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لا تَشْعُرُونَ )
هذه الآية تبين ملمحا من ملامح البدو وهو الخنوع وعدم رفع الصوت عليهم أثناء الحديث معهم ليكون جانبا من إعطاء الاحترام لهم , لذلك نرى اله القران يوصي المسلمين بعدم رفع صوتهم فوق صوت النبي احتراما له و خنوعا له كيف لا وهو المتحدث الرسمي باسم رب الصحراء ثم يكمل ولا تجهروا أي تكلموه كما تكلمون بعضكم بأسلوبكم المعتد بينكم ثم ....... وهذه هي المصيبة الكبرى ..... هي أنكم إذا رفعتم صوتكم فوق صوته او كلمتموه بطريقة عادية اي بدون تكلفة فسوف تحبط أعمالكم وانتم لا تشعرون ... كأنهم يعبدون قثم فكيف يا اله القران تجعل قبول عملهم أو إحباطه متوقف على طريقة الكلام مع يتيم ابي طالب ؟؟؟ هل هم يعبدوك أم يعبدون ابن آمنة ؟ هل أصبحت طريقة الحديث مع صلعم هي التي تفصل بين قبول العمل أو إحباطه ؟ هل إذا صلى و صام وكان صادقا معك ولكنه رفع صوته على محمد سوف يحبط عمله وهو لا يشعر بذلك ؟ ثم يجد نفسه يوم القيامة بعد هذه الصلوات في جهنم ولماذا ؟ لأنه رفع صوته على محمد؟ هذا يعني أن صلعم هو من يعبد وان اله القران محاميا عنه ....لنلاحظ الجانب الآخر للآية: هل محمد ما زال حيا الآن ؟ ما هذا القرآن المعجز لكل البشرية والدستور الإلهي الذي يحتوي على آيات لم يعد لها محل من الاعراب ؟
هذه الآية الآن زائدة على القرآن وليس لها أي فائدة إطلاقا ؟ فهل هناك من يكلم ابن ابي كبشة ويرفع صوته عليه ؟ أم هي آية تمنح القدسية لصلعم بطريقة ملتوية ؟
يستأنف اله القران قوله ( إِنَّ الَّذِينَ يَغُضُّونَ أَصْوَاتَهُمْ عِندَ رَسُولِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ امْتَحَنَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ لِلتَّقْوَى لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ )
حلوة .... أصبحت التقوى هي عدم رفع الصوت بحضور ابا زيد ومن ينجح في امتحان التقوى و امتحان احترام صلعم ستكون مكافئته عظيمة جدا و له مغفرة وأجر عظيم .
أصبح صلعم هو رمز الاسلام والتقوى ومن يحترمه له مغفرة وأجر عظيم .... فليس الاجرعلى الاخلاق ولا على البر ولا مساعدة البشرية بل على احترام المصطفى العدنان وخفض الصوت أمامه ومسح الجوخ لحضرته فهذا هو الاسلام وهذه هي التقوى.... و يقول اله القران أيضا في مرافعته عن ابن آمنة في كتاب انزله لكل البشرية ...
(إنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِن وَرَاء الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْقِلُونَ وَلَوْ أَنَّهُمْ صَبَرُوا حَتَّى تَخْرُجَ إِلَيْهِمْ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ)
الالفاظ المهذبة جدا من جديد..... يشتم اله القران الذين ينادون على حبيبه وهو في داخل البيت ويقول أنهم لا يعقلون ولا يفهمون فهل هذا أسلوب ؟
كيف كانت عادة تلك الازمان في الزيارة يا اله القران؟ اليست هي بالطرق على الباب والمناداة .... فهل كان لديهم جرس كهربائي أو موبايل ليأخذوا معه موعدا ؟؟؟ لكن اله القران/محمد، خير الشتامين لا يلاقي فرصة إلا ويكيل الشتائم وهي دليل على أعرابية القرآن بلا منازع ويريد أن يضفي اله القران هالة من القدسية على وكيله الاوحد عند زيارة المؤمنين له فلا رفع للصوت عليه و لا مناداة ويجب انتظاره الى ان يخرج هو بمزاجه وإن في الانتظار خير .... كيف يكون هناك خير في الانتظار(وخاصة اذا كان في اول مشوارة الجنسي مع احدى زوجاته او سراريه...يعني على السائل ان ينتظر حتي ينهي رسول الرحمة من نكاح الدائرة الذي تجاوز قطرها 11 امراة...لانه كما اخبرنا السلف الصالح كان يدور على نسائه اجمعين في كل ليلة) ؟ أم أن لصلعم كل شيء فيه خير , فعدم رفع الصوت عليه هو خير وانتظاره خير ولحس نخامته خير وشرب بوله خير.... ودعونا ننظرالجانب الآخر للآية :
هل هناك أحد ينادي على صلعم من وراء الحجرات ؟هل بقي من ينتظره خارج البيت حتى يخرج اليهم ؟؟ هل هذا قرآن لكل البشرية وفي كل العصور أم ابن بيئته وبختم اخو شيماء بالرضاعة؟
اله القران يستمر في تأديب البشرية في سائر الاكوان( الارض فقط حسب القرآن ) على التعامل مع محمد و يجعلها آيات للعالمين ولكل الازمنة فيجب عليك ان تتعلم هذه الآداب سواء عام 1 للهجرة أم سنة مليون للهجرة فيجب ان تتعلم هذه الآداب سواء كان ابن آمنة حيا أو ميتا وشبعان موت يجب ان تتعلمها غصب عن ربك فاهم أيها المسلم لأن القرآن لكل الازمان !!
(يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه ولكن إذا دعيتم فادخلوا فإذا طعمتم فانتشروا ولا مستأنسين لحديث إن ذلكم كان يؤذي النبي فيستحيي منكم والله لا يستحيي من الحق وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما)
آيات بينات تحمل هم البشرية بلا منازع وفيها حل لمشاكل الفقر والامراض والمجاعات وعلاج يسهل على البشرية حياتهم واتصالاتهم ويخفف معاناتهم فهي تستحق ان تكون هما للبشرية جمعاء على مر العصور والازمنة وتستحق ان تحفظ عن ظهر قلب وان تقبل ليل نهار على هذه الخدمة التي أنزلها خالق السموات والارض ومسير الرياح لتحمل كثبانا بإذنه , فشكرا لك يا اله القران على إنقاذ البشرية بهذه الآيات!!! .
يدافع محمد عن نفسه بتأليفه آيات و يلصقها بظهر الغاضب الصامت من دون ان يدري فهو يعلم البشرية كيفية دخول بيته ... ويا ليت شعري لو أدري أين بيتك الآن يا صلعم...فلا يجب عليكم دخول بيته إلا عندما يأذن لكم ... هل هو ما زال حيا حتى يأذن لنا ام ان بيته ما زال قائما ويوصيهم أن لا تدخلوا البيت ولاتنظروا الى الطعام أيضا وأيضا لا تتكلموا ولا تستانسوا لحديث، ولكن حتى خيمة العزاء بها دردشة ،على ما يبدو ان صلعم يريد ان يضفي على نفسه قدسية عظيمة ويكون شيخا عربيا بدويا على قومه فهذه ورب الكعبة آيات بدوية بلا منازع تفوح منها رائحة البدواة وأنفتها!!! ويكمل اله القران ... ان ذلك كان يؤذي صلعم وتعرفون ان صلعم كان مرهف الحس وشفاف جدا لا يستطيع أن يضايق اصحابه أبدا ولكنه عند السبايا وعند الحروب سفاح و مغتصب متمرس.
ويسترسل اله القران ويقول ان صلعم يستحي منكم و انا اله القران لا أستحي منكم واشتمكم كما شتمت من قبل المغفور له ابا لهب (فعلا المصطفى العدنان كان يستحي جدا الى درجة انه عند مرور امراة امامه لم يمتلك حاله من الخجل فدخل مسرعا الى زينب وهي تدعس المنيئة وعند خروجة وصف لهم احداث الفلم وكيف سارت الامور والاغرب من ذلك نصائحة للعصابة الذين كانوا بانتظاره قائلا ان المراة تقبل بصورة شيطان وتدبر بصورة شيطان ) . ...ثم ينتقل اله القران ليدافع عن عرض نبيه .... كأن النساء الأخريات التي يغتصبهن المسلمون تحت اسم ملك اليمين هن مجرد غواني لا عرض لهن ولا شرف بنات شوارع , والشرف كله ينقط من نساء محمد ...
لماذا لم تقل شيئا يا رب الرمال عن النساء الآخريات ... عن الجواري أم أنهن لا يستحقن نظرة من طرف عينك ؟؟
آيات بدوية من جديد وذكورية الدين بلا منازع ..... فيا أيها المؤمنين لا تسألوا نساء النبي أي شيء إلا من وراء حجاب!!!
رجاءا .... دلوني على زوجة من زوجات النبي الاكرم الآن لكي أطبق هذه الآية وأسألهن من وراء حجاب ..... هل هناك واحدة منهن على قيد الحياة الآن ؟
وتقولون انه قرآن لكل البشرية ، مشكورين على هذا الدستور العظيم .
فإذا سألتم نساء النبي اسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن كيف لا فأنتم فيكم أمراض وأنا اعرف و بهذه الطريقة تكونون قطعتم الطريق على الشكوك وذلك اطهر لقلوبكم(ومن هذه الاية يبدو ان صلعم كان شديد الثقة...ثقة عمياء بعصابته ولا يخاف على نسائة منهم...الا يدل هذا الامر ان اقتناص الفرص كان مستفحلا...والا فما هو المبرر؟؟؟ ) .
ثم يكمل إن ذلك كان يؤذي النبي يا حراااااام، شخص يتكلم مع امرأة النبي امام الناس وعلانية في مكان عام و ضمن جو لا يجلب الشبهات وبوجودة ومع ذلك كان يؤذي ابن آمنة!!!
و يكمل اله القران ( لا تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيم) آية بدوية 10000%
محمد يبدل النساء متى يريد و يشتهي من يريد و يسبي من يريد ولكن..... لا يجوز على احد ان يطأ زوجاته و لا ان يتزوجهن زواجا شرعيا حتى ... إنها عقلية البدوي وعقلية الحيوانات التي تهيمن على الإناث و لا تحب ان يلمسهن احد غيرهن حتى وان لم يجامعهن .... ثم يقول رب الرمال إن ذلك كان عند الله عظيما ..... ان يتزوج أحد من نساء النبي فهو عند رب الرمال عظيم و كبير و مصيبة و لا ادري لماذا ؟
أسألكم بكل مقدس عندكم هل هذا كلام إله ام كلام محمد ؟ هل هذا كلام رب السموات أم كلام شخص يخاف ان ينفضح كذب ادعائة بفحولته وكفيته ويفضحن عجزه ويحبلن ويلدن ....والا لماّذا يفكر فيهن ليل نهار ويمنعهن من ان يمارسن حتى حقهن الشرعي في الزواج من بعده ؟؟؟ هل هذا كلام إله يريد ان يجعله لكل البشر ام كلام بدوي يخاف انكشاف كذبه (ويا ريت خوفه قد خاب..لقد كان حدسه في محله) أصبح محمد وزوجاته عند اله القران شيئا عظيما وخطا احمرا للناس وكانهم يعبدون ابن آمنة و يسجدون لابا القاسم وعليهم ان يتحملوا همه وهم زوجاته !!! بعد كل هذا هل هناك من يقول ان هذا القرآن يصلح لكل البشرية ... وان من ألفه ليس محمد القرشي؟؟؟ ....تحياتي zoro .



#بولس_اسحق (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- أَمِينَ الأُمة....المُبَشَر بالجَنْة
- هل تحققت النبوءة.... بَدَأَ الْإِسْلَامُ غَرِيبًا ثُمَّ يَعُ ...
- من يوميات اهل قريش الجاهلية ...و... صاحب الرسالة المحمدية -2 ...
- من يوميات اهل قريش الجاهلية ...و... صاحب الرسالة المحمدية -1 ...
- كفانا تجني على اله القران.....لنصحح مفاهيمنا رجاءا
- جوازعتريس من فؤادة...باطل بالثلاث
- زارني الوحىُّ مِنْ جَدِيد
- يكفيك عارا يا...... ان حكمت على ابويك بالنار
- فَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِمَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَل ...
- أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّ ...
- عندما اصفرت رياح الجزيرة
- الامعقول... في تبريرات ....القرآن والرسول
- اساطير اليهود....بين.... خلق آدم....و....سجود الملائكة
- الاسلام هو الارهاب...والارهاب هو الاسلام....رديفان متلازمان
- لقد استفاق اهل الكهف منذ قرون....فمتى تستفيقون؟؟
- بلا عنوان...أفضل في بعض الاحيان
- لنا قلوب لا نفقه بها.... ولكن لنا عقول نفهم بها
- فتوى لقتل الحمار...و... رسالة إستنكار
- المُسْلِم...وإشكاليَة التَفْكِير
- أنا أيضا زارني الوحي جبريل


المزيد.....




- مقيدون باستمرار ويرتدون حفاضات.. تحقيق لـCNN يكشف ما يجري لف ...
- هامبورغ تفرض -شروطا صارمة- على مظاهرة مرتقبة ينظمها إسلاميون ...
- -تكوين- بمواجهة اتهامات -الإلحاد والفوضى- في مصر
- هجوم حاد على بايدن من منظمات يهودية أميركية
- “ضحك أطفالك” نزل تردد قناة طيور الجنة بيبي الجديد 2024 على ج ...
- قائد الثورة الإسلامية يدلى بصوته في الجولة الثانية للانتخابا ...
- المقاومة الإسلامية في العراق تقصف 6 أهداف حيوية إسرائيلية بص ...
- -أهداف حيوية وموقع عسكري-..-المقاومة الإسلامية بالعراق- تنفذ ...
- “بابا تليفون.. قوله ما هو هون” مع قناة طيور الجنة الجديد 202 ...
- المقاومة الإسلامية بالعراق تستهدف قاعدة -عوبدا- الجوية الاسر ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - آياتٌ بَيِّنات لِما تَيَسَرَ ..... مِنْ سُورَةِ الحُجُراتْ