أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مجدى نجيب وهبة - القضاء والشرطة .. يبرؤون الإرهاب !!!!














المزيد.....

القضاء والشرطة .. يبرؤون الإرهاب !!!!


مجدى نجيب وهبة

الحوار المتمدن-العدد: 4571 - 2014 / 9 / 11 - 15:29
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


** لا أصدق ما حدث .. يبدو إننا فى حلم وكابوس .. سوف نفيق منه بعد أن ندرك أننا ضربنا على قفانا جميعا .. لا أصدق أن يصل بنا البلاء والغباء إلى درجة أن يصدر اللواء مساعد وزير الداخلية "عبد الفتاح عثمان" .. بيانا عقب إغتيال نجل المستشار محمود السيد رئيس دائرة التعويضات .. يقول فى البيان نصا ((أن المستشار محمود السيد ، الذي اغتالت العناصر الإرهابية نجله ، صباح أمس الأربعاء، لا يتابع أي دائرة في تحقيقات الإخوان .. ونفى عثمان ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ، ببرنامج على مسئوليتي ، المذاع على فضائية "صدى البلد"، لإصدار بيان من الداخلية بشأن حادث اغتيال نجل المستشار محمود السيد تؤكد فيه أنه جنائي )) .. وبعد بضعة ساعات يتم الإعتداء على كمين شرطة ..

** ولو عدنا لبيان وزارة الداخلية بأنها زعمت أن هناك خطأ حدث فى إغتيال نجل المستشار "محمود السيد" ، بزعم أن المستشار ليس معنى بمحاكمة جماعة الإخوان الإرهابية ..

** وتساءلنا ونحن فى غاية الإندهاش .. هل ضرب وإغتيال بعض ضباط وجنود الشرطة ، وضباط وجنود القوات المسلحة حتى أعلى الرتب ، كلهم تم التعامل معهم من قبل الإرهابيين ، وتم إغتيالهم .. حتى لو لم يكونوا قد كلفوا بمهام القبض على عناصر إرهابية ..

** لم تمضى بضعة ساعات إلا وتم محاولة الإعتداء على أحد الأكمنة وأصدرت الداخلية بيانا بهذا الإعتداء .. هذا هو نصه ((أحبطت قوات الأمن بالجيزة محاولة تفجير كمين شرطة أعلى محور 26 يوليو بمنطقة كرداسة، وألقت القوات، بقيادة اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث، القبض على 3 عناصر من الإخوان بعد تبادل إطلاق النار معهم )) ..

** لا أصدق أن يصدر هذا التصريح من وزارة الداخلية دفاعا عن الإخوان المسلمين الإرهابيين .. بأن ليس لهم يد فى إغتيال نجل المستشار .. إذن فمن هو المسئول ياسيادة الوزير ؟ .. من له مصلحة فى إغتيال نجل أحد المستشارين ، حتى لو تم هذا الإغتيال بطريق الخطأ ، وكان المقصود هو المستشار نفسه أو غيره .. فالهدف هو واضح وصريح ومعلن ، بأنها رسالة إلى قضاة مصر .. سوف نرصدكم جميعا وسيتم إغتيال أفراد أسرتكم ليكون العقاب أشد ألما على القاضى ..

** نعم .. سيكون العقاب الجماعى لقضاة مصر من قبل الإخوان المسلمين هو إغتيال أفراد أسرتهم حتى يموتوا بحسرتهم على أبناءهم .. هذا هو الهدف ... أما أن يكون قد حدث خطأ فهذا غير وارد إطلاقا مع عتاة المجرمين من جماعة الإخوان المسلمين .. فهم يرصدون ضحاياهم أكثر من يوم ويحددون الهدف .. الذى لن يخطأ الضحية لأن الخطأ غير وارد مع هؤلاء المجرمين ..

** أما عن تصريح وزارة الداخلية .. فهو حق يراد به باطل عندما يدافعون عن الإرهاب ويزعمون أن هناك مشاكل بين المستشار وبعض المواطنين .. أو ربما يكون هناك مشاكل بين نجل المستشار وأخرين .. ولكن حتى لو كان هناك خطأ حدث فى إغتيال نجل المستشار .. فهناك جريمة إغتيال بشعة وهناك جرائم مكررة مارسها الإرهابيين فى أكثر من زمان ومكان بنفس السيناريو ونفس المعدات بإستخدام موتوسيكل وإرتداء الأقنعة وإستخدام أسلحة نارية ، ثم الهروب من موقع الجريمة وإختفائهم ...

** هذه الجرائم عانت منها مصر .. منذ إغتيال الكاتب والمفكر "فرج فودة" .. فالأسلوب لا يتغير خساسة وندالة وضرب وهروب من موقع الجريمة .. بل أن هذه الجرائم زادت بصورة بشعة جدا ، فكم من ضابط تم إغتياله حتى الرتب الشرطية الكبيرة مثل لواء الشرطة ، فهو لم يسلم من رصاص الإرهاب .. فما الجديد إذن ياسيادة اللواء وزير الداخلية ؟؟ ..

** إن خطورة هذه التصريحات هى بوضوح شديد دعم للإرهاب وتبرئة الإخوان المسلمين وعودة الشكوك حول قتلة المواطنين وأفراد الشرطة والجيش ..

** نعود لأخطر ما يحدث فى مصر الأن .. وهى التحقيقات الجارية ، أو ما تسمى محاكم الإرهاب .. فقد يقترب العام الثانى على ثورة 30 يونيو 2013 .. والقبض على الإرهابيين والرئيس الجاسوس مرسى وعصابته .. ماذا حدث فيه ؟ .. الإجابة لا شئ ، بل هو قمة المسخرة .. تنعقد المحاكمات ثم ما تلبث أن تبدأ إلا ويصدر المستشار رئيس المحكمة قراره بتأجيل نظر القضية .. حتى أن الشعب أصبح غير راغب فى متابعة هذه القضايا ..

** الشئ العجيب أننا لم نعد نعرف عدد القضايا التى يحاكم بها الإرهابيين وعدد الدوائر التى تنظر أكثر من قضية ومعظمها بنفس الإتهامات ولكن مع إختلاف المكان والزمان إلا أن الجريمة واحدة ..

** كنت أتمنى أن تجمع كل هذه القضايا لتبحثها دائرة واحدة ليكون الحكم فيها بمنتهى السرعة .. أو إذا كان القضاء عاجزا عن التواصل لمحاكمة الإرهابيين .. فعلى المحكمة أن تكون شجاعة وتعلن تنحيها عن نظر مثل هذه القضايا وتحيلها مباشرة إلى المحاكم العسكرية .. لسرعة نظر هذه القضايا .. هذا إذا سلمنا بأن هناك خطأ ربما يكون غير مقصود من قبل بعض ضباط الداخلية ، أو بعض القضاة فى مصر ..

** لكن هناك شئ أكثر من خطير .. وهو إنه مازالت فى الدولة وفى وزارة إبراهيم محلب ، وفى القضاء والداخلية .. وجوه كثيرة تنتمى لفكر وتيار الإخوان المسلمين الإرهابيين .. مازالت تعبث فى أمن وسلامة الوطن ، وللأسف هذه الوجوه معروفة .. وكم من وسيلة قدمتها للإخوان فى مساعدتهم للوصول إلى سلطة الحكم فى مصر .. هؤلاء الجراثيم والحشرات يعيشون بيننا ويمارسون حياتهم بل بعضهم يعتلى المناصب الوزارية حتى اليوم .. فى الوقت الذى يحرضون فيه على إسقاط الدولة ودعم الإرهاب ..

** فهل يتحرك السيد المشير رئيس الجمهورية .. لوضع حد لهذه الفوضى والدمار الذى يحيط بالوطن قبل فوات الأوان .. اللهم بلغت اللهم فاشهد !!..





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,391,134,902
- التفويض الرابع للرئيس المصرى -عبد الفتاح السيسى- !!!
- هل يعود الإخوان إلى الحكم مرة أخرى ؟؟!!!
- هل تشارك الدولة المصرية فى إسقاط ثورة 30 يونيو ؟؟؟ !!
- العودة الميمونة .. لبلطجية الداخلية !!!
- سائقى التاكسى والباعة الجائلين .. وجهان لعملة قبيحة !!!
- -امريكا - ..سبيدرمان- ..الاقباط
- -امريكا -.-.سبيدرمان- ..ألاقباط
- إعدام .. أوباما
- خيبة الأمل .. راكبة جمل !!!
- -البابا تواضروس- : يجوز بناء المساجد بما لا يضر الأمن القومى ...
- -مجدى خليل- .. ورجال ساويرس !!!!
- فساد ومهازل الأحكام القضائية فى مصر !!!
- هل تعود مصر إلى الوراء ؟؟!!!..
- صراع الديناصورات .. لتدمير الدولة المصرية !!! (الحكومة – الق ...
- الملياردير -ساويرس- يهدد -عبد الرحيم على- !!!!
- أمريكا .. وورثة الإخوان المسلمين !!!
- من مذكرات -ظاظا- على مسرح رابعة العدوية !!!
- -مناهج أزهرية- تحرض على الرئيس والجيش والأقباط !!!
- -شيخ الأزهر- يواصل هجومه على الكنيسة المصرية !!!
- الخيط الرفيع بين المستشار -إدريس- و-خيرت الشاطر- !!!!


المزيد.....




- البنتاغون ينشر صورة لمسار وإحداثيات الطائرة المسيرة التي أسق ...
- التوتر يزداد.. هل سيوجه ترامب ضربة محدودة لإيران أم يقود لحر ...
- نتنياهو يخرج عن صمته ويحث على دعم أميركا ضد إيران
- إيران تحتج لدى المبعوث السويسري بصفته ممثلا للمصالح الأمريكي ...
- السعودية... فيديو يظهر مشهدا استثنائيا في مطار حائل
- بعد أزمة زيمبابوي... الكاميرون ثاني منتخب يهدد أمم أفريقيا
- اليمن... مقتل جندي أثناء محاولته تفكيك عبوة ناسفة شرق أبيمن ...
- ترامب: إيران ربما أسقطت الطائرة المسيرة الأمريكية بالخطأ
- روسيا تستعرض تقنيات فضائية جديدة في معرض -لو بورجي-
- وول ستريت جورنال: إرهابيو -داعش- و-القاعدة- يستغلون ثغرات لل ...


المزيد.....

- الصراع على إفريقيا / حامد فضل الله
- وثائق المؤتمر الثالث للنهج الديمقراطي /
- الرؤية السياسية للحزب الاشتراكى المصرى / الحزب الاشتراكى المصرى
- في العربية والدارجة والتحوّل الجنسي الهوياتي / محمد بودهان
- في الأمازيغية والنزعة الأمازيغوفوبية / محمد بودهان
- في حراك الريف / محمد بودهان
- قضايا مغربية / محمد بودهان
- في الهوية الأمازيغية للمغرب / محمد بودهان
- الظهير البربري: حقيقة أم أسطورة؟ / محمد بودهان
- قلت عنها وقالت مريم رجوي / نورة طاع الله


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مجدى نجيب وهبة - القضاء والشرطة .. يبرؤون الإرهاب !!!!