أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سلام صادق بلو - حلاوة وطلاوة القران بشهادة المشركين والكفار...الخاتمة












المزيد.....

حلاوة وطلاوة القران بشهادة المشركين والكفار...الخاتمة


سلام صادق بلو

الحوار المتمدن-العدد: 4486 - 2014 / 6 / 18 - 16:07
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


من خلال الاجزاء السابقه يتضح لنا انه بعد سورة المدثر.. يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ (1) قُمْ فَأَنْذِرْ (2) وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ (3) وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ (4) وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ (5) وَلَا تَمْنُنْ تَسْتَكْثِرُ (6)والتي ترتيب نزولها هو رقم 4 بدا محمد بتبليغ المقربين والاهل برسالته. اي ان دعوة الاصدقاء والاقرباء المفروض انها تبدا بعد المدثر.ولكن الكارثة في قران محمد انها تبدا بسورة الشعراء 214 (فَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ (213) وَأَنْذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ (214) وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (215)).
تفسير الجلالين: وانذر عشيرتك الاقربين وهم بنو هاشم وبنو المطلب "وقد انذرهم جهارا" رواه البخاري ومسلم. ولكن الكارثه هي : ما هو ترتيب نزول سورة الشعراء؟؟ فسورة الشعراء ترتيب نزولها هو رقم 47 !! فاذا كان مع الاقربين سوف يتكلم معهم بسبب الاوامر من ربه في سورة الشعراء(47 حسب النزول) فكيف ياتي الينا المسلمون ويقولون لنا انه تكلم مع الوليد بن المغيرة والمشركين وابا جهل في السور التي قبل سورة المدثر(4 حسب ترتيب النزول) لان عتاب وتوبيخ اله الاسلام جاء في هذه السورة وعليه يجب ان يكونوا قد استهزؤ بالصور التي قبلها.. ثم كيف ان ربه يدافع عنه في سورة العلق(1 حسب النزول) أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى (9) عَبْدًا إِذَا صَلَّى (10) أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى (11) أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى (12) أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى (13) أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى (14) كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِ (15) نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ (16). والقلم (2حسب النزول) فَلَا تُطِعِ الْمُكَذِّبِينَ (8) وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ (9) وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَهِينٍ (10) هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ (11) مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ (12) عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ (13) أَنْ كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ (14) إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ(((ولا اعلم اي ايات هذه التي كانت تتلى عليه علما ان هذه السوره هي رقم 2 حسب ترتيب النزول وحمد نفسه لم يعلن ان نبوته بعد))) (15) سَنَسِمُهُ عَلَى الْخُرْطُومِ (16). اي بمعنى ان (46) سورة نزلت على محمد من ربه ولم يعلم بها احد استنادا الى سورة الشعراء(47 حسب ترتيب النزول)!!
والسؤال هو : كيف ينذر محمد الكفار والمشركين قبل ان ينذر عشيرته والاقربين بعدة سنوات؟؟؟؟؟فاين الدعوة السرية التي يدعيها المسلمون!!واين الكلام بينه وبين ربه!!!!
الكارثة السابعة :الامر بالجهر بالدعوة..جاء الامر الى نبي الاسلام للجهر بدعوته من خلال سورة الحجر 94(فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (92) عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (93) فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ (94) إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ).
ابن كثير: يقول تعالى آمرا رسولة بابلاغ ما بعثه به وبانفاذه والصدع به(اي المجاهره) وهو مواجهة المشركين به كما قال ابن عباس في قوله"فاصدع بما تؤمر" اي امضه وفي رواية اخرى "افعل ما تؤمر" وقال مجاهد هو الجهر بالقران في الصلاة. وقال ابو عبيدة عن عبد اللة بن مسعود : ما زال النبي مستخفيا حتى نزلت "فأصدع بما تؤمر" وقوله "واعرض عن المشركين انا كفيناك المستهزئين" اي بلغ ما انزل اليك من ربك ولا تلتفت الى المشركين الذين يريدون ان يصدوك عن آيات اللة...والمفاجئه ان سورة الحجر هي سوره(54 حسب ترتيب النزول) اي بمعنى ان (53) سورة كانت قد نزلت والمشركين والكفار لم يسمعوا شيئا اسمه قران او كلام اللة..فكيف عاتب ووبخ اله الاسلام الوليد بن المغيرة على شئ لم يقوله في سورة المدثر(4 حسب النزول) علما انهم سمعوا اول شئ اسمه قران او الوحي وتم تبليغهم وتحذيرهم ابتداءا من سورة الحجر(54 حسب النزول).
القرطبي :اي بلغ رسالة اللة لجميع الخلق لتقوم الحجه عليهم فقد امرك اللة بذلك.
الجلالين : فاصدع يا محمد بما تؤمر به اي اجهر به واظهره.
الطبطبائي: قوله تعالى "فاصدع بما تؤمر واعرض عن المشركين" صدع بالحق اذا تكلم به جهارا.
الكاشاني:"فاصدع بما تؤمر" فاجهر به واظهره.
الطبرسي: صدع بالحق اذا تكلم جهارا"فاصدع بما تؤمر" اي اظهر واعلن وصرح بما امرت به غير خائف.
من كل ما سبق اعلاه يمكننا ان نستنتج ان كل ما قال وقيل عن المشركين والكفارفي قران محمد قبل سورة الحجر هو مجرد هراء وزيف وكذب لان المشركين لم يسمعوا ايةِ آيه او سورة قبل سورة الحجر والتي بدا بعدها رسول الاسلام بالجهر العلني برسالته للكفار وحينها سمعوا بانه يدعي النبوة وانه رسول هذه الامة!!!
الكارثة الثامنة:ما هو مذهب الوليد بن المغيرة؟
كل شيوخ الاسلام لا يتطرقون الى هذه النقطه ويقولون انه مات كافرا, مات عدوا للة, مات عدوا لرسول اللة ومات عدوا للقران...ولكنهم جميعا يكذبون بلا خجل او وجل لمعرفتهم بغباء اتباعهم الذين سوف لن يدققوا بصحة كلامهم. فالوليد بن المغيرة أمن بمحمد وتبعه ومن ثم ارتد ولا نعلم لماذا صاحب مقولة القران حلاوة وطلاوة..تركه وارتد والدليل سورة النجم ((33-34)..( أَفَرَأَيْتَ الَّذِي تَوَلَّىٰ-;- (33)وَأَعْطَىٰ-;- قَلِيلًا وَأَكْدَىٰ-;- (34) أَعِنْدَهُ عِلْمُ الْغَيْبِ فَهُوَ يَرَىٰ-;-) فهذه الجزئيه ايضا خاصه بالوليد بن المغيرة.
الطبري: هذه الايه نزلت في الوليد بن المغيرة من اجل انه عاتبه بعض المشركين وكان قد اتبع رسول اللة على دينه, فضمن له الذي عاتبه ان هو اعطاه شيئا من ماله ورجع الى شركه ان يتحمل عنه عذاب الاخرة ففعل, فاعطى الذي عاتبه على ذلك بعض ما كان ضمن له.
القرطبي: قال مجاهد وابن زيد ومقاتل: نزلت هذه الايات في الوليد بن المغيرة وكان قد اتبع رسول اللة على دينه فعيره بعض المشركين وقال: لمَ تركت دين الاشياح وضللتهم وزعمت انهم في النار؟ قال: اني خشيت عذاب اللة!! فضمن له ان هو اعطاه شيئا من ماله ورجع الى شركه ان يتحمل عنه عذاب اللة, فاعطى الذي عاتبه بعض ما كان ضمن له ثم بخل ومنعه فانزل اللة تعالى هذه الايه " أَفَرَأَيْتَ الَّذِي تَوَلَّىٰ-;- (33)وَأَعْطَىٰ-;- قَلِيلًا وَأَكْدَىٰ-;- (34) أَعِنْدَهُ عِلْمُ الْغَيْبِ فَهُوَ يَرَىٰ-;-".
الطوسي: نزلت " أَفَرَأَيْتَ الَّذِي تَوَلَّىٰ-;- (33)وَأَعْطَىٰ-;- قَلِيلًا وَأَكْدَىٰ-;- "في الوليد بن المغيرة وكان اعطى قليلا من ماله لمن يتحمل عنه العذاب في الاخره ثم منع ما ضمن له.
الطبرسي :نزلت " أَفَرَأَيْتَ الَّذِي تَوَلَّىٰ-;- (33)وَأَعْطَىٰ-;- قَلِيلًا وَأَكْدَىٰ-;- (34) أَعِنْدَهُ عِلْمُ الْغَيْبِ فَهُوَ يَرَىٰ-;-" في الوليد بن المغيره وكان قد اتبع رسول اللة على دينه فعيره بعض المشركين وقالوا تركت دين الاشياخ وضللتهم وزعمت انهم في النار. قال اني خشيت عذاب اللة فضمن له الذي عاتبه ان هو اعطاه شيئا من ماله ان يتحمل عنه عذاب الله ففعل ورجع الى شركه.
ختاما:
الان هناك ورطة كبيره جدا وقع بها شيوخ وعلماء الاسلام وقرانهم ومراجعهم الاسلاميه حيث قالوا ان اله الاسلام عاتب ووبخ الوليد بن المغيرة في سورة المدثر(4 حسب النزول)لانه سمع قرانا جميلا كله حلاوه وطلاوه..واختلفوا كعادتهم بما استمع اليه الوليد فقالوا انه من 1- آية من سورة النحل 60 2-آيات من سورة فُصلت 61 3-آيات من سورة غافر70... وهذه الايات بعيده جدا 60- 61- 70 فكيف عاتب اله القران الوليد على قران لم يكن موجود بعد.
وهناك ورطة اخرى ولنفرض جدلا ان سورة المدثر تسلسلها كما هو في القران الحالي اي تسلسلها هو 74 فهل يعني هذا ان 73 سورة لم يسمع بها الكفار لان امر ربه بانذار اهله والاقربين بدا وحسب جميع التفاسير بعد نزول سورة المدثر!! فهل يستقيم الامر مع هذا حيث ان ¾ القران نزل على محمد اي على نهايته تقريبا ومحمد لم يعلن نبوته ولم ينذر اهله والمقربين بعد !!فهل كان ينذر المشركين والكفار كل هذه السنين ويقول لهم انه نبي مرسل قبل ان يخبر و ينذر اهله والمقربين!!سؤال مطروح للنقاش!!!
واخيرا كل هذا اللغط والتدليس والكذب يكشف ان هناك من وضع على لسان الوليد كلاما واختار من الايات ما طرأ على ذهنه دون ان يدرك حجم الكارثه التي كشفت زيف القران وزيف ادعاء رسول الاسلام...هو فقط اراد ان يخدم رسوله حتى ولو بالكذب والتدليس من منطلق" انما نكذب له ولا نكذب عليه" .تحياتي للجميع بانتظار احد الكفار الاخرين عن قريب جدا والذين قيل عنهم انهم مدحوا القران!!!





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,514,938,943
- حلاوة وطلاوة القران بشهادة المشركين والكفار.....3
- حلاوة وطلاوة القران بشهادة المشركين والكفار....2
- حلاوة وطلاوة القران بشهادة المشركين والكفار....1
- سورة ألقَسَمْ
- سورة ألنَحرْ


المزيد.....




- وزير الشئون الإسلامية السعودي: مصر من أهم ركائز الأمن والاست ...
- زعيم تنظيم الدولة الإسلامية البغدادي: العمليات اليومية تجري ...
- زعيم تنظيم الدولة الإسلامية البغدادي: العمليات اليومية تجري ...
- الأمم المتحدة: أقلية الروهينغا المسلمة مهددة بالإبادة في ميا ...
- مقتل 6 جنود في هجوم شنّه عناصر بوكو حرام في شمال الكاميرون ...
- مقتل 6 جنود في هجوم شنّه عناصر بوكو حرام في شمال الكاميرون ...
- انتخابات الكنيست تكشف الشرخ بين الأحزاب الدينية الإسرائيلية ...
- مقتل 6 جنود في الكاميرون بهجوم لـ-بوكو حرام-
- لأول مرة.. نتنياهو يتعهد بضم -المناطق اليهودية- في الخليل
- منظمة التعاون الاسلامي: رفضٌ وإدانةٌ لخطة نتنياهو ضم أجزاء م ...


المزيد.....

- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري
- نقد الاقتصاد السياسي : قراءات مبسطة في كتاب رأس المال. مدخل ... / عيسى ربضي
- الطائفية السياسية ومشكلة الحكم في العراق / عبدالخالق حسين
- النظام العالمي وتداعياته الإنسانية والعربية – السلفية وإغلاق ... / الفضل شلق


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سلام صادق بلو - حلاوة وطلاوة القران بشهادة المشركين والكفار...الخاتمة