أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - فاضل عزيز - لقطات من خطاب مطرفين أمازيغ!!














المزيد.....

لقطات من خطاب مطرفين أمازيغ!!


فاضل عزيز

الحوار المتمدن-العدد: 4261 - 2013 / 10 / 31 - 01:57
المحور: كتابات ساخرة
    


تعليقات قراء أمازيغ على مقالي الأخير الذي عبرت فيه عن راي الشخصي فيما يخص عملية قفل امدادات الغاز عن محطات توليد الطاقة من اجل فرض اللغة الأمازيغية كلغة رسمية في الدستور الليبي المقبل، كما قدمت فيه رؤيتي للحل الذي يجب ان يضع حدا لمثل هذه التصرفات الخاطئة والبربرية التي تسئ لمرتكبيها اكثر مما تفيدهم.. القراء الأعزاء أردت ومن خلال هذا المنبر وضعكم في صورة الاسلوب الهابط والمنافي لقواعد هذا المنبر المحترم ، وهو خطاب يعكس مستوى لغة وتفكير مدبجيه الذين يتحجرون وينغلقون على أفكار سوداوية قائمة على الكراهية ويرفضون اي اقتراب او نقد لها، ولا يملكون اي حجة او برهان يعزز معتقداتهم الخاطئة او يمكنهم من الدفاع عنها ولهذا نراهم يلجأون الى لغة السب والشتم والقذف.. نعتذر عن جرح مشاعركم بوضع هكذا لغة هابطة أمامكم، فقط اردت ان اضعكم فعليا في واقع تفكير هذا التيار المتطرف المؤذي لطيفه وثقافته قبل أن يؤذي الغير أو ينال من مكانته..


Rommel Rommel
الزنتان ابطال السرقة والنهب كما كان سلفهم بني سليم فهذا البهيم من ذاك الجحش ....ففي ثورة 17 فبراير نالو لقب نسور الجيفة عن جدارة باعمال السرقة والنهب و القتل والاغتصاب التي قام بها ابناء الزنتان في جميع انحاء ليبيا عامة والعاصمة خاصة ....والامازيغ اشرف من ان تذكرهم في (خرارتك) بشهادة العالم وليس امثالك من الرعاع ....وبعد سنتين من عمر الثورة يأتي من هم على شاكلتك ليتهمنا بالبربية التي اخذناها اسما تاريخيا (ولنا الشرف ) واخذتموها فعلا بافعالكم ( ولكم الخزي والعار كاسلافكم) ...اذا كنا كما تدعي اننا اعتدينا على مصالح الدولة فأنتم اعتديتم على منازل وسيارات وهواتف وسلوم الطائرة والفيل و السيمافرو و حتى تلفزيون البلازما والريسيفر المخفي و واقتلعتم الارضيات الخشبية من الريقاطة ...والتريخ والليبيين يشهدوا اعليكم بالصور والفيديوات ....موش اني
رد • 1 • • منذ ‏9‏ ساعات

Younes M Alhares
تعل وعلي قولت بطل 37 معركه الي فيها حليب تصيح يا رعراع
رد • 1 • • منذ ‏11‏ ساعة

امحمد سليمان
شن تستنا يا فحيج ولا كلا بس انتو اصلا بياعين حكي من زمان
رد • 1 • • منذ ‏13‏ ساعة

Domani Matina • جامعة طرابلس
ههههههههههه استهتار بربري... امالا الهمجية العربانية والقتل والاغتصاب شن يسموهم ... يا والله عليك مرضى وخلاص
رد • 1 • • منذ ‏13‏ ساعة

Domani Matina • جامعة طرابلس
هذا زنتاني حقير... والزنتان لا عتب عليهم فالحقارة تنبع منهم
رد • 1 • • منذ ‏14‏ ساعة

Osama Kriba • جامعة طرابلس
المذمة من واحد ناقص شهادة على قول المثل وهذا واحد حقير دني سخيف من الاخير مش راجل والقافلة تسير والكلاب تنبح او تعوي بمعنى اصح
رد • 1 • • منذ ‏3‏ ساعات

Ali Abu Na-dir- • يعمل لدى ‏‎Transporte‎‏
أسواء شيء خلفه القذافي أناس جهال حقراء أمثال المدعو فاضل الاعزبز
رد • 1 • • منذ ‏17‏ ساعة

Muhsn Elhamisi • Tripoli University جامعة طرابلس
شردمة من البربر
اجندة خارجية استخباراتية و خصوصاً فرنسية.
أعوذ بالله من المقبور الجيفة. حتى و هو ميت عبيده لا يزالون يتبركون له. و الله يا فاضل القذافي ما هو برسول، انه فقط لقب مجازي سمى به نفسه لانه مريض نفسياً. و هو بعيد جداً عن الله و لا يستطيع ان يفعل شئ لنفسه و لذا فكفاك تبركاً و عبادة لإنسان كاذب و قبيح و لا تتخذ قبحه و كرهه و وساخته اسلوباً لك في وصف الابطال.
رد • 2 • • منذ ‏19‏ ساعة

Ahmed Khalifa • يعمل لدى ‏‎YouTube‎‏ • ‏149‏ من المشتركين
كاتب هذا المقال العنصري البغيض تافه و وضيع لابعد الحدود ...الامازيغية حق ثقافي و تاريخي يا ابن العاهرة
رد • 2 • • منذ ‏21‏ ساعة

Fadel Azzabi • ‏‎Management‎‏ في ‏‎Businessman‎‏
الكاتب انسان مريض واسلوبه دليل على حقد وخلل نفسي في داخله .. لماذا لم يتحدث هذا المريض عن الحقول والمواني المغلقة في شرق البلاد ؟؟؟ أليست عنصريته من منعته بالتحدث عن شرق البلاد وجعلته يلتفت فقط للامازيغ ؟؟؟ الامازيغ يناضلون من اجل قضية من اجل كرامتهم وحقوقهم وليس من اجل المال او تقسيم البلاد كما فعلتم .. ليبيا ارض امازيغية قبل ان تكون عربية
رد • 4 • • منذ ‏21‏ ساعة

Jugurtha Bedjaoui •
لا اظن انك تستحق الرد وانت على هاده الوقاحة ولكن دمي امازيغي لا يستطيع السكوت والرد على الغازي العروبي الدي لايستحي ويكدب على نفسه بان هاده الاوطان الامازيغية هي وطنه العروبي وكان يظن ان بطش سيده المقبور المندوب سيبقى ابد الدهر ونسى بان اهل الزنتان والجبل لحمر والزاوية والتوارق وتاجورة وو الدين قبروا المقبور بانهم سيسكتون ابد الدهر اما عن اسيادك في الجزاءر فهم جميعا امازيغ من عاصمة الموحدين غربا الى الصنهاجيين شرقا والتوارق ومزاب جنوبا كلهم امازيغ اما عن الغرب الدي تتكلم عنه فهم من عربونا في مؤتمر يالطا سنة 1919 حتى نبقى في زمرة التخلف والجهل المجني علينا من غزوكم المشؤم لقد جاء يومكم وستعودون الى صحراءكم مدلولين خاءبين ولو بعد حين.
-----------------------------------------------------------------
انتهى الهرف..





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,475,822,802
- استهتار بربري وتهاون حكومي
- خرق حرمة رمضان في تيزي وزو .. المعنى والدوافع
- ليبيا كمدخل لأمزغة المغرب العربي الكبير
- تحالف عرقي جهوي يهدد وحدة ليبيا
- علاقة الرجل بالمرأة بين الانطلاق والقمع
- عثمان سعدي: عروبة البربر مسألة فيها نظر.
- ترسيم الأمازيغية.. نبل الهدف وتردى الوسيلة
- مرسي يثلج صدورنا !!!
- مرة أخرى طرابلس تخذل بنغازي!!
- ثورة لتصحيح المسار في ليبيا
- بتمويل خليجي ورعاية غربية.. ليبيا تدخل حربا اهلية
- هنا كنا رغم جحود الجاحدين..
- حان الوقت لتدويل المشاعر المقدسة
- انقذوا ضحايا الطاغية في الجزائر
- جريمة الدم في ليبيا لا تبررها اي شريعة.*
- ومن يعدم كبير السحرة؟
- سيُنَوَّرْ المَلْحْ في بلادنا!!
- ها قد أزهر ملحنا!! وغداً.. حتما سيزهر ملحكم


المزيد.....




- سكارليت جوهانسون أعلى الممثلات أجرا بمبلغ خيالي!
- ريهام سعيد تعلن اعتزالها العمل الإعلامي والتمثيل
- غسان زقطان رئيسا فخريا لمهرجان «أيام الأدب العربي/ الألماني» ...
- صدور ترجمة كتاب «الموضوعية» لمؤلفه ستيفن غاوكروغر
- إجراء صارم ضد ريهام سعيد وبرنامجها -صبايا الخير- بعد إهانتها ...
- مهرجان -سباسكايا باشنيا- للموسيقى العسكرية في الساحة الحمراء ...
- بالصور.. سكارليت جوهانسون مازالت الممثلة الأعلى أجرا في العا ...
- هل يكتب عنوان أحدث أفلام -جيمس بوند- كلمة النهاية لأشهر عميل ...
- جمعية جهنم بيروت.. التجوال الثاني للروائي راوي الحاج بالحرب ...
- الأرميتاج الروسي يعرض خدماته لترميم متحف تدمر السوري


المزيد.....

- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع
- رواية ساخرة عن التأسلم بعنوان - ناس أسمهان عزيز السريين / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - فاضل عزيز - لقطات من خطاب مطرفين أمازيغ!!