أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - السياسة والعلاقات الدولية - نوئيل عيسى - لماذا نحاسب اسرائيل كدولة تدافع عن امنها وسلامتها ؟















المزيد.....

لماذا نحاسب اسرائيل كدولة تدافع عن امنها وسلامتها ؟


نوئيل عيسى
الحوار المتمدن-العدد: 3026 - 2010 / 6 / 6 - 09:10
المحور: السياسة والعلاقات الدولية
    


لماذا نحاسب اسرائيل كدولة تدافع عن امنها وسلامتها ؟

ماذا فعلت اسرائيل لتشديد العقوبة عليها ؟ هل انتهكت حرمة اهلكم مثلما فعل صدام ؟ هل ابادت مدينة كاملة وهدتها على رؤس اصحابها مثل حافظ لاسد الاب ؟ هل ضربت مدينة كاملة بالكيمياوي فقتلت خمسة الاف انسان اعزل مساكين لاناقة لهم ولاجمل في اي قضية سياسية مثلما حدث في حلبجة ؟ هل نزعت ملكية شعب كامل واحتلت عدن وافرغت دوانين الدولة من الموظفين اصحاب البلد حتى بدون مردود مادي حق انساني معترف به عالميا وادخلت موظفين من اليمن الشمالي في هذه الوظائف ( استعمار عرب لعرب ومسلمين لمسلمين ) واخذ الموظف اليمني الشمالي يتقاضى مرتب اربعة اضعاف ماكان يستلمه الموظف العدني ؟ هل سرحت اسرائيل جيش دولة كامل وطردته من وظيفته وبدون مرتبات واحيلت جيش استعماري حقير من اليمن الشمالي بدلا عنهم وبنفس الامتيازات التييتمتع بها الموظف الشمالي هناك ؟
هل نصبت عواميد الاعدام العلني واعدمت ابرياء لانهم لم يعترفوا بالانتخابات لمزورة لدولة اسلامية مثل ايران تعلن انها سوف تمحق اسرائيل من على الوجود ؟ هل ذبح صهيوني مو اسرائيلي يهودي حيوان امام الملا وهو ممتلئ فخرا وزهوا ؟ لا لان قتل حياة بهذه الطريقة محرم حتى في الدول الغربية واميريكا عامة كما يذبح المسلم انسان برئ عربي ومسلم ومسيحي ومن كل الجنسيات والديانات وهو يهتف الله واكبر ( اشهد ان محمد رسول الله الخ ) ؟ هل احرق الصهاينة او اليهود او المسيحين او الخ او وحوش غابة اطفال احياء بصب الوقود على اجسادهم البضة البريئة وهم يهتفون الله واكبر ( اشهد ان محمد رسول الله الخ ) كما حدث في العراق والصور في كل مااقول حية تعرض على اليوتيوب ؟ هل ارسلت اسرائيل عملاء لها ليفجروا انفسهم في الابرياء العراقين وفي افغانستان وباكستان والهند والسعودية ووووالخ ومنذ سبعة سنوات تحت هتاف الله واكبر واشهد ان محمد رسول الله ولحد يومنا تجري مثل هذه الاحداث ؟ لماذا ؟ هل اله المسلمين اوصى بذلك ؟ اذا كان هذا صحيح فاعتقد ان كل شرفاء الارض ابرياء من هكذا اله ولااحد يعترف به واذا كان اي نبي يوصي بذلك فذلك ليس نبي قط ؟ وهذا يحدث وعلى يد مسلمين كويتين وسعودين ويمنين وسورين وسودانين ومصرين وووالخ والكويت ترتكب مثل هذه الجرائم في العراق بقيادة اميرها ومجلس الامة فيها وطبقة الاغنياء هناك والى يومنا هذا ؟ هل دخل الاسرائيلين مع المحتلين الى العراق واحرقوا المعالم العمرانية الشاهقة الدليل على تطور وتقدم العراق والعراقين ؟ كما فعل الكويتين المرافقين لقوات الاحتلال وانا عراقي شاهد اقسم اني شاهدتهم يتحدثون الكويتية وهم الذين اقتحموا المصارف والمتحف العراقي واحرقوا الحاسبة الالكترونية في المشتل وهم الذين قادوا الرعاع لاقتحام السوق لحرة في المشتل ايضا لينهبوه الخ ؟
لو كتبت عن تاريخ انتهاكات العرب المسلمين لحقوق الانسان في بلدانهم والبلدان المجاورة لما كفاني مجلدات والاحداث مستمرة والادلة متوقرة وعلى كل المستويات ؟
هل غامرت اسرائيل بخطف جندي لاقيمة له وجعلت ثمن هذا الخطف عشرات الالاف من القتلى والجرحى والمهجرين وتدمير العمران وتخريب البنى التحتية كما فعل حزب الله وحماس وهم لحد يومنا هذا يغالون وبكل حماقة يعلنون ان الله صرهم على الاسرائيلين اسطوانة حقيرة مشروخة !!! وهل كان هذا الجندي يساوي كل هذه التضحيات الجسام ام انه عمل غبي تافه حقير سجله التاريخ انه حمااقة مابعده حماقة ؟
حزب الله يعلن وعلى منتدياته انه تسلح كثالث اكبر جيش في المنطقة او العالم ؟؟؟؟ وحزب الله غير مهدد كما هي مهددة اسرائيل والمحاصرة بالاف الدول والمنظمات العربية والاسلامية المستعدة ومن الهند الى السند ايضا لابتلاعها في لحظة واحدة وبذا يكون تسلحها بالنووي له كل المبررات العلانية والسرية والعكس تكون اسرائيل غبية اذا لم تفعل وتتسلح و تهديد حزب الله المعلن اليوم يجعل اسرائيل تزيد تسليح نفسها الى الذروة وكل من يعتب على اسرائيل ويتهمها باي نعت هو مجنون وخرفان وابن ...؟ لانه يعرف انه يناقض الواقع ويجافي الحقيقة ويغالط حتى رب العالمين الذي اجاز بقوانينه المنعارف عليها لاي شخص او جماعة او دولة معنوية حق الدفاع عن النفس والاعداد لذلك بكل همة والعكس يضع اسرائيل تحت المثل القائل ( القانون لايحمي المغفلين ) وكلنا نعرف ان اي سلاح في المنطقة لايعني اسرائيل باي شئ او يرهبها لكنها سياسيا تتخذه حجة لتقوية اجهزة دفاعاتها لانه وبدقيقة واحدة تستطيع ان تمحق لبنان واللبنانين وحزب الله واسلجته وميليشياته وتجعل منهم ( خبر كان وفي حفرة في قاع الارض وهي محقة وغير ملامة ) ؟
اذا ماذا نريد من اسرائيل التي لاتعتدي على احد ولم تعتدي عمرها ومنذ ماتاسست الا دفاعا عن النفس عكس العرب ( مثال بسيط عبدالله المؤمن المخرف طاغية العراق الذي احتل الكويت غيلة وغدر واعتدى على ايران غيلة وغدر ايضا والشعبين الايراني والكويتي كانوا غير مستعدين لذلك ) واسرائيل لاتعتدي على احد مادام هذا الاحد لايعتدي عليها ويعلن الحرب عليها بمقدرة ام بحماقة كما حدث عام 1965 وصيف 2006 واحداث غزة وحتى قوافل المساعدات الى شعب غزة في محاولة لفك الحصار عن شعب غزة الابي البطل المغلوب على امره واسرائيل لو كانت متاكدة ان هذه القوافل جاءت لمساعدة شعب غزة المضطهد لساعدت هذا الشعب الجريح ( كما فعلت اليوم مع القافلة الايرلدية فاقترحت قيامها بنقل شحنة راشيل كوري ) الى شعب غزة بشروط لكنها متيقنة ان هذه القوافل ماهي الا مؤامرات ايرانية حقيرة لتمكين حكومة غزة من التسلح والاعلان انها ربما تصبح ثاني حكومة في المنطقة كقوة عسكرية بعدها لتقع اسرائيل بين كماشتي اناس حمقى وتكون انذاك مكرهة لقتل ناس ابرياء ومسحهم وارضهم من على الوجود واسرائيل دولة ديموقراطية رغم شوفينية حكامها اليمينين لكنهم لن يصل الامر بهم حد رعونة قادة عرب مثل صدام والاسد الاب وقادة منظمات مثل حزب الله وحماس لتقتلون ايرياء بذنب مجرمين دونما اي سبب لكنها ستكون مكرهة لو حاق بها التهديد حد القضاء عليها وازاحتها من على الخارطة ؟ اذا ماذا تريدون من حكومة تريد عهدها ان تكون عادلة ومتسامحة وتريد العيش بسلام مع جيرانها فقط تريد التعهد بتوفير هذا الامان لها وبدون خيانة ونحن العرب المسلمين خنا اهلنا ونقضنا عهود ومواثيق مع اقرب الناس لنا فكيف لانخون من نعلنه على الملاء انه عدو لنا ؟
ادناه خبر رحلة راشيل كوري للاظلاع على الفارق بين سلوك الوفد المرافق لهذه القافلة الانسانية وبين قافلة الحرية السابقة التي كان على ظهرها ارهابين اسلامين حرضوا بعضهم بعضهم وبقيادة سيوخ دين مهرجين لقبول المواجهة والشهادة والانتقال الى السماء لمضاجعة الحوريات والغلمان والارتواء من انهر الحليب والعسل الخ من وعود حمقاء لااساس لها من الصحة بل هي وسائل للتغرير بالمخدوعين وضعيفي العقل والارادة ؟

نوئيل عيسى
6/5/2010
----------
إسرائيل قد تنقل شحنة "راشيل كوري" إلى غزة بشروط


البحرية الإسرائيلية اقتادت السفينة راشيل كوري إلى أشدود


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت مصادر إسرائيلية أن ديوان رئاسة الوزراء قد يسمح بإدخال شحنة من الأسمنت ومواد البناء، كانت تحملها سفينة المساعدات الأيرلندية "راشيل كوري"، التي استولت عليها البحرية الإسرائيلية السبت، إلى قطاع غزة.

ولكن الحكومة الإسرائيلية اشترطت أن يتم استخدام هذه المواد في "مشاريع مدنية وإنسانية"، حيث كانت تصر في السابق، على رفض إدخال مثل هذه المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المحاصر منذ ما يقرب من أربعة سنوات، خشية استخدامها في أغراض عسكرية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن السفينة "راشيل كوري"، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، وصلت إلى ميناء "أشدود" عصر السبت، بعدما سيطرت قوات "الكوماندوز" البحرية عليها، مشيرةً إلى أن عملية السيطرة على السفينة المدنية، "تمت دون استخدام القوة."

ونقلت عن مصادر حكومية قولها: "يُستدل من تقارير أولية أن السفينة لا تنقل وسائل قتالية، إلا أنه عثر فيها على 500 طن من الأسمنت"، وأضافت أنه سيتم تفريغ حمولة السفينة في الميناء الإسرائيلي، على أن يتم تفتيشها، قبل السماح بنقلها براً إلى قطاع غزة.

وأفادت الإذاعة بأن السلطات المختصة "تحاول إنهاء الإجراءات الخاصة بإبعاد ركاب السفينة، في أسرع وقت ممكن، مشيرةً إلى أن الركاب، وعددهم 19 ما بين ناشطين دوليين وأفراد الطاقم، خضعوا لفحص أمني في أشدود، ثم جرى نقلهم إلى مركز تابع لشرطة الهجرة في "حولون"، تمهيداً لإبعادهم.

كما أفادت المصادر بأنه سيتم السماح للسفينة "راشيل كوري" بالمغادرة بعد الانتهاء من تفريغ حمولتها، وأن سفينة تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية سترافقها حتى تتأكد من مغادرتها المياه الإقليمية للدولة العبرية.

وكانت عناصر الكوماندوز إسرائيلية قد سيطرت على السفينة، بينما كانت على مسافة 22 ميلاً من سواحل قطاع غزة، بعد أقل من أسبوع على الهجوم الدامي الذي شنته قوات البحرية الإسرائيلية على سفن "أسطول الحرية"، فجر الاثنين الماضي، مما أسفر عن سقوط تسعة قتلى.

وقالت المقدم أفيتال ليبوفيتش، الناطقة باسم الجيش الإسرائيلي لـCNN، إن الاعتقال جرى في المياه الدولية، وأضافت: "يجب أن نقول أن هناك فرق بين هذه السفينة والأسطول الأخير، الذي اختار طاقمه استخدام العنف، بينما استسلم طاقم هذه السفينة دون مواجهات."

روابط ذات علاقة
شبح "راشيل كوري" يقض مضاجع إسرائيل!
أسطول الحرية: جنوب أفريقيا تستدعي سفيرها بإسرائيل
حماس تدعو عباس لزيارة غزة وكسر الحصار
رائد صلاح: ثمة مفقودون من الأسطول ألقي بهم في البحر
وأشارت ليبوفيتش أن ركاب السفينة ليسوا مكبلين، لكنها تجنبت تحديد وضعهم القانوني بانتظار أن يتم التحقيق معهم لدى وصولهم إلى ميناء أشدود.

واتهمت الناطقة باسم الجيش الإسرائيلي حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، المسيطرة على قطاع غزة، بمنع إسرائيل من إدخال المواد الغذائية التي نقلتها السفن السابقة إلى القطاع، أضافت أن إسرائيل ليس لديها مشاكل في إدخال مواد البناء بعد تحديد وجهة استخدامها، والتأكد من عدم استعمالها لبناء مرابض مدفعية أو خنادق.

وقال الجيش الإسرائيلي إن عملية السيطرة جرت دون عنف، وذلك بعد مفاوضات مع ركاب السفينة الذين أعلنوا الخضوع للطلبات الإسرائيلية، وقد جرى توجيه السفينة إلى ميناء أشدود لتفريغ حمولتها وتفتيشها، مع التعهد بنقل المساعدات التي توافق تل أبيب عليها إلى غزة براً.

وكانت حركة "غزة حرة" التي تشارك في تنظيم رحلة "أسطول الحرية" لنقل المساعدات إلى قطاع غزة، قد أعلنت في وقت سابق السبت، أن زوارق حربية إسرائيلية قامت بملاحقة السفينة "راشيل كوري"، لأكثر من ساعتين، إلى أن أطبقت عليها من الجانبين.

وقالت جيني غراهام، الناطقة باسم الرحلة، إن المعدات الإلكترونية على السفينة تعرضت للتعطيل الإسرائيلي، مضيفة أن أجهزة الاتصال العاملة بالأقمار الصناعية ستقطع أيضاً.

وأكدت غراهام أن السفينة ومن عليها، رفضوا عرضاَ إسرائيلياً لهم للرسو في ميناء أشدود الإسرائيلي، وقالت: "نرفض كل عرض يمنح الشرعية للحصار على غزة.. مهمتنا هي توصيل المساعدات لشعب غزة."

وذكر بيان لحركة "غزة حرة" أنها عاجزة حالياً عن تحديد موقع السفينة، بينما قالت فريدا هجر، الناشطة ضمن حملة التضامن الأيرلندية الفلسطينية: "نأمل أن يظل جميع من على السفينة بأمان، وألا نشاهد مجدداً الهجمات المروعة التي تعرضت لها سائر السفن الاثنين."

وكانت CNN قد تحدثت مع لوريت ماغواير، وهي ناشطة أيرلندية تحمل جائزة نوبل للسلام ومتواجدة على متن السفينة، فأكدت أن الطاقم مصمم على "عدم التراجع، والتوجه مباشرة إلى غزة."

وتابعت: "سنظل في المياه الدولية، وإذا رفضت إسرائيل دخولنا إلى غزة، وحاولت قواتها اقتحام السفينة، فعندها سنقوم باحتجاج غير عنيف، ولن نقاوم قواتها، حتى لو احتجزتنا واقتادتنا إلى أشدود بالقوة."


وقالت ماغواير إن السفينة تحمل 550 طناً من الأسمنت المستخدم في البناء، إلى جانب أطنان من المواد التعليمية والطبية، التي تبرعت بها النرويج، ومقاعد للمقعدين تبرعت بها جهات اسكتلندية.

أما دينيس هاليداي، المساعد السابق للأمين العام للأمم المتحدة، وهو أيضاً على متن السفينة، فقال إن الركاب لن يقاموا الجانب الإسرائيلي، ولن يسمحوا حتى بارتكاب أي "هفوة صغيرة."
بالمقابل، دعا روبرت غيبز، الناطق باسم البيت الأبيض، ركاب السفينة إلى قبول العرض الإسرائيلي بالرسو في ميناء أشدود، وحض كل الأطراف على "تجنب المواجهة"، لضمان سلامة الجميع.





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,013,376,255
- المراة ...حقائق نجهلها او نتجاهلها ..موتنا خلودنا ... اصل كل ...
- نداء .. انقذوا شعب عدن من احتلال الطاغية الارعن علي عبد الله ...
- مازق الانتخابات العراقية ...مؤامرة كبيرة ؟
- نداء من اجل حرية وكرامة سكان مدينة اشرف
- ساعة الصفر تقترب: حرب إسرائيلية سورية لبنانية إيرانية
- لماذا العرب والاسرائيلين يسعون إلى الحلول المؤقتة على صعيد ا ...
- هل دعوة عمرو موسى لإنشاء رابطة اقليمية وجهة نظر صحية ؟
- القضية الفلسطينية والقمة العربية
- انتهت الانتخابات ؟ والكل بانتظار النتائج ؟ لكن هل سنعيش في ظ ...
- الشيخ البراك بفتاويه القميئة يعتدي عى حقوق الانسان الطبيعية
- البراك بفتاويه القميئة يعتدي على حقوق الانسان الطبيعية
- العراق: يوم دام للشرطة.. وذبح عائلة وقطع رؤوس أفرادها
- السر خلف عملية التشهير بقادة فتح
- هل الحرب هي الحل الامثل لتحرير الاراضي الفلسطينية ؟
- بيريز يتهم النظام الايراني بالارهاب . عملية تورية ام حقيقة ؟
- السعودية ( العرب والمسلمون تحديدا ) وحقوق المراة ؟
- استبعاد البعثين الارهابين وعملائهم من خوض الانتخابات امر لاب ...
- ماهو مصير المعتقلين العراقين في السجون الايرانية ؟
- رسالة الى الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأميركية ...
- ماهو دور حزب الله من التفجيرات الدامية الاخيرة في العراق ؟


المزيد.....




- عراقي ينسحب من مسابقة -ملك جمال العالم- بعد تهديده بالقتل
- يوتيوب تي في تعوض مستخدميها بسبب عطل
- فيلكا.. جزيرة كويتية مهجورة تنشد الإحياء
- كوشنر معلقا على مقتل خاشقجي: مصالحنا أولا
- رويترز: القحطاني استجوب خاشقجي والحريري وأمراء الريتز
- محمد عبدالعزيز المحامي : النيابة تقرر حبس فاروق و الخطيب 4 أ ...
- قرار جديد من السعودية والإمارات بشأن اليمن
- رويترز: مديرة السي آي إيه تتوجه إلى تركيا لمتابعة قضية خاشقج ...
- البيت الأبيض: شرق أوسطيون ضمن قافلة مهاجرين من أميركا الوسطى ...
- العنف ضد الأطفال... حقائق مرعبة ونتائج كارثية (صور)


المزيد.....

- الاستراتيجيه الاسرائيله تجاه الامن الإقليمي (دراسة نظرية تحل ... / بشير النجاب
- ترامب ... الهيمنة و الحرب الاميركية المنسية / فارس آل سلمان
- مهددات الأمن المائي في دول حوض النيل قراءة في طبيعة الميزان ... / عمر يحي احمد
- دراسات (Derasat) .. أربع مقالات للدكتور خالد الرويحي / موسى راكان موسى
- مفهوم ( التكييف الهيكلي ) الامبريالي واضراره على الشعوب النا ... / مؤيد عليوي
- الحياة الفكرية في الولايات المتحدة / تاليف لويس بيري ترجمة الفرد عصفور
- الحرب السريه ضد روسيا السوفياتيه / ميشيل سايرس و البير كاهين
- أحزاب اليمين الأوربي والزعامة الأمريكية / لطفي حاتم
- الرأسمالية العالمية والنهاية المحتومة / علاء هاشم مناف
- مراحل انضمام دول الشمال الى الأتحاد الأوربي / شهاب وهاب رستم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - السياسة والعلاقات الدولية - نوئيل عيسى - لماذا نحاسب اسرائيل كدولة تدافع عن امنها وسلامتها ؟