أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - المساعدة و المقترحات - الحوار المتمدن - بلاغ عن اجتماع هيئة إدارة الحوار المتمدن - 14.02.2010














المزيد.....

بلاغ عن اجتماع هيئة إدارة الحوار المتمدن - 14.02.2010


الحوار المتمدن
الحوار المتمدن-العدد: 2923 - 2010 / 2 / 20 - 00:00
المحور: المساعدة و المقترحات
    


عقدت هيئة إدارة الحوار المتمدن اجتماعا بتاريخ 14.02.2010 عبر الانترنت من أجل مناقشة سير عمل المؤسسة والتطورات الأخيرة التي طرأت على عملها في فروع المؤسسة المختلفة ، وتم في الاجتماع التطرق لنقاط عديدة من أجل تقييم الفترة السابقة و تطوير العمل وتنسيق الخطوات المستقبلية لكي تصب في النهاية في مجرى تحقيق أهداف المؤسسة في إبراز الفكر اليساري - العلماني التقدمي الحديث وحقوق الإنسان والمرأة من أجل قيم إنسانية نعمل على ترسيخها في عملنا بمساعدة كاتبات وكتّاب وقارئات وقراء الحوار المتمدّن .
وانطلاقا من الية العمل الجماعي الذي تتسم به إدارة العمل في الحوار تمت مناقشة العديد من القضايا المهمة التي طرأت على آليات العمل في المؤسسة في مقدمتها التطوير الجديد في قواعد النشر و الأقسام الجديدة التي تم تطويرها في الأشهر المنصرمة حيث تركز الاجتماع على :

1- قواعد وأولويات النشر الجديدة التي عممتها إدارة الحوار المتمدّن ، وتم الاتفاق على ضرورة التركيز على المواضيع التي تشجع القيم الإنسانية والتي تنسجم مع مبادئ البحث العلمي الرصين وأهداف مؤسسة الحوار المتمدن ، وفي نفس الوقت تم الاتفاق على عدم نشر المواضيع ذات الصبغة التبشيرية التي تهدف إلى نشر قيم دينية أو طائفية معينة أو مهاترات بعيدة عن الحوار الحضاري البناء ، لأن ذلك يتناقض مع مبادئ الحوار المتمدّن الذي أخذ على عاتقهِ نشر الفكر العلماني اليساري الديمقراطي الحديث ، وتعتذر إدارة الحوار المتمدن عن خطأها في نشرها لبعض المواضيع والتعليقات التي تصب في تشجيع قيم التعصب الديني والقومي والكراهية والنفور بين البشر, وسيتم إزالة الكثير منها بعد إعادة تقييمها في القريب العاجل. كما تم مناقشة التعليقات المسيئة ، وتم الاتفاق على التشدّد الكبير في نشر التعليقات ومنع المسيئين بشكل مؤقت أو دائمي.

2- التركيز على نشر المواضيع المهمة والراهنة وفقا لقواعد وأولويات النشر في الحوار المتمدن ومكانته كأحد ابرز المواقع الإعلامية- الثقافية في العالم العربي.

3- لتعزيز الشفافية والمهنية في العمل التحريري واستنادا لقواعد النشر , اتفق على أن يرسل كافة كاتبات وكتاب الحوار المتمدن نبذة مختصرة عنهم والية للاتصال لتأكيد الهوية , و على مراعاة حالة بعض الكاتبات والكتاب الذين يكتبون بأسماء مستعارة لأسباب أمنية بعد موافقة الحوار المتمدن وإطلاعها على معلوماتهم الحقيقة.

4- تقييم مشروع إعادة تصميم المواقع الفرعية وتطوير نظام جديد لتعديلها من اجل تقديم أفضل خدمة ممكنة لكاتبات وكتاب الحوار المتمدن الأعزاء. وتم الاتفاق أيضا على ضرورة التركيز على تطوير جوانب أخرى تخص القارئ-ة والكاتب-ة معاً في الفترة المقبلة.

5- وكما عوّد الحوار المتمدّن قرّاءه وكتّابه على الصراحة والشفافية والتفاعل في طبيعة العمل ، توقف المجتمعون عند الآراء والمقترحات البناءة التي تصلهم والتي يتم الاستفادة منها لتطوير عملنا ، والإشادة بالتواصل مع أغلب الكتاب والكاتبات الذين تسهم آرائهم النقدية في خدمة وتطوير العمل الجماعي المتبادل بين أسرة إدارة الحوار المتمدن من جهة و القارئات والقراء والكتّاب والكاتبات من جهة أخرى .

6- التركيز على جديّة الحوار المتمدّن في التعامل مع السرقات الأدبية وضبطها ومحاسبة القائمين بها من خلال مسح مواضيعهم ومنعهم من النشر. و تم مناقشة العديد من حالات السرقة أو انتحال صفة الغير من قبل نفر قليل جدا من الكتاب واتفق على إزالة كافة مواضيعهم.

7- مناقشة دور ومكانة الحوار المتمدن ومواقعه في بعض الدول العربية بعد عودة احد الزملاء من السفر وتوضحيه لمكانة الحوار المتمدن هناك , والمشاكل التي يواجهها كتابنا وكاتباتنا وزوارنا وزائراتنا الأعزاء بسبب الحجب في بعض تلك الدول أو بطء المواقع بسبب ضعف الانترنت, وما يمكن الحوار المتمدن القيام به من اجل حل تلك الإشكالات.

8- مناقشة مشروع - الخط الساخن لحماية المرأة - الذي يديره مركز مساواة المرأة مع مجموعة من المنظمات النسائية الأخرى, والتطور الكبير الذي شهده المركز على الصعيد الدنمركي والعربي. كما ركز على التمييز الايجابي للمرأة في كافة نشاطات المؤسسة.

9- مناقشة انضمام عضوات و أعضاء جدد إلى الحوار المتمدن وتهيئة المستلزمات التقنية والإدارية لذلك , وتم مناقشة قلة الكادر النسوي في الحوار المتمدن والعمل من اجل انضمام عضوات جدد إليه.

10- إعطاء المجال الواسع للطاقات الشابة لأنه ينمي هذه المواهب ويعطيها الفرصة للتعبير عن مواهبها ، فالحوار المتمدّن يرى من أولوياتهِ تشجيع الطاقات ودمجها بالثقافة الإنسانية التقدمية.

11 - تطرق الاجتماع إلى عمل الأقسام المختلفة للمؤسسة ( مروج التمدن , المراكز , يوتيوب التمدن , مكتبة التمدن, المواقع , اللوحات , التصويت وشارك برأيك) وتم مناقشة إعمالها وتثمين جهود الزملاء المشرفين عليها, وطرحت الكثير من المقترحات البناءة لتطويرها.

12- مناقشة الإمكانيات المالية المحدودة للمؤسسة والتي مصدرها الإعلانات العامة وإعلانات گوگول بشكل رئيسي. واتفق على الاستمرار في الإعلانات ودعم قوى اليسار والعلمانية والمنظمات والشخصيات النسائية بإعطائها إعلانات مجانية أو تخفيض كبير في السعر, كما تم التركيز على عدم نشر أي إعلان يتناقض مع أهداف مؤسسة الحوار المتمدن مهما كان قيمته المالية.

13- مناقشة عمل القسم الانكليزي للحوار المتمدن وكيفية تطويره.

14 - اتفق على تأجيل بعض المشاريع لعدم وجود الإمكانيات الإدارية والمالية لها.

تميز الاجتماع بروح رفاقية عالية و الحرص على المبادئ التي يعملون وفقها ، في مناقشة قضايا المؤسسة والواجبات الملقاة على عاتق الأعضاء المتطوعين جميعا وكذلك الجماعية في اتخاذ القرارات التي تسهم في تقدم عمل المؤسسة وتعزيز تواصلها مع القارئات والقراء والكاتبات والكتاب .





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- قواعد وأولويات النشر في مؤسسة الحوار المتمدن
- حول المواقع الفرعية لكاتبات وكتاب في الحوار المتمدن
- الحوار المتمدن في مقدمة المواقع الإعلامية في العالم العربي
- تجديد كبير في آليات العمل والتصميم - بلاغ عن اجتماع عام لهيئ ...
- نحو التقدم والتطور على كل الأصعدة من اجل عالم أفضل - بلاغ صا ...
- بلاغ عن اجتماع عام لهيئة إدارة الحوار المتمدن
- قواعد نظام التعليقات والتصويت في الحوار المتمدن
- إطلاق نظام التعليقات بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيس الحوار ال ...
- الحوار المتمدّن تنعي رحيل أحد كتابها البارزين ...الدكتور عبد ...
- اعلان مؤسسة الحوار المتمدن - تغييرات ادراية وتقنية كبيرة في ...
- توضيح حول سحب العضوية من الزميل سفيان الخزرجي
- بمناسبة الذكرى الرابعة لانطلاق موقع الحوار المتمدن ندعوكم لل ...
- دعوة للمشاركة في الملف القادم للحوار المتمدن 15-10- 2005 * ا ...
- دعوة للمشاركة في الحوار حول العمل المشترك بين القوى اليسارية ...
- توضيح حول حملة / حوار من أجل الشروع بعمل مشترك وتعقيب على ال ...
- مركز اخبار الحوار المتمدن
- حكومتا تونس والامارات العربية تحجبان الحوار المتمدن
- الأخ الدكتور كاظم حبيب المحترم
- نداء للتضامن مع الحوار المتمدن وحرية الرأي والتعبير على الان ...
- السلطات السعودية تحجب الحوار المتمدن


المزيد.....




- مكين: على الإدارة الأميركية العمل على رحيل الأسد
- مشروع قانون أميركي لمراقبة ممتلكات قادة إيرانيين
- أحزاب وشخصيات تؤسس حركة لمواجهة -التدهور- بمصر
- الطائرات الحربية الاسرائيلية تستهدف بالصواريخ قطاع غزة
- الجيش الإسرائيلي يعلن إغلاق معبري -كرم أبو سالم- و-إيرز- الخ ...
- -تقبريني يا حبي- في قائمة أهم ألعاب الهواتف لعام 2017
- ديمستورا يحذر من "تفتت" سوريا" ويناشد بوتين ا ...
- الهجرة العكسية.. أميركيان يتركان الرفاهية للاستقرار في ريف ا ...
- سان جيرمان بربع النهائي ومارسيليا وليون يودعان
- النائبان سعيد أنميلي، وسعيد الزيدي، وسؤال الوضعية الأمنية


المزيد.....

- نداء الى الرفيق شادي الشماوي / الصوت الشيوعي
- أسئلة وأجوبة متعلقة باليات العمل والنشر في الحوار المتمدن. / الحوار المتمدن
- الإسلام والمحرفون الكلم / صلاح كمال


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المساعدة و المقترحات - الحوار المتمدن - بلاغ عن اجتماع هيئة إدارة الحوار المتمدن - 14.02.2010