أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - عبد صموئيل فارس - سرور يتهرب من مقابلة وفد اللجنه الوطنيه؟!














المزيد.....

سرور يتهرب من مقابلة وفد اللجنه الوطنيه؟!


عبد صموئيل فارس
الحوار المتمدن-العدد: 2906 - 2010 / 2 / 3 - 21:09
المحور: المجتمع المدني
    


وصلت الي مقر مجلس الشعب المصري تمام الساعه الحادية عشر ونصف صباح اليوم برفقة الاستاذ ناجي ارتين احد مؤسسي مجموعة مصريون ضد التمييز الديني وكان بحوزتنا لافتات ومكبر صوت لزوم شغل الوقفه الاحتجاجيه ولم يكن هناك سريخ بن يومين كما يقول المثل البلدي بأثتثناء سيارات الامن المركزي والتي دائما تكون في ضيافة اي وقفه احتجاجيه المهم نزلنا من السياره ومعنا العده وبسرعة البرق كان رجال الامن حولنا صباح الخير اهلا هو حضراتكم أتأخرتم ليه ؟ احنا منتظرين من بدري قلنالهم معلش انتو عارفين زحمة شوارع القاهره جاء ضابط برتبة عميد ومعه كشف بأسماءنا جميعا من اين اتي لا ادري وقام بسؤالنا عن هويتنا واسماءنا واتجاهاتنا السياسيه ومن هم منظمو الوقفه كل ذلك كان جاهزا ومعدا للرد عليه جاء اخر برتبة عقيد وقام بالسؤال مره اخري نفس الاسئله ولكن العقيد قال لي ماهي الشعارات فقلة له شعارتنا وطنيه مائه بالمائه فقال لي هل تعرف حضرتك انه لايوجد طائفيه في مصر وحكي لي ان له جار قبطي وحدث له تسمم وانه انقذه بعد ان كسر الباب عليه فقلت له هذا امر تحمد عليه ولكن الذي لايجد انسان يصارع الموت وهو في مقدوره مساعدته ولايفعل فلا يستحق انسانيته وهممت بسؤاله تخيل ان لك اخ وامام عينيك جاء جيرانك في الشارع وقاموا بحرقه امام عينيك فماذا تفعل ؟ صمت قلة له هذا حدث للاقباط في الكشح ولم يلتفت اليهم احد وخرجت القضيه بلا مذنبين وها نحن امام اقباط خارجين من دار عبادتهم وليلة عيدهم يتم قتلهم بالرصاص بطرق عشوائيه لماذا ؟ لااحد يدري واكملت حديثي ان من ينظمون هذه الوقفه عدد المسلمين فيها اكثر من الاقباط واننا نريد ان نحافظ علي بلادنا من تلك النيران القادمه
جاء بعدها الدكتور محمد منير مجاهد والاستاذ فريد زهران والاستاذ صلاح عدلي والاستاذ عصام شيحه وبدئت المظاهره في الهتاف والتنديد بما يحدث للاقباط في مصر حملت شعارات كانت مملوءه بالحب والوطنيه ( مطلب كل الوطنيين مصر لكل المصريين ) و ( مصر يا بلدي يا نور العين شعبك عمره ما كان شعبين )
( قولوا للحاكم جوه القصر احنا اللي محافظين علي مصر ) ( اوعي يا مصري تخون افكارك قتل القبطي عاري وعارك )
وعند تمام الثانية عشر ونصف قام وفد اللجنه والذي ضم اربعة اعضاء من مجلس الشعب بالاضافه الي مجموعه كبيره من المثقفين والمستنيرين الي الدخول لمقر المجلس وذلك لتقديم عريضة المطالب والتي اهمها
قانون موحد لدور العباده و سرعة الافراج عن المعتقلين الاقباط في احداث نجع حمادي بالاضافه الي البحث عن الايادي الخفيه وراء تنفيذ مذبحة عيد الميلاد
وقد تقابل معهم وكيل المجلس وخمسة اعضاء اخرين مثلوا الاتجاهات السياسيه داخل المجلس وبالطبع كان من المفترض ان يقوم بمقابلتهم السيد رئيس مجلس الشعب لكن الرجل تهرب من المقابله بدون تقديم سبب يذكر فهو يعرف انه كذب كذبه تاريخيه لن تغتفر له وهي عار في سجله السياسي ولو ان عنده جراءه ادبيه من المفترض ان يقدم اعتذار رسمي داخل المجلس عما صرح به لقناة BBC الاخباريه بأن فتاة فرشوط قد ماتت جراء عملية الاعتداء عليها وهو ما نفته النيابه العامه وتحققت منه المنظمات الحقوقيه واصدرة مشكوره بيانات تكذب فيه ما جاء علي لسان رئيس مجلس الشعب والذي من المفترض انه في يوم من الايام قد يحل محل رئيس الجمهوريه
بعدها خرج الوفد ليعلن ان وكيل المجلس قبل العريضه وشكر اللجنه وممثليها علي تحضرهم وطريقتهم في تنظيم الوقفه والتي شملت ايضا هتافات ادانه ضد رئيس المجلس وعضو المجلس عن دائرة نجع حمادي عبد الرحيم الغول كما هتف الحاضرون للموقف المشرف للنائبه جورجيت قليني وادانة الوقفه ايضا وزير الداخليه وحملته مسئولية مقتل سبعه مصريين ليلة عيد الميلاد وتواطؤ الاجهزه الامنيه في قنا منذ اندلاع الاحداث وانه لم يتخذ اي اجراء عقابي ضد المسئولين هناك مما يضع علامات استفهام كبيره حول هذا التعتيم علي الامر
خرج الوفد في حوالي الواحده والنصف ليعلن المهندس عماد عطيه ماجاء خلال المقابله مع وفد المجلس والجميع يعرف انها مسكنات كالعاده لتنتهي الوقفه الاحتجاجيه بدقيقه حداد علي ارواح شهداء نجع حمادي بعدها تم الهتاف بنشيد بلادي بلادي لكي حبي وفؤادي ولكن مع صراخ وانين السيده ماجده وهي خالة الشهيد ابانوب احد الضحايا وهي تصرخ لي النقمه اجازي يقول الرب بعد ان اختفت عدالة الارض وساد الظلم !!





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,795,940,229
- حدث في معرض القاهره الدولي للكتاب
- قبطي مهاجر رهن الاعتقال في نجع حمادي؟!
- صرخات ودموع في حفل تأبين الملائكه
- تحية حب وتقدير لكل أقباطنا المهاجرين
- مسرحيه هزليه أقامها حزب التجمع في مصر !
- شكرا للكموني ورفاقه؟!
- مذبحة نجع حمادي تكشف وضع الاقباط في مصر؟!
- لاتظلموا الرئيس؟!
- السر وراء مذبحة نجع حمادي؟
- السر وراء بقاء محافظ المنيا في منصبه ؟!
- اللجنة الوطنية للتصدي للعنف الطائفي
- رحيل أبادير لطمه قويه للقضيه القبطيه
- سؤال الرئيس مبارك العجيب؟!
- كارثه في ندوة مركز القاهره؟!
- وداعا للمحظوره؟!
- في بهو نقابة الصحفيين!
- مجموعة مصريون ضد التمييز وإحياء للعمل القبطي الغائب
- حدث في شارع طلعت حرب؟!
- ظهورات سمائيه تحمل رساله قويه لما هو قادم للآقباط؟!
- القضيه القبطيه في أزمه حقيقيه2


المزيد.....




- السعودية: تصاعد القمع ضد ناشطات حقوق المرأة
- الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة للتدخل من أجل مهرة وسقطرى ...
- الجزائر تتحدى الأمم المتحدة بهذا القرار
- اعتقال 8 أشخاص ينتمون لـ-داعش- في روسيا
- عون حول اللاجئين السوريين: وقت التحذيرات انتهى
- هل بات مصير المهاجرين في إيطاليا في خطر؟
- كوبيتش? ?يضع? ?اللمسات? ?الأخيرة? ?لتقريره? ?للأمم? ?المتحدة ...
- عون يدعو لتسريع إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم
- رايتس ووتش: سلوك مصر تجاه المعارضين خبيث
- القضاء الإسرائيلي يوقف قرار طرد مدير مكتب -هيومن رايتس ووتش- ...


المزيد.....

- المثقف العربي و السلطة للدكتور زهير كعبى / زهير كعبى
- التواصل والخطاب في احتجاجات الريف: قراءة سوسيوسميائية / . وديع جعواني
- قانون اللامركزية وعلاقته بالتنمية المستدامة ودور الحكومة الر ... / راوية رياض الصمادي
- مقالاتي_الجزء الثاني / ماهر رزوق
- هنا الضاحية / عصام سحمراني
- عودة إلى الديمقراطية والمجتمع المدني / كامل شياع
- معوقات نمو الأبنية المدنية في الأردن / صالح أبو طويلة
- العمل الخيري: بين تسعير حياة الإنسان ومحاولة إنقاذه / ماثيو سنو
- يعني إيه كلمة وطن ؟ / محمد دوير
- الضمير الانساني يستيقظ متأخراً متعاطفاً مع مذبحة اطفال هيبان ... / ايليا أرومي كوكو


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - عبد صموئيل فارس - سرور يتهرب من مقابلة وفد اللجنه الوطنيه؟!