أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الارهاب, الحرب والسلام - زاهد الشرقى - إيران والخليج العربي !! أزاله انظمه الحكم ألملكيه.. أطماع قديمة بثوب اسود جديد!!















المزيد.....

إيران والخليج العربي !! أزاله انظمه الحكم ألملكيه.. أطماع قديمة بثوب اسود جديد!!


زاهد الشرقى

الحوار المتمدن-العدد: 2369 - 2008 / 8 / 10 - 06:42
المحور: الارهاب, الحرب والسلام
    


ها هي إيران من جديد تترك كل مشاكلها مع العالم حول برنامجها النووي الذي جلب الويل لها والخراب وتتجه إلى الخليج العربي معلنة وللعالم اجمع عن أطماع لها في تلك الدول فبدأت في تصريحها الناري بأنها ستغلق مضيق هرمز في حال تعرضها إلى ضربه أو هجوم عسكري ولا اعلم كيف ستغلق المضيق وهي اعلم من غيرها بان قوتها ألعسكريه عبارة عن ورق فقط فالحروب ألحديثه لا تعتمد على الحرس الثوري ولا على التصريحات وفتاوى رجال الدين بل الحرب ألحديثه تعتمد على تكنولوجيا العصر والمعلومات الاستخبارية والتمكن من المواقع المهمة وليس استعراض للعضلات كل فترة في شوارع طهران وإطلاق صواريخ الكل يعلم إن من صنعها لهم هو نفسه أعطى مفاتيحها إلى من سيهاجمها .. إذا غباء عسكري .. لنترك الحرب لأننا نعلم أنها حرب السبعة أيام لا أكثر وعندها سنرى الشعب الإيراني بنفسه يرفع العلم وليس جندي من القوات المحررة لهذا الشعب المضطهد منذ عام 1979 والى ألان .. فلا يغر العالم والمتتبع للشأن الإيراني كل الكلام فأهل مكة أدرى بشعوبها والساسة الإيرانيين وخلفهم مجلس رجال الدين المتشدد اعلم بأنهم أبطال من ورق فلقد ذهب زمن مفاتيح ألجنه التي تعطي للجنود وقت الحرب ولقد ذهب وقت التبريكات من رجال الدين وفتاويهم المريضة.. ونعود ألان إلى التصريح الأخطر وهو ما صرح به احد المسئولين الإيرانيين بأنه(( يجب أزاله أنظمة الحكم الخليجية ألملكيه حتى يعم الاستقرار في ألمنطقه)) تصريح وتدخل جديد في الخليج العربي يوضح حجم الأطماع التي في عقول الساسة الإيرانيين ورجال دينهم فبد احتلال الجزر الإماراتية الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) مرورا بمحاوله احتلال الحرم المكي في احدي السنوات والكثير من الأمور تجعل الإيرانيين لهم أطماع توسعية في الخليج ولكن اليوم كلامهم يحاولون به إنكار تلك الأطماع معتبرين وجود قواعد امريكيه في الخليج العربي اكبر تهديد لهم وهم بذلك يتناسون عن عمد أن باستطاعة أمريكا وحلفائها شن الحرب من عرض البحر ومن أماكن أخرى وليس الخليج فقط ولكن كل كلامهم الجديد والمثير للجدل والفزع دليل حقد فارسي على كل ماهو عربي محاولين تصدير بقايا الثورة التي تآكلت بمرور الزمن إلى تلك الدول وهنا السؤال .. اى نظام حكم تريد إيران في الخليج .. هل تريد حكم رجل الدين المتشدد كالذي في إيران أم تريد رئيس صوري مثل (احمدي نجاد) والذي هو لعبه يحركها رجال الدين في الخفاء .. أوهام وأحلام كبيرة يعيشها الإيرانيون منذ زمن وقد حان الوقت لكي يستيقضوا من سباتهم ويعلموا أن العالم كله والدول العربية لم تعد ترغب بتلك الأنظمة الفاسدة والمتخلفة مثل الأنظمة ألدينيه ولعل حال العراق ألان اكبر دليل على سوء التدخل الديني في قراره السياسي ..وكذلك على الدول ألخليجيه أن تعمل على الأخذ بالتصريح الايرانى على محمل الجد ولا يغرها اعتذار أو تراجع عن هذا التصريح لان إيران ألان تريد اى مجال لكي تشد أنظار العالم إليه ولن تجد أفضل من الخليج المستقر امنيا وسياسيا منذ زمن طويل مكان لتلعب فيه لعبتها القذرة وهنا أناشد دول الخليج بان تعمل على ما يلي :.

1: تشديد ألمراقبه على حدودها بالذات وكل ما يدخل لها من إيران .

2:متابعة المقيمين من الإيرانيين والمتعاطفين معهم لان الإيرانيين يبدون ألان باستغلال من هناك جمعا لمعلومات أو الاستفادة من أماكن عملهم في مراكز مهمة أو مناصب كبيرة التدقيق الكامل على الداخلين والخارجين إليها وبالأخص حمله الجوازات الإيرانية وهنا نحن لسنا ضد حرية الإنسان لكن لكل دوله سياستها في حفظ الأمن الخاص بها ضد تدخلات دولة أخرى.

3:متابعة التحركات التي تتم تحت غطاء ألدبلوماسيه أو استغلال ألحصانه لبعض موظفي سفاراتها في الخليج لان اغلبهم هم موظفين ومجندين إلى الحرس الثوري الايرانى والحد من تحركاتهم قدر المستطاع وطرد كل من تحول حوله الشبهات .

4: متابعة كل التجمعات التي تتم تحت مسميات الإنسانية والدينية وكذلك الحد من التجمعات التي تدعوا إلى التطرف الديني ونحن نعلم إن الخليج مليء بالكثير من تلك المؤسسات التي تتبع فكريا وماليا إلى إيران بل مدعومة من إيران أصلا.

5: على دولة الأمارات العربية المتحدة التحرك السريع وبكل الاتجاهات لا استعادة الجزر الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى )ألمحتله من قبل إيران وان لا تسكت على هذا الاحتلال وان تقوم كل دول الخليج بتأييد الطلب والحق الاماراتى ليس بالكلام فقط بل بالفعل ومساعدتها بكل الطرق ألقانونيه والوثائق لإثبات حقها الشرعي على تلك الجز وهنا ستظهر دول الخليج قوة واحده ومتحدة ضد الأطماع الإيرانية .

6:الحذر من كل التجمعات التي تقام بالمناسبات ألدينيه والعالم العربي والإسلامي مقبل على شهر رمضان ونحن نعلم أن إيران من ابرز المستفيدين من تلك الأمور ألدينيه لأنها من خلال تجمع الناس تبث السم إلى عقولهم بأوهامها ألمريضه .

7: التصرف الصحيح ألان تكوين قوة خليجيه مشتركه مهمتها حماية كل الأجواء ألخليجيه البحرية والبرية وعلى مدار الساعة ليس لشيء بل لان الإيرانيين لديهم الكثير من الوسائل القذرة لتمرير اى شيء يعكر صفو الأمن والأمان هناك ومن ابرز هذه الأشياء استغلال رجال سفاراتها هناك وكذلك مراقبة كل المراكز التي تتم فتحها هناك بحجه مراكز الثقافة أو تحت اى مسمى أخر لأنها لعبه قديمة والإيرانيون إلى ألان يستعملوها وخير دليل العراق وكثرة المؤسسات الإنسانية
فيه والتي هي إيرانية المصدر والتمويل ولكن لأغراض سياسية وليس محبة بشعب العراق .
8: التصريح الايرانى بإزالة انظمه الحكم العربية لم يأت من فراغ بل أنها أسست لهذا المفهوم والأيام القادمة دليل على صحة ما نقول اى أن إيران لديها ألان من يعمل على الأرض لتطبيق الأسس الأولى لهذا التصريح باعتبار المكانة المهمة لدول الخليج ومحاولتها إيجاد من يكون معها من حاكم أو مسئول هناك وهنا لم تجد سوى مطالبتها بإزالة انظمه الحكم في مغامراتها التي لا تنتهي .

قد يقول قائل أو متابع إن كل النوايا الإيرانية بعيدة عن ما كتبت أو أنها معروفة لكن نقول انظروا إلى العراق وتعلموا منه ما حصل به بسبب الأطماع الإيرانية ونحن لا نريد أن نرى دوله أخرى تحركها إيران كلعبه لديها ضد أشقائها من وهنا مع العلم لدينا بعض التحفظات على دول تنسمك بالتشدد الديني ضد مواطنيها لكن الخطر الايرانى يجعل الشعوب لتلك الدول تعيش تحت خط احمر وهو رجال الدين اللذين ألان في إيران مقدسون وحتى التعرض لهم وانتقادهم هناك يجلب حبل الإعدام إلى المنتقد فتخيل فكر إرهابي وقاتل ذلك الذي يعدم أو يشنق إنسان لأنه انتقد أخر مثله .. إذا هنا لا ننصب أنفسنا محامين على دول الخليج بل نطالب بحقها في الاستقرار الذي تعيش فيه وحرية الفكر لدى البعض من تلك الدول والتي ألان في صدارة العالم اقتصاديا واجتماعيا بل أنها وهنا نقصد دولة الأمارات العربية تحتل ألمكانه الأولى في الازدهار وتخيل دوله مثل الأمارات يحكمها رجل دين لأسامح الله متشدد مثل الذي في إيران عندها سنرى الخليج مكان للنواح والبكاء فقط ولم نرى الخير والازدهار والتقدم مع الأسف ..
إذا نكرر الدعوى والمطالبة بالتحرك السريع ضد كل التصريحات الإيرانية التي صدرت مؤخرا وبالأخص حول إزالة انظمه الحكم ألملكيه في الخليج لان السكوت هو باب واسع إلى الإيرانيين يدخلون به وقد يعلم أو لا يعلم الخليجيون أن إيران بدأت ألان تتحرك داخل الدول ألخليجيه بطرق عديدة وما تصريحها الأخير إلا برهان على أنها تملك القليل من مؤيديها من الداخل ومثيري الفتن وأرادت بهذا التصريح اختبار رد الفعل الخليجي ؟؟وهنا نكرر الحذر ونكرر القول لا نريد عراق أخر مليء بفتاوى القتل والتهجير والنحر والتفجير ..
سلاما كل الشعوب العربية وبالأخص ألخليجيه من الأطماع الإيرانية وسلاما إلى كل دولة أعطت الحرية لشعوبها وسلاما إلى من حب الخير والسلام وأخر القول مني أليكم هو ...
ســــــــــــــــــــلام





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,567,286,697
- قصة ...الحب مع الموت ... في لقاء !!!
- متى يعلن فاتيكان الاسلام والمسلمين !!!! متى ؟؟؟
- المرآة العراقية والمصالح السياسية والانتخابات !!!
- إلى كل امرأة الحب ليس معيبا !! وليس جرما ...
- المرآة وحوار الأديان برعاية الإرهاب !!!
- رسالة إلى العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز ... الكلام ن ...
- رقصة الموت ؟؟؟
- رسالة إلى امرأة !!!! ورجاء ...إلي الحبيبة
- لحظة !!!
- أيها المجتمع العربي المرآة ليست ناقصة العقل .. فاعتذر لها!!!
- وصيه ميت إلى امرأة !!!
- -لا عاهرات ولا خاضعات-..
- إرهاب العقول وتدمير الأجيال والسبب الدين !!!ورجاله الفاسدين ...
- نعم سيدتي إلى الأمام وأنا معك !!!!
- هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر !!! للتصدير إلى كل الد ...
- حوار الأديان ..شكرا لكم على الفشل ؟؟؟
- هل يحاسب الله المرآة العربية ؟ّ!!
- عذرا لكل الأديان .. فقد تعبنا كثيرا !!!!
- عراقية إلى الأبد !!!!
- ثمانية أيام مع الله!! جزء 1


المزيد.....




- ترامب: سنبقي على مجموعة من قواتنا في سوريا ولم نتعهد بحماية ...
- الأكراد يقذفون قوافل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا بالب ...
- ألمانيا تدعو إلى إقامة -منطقة آمنة دولية- في سوريا
- رئيس مجلس العموم البريطاني يوجه صفعة لجونسون ويرفض التصويت م ...
- شاهد: نشطاء مكافحة تغير المناخ يحتجون شبه عراة في المعرض الو ...
- استياء من تعليقات في مواقع التواصل على متظاهرات لبنان
- رئيس مجلس العموم البريطاني يوجه صفعة لجونسون ويرفض التصويت م ...
- ترفع شعار التصحيح.. انطلاق مظاهرات في مدن سودانية عدة
- بعد المساس بمسجدهم.. حاكمة هونغ كونغ تعتذر للمسلمين
- تثبيت ثالث نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة غرب اليمن ...


المزيد.....

- البيئة الفكرية الحاضنة للتطرّف والإرهاب ودور الجامعات في الت ... / عبد الحسين شعبان
- المعلومات التفصيلية ل850 ارهابي من ارهابيي الدول العربية / خالد الخالدي
- إشكالية العلاقة بين الدين والعنف / محمد عمارة تقي الدين
- سيناء حيث أنا . سنوات التيه / أشرف العناني
- الجدلية الاجتماعية لممارسة العنف المسلح والإرهاب بالتطبيق عل ... / محمد عبد الشفيع عيسى
- الأمر بالمعروف و النهي عن المنكرأوالمقولة التي تأدلجت لتصير ... / محمد الحنفي
- عالم داعش خفايا واسرار / ياسر جاسم قاسم
- افغانستان الحقيقة و المستقبل / عبدالستار طويلة
- تقديرات أولية لخسائر بحزاني وبعشيقة على يد الدواعش / صباح كنجي
- الأستاذ / مُضر آل أحميّد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الارهاب, الحرب والسلام - زاهد الشرقى - إيران والخليج العربي !! أزاله انظمه الحكم ألملكيه.. أطماع قديمة بثوب اسود جديد!!