أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - أحمد صبحى منصور - رسالة الى الأحبة : عن التسجيل فى موقع أهل القرآن














المزيد.....

رسالة الى الأحبة : عن التسجيل فى موقع أهل القرآن


أحمد صبحى منصور

الحوار المتمدن-العدد: 4941 - 2015 / 9 / 30 - 20:53
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


أحبتى أهل القرآن
أولا :
1 ـ منذ إنطلاق موقع أهل القرآن وهو يواجه حربا ضروسا لا أخلاق فيها.
2 ـ نحن موقع هزيل محدود الامكانات يواجه كل أديان المحمديين الأرضية ونُظم الاستبداد الشرقى بتوضيح حقائق الاسلام بالاحتكام الى القرآن الكريم وتراث المحمديين أنفسهم ، ولا يعمل فى الموقع الآن سوى أفراد نبلاء متطوعين ، منهم من يتفضل بالترجمة بلا مقابل ، أكرمه الله جل وعلا ، ومنهم من يتابع الاشراف على الموقع ونشر الأخبار فيه . والعمل التطوعى فى الموقع مع ما فيه من نُبل إلا إنه لا يكفى لصمود أى موقع ، خصوصا موقعكم ( أهل القرآن ) بفقر إمكاناته وجبروت خصومه .
3 ـ ولقد تعرض الموقع ثلاث مرات للإختراق والتدمير ، وإستمروا يتسللون للموقع لتدميره ، أو لإحداث الوقيعة فيه . ، ولذا فقد إضطررنا مؤخرا لوقف التسجيل فى الموقع مؤقتا ، واستمر هذا شهورا . ولكن الإقبال المستمر والمتزايد على الموقع جعل الكثيرين يريدون فتح باب التسجيل .
ثانيا :
ولهذا أوجّه هذه الرسالة لأقول :
1 ـ لن يكون باب التسجيل مفتوحا على مصراعيه كما كان من قبل ، بل سيُعاد فتح باب التسجيل عن طريقى ، فالذى يريد التسجيل عليه أن يرسل لى الطلب من داخل الموقع ، ويكتب فيه إلتزامه مقدما بشروط النشر ، وهى عدم نسبة حديث للنبى عليه السلام ،وعدم ذكر حديث إلا على سبيل إثبات نفى صلته بالنبى عليه السلام ، وعدم انكار حقائق الاسلام المذكورة فى القرآن .وأن يرسل لنا سيرة حياته وعنوانه ، وفكرة عن دراسته وعمله وخلفيته العلمية. وعندما أقوم بنفسى بتسجيله يكون من حقه التعليق . ولو كان كاتبا مؤهلا يمكن ترقيته الى درجة كاتب ، ينشر فى صفحة خاصة به مباشرة . هو نفس النظام القديم ولكن جعلت نفسى البواب على الموقع للحفاظ عليه .إضطر لهذا مع قلة الوقت والجهد كحلّ وسط . والله جل وعلا وحده هو المستعان .
2 ــ يبقى إحتياج الموقع لكم . كل منكم يمكنه المساعدة ، بإعادة نشر المقالات ( كوبى وبيست ) على الفيس بوك للوصول الى الأحبة فى المناطق المحجوب فيها موقعنا ،و بالتعريف بالموقع فى أرجاء الانترنت .
3 ـ نحن نتحرج من طلب العون المادى مع حاجة الموقع الماسّة اليه ، ولكن فقط نُذكّر بأى المواقع الضخمة المتخمة بالامكانات تُلحُّ دائما فى طلب التمويل ، وتتخذ منه وسيلة للثراء ولأكل أموال الناس بالباطل . لسنا كذلك ، ولو أردنا ذلك من البداية ما تعرضنا للإضطهاد والعنت والفقر. المواقع الحُرّة المستقلة لا تصمد فى عصرنا ، لا بد أن تبيع حريتها وإستقلالها لتكون بوقا لجهة ما . فماذا عن موقعنا الحُرُّ المستقل الذى يحارب وحيدا أعتى المفسدين فى الأرض ؟! هذا إختيارنا ..وهذا أيضا إختبارنا .!
4 ــ هذه الحياة إختيار وإختبار . وإختيارنا أن نقف دفاعا عن الاسلام العظيم فى مواجهة من يشّوهه ومن يكرهه ، والفريقان معا هما الأكبر قوة والأشد سطوه ، وليس معنا سوى رب العزة جل وعلا وكفى به جل وعلا وليا وكفى به جل وعلا نصيرا ، وهو جل وعلا غالب على أمره، يقول جل وعلا : (وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ (21) يوسف ). وبهذا الاختيار ( الوقوف دفاعا عن دين رب العزة ) فقد دخلنا فى إختبار صعب وقاس ، ليس إختبارا لنا وحدنا ، بل هو إختبار أيضا لكل من يسمع بنا ويعرف جهادنا ثم يتثاقل عن العون . له الاختيار ، وهو ايضا فى إختبار . ومن المؤسف والمضحك أيضا أنه فى الوقت الذى يتم فيه تدمير بلاد المحمديين وتظهر فيه حقيقة الوهابيين ويتأكد فيه صدق موقفنا الثابت من ثلاثين عاما ـ فإننا لا نزال نواجه هذا التيار العاصف بإمكانات شبه معدومة .. يعنى أنه إختبار لكل ملايين المسلمين القادرين .
وسيأتى الموت فى موعده لكل منا ، وينتهى لكل منا مجال الاختيار والإختبار ، وعند لحظة الاحتضار سيصرخ من خسر فى الاختبار يطلب فرصة أخرى ـ دون جدوى . يقول جل وعلا : (وَأَنْفِقُوا مِنْ مَا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ أَحَدَكُمْ الْمَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلا أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُنْ مِنْ الصَّالِحِينَ (10) وَلَنْ يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْساً إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (11) المنافقون )
5 ـ أرجو من رب العزة لى ولكم أن ننجح فى إختبار هذه الحياة ، وأن يجعلنا جل وعلا يوم الحساب شهودا على قومنا .
أخيرا
يقول جل وعلا منذرا ومحذرا ومهددا : (هَاأَنْتُمْ هَؤُلاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنْكُمْ مَنْ يَبْخَلُ وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنْتُمْ الْفُقَرَاءُ وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ (38) محمد ).
ودائما : صدق الله العظيم .!!



#أحمد_صبحى_منصور (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- ( ق2 ف3 ) أ إجتهادات خلدونية في السياسة العمرانية (علم الاج ...
- زوجة مردت على النفاق .!!
- ( ق2 ف3 ) عبقرية إجتهادات إبن خلدون في علم العمران (الإجتماع ...
- سبحانك ربى .. هذا بُهتان عظيم .!! .الى متى يستمر تشويه الاسل ...
- ( ق2 ف3 ) : أخطاء خلدونية مختلفة
- ( ق2 ف3 ) أخطاء خلدونية منهجية
- الاجتناب .. ولآخر مرة .!!
- هذا الشيعى ( عبد الحسين )
- بين الشورى والإستبداد في تاريخ المسلمين : قراءة سريعة
- ( ق 2 ف 2 ) التأثر الموضوعي فى المقدمة : في القضايا السياسية
- التأثر الموضوعي في القضايا الإجتماعية : من ملامح التاريخ الإ ...
- بيان من المركز العالمى للقرآن الكريم : الى متى يستمر قتل الح ...
- ( ق 2 ف 2 ) التأثر الموضوعي لابن خلدون فى المقدمة في القضايا ...
- التأثر الموضوعي : المعارف الجغرافية بين المسعودي وإبن خلدون ...
- ابن خلدون بين المنهج العقلى والصوفى
- ( ق 2 ف 2 ) ابن خلدون والمنهج القرآنى
- ( ق 2 ف1 ) أثر التصوف في الحركة العلمية في العصر المملوكي:عص ...
- (ق2 ف1 ) بعض نواحي الإتفاق بين اللاهوت عند (المسلمين) واليون ...
- (ق2 ف1 ) المنهج الفكري اليونانى وتأثيره فى الحضارة العربية
- عمرو بن معد يكرب فارس العرب فى الجاهلية والفتوحات العربية ( ...


المزيد.....




- متى موعد عيد الأضحى 2024/1445؟ وكم عدد أيام الإجازة في الدول ...
- تصريحات جديدة لقائد حرس الثورة الاسلامية حول عملية -الوعد ال ...
- أبرز سيناتور يهودي بالكونغرس يطالب بمعاقبة طلاب جامعة كولومب ...
- هجوم -حارق- على أقدم معبد يهودي في بولندا
- مع بدء الانتخابات.. المسلمون في المدينة المقدسة بالهند قلقون ...
- “سلى أطفالك واتخلص من زنهم” استقبل دلوقتي تردد قناة طيور الج ...
- جونسون يتعهد بـ-حماية الطلاب اليهود- ويتهم بايدن بالتهرب من ...
- كيف أصبحت شوارع الولايات المتحدة مليئة بكارهي اليهود؟
- عملية -الوعد الصادق- رسالة اقتدار وردع من الجمهورية الإسلامي ...
- تردد قنوات الأطفال علي جميع الاقمار “توم وجيري + وناسة + طيو ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - أحمد صبحى منصور - رسالة الى الأحبة : عن التسجيل فى موقع أهل القرآن