أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - القضية الكردية - عبدالجبار شاهين - الموت القادم من كل حدب وصوب لإبادة الشعب الكُردي في سوريا















المزيد.....

الموت القادم من كل حدب وصوب لإبادة الشعب الكُردي في سوريا


عبدالجبار شاهين

الحوار المتمدن-العدد: 4187 - 2013 / 8 / 17 - 01:53
المحور: القضية الكردية
    


الموت القادم من كل حدب وصوب لإبادة الشعب الكُردي في سوريا

يقرر ""المجاهدون "" في الريف الشمالي في حلب تشكيل غرفة عمليات حربية ضد PKK .
منذ بداية "" الثورة "" السورية والى الآن لم اسمع بتشكيل اية غرفة عمليات عسكرية مشتركة ضد النظام ومرتكزاته فكانت كل كتيبة وكل مجموهة تقاتل بعض المواقع العسكرية والمدنية للنظام بقرارات فردية خاصة بكل مجموعة مسلحة أو كتيبة عسكرية وفقاً لمصالح تلك الكتيبة أو المجموعة المسلحة ليس بالتأكيد لاجل اسقاط النظام بكل ما تعنيه الكلمة بل وفي اغلب الحالات من اجل السرقة والنهب والقتل لا مبدأ لهم ولا برامج سياسية مستقبلية لاجل سوريا المستقبل ،طالما لم يكن لديهم رؤيا مستقبلية واضحة لاجل سوريا المستقبل يعني ذلك انهم فقط عصابات قتل وتدمير لاجل النهب والسرقة وقتل كل من يقف في طريق سرقتهم ونهبهم للمتلكات العامة والخاصة ، وبالتالي لا يمكن اعتبارهم باي شكل من الاشكال انهم ثوار من اجل الحرية في سوريا فلا هدف لهم سوى النهب والتدمير والقتل .
إن هذا يقودنا الى انه اغلب المجموعات المسلحة وبالأخص ""الإسلامية"" منها الى ارتباطهم بشكل من الاشكال بالنظام واجنداته ، لان النظام ومنذ عقود من الزمن يلعب على وتر الأمن والسلام للشعب السوري بكل مكوناته كما انه يلعب على وتر الفرقة والفتنة بين مكونات الشعب السوري لاشغالهم بمعارك جانبية لا تخدم سوى النظام واطالة أمد الحرب في سوريا .
إذاُ اغلب الكتائب المشاركة في تشكيل هذه الغرفة في الريف الشمالي في حلب لمحاربة PKK هي كتائب تنفذ اجندات النظام ليس إلا ، ولا مصلحة " للثورة " السورية في تشكيل هذه الغرفة متذرعين بشماعة الـ PKK لخلق حرب عرقية بين الكُرد والعرب خدمةً للنظام واجنداته .
وهنا يتبادر سؤال الى الاذهان كيف يمكن لهذه التشكيلات ان تميز بين الكُردي المنتمي لـ PKK والكُردي الغيرمنتمي له ؟؟ وهل مكتوب على جبين كل كُردي انتماءاته السياسية ؟؟ .
إن دل ذلك كله على شيئ انما يدل انهم شكلوا غرفة عمليات خاصة لإبادة الشعب الشعب الكُردي وبمباركة من الكتائب والتشكيلات العسكرية " الكُردية " وجبهة النصرة و"الكتائب " الاسلامية ".
إن مقولة أن PKK هو جزء من النظام ليس سوى شماعة لاستباحة تدمير المناطق الكُردية ولسرقة ونهب الممتلكات الكُردية بعد أن نهبوا وسرقوا كل الاماكن التي طالت ايديهم اليها . والسؤال هنا موجه للكتائب والألوية " الكُردية " المشاركة في هذه الغرفة هو كيف انكم ستضبطون الأمور في المناطق الكُردية بعد أن ترون بأم أعينكم استباحة الدم الكُردي وماله وعرضه ؟؟؟ هل ستقفون الى جانب تلك الانتهاكات أم ستحاربون "الاسلاميون" اصحاب جهاد المناكحة ؟
بعد ان ينتهك اعراضكم واعراض حرائر الكُرد من قبل جبهة النصرة المشاركة معكم في تلك الغرفة ؟؟ ومتى كانت جبهة النصرة وهي على قائمة الارهاب العالمي تعنل لاجل مصلحة الشعب السوري بكل مكوناته ؟؟؟ هل انتم ايضاُ تسعون مع جبهة النصرة لاجل اقامة دولة تنظيم القاعدة الظلامية التي لا تمت الى الاسلام باي صلة ؟؟؟ ام انتم مجبرين ولكم اجندات مفروضة عليكم من قبل انظمة استخبارات اقليمية ولا تستطيعون التنصل منها كي لا ينقطع عنكم تدفق دولاراتهم ؟؟؟.
بدلاُ عن التجييش ضد PKK بحجة انهم جزء من النظام لماذا لا تجلسون معهم الى طاولة حوار مفتوحة لوضع كل ما هو لصالح الشعب الكُردي وابعاد PKK عن اجندات النظام والانظمة الاخرى واخراطها في الثورة ضد النظام فبالحوار الجاد من الطرفين يمكن الوصول الى ما هو خير وفائدة للشعب الكُردي .
لا يعني هذا كله تبرئة PKK من المخاطر المحدقة بشعبنا من كل حدب وصوب ولنهم مساهمون بشكل أو آخر في جلب الدمار والخراب لمناطقنا بفضل اجنداتهم وسياساتهم الغبية التي لا تملك سوى منطق القوة فقط حيث ان العقل والحكمة لديهم اصبحت خارج نطاق التغطية أو ربما خارج الخدمة .
ارجو من الكتابة والتشكيلات الكُردية العودة الى رشدهم وان لا يكونوا عرضةً لاستغلال كرديتهم وغزو المناطق الكُردية باسمهم كونهم من التشكيلات الكُردية المشاركة في تشكيل تلك الغرفة التي لم تنشأ منذ بداية الثورة ضد النظام ، فقط اجتمعوا العروبيون الشوفونيون واتفقوا على تشكيل غرفة محاربة " PKK " لماذا لم يجتمعوا ويتفقوا على انشاء غرف مشتركة لمفقارعة النظام ؟؟؟؟ فقط لاجل محاربة الكُرد متذرعين شماعة الـ PKK يجتموعون ويشكلون غرف عسكرية لمحاربة أذناب النظام ؟؟؟ لماذا لم يشكلوا غرفة عمليات عسكرية مشتركة ضد النظام وحزب الله في القصير ؟؟
عندما كان الحرب في القصير في اوجها اغلب الكتائب والالوية العسكرية تركت قصير واهلها وحيدة تحت ضربات وهجمات حزب الله وعصابات النظام ووجهوا فوهات بنادقهم الى صدور الكرد في عفرين وسموا حصار عفرين الخانق بمعركة صدى قصير . فهل معركة صدى قصير في حصار اهلنا في عفرين ادى الى تحرير قصير أم ادى الى التخلي عن قصير وتسلينها الى حزب الله وعصابات النظام ؟؟؟؟.
ان PKK هوفصيل وتشكيل سياسي وعسكري كُردي ولا يمكن اقصاؤهم باي شكل من الاشكال من العملية السياسية والعسكرية ، رغم أن لديهم الكثير من الاخطاء القاتلة في نهاية المطاف هم جزء لا يستهان بهم من الشعب الكُردي وفي صفوفهم من المقاتلين خيرة ابناء شعبنا من المضحين بانفسهم في سبيل الدفاع عن مناطقنا واعرضنا رغم انهم مستغلون من قبل PKK واجنداته إلا انهم ابطال بكل ما تعنيها الكلمة لانهم يضحون بانفسهم رخيصة في سبيل حماية مناطقنا واعراضنا التي ستنتهك بدخول جبهة النصرة والفصائل " الاسلامية " المشاركة في تشكيل تلك الغرفة بكل تأكيد .
وهكذا وبكل تأكيد سيقف كل كُردي غيور على شعبه وأمنه بكل ما أوتي بقوة وبكل الامكانيات البسيطة المتاحة لديهم سيقاومون هذا الحرب المعلن مضموناً ضد الشعب الكُردي لحماية مناطقهم وأعراضهم التي ستجلبون المهتكين للارض والعرض امثال جبهة النصرة وما لف لفهم ، وبالتالي ليس أمام الكُردي سوى الألتفاف حول القوة العسكرية الكُردية الموجودة على الأرض والمتمثلة في ال YPG وبالتالي تكون قد قدمتم خدمة لل PKK وبالتالي تقدمون خدمة للنظام عن طريق تقديمكم لتلك الخدمة لل PKK عندما تريدون الهجوم على PKK بحجة انهم جزء من النظام والمستفيد الوحيد في إعلانكم هذا الحرب على الكُرد متذرعين شماعة الـ PKK تخدمون النظام بشكل مباشر وهذا ما يريده النظام بكل تأكيد لخلق معارك جانبية بين مكونات الشعب السوري للتخفبف عن نفسه وبالتالي النظام يقتل عصفورين بحجرة واحدة ، إذاً فما تشكيل هذ الغرفة إلا خدمةً للنظام واجنداته وتدخلون فلك اجندات النظام وخدامته بدراية او عدمها .




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
https://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,224,359,887
- الإدارة الزئبقية الديمقراطية
- حول حقيقة ما جرى في مؤتمر الاكراد في باريس (حوار حول تقاسم ا ...
- سوريا والتحول الديمقراطي
- نداء هام الى القوى السياسية الكردية
- رويا للحل الديمقراطي في سوريا المستقبل


المزيد.....




- إيطاليا تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق في مقتل سفيرها بالكونغو ...
- الحراك الجزائري يحيي الذكرى الثانية لانطلاقه
- بلجيكا.. إحالة 14 شخصا إلى المحكمة الجنائية للاشتباه بضلوعهم ...
- الصين.. اعتقال 6 أشخاص بتهمة إهانة جنود قتلوا في اشتباكات مع ...
- العراق: اعتقال إرهابي بارز في عملية استخبارية غربي بغداد
- الرئاسة التونسية: قطر أجلت حكما بإعدام تونسي متهم بالإرهاب ...
- منظمة العفو الدولية تلغي صفة سجين رأي عن الروسي نافالني
- أثارت قضية جوليو ريجيني وباتريك زكي.. إيطاليا تخاطب مصر عبر ...
- بعد تدخل من الرئيس قيس سعيد.. تأجيل إعدام مواطن تونسي في قطر ...
- خطيب زاده : حادثة تحطم الطائرة الاوكرانية ليست من صلاحيات م ...


المزيد.....

- *الحياة الحزبية السرية في كوردستان – سوريا * *1898- 2008 * / حواس محمود
- افيستا _ الكتاب المقدس للزرداشتيين_ / د. خليل عبدالرحمن
- عفرين نجمة في سماء كردستان - الجزء الأول / بير رستم
- كردستان مستعمرة أم مستعبدة دولية؟ / بير رستم
- الكرد وخارطة الصراعات الإقليمية / بير رستم
- الأحزاب الكردية والصراعات القبلية / بير رستم
- المسألة الكردية ومشروع الأمة الديمقراطية / بير رستم
- الكرد في المعادلات السياسية / بير رستم
- الحركة الكردية؛ آفاق وأزمات / بير رستم
- دفاعاً عن مطلب أستقلال كردستان العراق - طرح أولي للبحث / منصور حكمت


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - القضية الكردية - عبدالجبار شاهين - الموت القادم من كل حدب وصوب لإبادة الشعب الكُردي في سوريا