شارك-ي برأيك: حق الفرد في ارتداء ما يشاء من الثياب دون تدخل من المجتمع أو الدولة.

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 23801 Tuesday, January 5, 2010  
العراق City/Country ازهار احمد الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اننا نختلف عن الغرب في مفهوم الشرف اننا نعتبر الشرف يبدا من مكان السرة نزولا فيما يكون المقياس الغربي للشرف بالاتجاه المعاكس فهو يبدا من السرة صعودا ليشمل كلا من العقل و القلب بما يشكلان من اهمية في السلوكين العام والخاص . ماالضير في ان ترتدي المرأة لباسا لا يحط من شأنها اي لا يجعل منها دعوة للجنس فقط وفي ذات الوقت يتناسب والذوق العام وذوقها الخاص ؟

العدد: 23687 Thursday, December 24, 2009  
السودان City/Country حمدى الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
من الابجديات المتفق حولها ان حرية الفرد تنتهى حيث تبدأ حرية الآخرين و إلا صارالامر بوهيمية و غابة من يستاسد فيها يحقق رغباته ولذا فتدخل المجتمع بكل مكوناته اول حائط صد وذلك فى اطار المؤسسية فى الدولة

العدد: 23671 Tuesday, December 22, 2009  
City/Country من مغتربة الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
جميعنا عراة تحت ملابسنا, ومهما حجبت الغيوم الشمس تبقى الغيوم سوداء وتبقى الشمس نوراً.
المحبة والنور لكم
أختكم أم تراب

العدد: 23602 Saturday, December 19, 2009  
العراق City/Country mzmzod الاسم
متوسط تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
من خلق فوضى الاعتراضات على الثياب سادتي......مؤسسات الدين ورجالها......ليتذكر رجال الدين سيدهم أدم وأمهم حواء ..........لم يلبس المتحظر لبسهم الى الان وسيلبس الاجيال لبس اجدادنا ................الشرف ليس بالسيقان ولا بالبطون الشرف بالظمير

العدد: 23597 Saturday, December 19, 2009  
City/Country رورو الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اكيد الثياب حرية شخصية البس ما اشاء بحيث لا اخدش حياء الاخرين و ليس معنى هذا ان البس وفق رغبات المجتمع ولكن رغباتى الشخصية لان الجميع لن يتفق على رأى واحد فى موضوع الثياب المحتشمة او الغير محتشمة

العدد: 23566 Friday, December 18, 2009  
فلسطين / غزة City/Country tamara الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
يعني الواحد شو بدو يحكي بهادا الموضوع صحيح انو كل فرد وكل شخص الو حريتو الشخصية في لبسو بس يعني المفروض من جواتنا نحترم وضع البلد وكل واحد حسب بلدو وكيف الظروف والاوضاع اللي فيه واللي بيحكيلك انو اللي بيطلع ع المراة وهيا لابسة شو ما بدها بيكون ناقص بيكون غلطان لانو احنا بشر طبيعتنا هيك فلما يطلع الشب ع البينت مش لازم يكون عندو نقص هادا طبع في كل بشري انو لازم تكون في نظرة .
بس لازم كل واحد يحترم ظروف بلدو ويلبس ما يتناسب مع حياتو احتراما لذاتو مش انو تقييد للحريات الشخصية
وكلا حسب موطنه

العدد: 23559 Friday, December 18, 2009  
امريكا City/Country إقبال حسين الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
نعم من حق كل انسان ارتداء مايشاءمن الثياب ..المرأة ليست عوره
المرأة انسانه

العدد: 23474 Thursday, December 10, 2009  
مصر City/Country نادى عاطف شاكر الاسم
جيد تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لبس من ضمن الحريات الشخصية لا يستطيع احد ان يفرض على احد ماذا ان يلبس
مع تحيات مركز العدل والتنمية لحقوق الانسان
www.aledl.com

العدد: 23362 Wednesday, December 2, 2009  
عراق / كوردستان City/Country viyan الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الانسان حر فى كل شئ بشرط الا يسئ الى الاخرين والثياب ايضا حرية شخصية والذي ينظر الى ثياب المراة بعيون وقحة وجنسية فهو انسان ناقص ولايمتلك الثقة بنفسه

العدد: 23261 Wednesday, November 25, 2009  
مصر City/Country قاسم عزيز الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الفهم الخاطىء بأن النقاب وحتى الحجاب من الاسلام هو ما ذهب بنا الى هذا الإشكال , فلم يفرض الاسلام زيا معينا على الرجل والمراة , وكل ما وصلنا عن رسول الاسلام كان الصيغة الشهيرة التى تشير الى عدم الوصف والإشفاف - ألا يصف ولا يشف - , أما حجاب فكان مقصده الستار الذى كان ينقص غرف زوجات الرسول الكريم والتى كان بعضها داخل المسجد وربما تفتح فى باحته , فكانت آيى الحجاب التى تصد الزائر عن مفاجأة زوجات الرسول دون احتشام - اسألوهن من وراء حجاب - , أما النقاب فلا وجود له فى شرع الله بل إن لدينا ما يفيد استنكاره فيمن دخلت على رسول الله منتقبة من أحد الصحابة دون ان ينكر الرسول عليه ذلك , ولذا فلا نقاب ولا حجاب بل حشمة معتدله لا تفترض همجية المجتمع ورجاله وسوء نواياهم,ولا انحلال نسائه . وكذالك فلا سفور مفرط يدعوا صريحا للفوضى وإثارة الغرائز .
لا يجب أن يفرض مجتمع من الجهلة عرفه على الغير بحجة الشريعة وتعاليم الإسلام , ولا يجب أن يفرض مشايخ الجمود رايهم المستقى من العصور القديمة -الف أو يزيد - دون تصرف منهم أو اجتهاد .
القرآن نزل عربيا ميسرا لكل الناطقين بها حتى وإن عجموا وما يذهب القرآن فيه الى معنى التأبيد لا يكون فيه أدنى شك أو تأويل , بل يكون واضحا جليا لكل من يفهم العربية , فلا معنى لا ختصاص علماء بالفهم والتأويل دون سائر الامة , فلا كهنوت فى الاسلام ولا رجال دين وإنما نقر بالعلماء العاملين المجتهدين واسعى الافق المطلعين على علوم العصر وظروفه المتغيرة والمتلاحقة , ويظل رأيهم اجتهاد بشرى يخضع للنقد والاخذ فيه والرد .
شكرا لاطلاعكم اياى للجديد لديكم , وأعدكم بالتواصل المستمر والدؤوب .
تحياتى لكم .

العدد: 23243 Saturday, November 21, 2009  
العراق City/Country سامي الاتروشي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ارغب بان تكون زوجتي لها الحرية الكاملة بارتداء الملابس متى ما وجدت انها لها الرغبة بان تكون ملابسها قصيرة او طويلة او تقوم بارتداء ملابس السباحة في الاماكن المخصصة للسباحة مثلا تكون لها الحرية بذلك ولكن للاسف هذا غير موجود بالعراق

العدد: 23177 Monday, November 16, 2009
مصر City/Country noorhan الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
حق كل واحد ان يرتدى مايشاء دون الخروج عاريا تمام

العدد: 22991 Wednesday, October 14, 2009
مصر City/Country pooh الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا برأى ان كل شخص له حق الحرية فى ارتداء ما يريد وفعل ما يريد والا يتدخل احد فيما لا يعنيه لان بشكل المجتمع الذى نعيش فيه الانسان لا يحكم او يتحكم فى نفسه بل الاناس الاخرون هم الذين يتحكمون فيه لاننا نجعل من اللا عيب عيب واللا حرام حرام كيفما نشاء لا نذهب الى دين او اخلاق او اى من الاداب التى كانت موجودة فى العصور السابقة مثل عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ولاننا ابتعدنا عن ديننا واذا فكر كل انسان مليا فسوف يفعل الصواب ولكننا قبل ان نفعل اى شى او شى نفكر فيه هو ماذا سيقول الناس وماذا سيفعلون او حتى ماذا يريدون لا نفكر ماذا يقول العقل والقلب والضمير وماذا سنفعل نحن وماذا نريد بل كل ما يشغلناالناس من حولنا انا اوافق ان ما نحن فيه الان خارج عن الدين والمله و الاداب والاخلا ق ولكن الناس هم من يفعلون هذا ببعضهم البعض ويتحكمون ببعضهم البعض فاذا فكر كل شخص فى نفسه فقط لاصبحنا الان نعيش مثل باقى البشر فى العالم ولاصبحنا ايضا من اولى الدول التقدمة ولن يحدث هذا لاننا ننشغل بأتفه الاسباب لا بالمشاكل الكبرى

العدد: 22922 Saturday, October 10, 2009
egypt City/Country harmanzy الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أنا لست مع التطرف ولست مع الإباحية فالملابس فى أى مجتمع يجب أن تتماشى مع القيم والعادات والتقاليد المعتدلة لكل مجتمع فلا نقاب ولا خمارولكن إحتشام ولا سفور لدرجة العرى (إظهار مفاتن الجسد) الملابس التى يجب أن ترتديها المرأة بشكل خاص والرجال بشكل عام يجب ألا تصف وألا تشف لمعالم الجسد الدقيقة- الإحتشام هو المعقول والمقبول لمجتماعتنا العربية حيث تجمع مواطنين من ديانات مختلفة وتلك الديانات السماوية تدعو للفضيلة والإحتشام وعدم التشبه بالغرب لأن لنا عاداتنا وقيمنا.والسلام عليكم.

العدد: 22762 Monday, September 14, 2009
استراليا City/Country ثامر يدكو الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انها حرية شخصية ولكن يجب ان لا تتجاوز حد خدش الحياء العام كاْن يخرج احد الى الشارع عاريا

العدد: 22640 Monday, August 24, 2009
City/Country نيلسون الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الحرية هي الكنز المفقود التي نبحث عنها كلنا طيلة حياتنا .اما راي حول الاستطلاع فاللفرد الحق في في إختيار ما يراه مناسباً من الثياب لان زلك من باب الحرية الفردية لكن واجب عليه ان يراي لنفسه من نظرة الآخرين له وماذا يتحدثون عن اسرتك وعن خلفيتك ولو كان تلفيق او كذب ..لزلك انا اري انه علي الفرد ان يرتدي ما يراه مناسباً هو ومن حوله

العدد: 22638 Monday, August 24, 2009
danmark City/Country علي ذيبان الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
طبعا انا مع حق الفرد ان يلبس ما يشاء او حتى لو اظطر ان يخرخ للشارع عريان
نعم هي حرية الشخصية

العدد: 22615 Wednesday, August 19, 2009
ليبيا City/Country عادل الفيتورى الاسم
سيء تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام عليكم
لم اعرف كيف تديرون موقعكم انتم تدعون للعلمانية ولست اشك مطلقا فى انكم ورائكم ايدى تحاول مسخ الثقافة الاسلامية حسب تتبعى لكل مقالاتكم رايت انكم تسيرون على نهج التفلت من الدين اى حرية تنادون بها واى تمدن نحن امة مسلمة لنا فى رسولنا الكريم الاسوة الحسنة وليس هناك منهج فى التمدن كمنهج رسول الله
اتقوا الله فيما تدعون الناس اليه ولاتغلفوا دعواكم هذه بمعسول الكلام بصراحة انتم معول هدم للدين نسئل الله ان يهديكم ويقسم لكم التقوى والرجوع الى طريق الحق لانريدان ننخدع بزيف الشعارات وموقعكم كله زيف ودعوة الى نبذ الدين

العدد: 22551 Wednesday, August 12, 2009
danmark City/Country علي ذيبان الاسم
مقبول تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الثياب هو نمط حياتي شخصي اعتقد هو يدخل ضمن حدودالحرية الشخصية فلا يجوز للاخر ان بمنعه او يحرمه اطلاقا

العدد: 22455 Friday, July 31, 2009
العراق City/Country د هاشم جميل الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان تحديد نوع اللباس مسئلة جد دقيقة وحساسية ولا يجوز الاجتهاد بها من قبل الافراد او الحكومات او المنظمات مهما تكن سلطتها او قوتها فلا يجوز ان تطلق الحرية بشكل لا يخضع لاي ضوابط , ولا يجوز ان تكون تحديدات الزي بشكل يسلب الانسان حريته في الزي والملبس , ارى ان تكون ضوابط الزي هي الضوابط الاساس التي لاتخدش الحياء في المجتمع وكل مجتمع له ظروفه وبشكل خاص ما يخدش مشاعر الاطفال والمعتقدات الدينية المعتدلة

العدد: 22454 Friday, July 31, 2009
algrrie City/Country dida الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا في رايي لا توجد حرية مطلقة للاشخاص في كل شيئ وليس في اللباس فقط لان حرية الشخص تنتهي عند بداية حرية الشخص الاخر ولا سيما نحن في بلاد الاسلام ولابد ان نتباها بعوراتنا امام الاخرين مهما وصلت بنا درجة الانفتاح والتفسخ كما انه لا بد عاى الدولة والمجتمع والعائلة ان يلعبوا دور كبير في هذا المجال ختى نحافظ على رقي بلدنا وازدهارها العلمي والثقافي والسياسي .....................الخ

العدد: 22446 Thursday, July 30, 2009
jordan City/Country sultan الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
باعتقادي الشخصي فان قضية اختيار اللباس من المفترض ان لا يخضع للاحكام القيمية من حيث استخدام المعيار من فاضح الى محتشم وما يتخللهما من توصيفات فالقضية اساسا هي مقدار ارتياح الشخص في نوع وطبيعة اللباس الذس يلبسه ومدى تقبلنا لكرة وجود اخر غيرنا له قناعاته ومعتقداته فقضية ارتداء الفتاة لملابس لنقل شبه عارية حسب توصيفات المجتمع او او ترتدي الخمار ليست قضية مهمة فلكل منهما قناعاتها ولكل منهما معجبيها وانفس القضية تنطبق على الرجل ايضا .
.

العدد: 22445 Thursday, July 30, 2009
jordan City/Country sultan الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
باعتقادي الشخصي فان قضية اختيار اللباس من المفترض ان لا يخضع للاحكام القيمية من حيث استخدام المعيار من فاضح الى محتشم وما يتخللهما من توصيفات فالقضية اساسا هي مقدار ارتياح الشخص في نوع وطبيعة اللباس الذس يلبسه ومدى تقبلنا لكرة وجود اخر غيرنا له قناعاته ومعتقداته فقضية ارتداء الفتاة لملابس لنقل شبه عارية حسب توصيفات المجتمع او او ترتدي الخمار ليست قضية مهمة فلكل منهما قناعاتها ولكل منهما معجبيها .

العدد: 22444 Thursday, July 30, 2009
jordan City/Country sultan الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
باعتقادي الشخصي فان قضية اختيار اللباس من المفترض ان لا يخضع للاحكام القيمية من حيث استخدام المعيار من فاضح الى محتشم وما يتخللهما من توصيفات فالقضية اساسا هي مقدار ارتياح الشخص في نوع وطبيعة اللباس الذس يلبسه ومدى تقبلنا لكرة وجود اخر غيرنا له قناعاته ومعتقداته فقضية ارتداء الفتاة لملابس لنقل شبه عارية حسب توصيفات المجتمع او او ترتدي الخمار ليست قضية مهمة فلكل منهما قناعاتها ولكل منهما معجبيها .

العدد: 22443 Wednesday, July 29, 2009
irq City/Country adheed الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
من حق الفرد اختيار اللبس ما شاء من الثياب دون تدخل الدوله ولكن ما يحدث في غزه مع المحاميه وفي السوداد مع الصحفيه شيء رهيب بسبب التفسير المتخلف للاسلام وهو يقع في طائلة اسلام القاعده ... اين انتم ما ذوي الاسلام المعتدل من ذلك لماذا تدفنون رؤسكم بالتراب

العدد: 22439 Tuesday, July 28, 2009
City/Country يعقوب الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الحريه باختيار الملابس نعم, لكن مع الاحتشام ولكل شخص حر بتفسير الاحتشام: احدهم يفسر الاحتشام بوجوب وضع المنديل على الراس هو حر لكن لا تفرضه. الجينزات والملابس القطنيه مع عدم اظهار مفاتن الجسم. وكذلك الاحتشام من الشباب اللي فاتح عن صدره , اللي لابس خصر ساحل هل هذا لا يؤثر في البنات. اذا اردنا ان نحكم على هذا الموضوع فالجميل ان نأخذ راي البنات بالاضافه الى رأي الشباب

العدد: 22434 Monday, July 27, 2009
sweden City/Country فاروق عبد اللة الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ولد الانسان حر لا يحق لئحد ان يستعبده مهما كان و شكرا

العدد: 22424 Wednesday, July 22, 2009
City/Country fefe الاسم
متوسط تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أنا أرى أن من حق كل مخلوق سواء ذكر أو أنثى ..أن يرتدي ما يشاء خصوصا الآن في مجتمعنا السعودي المغلق الذي بات الىن محاولا التأقلم مع روؤية امرأة ترتدي عباءة مزخرفة..

العدد: 22420 Wednesday, July 22, 2009
مصر City/Country قاسم عزيز الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اعتقد جازما ان الديانات السماوية كلها لم تهتم كثيرا بلباس المؤمنين بها فى تعاليمها , , اللهم سوى حد ادنى تقبله الفطرة السليمة والعقل السوى ؛ فلا سفور داعر ولا تقنع مريب , وادعى ان الاسلام تحديدا لم يلزم المراة بلباس بعينه , ولم يفرض لا نقاب ولا حتى مايعرف الآن بالحجاب , ؛ إذ المقصود حسب فهمى لآية الحجاب كان الستار الذى يستر ربة البيت - الخيمة - عن الزائر من خارجها .
وحتى آية الادناء - يدنين عليهن من جلابيبهن . . - كان مقصودا بها تغطية فتحة الصدر ؛ وللتمييز بين الحرة فى مجتمع المدينة عن الجوارى اللائى كن متاحات لجراة الشباب الارعن .
لهذا لا أجد مسوغا لفرض سلطة الدولة ولا لسيادة العرف البيئى فيما يخص اللباس للمراة ولا للرجل , اللهم إلا مراعاة الذوق العام وهذه ايضا لا تفرض -لان كل انسان على نفسه بصيرا .
احيلكم الى هذا الرابط فى مدونتى فزوروها تحلون أهلا وتنزلون سهلا
http://kasemazez.maktoobblog.com/ ,

العدد: 22417 Tuesday, July 21, 2009
العراق City/Country ضياء المالكي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اذا قبلنا بأن ترتدي المرأة مثلا ما تشاء فعلينا ان نتخلى عن مسمى التحرش وان لا يكون هناك اي رادع قانوني او اخلاقي وعليه فان هذه الظاهرة شيء طبيعي وليس فيها اي شيء منافي للأداب او الاخلاق بل هي تعبير عن ان المتحرش انسان طبيعي بكل وظائفه الجسمية والنفسية ولكن هذا الكلام يعتمد على شيء رئيسي وبغير ه فهو كلام ينافي الحقيقة جملة وتفصيلا وهذا الشيء الريئسي هو ما يسمى بحرية المرأة في ان تلبس ما تشاء وان تفعل ما تشاء وأن تقول ما تشاء فأذا كانت المرأة بصورة عامة والفتاة بصورة خاصة تتصرف دون الأهتمام لأنظار الرجال من باب حرية المرأة التي يدافع عنها الكثيرين فهي (اي المرأة ترتدي القصير والضيق وتضع من المكياج ما يسحر الرجال وتتمايل في مشيتها وتتغنج في صوتها فهذه كلها عبارة عن كلمات تصدرها المرأة للرجل بلغة اخرى غير لغات الكلام البشري حيث تقول في هذه اللغة تعالو يا معاشر الرجال او الشباب فأنا ارغب في واحد او اكثر منكم ولكن لكي تدفع عنها تهمة او قل دعوة النزول من المقام العالي للمرأة والتي يجب ان يكون فيها الرجل هو الذي يطلب ود المرأة وهو الذي يسعى ورائها فهي تسمي من يلقي عليها كلمات من نوع ما يسمى التحرش تسميه متحرش بها علما وكما قلت فأنها هي التي ترغب بذلك وبالتالي فعندما يأتي الرجل او الشاب وهو من النوع الذي ترغب به هذه المرأة او تلك فأنها تهوى بين يديه وتنسى ما كانت تسميه متحرش من باب الاساءة فلا تحرش ولا هم يحزنون المهم حصل ما تريده ومع ذلك فأذا كانت المرأة لا تتصرف وفق ما يسمى حرية المرأة وانها ملتزمة بكل الاداب العامة والاخلاق الجيدة فأن من يفعل ذلك اي التحرش فهو شخص لا غيرة لديه ولا حتى كرامة نفس وعلاجه النصح اولاً ثم الردع بأي وسيلة المهم



 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 6474         اقترح/ي موضوعا للنقاش