شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 28942 Sunday, August 31, 2014  
فلسطين City/Country حامد حاج علي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
وجه القمر المتغيّر
==========

الاكثر اهمية ليس ببقاء حماس او رحيلها * لان رحيلها سيفرز البديل عنها وربما اشد قسوة واكثر ضرواة واصرارا على المواجهة وزج اسرائيل في الهاوية * ولكن رحيل اسرائيل هو من سيكون الاوفر حظا في نهاية الامر * وتداعي الشعوب العربية لمواجهتها يتعزز في كل يوم بخلاف رغبة حكامهم وانظمتهم * فان كانت اسرائيل لا تبغي لنفسها نهاية الاندثار والرحيل * فالخروج بالمازق السياسي بالوافقة على قيام الدولة السطينية على الاراض المحتلة لعام 1967 او الاندماج الفدرالي من الشعب الفلسطيني او الكنفودرالي * هي الاكثر الوسائل نجاعة للبقاء على اسرائيل مقبولة بين شعوب المنطقة * وبها نقفز على كل المعوقات التي تثيرها اسرائيل في وجه المفاوض العربي والعالمي بل والفلسطيني ايضا
**********************

The most important is the survival of Hamas´-or-its departure for the departure of the alternative and perhaps Sievers harsher and more darwah and insistent on confrontation and plunged Israel into the abyss * but the departure of Israel would be more fortunate in the end * and breakdown of Arabic peoples response is reinforced every day than the desire of rulers and their systems * if Israel does not want itself to end disappearing and leaving it out * balmask political balwavkh to the Palestinian terror on the occupied territories of 1967´-or-the Federal integration of Palestinian people´-or-alkenfodrali are more ways Efficacy to keep Israel acceptable among the peoples of the region and its jump on the obstacles posed by Israel to the Arab and international negotiator and also

فلسطين رقم واحد من ‏حامد حاج علي‏
‏68‏ متابعًا

أعجبنيأعجبني · · الترويج · مشاركة

العدد: 28941 Sunday, August 31, 2014  
مصر City/Country عولى سمير الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كلمة فم كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
نسب الطفل حق المراة او يكون باتفاق بين الطرفين فيمكن ان يكون اول خطوة فى المساوة بين الرجل والمراة ولاكن ليس من العدل نسب الطفل للاب والام هى التى تحمل وتنجب وترضع وتربى

العدد: 27936 Wednesday, April 18, 2012  
العراق City/Country مها الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات


العدد: 27928 Thursday, April 12, 2012  
City/Country فؤاده العراقيه الاسم
مقبول تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
النسب لا يضيع طالما تطور وتوصل العلم للتحاليل الجديده وعليه النسب هو من حق الاثنين وبالاتفاق بينهم حسب ثقافة الام اما لو كانت الام لا تعي من امرها شيء فلا يجوز ذلك وكذلك الاب لو كان لا يعي من امره وشخصية الزوجه هي الاقوى فعليه يجب ان يعود النسب لها وشكرا

العدد: 27923 Monday, April 9, 2012  
النمسا City/Country هدى سلام السليم الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لو نسب الولد لأمه لضاعت الانساب

العدد: 27922 Monday, April 9, 2012  
النمسا City/Country هدى سلام السليم الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الافضل أن يكون للأب
الاب هو المسؤول الاول عن بيته زوجته واولاده
ويعود النسب له

العدد: 27795 Thursday, March 1, 2012  
لبنان City/Country كامي بزيع الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان اعتماد النسب الامومي او الابوي انما يعود الى نظام القرابة باسره، فكما المراة في النظام القرابي العربي مغيبة بشكل كامل عن مجمل وجوه الحياة، ابتدءا من شجرة النسب والارث والسياسة، اذن ان اعتماد نسب امومي او نسب ابوي او نسب ابوي وامومي كما في اوروبا، لا بد وان يعدل نظام القرابة بكامله، فالزواج من ابنة العم، والمثل يقول في الحصول على الامور دون عناء او مشقة -متل بنت العم- اي سهولة الزواج فالعروس كما هدية تقدم، هذا ايضا يحتاج الى تعديل، فابنة العم عليها ان تختار من تشاء، سواء اكان قريبا ام غريبا، وابن العم كذلك. ان النظام القرابي العربي الذي يلغي المرأة من الوجود والحضور والحياة، لا بد له من تعديل وتغيير، ليعطي بالتالي الفرصة لها للانطلاق والوجود، فالمرأة كالرجل تماما امام القانون والحقوق والواجبات، وليس مبررا ابدا ان يبقى نصف المجتمع مغيبا والنصف الآخر يعمل على دس المخدرات له بحجة انه مريض ويحتاج للعلاج. المرأة العربية مثل غيرها من نساء الارض، لديها كل القدرة على السير بمجتمعها قدما اذا ما اعطيت لها الفرصة لذلك، وهذا الخير سينعكس على كل افراد المجتمع، وطبعا على العائلة، وحتى الرجل نفسه سيشعر بالراحة اكثر، لكن عليه ان يسمح للمرأة ان تمشي الى جانبه وليس خلفه كما فعل الاجداد.



 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   16
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   17
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   18
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   19
شارك-ي برأيك: آفاق الانتفاضة الجماهيرية - الأزمة السياسية في سوريا   20


عدد زوار هذا الموضوع: 5650         اقترح/ي موضوعا للنقاش