شارك-ي برأيك: زواج المسلم/ة من مسيحي أو يهودي ... الخ أو من لا ديني/ة

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 28198 Thursday, June 6, 2013  
مصر City/Country يوسف الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ابحث عن انسانه تقبل الزواج ومستعد لترك الاسلام

العدد: 27996 Sunday, July 29, 2012  
تونس City/Country مالك بارودي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
إستوقفتني هذه الحملة التي تدور حول سؤال -زواج المسلم/ة من مسيحي أو يهودي ... الخ أو من لا ديني/ة- فأردت أن أجيب على هذا السؤال الذي طالما شغل فكري لإرتباطه بأوجه ومشاكل عديدة ومتشعبة أتمنى أن أتوصل إلى الإلمام بها في ما سيلي من كلامي.
في البداية، يجب أن أقول لكم بكل صراحة ودون لف أو دوران: أنا مع الحرية الكلية في إختيار الزوج بعيدا عن أي تأثيرات دينية. فما المشكلة إذا كان مسلم يريد الزواج من مسيحية أو حتى من ملحدة أو بوذية أو يهودية أو إحدى شهود يهوفا...؟ وما المشكلة في أن تتزوج مسلمة من مسيحي أو ملحد أو من معتنق أي ديانة أخرى؟ الحب والتفاهم هو ما يحدد العلاقات بين الناس وليس الدين. الدين شيء شخصي فردي لا يجب أن يتجاوز حدود الشخص الواحد إلا عند ضمان إقتناع الآخر. والتمييز بين الديانات شيء سخيف ومن يؤمن به يثير شفقتي لأن عقله لم ينضج بالدرجة الكافية التي تجعله يعترف بحرية الآخر. لا الدولة ولا أي مؤسسة ولا الأشخاص لهم الحق في منع إثنين من ديانات مختلفة من إقامة علاقة أو من الزواج.
أرجو ان تتفتح العقول المغلقة وتضاء العقول المظلمة التي تتخذ من خرافات الدين مقياسا لكل شيء. الحرية هي القاعدة والعقل هو الفيصل أما الدين فرجاء أتركوه في مكانه الأصلي أي لا تجعلوا منه شيئا مقدسا ولا يجب مخالفة قواعده لأنه في النهاية كل الأديان مختلفة وكلها تكفر كلها... حتى في وسط كل دين هناك طوائف تكفر بعضها البعض: في الإسلام الشيعة تكفر السنة والصوفيون يكفرون الوهابيين والوهابيون يكفرون الشيعة وهكذا إلى ما لا نهاية له. فإذا إعتبرت أن صاحب الدين المقابل كافر، فأنت لا تقل كفرا عنه من منظوره. أعني أنه في نهاية الأمر: الكل كفار.
ثم أن من يدعي بأن الدين فطري في الإنسان واهم، لأن الإنسان يولد لادينيا، أي بلا توجه ديني... فالدين يغرس في الإنسان من طرف عائلته وأهل حيه وأهل بلدته ومن طرف المجتمع. فإذا كان الدين مكتسبا، فهو مثل أي معلومة يتلقاها الإنسان في حياته، ليس أهم من درس فيزياء يتلقاه التلميذ ولا أجدى من كتاب يقرأه. كلها مكتسبات. فعلى أي أساس تتحكم خاصية مكتسبة (الدين) في خاصية فطرية(إنسانية الإنسان وحريته)؟ أقول هذا لأن كثيرا من العقليات المتشبثة بالدين تقول بأن الدين خاصية فطرية في الإنسان لا يجوز أن يتجاوزها ولا أن يخرق قواعدها... فكل الناس ولدوا بلا دين، وعلى هذا الأساس هم كلهم بشر متساوون لا فرق بين المسلم والبوذي والمسيحي واليهودي والوثني ومن يعبد الشمس أو القمر أو البقر... ومن يقول عكس هذا ويعتبر إستنادا إلى دينه ودين عشيرته أن الآخرين أقل منه إنسانية عليه أن يراجع حساباته منذ البداية.
في الختام، لا أملك إلا أن أعيد ما قلته سابقا: أرجو ان تتفتح العقول المغلقة وتضاء العقول المظلمة التي تتخذ من خرافات الدين مقياسا لكل شيء. الحرية هي القاعدة والعقل هو الفيصل أما الدين فرجاء أتركوه في مكانه الأصلي.
-----------------------
للإطلاع على جملة مقالاتي على الحوار المتمدن، الرجاء زيارة موقعي الفرعي: http://www.ahewar.org/m.asp?i=5308

العدد: 27991 Tuesday, July 24, 2012  
EYPTE City/Country Marie Marlon الاسم
جيد تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
.
http://www.facebook.com/TheyareLyingToYou

معا ضد التخلف و الرجعية و الهراء ذو المرجعية الدينية.... فليس لدينا حدود للنقد ولا نؤمن بالتابوهات .. و نشهد أن ما من شيء مقدس سوى العقل!!

شاركونا وساعدوا على فضح أكاذيب مدعين الثقافة والتدين:
.
http://www.facebook.com/TheyareLyingToYou

العدد: 27989 Sunday, July 22, 2012  
مصر City/Country محمد الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
بجد فعلا انا اول مره ادخل الموقع ده و باذن الله اخر مره لان انا مستاء جدا من التعليقات اللي بيحصل بس بجد في سؤال مهم جدا (يعني ايه انت رئيك ايه بعيد عن الديانه ) رئيك الشخصي بعيد عن الديانه ايه في زواك المسلمه من غير المسلم ده انا بسميه تخلف وجهل (انت عاوز تعدل على كتاب ربنه؟ !!!!!!!) بجد انا مستعجب انتو ياللي بتدو رئيكم ازاي تجيلك الجرئه انك تقول انا من رئيي او انا شايف ان الاسلام المفروض .......معرفش ايه ... انت متشفش اصلا لان بدام انت قلت كده يبقى انت مش بتشوف اساسا .... واحب اقول للكل اللي ابدى رئ انشاء الله هتولعو في نار جهنم الان بسببكم هتلاقو ناس عملت زيكم .... بجد ده موقع زباله ومش لامم الا الزباله اللي زيه ده لاني اللي مئسسينه زباله .... يالا سلام يا زباله انت وهو

العدد: 27961 Sunday, May 27, 2012  
الولايات ألمتحدة City/Country طوني الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام على جميع المتابعين والمشتركين في هذا المنتدى, وبما أن تحريم زواج المسلمة من الكتابي قد أتى من قتاوى علماء مسلمين, فان ا لنقاش يجب ان يكون على الحجج التي استندوا اليها, ويكون نقاشنا على اساس الآية 125 من سورة النحل .- ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن-. و على هده الأسس نتناقش.
في سورة آل عمران, الآية 55: -اذ قال الله يعيسى اني متوفيك ورافعك الي ومطهرك من الذين كفروا وجاعل الدين اتّبعوك فوق الذين كفروا الى يوم القيامة-. هنا فقد برّأ القرآن النصارى وأعلاهم فوق الكافرين الى الأبد, أيضا- في الآية 67:-ما كان ابراهيم يهوديا- ولا نصرانيا- ولكن كان حنيفا- مسلما- وما كان من المشركين- هنا نرى التمييز واضحا- بين أهل الكتاب والمشركين والأعتراف واضح أن أهل الكتاب ليسوا بمشركين, وكيف يكونون وركن الدين عند أهل الكتاب هي وصية الله الأولى:- أنا الرب الهك لا يكون لك اله غيري-. فهذا هو التوحيد بأجمل آياته لا جدال فيه.وبما أن أهل الكتاب ليسوا بكافرين ولا مشركين والبراهين كثيرة في القرآن نفسه, فتسقط جميع الحجج التي تمنع زواج المسلمة من مسيحي, وكل الفتاوى الموجودة هي لأبقاء النساء المسلمات في قبضة الفتاوى من دون حق.


العدد: 27955 Wednesday, May 16, 2012  
JORDAN City/Country MVILLA الاسم
تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
نا مسلم و احب فتاة مسيحيةهل ذلك حرام

العدد: 27931 Saturday, April 14, 2012  
City/Country ابو كمال الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
بسم الله الرحمن الرحيم
يقول الله تعالى ( الزاني لا ينكح الا زانية او مشركه والزانية لا ينكحها الا زان او مشرك وحرم ذلك على المؤمنين) واستثنى من ذلك المحصنات من اهل الكتاب وهم اليهود والنصارى نحن نحترم ونجل ونقدس الانبياء كلهم وخاصه اولي العزم من الرسل ومنهم موسى وعيسى وذلك سنحترم المراه اليهوديه والنصرانيه اما اذا تزوجت المراه المسلمه من ؟ يهودي او مسيحي فهل هؤلاء يعترفون بمحمد؟ ويحترمونه ويقدسونه ؟! واذا كان الامر كذلك فقد اسلموا فليعلنوا الشهادة لله ورسوله الخاتم وبعد ذلك يكون زواجا حلالا. اما من حيث انهم كفار فاقول لامجاملات في الدين فقد قال الله تعالى ( لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم.... وقال لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثه. ولكن هل انا كافر ام مؤمن من وجهة نظر المسيحي ؟ علما بانني لا اؤمن انه ابن الله ولادة ولا اؤمن بانه قتل صلبا ولا اؤمن بانه الاقنوم الثاني ؟من الؤكد ان المسيحي يعتبرني ايضا كافر بالمسيح من وجهة نظره فلا ضير في هذا لاني اعتبره ايضا هو كافر ولكن ما الذي يترتب على هذا الامر؟ ان اقتله ؟ كلا , ان اكرهه؟ كلا بل اريد له الهدايه والخير ولن اوؤذيه ابدا ما دام لم يؤذيني اسمعوا الى قول الحق العادل _( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين) فاقراوا القران العظيم وسترون سماحة دين الله والسلام على المرسلين اجمعين.

العدد: 27591 Friday, December 23, 2011  
المغرب City/Country نونة نونة الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
برأيي ان الحب لا يعترف بالديانات اه لو احدكم حب شى حدا لكان نسى مين امو او ابوه

العدد: 27361 Saturday, October 22, 2011  
مصر City/Country رورويتا الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا ارى ان في اختلاف الديانات حكمة وانا الله الوحيد يعلم سبب وجود ثلاث ديانات من مصدر واحد وان الزواج من كتابي موضوع لا يعلم احد مدى حلاله من حرامة الا الله والله يشملنا برحمته

العدد: 27360 Saturday, October 22, 2011  
مصر City/Country رورويتا الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا ارى ان في اختلاف الديانات حكمة وانا الله الوحيد يعلم سبب وجود ثلاث ديانات من مصدر واحد وان الزواج من كتابي موضوع لا يعلم احد مدى حلاله من حرامة الا الله والله يشملنا برحمته

العدد: 24735 Wednesday, April 21, 2010  
لبنان City/Country alsayad@live.co.uk الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام على عباد الله والصلاة على رسول الله اقول لسارة الشيعية هنيئا لك تزوجي من تشائين فليس بعد الكفر ذنب فالشيعي اكفر من النصراني والدليل الاول منك انت اذ تقولين كل الاديان لله اما انا فاقول لك وللاغبياء من الشيعة خاصة والله انا شيعي مرتد الي الحق وادعو لكل الشيعة ان يفتحوا عقولهم ولا يتبعوا علمائهم المضلين واقرؤا اخر عشر ايات من سورة الكهف اذا كان فيكم من يقرأ القران صح فهي تنطبق عليكم ايها الشيعة والا فتزوجي من شئت فمن تتزوج بالمتعة كل يوم عشيق فلا يهمها ان تتزوج النصراني او اليهودي

العدد: 24594 Friday, March 26, 2010
مصر City/Country على حسن الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
بسم الله والصلاه على من لانبي بعده محمد بن عبد الله ثم اما بعد ان زواج مختلفى الاديان يكمن فى اكثر من مسئله واول شى لا خلاف عليه بان المسلمه لا يجوز لها ان تتزوج من احد غير المسلم فلا يحل لها النصرانى او اليهودى او الكافر لان الاسلام يعلوا ولا يعلوا عليه كما انها تؤمن بالمسيح وموسى ومحمد فاذا تزوجت من المسيحى او اليهودى او الكافر فهو لا يؤمن بسيدنا محمد فكيف سوف يحافظ على دينها كما ان اولادها منهم سوف يكونوا على دين ابيهم اما زواج الرجل المسلم من نصرانيه اويهوديه فهذا جائز شرعا لاننا نؤمن بكل الانبياء والرسل ونحترم كل الديانات فاباح لنا الاسلام الزواج من الكتابيات ولكن الكافره لا فهى لا تجوز للمسلم واخيرا اخى ازفر بذات الدين تريبت يداك ولائمه مسلمه خيرا من كافره ولو اعجبتكم ولعبدا مؤمن خيرا من كافر ولو اعجبكم وقد قال الله فى كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثه صدق الله العظيم ونعوذ بالله ان نكفر به وندعوا غيره والحمد لله على نعمه الاسلام واشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

العدد: 24580 Monday, March 22, 2010
المغرب City/Country زينب الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا زواج مسلمة من مسيحي في الاسلام حرام وانا مسلمة واحببت مسيحي وسوف اتزوج به لان دافع الحب كبير واتمنى ان اعمل اصواب لان الله خلق كل ناس سواسية

العدد: 24304 Wednesday, February 17, 2010
مصر City/Country حاتم سعداوي الاسم
سيء تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
احب ارد علي سارة الشيعية لا عجب ان تجرديني من اسلامي وتقولي ان اسلامي اسلام بطاقة فقد سبق وجردتو وكفرتو سيدنا ابو بكر وعمر وعثمان .....الخ وكل من يدين بدين الحق ليس بدين الضلال ولا عجب من بغي مثلك ان تحب مسيحي دونا عن المسلمين فالكفر ملة واحدة ولا فرق بين مسيحي و شيعي فكلكم طعنو في اشرف خلق الله وفي زوجاتة واصحابة وبلغ كفركم عنان السماء وتريدون تغيير شرع الله من اجلك يا فاجرة من اجل عشقكك لمسيحي كافر تريدين تغيير شرع الله في الارض واي كتاب تتكلمين عنهو تتكلمين عن مئة انجيل
وكلام بشر وكفر بالله وتسميه كتابا من عند الله انا مسلم سني ليس بشيعي اؤمن بكل انبياء الله وكتبة والتي انزلت علي انبيائة وليست ما موجودة الان فهي كتب كفرية كفاية عليكي كدة يا بغي

العدد: 23932 Tuesday, January 26, 2010
الاردن City/Country ساره الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
احب ان اعلق اولا عن حاتم سعداوي الذي يقول ان مسلم وان المسيح واليهود والشيعه كفره
هل علمك الاسلام ان تنعت الاخرين بالكفر ؟ هل تعلم ما هيه عاقبه التكفير ؟انت مسلم وانت ممن الناس الذين فقط اسلام بالاسم لا غير لان الاسلام دين محبه وتعاون وليس بغضاء وكراهيه هل تعتبر ان المسيح كفار ام اليهود ام الشيعه ؟؟
الشيعه والسنه هم اسلام انا عراقيه وشيعيه واؤمن ب الله سبحانه وتعالى وبجميع الانبياء فهذا امر من الله سبحانه وتعالى الايمان بالانبياء والخلفاء كلهم
قبل فتره انصدمت بانهم يقولو ان الشيعه يعبدون علي بن ابي طالب (رضي الله عنه
فكيف تحكمون وانتم لا تعرفون انا واهلي وعائلتي كلهم نؤمن ب الله وبنبي محمد صللى الله عليهم وسلم وبكل الخلفاء فانا اؤمن بعمر بن الخطاب وابو بكر الصديق وعثمان بن عفان وعلي بن ابي طالب رضي الله عنهم اجمعين هذا ديننا ولا اسمح بالتفرقه..
وتقول ان المسيحي كافر ؟ لا عندهم كتاب سماوي وهوه الانجيل ونبي وهوه عيسى عليه السلام ويجدر بك الايمان به مثلما هم يؤمنون بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم
انا احب شخص مسيحي ووجدت فيه ايمان ب الله وبنبي محمد صلى الله عليه وسلم وبجميع الانبياء فلم اشاهد شخص مسلم وعاقل ومتفتح يؤمن مثل هذا المسيحي لذالك احببته احببت فيه انه مؤمن ولا يؤذي احدا ويفعل الخير دون مقابل وانا مؤمنه واصلي واعرف الله سبحانه وتعالى
واتمنه من هذا المسيحي ان يسلم لكن كيف يسلم وهوه مؤمن ويعرف يجب ان لا يغضب اهله ؟
اتمنى ان اعرف لماذا يسمح للمسلم ان يتزوج من غير دينه والمسلمه لا يسمح بذالك ؟
ولماذا الزواج يكون باطل بين مسلمه ومسيحيه ونحن الاثنان نؤمن ب الله ولا نفعل شي خاطئ بالعكس نتوكل على الله في كل شي ونفعل الخير
اتمنه ان اجد حل لهذا الموضوع لانني احبه كثيرا ولا استطيع العيش بدونه وليس فقط كحب انما كاحترام وتقدير فانا اعتبره اهلي وزوجي وكل شي ...
ولن اسمح ان ينعت مسلم باخر بالتكفير فايها المسلمين اقرؤ دينكم جيدا واعلمو ما هيه عاقبه التكفير ولا تفرقه بين سني وشيعي ومسلم ومسيحي كلننا ربنا واحد وكلنا نؤمن ب الله سبحانه وتعالى

العدد: 23931 Tuesday, January 26, 2010
الاردن City/Country ساره الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
احب ان اعلق اولا عن حاتم سعداوي الذي يقول ان مسلم وان المسيح واليهود والشيعه كفره ونتوكل عليه والانسان الكافر هوه فقط الذي يشر
هل علمك الاسلام ان تنعت الاخرين بالكفر ؟ هل تعلم ما هيه عاقبه التكفير ؟انت مسلم وانت ممن الناس الذين فقط اسلام بالاسم لا غير لان الاسلام دين محبه وتعاون وليس بغضاء وكراهيه هل تعتبر ان المسيح كفار ام اليهود ام الشيعه ؟؟
الشيعه والسنه هم اسلام انا عراقيه وشيعيه واؤمن ب الله سبحانه وتعالى وبجميع الانبياء فهذا امر من الله سبحانه وتعالى الايمان بالانبياء والخلفاء كلهم
قبل فتره انصدمت بانهم يقولو ان الشيعه يعبدون علي بن ابي طالب (رضي الله عنه
فكيف تحكمون وانتم لا تعرفون انا واهلي وعائلتي كلهم نؤمن ب الله وبنبي محمد صللى الله عليهم وسلم وبكل الخلفاء فانا اؤمن بعمر بن الخطاب وابو بكر الصديق وعثمان بن عفان وعلي بن ابي طالب رضي الله عنهم اجمعين هذا ديننا ولا اسمح بالتفرقه..
وتقول ان المسيحي كافر ؟ لا عندهم كتاب سماوي وهوه الانجيل ونبي وهوه عيسى عليه السلام ويجدر بك الايمان به مثلما هم يؤمنون بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم
انا احب شخص مسيحي ووجدت فيه ايمان ب الله وبنبي محمد صلى الله عليه وسلم وبجميع الانبياء فلم اشاهد شخص مسلم وعاقل ومتفتح يؤمن مثل هذا المسيحي لذالك احببته احببت فيه انه مؤمن ولا يؤذي احدا ويفعل الخير دون مقابل وانا مؤمنه واصلي واعرف الله سبحانه وتعالى
واتمنه من هذا المسيحي ان يسلم لكن كيف يسلم وهوه مؤمن ويعرف يجب ان لا يغضب اهله ؟
اتمنى ان اعرف لماذا يسمح للمسلم ان يتزوج من غير دينه والمسلمه لا يسمح بذالك ؟
ولماذا الزواج يكون باطل بين مسلمه ومسيحيه ونحن الاثنان نؤمن ب الله ولا نفعل شي خاطئ بالعكس نتوكل على الله في كل شي ونفعل الخير
اتمنه ان اجد حل لهذا الموضوع لانني احبه كثيرا ولا استطيع العيش بدونه وليس فقط كحب انما كاحترام وتقدير فانا اعتبره اهلي وزوجي وكل شي ...
ولن اسمح ان ينعت مسلم باخر بالتكفير فايها المسلمين اقرؤ دينكم جيدا واعلمو ما هيه عاقبه التكفير ولا تفرقه بين سني وشيعي ومسلم ومسيحي كلننا ربنا واحد وكلنا نؤمن ب الله سبحانه وتعالى ك بالله او لا يؤمن باللله

العدد: 23902 Wednesday, January 20, 2010
مصر City/Country حاتم سعداوي الاسم
سيء تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الكفر ملة واحدة

احب ان ارحب بكل الكفرة المهتمون بهزا الموقع القزر
واقول لهم هنيائا لكم لهب جهنم في الحوار المتنصر

العدد: 23873 Monday, January 18, 2010
الأردن City/Country راوية رياض الصمادي الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الشريعة الأسلامية أعطت الحق للرجل أن يتزوج من أي ديانة أخرى، والسبب يعود أن الطفل سينسب إلى أبيه، أما المرأة فحرم الأسلام عليها الزواج من غير مسلم والسبب يعود إلى ذلك أن المرأة عندما تتزوج من غير مسلم فإن الطفل سينسب إلى غير مسلم وبتالي سيكون إبن زنا، أما من ناحية العاطفة والحب فأنا أعتقد برأي الشخصي أن الحب لا يعرف دين ولا عمر ولا فروقات من أي نوع فهو أقوى من أن نستطيع منعه.

العدد: 23872 Monday, January 18, 2010
الأردن City/Country راوية رياض الصمادي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الشريعة الأسلامية أعطت الحق للرجل أن يتزوج من أي ديانة أخرى، والسبب يعود أن الطفل سينسب إلى أبيه، أما المرأة فحرم الأسلام عليها الزواج من غير مسلم والسبب يعود إلى ذلك أن المرأة عندما تتزوج من غير مسلم فإن الطفل سينسب إلى غير مسلم وبتالي سيكون إبن زنا، أما من ناحية العاطفة والحب فأنا أعتقد برأي الشخصي أن الحب لا يعرف دين ولا عمر ولا فروقات من أي نوع فهو أقوى من أن نستطيع منعه.

العدد: 23064 Monday, October 26, 2009
العراق City/Country علي البياتي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
سأجيب على سؤالكم بسؤال وهو:هل انزل الله الاديان لتجمعنا بفكرة واحدة وتطبيقات مختلفة ام انزلها لتفرقنا وتشتتنا؟ الزواج علاقة ود ومحبة بين انسانين لم يختارا بأرادتهم وايمانا منهم الدين الذي سيعتنقوه فهم اصبحوا مسلم او مسلمة يهودي او يهودية مسيحي او مسيحية لان والدهم كان على هذا الدين ,فهل الدين يتم اعتناقه بالايمان ام بالوراثة؟ .لامانع اطلاقا من الزواج بين معتنقي والاصح حاملي الديانات المختلفة فالحب هو العامل المشترك بين كل الاديان السماوية بل وحتى الارضية ومنها تعاليم بوذا وان القوانين المدنية للاحوال الشخصية في البلاد المتقدمة كفيلة بذلك.وحتى لانذهب بعيدا فالنبي محمد كان قد تزوج من صفية بنت حي بن اخطب وهي يهودية وتزوج من ماريا وهي قبطية فأين دعاة تقليد السلف الصالح من هذه الزيجات؟!!.ا

العدد: 22971 Monday, October 12, 2009
المغرب City/Country حمزة الاسم
جيد تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في مسيرتكم في هدا الموقع

العدد: 22923 Saturday, October 10, 2009
egypt City/Country harmanzy الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الزواج أولا وأخيرا هو إرتباط مقدس يقوم على إحترام المقدسات والعادات والقيم فى المجتمعات العربية وهو إرتضاء بين الطرفين والعاطفة النبيلة التى تجمع بين قلوب البشر والتى مقصدها شريف يجب أن تراعى فلا يستطيع البشر كره من ليس على دينه أو منع شعور المحبة تجاه من يختلف معنا فى الأديان السماوية. بالنسبة لزواج المسلمين من غير المسلمات والمسلمات من غير المسلمين لها قوانين فإذا إرتضى الطرف غير المسلم به فعسى الله أن يبارك لهم هذا الإرتباط وإما لا يوافق على هذا القانون فلا إكراه ولكن يجب ألا يجرم المجتمع غير المسلم هذا الإرتباط ويعظم هذا الأمر لدرجة الفتن الطائفية وبث روح البغضاء بين طائفته وطائفة المسلمين وكما سبق وقلت لا إكراه فى الدين هو إرتضاء وقبول دون ضغوط.

العدد: 22909 Saturday, October 10, 2009
قطر City/Country عباس الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
هذا يجوز اذا اعتبرنا الزواج ليس اكثر من علاقة جنسبة فقط حيث ان الاعضاء التناسلية لا دين ولا ملة لها

العدد: 22908 Saturday, October 10, 2009
مصر City/Country خليل الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
هذة علاقة سمها ما شئت الا الزواج هى علاقة جنسية تنتهى بنهاية الشهوة و يصبحون على ما فعلوا نادمين

العدد: 22907 Saturday, October 10, 2009
مصر City/Country حبيب الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
المقبل على هذا يستعد لاحتمال النتائج فحسب خبرتى ادت الى قتل الزوج لان الاهل لا يعتبرون ذلك زواج بل مسئلة تتعلق بالشرف ومهما كنا متحضرين فان عقولنا تجمدت فى هذة المسائل

العدد: 22906 Saturday, October 10, 2009
مصر City/Country zezo الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
بالنسبة للمسلم هذا ليس زواج بل وطئ بملك اليمين وللمسيحى هو زنا بكل المقاييس و المسيحية يمكنها ان تصلح هذا الوضع الى حد ما بان تسلم عندما تحس بان عضوها التناسلى اغلى عليها من دينها و اهلها الا انها ستبقى عرق نجس فى نظر زوجها المؤمن

العدد: 22804 Friday, September 18, 2009
مصر City/Country حاتم سعداوي الاسم
سيء تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الحوار الشيطاني اتقو الله يا كفرة فكل من يكتب في هذا الموقع كفار مسيحيين او يهود او ماجوس او شيعة او علي شاكلتهم او عالمانيين وهم اشد كفرا كل هدفهم هوا محاربة الاسلام اتقو الله يا خوارج فلن تزحزحونا عن دين الحق قدر انملة والله اكبر فوق قيد المعتدي واقترح تسمية لموقعكم المشئوم بدلا من حوار متمدن الافضل حوار الشياطين

العدد: 22798 Thursday, September 17, 2009
طرابلس -ليبيا City/Country عادل الفيتورى الاسم
سيء تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام عليكم
لست اعرف ما الدى يهدف اليه هدا الموقع لم ارى فيه الا دعوة صريحة للتنصل من الدين الاسلامى واعتبر دالك هجوم على الدبن الاسلامى تحت مسمى الحوار المتمدن
اى تمدن واى حوار هدا تارة تدعون الى محاربة الحجاب وتارة الى اباحة الافطار فى رمضان وتارة فىالغاء حدمن حدود الله فى الاعدام بات امر هدا الموقع واضح واهدافه اوضح وقد لااحظت ان معظم المعلقين ليسوا مسلمين وان كان مسلم با الاسم فقط ومن يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه وما ينظق من قول الاوراءهرقيب عتيد وكل كلمة تقال هى فى ميزان اعمالكم يوم العرض على الله يوم يتبراء منكم ابليس ويقول انى برىء منكم انى اخاف الله رب العالمين زواج مسلمة من يهودى او مسيحى تحلون ما حرم الله وتخترعون المسميات حوار متمدن وما ادراك هل من التمدن ان نترك ديننا وما امرنا الله به لنرضى الغير بحجة اننا متمدنين والله ان نوصف با التخلف لااهون ممن تدعون اليهوليعلم كل من سيعلق علىردى انك لاتخالف عادل الفيتورى انك تخالف الله رب العالمين

العدد: 22698 Wednesday, September 2, 2009
العراق City/Country غازي الجبوري/كاتب واعلامي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
من لايعتنق دينا معينا يحدد خيارت الزواج له فما المانع من الزواج من الدينات الاخرى للاناث والذكور اما الذي يعتنق الدين فهو ملزم بتشريعاته

العدد: 22442 Wednesday, July 29, 2009
مصر City/Country مجدي ظريف الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ياجماعه الموقع بيسأل عن رأيكم انتم مش رأي الدين ماكلنا عارفين رأي الدين في الموضوع ده تحديدا ان كان لك رأي تفضل بطرحه اما ان كنت كالبغبغاء تردد الآفكار من منطلق الثوابت فالآفضل لك ان تصمت



 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 19095         اقترح/ي موضوعا للنقاش