شارك-ي برأيك: حق المرأة في الإجهاض

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 28155 Tuesday, February 12, 2013  
الجزائر City/Country محمد الاسم
مقبول تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان العلماء رحمة الله عليهم فصلوا في هذا الامر ، والذي أنا متأكد منه هو،أن المرأة ليس لها الحق في الاجهاض بعد 4أشهر لأن بعد هذه المدة قد أدخلت الروح في الجنيين وأصبح يتنفس فلا يحق لها الاجهاض.الا أن الاطباء أو بعضهم يقول بأن الجنيين ينفخ فيه بعد 40يوما ، واذا كانت هذه هي المدة ففيها كلام

العدد: 28063 Saturday, November 3, 2012  
الجزائر City/Country رابح الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
قبل بلوغ شهر للحمل تستطيع المرأة أن تقوم بعملية الاٍجهاض من أجل الارتياح والاٍطمئنان

العدد: 25897 Thursday, November 25, 2010  
الاردن City/Country ملك علي السوارية الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اي وحدة مو متجوزة لازم تعمل هالاشي لحتى ما يزيدو ولاد الحرام و وين ما تصفي تصفي حتى لو ماتت بنكون خلصنا من .........

العدد: 25895 Thursday, November 25, 2010  
الاردن City/Country ملك السوارية الاسم
متوسط تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الاجهاض يعني قتل النفس التي حرم الله الا بالحق لذلك فهو حرام وخطورته على الام و على الجنين الا اذا كان بقاء الجنين قد يؤثر على حياة الام فالاجهاض يصبح لازم

العدد: 22887 Thursday, October 8, 2009  
City/Country الاهم ثم المهم الاسم
متوسط تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الى من يوافق على اجهاض المراة
هل يوفق على ان تقتله امه الان
هل ياذن لي بقتل ابني الان وهو عالم او طبيب اخصائي متميز او رائد فضاء او فنان موهوب او عبقري مثل اينشتاين
هل ياذن لزوجته بقتل لبنه فلذة كبده
هل ياذن لوالدته بقتل اخيه او اخته الان
هل ياذن لوالدة حبيبته ان تقتل حبيبته
اذا كان الجواب نعم موافق فنحن نوافق بتغيير الام الحنونة الى الام القاتلة القاسية فاذا كان من حقها قتل الانسان بعمر الاشهر فسيكون من السهل عليها قتل الانسان باي عمر اخر لاننا اطعيناه الحق في ذلك
برأيي اتركو الام حنونة وبريئة ولاتحولوها الى قاتلة قاسية فلا يوجد سبب مقنع يدين به طفل بعمر الاشهر بالاعدام الا ما ينصح به الاطباء في حالة تعرض حياة الام بخطر نتيجة الحمل فهذا لا اعتراض عليه اما اي سبب بدون راي الطبيب لا يصح ولا يحق لاي قاضي باصدار امر الاعدام لاي طفل بعمر الاسابيع الا باستشارة الطبيب

العدد: 22697 Wednesday, September 2, 2009  
العراق City/Country غازي الجبوري/كاتب واعلامي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
المعيار الاساسي والقول الفصل في كل امور الانسان علميا ودينيا هو المنفعة والضرر فكل عمل يريد الانسان القيام وليس فيه ضرر عليه او على الاخرين فله ذلك اما اذا احتملت الخيارات اضرار متباينة النوعية والمقدار فعليه ان يختار الاقل ضررا

العدد: 22396 Sunday, July 19, 2009  
العراق City/Country غفران الوائلي الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان موضوع الاجهاض له جوانب متعددة يمكن مناقشتها برأي انا لو مررت بمثل هذه الموقف فقط اعطي لنفسي الحق في الاجهاض وهو إذا علمت ان الطفل فيه عوق أو غير كامل خلقيا وأعتقد ان الشرع يعطي للمرأة الحق في ذلك وحتى قبل الاشهر الثلاث اي قبل تكوين الروح

العدد: 22289 Friday, July 10, 2009  
الجزائر City/Country انثى باتم معنى الكلمة الاسم
تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الاجهاض موضوع شائك يتطلب اخد ورد وليس لاي كان الحق في الحديث بشانه دون علم فهو موضوع اكبر بكثير من مجرد طرح راي شخصي تحكمه الاهواء الشخصية لكن مايمكنني قوله ان الامر متعلق بحياة انسان اخر فلا يحق لاحد حرمان الاخر من الحق في الحياة وهدا حق تقره كل الاديان السماوية والتنظيمات البشرية اعتقد انه على المراة التفكير في امر الحمل قبل ان تجد نفسها مجبرة على الاجهاض وحظر حق نفس في الحياة الا ادا كان الحمل يشكل خطر على وجودها هي فهدا امر اخر تماما

العدد: 22228 Sunday, July 5, 2009  
الكويت City/Country الريس بوسند الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام عليكم... في البدية يجب أن نتخذ هذا القرار قبل اكمال الجنين شهره الرابع. ثم أنه لا يحق لأحد اتخاذ قرار الاجهاض سوى الأم وذلك لأسباب عدة أهمها: هي وحدها من سوف تتحمل كل المشاكل والمخاطر المحتملة بعد الاجهاض بدا- من مخاطر العملية الجراحية الى الاستنكار واللوم والنقد اللاذع من القريب قبل البعيد, فالكل سوف يصبح شريفا وحنونا ومطالب بحقوق الانسان على حساب هذه الأم المسكينة, مهما كانت أعذارها وأسبابها. وثانيا وهو الأهم: كيف نوافق ونفرض على امرأة بانجاب طفل وهي ليس لديها رغبة بذلك فلكم أن تتصوروا حياة طفل أمه غير راغبة بوجوده. كيف لنا أن نضمن حياة كريمة لهذا الطفل ؟ حتى اذا وجدت امرأة مستعدة لتربيته. وأعطيكم مثال بسيط على ذلك: (هل يتجرأ شخص على شراء بضاعة ليس لها قطع غيار أو زيوت تخصها أو أي قطعة استهلاكية تحتاجها؟) هذا بالنسبة لآلة أوجماد فكيف بانسان له روح واحساس ومشاعر؟ فاتقوا الله بنسائكم وأطفالكم..... وشكرا

العدد: 22227 Sunday, July 5, 2009  
العراق City/Country سلمان النقاش الاسم
تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
تبررز ضرورة الاجهاض لدى بعض النساء لتلافي نتائج حمل غير مرغوب به ،وهذا الامر مفروغ منه بالنسبة للذكر تبعا للخصوصية الفسلجية،وهذا يعني ان الممارسة الجنسية لها بعدين الاول له علاقة بالرغبة وتحقيق المتعة وهنا يشترك فيها كلا الجنسين والبعد الاخر فيما اذا تحقق الاخصاب والحمل فهو بايلوجي اجتماعي واقتصادي وسياسي ايضا تتحمله المرأة لوحدهابكافة تفصيلاته تبعا لشكل المجتمع الذي تعيش فيه ودرجة تحضره الانساني ،في المجتمعات المتخلفة عولجت المسألة وفقا لمؤسسة الزواج والاسرة وان هذا الامر يتم تسويته داخل هذا النظام وعادة ما تميل الطبقات الميسرة الى مسألة الاجهاض بالطرق المعروفة والمتبعة برغم عدم قانونيتها حيث تمارس الولادات والاطباء هذا الامر مقابل مبلغ معين وكم من حالة وفاة حدثت نتيجة لهذا ،اما في المجتمعات المتحضرة حيث الثقافة الجنسية الضامنة لممارسة خارج اطار نظام الزواج واجراءات منع الحمل والقوانين المشرعة من قبل المؤسسات الرسمية التي تنظم ممارسة الاجهاض وكما اعرف فان الاجهاض مسموح به لحد الاسبوع الثاني عشر من الحمل ويمنع بعد ذلك ويعاقب عليه القانون وفق حسابات تتعلق بتشكل انسان في طريقة للعيش في المجتمع .
اما في مجتمعاتنا فان مسألة الاجهاض تتخصص فقط في مؤسسة الزواج وانا ارى ان هناك امكانية لتناول هذا الامر فقط ضمن هذا المجال وغير ذلك اعتقد من المبكرا جدا بحثه فلاحرية جنسية لدينا بالمطلق وعملية التخلص من الجنين خارج اطار الزواج تعالج بطريقة العرف وهو القتل مع الجنين وفي كافة المستويات الاجتماعية وانطلاقا من هذا فان معالجة مسألة الاجهاض يجب ان تبدأ من النظام السياسي وقدرته على اللحاق حسب برنامجه الى امكانية تهيئة مجتمع متحضر من الناحية الاقتصادية والثقافية والتعليمية والصحية والاجتماعية ليتسنى لنا مناقشة هذا الامر لدينا .. لكننا نستطيع ان نقول رأينا في هذا الموضوع كحالة انسانية اذ نؤيد مسألة التشريع القانوني لعملية الاجهاض ووضع تعليمات ولوائح تنظمه وكذلك التشديد على تطوير الثقافة الجنسية والحرص على استخدام وسائل منع الحمل بالشكل والممارسة الضامنة لحق الانسان بالتمتع بالنشاط الجنسي كرغبة حقيقية وضرورية

العدد: 22218 Saturday, July 4, 2009  
بلغاريا City/Country د.عادل الشهاوي الاسم
تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
هذا الموصوع له عدة جوانب وخصوصا في مجتمعاتنا العربية . لذا موضوعيا أعتقد بأن المرأة هي صاحبة القرار

العدد: 22201 Wednesday, July 1, 2009
المغرب City/Country غيفارا العربي الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الحق غير قابل للتجزيء وطريق الرقي والتقدم ما يزال طويلا
اعتبر الحق في الاجهاض حق اساسي للمراة

العدد: 22161 Thursday, June 25, 2009
السويد City/Country د.أحمد السرحان الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ببساطه فأن الامر لا يتعلق بقرار فردي للمرأة بالتخلص من الجنين الامر يتعلق بحياة انسان اخر مقبل على الحياة خصوصاً و بعد اكتمال اعضائه و قدرته و لو جزئياً على العيش و البقاء

العدد: 22155 Wednesday, June 24, 2009
المغرب City/Country أمينة زوجي الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
منذ عقود عديدة، والجدل حول مسألة الاجهاض، يزيد تعقيدا وحدة، ويأخذ مظاهر مختلفة، فكما هو الشان بالنسبة لاي قضية مطروحة، نجد أنفسنا أمام موقفين مختلفين، وربما متعارضين الى أقصى تعبير
هذين الموقفين يتوزعان بين مؤيد ومعارض، وكل طرف يستعمل حججا وبراهين للدلالة على صحة موقفه، فنواجه المعارضين الذين يعتبرون أن الاجهاض محرم، ويجرمونه، وهذا الموقف غالبا ما يستمد جذوره من مرجعية دينية، الى جانب بعض الجمعيات الحقوقية التي تعتبر الاجهاض نوعا من الاعتداء على -الحق في الحياة-، اما الموقف الاخر، فهو ينادي بحرية المراة في اتخاذ قرار الاجاض، باعتبارها هي المسؤولة عن حياتها، وعن اختياراتها.
الا ان مسألة الاجهاض، لا يجب ان تقف عند حد التحريم، او التشريع، بقدر ما يجب اعتبارها مسألة تستحق تفكيرا عميقا، فقبل ان نطرح على أنفسنا سؤال اذا ماكان الاجهاض مباحا او حراما، يجب ان نتساءل لماذا يتم اللجوء الى الاجهاض من الاصل، لماذا تلجأ النساء الى الاجهاض، وهنا نكون امام نوعين من النساء، أو بالاحرى نوعين من الثقافات والحضارات، فالمراة في اعتقادي العربية، او المراة في المجتمعات النامية، لا تختار الاجهاض الا عندما يكون هو الحل الاخير المتاح، أي انها تكون مجبرة، بينما النساء في المجتمعات الغربية، فهي لا تلجأ الى الاجهاض مرغمة، بل هي غير مجبرة على أي شيئ، حيث تختار هذا الحل من تلقاء نفسها.
السؤال الذي يطرح نفسه هنا لماذا هذا الاختلاف، ببساطة، الاختلاف راجع الى اختلاف المجتمع وثقافته، ففي مجتمعاتنا العربية، لا تلجا المرأة للاجهاض لانها غير مستعدة لان تصبح اما أو لانها لا ترغب في الاطفال، وتريد ان تعيش حياتها، بل تقوم بذلك عندما يكون حملها هو نتيجة لعلاقة يحرمها المجتمع لانها خارج اطار الزواج، فتصبح مضطرة الى اجراء عملية الاجهاض، للهروب من الفضيحة، وستر عارها، لان المجتمعات العربية، لا تتساهل في مثل هذه القضايا، وفي كثير من الحالات تقتل المراة لمثل هذه الاسباب، وهنا نكون اما عملية مقايضة، حياة شخص مقابل حياة شخصين، .
في حين المراة في المجتمعات الغربية، لا تتعرض للنبذ الذي تتعرض له نظيرتها في الدول العربية، لانها تمكنت من انتزاع حريتها، وفرض احترامها على الاخرين، كيف ما كانت وضعيتها، أما عازبة، او أرملة او مطلقة، او متزوجة.
ان النقاش حول الموضوع لن يجد له نهاية، أو حلا مرضيا، الا اذا تمت اعادة النظر، في طريقة التفكير في كل ما يتعلق بالمراة، عندما نصبح مستعدين للتقبل أخطاء المرأة، على غرار الرجل، يمكننا ان نجد حلا للاجهاض، عندما نصبح مجتمعا قادرا على استيعاب عناصرنا المشتتة، سوف نكون قادرين على اتخاذ قرارات مسؤولة، وعندما نصبح مجتمعا، يمكنه ان يحمي أفراده ويؤمن لهم كل ضروريات الحياة، يمكن ان لا نواجه مثل هذا الجل حول قضية مثل الاجهاض، فكيف للمجتمعات تلجأ فيها المرأة الى بيع جسدها للرجل من اجل الحياة، ان نطالبها بعدم الاجهاض، كيف لمجتمع لا قيمة للوعد والعهد فيها، ولا حماية تذكر ان نطالب المراة بان تحتفظ بطفل، لن يجد الا الضياع، كانت هذه محاولة مني لتفسير بعض التساؤولات المطروحة، وربما هي ليست ايجابات بقدر ما هي مجرد تنفيس عن ما يريد قوله العديد من النساء.

العدد: 22071 Wednesday, June 17, 2009
المغرب City/Country علاء كعيد حسب الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
حق الجنين في الحياة أقوى من هلوسات بعض النساء اللواتي يرين أن الإجهاض حق من حقوقهن الشرعية .. و أتمنى من المرأة العربية المناضلة بكل الوطن العربي , تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة لدى النساء و حتى الرجال ممن آمنوا بأطروحة الموت هذه

العدد: 22064 Tuesday, June 16, 2009
الولايات المتحدة الامريكية City/Country اياد غازي علي الداودي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا مع جميع الحقوق للمرأة ولكن بالنسبة الى الاجهاض انا ليس مع المرأة بحق الاجهاض لان هذا الحق ليس للمرأة ولا للرجل وانما هو حق انسان اخر له كل الحقوق وهو الجنين فنحن في زمن فيها الكثير من الوسائل تمنع فيها الحمل فلا يمكن ان نقبل فيه باي تبرير لغرض القيام بالاجهاض اذا الحق للجنين وليس للمرأة فاذا قامت المرأة بالاجهاض بمعنى اعتدى على حياة شخص اخر وانا اعتبره جريمة قتل عمد مع سبق الاصرار والترصد وتعريفون جميعا ماهي عقوبة تلك الجريمة

العدد: 22050 Monday, June 15, 2009
City/Country محمود الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لكي لا نعقد الامور بقانون العشيره وقانون الشريعة هناك قوانين اكثر انسانيه من تلك القوانين التي لم تخدم مجتمعا في يوما ما القوانين الانسانيه التي تاخذ بنظر الاعتبار رائ المراة اولا ومن ثم رائ الطب والاطباء في كل عمليه اجهاض وللمراة الحق في القرار الاخير مع الاحترام للحوار المتمدن

العدد: 22042 Saturday, June 13, 2009
الاردن City/Country عزت الطراونة الاسم
جيد تقييم الموقع كلمة فم كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات


مع احترامي

هذا الموضوع له اكثر من ناحية يجب الحديث عنها

واعتقد انة غير منطقي ما لم يكون هنك ضرورة ملحة لذلك وحرام ايضآ


اذا كنت من تريد ان تقوم بذك الفعل متزوجة اما من لم تكن كذلك فتلك امور اخرى خارج الموضوع






واقبلو احترامي



العدد: 22039 Friday, June 12, 2009
العراق City/Country سلام القريني الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اولا ان الامر يستحق التوقف طويلا امام هذا الامر المؤلم الشديد الاذى الذي اثناءه قد تفقد الام حياتها واذا لم يكن ذلك قد تتعرض الى جملة من التعقيدات المرضية هنا يتطلب الوضع ادخال الجهة الصحية كطرف يشرف لضمان حياة المراة ثم ياتي دور الضرورات علما ان ابو قراط في قسمه كان يشدد على الطبيب بعدم ممارسته والا سيتعرض الى العقاب اذن نحن بحاجة الى وضع ضوابط اصولية واسباب تبيح هذا الموضوع ولا ندعه كباقي الممارسات الاخرى نعم هناك حالات تستدعي الاجهاض ولاسياي عديدة منها طبية.

العدد: 22034 Thursday, June 11, 2009
الولايات المتحدة الامريكية City/Country ليث جبار عبد الحسين الخفاجي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أنني أرفض فكرة الاجهاض ألا اذا كان الجنين مصاب بتشوهات بدنية وعقلية انها حقا جريمة قتل فما ذنب الجنين ان يقتل بسبب سوء تصرف الوالدين كان الاجدر بهما ان يمنعوا حصول الحمل ففي امريكا على سبيل المثال تقوم الجهات الصحية بفحص دقيق للجنين فأذا كان مصاب بأي تشوهات يبلغ الوالدين من اجل التخلص منه او الاحتفاض به حسب رغبتهم اما ان يبدء الجنين في اول نبضات حياته ثم يقتل فهذا امر محزن ورأي الشخصي انه جريمة يجب أن يحاسب عليها الوالدين وعود على بدء في امريكا ايضا تحمل الكثير من النساء بدون زواج والبعض حتى لايعرفن من هو الاب ولكنهن يحتفظن بالطفل وتدفع الدولة للام والجنين ومن ثم الطفل كافة الحقوق الصحية والمادية لماذا نزرع الورد ثم ندوسة بأقدامنا

العدد: 22033 Thursday, June 11, 2009
مصر City/Country الهام الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الاجهاض هو حق للمرأة وهى صاحبة القرار . لان مسئولية الاطفال تقع عليها .
ففى المجتمعات العربية المرأة هى المسئولة عن الابناء من تربية وتعليم وتشارك
فى توفير المأكل والملبس لهم .لذا فى البدء هذا قرارها .

العدد: 22027 Thursday, June 11, 2009
تونس City/Country ثامر إدريس الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الحمل هو صفة ملازمة للمرأة متى شاءت والاجهاض هو من حقها متى شاءت باتفاق مع شريكها. هو أفضل للأسرة إن كان عدد الأطفال مثقل لكاهلها ومشتت لقدرتها على تربيتهم على قواعد سليمة. وهو أستر للمرأة ولشريكها إن تمّ الحمل عن علاقة غير مدروسة وغير مرغوب فيها إجتماعيا. ثم ما أحوجنا إلى الإجهاض لو تمّ تلقين الأبناء تربية تقوم على التحكم في الذات وتحمّل كامل مسؤولية أفعالنا، وإن لم ننجح في ذلك فإن العلم وتطوّر التقنية قد وفرا ما يسمح بالتحكم في ما كان يعتقد أنه لا قدرة لنا على التحكم فيه. وقد قيل يسّر ولا تعسّر

العدد: 22007 Tuesday, June 9, 2009
أميريكا City/Country ج ح الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
عملية الإجهاض هي عملية قتل لكائن بريء...في المجتمعات الأميركية والغربية المتفهمة لقيمة الحياة **لا عذر أبدا** لعملية الإجهاض ولكن في المجتمعات الإسلامية والعربية حيث يتكون الجنين من زيجات غير قانونية... أو نتيجة إغتصاب تتحمل المرأة وحدها نتيجة هذا الخطأ في هذه الحالة أوافق على عملية الإجهاض

العدد: 22006 Tuesday, June 9, 2009
مصر City/Country م. محمود سلامة الهايشة الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الإجهاض - يعني قتل نفس قبل أن تولد.
والقتل مهما كانت أسباب محرم في جميع الشرائع السماوية والأرضية والإنسانية.
هل تفتل الأرض حاملة البذور النبتة أو الشجرة.
وهل تقتل الأشجار المثمرة ثمارها. فعندما تنضج الثمار تترك أصلها وتنطلق.
فالإجهاض ليس حق من الحقوق.. ولكن الجماع المشروع بين الرجل والمرأة حق للمرأة أن تمتنع عنه من الأساس وتترك أو تهرج أو تخلع زوجها.. فهذا من الممكن أن يكونحق من حقوقها.
والزنا غير المشروع بين المرأة والرجل.. تستطيع المرأة أن تبتع عن الرذيلة.. وبالتالي فلا تحمل بجنين داخل رحمها.. وعليه فلا تلجأ من الأساس لأن تمتلئ أحشائها بروح ثم تقوم بقتلها والقضاء عليها..
وهناك الآن وسائل منع الحمل لمنع حدوثه بشكل تام.

العدد: 21984 Sunday, June 7, 2009
العراق City/Country عدنان عباس سكراني الاسم
جيد جدا تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
للمراه حق الاجهاض ولكن بشروط لها علاقه بعمر الجنين وموافقة الشريك الاخر

العدد: 21977 Saturday, June 6, 2009
usa City/Country نوئيل عيسى الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الاجهاض حق للام والجنين وهو حل امثل للاثنين في حال عدم توفر حياة مثلى للجنين او للاثنين معا بسبب ضروف اجتماعية او اقتصادية او صحية ورغم ان الاجهاض يعتبر جريمة لاتغتفر من وجهة النظر الانسانية الا ان ولادة الجنين ليلاقي ضروف مجحفة قاهرة لاتتوفر فيها حياة كريمة قد تتسبب في موته ايضا ؟

العدد: 21972 Saturday, June 6, 2009
سوريا City/Country سردار أحمد الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كلمة فم كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
من المؤكد لو أحست المراة بأي خطورة على حياتها، أو بأي خطورة على الجنين ان تقرر ما له مصلحتها ومصلحة جنينها، ومن ناحية أخرى لو وجدت ان جنينها سيكون محروما من سبل العيش الكريم فلها أيضاً حق القرار.

العدد: 21971 Saturday, June 6, 2009
Iraq-Kurdistan Region City/Country omar الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الإجهاض حق من حقوق المشروعة والقانونية للمرأة، لكن بالإتفاق الطرفين اذا ممكن، وحسب الظروف المؤاتية الذي فيه اجراء عملية الاجهاض، وباية حال الإجهاض عملية وظاهرة معقدة وشائكة، ويجب أن لا نتوجه اليها الا في حالة انسداد كل الطرق والوسائل الممكنة، لأن عملية اجهاض تعتبر وحسب الشريعة الاسلامية، او حسب مبادئ الانسانية تعتبرها قتل للإنسان دون له اي ذنب. وايضاً حسب علوم الطبية والاجتماعية وما الى آخره عمل مشين.وشكراً

العدد: 21967 Saturday, June 6, 2009
العراق City/Country علياء محمد البدري الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لا تملك المراة الحق لكون الموضوع مرتبط بقضايا شرعية ولايمكن لكل من هب ودب ان يصرح وفق اجتهاداته



 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 6286         اقترح/ي موضوعا للنقاش