شارك-ي برأيك: الاحتفال بالأول من أيار يوم العمال العالمي

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 22340 Wednesday, July 15, 2009  
النرويج City/Country محمود قيس الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الاول من ايار يوما مميزا لدى الشعوب وسيبقى احترما وايمانا بملحمة عمال شيكاغو الابطال عام - 1886- ودعما لقرار المؤتمر الاشتراكي العالمي عام -1889 - بجعل ساعات العمل ثماني ساعات يوميا فهذا القرار لم ياتي من فراغ بل جاء وبوعي ان الطبقه العامله ليس لها سوى طريقين طريق البناء والازدهار والرقي والحريه للمجتمع --او -- طريق العوده الى ما قبل عام --1886 -- وليس هذا فقط فحينما يضطهد العامل ويستغل فما المانع من اضطهاد باقي المجتمع

العدد: 21931 Monday, June 1, 2009  
السعودية City/Country مهند الاسم
جيد تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أتفق مع المعلقين الذين طالبوا بوضع دستور يكفل حقوق العمال في العالم، لأنه لا يبدو أن المادتين 23،و 24 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان قد أفادتا كثيرا في زجر إقطاعيي الإمارات أو وقف المعاملة البربرية للعمالة الوافدة في السعودية و في الكويت أيضا. إنه حقا لأمر مخيب للغاية أن لا يتم حتى الحديث عن عيد أو حتى -يوم- للعمال في السعودية . ليس ثمة فرق بيننا في السعودية و بين باقي الدول العربية، أنا متفائل بحلول اليوم الذي نستطيع فيه في السعودية أن نحتفل بالأول من مايو.

العدد: 21736 Wednesday, May 13, 2009  
مصر City/Country أبو الحسن سلام الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الكمبوشة
القرد في عين أمه ...
أبو الحسن سلام
كانت مصادفة جميلة توافق عرض مسرحية -القرد الكثيف الشعر- مع عيد العمال في مصر، حتى أن أحد الخبثاء همس في أذني ، بعد انتهاء العرض( مش غريبة أن تكون هدية الثقافة الجماهيرية في عيد العمال ..قردا !!)
غير أن هذه الفكرة على غرابتها قد راودت قلمي ؛ فتولد عنها التفكير في المثل الذي سقط من على طرف لسان مخرج هاو مستمسك بلقب المخرج ، فعاتبني لأني لم ألبّ دعوته لمشاهدة عرض من عروضه ..إيّاها !! في حين ضبطني متلبسا بمشاهدة عرض القرد ثلاث مرات أو أكثر، عنما بررت له تعدد مشاهداتي للقرد بأنه عرض فكر وفرجه بحق ، فقال لي:- القرد في عين أمه.. - وأنا لا أعرف من هي أم القرد ، في نظره ؟! هل هي التعبيرية ، أم أنها الواقعية ؟! أم أن لقرد جمال ياقوت أما واقعية ، ولقرد يوجين أونيل أما تعبيرية ؟! تداعت أمامي الجملتان ، عندما سمعت مخرجا آخر – تخرج في قسم المسرح – يصنف القرد تصنيفا مذهبيا فيضع نصف العرض الأول في الواقعية ويضع النصف الثاني من العرض في التعبيرية؛ كما لو كان العرض من فصلين !! والحقيقة أن العرض الذي شاهدناه على مسرح الأنفوشى لفرقة قصر التذوق كان عرضا ممتدا بلا فصول ، أما مسألة تصنيف أحد المخرجين الشبان لأسلوبه على النحو السابق فهي تدعو للابتسام ، لأنه من باب خفة الدم، فيبدو أنه نظر إلى النصف السفلي من الصورة المسرحية بعينه اليسرى فرأها واقعية باعتبار ما يتعلق بالطبقة العمالية في هياج فرد منها أو هياجها من اختصاص اليسار ، و نظر إلى النصف العلوي منها بعينه اليمنى فرأها تعبيرية باعتبار ما يطلق على طبقة كبار الملاك لأهل اليمين. وقد ذكّرني صاحبنا هذا بزميل جامعي بقسم المسرح ، أراد الاقتران بتلميذة له وكان به (حول) إذا نظر يمينه ظننته ينظر إلى يساره والعكس صحيح، وبهذه المناسبة تنّدر أحد طلابه على طلب أستاذه الارتباط من تلميذته ( صدّيقة) فقال : الدكتور(فلان) طلب يد (رانيا) ..(صدّيقة) وافقت !! وسرت النكتة سريان النار في الهشيم وتندر بها طلاب قسم المسرح لسنوات.
ولما كان التصميم المنظرى( للقرد كثيف الشعر ) الذي وضعه ونفّذه الفنان القدير (صبحي السيد) قد بنى معمار الصورة المسرحية في منظر كامل وثابت من طابقين في سفينة صهر الصلب ؛ فخص فضاء المستوى السفلي للعمال أمام الأفران تمكينا للعمال من أداء حركة مستمرة ذات إيقاعات متدفقة ومتناغمة في عنفوانها وحدّتها أو سكونها النسبي ، مع تكوينات جمالية شبه إكروباتية شديدة التعبير والإبهار معا إمتاعا وإقناعا ، وشكّل من باطن الأفران الأربعة المتوهجة باللهب في مواقف الذروة في احتدام الصراع بين العمال في غليانهم وطبقة الرأسمالية في برودة ردود أفعالها ، مما يقطع بوعي توظيف المخرج والسينوغراف معا للإضاءة توظيفا تعبيريا ، وفي فترات الراحة القليلة تخبو نيران الأفران ويبلل العمال رؤوسهم ويرطبون جوفهم بالخمور ،حيث يتناثر رذاذ الخمر في فضاء المستوي السفلي في مشهد تشكل فيه زجاجات الخمر التي تمسك بها إحدى اليدين بينما تقبض اليد الأخرى علي الجاروف ، لوحة تشكيلية تعبيرية ، كما يشكل مشهد حلم اليقظة الذي يتوهم فيه المتهيج ( يانك) الانتقام من ابنة المليونير والثأر منها لكرامته ، بعد أن وصفته بالحيوان القذر أمام زملائه؛ لوحة سرد تشكيلي ترتكز على الأسلوب التعببري ؛ ريما بالغ المخرج في ترسيم حركة ممثلى أدوار الوقادين بحيث تبدو خطوطها حادة وعنيفة مما ابتعد بها عن منهج الأداء التعبيري بما يفترض معه الكثير من النبر والحركة الهادئة المستبطنة لما يعتمل بداخل الذات الفردية ، غير أننا هنا وفق الحدث أمام الذات الجماعية للعمال العاملين أمام أفران الصلب المتوهجة ، والصورة المسرحية هنا باعتبارها لونا من ألوان الإسقاط النفسي المتنوع بين الذاتية الفردية والذاتية الجماعية . ولأن المخرج جمع بين الطبقتين المتناقضتين تناقضا رئيسا في صورة مسرحية واحدة طوال العرض ؛ فلا مناص أمامه من ترسيم تباينات الأداء التمثيلي بين الطبقتين ، لتظهر طبقة الرأسماليين في صورة إطارية مقاربة لمظهر سلوكهم الحياتي ، ولتظهر طبقة العمال في صورة إطارية مقاربة لمظهر سلوكهم الحياتي أمام أفران الصلب – حتى مع ارتفاع النبر الأدائي لدرامية الصوت ولدرامية الحركة والتكوينات الجماعية للعمال المتهيجين بجمالياتها – وهنا نقول ليس هناك ازدواج في أسلوب بناء الصورة المسرحية ، وإنما هناك ثنائية أسلوبية في وحدة الصورة المسرحية ، تكشف عن الرائع في المشّوه ، باعتبار النص نفسه محمولا على بنية الانعكاس الدرامي لصراع الطبقات . ولأن يناء أونيل للحدث ، قام على المشاهد والفصول ، مما لا يلحظ مهع المتلقي للنص تباينا حادا بين واقعية رسمه لإطار مشاهد العمال ، وتعبيرية مشاهد أبناء الطبقة الأرستقراطية ، فقد بدا للمتفرج النابه على عرض القرد بإخراج جمال ياقوت إذ جمعت الصورة المسرحية بين أطراف الصراع الطبقي ( العمال والرأسماليين) في صورة واحدة ذات مستويين في جغرافية الصورة (علي السفينة) طوال العرض ، ومن ثّم أصبح في متناول المتفرج الإمساك بتناقض خطي التعبير الأدائي والسينوغرافي معا فيما بين أسلوب العبيرية وأسلوب الطبيعية أو الواقعية .حيث العمال في ضجيجهم وتدفق حركتهم الجماعية المتقافزة أمام الأفران ، وبأعلى سكون وتكوينات شبه ثابتة للأرستقراطيين ، مع تباين الخلفية المنظرية بأسفل السفينة وبأعلاها . هذا فضلا عن تحول قاع الأفران في خبو نارها إلى أربع لوحات تشكيلية تكعيبية . والعرض في مجمله تعبير درامي للفكرة الماركسية التي تنبذ التهيج البرجوازي حيث يأخذ عامل منفرد العزة بالإثم كرد فعل ذاتي يواجه به طبقة الرأسمالية منفردا ، وهو ما يحبط كفاح طبقته ذودا عن حقوقها المشروعة. لقد كان القرد هو هدية الثقافة الجماهيرية للعمال في عيد العمال. وهكذا وفق المخرج والسينوغراف في التعبير عن معني النص بما يؤكد أن القرد في عين أمه قرد ، إثباتا لأن المتهيج البرجوازي في عين طبقته العمالية قرد وليس غزالا.




العدد: 21719 Saturday, May 9, 2009  
العراق City/Country محسن علي فليح الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان الاحتفال بالاول من اياريوما عالميا للعمال اصبح رمزا عالميا وفسحة مشتركة لكل عمال العالم يظهرون فيه تطلعاتهم لغد افضل رافعين فيه صوتهم محتجين على مالحق بهم ويلحق من سلب حقوق وظروف عمل صعبة وغيرها وهوواقعا اصبح نتاجا انسانيا لا يمكن تجاهله

العدد: 21696 Thursday, April 30, 2009  
بريطانيا.لندن City/Country عبدالعزيزبن نفاع الحربي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات





فقدان الوظائف.. قصص من وحي الأزمة الاقتصادية لقراء CNN بالعربية



البعض يطالب بالبقاء في الوظائف. والبعض الآخر يطالب بدفع الأجور.




لم يتوقف تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية عند المصارف وأسواق المال، بل تعدى ليطال حياة الناس ووظائفهم، ليفقد كثيرون مصادر دخلهم، الأمر الذي أراد موقع CNN بالعربية .

عبد العزيز بن نفاع الحربي، لندن، بريطانيا: أنا فقدت وظيفتي بطريقة غير قانونية ولا إنسانية.. فأنا كنت مديرا لمكتب رابطة العالم الإسلامي في لندن، ومسجد خادم الحرمين الملك فهد بن عبدالعزيز، يرحمه الله في جبل طارق، لمدة خمس سنوات تقريبا. ونجحت في عملي، وكانت المكافأة بطردي من سكني أنا وأسرتي إلى الشارع العام في 10/9/2008 بلا مبرر. مع عدم صرف حقوقي المالية أو تعويضي عن الأضرار النفسية والاجتماعية التي لحقت بي وبأسرتي بسبب الصدمة العنيفة التي أصابتنا جمعيا، وكأننا في العراق أو في غرة.

ونريد أن يدرك جميع العمال التفاعل والتعليق على هذه الظاهرة السيئة في حق العمال ومعاملة العمال بأنهم بشر وليس بحجارة لاتأكل ولاتشرب وتمرض ولاتحتاج الى سكن ولا الى مواصلات وتعليم



العدد: 21695 Thursday, April 30, 2009  
EGYPT City/Country حميد الصباحى الاسم
تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الأول من أيار / مايو هو عيد امريكى وله قصته للعمال الأمريكان - وجيد ان تحتفل امريكا به - ولكن ان يفرض على الشعوب فهذا مرفوض عندى لأنى مصرى والمصريين اول من عرف واسس الدولة وأسأل متى نتوقف عن ان نكون تابعين للغير حتى فى الأعياد والعيد لايستورد الى الشعب بل ينبع من الشعب - ينبغى إعمال العقل فينا كما ان الحفاظ على هوية الشعوب وعى حضارى . دمتم بخير ! حميد الصباحى
SABBAHI.BLOGSPOT.COM

العدد: 21692 Wednesday, April 29, 2009  
فلسطين City/Country جبهة العمل النقابي التقدمية الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الاول من ايار عيد العمال العالمي يوم التضامن ووحدة نضال العمال االعالمي يوم التأكيد على حق العمال بحياة حرة كريمة وعادلة تنسجم والدور الذي يمثله ابناء الطبقة العاملة الاقتصادي والاجتماعي والسياسي ....والاول من ايار يوم استطاع عمال العالم بكفاحهم وعطائهم ووحدتهم انتزاع حقهم بيوم عمل من ثمان ساعات ...واليوم ونحن ابناء الطبقة العاملة نعاني ونواجه النظام الرأسمالي وظلمه وكل اشكال الاضهاد التي يمارسها احوج ما نكون الى استنهاض القوى والطاقات لاستعادة الدور التقدمي والانساني للطبقة العاملة من خلال الرؤية الواضحة والايمان العميق بالقدرة على تغيير الواقع ومواجهة قوى الظلم وفتح افاق نحو مجتمع تسوده الحرية والعدالة الاجتماعية

العدد: 21685 Tuesday, April 28, 2009  
فلسطين City/Country بسام عودة الاسم
جيد جدا تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
نطالب بوضع دستور عمل عالمي يضمن حقوق العمال

العدد: 21678 Monday, April 27, 2009  
بريطانيا.لندن City/Country عبدالعزيزبن نفاع الحربي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الاحتفال بالأول من أيار يوم العمال العالمي
هل نستطيع أن نقول : يحق للعمال الذين طردوا من أعمالهم بلابسب والتي تتذرع الجهات أن الأزمة العالمية فردة أنحتها على العالم وستقضي على العامل والتاجر والفاجر والمحكوم الحاكم الظالم؛(فيحتفلون) لأن ماهناك أحد أحسن من أحد فالكل (يموت جوعا) أم أن هذه الأزمة خاصة بالعمال البسطاء وليس لهم واسطه أوطرق ملوتوية في الحصول الأموال بطريقة مشروعة أوغير مشروعة والتي خرجت على السطح العالمي من رشاوي وبيع البشر والمحدرات؟؟الله يستر وبس

العدد: 21674 Sunday, April 26, 2009  
iraq City/Country salam abdula الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
في الاول من أيار: ليكن مطلب(تخصيص راتب شهري للامهات)شعارنا المركزي!

ارتبطت نضال ومصير المرأة من أجل الحرية من جميع أشكال الاضطهاد بالدرجة الاولى بنضال الطبقة العاملة و الشيوعيين في العالم و ما أحياء ذكرى يوم الرأة العالمي في8/مارس من كل عام، أحدى الدلائل القاطعة على تلك الحقيقة.
ان تردي وضع اكثرية النساء اليوم على كافة الاصعدة نحو الاسوأ في ضل دكتاتورية الرأسمال المعولم (المزيد من البطالة و الدعارةو الفقرو التسول والاغتصاب الجنسي حتى داخل العائلةوالضرب والقتل و الامراض النفسية...الخ)، دفعنا الى محاولة اخرى من اجل تحسين وضعهاو ذلك في تنظيم حملة عامة يشارك فيها مختلف الجرائد و المجلات و اعضاء البرلمان و ربات البيوت و المثقفين و الاحزاب الشيوعية و اليسارية و منظمات مايسمى بالمجتمع المدني و العديد من المواقع الالكترونية من اجل تخصيص راتب شهري للامهات في كوردستان.
انني انتهزه هذه الفرصة من اجل تقديم اقتراحي لجميع القوى اليسارية و الحركات النسائية من أجل اعتبار مطلب(تخصيص راتب شهري للامهات) احد الشعارات المركزية ليوم الاول من آيار(يوم نضال الطبقة العاملة العالمية و التعبير عن مطالب طبقتنا).
ان اقتراحي هذا هو رأي شخصي و ليس رأي المشاركين في الحملة المذكورة.
سلام عبدالله
خانقين
dwaroj@yahoo.de
07701929872(00964)

العدد: 21673 Sunday, April 26, 2009  
iraq City/Country salam abdula الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
حملة المطالبة بضمان راتب شهري للامهات
الى حكومة و برلمان اقليم كوردستان المحترمين
هناك حقيقة دامغة مفادها ان كل من يقوم باداء عمل اجتماعي منتج، مثلا ك(المعلم و العامل والفلاح و الموظف أو السائق...الخ) يحصل في مقابله على اجور العمل. ان الام هي الوحيدة التي تؤدي أكبر وأصعب واغلى عمل أجتماعي(العمل البيتي و تربية الاطفال)ويعتبرن من قبل الرجال كأجمل واعظم و وارحم كائن، ولكنهن لايحصلن على تلك الحقوق ومازلن يؤدين العمل العبودي ليل نهار خلف الجدران الاربعة.
كما وان جميع الشعراء و الفنانين و رؤساء الاحزاب والحكومات يستغلون المناسبات للتعبير عن كون الام كائن مقدس أو يقولون-الجنة تحت اقدام الامهات- ولكن ملايين الامهات مازلن محرومات من ابسط حقوقهن و عليهن انتظار مايقدم لهن من قبل أزواجهن أو اقربائهن.
ان هذا مناقض للعقل و المنطق الانساني و يجب التخلص منه.
فمن اجل وضع نهاية لهذا الظلم والاقدام على خطوة اخرى في طريق المساواة بين الرجل و المراة، نطالب نحن(كمنظمات المجتمع المدني ورؤساء تحرير الصحف و المجلات و الكتاب و ربات البيوت واعضاء البرلمان و المواقع الالكترونية و الناشطات في مجال حقوق المرأة) من الحكومة و البرلمان، بضمان راتب شهري للنساء والفتيات ممن يؤدين العمل البيتي و تريبة الاطفال.
20/4/2009
جمعية تطوير ارتميتا(خانقين) 07701397835
منظمة الاغاثه الانسانية(خانقين) ) fryakauten@yahoo.de 07701507269
اوينه(جريدة اسبوعية) 07701572626
زيرك كمال(صحفي) 0750448785
سوزان شهاب(نائبة برلمانية) 07701540014
خمان زرار(نائبة برلمانيه) 07504579373
مجلة نيوند 07705004289
جريدة بوجون 07702244003
جريدة برزان الاسبوعية 07504555278
جريدة هاوبير
جريدة ئالا 07701576988
هيام عبدالله(معلمة)
علي محمود alimahmud2001@yahoo.com 0031798222331
ضاوديَري كوردؤسايد-ضاك chak_org@yahoo.com
الموقع الالكتروني جاكنيوزchak_org@yahoo.com
عمر فارس(الموقع الالكتروني كوردستاننيت)
مجلة جيهان 07504469533
خديجة خليل(ربة بيت)
شيما اسماعيل(ربة بيت)
تانيا غفور رشيد(موظفة-فينا)
شيدا طالباني(موظفة-فينا)
فان فائق(طالبة جامعية في فينا)
فائق رسول(فنان تشكيلي-فينا)
حسيبة بابولي(عضوة لجنة الدفاع عن الصحفيات)
كيفار بابولي
بري عزيز(مديرة عام في وزارة التجارة)
د. سرمد ابراهيم(طبيب الاسنان-خانقين)
فواد حسين(موظف)
سلام عبدالله(خانقين) dwaroj@yahoo.de 07701929872 07504370702 07480227829
فرمان خيلاني(صحفي) 07707716684
هشام عقراوي(موقع كردستانان و انباء كردستان)
احمد رجب(كاتب و صحفي)
سردار كريم
روناك شوان، كاتبة(سويد) رrunakshwani@yahoo.com
سوزان كريم(منظمة النساء العراقيات في هولندا)
نجيبة محمود(مدافعة عن حقوق المرأة-سويد)
نياز كركوكي(مدافع عن حقوق الانسان-امريكا) nyazkirkuki@hotmail.com
كاروان كاكه سوور، كاتب و شاعر(الدنيمارك)
ولي شريف (مشرف تربوي)
د. هزار معروف(المانيا) hajarmaroof@hotmail.com
على حسين محمةد(مسؤول اعلام انقابة العمال في خانقين)
نصير محسن(مسؤول الحزبي الشيوعى الكوردستاني-العراق في سعدية)
ريَبوار فتاح ئحمةد(عضو محلية خانقين للحزب الشيوعي الكردستاني-خانقين)
جوهةر شوكور(مسؤول محلية خانقين للحزب الشيوعي الكردستان-العراق)
رشيد حميد محمود(مسؤول العلاقات في تنظيم جلولاء للحزب الشيوعي الكردستاني-العراق)
حسن كريم سمين(مسؤول الاعلام في تنظيم جلولاء للحزب الشيوعي الكردستاني-العراق)
حسن رحيم حسين(مسؤول اللجنة الفلاحية لمحلية خانقين للحزبي شيوعي الكوردستاني-العراق)
عبدالله قادر اسماعيل(مسؤول فلاحي االاطراف للحزب الشيوعي الكردستاني-خانقين)
زاهر طاهر(مسؤول مكتب التنظيمات الديمقراطي(الاتحاد الوطني الكردستاني)
هيام احمد(مسؤولة قسم النساء في مركز التنظيمات الديمقراطية في خانقين)

العدد: 21672 Sunday, April 26, 2009
دنمارك City/Country علي ذيبان الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا مع الاحتفال في الاول من ايار باعتبار العمال عم القوة الخيرة في المجتمع وهم صانعي احتياجاتنا الضرورية

العدد: 21668 Saturday, April 25, 2009
العراق City/Country عامر عباس محمد الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اذا كان الاول من ايار يوما للاعتصام العمالي والمظاهرات الاحتجاجيه التي تطالب بالنهوض بمستوى الطبقه العامله فمن الممكن ان يمون عطله رسميه اما اذا كان فقط للتعطيل عن العمل بحجة الاحتفال فمن الافضل الغائه لان الطبقه العامله العراقيه تعيش دون مستوى الفقر وان كل يوم تعطيل يعني تراكم اكبر للديون على العامل الذي ليس لديه مسكن ولايستطيع توفير اللقمه المناسبه لاطفاله او لنفسه

العدد: 21665 Friday, April 24, 2009
العراق City/Country سعيد نعمه الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان الاول من ايار يوم العمال العالمي يعجز القلم و اللسان عن التعبير عنه لانه يوم انتصار الطبقة العاملة و ان من يعمل عن تقليل شأن هذا اليوم فانه ضد الانسانية وهذا ما تقوم به الحكومات القمعية بقراراتها التعسفية ضد الطبقة العاملة . لنجعل من هذا اليوم يوما لوحدة الطبقة العاملة يوما لانتزاع حقوق العمال يوما للدفاع عن حرية العمل النقابي الذي انتهكته حكومات العراق و منع التنطيم النقابي بالقطاع العام . الف تحية للطبقة العاملة بيومه الاغر و المجد كل المجد لضحايا الطبقة العاملة

العدد: 21662 Wednesday, April 22, 2009
العراق City/Country رياض الحبيّب الاسم
جيد جدا تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
إنّ الاحتفال بالأول من أيار- يوم العمال العالمي- من حقّ العامل ومن حقّ جميع الشعوب
وهو مظهر من مظاهر التمدّن والحضارة والتقدّم

وهو احتفال جميل في الوقت عينه
ومن يحاول إلغاءه فهو قبيح لأنّه لا يحبّ الجَمال

فيا عمّال العالم وعشّاق الجمال اتحدوا

العدد: 21656 Sunday, April 19, 2009
فلسطين City/Country جهاد الشامي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
في اليوم الأول من أيار لا يسعني الا أن أقول (يا عمال العالم ويا أحرار العالم اتحدوا) مع خالص التهاني لكل عمال العالم وخاصة العمال الفلسطينين البواسل الصامدين. وبهذه المناسبة والتي أرى من وجهة نظري أنه لا بد من التأكيد عليها واحيائها .هذا أولا : وثانيا أدعو بأن يكون هذا اليوم وهو الأول من أيار يوما شاملا للنقد البناء واستخلاص العبر للنهوض بأوضاع الطبقة العاملة لتصل بدورها الى مكانها الطبيعي وهو الطليعة .

العدد: 21634 Tuesday, April 14, 2009
iraq City/Country سلام القريني الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
فيما يخص الاحتفال بيوم الطبقة العاملة هل ترى الحوار المتمدن ان هناك نية لالغاء هذا اليوم مما دعا الى اطلاق هذا الاستفتاء وهل هناك او ظهور علامات جديدة لتسمية بدلا عنها كان تكون روبت بناء او روبت مناجم او روبوت الحديد والصلب . نحن في العراق على الرغم من الطبقة العاملة تسعى لايجاد مكان بعد حولها القائد الى موظف تحاول اعدة مجدها رغم الصعوبات التي تعترض طريقها هذا اليوم خوفا من الصراع الطبقي الذي يجهلون نشؤه. ارى علينا الاحتفال تخليد لذكرى عمال السكاير والمؤانئ والسك والنفط واخرها الزيوت النباتية انا بانتضار الرد مع كل الحب لهذا المحفل التقدمي .
سلام القريني ,

العدد: 21619 Wednesday, April 8, 2009
العراق City/Country المنظمة الانسانية لضمان حقوق المرأة العاملة الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
نطالب بوضع دستور عمل عالمي يضمن حقوق العمال

العدد: 21606 Sunday, April 5, 2009
الولايات التحدة City/Country ليث جبارعبدالحسين الخفاجي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان الطبقة العاملة العظيمة تستحق ان يكون لها يوم عالمي للأحتفال واتمنى ان يكون هذا اليوم يوم تقديم المنجزات من اجل العالم وتحقيق مطالب الطبقة العمالية في كل الدول التي تستغل هذه الشريحة المهمة والقطاع الحيوي في المجتمعات كافة طالما ظلمت هذه الطبقة ولازالت في كثير من دول العالم على سبيل المثال في الولايات المتحدة الامريكية عندما تعرضت ميزانية البلاد للأنهيار الاقتصادي سارع اصحاب رؤوس الاموال واصحاب الشركات والمصانع ببساطة الى طرد ملايين العمال والموظفيين لسد النقص في الارباح الناجم عن الانهيار الاقتصادي وكان الامر سهلا عليهم أذ في هذا البلد الرأسمالي لاوجود لقانون يحمي العمال في مثل هذه الحالات هذا يحدث في البلد الاول في العالم فكيف الحال في البلدان التي ليس لها قوانين اصلا . ان الاحتفال بهذا اليوم العظيم هو رسالة لكل عمال العالم للمطالبة بحقوقهم الشرعية وهو ثورة سلمية سنوية والى الابد



 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 3820         اقترح/ي موضوعا للنقاش