شارك-ي برأيك: سبل حل مشكلة مدينة - كركوك - في العراق

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 28186 Monday, May 13, 2013  
الجزائر City/Country صابر تجاني الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان من قواعد خدمة الشان العام المسؤولية وفضيلة الاعتراف بالخطأ والتقصير والقصور،والغرض من هذا ان المسؤول في العالم العربي بعيد كل البعد عن المسؤولية الحقيقية الممبنية على اساس القيم الاسلامية الرشيدة،وفيما يخص المراة لهادور اساسي في النهضة الوطنية في جميع المجالات ،ويجب من محب للاسلام الا يعتبر المراة عبارة عن كتلة من اللحم

العدد: 27259 Saturday, September 17, 2011  
Britin City/Country Sardar Pishdare الاسم
سيء تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
http://www.kurd-oil.net

The Patriot Word: Secession - Mr. Sardar Pishdare making the case for Independent Kurdistan

العدد: 26594 Thursday, February 17, 2011  
العراق City/Country صحفية عراقية الاسم
جيد تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الى احدى القوميات في كركوك....وتبقى كركوك متآخية رغما عنا جميعا، لم يطلب منكم احد العشرة الاف دينار لانها في حساب الوقت الحالي لاتعيد الى افواهنا لذة طعم البامية او السلق الكركوكي...ولا الى كركوك تلك الطفلة الباكية بحضن امها وهي تغادر كركوك رغما عن اهلها ...ومنذ عهد الملوك غير العراقيين الذين فرضوا علينا صرتم رقما يذكر في مدينتنا ويطالب بحقه ولكم هذا على الرحب والسعة لاننا كعراقيين صرنا نستطيب طعم الديمقراطية والمساواة

الى قومية اخرى في كركوك....لصالحكم وصالح الجميع فرقوا بين العدو والصديق. الى اي القوميتين الاخريتين انتم اقرب! مع من لكم تاريخ واندماج اجتماعي ولغوي اعمق؟...كذلك فإن دولة قد تبيع اهاتنا برمش العين مقابل اوقية رضا اوربية لاتنفع وقت الشدة


والى قومية اخرى في كركوك....العنادة ليست الحل ....واليكم ذات السؤال :الى اي القوميتين تجدونكم اقرب؟ اللوم يقع عليكم في نفور القومية الاقرب ...لم تجيدو مع الاسف فن كسب الاخر رغم القاعدة القديمة، في الاتحاد قوة، انظرو في اي مأزق وضعكم التسلط....نتمنى ان يتحد الكل كقوة لا أن نرى تنافرا الفظيع فيه انه بين قوتين وقع عليها الظلم الاكثر بشاعة في المدينة بل وحتى البلد


بعد كل هذا استذكر قول احدى الاخوات وهذه المرة ليست من قومية اخرى بل من ديانة اخرى وقد قالت لماذا يتنازع كل هؤلاء على تلك المدينة وماشأنهم انها اصلا مدينتنا فليخرجو هم منها اوربا تدعمنا وننتظر التطورات في المستقبل

يالهي متى سنتعلم فن التقاسم والتشارك ونتخلى عن الدعم المهين والمصلحي من هذا وذاك؟؟؟؟


العدد: 25551 Saturday, September 11, 2010  
IRAO City/Country SHAMDIN الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
يا نعيمي ارجع الى الوثائق التاريخية وليس روايات ابيك الا يكفيك يوم المرافعة في مجلس الحكم السابق.اما سبيل الحل هو الدستور العراقي

العدد: 24596 Friday, March 26, 2010  
العراق City/Country محمد نعيمي الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام عليكم . يا أخوان ليش ماتحجون كلام الصحيح ودائما تحجون كلام تبعا للعرق او الطائفة التي تنتمون اليها. أنا رجل عربي من أب وام وسيد من عشيرة النعيم . ولكن احجي الحقيقة ( لأن مايصح الا صحيح ) واقول ان مدينة كركوك عراقية اولا ومدينة تركمانية ثانيا وتماما لأن هناك ادلة واقعية أكثر من أدلة الموجودة في الملفات والأوراق الرسمية . مثلا ان جدي عمره ( 92 ) عاما ودائما يتكلم ويقول ان مدينة كركوك كانت تركمانية تماما وليست فيه عرب او أكراد . وكانت المسيحيين الموجوديين في كركوك ايضا كانو تركمانيين ويتكلمون اللغة تركمانية فقط . ولكن بعد احتلال البريطاني للعراق بدأ بجلب الأكراد الى كركوك للعمل في شركة النفط . وبعد ان جاء الملك غازي الى حكم في العراق , بدأ الملك غازي بجلب العرب الى اطراف مدينة كركوك وتم تكوين قضاء الحويجة ثم بدأت المجازر وتهجير بحق الشعب التركماني من كركوك . وفي الخمسينات بدأت الأنكليز مرة ثانية بجلب المسيحيين الأكراد من الشمال الى كركوك بحجة العمل في شركة النفط كركوك أيضا . واستمرت الغبن والتهميش والتهجير بحق التركمان وسلب الأراضي مواطنين التركمان في القرى وداخل مدين كركوك الى يومنا هذا . أضافة الى جميع أشخاص المسنين الذين اعمارهم اكثر من ( 70 ) سنة يتحدثون نفس هذه كلام . ولكم الشكر جزيل . ا

العدد: 23015 Friday, October 16, 2009  
العراق City/Country عادل العيدي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام عليكم
مدينة كركوك لها حل واحد من وجهة نظري المتواضعة وهي
الغاء الفيديرالية المقيتة التي ابتلينا بها من قبل الاكراد واميركا لانه لو لغينا الفيدرالية لن يطمع احد بكركوك ويحاول والاستيلاء على هذه المدينة الغنية بالنفط ولتعايش الشعب العراقي المتواجد في كركوك بخير وسلام كما كان سابقاً ،ولترك الساسة الكرد مدينة كركوك بحالها

العدد: 22190 Monday, June 29, 2009  
sweden City/Country فاروق عبد اللة الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اسف لاتوجد مشكلة فى كركوك-- المشكلة خارج كركوك و تثار من كركوك

العدد: 19390 Friday, November 7, 2008  
iraq City/Country shaso الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
كثير لقد وقرائت كثير من مشارماتكم وجدت ان بعضهم يتوعد بالغد عندما يخرج الاحتلال والذى يقول ان كركوك مدينة تركمانية .لماذا كل هذا القيل والقال لماذا لاتعودون الى كتابات الذي كتبها المستشرقون عندما زارو مدينة كركوك. انتم تقولون ان كركوك عراقية بها عدة قوميات ليست كردية بحتة و انا اقول ماذا عن خانقين اهي مكونة من عدة قوميات ايضا .كلا بل هي كردي غالبية كردية وتمنعون ايضان من انضمامه الى الاقليم لماذا هذا الازدواجية

العدد: 19290 Tuesday, November 4, 2008  
العراق City/Country ابو باسل الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
يقول الله تعالى في القرأن الكريم (( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ))
اما الشيطان فانه يامر من يتبعه بالتفرقة والعنصرية والكراهية وابلغضاء والعداوة ومن يتبع خطوات الشيطان فان جهنم مأواه .. فلا تتبعوا الشيطان لانه يحب ان تدخلوا معه النار... وما ادراك ماهية نار حامية ....

العدد: 19223 Monday, November 3, 2008  
City/Country adam الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
يا اخ حسن العبيدى عرب وين طنبورة وىن

العدد: 18973 Tuesday, October 21, 2008  
العراق City/Country حسن العيدي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لا يتحمل مسؤولية ما وصل اليه امر كركوك الا تركيا لانها فسحت المجال للحثالات السياسيين الاكراد لكي يعبثوا بمقدرات العراق بشكل عام وكركوك بشكل خاص والخزي والعار لكل المسؤولين العراقيين الذين مدوا ايديهم لهؤلاء الحثالات ولكن ليعرف هؤلاء ان الوجود الامريكي في العراق مؤقت وزائل ان عاجلا او اجلا ولن يتمكن الاغبياء والحمقى منهم من ايجاد اراضي رملية لكي يخبئوا رؤوسهم العفنة

العدد: 18968 Tuesday, October 21, 2008
UK City/Country Londoner الاسم
متوسط تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
Kirkuk belongs to those, who built it, not milked it.

Only the real people of Kirkuk have the right to decide the destiny of Kirkuk, to join Kurdistan Region or controlled by Baghdad directly. Kirkuk has only one of these two fates, not a third one. But who are the real people of Kirkuk? To identify the real people of Kirkuk we have to find out how people moved and settled in Kirkuk through ancient times. Human movement, from a place to another, takes place for many different reasons. We can identify three different reasons for people moving to Kirkuk: 1- Natural or evolutionary movement, 2- Military Occupation, 3- Government-assisted Movement.

Natural or evolutionary movements of humans have taken place to Kirkuk because Kirkuk needed these people. It, Kirkuk, attracted them and embraced them. Kirkuk needed these people for their physical and intellectual labour. These people founded, built and maintained Kirkuk with their toils and sweats of their physical and intellectual labour. They were the core assets. Kirkuk didn’t want those, who settled in Kirkuk through military occupation, but they forced themselves upon Kirkuk, like a rapist, by military force and exploited Kirkuk resources without contributing anything. They were liabilities to Kirkuk. Almost the same thing applies to those government-assisted people, who moved and settled in Kirkuk.

So which one of these people are real people of Kirkuk? The real people of Kirkuk must be the ones, who moved to Kirkuk because Kirkuk needed them. These people moved to Kirkuk naturally, they were assets to Kirkuk. They contributed their physical and intellectual labour to build Kirkuk. So Kirkuk belongs to these people. So who are these people? They are KURDS!!! Yes, that is right; they are KURDS. Only Kurds have moved to Kirkuk naturally through the ancient times, to build it. The rest have moved to Kirkuk for one reason, nothing more, which is to milk it.

Despite of these facts Kurds are ready to accept the rest, except Saddam Hussein settlers, as equal partners to have a ‘vote’ to decide the destiny of Kirkuk.


العدد: 18965 Tuesday, October 21, 2008
Iraq City/Country erol الاسم
مقبول تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان مشكلة كركوك هي بالاساس مشكلة يمكنك التماسها في مدن كثيرة بالعالم وهي مشكلة ترك القرويون قراهم والالتجاء الى المدن من اجل التخلص من المعيشة الصعبة في القرى وعليه ان اردنا النظر من هذه الزاوية ان كركوك فعلا هي مدينة تركمانية بحتة وقد التجأ اليها القرويون الاكراد والعرب بعد الاحتلال البريطاني وان اردنا حلا عادلا فالحل تكمن اولا بانشاء ما دمر من قرى كردية وعربية وتركمانية بالعهد البائد ولكن بصورة عصرية بحيث تتوفر فيها كل الوسائل التي يمكن ان يتمتع بها اي بشر وثانيا ارجاع اهالي القرى الى قراهم عبر سن قوانين المحافظة على البيئة والتمدن وهذا الرجوع يجب ان لايكون اختياريا بل يجب ان يكون جبريا لكي تعود كل شيء الى مجراها الاصلي والطبيعي وثالثا ارجاع جميع الممتلكات الى اصحابها الشرعيين الى ماكان عليه ايام العثمانيين لان العثمانيون لم يميزو بين الناس على اساس قوميات بل على اساس نفوذهم وقوتهم في مناطق تواجدهم على عكس الاحتلال البريطاني والحكومة الملكية والحكومات الجمهورية من القاسمية الى الصدامية حيث ان كل هؤلاء استولى على الممتلكات التابعة لاصحابها الاصليين تارة بحكم النهضة بالبلاد وتارة بسم المناهضة للاقطاع وكل هذا كان ضد التركمان الصاحب الحقيقي

العدد: 18958 Monday, October 20, 2008
City/Country سعد علي أحمد الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
كركوك مدينة العراق الواحد
سعد علي أحمد

مالنا نتحدث ونعمل كما لو كان العراق أكثر من بلد. نتسائل هل نضم كركوك الى كردستان أو الى العراق المركزي كأن كردستان ليست جزء من العراق. المحافظات تعمل وكأنها دول وخذوا مثلا محافظ المثنى يقيم علاقه تجارية مع جمهورية الشيك ومحافظ النجف يفتتح ممثلية لمحافظته في أربيل مركز كردستان بعد أن أفتتح ممثليات في دول أخرى..... علينا أن نعرف قبل أن نقدم على أية خطوه أن العراق واحد أعطى أستقلالية أدارية لاقليم كردستان ولامركزية أكبر لمحافظاته. كركوك تضم كردا وعرب وتركمان هذا هو الواقع وعلينا أن لانغمض عيوننا عكركوك تضم كردا وعرب وتركمان هذا هو الواقع وعلينا أن لانغمض عيوننا عنه.
مشكلة كركوك يجب أن تحل على أساس أن العراق واحد . أن مشكلة كركوك في الواقع هي مشكلةالقومية التركية. قومية تناسينا حقوقها. كركوك يجب أن تمنح وضعية مايشبه الاقليم يتكون من ثلاث محافظات عربية كردية وتركمانية ويتمتع بحككم ذاتي وانها جزء من العراق المركزي وفي نفس الوقت جزءمن اقليم كردستان . مانسميه العراق المركزي يجب أن يحمل أسم الاقليم العربي من العراق. أن العراق المركزي يضم كردستان كما يضم الاقليم العربي.

العدد: 18945 Sunday, October 19, 2008
العراق City/Country ankedo الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان الذين وجدوا مصطلح المناطق المتنازع عليها داخل البلد الواحد وحشروه في الدستور هم الدجالون من العرب والخونة من الاكراد ..علما باني من الدعاة لاقامة دولة كردية داخل الخط الاخضر وبعدها نذهب للتكيم الدولي لكي نحل مشاكلنا الحدودية

العدد: 18944 Sunday, October 19, 2008
العراق City/Country ankedo الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
العرب ان الذين وجدوا مصطلح المناطق المتنازع عليها داخل البلد الواحد وحشروه في الدستور هم الدجالون من العرب والخونة من الاكراد ..علما باني من الدعاة لاقامة دولة كردية داخل الخط الاخضر وبعدها نذهب للتكيم الدولي لكي نحل مشاكلنا الحدودية

العدد: 18835 Tuesday, October 14, 2008
City/Country احمد العراقي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
والله لولا نفط كركوك ماحصل كل هذا .... نحن نعرف من اجدادنا ان كركوك مدينة عراقية ذات طابع وخصوصية تركمانية مثل مدن اخرى مثلا سليمانية مدينة عرقية ذات طابع كردي والبصرة ذات طابع عربي وهكذا
ولكن اقل للتاريخ اذا لم تكن هناك نفط ماكان يطالبون الاكراد مدينة كركوك ولكن ولذا أدرك الغالبية من أعضاء البرلمان العراقي الحقائق والاجندات الخفية التي خططت لها من أجل استئصال كركوك من الجسد العراقي
كركوك مقبرة الانفصاليين
كركوك مقبرة الانفصاليين ،

العدد: 18833 Tuesday, October 14, 2008
City/Country فراس كركوكلي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لايوجد حل أكثر منطقية وقبولا من ان تبقى كركوك مدينة تحتضن كل العراقيين على إختلاف مشاربهم وان يحكمها برلمان مصغر يمثل كافة الطيف الذي يمثل الوضع السكاني لكركوك وكل من يبحث عن حل سلمي لايوجد فيه قطرة دم هو هذا الحل الذي اجده انسب لكل الأطراف .

العدد: 18743 Saturday, October 11, 2008
iraq City/Country يحيى الاسم
تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
كركوك مشكلة بسبب مطالبة الاكراد بها لذلك فعلى غير الاكراد ان يقدموا للاكراد واحد من خيارين: تقسيم كركوك بنسب السكان وفق اخر احصاء سكاني يضاف له نسبة من الانتقال السكاني المقبول وفق المقاييس العالمية والحاق ما يقابل النسبة الكرديةمن كركوك كارض او ثروات بكردستان على شرط اخراج كافة الاكراد من المناطق العراقية الاخرى ويكولولهم هاي اللي انتوا ردتوها اما الخيار الاخر هو ان تكون بغداد وديالى وكركوك ضمن اقليم واحد كون المحافظات الثلات تحمل تنوع عرقي وطائفي ويشترط على الاكراد منح الاقليات غير الكردية او الاكراد غير المسلمين في مناطقها نفس الحقوق التي يحصل عليها الاكراد في هذا الاقليم الاوسط وحسب النسبة السكانية مع مراعاة التعامل بالمثل عند خرق الاتفاق اي لو قل عدد النواب المسيح او الموظفين العرب في اقليم كرردستان بنسبة واحد بالمئة من عدد السكان عن النسبة المقررة لغير الاكراد فعلى اقليم الوسط تقليل نفس النسبة من النواب الاكراد او الموظفين الاكراد في اقليم الوسط عن النسبة المقررة لهم وهم احرار بالاختيار وكان نصحتهم بالثاني بس اعرف متصرفلهم

العدد: 18694 Friday, October 10, 2008
Iraq City/Country راضي أبوطبيخ الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام عليكم
نشكركم على هكذا موضوع اللذي هو شأن خاص ولكن للعراقيين عامة
ان موضوع كركوك سهل وبسيط لو كانت النيات سليمة
فنحن في ظل دستور يكفل للجميع تقاسم الخيرات والعيش الرغيد في جميع انحاء العراق من الشمال الى أقصى الجنوب
ولكن وللاسف يعلم سياسيينا وجميع ابناء شعبنا ان هنالك نيات مبيته للتحايل على الدستور واتخاذ بعض الفقرات الغير مسبوكة او اللتي تركت بدون سبك او لم تغلق بوجه كل من يريد التحايل عليها...ذريعة او مدخل غير شرعي للغايات الغير مبررة...فلهذا نرى ان الحل هو بان نكمل ما لم يتم اكماله او نغلق ماتركه القانونيين مفتوحا ونسد كل الثغرات في دستورنا ...مما يجعلنا في مأمن من مكر الماكرين..وبعدها تتم الانتخابات في كركوك وتكون كركوك مدينه متعددة الدوائر الانتخابية مما يؤهل ويحفظ حق الجميع في الوصول الى التمثيل في الحكومة المحلية وفي البرلمان
وبعدها تصبح كركوك اقليم واحد لايحق لها المشاركه مع اي اقليم اخر
وبهذا نحافظ على كركوك من اي مؤامرة قد تؤدي بالعراق ككل الى أزمة لا يحمد عقباها.
ونسأل الله ان يزيل جميع المخاوف من قلوب سياسيينا نعتز بهم جميعا وخصوصا من قاوموا النظام السابق
وعنجهيته ونسالهم بالله ان يصلحو ذات بينهم ويجعلو العراق اولا واخيرا.

العدد: 18679 Friday, October 10, 2008
ıraq City/Country يم أدريس الاسم
جيد جدا تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لا فائدة من الكلام طالما هناك عقول قيادية تصدق ان يوما ما ستكون لهم دولة مستقلة ان دولتكم اتي تخططون لأيجادها لاتشبه اي حالة على الخارطة العالمية والسبب انكم موزعون بين قوى دولية رباعية ولاأعتقد من البساطة خلق هذه الدولة المزعومة بعد استقطاع اراضي من العراق الضحية الاولى ولاادري هل من الممكن ان تصبح تركيا وسوريا وايران ضحايا لمطامعكم المريضة .هاهي كردستان العراق ماذا جنى اهلها منذ استقلالكم عام 1991 بعد الانتفاضة اصبحتم اسياد بلدكم ماذا قدمتم لشعبكم المسكين من تطور من رفاهية من نهضة حقيقية لاتقولوا النوادي والاسواق والفنادق والحدائق هذه ترهات امام النهضة الثقافية والتوعية اين مشاريعكم الخدمية التنموية الاسكانية المعمارية حوالي عشرين سنة منذ ان انعزلتوا عن نظام صدام ماذا اضفتوا لبلدكم الحبيب هاهي السليمانية جبالها جرداء مع الاسف كم جميلة ولكنها جرداء ان طبيعتها الجغرافية تشيه كثير من المدن الغربية ولكنها بلا ابنية بلا زراعة الجبال في تلك المدن لايمكن ان تكون جرداء اما مزروعة بالاشجار والمزروعات او عليها ابنية سكنية او حكومية اين انتم ؟ام جيوبكم لازالت فارغة؟فلعل نفط كركوك يملئها

العدد: 18650 Thursday, October 9, 2008
أربيل /العراق City/Country عبد السلام يوسف إسماعيل الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كلمة فم كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السادة القائمون على هذا الموقع المتحضر المحترمون...تحية طيبة وبعد اشكركم شكراً جزيلاً على هذه الاتاحة لنا للمشاركة في ابداء آراينا في قضية مهمة من قضايا بلدنا المعاصرة الا وهي قضية كركوك...ومما زاد من غبطتي وسروري هو مشاركة هذا العدد الكبيرمن المساهمين وزوار موقعكم وان دل على شي فانما يدل على وعي الجمهور بما يجري من حوله رغم مشاكل وصعوبات الحياة التي نعيشها والضغوطات الهائلة التي نواجهها نحن العراقيون من مختلف الجهات...لا اريد ان اطيل عليكم وعلى الاخوة المشاركين ... فقد استشفيت من مطالعتي لآراء السادة الذين سبقوني وادلوا بدلوهم قبلى واشاطرهم في طروحاتهم واقول ان قضية كركوك عراقية وان الحل ينبغي ان يكون عراقياً... احبتي ...رغم التغيرات الديوغرافية والجغرافية التي طرأت على المحافظة الاّ انها ما إنفكت عراقية . سكان كركوك هذا الموزائيك العراقي الجميل الذي يمثل العراق بكل مكوناته وشرائحه يجب ان يبقى هكذا منفرداً متميزاً . واعتقد ان تبقى كركوك كما هي منفردة كاقليم قائم بذاته ويسير امورها اهلها فهم ادرى بشعابها وارجو ان تكون مناراً تحتذي بها بقية اخواتها المحافظات العراقية.لعمري كانت قد تشكلت قبل اكثر من سنتين لجنة برئاسة السيد حميد موسى سكرتير الحزب الشيوعي العراقي لهذا الغرض ولم نسمع بعدها ما حل بها قبل ان يستقدم السيد دي مستورا...طرأ ببالي سؤال هل يحق للعراقين الذين يعيشون في المنافي ان يطالبوا بضم تلك المنافي لبلدهم الام ولو بعد حين؟ واين نحن من مقولة الدين لله والوطن للجميع

العدد: 18603 Wednesday, October 8, 2008
sweden City/Country اشور العراقي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
تعقيب على ما تفضل به السيد أمجد
يقول بانهم لايريدون ان يسلبوا مدينة كركوك بل هي لهم حقهم التاريخي ارجوك يا سيد امجد كونوا واقعيين ولو قليلأ هل حقأ للاكراد حق في شمال العراق بأستثناء السليمانية فقط إذا كنتم ميديين حقأ لا غير وإذا كان العراق في هذا المخاض العسير في هذه الايام لا يعني انكم على حق بان تكردوا ما فيكم من ارض العراق بلاد الرافدين التي كانت بلاد أشور وعراق اليوم هو لاحفاد أشور( من عربه ومن أكراده الذين أسلموا وأستكردوا ولا ينكرون ذالك وطبعأ بأشورييه بكل طوائفهم)من اليزيديين والصابئة ومن التركمانوالشبك، وقل لنا متى كانت كركوك ودهوك وأربيل مدينة الاله الاربعة وما زال أسمها بالاشوري مدن كردية ، طبعا أصبحوا بعدما قتلتم وكردتم وهاجرتم كل ما طالت يدكم أليه خاصة أربع مائة عام تحت مظلة العثمانيين كنتم بنادقهم التي كانت موجها إلينا دائمأ وأنتم تفتكون في كل مايخص الاشوريين على أرضهم وأرض أجدادهم أجل أولأ لانهم أصحاب الارض والتاريخ وانتم دخلاء وبلا شيء وثانيأ لانهم من أتباع المسيح ، أجل طبقتم على نفسكم المثل القائل :قعدناكم في حضننا ومديتم يدكم الى ذقوننا على ما يبدو هذه هي ثقافتكم دائمأ ومنذ ان وطأت أقدامكم ديارنا وأنتم تتمادون على كل ما هو ليس لكم واليوم تطالبون بكردستان ايران وتركيا والعراق وسوريا أي بالسوفييت الكردستاني أجل لكم كل الحق لان لكل فئة منكم عليها بان تطالب بالمستقبل بفيدراليتها في كردستانكم الكبرى
أجل لانكم لستم أمة واحد البعض من أذربيجان والاخر من ايران والاخر من أصول عربية والاخر قبائل هندوسية والاخر من اصول الحثيين والاخر من أصول أشوريين أسلمتموهم وأستكردتموهم والشبك واليزيديين وغيرهم وغيرهم من الامم التي تنسبون نفسكم لهم هذا كلامكم ............. وووووو وفي المستقبل كل هذه الاقوام ستكتشف حقيقة أصولها وستطالبكم بحقوقهم وعلى التاريخ عندها محاسبتكم
أليس كذالك أم أنك كغيرك من الذين يدعون بالمثقفين ستنهال عني بالكلام الحضاري الموروث لديهم وما عليك إلا بالاختار بين هذا وذاك ، وأخيرأ أقول لك أعذرني لان الحقيقة مرة والمثل يقول أذهب الى من يبكيك ولا لمن يضحكك
فالبكاء قادم لا محال وهذا ما لا نتمناه ما لا نتمناه
ورعاكم الله

العدد: 18581 Wednesday, October 8, 2008
Sweden City/Country Morad Ali الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات



استبشر العراقييون بکافة شرائحها ومکوناتها المختلف بهبوب رياح الديموقراطية والتعددية والتوافقية اسلوبا للتعايش بسلام وامان جنب الی جنب فی کنف العرا ق الاتحادی الفيدرالی_ و ممثلين فی برلمان منتخب دستور دائم .والتاريخ والتجربة اثبت لنا نحن العراقيين _ بان محاولة الانفراد بالسلطة والسيطرة علی الموارد الاقتصادية_ لم تجلب الا الخراب والدمار للجميع لذا فمن العقل والمنطق الرچوع الی الدستور بعد تطبيع چيوغرافية المدينة (کرکوك) هو السبيل الامثل لحل هذه المشکلة المستعصية اما اسلوب القمع والقوة فانه يؤدي الى ضياع الموار والارواح من کافة الاطراف.

العدد: 18560 Wednesday, October 8, 2008
Iraq City/Country amjed الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
غرابة الامر انني حين اقرأ عن قضية كركوك ،اسمع عن البعض يقول : الكورد يريدون ان يستولوا على كركوك ، طيب يا اخي الكريم انت تسلب الكورد حقهم في تقرير مصيرهم و انت تددعي بانك ديموقراطي ، طيب كيف تنسب نفسك كذلك و انت تعرف بأن كركوك كوردستانية و تقول -انهم يريدون ان ياخذوا كركوك - النظام البعثيي غيير معالم المدينة و غيير ديموغرافيتها، فالمفروض ان تطبع الاوضاع في كركوك ، و ارجو من الاخوة الكرام ان يضعوا نفسهم موضع الكورد او على الاقل ان تكونوا موضوعيين في تحليلاتهم

العدد: 18546 Tuesday, October 7, 2008
City/Country سعد البغدادي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
افضل طريقه لحل مشكله كركوك هي بناء مدينه جديده تسمئ ايضا كركوك وتكون بعيده عن منابع النفط وينقل جميع الأكراد لها ثم يتم تغيير اسم المدينه القديمه لكي لأ يتعرف الأكراد عليها

العدد: 18537 Tuesday, October 7, 2008
suiss City/Country nabazselim الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انني ارى ان الحل لمسئلة كركوك والحل الصحيح هي الوثيقه التي طرحها الحزب الشيوعي العمالي العراقي

العدد: 18522 Monday, October 6, 2008
العراق City/Country وسام محمد شاكر الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لايوجد حل أكثر منطقية وقبولا من ان تبقى كركوك مدينة تحتضن كل العراقيين على إختلاف مشاربهم وان يحكمها برلمان مصغر يمثل كافة الطيف الذي يمثل الوضع السكاني لكركوك وكل من يبحث عن حل سلمي لايوجد فيه قطرة دم هو هذا الحل الذي اجده انسب لكل الأطراف . وسام

العدد: 18513 Saturday, October 4, 2008
sweden City/Country أشور العراقي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
تحية أخوية وبعد
الى الاخوة الاعزاء المقيمين على هذا الموقع العزيز نشكركم جزيل الشكر ونتمنا لكم الاستمرار
اما عن مشكلة كركوك وغيرها أعزائي الكرام علينا ان نقول الحقيقة ولو مرة واحدة في حياتنا حقأ كركوك مدينة تركمانية او كردية إذا كانت كذالك نريد ان نعرف من اللذين ذكرناهم ان يشرحوا لنا تاريخ كركوك ومن الذي بناها هل المذكورين حقأ أم الشعب الاصيل لبلاد الرافدين بكل تسمياته القومية في مراحلها التاريخية من سومر الى اكاد الى بابل الى أشور العظيمة طبعأ نحن من أتى بالاسلام الى بلادنا وبالفعل ساعدونا على محاربة الفرس والبيزنط وبعد النصر فرضوا علينا الجزية التي لانتحملها او نستسلم ولها أسلمنا 70% والباقي من دفع جزية وممن قتل وإذأ من هنا عرب بلاد أشور وبعدها اتى العثمانيين واستعملوا الاكراد حرابأ في ظهورنا وبدورهم قتلوا وكردوا الكثير الكثير من شعبنا والدليل على ذالك قبيلة البرزاني التي تسمى (بالصوراني ) أي كلمة مشتقة من صورايه ، وبعد رحيل العثمانيين ظلت بعض من شعوبهم في المنطقة وأستغلوا وجود أمبراطوريتهم وسيطروا على الكثير من مدن الشمال ومنها كركوك وبعد مجيء الانكليز ولاجل العمل في شركات النفط وغيرها جاؤوا الاكراد وزحفوا نحوا كركوك ولهذا أقول
إذا كان العراق حقأ بلاد الرافدين وليس لا تركمانستان ولا كردستان أليس كذالك .....؟؟؟؟؟؟؟؟

إذأ كركوك عراقية وستبقى عراقية لانها ليست لا للتركمان ولا للاكراد
بل هي جزء من بلاد الرافدين والكل يعلم لمن هي هذه الارض والتاريخ مازال يشهد لهذا

وتقبلوا تحياتي ومحبتي
أشور العراقي

العدد: 18491 Thursday, October 2, 2008
النرويج City/Country كوران الوندي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
المشكلة ... ان قلنا هناك مشكلة ، في الحقيقة ليس هناك مشكلة الا في عقول المتخلفين والراغبين في خلق المشاكل ، ولحل المشكلة لا بد من البدء بعملية الاحصاء العام لا في كركوك بل في كل العراق وابوك الله يرحمة ... اما ان الحكومة او من هم المسووءلين عن حل المشاكل لا يريدون حل المشاكل العالقة القديمة والجديدة فذاك نابع من رغبتهم في ترك الامور على ما هو عليه ، بل وخلق المزيد من الفوضى في البلد من اجل الاستغناء ولمليء الجيوب التي لا تمتليء وفي الوقت ذاته تهميش كل القوى الوطنية العراقية من اجل خلق عراق طائفي متخلف تابع لقوى خارجية وتفضيلهم لهذه القوى على ابناء العراق ووضع انفسهم اوصياء على الاخرين والا ماذا نسمي اجتثاث الاقليات الدينية والعرقية في العراق والغاء الماده 50 ، فانهم ان عملوا .. مرروا هذذا الامر ففي المستقبل القريب سوف يلغون حق الكرد والتركمان في حقوقهم وبل سيرفضون الديمقراطية التي اصبحت العلكة اللذيذة في افواههم ولكنه لا يحبذونها



 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 4540         اقترح/ي موضوعا للنقاش