شارك-ي برأيك: أيّهما يمتلك ثقلاً في تربية الطفل وتهذيبه ، المدرسة أم الأسرة ؟

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 24871 Friday, June 4, 2010  
الجزائر City/Country دنيا الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا ابكي ليلا نهار على الاطفال البراءة الدين لا يعرفون ان حقوقوهم المشروعة تنهب من الوحوش واكثرهم الدين يدعون لى انشاء الجمعيات والمنضمات وهم يجرون من اجل المصالح الشخصية و المعقدين نفسيا واشر الخلق اصلا كاليهود
والعرب المنفقين حزبي الله ونعم الوكيل

العدد: 24870 Friday, June 4, 2010  
الجزائر City/Country مجتبى الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اود ان ازيد اقتراحي السابق ببعض النصائح الزعماء في كل مكان ادا كنت ايها الزعيم تؤمن بالله واليوم الاخر لاتنتضر راي احد في حقوق الطفل او تنتضر وقع الفاجعة في حقوق قادة المستقبل طبق علئ نفسك ما يقبله العقل وقوة النفسية المتمسكة بروح الله مايستوجب عليك اداؤه من اجل القصاء على افة ممارسة ضياع حقوق الاطفال ولا حرام

العدد: 24869 Friday, June 4, 2010  
الجزائر City/Country مجتبى الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كلمة فم كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان المدرسة اوجدت من اجل غايتين هما التربية والتعليم وهي مؤسسة ككل المؤسات الدولة تسعى من اجل ضمان الحقوق وتادية الواجبات والاصلاحاما الاسرة فهي الخلية الاولة للمجتمع الراقي والمتطور ان الاجيال المستقبليةمنحقهم بل من واجب الاسرة اولا العناية والتربية الحسنةثم تاتي المدرسة واللتي عليها ثقل اكبر هي الاسرة.انا في راي لابدا من رخصة تتبعها الدولة في مجال الزواج من اجل تطبيق القوة علىتادية الواجب على اكمل وجه في تربية الاولاد ومنحهم كل الحقوق

العدد: 24868 Friday, June 4, 2010  
الجزائر City/Country مجتبى الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كلمة فم كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان المدرسة اوجدت من اجل غايتين هما التربية والتعليم وهي مؤسسة ككل المؤسات الدولة تسعى من اجل ضمان الحقوق وتادية الواجبات والاصلاحاما الاسرة فهي الخلية الاولة للمجتمع الراقي والمتطور ان الاجيال المستقبليةمنحقهم بل من واجب الاسرة اولا العناية والتربية الحسنةثم تاتي المدرسة واللتي عليها ثقل اكبر هي الاسرة.انا في راي لابدا من رخصة تتبعها الدولة في مجال الزواج من اجل تطبيق القوة علىتادية الواجب على اكمل وجه في تربية الاولاد ومنحهم كل الحقوق

العدد: 22133 Monday, June 22, 2009  
أميريكا City/Country ج ح الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الأسرة هي التي تمتلك ثقلا في تربية الطفل وتهذيبه ....ويبدأ من الأم...لذلك يجب تثقيفها جدا وخاصة بخصوص تربية الطفل....ومنحها راحة البال ومشىركة الزوج بتربية الطفل في كل شيء حتى يكون هذا الطفل في المستقبل إنسانا صالحا، محبا، مخلصا لأهله ولوطنه....والمدرسة لها دور كبير على أن لا تتعارض مبادئها مع مبادئ الأهل

العدد: 22011 Tuesday, June 9, 2009  
العراق City/Country جمعية حماية وتطوير الاسرة العراقية/ المركز العام الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان المدرسة والاسرة هما العامل المشترك في تربية الطفل وتهذيبه من اجل ان ينهض بواقع علمي او ادبي او ثقافي او فني او سياسي يتطلب عملا دؤوبا مستمرا واول ما يجب العمل فيه هو ابعاد الخوف او الرعب الذي يزرع في عقل الطفل كي يتساوى بالقوة العقلية مع الطفل الاجنبي ومحاولة زرع الافكار الصحيحة التي تبني بلده في عقله وان اولى الخطوات التي يجب ان يتعلمها الطفل العراقي من الان هو كيف يحاول الحفاظ على بيئته وان نصنع منه مواطنا يبني ولا يهدم ، لذلك فان المدرسة ومناهجها التي يجب ان تتغير عما عليه الان الى مناهج افضل في كيفية بناء بلد يجب ان يكون من ضمن البلدان المتطورة والاسرة التي تتبناه في كيفية التعامل مع الاخرين بصورة جيدة وعلى الاباء ان يقوموا بتغير حياتهم امام اطفالهم الى الافضل لان الطفل يحاول بكل الطرق تقليد والديه في الشارع ، اذا المرسة والاسرة لهما نفس الدور في تربية الطفل .

العدد: 21974 Saturday, June 6, 2009  
العراق City/Country ماجد الزهيري الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الإخوة مع الإعتزاز والتقدير
البيت والمدرسة لكل منه امكانيات محددة في تربية النشأ ولا يمكن الوصول الى مرحلة تكاملية من أجل الوصول الى تحقيق مجتمع واعد من دون استحداث مكتب يلحق في ملاكات المدارس يختص بعملية التنسيق بين المدرسة وذوي أمور الطلبة من أجل تعظيم الحالات والظواهر الإيجابية والتقليل من شأن الحالات السلبية المحكومة بأبعاد نفسية التي ربما تكون محملة بإرهاصات العائلة أو البيئة أو كليهما معاً

العدد: 21865 Wednesday, May 27, 2009  
العراق City/Country المحامية والصحفية نور محمود الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أن تربية الطفل تبدأ من ساعة ولادته حيث تبدأ الأم تعلمه المناغاة (إذا صح التعبير)سرعان ما يتعلمها وبعدها بنطق ماما وبابا تستمر التربية لحد 6أو7سنوات حسب ذكاء الطفل وبعدها تتسلمه المدرسه في تربيته وتهذيبه وتعليمه الصح والخطأ خاصة في مادة الأخلاقية والسلوك أضافة الى تعلمه العلم بمختلف المجالات العلمية ...فهذا هو أكبر دليل على أن المدرسة والأسرة يشتركان في تربية الطفل فهما يمتلكان ثقلاً كبيراً بذلك فالعملية مناصفة بينهما ...تحياتي لأصحاب الآراء المشاركة في هذا الموضوع مع كل الأحترام والتقدير للجميع

العدد: 21712 Friday, May 8, 2009  
دنمارك City/Country علي ذيبان الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
عملية تربية الطفل مسؤلية تقع اولا على الاسرة تقع اولا على الام المربية اولا بالتعاون مع الاب المربي وبقية افراد الاسرة
المدرسة تلعب دورا رائعا ومتقدما في تربية الطفل وعلى الاسرة وان تعمل متعاونة مع المرسة من اجل خلق تربية سليمة تقوم على اسس الخلق الانساني النبيل
هذة هي طرق تربية الطفولة السليمة الطرقة العلمية الحديثة

العدد: 21682 Monday, April 27, 2009  
العراق City/Country ازهار الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
يمكن تلخيص رايي بان كل من سيلتقيه الطفل خلال فترة نشأته مهم ولكن بدرجات, ولا يقتصر الامر على الاسرة و المدرسة فحسب بل هنالك الشارع الذي يلعب في رايي دورا ليس بالهين خاصة للاطفال الذين يعملون لاعالةانفسهم او عوائلهم اولمساعدة امهاتهم الارامل في العراق و البلدان التي مرت بظروف مشابهه تعاني فيه شرائح من الفاقة و العوز , لذا اجد السؤال قد اغفل عاملا اخر اجد من المهم الالتفات اليه

العدد: 21595 Saturday, April 4, 2009  
سوري في هولندا City/Country جريس الهامس الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الدور الأول لتربية الطفل للأسرة منذ يومه الأول والأم هي المربية الأولى بشكل خاص تستحق الإحترام لدرجة القداسة لأنها المضحية الأولي وحاملة وزر لالأولاد وأولاد الأولاد بعطفها وحبها وحنانها وتجاربها

العدد: 21562 Saturday, March 28, 2009
City/Country الوادي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
المدرسة والاسرة مكملان لبعض لانستطيع ان نغفل دور كلاهم في عملية التنشئه الاساس يبداء بالاسرة والبمدرسة تكمل هذا البناء

العدد: 21558 Friday, March 27, 2009
maroc City/Country jamal الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الأسرة والمدرسة كلاهما وجدا من أجل الطفل واي إلغاء لأحدهما هو ظلم في حق هذا الطفل، فدور الأسرة بالإضافة إلى الرعاية هو التنشئة الإجتماعية وبالتالي تمرير ثقافة المجتمع، اما المدرسة فدورها نقل الطفل من عالم الطبيعة إلى عالم الثقافة خاصة في مجتمعنا العربي حيث الأمية متفشية، لذا فهي تحقق بمعية الأسرة التوازن بين ما هو أساسي وطبيعي وما هو مطلوب لتحقيق العيش الكريم الذي يتحقق من خلال التربية السليمة

العدد: 21550 Thursday, March 26, 2009
egypt City/Country أشرف أنور الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أن ذلك السؤال رغم برأته الا اننى أظن انه عبارة عن قنبلة بفيتيل من يسحب هذا الفتيل لتنفجر تلك القنبلة ففى الوضع الطبيعى أن الأسرة هى التى لها الثقل فى تربية الطفل .
وهذا ما نشأنا عليه منذ اكثر من ثلاثين عاما .
ولكن فى الوضع الحالى تشترك جهات عديدة فى هذا المر ياتى فى ذيل تلك القائمة الأسرة .
ولكن لماذا تلك الجابة فهى ببساطة
أولا :لقمة العيش
ثانيا : عدم تربية الأباء والأبناء على القيام بالدور الأبوى التثقيفى والتهذيبى
ثالثا : أشتداد التيارات الخارجية والداخلية لأستلاب دور الأسرة
رابعا :التوجيه الثقافى للحكومات وفرض اتجاه معين لأمور تثقيفية وتهذيبية تتطابق والمذاهب الدينية فقط
خامسا :أعلاء الدور التخطيطى للدول فى السيطرة على دور السرة لخلق أجيال موجهة على المدى البعيد
هل بعد ذلك بقى دور للاسرة
لا أظن

العدد: 21543 Wednesday, March 25, 2009
جمهورية العراق City/Country علي الشمري الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
تربية الطفل , يجب أن تتم عبر التنسيق الوثيق بين المدرسة والاسرة كي لا تختلط الامور على الطفل , ويسير على نهج واحد, لان أي أختلاف في التربتين سوف يؤدي الى عدم معرفة الطفل الصح من الخطأ

العدد: 21538 Tuesday, March 24, 2009
الجزائر City/Country الطيب آيت حمودة الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الثقل في تهذيب الطفل وتربيته موزع بين البيت والبيئة الاجتماعية (الحي الشارع ...) ثم المدرسة ، والملاحظ ان وسائل الاعلام المنتشرة كالتلفزة وقصص الأطفال الممثلة في الرسوم المتحركة والألعاب الالكترونية لها دورها العميق في تربية الطفل ، وقد تلعب هذه الوسائل أدوارا سلبية في التربية ، فتلغي القيم التي يتلقاها الطفل في البيت أو المدرسة ، فالسرقة ممقوتة ومحرمة ، الا أنها سائدة في المجتمع على سبيل المثال ، ونفس الشيء يقال عن الرشوة والخيلاء .
أن التربية في أيامنا معقدة تعقد الحياة ، والقيم التي كانت سائدة بدأت في الذوبان التدريجي بسبب الهجمة الاعلامية المسموعة والمرئية ، والهيمنة المفروضة للعولمة التي أصبحت مهددة لكل الديانات والثقافات والخصوصيات التي تتمسك بها الأمم ، فالعالم يجب أن يتوحد فكريا ولغويا ومنهجا للحياة .

العدد: 21537 Monday, March 23, 2009
aliraq-kurdistan City/Country subhe mahdi ahmed الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
yaftah altefl eunah mnzo awal lazat hayate enda ahzan alusra wa tastamer le mdat 6-7 sanawat kabla dxwl almadrasa fe hazeh almda bemkan alusra an yuhaea alunsur alxam u alraese lbna alula letaeleme fe almadrasr.

العدد: 21535 Monday, March 23, 2009
iraq City/Country عادل العتابي الاسم
متوسط تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان الام هي الاساس في التربية وبعد ذلك الاسرة (الاب - الاعمام - الاخوال - الاخوة والخوات..الخ) , وياتي دور المدرسة بعد ذلك ليضيف الى التربية المنزلية الشيء الكثير لاسيما ان كان المعلم من طراز خاص ينظر الى التلاميذ وكانهم اولاده.

العدد: 21532 Sunday, March 22, 2009
فرنسا City/Country باسم كمونه الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
دعو اطفالنا اكبادنا تمشي على الارض في موقع واحد في المجتمع سواء كانو في المدرسة والتوجية بالبيت كلاهما ينمي العلاقة الاجتماعية والثقافية وهو الطريق السليم للتطور العلمي والتغلب على صعاب المستقبل في كافة مجالات الحيات

العدد: 21525 Saturday, March 21, 2009
الولايات التحدة City/Country ليث جبارعبدالحسين الخفاجي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
في الولايات المتحدة حيث اعيش حاليا نتحمل كباقي الاسر الثقل الاكبر في تربية وتهذيب اطفالنا ابتداءا من أداء الواجبات البيتية الى أسلوب التعامل مع الاخرين فالأحترام للمدرسين وهكذا دواليك لاأنكر أن للمدرسة دور في تربية وتهذيب الطفل ولكنها مسألة نسبية حسب كفاءة المدرس وخبرتة في التعامل مع الاطفال ففي مجتمع غربي كالمجتمع الامريكي يصعب على المدرس ان يهذب الطالب بدون ان يتصل بوالدي الطالب او يزورهم ويتحدث معهم حول الاشياء الجيدة والسيئة في تصرفات الطفل طالبا المساعدة منهم ومقدما النصح لهم أن ألاسرة في مجتمعنا الشرقي حسبما أذكر على أيام دراستي في بغداد كان للمعلم دور كبير في تربيتنا وتهذيبنا أكبر من دور الاسرة وبعد سنوات الثمانينات تحول العبء الاكبر على الاسرة بسبب الظروف غير الطبيعي التي مر بها الوطن
alkhafaje@yahoo.com
alkhafaji68@hotmail.com

العدد: 21524 Saturday, March 21, 2009
hguvhr City/Country ماجد الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
التربية عملية ليست سهلة لاعداد الطفل للمستقبل.. اعتقد الاسرة هي الاساس في التربية ثم المدرسة ولو توفرت ظروف اعدادية جيدة بالامكان ايصال الطفل الى رئاسة الجمهورية.

العدد: 21521 Saturday, March 21, 2009
العراق City/Country موسى جبرين الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
تحية طيبة وبعد
جوابا على السؤال المدرج اعلاه حيث اننا لا يمكن ان نحدد ايهما يملك الاثقل الاكبر في تهذيب الطفل الاسرة ام الطفل لان كل منهما له ثقله نوعي ودوره في تحديد شخصية الطفل ولو ان الاهل هم الذين يرسمون الخطوط البدائية لشخصية الطفل ولكن المدرسة ايضا لها الدور المهم في تشجيع بعض الصفات او ضمور بعضها يعني يجب على الاهل والمدرسة معا ان يكرسوا الجهود الحثيثة ليتمكنوا من زرع الصفات الحميدة في الطفل وتشجيع كل ما هو فطري ومن خلقت الباري عز وجل ونبذ كل ما هو مستحدث من العادات والتقاليد التي لم ينزل الله بها من سلطان
وفي الختام نرجوا من الله التوفيق لكم ولكل ساعي الى فعل الخير
اخوكم ابو مهند

العدد: 21519 Saturday, March 21, 2009
السعوديه City/Country ليلى الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الأسره هي الاهم في تربيه الطفل ولكن للمدرسه ايضا دور كبير
لكن حال مدارسنا نحن الدول الناميه لاتبشر بخير
فالثقل الأكبر على الأسره
تحياتي.....


العدد: 21516 Saturday, March 21, 2009
مملكه الحريه والديموقراطيه City/Country ))))))))))))))) الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الأثنين معا الأسره والمدرسه ويجب أن تكون الأسره ديموقراطيه ولا للعنف الأسرى مطلقا ونعم للمدارس المختلطة فى عالمكم العربى هى الحل للمشاكل المترتبة على فصل الجنسين من أمراض تتأصل فى المجتمع من حيث تسلط جنس على جنس ( أى انتشار الثقافة الذكورية من سحق للمرأة وخلافه ) أو انتشار الشذوذ بين الرجال أو الاناث كذلك كل الأمراض التى يتسبب فيها الكبت من نفسى الى عضوى الى آخره ولكن أرى أنه يتوجب أن يصحب نظام التعليم المختلط تطوير للمناخ الثقافى والإعلامى وتطوير لمناهج التعليم تمهيدا لبناء مجتمع ديموقراطى حرصحيح معافى تتعاون كل عناصره لإعداد أجيال تبنى وتنمى دون إعاقة فى الفكر والروح والجسد ويساوى بين الجنسين مساواه تامه مائه بالمائه ويصبح للمراه حريه التصرف بجسدها بما فى ذلك حق ممارسه الجنس والنياكه مع من تشاء وإذا حدث ذلك عندها فقط سيتقدم المجتمع بسرعات رهيبه ولكم أن تسموا هذه الحريه الجنسيه زواج متعه أو مسيار أو أى إسم طالما فيه حريه فى إتخاذ القرار الشخصى وإلا ماذا تسمون زواج عجوز فى سبعين من عمره بطفله أقل من إثنتى عشر سنه ؟؟؟؟؟؟ كما يحدث فى مملكه أل سعود

العدد: 21513 Friday, March 20, 2009
العراق City/Country عادل الياسريالعراقبابل الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
في المجتمعات المتقدمة تجتل المدرسة الثقل المتقدم في تربية وتنشأة الطفل ،ذلك بسبب كون المناهج والأساليب التربوية التي يتلقاها عند ولوجه المدرسة ذات أهداف دقيقة وواضحة ،ويواكبها تطلع التربويين ونزوعهم نحو بنائه بما يتناسب وتوجهات بلده في تحقيق التقدم والرقي ، إلا أننا وفي مجتمعاتنا الشرقية لا نستطيع أن نعطي للمدرسة نفس الدور ونقول أنها تمتلك ثقلا أكثر من الأسرة في تربية الطفل وتهذيبه،وذلك لأننا لم نصل بعد في مناهجنا وفي مستوى تفكير تربويينا الى الحد الذي يؤهلنا لأن نكون كذلك. لذا فإنني ولهذا السبب أعوّل على الأسرة أولا ، وأعطيها الثقل الأكبر في تربية الطفل وتهذيبه

العدد: 21509 Thursday, March 19, 2009
العراق City/Country محمد رحيم الكروي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لانستطيع ان نجزم في من يمتلك الثقل الاكبر في تربية الطفل وتهذيبه هل هي الاسرة ام المدرسة لان ذلك يعود الى طبيعة البلد ونسبة تطوره لان ذلك يؤدي الى تطور مؤسسة التربية والتعليم وبالتالي يكون تاثير المدرسة اكبر في البلدان المتطورة من تاثير الاسرة بينما نجد في الدول المتخلفة ان تاثير الاسرة اكبر بسبب عدم تطور مؤسسة التربية والتعليم حيث يكون تاثير المدرسة قليل جدا بسبب تخلف المناهج وطرائق التدريس وتقنيات التعليم وسياسة التعليم لذلك نجد ان ساعات الدوام للطلبة في المدارس المتطورة تبلغ نهارا كاملا اي من الصباح الباكر الى المساء اي الطالب يقضي معظم ساعات النهار في المدرسة وبذلك يكون تاثير المدرسة اكبر من الاسرة بينما نجد العكس تماما في مدارس الدول المتخلفة وبذلك يكون تاثير الندرسة قليل جدا.... اذن المسالة تعود اصلا الى مدى تطور مؤسسة التربية والتعليم حتى ..نستطيع ان نحدد من يملك ثقلا اكبر في تربية الطفل....؟؟؟؟ شكرالكم

العدد: 21505 Wednesday, March 18, 2009
الجزائر City/Country منصور الاسم
مقبول تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الأسرة أولى و أجدر بتربية الطفل،ثم تأتي المدرسة.

العدد: 21488 Saturday, March 14, 2009
سورية/ الكويت City/Country مخلص ونوس الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات

بمنتهى الأهمية هذه القضية ، لأنه تتعلق بالتربية التي تنبني عليها أمور عديدة ترتبط بالمستقبل

الذي ينتظر الأبناء ، هذا المستقبل إما أن يكون جميلا مزهرا مشرقا ، وإما أن يكون قاتما لا خير

فيه.أعتقد جازما أن الثقل في تربية الطفل هو للأسرة ، فهي تشمل العلم والتربية معا خاصة إذا كان

الأبوان متعلمين؛ وكما يقول المثل ( لا يحن على العود إلا قشره) لست متشائما ، ولا أتحدث بالمطلق

في هذا المجال، فكلا المؤسستين لهما دور بهذا الحجم أوذاك، ولكنني من موقع عملي في حقل التعليم

أستطيع التأكيد أن المدرسة كمؤسسة، لم تعد تؤدي دورها المناط بها ، أو الذي نشأنا على أهميته صغارا

المدارس أصبحت تضم بين حيطانها، أعدادا هائلة من الطلبة، والظروف المادية تضغط على المعلم ، والطالب

خرج عن السيطرة ، والعولمة بكل ضغوطها تترك أثرها على النشء، كل هذا أفقد المدرسة لدورها ، حيث

غدت عملية التعليم عملية روتينية ، وكذلك من زاويتها التربوية، بكلمة أخرى، الأسرة إماأن تربي وتزرع

. القيم الفاضلة في الأبناء وإما لا ، المدرسة عاجزة عن تحقيق هذا الدور ضمن المعطيات التي ذكرناها

الموضوع ذو شجون ويحتمل الكثير من الكلام والتحليل وهذه خلاصة رأينا.


المخلص سورية/ الكويت

العدد: 21485 Friday, March 13, 2009
maroc City/Country سكينة الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
سؤال مهم والجواب بسيط جدا طبعا الأسرة هي من تمتلك الثقل الأكبر في تربية الطفل وتهديبه فالأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم :كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانهوطبعا المدرسة قد تحتل المركز الثاني لما لها من دورمهم في تهديب وتربية هذا النشأ وإمداده بكل الوسائل المعرفية لمواجهة الحياة هذا بإيجاز بسيط

العدد: 21473 Thursday, March 12, 2009
العراق City/Country سناء المبارك الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان الاسره هي التي تمتلك ثقلا في تربية الطفل وتهذيبه....لان الطفل منذ صغره وحين يبدأ يفهم مايرى او يسمع يبدأ بالتقليد!!....نعم فالطفل يقلد والديه او اخوته او اي فرد من الاسره وبذلك يجب ان نكون حذرين في تصرفاتنا وفي الفاظنا
ويجب ان يتعل الاشياء الحسنه واهمها الاحترام..والدين وبالنسبه للمدرسة فلقد تغيرت كثيرا جدا عن المدارس في الماضي لعدة اسباب...-كانت تسمى التربيه والتعليم الان تسمى التعليم فقط؟؟
اصبحت الماده افضل من العلوم!!!نعم فالمدرس يفضل ان يدرس دروس خصوصيه بدلا من يحلل راتبه الذي يتقاضاه شهريا وليس جميعهم بل هناك مدرسون لازالوا بنفس اخلاق الماضي ويخافون الله!!
اصبحت المدرسه هي المكان الاخطر بالنسبة للمراهقين والشباب حيث الاختلاط بمختلف الناس ومن مختلف الاسر والبيئات ولعدم متابعة المدرسين او عدم سيطرتهم على اولئك الفاسدين وهذا يسبب في تأثر الاخرين بهذه التصرفات
لذلك فأن الاسره لها الدور الاكبر لغرس الايمان والفضيله في ابنائها.



 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 5311         اقترح/ي موضوعا للنقاش