شارك-ي برأيك: جبهات وتحالفات الاحزاب الشيوعية واليسارية والديمقراطية مع القوى القومية والدينية والاستبدادية

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 22292 Friday, July 10, 2009  
sweden City/Country فاروق عبد اللة الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ليس غريبا ان نرى الذئب يرعى مع الاغنام

العدد: 21686 Tuesday, April 28, 2009  
فلسطين City/Country بسام عودة الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الفرق شاسع بين دعاة الحرية ودعاة الاستبدا د ، فالاسلام دين الحرية حتى في الاعتقاد -لااكراه في الدين -وأعطى الحرية للمرأة في التملك واختيار الشريك والتعلم أما اليسار فمنذ الثورة البلشفية لم نرى او نسمع الا الاستبداد واحتقار الحرية الفردية واعتبار ان حرية المرأة هي في بيع جسدها لكل طالب ، لقد فشلت قيم اليسار وانتشرت قيم الاسلام لأنها قيم الفطرة وقيم حضارية رائعة اعتقد انه لالقاء بين هذين التيارين الا في حدود الاتفاق على الديمقراطية والقبول بنتائج صناديق الاقتراع
بسام عودة

العدد: 21467 Thursday, March 12, 2009  
سورية City/Country محمد الشهم الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الفرق شاسع بين دعاة الحرية ودعاة الاستبدا د ، فالاسلام دين الحرية حتى في الاعتقاد -لااكراه في الدين -وأعطى الحرية للمرأة في التملك واختيار الشريك والتعلم أما اليسار فمنذ الثورة البلشفية لم نرى او نسمع الا الاستبداد واحتقار الحرية الفردية واعتبار ان حرية المرأة هي في بيع جسدها لكل طالب ، لقد فشلت قيم اليسار وانتشرت قيم الاسلام لأنها قيم الفطرة وقيم حضارية رائعة اعتقد انه لالقاء بين هذين التيارين الا في حدود الاتفاق على الديمقراطية والقبول بنتائج صناديق الاقتراع

العدد: 21242 Monday, February 16, 2009  
iraq City/Country جاسم محمد كاضم الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
تحالف.. الفناء
لايمكن لهذا التحاف ان يكون الاا من خلال التجريد الكلامي ولصق الكلمات على الكلمات فقط.. ا ن تتحالف الاحزاب اليسارية مع احزاب اليمين او الاحزاب الاسلامية بسبب اختلاف الرؤية لكل المفاهيم بدا من شكل الدولة التي ترى فيها اليسار انها مقولة تاريخية قابلة للتبدل والزوال وكذلك الانسان الذي هو مقولة اجتماعية لااكثر مر بمراحل تاريخية حتى وصل الا ماهو علية عبر قرون من الكفاح المرير لنيل الحرية تماشيا مع التفسير الواقعي للتاريخ على عكس الاحزاب الدينية والقوى اليمينية التي تتميز بمقولات وتفاسير عنصرية للتاريخ مناهضة للاصلاح والتغيير حيث ترى الوجود بكل مافية اشياء ثابتة بقوانين الاهية او قوانين عنصرية لاجداد وهميين كما في (العروبة والقومية)لاتعطي للعمل الخلاق اهميتة في التغيير مما ينتج عنة اهمال كل الطبقات العاملة التي هي العمود الفقري للتشكيلات اليسارية التي اعادت صناعة التاريخ الانساني فلايمكن ان نعيد خطا السبعينات القاتل .باجتماع الانسان الحر مع نخاسية .المادة صيرورة متحركة تسير دائما مع كل الكبوات نحو الاحسن نحو اليسار الذي سوف يبني دولة الانسان وتاريخة .
جاسم محمد كاضم

العدد: 21201 Wednesday, February 11, 2009  
ألعراق City/Country جيفارا الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
بلنسبة الاستبداد فمعظم أحزاب العالم ألثالث فهي مستبدة أذاكانت يسارية أوقومية أودينية أوشيوعية أويسارية لآنها وليدة بيئة مستبدة ومتخلفة00 فئنها تحمل هذا ألاستبداد من خلال أعضائها00 ويمكن أن يقوم تحالف في حالات أذاكان هناك عدو مشترك ولكن هذة ألتحالفات مرحلية000000 شكرآ

العدد: 21139 Sunday, February 8, 2009  
SWEDEN City/Country نهاد شامايا الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ذلك يتبع الوضع السياسي العام فالتحالف مع الاحزاب القومية والدينية افضل من الانزواء .اما اذا كان ذلك بوجود امكانية لاجراء تحالفات مع احزاب ليبرالية علمانية فان ذلك سيكون خطأ كبير

العدد: 21133 Sunday, February 8, 2009  
فلسطين City/Country مروان العلان الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
منذ أن وقفت الأحزاب الشيوعية تعلن انتصار ثورتها في روسيا وتقيم دولة شبه اشتراكية، وهي تعاني من شعور بالتفرّد غير الصحّي نظراً للحصار الذي فرضته القوى الامبريالية بقيادة أمريكا عليها، وتتابعت الحصارات وتحولت إى صراعات قادت إلى حروب، كان معظمها بالنيابة. وليس وسوى الحرب العالمية الثانية التي كان الاتحاد السوفييتي فيها حليفاً للامبريالية في مواجهة دول المحور (ألمانيا وإيطاليا واليابان) ومن ثمّ نشطت آلة الإعلام السوفييتية في تمجيد التحالف الذي تمّ في الحرب . عندها ظهرت في أدبيات الأحزاب الشيوعية والاشتراكية تنظيرات تدفع باتجاه مثل هذه التحالفات، ونظراً لأن تلكم الأحزاب اكتظت سيرتها الذاتية بمفاسد واختراقات فقد تنامى داخلها تقديم السياسة على الأيديولوجيا والمبادئ، وبالتالي أصبحت حليفاً للقوى التي تعمل ليل نهار على تدميرها، سواء في عقر دارها، أو في الدول والمناطق المختلفة. إن الخلل يكمن في التعامل مع المبادئ على أنها جسر للوصول إلى المكاسب السياسية وليس لتحقيق الأهداف العليا للشعوب
وبذا أخذ التفسخ يستولي على القوى والأحزاب والدول التي ترفع شعارات الاشتراكية، من هنا فكل الجبهات التي تتآلف وتتجمع لدرء خطر ما، تصل في النهاية رلى تكسير جزء من النموذج الاشتراكي، حتى أنه لم يتبق من النموذج إلا ذكريات لانتصارات صنعها الإعلام أكثر مما صنعتها الوقائع على الأرض. أعتقد أننس أدين وبشدة كل تلكم التحالفات التي بدأها ستالين وما زالت تتفاعل حتى أضحت معظم الأحزاب الاشتراكية هجينة، ذات قطع غيار إمبريالية

العدد: 21131 Sunday, February 8, 2009  
فلندا City/Country هاشم معتوق الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
في مثل هذه الظروف يحتاج العراق الى التحالفات من أجل مساهمة الجميع في البناء

العدد: 21130 Sunday, February 8, 2009  
canada City/Country محمد زهير الخطيب الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
تحالفات اليساريين والديمقراطيين مع القوميين والدينيين والاستبداديين

العنوان في خلط للامور ولا بد من التصنيف اولا
اليسارية والقومية والدينية من صنف مناهج الحكم ونظرياته
والديمقراطية والاستبداد من صنف طرق الحكم واشكاله
وعليه فيمكن ان يتحالف اليساريون والقوميون والدينيون على العمل على اعتماد طريقة واحدة متفق عليها في الحكم وهي الطريقة الديمقراطية مثلا وبالوسائل السلمية مثلا ... والذي يجب ان يكون مرفوضا من الجميع الاستبداد والفساد والطائفية وكل اصناف الظلم الاجتماعي

العدد: 21129 Sunday, February 8, 2009  
العراق - بغداد City/Country الدكتورة حنان العبيدي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
بسم الله الرحمن الرحيم: مرت على العراق جميع صنوف الاطعمة السياسية وتذوق مرها وامرها ، ولكن بانفرادية الطبق المحلّى اوالمقلّى ـ الا اننا وبعد خلطة الصلصة الاخيرة (الاحتلال) صرنا نبحث عن املاح ومعادن تفسد بعضها الاخرى والمهم هو الدخول الى فم الساسة التوافقيين بتناشز قذ يثير تقزز وتقيؤ المؤسسين في قبورهم، وبتسميات فيما لو زوجناها لانجبت معوقي الفكر والمنهج ـ

العدد: 21128 Sunday, February 8, 2009  
العالم City/Country مسلم الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ربط ماركس وإنجلز احتمال الاشتراكية في الغرب باستعباد وقتل ملايين السود وتدمير مجتمعاتهم -الراكدة-, ولذلك فليس ثمة غرابة في نظرتهما إلى الإمبريالية وتجارة العبيد ونظام المزارع في الأميركتين باعتبارها -ثورية- و-تقدمية-
ماركس عنصري،والماركسيين لا يعون أنهم يحملون ثقافة العنصرية،ومع ذلك أقول يمكن للإسلاميين الوحدة مع الماركسيين،الذين بدئو يغيرون نمط تفكيرهم من النمط السلفي الشامل للنمط الإصلاحي الجزئي.

العدد: 21124 Saturday, February 7, 2009
العراق City/Country ابو احمد الناصري الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان اي تحالف له هدف واضح واعتقد ان اهداف الاسلام السياسي هو غير هدف القوى العلمانيه وخاصة الاحزاب الشيوعيه منها وان التحالف مع ااسلام السياسي وخاصه المتطرف منها هو ان ضرره اكثر من فائدته ان وجد مثل هذا التحالف لذى اجد ان هذا ضرب من المستحيل والعبث

العدد: 21123 Saturday, February 7, 2009
اليمن City/Country سهيل اليماني الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
من المفترض أضافه (القوميه) الي تحالفات الاحزاب الشيوعيه واليساريه في تقديري لامانع في التحالف مع الاحزاب

الاسلاميه وتجربه اليمن بقيام أئتلاف احزاب اللقا المشترك تجربه

العدد: 21118 Saturday, February 7, 2009
تركيا City/Country عبدالعزيز محمد واحد الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
نور سومر عني تكلم عوضا عن كل من يرى ان القرد لا يلد الا القرد لان المتدين والقومي لا يلد الا اشباه الانسان فكيف يتزوج القط من العصفور كمل يا اخ نور ........ ولك الخيال

العدد: 21110 Saturday, February 7, 2009
العراق City/Country رائد الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
جانت اكو سالفة ايام الاعدادية نكولها على اعتبار شباب ولوتية هي شجاب الدولمة على الجلاق وهي للاشارة الى السالفة اللي ما بيهه رباط بتشديد الباء في رايي الخاص هاي الكلمة تجد نفسها الان اعتقد ماكو رباط بين التحالفات والاساءة واضحة الى كلا الفكرتين من الاطراف التي امنت وبثت افكارها وهي كما يلي

اولا .الفكر الاسلامي

يرفض جملة وتفصيلا وجود الحاد في سياسته لان الفكر موجود تحت منطلق الايمان بالله وحده لا شريك له وكانت الحروب الضروس من اجل دعم الفكرة وازالة الاشراك والالحاد وتحطيم الاصنام واطفاء نار الفرس لانها اشياء كانت تعبد قبل الدعوة الاسلامية فالعودة اليها يعتبر عودة الى الجاهلية

ثانيا .الفكر الشيوعي

هو فكر يعتمد على العمل المدعم بنظريات علمية وضرورة توزيع الثروات على العمال والغاء الاقطاع والراسمالية واحلال الجانب العلمي بدلا من الجانب الروحاني اي ان الفلاح يعتمد ان الله سيبعث المطر وهو صحيح لكن اذا لم ياتي المطر ؟؟؟ هذا الامر غير مصرح به في الفكر الشيوعي على الفلاح ان يعمل وعلى العامل ان يعمل دون الايمان بفكرة وجود اله سيطعمه في الغد من لا ينتج لا ياكل شعار يتخذه الجميع لان الدين افيون الشعوب

ثالثا . الاساءة

لطالما وجدنا مرتادي الجوامع والحسينيات اذا ارادوا الاساءة لشحص اتهموه بالشيوعية والعكس بالعكس الجماعة من ينصبون على واحد يكلولة روح صلي شنو تريد تدخل للجنة

يعني عيب فضحتوا نفسكم دليل على ان الاجندة السياسية ليست مهمة هو تحالفاتكم المضحكة عدم اعترافكم بخسارة الانتخابات يخليكم تتحالفون مع تيارات سياسية ما تتفق معاكم غير بشي واحد هو الراتب مال المنطقة الخضراء واكرر لكلمة شجاب الدولمة على الجلاق

العدد: 21109 Saturday, February 7, 2009
العراق City/Country باسم محمد حسين الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
هناك مقولة قديمة متجددة ( لكل زمان دولة ورجال)فحسب الظروف الآنية التي قد تفرض نفسها على واقع الحال باعتقادي وجود إمكانية لهكذا تحالفات لربما يستطيع التقدميون من إنتشال البعض من تلك النوعيات وتثقيفهم مجدداً وصولاً الى نغيير أفكارهم نحو الأحسن وفي كل هذا خدمة لهم وللوطن أتمنى من كل قلبي أن ينجح التقدميون في هكذا مسعى.

العدد: 21106 Saturday, February 7, 2009
العراق City/Country نور سومر الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مشروع ديمواستبدادي
ترى كيف يكون طعم القهوة لووضعنا الخردل بدل السكر؟
وماذا لو تزوجت القطة من العصفور؟هل سينجبون كتاكيتا مقطقطة؟
وترى لو عقدت جلسة فكرية تجمع كلا من:(صدام وعبدالناصر وابن تيمية ومحمد وعيسى وموسى من جهة ومن الجهة الاخرى الافتراضية ماركس وانجلس ولينين وغاندي ومانديلا واتاتورك)هل ستثمر عن رؤى مشتركة وبطريقة متفق عليها؟ام سوف تنتج خلافا لايفسد الود ؟
اذن مالرابط بين افكار اليسار والعلمانية والديموقراطية وبين السلطة ووعاظ السلاطين ودعاة القومية والدول الدينية الكاتمة للحريات الفردية لحساب الجماعة -على فرض انها تتيح حرية الجماعة-؟
هل اذا اجتمع الضدان يبان حسنهما؟
هل حملة شعار القضاء على هموم الناس بقادرين على عقدحلف مع الذي سببها؟
هل صار(افيون الشعوب)هذه الأيام ترياقا ينيم الشعوب على غصتها ويجعلها تحلم بالجنة الموعودة تاركين امر الدنيا وبلاويها للعمامة المقدسة؟
اننا نفقد الوعي ياجماعة بهذا الافيون الذي يسقينا اياه الحكام لننام نحن بمعدة وعقل خاو ويستيقظوا هم مخمورين ومنعمين بجنة عاجلة ومضمونة في الدنيا التي يسرقوها من النائمين.!لقد خبرنا نحن في العراق عن سبق تجربة وترصد ماحقيقة العمامة المقدسة بعد ان التافت حول رقابنا بواسطة صناديق الاقتراع التي يفهمون من خلالها الديموقراطية وكأن الديموقراطية تتوقف عند ورقة تقذف في صندوق فيه مافيه والوصول اليه ليس بالمستعصي على اي نوع من البشر,لقدكانوا نعم المولى ونعم النصير ليس للشعب المقهور بل لبتروله المهدور الذي ملأالجيوب المقدسة والبنوك السويسرية المطوطمة والدول المجاورة والمجاهرة بالسوء لنا والتي لاتستحي من عملائها المندسين ديموقراطيا في الحكم ليصنعوا استبدادا من نوع جديد يكون عن طريق البسطاء الذين يتلمسون طريقهم من بعد عمى في غياهب السجون والمعتقلات والوطن السليب.لقد غمرتنا الديموقراطية بالمفخخات الصديقة وزرعت طرق الاطفال والعمال والكادحين والمثقفين والنساء والرجال بالعبوات الناسفة لتجميل ارصفة الشوارع بمنظر الدم المسفوك والاشلاء المبعثرة وتحت عنوان جذاب وكذاب(المقاومة الشريفة).اي شرف وهي تبعثر اللحم العراقي الرخيص ذات اليمين وذات الشمال من خلف لثام وصيحات الله اكبروالسكاكين التي تتقن(الذبح الاسلامي)تمشي الهوينا على الرقاب ولأسباب لاتستحق الذكر.هل ياترى ستتكرر تجربة الشيوعيين مع صدام عندما صاروا آلة لقتل الشعب الذي يدافعون عنه المحتمي خلف الجبال والآلام بذريعة الحلف مع الجلاد؟هل سيكون (الحزب الاسلامي الشيوعي العراقي)تكرارا لتلك التجربة غير المشرفة؟هل ان تجارب الدول الراديكالية في ايران والسعودية والجزائر وفلسطين صارت مطمحا لعقد حلف بين الشعب وبين جلاديه.اني لأرثي لحالة مصر التي كانت منبرا للثقافة والفن والتي تحولت لمنبر ازهري يحرض على العنف وطرد شركاء الوطن من الاقباط وتقطير الحريات الشخصية او لنرى افغانستان وماجرى فيها من جرائم بحق النفس والنفيس من الحضارة الانسانية عندما قتلوا وذبحوا وفجروا تماثيل بوذا العظيمة تلك الثروة البشرية والاثرية لن تعوض فكيف تتفقوا مع هذا الصنف من البشر؟وماهو مصير باقي العالم وهو يرقب في اي لحظة انفجارا هنا او هناك من رجل قضى عمره في الكهوف يقرأا دب عمره الالف السنوات اكلته السنوات وتحنط التطور بداخله كيف يعقد رجل اكاديمي حوارا مع هكذا اناس؟اخاف ان تنحط الامم اكثر بحكم السوقة والعامة للعالم والمفكر والاديب والفنان ولو عن طريق صناديق الاقتراع التي يتحكم بها وعاظ السلاطين في الامس وسلاطين اليوم انه تحالف مشوه بين صاحب السلطة والذي يطالب بحقه في الحياة على حساب صاحب السلطة الااذا قبل ان يصبح رشاشة بين الايادي المقدسة ليطلق رصاصة الرحمة على الأمل في دول للحياة والشعوب.

العدد: 21103 Friday, February 6, 2009
العراق الحله City/Country بو لينا الاسم
جيد تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الحزب الشيوعي العراقي يا لهذه الكلمة من رنين هذه الكلمة غير قابلة للتحالفات لانها تسئ اليها مثل التجربة مع د اياد علاوي

العدد: 21102 Friday, February 6, 2009
العراق City/Country سعد الربيعي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
في عالم لساسيه يوجد مايسمى بالتكتيك الذي يخدم مرحله معنيه وبدون ان يتقاطع مع الاستراتيج لذا انا اؤيد نشوء تحالفات مرحليه قصيره بين الاحزاب اليساريه والاسلاميه وخير مثال على ذلك تحالف الحزب الشيوعي العراقي مع اياد علاوي القومجي البعثي في غطاء اخر وتقيمي لهذا التحالف استفاد الحزب الشيوعي من هذه التجربه وازدادت شعبيته بين الناس. وهذا يمهد الى زياده القاعده للحزب في المستقبل وخير مثال على ذلك فوز الحزب بنسبه معنيه ولو قليله في كربلاء ذات الطابع الديني الشيعي
.

العدد: 21094 Thursday, February 5, 2009
City/Country خليل الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
يمكن التحالف مع من يعترف بالديمقراطية ويعرف معنى الديمقراطية
هل ان الاسلام السياسي تعترف بالديمقراطية؟
هل البرجوازية تعرف معنى الديمقراطية؟
هل الطائفيين يعرفون ويعترفون بالديمقراطية؟
هل الاحزاب العشائرية تعترف بالديمقراطية؟
هل القوميون الشوفينيون يعترفون بالديمقراطية ؟
هل المحتلون يعترفون ويعرفون بالديمقراطية ؟
اذا كان الجواب نعم يمكن ان التحالف وعمل الجبهات معهم

العدد: 21093 Thursday, February 5, 2009
مصر City/Country مصراوى الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اعتقد ان المقاومة الاسلامية قد حققت ما فشلت فية القوى اليسارية والقومية على مدى اكثر من 60عاما بما يخص الصراع العربى الاسرائيلى واعتقد ان من يتعامل مع هذة المسألة من جانب واقعى اوعقلانى يرى ان القوى المقاومة الان تطرح حلولا واقعية وعملية على الارض بالنسبة للصراع العربى الاسرائيلى وليس من المنطق او العقل ان نتغاضى عن انجازات المقاومة وما حققتة لان ايديولوجيتهالاتتفق مع الايدولوجيات الاخرى سواء اليسارية او القوية فجميع القوى السياسية اذا ارادت ان تحقق الانتصار على المشروع الصهيونى (وليد الامبريالية وربيبها)يجب ان تعمل جاهدة على الارض وان كان هناك بعض الاختلافات فى الرؤى السياسية والاجتماعية والثقافية فالممكن ان تناقش من خلال الحوار والتلاحم فى اطار المقاومة لان عكس ذلك يصب فى مصلحة اعداء الوحدة والامبريالية عدوتنا الاولى
على من يرفع راية اليسار كذبا ويرى ان قوى المقاومة رجعية ومتخلفة وستؤدى بنا الى اقامة مجتمع متخلف وغيرة يجب عليهم اولا ان يعوا فى مصلحة من يخدم كلامهم

العدد: 21092 Thursday, February 5, 2009
المانيا City/Country سفير بهلول الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
تحية واحترام لهذا الموقع المميز بفرز الموضوعات الهامة في العراق ...اما بالنسبة للتحالفات المذكورة بين اليسار والديمقراطيين والاسلاميين ..اذا صحت حقيقة امرها .فانها خطوة نحو التعايش الديمقراطي وترسيخ للهوية الوطنية وقد يعكس نموذجا يحتذى بة عند البلدان الاخرى ..ونرجوا الاخذ بتجربة ايران الاسلام التي اقصت من معادلاتها الاحزاب اليسارية ..وكذلك مصر التي اقصت من معادلاتها مشاركة الاسلاميين في ترتيب البيت المصري ..وهنا يكمن اهمية التحالفات لبناء عراق موحد قويا بمختلف توجهاتة السياسية لتعزيز الوطنية المثلى ..وارجوا ان يجد تلك التحالفات نورا يتبصر بها ويتنفس من خلالها المواطنين العراقيين بعد عناء الدكتاتوريات المتعاقبة على رقابها .

العدد: 21090 Thursday, February 5, 2009
jordan City/Country khalaf الاسم
جيد جدا تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
هذه الجبهات متنافره الفكر والراي /ولا يستمر مثل هذا التحالف / لكنه في مرحله ما قد يؤدي غرضا وخدمه
الحقيقه ان ضروف الامه الان تستدعي طرح التناقض الايديولوجي جانبا والانخراق في النضال الجاد ودعم كل مقاومه للعدو

العدد: 21077 Wednesday, February 4, 2009
City/Country الدكتور رياض محمد جواد الصفار الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
المطلوب في هذا الصدد وضع ومناقشة الآجوبه الرصينه للآسئله ألآتيه1. ألآسباب ألموجبه لآنشاء,الجبهات, ألتحالفات وموضوعية وحيوية الدافع ومديات ألآتفاق على الدافع 2. الغايات التي تضعها ألآحزاب ألمختلفه لبرامجها وتنظيراتها وألآليات التي تعتمدها في نشاطها لتأمين بلوغ الغايات والآهداف الخاصه بها 3.البيئات ألتي تنشط فيها ومواصفات الشرائح التي تتشكل منها تلك الآحزاب ومزاجها الفكري والاجتماعي 4. موضوعية ورصانة نقاط ألآلتقاء التي يمكن أن توحد ألنضال وتعزز ألآداء بأتجاه الغايه المرسومه 5. رصانة وموضوعية ووضوح ألآتفاق على غايات أنشاء التحالف6تقويم هوامش العمل المنفرد للفرقاء المجتمعين وبما لايتقاطع والنضال المجتمع بسبيل الغايه التي أنشأ لآجلها التحالف7الآتفاق على الضوابط المتعلقه بألآنسحاب اللاحق لآي من أوجميع الفرقاء أبتداءاً8. ألدراسه ألوافيه للعوامل الخارجيه والحزبيه ألداخليه التي تشكل خطوره على أهداف التحالف المهمه التي أستوجبته..ألخ..ألخ وعلى أي حال فهو أمر ليس قليل التعقيد وليس قليل الغموض خاصة في المجتمعات الناميه وقد تترتب عليه تداعيات ينبغي معاينتها بعنايه بالغه ابتداءا,وأن الحوار ألمتأني المستند على ألآفق ألواسع وحسن ألتصور وواقعية ألخطى يمكن أن يحقق ما قد يبدو ليس سهلا.

العدد: 21074 Wednesday, February 4, 2009
المملكة المتحدة City/Country عبد الصاحب الناصر الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اعتقد ان هذة خطوة جيدة و واقعية و يجب الاستمرار في تعميقها .ان معادات الاحزاب الاخرى و بالاخص الدينية منها لا يوصل الى طريق الديمقراطية بل العكس يبدد الجهود و يشل تفاعل المجتمع . بعد التغير الذي حصل في بداية التسعينات على منظومة الدول الاشتراكية ، ظهرت دعوات و مطالبات بمنع الاحزاب الشيوعية و الاشتراكية من ممارست حقها الديمقراطي و وقف ضد هذا الاتجاة كثير من الشرفاء و ومن يحمل نفس ديموقراطي ، كذلك اجد ان الدعوات التي تصب في نفس الاتجاة اي بمعادات الاحزاب الاسلامية التي تحمل النفس الديمقراطي نهو موقف متشنج كذلك ، واشير هنا الى مقالت السيد كاظم حبيب في 29/12/09 حيث يدعو الناس علنا هكذا (لا تنتخبوا الأحزاب الإسلامية السياسية لأنها طائفية تمزق وحدة الشعبا صوت العراق.
لقد ابتلت الشعوب العربية و الشرق اوسطية بافات الفقر و العوز و عدم توفر الخدمات الصحية و المعيشية و سيطرة الدكتاتورات الخ ، وهي اليوم احوج ما تكون الى التسامح و التساهل و جمع القوي لباء اوطان مسالمة تتوفر فيها احتياجات الناس اليومية و و لقد ملت تلك الشعوب من الحروب و التناحر و الانقلابات و سيطرة اقلية على مصير الاكثرية . .  

العدد: 21069 Wednesday, February 4, 2009
العراق City/Country شامل عبد العزيز الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
برأي المتواضع سوف يكون هناك تناقض وخصوصاً مع الاحزاب الدينية

العدد: 21067 Wednesday, February 4, 2009
العراق City/Country كاظم الكعبي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات

***************************


انزلوا من صهوات خيولكم
ترجلوا مع أبناء شعبكم
لا تكونوا حبيسي مكاتبكم
كأن هذا ماكان حلمكم
تجلسوا وبقربكم حمايتكم
هل بهذا تحفظوا تاريخكم
هل هذا أمل جماهيركم
تتخبطون بتحالفاتكم
تحالفتم مع علاوي
وهذا أخرجكم ن تحالفه
الذي أفقدكم الكثير من أنصاركم
وألان تحالفتم مع مركب عجوز عطلكم
عن التقدم للإمام أين قاعدتهم أين جماهيرهم
الله يسامحكم
ما حصل لنا نحن أنصاركم مثل ما حصل
لجماهيرنا الرياضية بخسارة فريق كرة القدم
في الخليج الم وحسرة خذلان ومثل ما طالبت الجماهير
الرياضية بتحني اتحاد الكرة وأقاله المدرب يجب أن يكون
للحزب وقفة شجاعة بإزالة من يحول بنزول كوادره
للشارع مع العامل والفلاح والشغيله مع كل إنسان مظلوم
يجب الدفاع عن كل شرائح المجتمع بقوة وبحرقة
لتعرف الناس هذا الحزب لا يقف ولا يستكين للدفاع عن حقوق
الطفل, المرآة ,العامل, الفلاح, شغيلة الفكر واليد, المتقاعد, الأرامل
وا لمعوقين , . نعرف كثير من الشخصيات ألان ليس لها تاريخ يذكر
لاكن عندما تتكلم بقوة تأثر بالمشاهد والمستمع والقارئ
اتركو المكاتب ليس هذا مكانكم
مكانكم بين الناس ولا احد سيرحمكم اذا بقى الحزب يدور في فلك المكاتب

كاظـــم الكعــــبي

العدد: 21065 Wednesday, February 4, 2009
العراق City/Country ازهار الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اذا ما غيرنا صيغة موضوع النقاش ليصبح : تحالفات القوى القومية والدينية والاستبدادية مع جبهات وتحالفات الاحزاب
الشيوعية واليسارية والديمقراطية لتطابق ذلك مع المثل القائل : لا تربط الجرباء قرب صحيحة خوفا على الصحيحة ان تجرب

العدد: 21061 Wednesday, February 4, 2009
السعودية الوهابية المتحجرة City/Country rawndy الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
كله عند العرب صابـــــــــــــون بل تجاوز الوباء للغرب ولأقصى الشرق

فمن كان يتوقع أن الرئيس الكوري الشمالي يورث ابنه الحكم ؟؟؟

بصراحة كل تلك المسميات ما هي إلا هرطقة يستفيد منها أصحابها فقط وليسوا مهابيلاً ليجعلوا فائدتها تعمنا(لأننا عوام)!!

ولو وصلت أنا لسلطة ما فسأقوم بتدمـــــير شيـــــــــــوخ الإسلام وتحويل المساجد لبيوت للفقراء ومنع التعبد وسأقوم بصنع هولوكست جديد غير نادم
بل إن قتلهم هو الوطنية والقومية واليسارية والشيوعية والديمقراطية

العدد: 21058 Wednesday, February 4, 2009
أفريقيا الوسطى City/Country فرمان صالح بونجق الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الحديث في هذا الموضوع ذو شجون ، وقد لاتتسع المساحة الخوض فيه ، فهو بحاجة إلى مباحث مطولة ، وأعتقد بأنني سأكتب فيه قريباً ، فقد استهواني هذا العنوان ، سيما أن لنا في سورية وأيضاً في العراق ، تجربة غنيّة ومرة في آن ، ضمن ما قيل بأنها / تحالفات القوى الوطنية والتقدمية / . ويحضرني موقف المرحوم خالد بكداش في منتصف الثمانينات ، ودعوته الملحة إلى تنشيط وتكريس ظاهرة الديمقراطية ، ضمن مؤسسات الحزب ، وبالتالي العمل على إحقاق دور الفرد ضمن مؤسسته الحزبية ، كمنطلق لنبذ بعض سياسات الاستحواذ على القرار لحزبي ، والتي كانت قد بدأت بالظهور بشكل واضح آنذاك ، وقد أدت إلى ما أدت إليه من الانقسامات ، وبالتالي إلى حالة الاغتراب الجماهيري للفصائل الماركسية لاحقاً .والتي لعبت القوى القومية النافذة دوراً غير مشرف للوصول إلى ما وصلت إليه الأمور ، عبر مايسمى بالجبهة .....إلخ .إن القوى الديمقراطية لايمكن إلاّ أن تتحالف مع ذاتها ، أما القوميون فمن أبرز سماتهم التأرجح مابين القومي والإسلامي وذلك تبعاً لطبيعة المرحلة ، والأمثلة كثيرة وكثيرة في تاريخنا المعاصر ، ولابد من ملاحظة تجربة البعث وتحالفاته مع التيارات الإسلامية ، والعكس أيضاً صحيح ، ببساطة القوى القومية لاتقبل الآخر ، وكذلك القوى الدينية ، وطالما تعرضت التحالفات معهما إلى انتكاسات وانتكاسات خطيرة .....



 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 3245         اقترح/ي موضوعا للنقاش