شارك-ي برأيك: موقف الحكومات العربية من الجرائم الاسرائيلية ضد سكان غزة

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 26941 Monday, July 4, 2011  
العراق City/Country سيلوس العراقي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الحقيقة ان غزة هي رهينة حركة حماس الارهابية واسرائيل هي التي تساعد غزة في العديد من الخدمات والمواد الضرورية والاساسية لحياة الناس، مع أن حماس قد خنقت غزة بارهابها وممارساتها العدوانية ضد اسرائيل، وعلى العموم لم أجد أي من الغزاويين يذكر المساعدات الاسرائيلية لغزة عبر معابرها الى غزة، ولكن هذا طبع في السياسة الارهابية يأكلون المساعدات وينكرونها لا بل يقابلونها بالمزيد من القذائف والارهاب، ان الوضع في غزو معروف عالميا وليس هناك حاجة للمزايدات الزائفة، فالمنظمات الفلسطينية وقادتها يغتنون ويصبحون مليونيريين وأصحاب مليارات من المساعدات العالمية والغربية التي تذهب لمساعدتهم ثم يتباكون ويدعون الى التضامن معهم ويرمون باسباب النكسات على الدول العربية ، وكل ينافق على الآخر وتاجرون جميعا بقضية الشعب المبتلي بهم، حان الاوان ليصحى الشعب الفلسطيني على الفساد الموجود لدى قادته ومنظماته، ويقرر مصيره مع اسرائيل من دون العرب أو ايران ، وكفى تباكيا باسم التضامن الانساني لنهب المساعدات وذر الغبار في العيون، مع كل تقديري للشعب الفلسطيني المبتلي بقياداته المتاجرة بمصالحه، الى درجة يمكن القول بان اسرائيل اكثر رحمة على الفلسطينيين من قادتها ومن حماس الارهابية البشعة سبب ويلات الشعب، مع احترامي لكل الآراء الاخرى التي لا ترضى على رأيي هذا ، ربما فيه نقد للجانب الفلسطيني اكثر من المشاعر والعواطف والخطابات الثورية العربية التي أضاعت قيام الدولة الفلسطينية برفضها للقرارا الاممي فيما بعد حرب 1967، بحجة المتاجرة بشعار تحريركل الارض الفلسطيني وحرق اسرائيل وما الى ذلك من الشعارات الجوفاء، مع تحياتي لهذا الموقع الذي يستقبل كل الآراء المختلفة ،

العدد: 26940 Saturday, July 2, 2011  
العراق City/Country صباح الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
وجدت الموقع محترم ومفيد حيث اني اثق واعول على القوى اليساريه والعلمانيه في بناء الاوطان على اسس متينه وراسخه بغض النظر عن اختلاف الاديان والطوائف والقوميات والافكار فالجميع توحدهم الوطنيه والمهنيه حيث الشخص المنسب في المكان المناسبوهذا مانحتاجه في العراق لكن هناك معرقلات قويه صادره من ايران واحزابها الدينيه العراقيه والتي همها الوحيد نهب خيرات البلاد وافقار ابنائه

العدد: 26591 Wednesday, February 16, 2011  
الجزائر City/Country امال مرجو الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
القضية الفلسطينية ليست قضية فردية ليمكن الفصل فيها بين حماس و فتح لان الاخيرة لها الفضل الكبير فيما وصلت اليه غزة اليوم من ماسي لكن برايي يجب اعطاء فرصة لحماس لان الجميع يعقد عليها الامال

العدد: 25073 Tuesday, July 27, 2010  
الجزائر City/Country imad chergui الاسم
جيد جدا تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اه لو كنت رئيسا للجزائر لكنت جمعت جيوشا جرارة وحاربة الاسرائليين حتى يختفو من على وجه الارض.لوكانت فلسطين بجانبنا لضحينا بكل شيى من اجلها

العدد: 21229 Saturday, February 14, 2009  
العراق City/Country بشار الاسدي الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان اسرائيل لم ترتكب اي جرائم وان ما قامت به هو الدفاع عن نفسها ضد الارهاب الاسلامي من قبل حماس المنظمه الارهابيه وهو حق مشروع ان تدافع دوله عن نفسها

العدد: 21223 Friday, February 13, 2009  
iraq City/Country نوئيل عيسى الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
موقف توفيقي لانهم لايريدون الوقوف مع حماس وتشجيعها لانها السبب في بدء العدوان وتحريض الصهاينة على على شن هذه الحرب القذرة ضد الفلسطينين الابرياء .
فقد قامت حماس بارسال اكثر من الف صاروخ الى الاراضي الاسرائيلية خلال الستة الاشهر من التهدءة وحال انتهاء فترة التهدءة اخذوا يمطرون الاراضي الاسرائيلية بالصواريخ رغم التحذيرات التي وجهناها لهم ويعتقد العرب خاصة مصر ان اغاية من اثارة هذه الحرب هو زج الدول العربية خاصة مصر فيها لاضعافها والقفز الى السلطة فيها بالتعاون مع الاحزاب الاسلامية هناك ؟
على اية حال العرب كان موقفهم موقف حازم ضد حماس وليس ضد الفلسطينين كشعب اي سكان غزة لانهاء وجودهم كمنضمة ارهابية ذات ولاء قطري فاشي والانقسامات التي توالت بشان عقد قمة عربية خير دليل على الموقف من حماش والشرعية الفلسطينية وهاهي حماس ترتكب نفس الخطا بمراوغتها للتوصل الى حل سلمي والمصالحة الوطنية والبدء ببناء دولة فلسطين الفتية بسبب نزعتها الفاشية واعتقد اخر الامر سيكون الحل الوحيد لدحر منظمة حماس هو التحالف الدولي وجعل غزة عراق ثان وحماس حالهم حال طاغية العراق .لان بقاء حماس معناه بقاء القلاقل متفشية بين العرب من جهة وبين الفلسطينين من جهة اخرى وبين العرب والفلسطينين من جهة اخيرة ..؟

العدد: 21125 Saturday, February 7, 2009  
جمهورية الجرح النازف City/Country مصطفى حسين السنجاري الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الحكومات العربية تنظر الى فلسطين نظرة الأغنياء المنافقين الى اليتيم الفقير..لايريدون له أن يغتني حتى يمارسوأ
طقوس ريائهم من خلاله..ويظهروا قدرتهم على العطاء..فبأي شيء يتشدق الحاكم العربي لو أن فلسطين نالت كل حقوقها
أعتقد جازما أن ما يعانيه شعب فلسطين للحكام العرب شأن فيه..فإسرائيل لم توقف الأعتداء على غزة إلا حين وصلهم تأشيرة من أحد الرؤساء العرب

وللأ سف ..كلما اشتاق احكام العرب الى عقد قمة يبرزوا فيها وجودهم..لجاوا الى خلق مشكلة للبائسة فلسطين..!!!!


العدد: 20996 Friday, January 30, 2009  
العراق City/Country ابن العراق الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الحكومات العربية هية عبارة عن ستار واقي للصهاينة وبلاخص الحكومة المصرية التي عبرها عبرة الاصاطيل الامريكية لظرب وطننا الحبيب وشكران سعد النجفي

العدد: 20817 Tuesday, January 20, 2009  
بريطانيا City/Country حسن الأمين الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
كالعاعدة موقع متخاذل بل متواطي ومتأمر.. أن للشعوب العربية ان تخرج في الشوارع ثائرة ضد أصحاب النذالة وملوك الخزي ورؤساء الجبن وامراء الفساد وقادة التخلف فتحرير فلسطين لن يتم الا بتحرير العواصم العربية

العدد: 20807 Tuesday, January 20, 2009  
ليبيا City/Country فتحى احفيظه الاسم
جيد تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
عندما تتحرر الانظمه العربيه ويصبح رايها من راسها ساقول رائي فيها ولاكن الان هى الى الشفقه اقرب منها الى ان ننقدها ويقول المثل المصرى الضرب فى الميت حرام

العدد: 20800 Monday, January 19, 2009  
المملكة المتحدة City/Country فاروق جواد رضا الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
من المؤسف ونحن ومشاركي الحوار المتمدن نبحث في الهم الفلسطيني والمجازر التي يتعرض لها الابرياء من العجزةوالاطفال هناك، ينبري صوت نشاز وشخص وضيع مختف خلف اسم ابو الحق وهو كما هو واضح احد ارامل وايتام النظام العنصري والطائفي السابق في العراق يحاول الاساءة فيه الى قطاع اصيل من ابناء الرافدين الا وهم المعدان !ليس لنا غير ان نقول لهذا النكرة الواطئ والمتخلف وامثاله الفاشست موتوا بغيضكم ان عراق الحضارة والتقدم والتطور عاد الى اهله ولا مكانلكم بيننا وفي عراقنا الجديد فمكانكم الطبيعي هي الجحور والمغارات والقعر التي اخترتموها وسنأنس سماع نباحكم منها

العدد: 20796 Sunday, January 18, 2009
سوريا City/Country احمد مصطفى الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ردا على وزير الخارجية السوري

سورية لن تقبل إثارة أي مسؤول أوربي مسألة حقوق الإنسان والديمقراطية معه

دمشق (15 كانون ثاني/ يناير) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
أكّدت سورية اليوم لسفراء أوربيين في دمشق أنها لن تقبل من الآن وصاعداُ إثارة أي مسؤول غربي معها مسألة حقوق الإنسان أو الديمقراطية أو النظام الاقتصادي الحر، وذلك على خلفية امتناع هذه الدول عن التصويت لتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق بما ترتكبه إسرائيل خلال معاركها في قطاع غزة

وكان عبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية السوري اجتمع اليوم (الخميس) مع سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وسلوفاكيا وسويسرا وسفير بعثة المفوضية الأوربية بدمشق (الدول التي امتنعت عن التصويت) وأعرب عن -استغراب ودهشة سورية- من موقف هذه الدول -وهي التي ترفع شعارات الديمقراطية واحترام القانون الدولي والإنساني-، وأوضح لهم أن سوية لن تقبل من الآن فصاعداً إثارة أي مسؤول غربي معها مسألة حقوق الإنسان أو الديمقراطية أو النظام الاقتصادي الحر.

ويأتي الموقف السوري المتشدد تجاه أوربا استكمالاً لموقف وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي انتقد الموقف الأوربي حيال ما يجري في غزة.

وكان المعلم أعرب الأربعاء في مؤتمر صحفي جمعه مع وزير الخارجية الإسباني ميغل موراتينوس عن غضبه من موقف بعض الدول الأوربية التي امتنعت عن التصويت في مجلس حقوق الإنسان على قرار تشكيل لجنة تقصي حقائق وقال إنه -غير مسموح لأي مسؤول أوربي أن يأتي ويتحدث عن الديمقراطية وغزة تذبح، لأن شعبها انتخب حماس.. وغير مسموح أن يتحدثوا عن حقوق الإنسان وأمامهم المجازر التي تجري في غزة-

وكان المعلم قال الأربعاء -يُقتل فرد هنا أو هناك فتشكل لجنة وتقام محكمة (في إشارة إلى اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري)، وتباد غزة ولا يتم تشكيل لجنة.. هل لأن شعب غزة خاوي المعدة وفارغ الجيوب؟-، واعتبر الدول الأوربية تستخدم شعارات حقوق الإنسان -للضغط السياسي على شعوبنا-

وأعرب ناشطون حقوقيون عن خشيتهم أن تكون حقوق الإنسان في سورية -إحدى ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة-

يشار إلى أن قانون الطوارئ مازال سارياً في سورية منذ أكثر من 45 عاماً، شأنه شأن المحاكم الاستثنائية.

ودأبت دول أوربية على مطالبة السلطات السورية إلغاء قانون الطوارئ والأحكام العرفية وإطلاق سراح السجناء السياسيين .)
هذا ما جاء في تصريح وكالة آكي الايطالية للأنباء ..
ولعل في الاعادة منفعة واستفادة كما يُقال ,وكأنها جاءت على طبق من فضة للسيد المعلم وزير خارجية النظام الدكتاتوري السوري ..أي امتناع الدول الأوروبية تلك عن التصويت , اذا ًيعترف النظام السوري بلسان وزير خارجيته ومعاونه بالإشكالية المتفاقمة لديه بشأن ملف حقوق الانسان والديمقراطية في سوريا ..ويهدد بعدم السماح لأحد بالحديث عنه وليس كما قال الرئيس بشار الأسد لقناة الجزيرة الفضائية الصيف الماضي : أنه لايوجد معتقلين سياسيين في سوريا ... انما أُناس خارجين عن القانون ويستطيع أي مواطن ان ينتقد الحكومة ويعبر عن رأيه بكل حرية .؟؟؟ فلماذا إذا هؤلاء الآلاف من المعتقلين في سجون المخابرات السورية والمفقودين منذ أعوام طويلة ...ولماذا الإعتقالات تطال حتى المَعلقين في صفحات الإنترنيت والمتصفحين لمواقع المعارضة أو التي لا يرغب بها النظام بينما هي مقبولة لدى العالم ..
وما من أحد إلا وكان يريد ويتمنى أن يقف الهجوم الإسرائيلي على غزة الذي كان النظام السوري السبب الرئيس غير الواضح باندلاعه وذلك من خلال تدخله بالشأن الفلسطيني وتقديم الدعم لحركة حماس كما فعل سابقا مع حزب الله في لبنان الذي انتصر في حرب تموز /2006/ ... فقضى مَن قضى ولحق الدماربما أُصيب من مناطق ..
واليوم انتصرت حماس بمقتل /1300/ فلسطيني وجرح /5500/ وقد تكون هذه الأرقام أقل بكثير من الواقع .اضافة الى هذا الدمار الهائل في البنى التحتية في غزة أضف الى ذلك آلاف الأسر التي ستهاجر في انتظار إعادة الإعمار وهلم جرا ...
في حين أن باريس أكدت يوم الجمعة /16/1/2009/ التمسك بإدخال مسائل حقوق الإنسان في حوارها مع السلطات السورية بعد أن أعلنت الأخيرة أنها لن تقبل من الآن فصاعدا إثارة هذا الموضوع مع الدول الأوروبية بسبب عدم تصويتها لصالح إرسال لجنة تحقيق حيادية إلى غزة.
.
وأما أن يقوم وزير الخارجية السوري بتهديد الدول الأوروبية التي امتنعت عن التصويت ..
بحقوق الانسان والديمقراطية في سوريا فهذا هو الشئ ليس بالغريب ..بل الوقح وأكثر من ذلك
ذلك يعني ان المعتقلين السياسيين والمطالبين بالديمقراطية ومعتقلي الراي والضمير أصبحوا ورقة بيد النظام السوري للتهديد بها ...رغم محاصرتهم بقانون الطوارئ والمحاكم الاستثنائية والمحاكمات الجائرة وما أضيف الى كل هذه الانتهاكات السافرة بحقوق الانسان المرسوم رقم /46/ الذي أصدره الرئيس بشار الأسد منذ أشهر والذي يحمي عناصر الأمن من التحقيق والمسؤولية عن أي جريمة يرتكبونها ضد المواطنين أو المعتقلين وذلك دعماً لمسيرة أجهزة الأمن للقضاء على كل أطياف المعارضة الوطنية الشريفة .
وقد كان بداية هذا العام أكبر شاهد على الممارسات الوحشية التي قام بها عناصر الأمن والمخابرات وذلك بقتل العديد من المعتقلين والموقوفين لديها وتسليم جثثهم الى ذويهم دون الافصاح عن سبب الوفاة اضافة الى حملة الاعتقالات اليومية للأخوة النشطاء الأكراد بشكل يدعو للقلق والريبة في تصرفات هذا النظام الوحشية .
تُرى هل نُفاجئ اذا طلب النظام من المجتمع الدولي مقابل الإفراج عن المعتقلين الوطنيين لديه أن تُفرج اسرائيل عن أسرى حركة حماس لديها ؟؟؟ربما لن نفاجئ

أحمد مصطفى
عضو المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا




العدد: 20792 Sunday, January 18, 2009
City/Country ولاء رمضان الاسم
سيء تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
موقف متخاذل ضعيف يتعارض مع مايملكونه من مصادر القوة واذا كان هذا موقفهم فلماذا يتم رصد الميزانيات للدفاع بالمليارات فاذا لم يستخدم هذا السلاح المتكدس فى هذه الظروف فمتى وأين يستخدم ؟هل يستخدم فقط لقتال الأشقاء وكبح جماح المعارضة ؟ هذا عار وعار وعار علينا

العدد: 20789 Sunday, January 18, 2009
مصر City/Country وائل أحمد عمران الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
المشكله الفلسطينيه أصلا ولدت من رحم نهايات الحرب العالميه الثانيه وما إستتبع ذلك من تغيير نظم حكم وطنيه وديمقراطيه ....في المنطقه بأنظمة حكم عبثيه ...لا خبره لها بالسياسه والإقتصاد ....ويادوب تعرف كيف تستخدم المسدس الميري ...وعلى سبيل المثال نظام جمال عبدالناصر في مصر وهي الدوله الأهم على حدود إسرائيل....وللأسف شاركت الشعوب العربيه بقصد أو بغير قصد .....ونتيجه لجهلها ....ولعدم ثقافتها السياسيه في تدعيم هذه الأنظمه التي كانت فقط صاحبة صوت عال وخطب رنانه تلهب الحماسه في الوجدان العربي دون أن يكون ذلك مستندا لقوه حقيقيه إقتصاديه أو سياسيه .....وكانت نتائج هذه الأنظمه هزائم متواليه صورناها أنها إنتصارات جباره في سبيل التحرر الوطني وإنظرو الى جميع الأنظمه المحيطه بإسرائيل ......وبمروور الوقت وظهور بعض الساسه الذين عاصروا أخطاء الماضي وبدأو يتعاملون بمنطق ....منسب لقوتهم الحقيقيه على أرض الواقع (كمبارك في مصر الآن ونظام الأردن ....ودول الخليج بالطبع) ......يظل المجتمع العربي أسيرا للأفواه المتحدثه بالخطب الرنانه ....والكلام اللي لايودي ولا يجيب والحمدلله إننا شفنا إجتماع اشاوس الدوحه وماشاء الله على القرارات اللي خدوها فعلا قرارات جبارة ستدفع إسرئيل إلى الإنسحاب من كل الأراضي العربيه بما فيها الجولان .....والأغرب أن هذا الإجتماع يعقد في اليوم ال18 للعدوان على غزه ...في الوقت اللي معداش يوم إلا وكان معبر رفح هو بوابة الحل للعدوان.....ولم يندد أحد مثلا بموقف حماس ...التي أنهت وحدها التهدئه المزعومه ....وحتى وإن كنت التهدئه مزعومه ....لايمكن لمناضلين أن يتسببوا بكل هذا الخراب .....والقتل والتدمير لشعبهم وهم يتحدثون من فوق الكراسي الوثيره ..في دمشق وطهران ...ويتحدثون عن المقاومه.....الم يسترعي إنتباه أحد أنه لم تحدث داخل سرائيل أي عمليه إستشهاديه طوال ال3 أسابيع الماضيه.....وفي وقت ما ....عندما كانت توقع إتفاقيات بين عرفات وإسرائيل ...في اليوم التنالي تحدث عمليات إستشهاديه .....تكون ذريعه لإسرائيل ...لإيقاف أي عملية سلام .....المشكله ليست في الحكام بقدر ماهي في شعوب أسلمت عقولها ....لمجموعه من مرتزقة المساجد .....المشكله ليست في أفراد يحكمون ...المشكله في أمه ضحكت من جهلها الأمم

العدد: 20780 Sunday, January 18, 2009
ألمانيا / العراق City/Country عصام الياسري الاسم
جيد تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
حكومات متخاذلة جبانة لاترى في مصالح شعوبها ما يدعو للحزم والاصلاح ، هي جزء من المشكلة القائمة ، وجودها خلق كل الازمات والحروب في المنطقة ، منقسمة على بعضها وعدائها لبعضها البعض أوصل المجتمع العربي الى أسوء آيات التخلف والتدهور الاجتماعي والاقتصادي والثقافي .. في نظري أن جميع الأنظمة العربية لا تتعدى كونها مؤسسة تجارية تبيع وتشتري بلدانها وشعوبها على أساس العرض والطلب ..هكذا أنظمة ينبغي أن تزال وعلى الشعوب أن تنتفض عليها لانها هي صاحبة القرار وعليها تقع مسؤولية التغيير

العدد: 20767 Saturday, January 17, 2009
مصر City/Country حمادة عبد الرحمن الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
واللة انا محتار من مواقف الحكام العرب يتقاذفون القضية الفلسطيتية كما يتقاذف الاطفال الكرةولكن الايام القادمة ستثبت ان الشعوب العربية ستنتفض وهذا هو الرهان الاخير الذى يجب ان نراهن علية لا ن انتفاضة الشعوب لن يقدر عليها شىء لا امن ولا مكافحة شغب ولا غيرة انا شخصيا متفاءل من ان الشعوب الناءمة لن تطول غفوتها

العدد: 20764 Saturday, January 17, 2009
العراق City/Country الدكتور كامل جاسم المراياتي الاسم
جيد تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
سر مصائب الامة العربيه وانكسار الذات العربيه يكمن في الحكومات العربيه

العدد: 20763 Saturday, January 17, 2009
مصر City/Country habib الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
موقف الحكومات العربية من شعوبها يبررموقفها تجهاة غزة

العدد: 20753 Saturday, January 17, 2009
العراق بابل City/Country عادل الياسري الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أنا لا أريد التشهير بأي من الحكومات العربية، فواضح أن موقف أي سلطة سائدة ينبني على أساس إصطفافها أولا
ومراعاة مصالحها ثانيا،والإصطفاف الذي كلنا يعرفه لحكوماتنا العربية يحتم عليها ألا تنبس ببنت شفة ضد إسرائيل أو
من يقف معها في عدوانيتها السافرة،لكني أقول كان الأحرى بهذه الحكومات ومن موقف إنساني على أقل تقدير أن تبادر
الى الدعوة الصادقة بالوقف الفوري لعمليات إسرائيل الحربية ضد غزة،وأن تعرب عن جديتها في ذلك، لاأن تلزم الصمت في زمن كثرت فيه المزايدات،وكثر فيه المتبارون على نيل الحضوة عند الأسياد .

العدد: 20750 Saturday, January 17, 2009
الولايات المتحدة City/Country ليث جبار عبدالحسين الخفاجي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
علم ودستور ومجلس امة كل عن المعنى الصحيح محرف
ان حكوماتنا العربية الرشيدة عرفت منذ زمن بعيد بمواقفها الخجولة من الاخوة الصهاينة المحتليين فلماذا تضغطون عليها بهذا الشكل القاسي حول جرائم غزة فلو انكم اكثرتم من صراخكم او احرقتم انفسكم فربما سيسمع الحكام العرب بذلك ويسبب لهم ارقا مزعج اثناء نومهم الطويل واذا حدث ذلك لاسامح الله فأنهم سينتقمون منكم ومنا شر انتقام وربما سيزيلوننا من الوجود بالاسلحة البايولوجية او الكيماوية وربما النووية ايضا فرجاءا لا تنبشوا البراز النتن بأصابعكم الشريفة لأنه اذا لم يؤذينا فأن رائحة جيفتهم ستقتلنا ولله در الذي قال
نامي جياع الشعب نامي
حرستك الاله الطعام

العدد: 20748 Saturday, January 17, 2009
مصر City/Country أبو الحسن سلام الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انقسمت الأنظمة العربية إلي قسمين تواطيء كلاهما علي تصفية حماس ، وتسليم مفتاح معاودة التفاوض علي أي نحو كان وفق ما هو مفروض علي تلك الأنظمة فذهبت مجموعة منه إلي إبداء رغبتها تلك بالإيحاء لإسرائيل أو بإغماض العيون عما يعلمون أنه سيحصل ، وأظهر فريق أنه ضد العدو الصهيوني ، بالاتفاق مع بعض رؤوسه ، بينما تخرج الصواريخ والقنابل المحرمة دوليا من قاعدة أمريكية بأراضيه ، وتفتح للعدو مكاتب تجاريه ، ويتملكون قصورا علي شواطيء إسرائيل وكل ذلك بهدف متفق عليه ضمنا مع العدو أو مع الولايات المتحدة علي ذلك بغية شق كلمة الأنظمة بإزاء ما تقوم به قوات الصهاينة وهذا واضح في تعدد المؤتمرات ف] قطر وفي دول الخليج وفي الكويت .. كلها مظاهر للتسويف علي النحو الذي حدث في حرب حزب الله مع الجيش الصهيوني في العام الماضي

العدد: 20747 Saturday, January 17, 2009
تونس City/Country صالح محمود الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ينجحون في بث الرعب في نفوس شعوبهم وتقزيمهم ويعجزون عن الدفاع عن الكرامة بمواقف التخاذل والخور و الأمثلة كثيرة لا تحصى وآخرها محرقة غزة باطفالها بشيبهاوشبابها وهي مشهد ينضاف الى الشريط الطويل وصفحة من صفحات الألم التي تكتب في سجل التاريخ تاريخ هذه الشعوب التي لازالت تفكر في طريقة تجيب بها على هذا التسلط غير انه ليس تفكيرا بل سبات

العدد: 20743 Saturday, January 17, 2009
العراق City/Country قاريء الاسم
جيد تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
موقف الحكام العرب ليس جديد ...ولن يتجدد...السؤال ما دورنا نحن ؟
وعندما يسأل مصري ... مصصصصصصصري ...لما أنا احارب في كل مرة ؟ الدور على غيري !
وعندما يقول عراقي ...عراااااااااااااااااااااااااااااقي ...ان ما لديه من القتلى يكفيه وانه تعب من الحروب ؟
وعندما لا يعرف خليجي ان هناك مشكلة اصلا ...ا
وعندما يقال للأيراني...لانريد مساعداتك ...انت لاثقة فيك وبنواياك ؟
هل تكون المشكلة فقط في الحكام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العدد: 20737 Saturday, January 17, 2009
اليمن City/Country أنيس محمد صالح الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لم أرى غير أراجوزات أسر حاكمة باطلة غير شرعية وحاشياتهم وبطاناتهم حتى يتكلموا بإسم الشعوب العربية المقموعة المبطوش بها.

العدد: 20735 Saturday, January 17, 2009
العراق City/Country عادل العتابي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
العدوان الاسرائيلي بدء من القاهرة والرياض وقامت بعض الدول العربية بدلا من الوقوف الى جانب اهلنا في غزة بعقد عدد من القمم من اجل ان يقال انهم في طليعة الامة العربية بدلا من الوقوف الحقيقي الى جانب الشعب الفلسطيني , لقد افرز العدوان الاسرائيلي الاخير ثلاث محاور رئيسة تريد الوقوف على راس الدول العربية وهي محور الدوحة الجديد على الواجهة ومحور الرياض الذي ظهر في بداية الثمانينات ومحور القاهرة القديم وهذه جميعا هي التي تقف مع اسرائيل ولديها علاقات وطيدة معها وهذا هو المضحك المبكي ,. دول عربية وحكومات غريبة عن اهلها تريد السيطرة على العالم العربي من خلال اسرائيل وهي في الوقت نفسه تعقد القمم العربية من اجل غزة.

العدد: 20723 Friday, January 16, 2009
العراق _ الفلوجه City/Country حسام خالد الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام عليكم
لساني عاجز عن الكلام ولكن
لدي يدان تستطيع الكتابه
لماذا هذا صمت الطويل امام أسرائيل؟؟؟
لو في كل البلدان عربيه لدينا
احد مثل الرئيس الراحل صدام حيسن لما
حل في غزه ماحل من دمار وقتل الاطفال
ادعوا من الله العزيز القدير ان ينصر
اخواننا في غزه
وانتمنى من الله
ان يسيطر العرب على انفسهم ولوقوف الى جانب
اخواننا في غزه

العدد: 20721 Friday, January 16, 2009
مصر City/Country ابو العلا العباسي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
؟ مامعنى قمة في السعودية وقمة في الكويت واخرى في الدوحة وسبقتهما قمة في مصر؟ يسمونها قمة طارئة وينعقدون بعد ثلاثة اسابيع وكأنهم يساقون الى الموت . وهل لايزال يرجى خيرا من هذه الأمة التي ماتت وشبعت موتامنذ ان داستها احذية شرذمة من الشذاذ الصهاينة؟نعم يجتمع هؤلاء الزعماء الذين جلسوا على صدر هذه الامة المبتلاة منذ ان رأينا النور ولا يزالون يزدادون سمنة ودعة وحبا للحياة لايوصف يجتمعون ليجهضوا اي انتصار كما فعلوها عندما حاولوااجهاض انتصار المقاومة اللبنانية البطلة التي راهنوا على وأدها منذ اليوم الاول لتصديها للعدوان وما الذي سيحدث ان اجتمعوا او لايجتمعون والتعليمات تأتيهم مكتوبة وتنفذ بحذافيرها بلا اي اعتراض او استفسار وبعد ان يشبعوا من المادب ورفع الاقداح تدق الابواق بان القدس عروس عروبتهم..

العدد: 20720 Friday, January 16, 2009
Iraq City/Country hala الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
يا تلاميذ غزة ( نزار قباني) يا تلاميذ غزة علمونا بعض ما عندكم فنحن نسينا علمونا بأن نكون رجالا فلدينا الرجال صاروا عجينا علمونا كيف الحجارة تغدو بين أيدي الأطفال ماسا ثمينا كيف تغدو دراجة الطفل لغما وشريط الحرير يغدو كمينا كيف مصاصة الحليب إذا ما اعتقلوها تحولت سكينا يا تلاميذ غزة لا تبالوا بأذاعاتنا ولا تسمعونا اضربوا اضربوا بكل قواكم واحزموا أمركم ولا تسألونا نحن أهل الحساب والجمع والطرح فخوضوا حروبكم واتركونا إننا الهاربون من خدمة الجيش فهاتوا حبالكم واشنقونا نحن موتى لا يملكون ضريحا ويتامى لا يملكون عيونا قد لزمنا جحورنا وطلبنا منكم أن تقاتلوا التنينا قد صغرنا أمامكم ألف قرن وكبرتم خلال شهر قرونا يا تلاميذ غزة لا تعودوا لكتاباتنا ولا تقرأونا نحن آباؤكم فلا تشبهونا نحن أصنامكم فلا تعبدونا نتعاطى القات السياسي والقمع ونبني مقابرا وسجونا حررونا من عقدة الخوف فينا واطردوا من رؤوسنا الافيونا علمونا فن التشبث بالأرض ولا تتركوا المسيح حزينا يا أحباءنا الصغار سلاما جعل الله يومكم ياسمينا من شقوق الأرض الخراب طلعتم وزرعتم جراحنا نسرينا هذه ثورة الدفاتر والحبر فكونوا على الشفاه لحونا أمطرونا بطولة وشموخا إن هذا العصر اليهودي وهم سوف ينهار لو ملكنا اليقينا يا مجانين غزة ألف أهلا بالمجانين إن هم حررونا إن عصر العقل السياسي ولى من زمان فعلمونا الجنونا هل كان نزار قباني يستشرف المستقبل عندما نادى تلاميذ غزة؟؟؟؟ سلام على صلاح الدين الايوبي سلام عليك يافلسطين وغزة لقد ضيعنا الامانة... هذا وببساطة موقفهم

العدد: 20717 Friday, January 16, 2009
سورية- سكوتلندا City/Country علي ديوب الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لا شيء يغيرنا، إلا إلى الأسوأ. سيبقى الحاكم المستبد قضاء و قدرا، و نازلة لا بد أن ننتظر لها فرجا من الله. و كذلك كل ما في حياتنا: أعداؤنا، فقرنا، تكاسلنا عن المخرج الأفضل. ليس الحكام وحدهم الجناة، لا و لا الأعداء.. بل كل من يشحن النفس و الغير بما يسميه الإيمان الجهادي، أو بالنضال الثوري، أو بالمقاومة المشرفة.. الخ لو قيض لنا أن نسير الخطوة الأولى في طريق التحرر و الاستقلال، لكانت هذه تتحدد بمقاومة النفس أولا، و الأسرة ثانيا، و من ثم العائلة و بعدها الأمة عن السقوط في أوهام الصراع مع الخارج، و البدء بالصراع مع الداخل، نحو تحسين هادي، بطيء و حقيقي للحياة في مختلف جوانبها. أما و الحال على ما هو عليه فليس منا من بريء بحق نفسه و أسرته و شعبه، ما دمنا نستجيب للنفخ و الشحن و الانتخاء لتغيير العالم. و أي عالم يمكن أن نربحه حين نخسر أنفسنا في الاستتباع و الضلال حيث يوجد من يريد أتباعا و تتوفر فسحة للغيبوبة. لنتحرر من أوهامنا أولا، و سنجد أننا تحررنا من أعدائنا تباعا. فعدونا فينا، يحتلنا من داخلنا، هو نوع من الفايروس المعند في ثقافتنا و عقائدنا المتنامية الانغلاق و الرفض، قبل أن يكون في عرق آخر أو دين أو لون أو مذهب. و ما دمنا لا نستطيع أن نقدم شيئا لشعب غزة المنكوب بنا و بالعدو الإسرائلي الهمجي، فلنوقف إعجابنا بصموده و تحديه لآلة الإجرام الصهيونية، و .. الخ و لنرأف بفنائه المشين لكل إنسان في هذا العالم. و لنسترحمه و نرجوه و نستحلفه بان يرأف بنفسه عبر رفضه للمتاجرين بحياته، و أولهم أولئك الذين يتخذون منه دريئة لهم، و يلعبون بورقته لخدمة برنامجهم الظلامي، و برنامج المتحكمين بهم في الخارج، أولئك الباحثون عن ورقة تقويهم في مفاوضاتهم مع أعدائهم في كل مكان، و أولئك الذين يتوسلون بهم تحقيق دور إقليمي يوزن بالوزن الدولي و ليس المحلي.. و إلا من يمكنه تصديق أن عملية قيامية يمكنها أن تمحو دولة إسرائيل من الوجود، من دون أن تمس بالفلسطينيين المراد حمايتهم و الدفاع عن حقهم في الوجود الحر الكريم!!!؟؟؟ أم أن ثمة قنبلة نووية دينية موعودة مزودة ببرنامج مذهبي يتقل بناء على ما في الصدور؟؟ حتى الله لم يخلق الجن و الإنس لكي يقتلون في سبيله- إلا إذا كانت العبادة هي محض قتل للنفس؟

العدد: 20716 Friday, January 16, 2009
المغرب City/Country اسماء الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
موقف الحكومات العربية واضح لا يعلوه غبار موقف لا يتعد الاسنكار و الشجب و التنديد لانه حكومات غير شعبية و غير شرعية ليس بيدها حيلة اللهم ان تحافظ على كراسيها و ترعى مصالحها الخاصة و الشخصية حتى مصالح شعوبها لا تقض مضجعها و اكبر دليل على دلك المقاطعة الجماعية للقمم المزمع انعقادها على خلفية الاوضاع في غزة الصامدة رغم ان الجميع يعرف ان انعقادها لن يغير في الامر شيئا الف رحمة و نور على من يعقد امالا على الحكومات العربية



 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 3439         اقترح/ي موضوعا للنقاش