شارك-ي برأيك: إلغاء عقوبة الإعدام

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 24482 Wednesday, March 10, 2010  
المجهول City/Country المبلغ الاسم
سيء تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الواضح انكم لازلتم فلم تفهموا ما جاء به محمد

العدد: 22968 Monday, October 12, 2009  
kuwait City/Country Aisha الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
بالنسبه الة عقوبة الاعدام
فمن راي الشخصي انها شيئ لابد منه
فاذا امنت العقوبه ساء الادب
مثال لو مثلا مجرم سفاح يقتل ويذبح ؟
هل يعقل انه نتركه طليق ؟؟
اصلا الناس ماراح تحس بالامان الا لمن يموت هالسفاح ..
والقصاص موجود في ديننا الاسلامي
ولا اعتقد ان احد يختلف معي في هذا
وولكن ..................

هل عقوبة الاعدام تقتصر فقط على المجرمين والسفاحين ؟؟ وغيرهم ممن يستحقها كما امر بها الشرع ؟
الاجابه هي طبعا لا
فقد استغلت العديد من الحكومات هذه العقوبه لمصالحهم
ولإخافة الشعوب ووجعلها شعوب ضعيفه خائفه
فـأصبحت هذه العقوبه لمن يعبر عن رأيه
لمن يحاول تصحيح اخطاء الحكومات
لمن يعرقل مصالحهم
..

العدد: 20400 Tuesday, December 23, 2008  
العراق City/Country احمد حمزة الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اعتقد ان الموقع جيد وكبادرة جيدة من اجل تحرير الفكر الانساني بصورة عامة والعربي بصورة خاصة ولكن من الملفت للنظر ان الكثير من المواطنين او الكتاب او الباحثين العرب يندبون ويشكون حكوماتهم ويقولون لا توجد ديمقراطية بالراي والحكم وكذا وكذا اما رايي الشخصي يقول لولا هؤلاء الحكام لعمت الفوضى والقتل ولما كان استقرار لم يكن هذا رايي قبل حرب 2003 ولم يكن هذا رايي قبل تسلم حماس للسلطة ولكن اعتبر الشعوب العربية لازالت تفكر تفكيرالمراهقة او اصغر بكثير انا لا اقول ما سلكه صدام حسين او معمر القذافي صائب بل اعتبر وصمه عار على جبين العرب لان صدام حسين هو عربي وعراقي وكذلك معمر هو ليبي ولكن الشعوب العربية من الخطا الحقيقي اعطائها الحرية لانها ليست اهلا لذلك والسلام

العدد: 20150 Monday, December 15, 2008  
City/Country ممدوح الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اذا قتل احد ابوک هل ستسامح.
لا والله. هذه الاداعائات کلها هراء
کفاکم کذب. تریدوننا ان نحل دمائنا للآخرین
هل ستفعلونها انتم ؟
اذا انا تاکدت انی لن اقتل مهما فعلت اکید ساقتا کل من لا یعجبنی
وانتم کذلک .

العدد: 20073 Sunday, December 7, 2008  
المغرب City/Country إحسان الاسم
متوسط تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
من وجهة نظر عقلانية بحثة قد نقول ان من قتل ما الفائدة من قتله ؟ و ما الفرق بيننا وبن القاتل إن بادرنا بقتله؟ ألسنا متساوين في الفعل!؟ز
القول الذي أرى عقلانيا أن فعل القاتل هو فعل جرم أما فعلنا فهو عقاب له و لغيره لردعه، و للانتقام لأهل المقتول ، فما الضامن إن كنت أنا المقتول غدا ، و ما أشرف من الأنسان إن هتكت روحه بدون ذنب و لا جرم، أما و كون الحكام يقعون في الخطإ فهذا ليس بموضوع البحث، فالقاتل للإنسان قاتل لمبدأ الحق في الحياة و هو أسمى الحقوق في الوجود، و عقوبته لا تقل عن سلبه الخياة لأنه فعله فعل إرهابي للإنسانية.و

العدد: 20033 Friday, December 5, 2008  
تونس City/Country الطيب الاسم
متوسط تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
يعتبر حكم الاعدام جرما في حد ذاته خاصة و ان حكامنا العرب خاصة لا يحكمون بالعدل و كذلك بقية حكام العالم يخطؤون في تقديرهم لمدى خطورة الجرم و الادلة المقدمة و قد شاهدنا عددا كبيرا من المحكومين بالاعدام تظهر براءتهم بعد اعدامهم.

العدد: 20022 Thursday, December 4, 2008  
sweden City/Country sardar Abdullah الاسم
مقبول تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
حکم اعدام هي دلیل علی همجیه‌ احکام و القوانین

العدد: 19965 Wednesday, December 3, 2008  
المملكه العريبه السعوديه City/Country الشيخ/ عمر بن احمد الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لايمكن الغاء هذي العقوبه ولا مجرد التفكير في الغائها لانها مشرعه من الله سبحانه وتعالى للعظه والعبره من الاخرين لكي لايقعو في مثل هذي الجرائم والعين بالعين والسن بالسن ولاتجادلو الله في عباده ولافي احكامه المشرعه المنزله في كتابه العزيز والحمدلله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته الشيخ / عمر

العدد: 19959 Tuesday, December 2, 2008  
السويد City/Country ناديه كاظم الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الحكم على انسان بالموت جريمة بحد ذاته اذ ربما يكون هذا الشخص بريئا وتثبت الايام براءته بعد موته او ربما كان يعاني من مرض نفسي لا يمكنه فيه السيطرة على انفعالاته فارتكب جريمته ، او قد يكون صاحب كلة حره واجه بها المستد ، فالاعدام عموما لا يتم لاجل جريمة القتل فقط وانما لاسباب سياسيه ،كما حدث في العراق وخاصة في زمن الطاغيه صدام ،وفي احيان كثيره تخلق فيها الدولة المجرمين فالعقاب يجب ان يكون على من الحاكم وليس المحكوم ، المطلوب من الحكومه ان تعالج اسباب الجريمه قبل وقوعها لتلافيها من خلال اقامة موازين العدل والحق والمساواة ، وتكون عقوبة القتلة والمجرمين المؤبد وفي سجون اصلاحيه كما في الدول الاوربيه.

العدد: 19903 Saturday, November 29, 2008  
المغرب City/Country miadizineb الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لست مع إلغاء عقوبة الإعدام

العدد: 19902 Saturday, November 29, 2008  
المغرب City/Country miadizineb الاسم
تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لايمكن أن أحكم الآن على الموقع

العدد: 19899 Saturday, November 29, 2008
مقيم بالاردن اضطرارا City/Country الدكتور علي الشيخ حسين الساعدي الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
في721955حكمت من قبل المحكمهالكبرى ببغداد برئاسة المجرم فريد علي غالب اقول حكمت بالاعدام وكنت ضمن اربعة متهمين واحد من باب الشيخ اسمه كمال والثاني من الفضل اسمه عدنان والثالث كان المناضل الوطني الرائع الراحل ثابت العاني زملائي الثلاثهبرئت ذمتهم وحكم علي لوحدي بالاعدام حتى الموت والتهمه كانت الاشتراك بمظاهره
انطلقت في ساحة الفضل عند تقاطع شارع الكفاح غازي عندئذ يوم 1255 الساعه الرابعه عصرا وكانت المظاهره ضد حلف بغداد الاستعماري ولم تكن هنالك اية ادله لتحميلي مسؤلية القتيل الشرطي وجرح العديد من المواطنين الذين القي القبض عليهم وانا اكتب هذه الكلمات اكتبها للتاريخ فقد حكمت بالاعدام لانه كانت هنالك تفصيلتين يجب ذكرهما
الاولى ان المجرم نوري السعيه كان قد قرر كسر شوكة الشعب العراقي وقواه الوطنيه المعارضه لاستخدام بلادنا ضد الاتحاد السوفيتي والشعوب الاخرى المناضله حينئذ من اجل استقلالها الوطني وذالك باستخدام كل ماهو متاح لدى السلطه الخادمه للمستعمر البريطاني وللاقطاع الماص لدماء فلاحي العراق من شرطه وسجون وتعذيب وكذالك الاعدام لما لهذه العقوبه من تاثير مفزع للناس حتى ان نوري السعيد وبعيد اعلان الحكم علي وقبل قرار محكمة التمييز اعلن تخصيص 83 دينارا كتكاليف لنصب المقصله في نفس مكان انطلاق المظاهره - اي تقاطع الفضل مع شارع غازي
اما التفصيل الثاني فكان ان نوري السعيد يكتفي باعدام شخص واحد فقط ورغم انني كنت صغير العمر واصغر المتهمين جميعا حيث لم اكن قد بلغت العشرين من العمر الاانهظهر ان الاخوه المتهمين الثلاث - عداي هم من العراقيين المسلمين من المذهب السني وانا الوحيد ليس سنيا وعلمنا ذالك بداية حينما ذهبت والدتي الى المحامي المعروف والذي يسمى وطنيا ودمقراطيا الاستاذ حسين جميل لتوكيله في قضيتي امتنع عن التوكل مدافعا عن امتناعه عن التوكل
بان علي شيوعي وحينما واجهه احد المحامين الدمقراطيين بالقول بان علي قد يكون شيوعيا ولكنه لايزال لحيمي - اي فتي - في حين توكلت ياحسين جميل عن ثابت حبيب وهو قيادي شيوعي معروف فاسقط الامر بيد السيد الطائفي حسين جميل وهنا برز المحامي البغدادي الشهير المعروف بقوميته وكان سكرتيرا لحزب الاستقلال حينذاك واقصد الراحل داود السعدي ويظهر ان القوميين العرب الشرفاء حينذاك لم يكونوا كما في ايامنا اللعينه حاليا يعتبرون شيعة العراق صفويون
وهذا واضح من لقبي الذي يوضح انتمائي الى عائلة عربية مليونية هي عشيرة السواعد المعروفه
وربما لهذا السبب ايضا عدا شهامة الاستاذ كامل الجادرجي الوطنيه دفعت به لتكثيف اتصالاته والدفاع ليس فقط عن حياة شاب برئ هو انا ولكن للدفاع عن شرف القانون والقانونيين الذي كان كامل الجادرجي واحدا منهم وقد ساعده في مسعاه الخير واحد من ال الظاهر الكرام الذي كان عضوا في محكمة تمييز العراق حينذاك كما ان المصادفات لعبت دورها
حيث ان سامي تتار رئيس محكمة التمييز في حينه والمعروف باخلاصه وطاعته لسلطة الشر الحاكمه حينئذ قد كان في
اجازة صيفيه ويحتل رئاسة محكمة التمييز بالوكاله نائب رئيس المحكمه القانوني والوطني العراقي المعروف الراحل علي محمود الشيخ علي والتي كانت والدته طيبة الذكر على فراش الموت وقد سمعت بقصة الشاب البرئ علي الذي يريد نوري السعيد ذيحه قربانا لاسياده المستعمرين فسارعت بارسال امر لولدها علي محمود الشيخ علي بانها تحرمه من السير وراء جنازتها اذا وقع على ذبح عليا وهكذا كتبت لي حياة جديده حيث صدر الحكم بتبرئتي من قبل محكمة التمييز في 30855 فجن جنون نوري السعيد وبادر حالا باسقاط الجنسية العراقيه عني سوية مع قائمة العشره الممثله لجميع مكونات الشعي العراقي المناضله من اجل الاستقلال والاصلاح الزراعي والدمقراطيه ومنهم الشهيدين كامل قزانجي وتوفيق منير واترك الحديش عن هذا - اي اسقاط الجنسيه وهو في الحقيقه نوع خاص من الاغدام في العراق
مااردت قوله ان عقوبة الاعدام هي عقوبة قاسيه وتتميز بالمطلقيه في حين ان القضاة كبشر معرضين ليس فقط للوقوع في الخطاء ولكن لعدم العداله في حين ان نتيجة حكم الاعدام هو الموت وهو مطلق
ولكن الغاء عقوبة الاعدام هو قضية تاريخيه مرتبطه بعوامل نضوج المجتمع ليس فقط اقتصاديا وثقافيا وسياسيا وانما ايضا مايمكن تسميته بالرهافة الانسانيه ففي اوضاع العراق الذي يتميز فيه قلوب الناس بانها صخر جلمود وبالاقتران بهذه الحرائم المفزعه والمقرفه التي ارتكبها ويرتكبها البعثفاشيين والزرقوحارثيين والخمينيين وجميع انواع المجرمين واعداء العراق والعراقيين والعدالة والسلم الاجتماعي يكون الامر مبكرا لتحريم عقوبة الاعدام

العدد: 19897 Saturday, November 29, 2008
المغرب City/Country ذ/عمر الفاتحي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
عقوبة الاعدام
إرتفاع وتيرة الأحكام الصادرة بالاعدام وتنفيذها على مستوى ، أكثر من دولة عربية وإسلامية ، لم يحل دون إستفحال الجريمة بمختلف أنواعها ، يكفي في هذا الصدد ، الرجوع إلى ما تنشره الصحافة في العالم العربي ، وهو ما يطرح جدوى الابقاء على هذه العقوبة السالبة للحياة في كل الدول العربية والاسلامية .قد يتذرع البعض أن عقوبة الاعدام تم التنصيص عليها في أحكام الشريعة ولامجالللاجتهاد مع ورود نص شرعي يفرض عقوبة الاعدام لمحموعة من الجرائم.ولكن ما ثبت من خلال السيرة النبوية الشريفة ، أن عقوبة الاعدام كانت تطبق في أضيق الحدود .
من حقنا أن نتساءل عن شرعية بعض الأحكام القاضية بالاعدام ، في غياب العدالة والمساوات في مجتمعاتنا العربية .
والاسلامية ، أو في حالة تبوث براءة مدان تم تنفيذ حكم الاعدام في حياته ، كيف سنرجعه للحياة
تم ماذا عن ًالجرائم السياسية ً التي أصطلح فقهاء القانون الجنائي على تسميتها بالجرائم الاصطناعية، فبعض الافعال تعتبر في نظر بعض الأنظمة العربية والاسلامية ، جرائم تستحق عقوبة الاعدام ،بينما في الدول الديمقراطية ، هي أفعال مباحة .ولقد رأينا وشاهدنا في أكثر من بلد عربي وإسلامي ، كيف يتم اللجوء إلى عقوبة الاعدام لتصفية الخصوم المعارضين لنظام عربي أو إسلامي .
تمت نقطة آخرى جديرة بالاشارة ، وهي أن تنفيذ حكم الاعدام ، يخضع لسياسة ًالكيل بمكياليينً ، تبعا لموقع المدان
بهذه العقوبة ودرجة قربه من المالكين للقرار السياسي والاقتصادي ، فتمة حالات ، في عالمنا العربي .
تبقى عقوبة الاعدام من نصيب الفقراء والمستضعفين المدانون من طرف المحاكم الجنائية في العالم العربي والاسلامي
نتكلم عن عقوبة الاعدام ، ولكن يجب إثارة موضوع أخر له صلة ، وهو الاغتيالات التي تطال معارضين ومفكرين ، فهي في حقيقتها إعدامات لكن بدون محاكمات .
إن المعارضين للالغاء عقوبة الاعدام ، قد يكونون هم ضحية هذه العقوبة ،

العدد: 19879 Friday, November 28, 2008
الجزائر City/Country مهدي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
القتل هو آخر وسيلة لحل مشكلة هذا يعني الفشل في حلها بطريقة أخرى و ممارسة مجتمع لهذه العقوبة يعني فشل مجتمع بكله

العدد: 19774 Tuesday, November 25, 2008
City/Country المتقي أشهبار الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ما هي العقوبة التي يستحقها الديكتاتوريون العرب إدا ما أسقتطهم أمريكا من على كراسيهم الدهبية؟
الإعدام طبعا يوم عيد ا2لأضحى

العدد: 19717 Thursday, November 20, 2008
irq City/Country nori الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
من قتل انسان اصبح مجرما ويستحق الاعدام ومن قتل 10 اصبح سفاحا ويستحق الاعدام ومن قتل او امر بقتل الالاف اصبح بطلا وسيخلد اسمه التاريخ
في الولايات المتحده الامريكيه توجد ولايات فيها حكم الاعدام وولايات اخرى لايوجد هذا الحكم لوعرفنا السبب لبطل العجب
انا ضد حكم الاعدام الى ان توضع قوانين خاصه ولكل بلد لان لانستطيع ان نحكم بالاعدام على فتى تم غسيل دماغه من قبل اهله ورجال عشيرته حول الشرف وقام بقتل شقيقته للاشتباه فلابد ان تكون قوانين خاصه ولكل بلد واهم شئ ان لا يتدخل بهذه القوانين رجال الدين حفظهم الله

العدد: 19698 Wednesday, November 19, 2008
لبنانمصر City/Country عزة الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
برأيي لا شيء يبرر القتل أو إنهاء الحياة لا سيما في عالم كعالمنا العربي الذي تقلصت فيه ذمة القضاة و باح الفساد في قضائه. و لكن بعيداً عن قضائنا و قريباً من الحقوق الإنسانية فإني أعتقد أن السجن مدى الحياة هو خيار أفضل من الإعدام و أرحم منه... مع إبقاء خيار المعتدي بالحياة أو الموت بعين الإعتبار، فإذا عمد هو أن لا يقضي حياته كلها في السجن واختار الإعدام كبديل كان بها و إن لم برد الإعدام فيسجن مدى الحياة

العدد: 19406 Saturday, November 8, 2008
اسرائيل وفلسطين City/Country السناتور د. الياس سوسان الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
قد تسأل: هل لا يزال دور الوصايا العشر أساسيًا في علاقة الانسان بالله الاب القدوس؟
أقول نعم. لأن هذه الوصايا تعلن كمال الله. الله لا يتغير، ووصاياه، لا تتغير بكل الاديان ، ان قانونه مطلق، وسيديننا على أساس ذلك القانون. ان رجاءك الوحيد هو في الرب. هو يغفر لك خطاياك التي ارتكبتها ضد وصايا الله، وهو يمنحك القوة لكي تسلك من الآن فصاعداً بموجبها. ان الوصايا تكشف لك تقصيرك عن بلوغ البر المطلوب.
لا تقتل:
كان قايين أول قاتل في التاريخ اذ قتل أخاه هابيل. لكن دماء هابيل كانت تصرخ إلى الله من الارض. لا يمكن أن تمر جريمة بلا عقاب، فالقاتل غالباً ما تفضحه جرائمه. ان الوصية -لا تقتل- تتضمن أيضاً النهي عن كل ما يؤول إلى اقتراف الجريمة كالغضب والحسد والكراهية.
لا تقتل ايضا لا تعدم..


العدد: 19384 Friday, November 7, 2008
libia City/Country amtiri ya camaa الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام عليكم ورحمةالله
فمن حق المجرم أن يعاقب على جريمته بالمثل أن ضرب فاليضرب وان قتل فاليقتل...أي القصاص في الموتى حتى يخاف ويتعض كل من يحاول ارتكاب جريمة القتل المعمد

العدد: 19213 Sunday, November 2, 2008
العراق City/Country عماد الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ارى انه من حق المجني و اهله عليه ان يحصل الجاني على عقوبة مساوية لشناعة ما قام به... كما انه من حق المجتمع ان تكون هناك عقوبة رادعة لمرتكبي الجرائم الفضيعة والتي تستحق الاعدام كي تقل امثالها في المجتمعات... لو لم يعدم القاتل سيقوم غيره ربما بقتل المئات من البشر لأنه يعرف انه سوف لايعدم بل يحصل على عقوبة اقصاها اقل من قتل شخص واحد... ليست العبرة من الاعدام الانتقام وانما الردع والعقوبة

العدد: 19197 Saturday, November 1, 2008
مصر City/Country نهى الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لاشك ان الاعدام هو اشد العقوبات التي يمكن ان يعاقب بها الانسان لانها تسلبه حياته لذلك يجب ان يكون العقاب مساوي للجريمه ورايي الشخصي انه لو تم الغاء عقوبة الاعدام لزادت جرائم القتل وبالنسبه للجرائم السياسيه رايي ان تلغى منها عقوبة الاعدام الا قضايا الجاسوسيه يجب ان يكون عقابها رادع ولو كان يوجد عقاب اشد من الاعدام يجب ان ينفذ في هذه الحاله

العدد: 19186 Friday, October 31, 2008
المغرب City/Country السباعي الاسم
جيد تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
إن القتل هو في جميع الأحوال عمل بربري وهمجي ينم عن مدى التخلف الذي يميز مرتكبه ( المجرم ) أو مشرعه( القانون ) لذلك وجب حذفه من جميع القوانين التي لازالت تقره في جميع الدول . لأن الخطأ لا يمكن أن يصلح بخطأ آخر .

العدد: 19183 Friday, October 31, 2008
المغرب City/Country أبو يوسف الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أعتقد أن مناقشة هذا الموضوع تتطلب تنظيم ملتقى تشاوري بين كل الفعاليات التي لها علاقة بالموضوع . وأقصد هنا استدعاء زمرة من السادة الأساتذة الباحثين في مجالات مختلفة { سياسية ، دينية ، فلسفية ، قانونية ... } وذلك لأخذ فكرة شمولية عن مواقف كل هذه الأطراف
رأيي الشخصي أن يتم إلغاء هذه العقوبة في الجرائم االسياسية وإبقاءها في الجرائم بين الأفراد سيما في جرائم القتل العمد

العدد: 19176 Thursday, October 30, 2008
Maroc City/Country nabil Ghazouane الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
Je suis contre la peine de mort. Elle doit être radiée du code pénal. Cest une mesure à caractère barbare. La société projette ses dysfonctionnements sur une victime bouc émissaire pour détourner les yeux et la conscience des citoyens des vrais causes de la criminalité et de la délinquance. Dans nos systèmes cest toujours le faible qui pays directement ou indirectement.

العدد: 19171 Thursday, October 30, 2008
كوردستان/العراق City/Country ازاد احمد الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا اوؤيد عقوبة الاعدام ولكن يجب ان تكون الحكم صادرا من قاضى عادل حتى يردع المجرمون من جرائمهم ويجب ان تلغى عقوبة الاعدام وحتى السجن من التهم السياسية

العدد: 19156 Thursday, October 30, 2008
الاردن City/Country بهاء الدين عبد الكريم الدهيسي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
نطالب كل دول العالم بالغاء قانون الاعدام وهذا القرار نعتبرة تخلفا في حقوق الانسان وان تصرف الفئات
من البشر مختلفه فيها المجرم فعلا والعاقل والجاهل.....ان من يناضل في تحرير بلده ضد فئه معينه هل يعتبر
خائن ويعدم....هل من يتعرض بمساس كرمة عائله واقصد عمليات الاغتصاب او السطو لاجل السرقه وتكون فيها
حالات قتل اعتبره جهل وعدم توعيه للشخوص انفسهم واعطائهم فرصه اخرى لعادة حياتهم لكن هناك حاله واحدة
فقط هو من يخون بلده بالتجسس لصالح اجنبي هذا المفروض بدون مجامله يطبق بحقه الاعدام لانه دمرة بلدا كاملا
وليس عائلة واحده؟

العدد: 19066 Monday, October 27, 2008
رئيس اللجنة الكردية لحقوق الانسان في سورية -الراصد City/Country المحامي رديف مصطفى الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اضم صوتي الى كل صوت مطالب بالغاء عقوبة الاعدام

العدد: 19053 Sunday, October 26, 2008
iraq City/Country غانم السلطاني الاسم
جيد جدا تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان عقوبة الاعدام هي من اشد العقوبات التي اتفق عليها البشر ومنذ ان تحضر الانسان وتطبق في كل بلد وحسب خصوصيات ذاك البلد او غيره من البلدان التي تتبع هذا النهج وتفتق عقل البشر من اختراح وسائل وسبل لتخفبف من وطا العقوبة ولذا تبقى العقوبة بين مزدوجين مرهونة بالشعوب التي تطبقها فالذي يصلح لهذا البلد ربما لا يصلح لغيره ووفق الاسلوب المتعارف عليه لدي هذه الدول او تلك
فالعقوبة شئنها شان بقية العقوبات يمكن ان تكون العقوبة الؤبد اكثر ايلاما من الاعدام في بلد ما او تكون الاشغال الشاقة اكثر قسوة من الموت وبالتالي فالامر متروك لطبيعة البلدان واسلوب تنفيذ العقوبة وتخطر في ذاكرتي حادثة كنت قد قراتها مرة ولا اعرف مدى صحتها ولكن مدلولها يبن ما اروم اليه يقال ان احد العراقيين من معدان الجنوب قد قتل ضابطاا
وقبض عليه فما كان من القائد الا وارسله الى بريطانيا بتوصية خاصة تتضمن تعليمه وترتيب حياته بالشكل الذي ترتب
به حياة الناس البريطانيون ويندمج بالحياة العامة ويستمرء الحضارة بكل طيباتها وقد مر الامر على هذا المعيدي المسكين سنين طويلة نسى اهله وعالمه وتحضر كليا حتى بدا يخرج في حملات الصيد البريطانية لصيد الثعلب في الريف الانكليزي المهم انقضت عليه المدة واذا بمبلغ يطلب منه الحضور الى المحكمة بتهمة قديمة كان قد نسيها تماما فما كان من المحكمة الا وان حكمت عليع بالاعدام لقتله ضابطا بريطانيا بدون حق ؟وعندئذ سائلت الصحافة القائد عن ماهية العمل الذي اقدم عليه ولماذا كل السنين هذه فاجاب كنت اريد ان اعلمه كيف كان الضابط يعيش وكذلك جعلته يتلذذ بطيب الحياة وبمباهجها فان كنت قد اعدمته وقتها الامر بالنسبه اليه سيان حياة كانت ام ممات فانه كان ميتا بالحياة اما الان فالوضع مختلف قالها بخبث بريطاني متمرس فتصوروا قيمة العقوبة اذن

العدد: 19048 Sunday, October 26, 2008
السعوديه City/Country فهد همام الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
شرع صالح لكل زمان ومكان 00 تخيل يامن تطالب بالغاء عقوبة الاعدام انك تجلس مع من قتل ابوك او اخوك او ابنك لان القصاص من المجرمين اصبح في خبر كان وعطلت الاحكام الشرعيه

هل تريد ذلك --- ام تريد ان ترى المجرمين ينالون اشد العقوبه بسبب قتلهم انفس بريئة

الحمدلله على نعمة العقل والدين القويم البعيد عن الاوهام والخزعبلات

العدد: 19044 Sunday, October 26, 2008
اليمن City/Country أنيس محمد صالح الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الملاحقات والسجون والتعذيب وتقييد الحريات وتكميم الأفواه وإنتهاك حقوق وحريات وكرامات الإنسان رجلا كان أم إمرأة هي كلها قتل وإعدامات بطيئة مُرة, وطالما سنواجه هذا الواقع المريض المعلول والمسلول في واقعنا العربي والإسلامي من خلال أنظمة حاكمة بنظام الوراثة والأسر الحاكمة وكهنوتهم ومشرعيهم غير الشرعيين أصحاب الأديان الأرضية السُنية والشيعية وكذا للحكام غير المحددين بسقف زمني لدوراتهم الإنتخابية, فسنظل نطحن في طاحونة من النواح والبكاء والعويل. واقعنا العربي والإسلامي نخر السرطان جسده وبحاجة إلى إستئصال للورم حتى نتكلم بعدها عن أية إصلاح.



 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 5083         اقترح/ي موضوعا للنقاش