شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين أن يكون للشعب الكردي دولة مستقلة؟

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 27977 Thursday, July 5, 2012  
الأردن City/Country إنسان الاسم
تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مرحبا،
أنا عربي فلسطيني ورغم أني أود لو توحد هذا الجزء من العالم في دولة واحدة قوية منيعة لا يضام أهلها، إلا أنني أرى، بما أن حالنا كما هو معلوم، أن من حق إخوتنا الأكراد أن تكون لهم دولتهم الحرة المستقلة شأنهم كشأن غيرهم من الشعوب
وإلا، فلم يكون من حق الأردني والمصري والكويتي والبحريني واللبناني والهندي والصيني ... إلخ أن تكون لهم دولهم المستقلة، بينما يحرم الأخوة الأكراد من هذا الحق؟
ولدعاة الوحدة الذين يحاربون هذا الحق بدعوى أن فيه تجزئة للوطن العربي، إن وجد ما يسمى بذلك، أقول أولى بكم أن تعملوا على توحيد دويلاتكم التي تستميتون دفاعا عن حدودها المصطنعة وبعد أن يتحقق ذلك وتصبح لنا دولة موحدة قوية عزيزة، فأنا على يقين من أن الأخوة الكراد سيكونون أول من يطلب الانضمام إلى هذه الدولة.

العدد: 27976 Wednesday, July 4, 2012  
Libya City/Country ضو الشريف الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
نعم انا اؤيد وبقوة قيام دولة كردية للشعب الكردي لانهم شعب مظلوم ومضطهد وارضه تم تقسيمها من قبل القوى الخارجية الاجنبية وبمساعدة العرب .. ولن اخوض اكثر في الموضوع .. مع تمنياتي للشعب الكردي بنيل حقه في ارضه وقيام دولته المستقله .. مع العلم بان العرب والاكراد هم مكملان لبعضهما البعض .. فلا وجود للاكراد بدون العرب ولا وجود للعر ب بدون الاكراد .. المهم في الامر ان نحذر فتن الاستعمار

العدد: 27692 Friday, February 17, 2012  
عراق/كوردستان City/Country هاشم كوجر الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
نعم اويد ان يكون للشعب الكوردي دولة مستقلة لان يوجد اكثر من ثلاثين مليون كورد في العالم ولها ارضها ولغتها ويربطهم روابط دينية ولغوية ويسكنون على بقعة من الارض وهناك تجربة لديهم مثل حكومة اقليم كوردستان العراق منذ سنة 1991لديهم حكومة وبرلمان مستقلة واستطاعو ان يحافظ على الامن وسلامة المواطن ولديهم تجارب ديموقراطية وعن طريق الانتخابات يحكمون ويوجد ديموقراطية في هذا البلد ويوجد حقوق المرأة والان اامن منطقة في العراق ويوجد عدة شركات اجنبية في الكوردستان والاف الشركات الاستثمارية واستطاعة ان يربط علاقات قوية من الناحية الاقتصادية والسياسية مع الدول الجوار والدولة الاوربية والغربية واستطاعة ان يستخرج النفط ويتعامل بها ولم ينقصها اي شئ وجميع الشروط الدولة يتطبق على هذا الاقليم ان يكون دولة مستقلة ويحترم حرية الصحافة والاعلام ويوجد معارضة قوية في هذا الاقليم ويدافع عن حقوقه وعن طريق الانتخابات يستطيع ان يحصل على السلطة في هذا الاقليم اليس من حقها ان يكون دولة

العدد: 27678 Sunday, February 5, 2012  
السودان City/Country ياسر حسن عبد القادر محمد الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
فى ظل التطور الطبيعى للقوانيين والمبادئ الانسانية والدولية فانه يحق لاى مجموعة تتفق فيما بينها على جملة قواعد وصلات مشتركة ان تختار الصيغة المناسبة التى تحقق لها نمط التفاعل والترابط والتطور المناسب ، وعلى ضوء ذلك فاننى ارى ان الشعب الكردى بمختلف توزيعاته الجغرافية المنتشرة فى العديد من الدول المتجاورة ان تقوم له دولة قائمة بذاتها باعتبارة يمثل مجموعة سكانية ذات ارث تاريخى عميق وثقافة متميزة يمكنها ان تساعده فى تاسيس دولة يتوقع لها ان تعتمد على منهجية سياسية متوازنة تراعى فيها الجوانب الديمقراطية الحقيقية واحترام مبادئ حقوق الانسان واحترام القوانين الدولية بكل ماتحمله من مبادئ ، وهذا اقل مما يستحقه الشعب الكردى الذى شكلت المعاناة نمط حياته طوال الفترات السابقة خاصة من بعض النظم السياسية التى ظل يرزح تحت وطاتها ولم يستسلم لذلك واخذ فى ابداء المقاومة وماذال فى نضاله حتى هذة اللحظة ، لذلك اؤيد بشدة قيام دولة كردتسان وانا على يقين انها سوف تصير من الدول التى تسعى لارساء اسس السلام العالمى وسوف تصير نموزج للدولة الوليدة التى يشار اليها بالبنان فى مجال الديمقراطية واحترام حقوق الانسان

العدد: 27635 Wednesday, January 18, 2012  
بريطانيا City/Country رامي ابو جبارة الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السؤال لا يجب ان يكون عن اضافة دولة على الخريطة، ولكن السؤال ان كانت هذه الدولة ستكون ضد الامبريالية ام تابعة لها؟

يعني انا -سياسيا- مع اقامة دولة في كولومبيا على الاراضي التي تحكمها القوات الثورية لان ذلك يعني دولة اضافية في امريكا اللاتينية ضد الامبريالية ولكنني -سياسيا- ضد استقلال دولة في جنوب السودان لان ذلك يعني دولة جديدة في المنطقة مع المشروع الصهيوامريكي

العدد: 27607 Saturday, December 31, 2011  
العراق City/Country zanoshaa alfaili الاسم
جيد تقييم الموقع كلمة فم كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لا والف لا لأن المجتمع الكردي لايتجزا من المجتمع العراقي

العدد: 27588 Thursday, December 22, 2011  
mexico City/Country husein الاسم
مقبول تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
yeah iagree the kurd to have their own country land is that wrong or bad who knows maybe if they make their own country in the futur the relation will be better especially when they will see their self head head wiz whom put them before level 2 o 3 o 4 and thx u

العدد: 27565 Tuesday, December 13, 2011  
العراق City/Country موفق صاحب حسون الصالحي الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
من حق الشعب الكردي أقامة دوله مستقله ذات سياده كامله على أرض كردستان الجغرافيه المعروفه وأذا كان الشعب الكردي لحد الأن عانى من التهميش والغبن فهو نتيجة سياسات استعماريه هدفها ابقاء مصادر لخلق التوتر وعدم الاستقرار وأستمرار سياسة التسليح سواء من قبل قوى دوليه أو من قبل حكومات الدول المتواجد بها الأكراد طبعا هي ليست مكرمه من أحد أقرار حق الشعب الكردي بأقامة دولته المستقله ولكن هكذا تقول كل مواثيق العالم المتمدن وهنا يأتي موضوع مهم وهو مسألة الاكراد في العراق والموقف من حقوقهم في العراق بعد التغيير الذي حصل في 2003 فالآن يتمتعون بحكم كونفدرالي في الحقيقه وهم يمارسون سياسه بأعتقادي انها خاطئه وهي سياسه مستقله في الأقليم بالأضافه لمطالبتهم بحقوق أكثر مما يستحقون في المركز وعلى مستوى العراق مستغلين ضعف الحكومه العراقيه المركزيه متناسين أن التمادي في استغلال موقف الحكومه المركزيه الضعيف سيؤدي بالنتيجه الى خلق التوترات للمركز بدلا من تعزيز دور النظام الجديد وهذه سياسه خاطئه ذات وجهين ولا تخدم تطلعات الشعب الكردي المستقبليه ولو انها تبدو في الوقت الحاضر نافعه للشعب الكردي ولكن اذا تكلمنا عن تحالف استراتيجي يجب تغيير الموقف وهذا يقع على عاتق القاده السياسيين الاكراد في العراق

العدد: 27439 Sunday, November 13, 2011  
iraq City/Country mazin199 الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان الساسة العراقيين و الدول الخارج مصلحتهم اهم من كل شئ حتئ لو علئ حساب الشعوب المغلوب علئ امرها الاكراد كشعب لا يريد دولة كردية لان اي اينفصال من العراق هو تمزيق جسد الوطن والاكراد الشرفاء لا علاقة لهم بالدولة الكردية ولا حتئ الاقاليم اوالفدرالية كل هذا لا ينطبق علئ كل عراقي شريف يحب الوطن وكل المواطنين لان الفرقة لا تجمع الاخرين .وعن الدولة الكردية مرفوض وان العراق للعراقيين جميعاً ولا فرق بين كل مكونات والاطياف .ويجب علئ كل عراقي له غيره علئ شرف العراق كوطن ان يرفض السياسيون من اي تدخل في ارض وشعب العراق واخطر من حكم العراق وسوف يشهد لهم التاريخ الساسه الاكراد والشيعة ويجب من العراقيين ان يثورو عليهم ورميهم في قمامت ايران عاش العراق وكل شرفاء العراق..

العدد: 27438 Sunday, November 13, 2011  
الاردن City/Country منتصرصلاح الدين الاسم
متوسط تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات


الاكراد شعب له علاقة بالتاريخ ولهم لغة مستقلة ولهم وطن موزع على اربعة دول ؛ جمعهم في دولة داخلية ضمن اطار كونفدرالي مع تركيا , حق كامل لهم تضمنه مواثيق هيئة الامم المتحدة ؛ كونهم ضمن منظومة ( دولة بني عثمان ) التي ورثتا تركيا الحديثة
وسوريا والعراق وايران ليست بالدول الاصيلة من حيث الدور السياسي في حياتهم او تاريخهم بالرغم من العيش المشترك معهم ؛ كمناطق تقارب حدودي جغرافي ؛ ولا مصلحة للعرب سوى بقبول الكورد كجيران حدوديين ؛ في حين ان ايران تميل لحلم دولة ( فارس ) وقد كانت ضمن النظام الصفوي تتعارك مع الاتراك على كثير من المناطق بهدف استعماري غير حضاري ؛ اما الآن فميثاق هيئة الامم يمنح الاكراد الحق بالسيادة حتى بدون كونفدرالية مع الاتراك , لكن التاريخ المشترك يدفع نحو الكونفدرالية الموسعة ؛ حد اعتبار الكورد شعب حليف متحد على الطريقة السويسرية معهم .

العدد: 27414 Wednesday, November 2, 2011  
العراق City/Country د.ليث محمود الزنكنة الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
كل بلد يمر بمراحل عدة منها مايتأرجح خلالها ومنها مايكون مستقراً ، لكن الأهم من كل ذلك أن لكل شعب طموحات لايمكنه التنزل عنها أو أن يغفلها طرفة عين الأمر ينطبق على كل الشعوب ، وكل العالم يعلم بأن الشعب الكوردي تجمعه صفات مشتركة وهي الوحدة القومية والمصير الواحد واللغة المشتركة والتأريخ الحافل بالشواهد رغم المحاولات الكثيرة لطمس هذا الإرث الحضاري ، لذلك السؤال لماذا يكون لشعب بمساحة صغيرة لاتتجاوز ال 100 كم2 حق في أن يكون دولة ولماذا يجحف الشعب الكوردي هذا الحق ؟ هذا الأمر لايستحق حتى مجرد السؤال لأن الجواب بين وجلي وهو نعم الشعب الكوردي له حق في أن يكون دولة

العدد: 27388 Wednesday, October 26, 2011
germany City/Country kurdo الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
yes to akurdish state

العدد: 27387 Wednesday, October 26, 2011
City/Country حسين محيي الدين الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الشعوب الكردية وحدها تقرر مصيرها وبالاتفاق مع الشعوب المقيمة معها كاشعوب العربية والتركمانية والفارسية والتركية . ودلك في حالة تسلط انظمة دكتاتورية عليها اما في دول ديمقراطية يتمتع فيها المواطنين بالتساوي وبمجتمع مدني يراعي حقوق الانسان فالتقسيم ليس من مصلحة الشعوب

العدد: 27350 Wednesday, October 19, 2011
مصري City/Country سامي المصري الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أطلب لحرية لكل الشعوب المقهورة بلا شرط من حق الشعب أن يقرر مصيره دون إملاء أوفرض من أي قوى على الأرض أطالب. تسقط الإمبريالية ولتحيا الشعوب حرة مستقلة.

العدد: 27339 Monday, October 17, 2011
germany -المانية City/Country زكريا دادو الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ليسى هناك حاجة للتصويت فكردستان حلم جميع من الاكراد ويجب على الجيران من العرب والترك و الفرس ان يصلو الى هذه القناعة لان لايهدء وطن للجبران حتى تهدء بيت الجار و هذه قاعدة الديمقراطية

العدد: 27327 Wednesday, October 12, 2011
City/Country عادل الفيتورى الاسم
سيء تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ليش الدعوة الى تمزيق الدول العربية ومن صالح من ان تصبح الدول العربية دول قزمية وكيانات مختلفة تجمعنا الارض وكل وهويته كلنا اخوة عرب وامازيغ واكراد

العدد: 27312 Saturday, October 8, 2011
Iraq City/Country worrior الاسم
مقبول تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
يجب ان تشكروا اسرائيل لخدماتها الجليلة لكم ويجب ان تشكروا امريكا التي حمتكم ولكن المشلكة ان امريكا واسرائيل ليستا اصدقاء احد المشكلة في اليوم الذي يتركوكم فيه وتبقون بلا عون وترجعون فاضي الايدي الى بيوتكم وتخسرون مثل ما يقول المثل العراقي يروح الخيط والعصفور ايها الاكراد تعرفون ان اصلكم من الجبال وانكم لم تسكنوا المناطق التي تسكنونها الان الا في المئة السنة الاخيرة وذلك لانكم عشائر وقبائل فزيادة الولادات والتحريض الامريكي والاسرائيلي خلال هذه الفترة جعلكم تعتقدون بانكم ستسطيعون اقامة دولة الحلم شي والحقيقة شئ اخر الاتراك والفرس والعرب الذين تقولون بانهم مجرمون هم جيرانكم وسيبقون كذلك واسرائيل وامريكا سيتركوكم يوما وتبقون وحدكم بين هذه الاقوام ففكروا بعفلانية اكثر ولاتاخذكم الاهواء والاحلام الا طريق مسدود والى طريق دون رجعة في العراق مثلا صدام المقبور اعطاكم كل الحقوق ولكنكم ضربتوه بخنجر بالظهر عندما ادخلتم القوات الايرانية في حلبجة لذلك فانتم لستم المظلومين دائما بل كنتم ظالمين ايضا لخيانتكم لبلدكم في الحرب الايرانية والعراقية وانا ايضا مع انفصالكم لان والله لن يرتاح العراق وفي ظهرها مستوطنون وليس مواطنون

العدد: 27305 Wednesday, October 5, 2011
فلسطين City/Country داليا الاسم
جيد تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
من حق الاكراد اقامة دولة مستقلة ولا ارى في ذلك مشكلة للدول المجاورة فلماذا يعترضون فلماذا نضمهم الى العراق او تركيا او ايران او سوريا فهم ليسو بالسوريين ولا بالاتراك ولا بالايرانيين ولا بالعراقيين فهم يختلفون عن العراقيين لهم لغتهم الخاصة وعاداتهم وتقاليدهم وتاريخهم وحتى ملامحهم واطباعهم اذا من حقهم باعلان دولة تمثلهم على الارض وعلى الدول دعمهم و مد يد العون لهم اقول للدول المعترضة امثال اراء السوررين الي يعترضو اقامة دولة اقولهم حررو جولانكم الذي قدمتموه هدية لسرائيل واقول للدول العربية المعترضة شيلو سفاراتكم الاسرائلية التي تدعمون بها اسرائيل المختلفة الاعراق والقوميات والاديان والتي لا يتعدى عددهم طبعا نعترض اقامة دولة مستقلة لكردستان بينما ندعم دولة اسرائيل المحتلة والتي ليس لها تاريخ ولا حق في ارضنا المحتلة

العدد: 27294 Sunday, October 2, 2011
مصر City/Country الصبر جميل الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
يجب ان يكون للاكراد دولتهم المستقلة

العدد: 27293 Sunday, October 2, 2011
مصر City/Country الصبر الاسم
جيد تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
يجب ان يكون للاكراد دوله

العدد: 27292 Sunday, October 2, 2011
مصر City/Country الصبر الاسم
جيد تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
عانى الشعب الكردى طويلا ويحق له ان تكون له دولته المستقلة

العدد: 27281 Tuesday, September 27, 2011
العراق-كردستان City/Country دليرعزيز الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
عاشت الايادى اللى يكتب ويحث العالم بدولة كوردستان

العدد: 27274 Monday, September 26, 2011
العراق City/Country د. دانا الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
نعم للان اقامة دولة الكوردية المستقلة حق مشروع لكل اللاكراد لان كل الانسان في هذالكون لن اعيش عيشا هنيئا او عيشا سعداء بدون دولة و باللاخص ان الاكراد عاشون قديم الزمان من هذالارض تسمي بكردستان و الاكراد قوم مسلم ويدافع عن كل المظلم في العالم ....الخ

العدد: 27267 Monday, September 19, 2011
هولندا City/Country سعد السعيدي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ارى ان النقاش حول الدولة الكردية ينسى نقاط وشروط مهمة. اولآ لا يمكن إنشاء دولة بشعب مقسم يحقد كل جزء على جزئه الآخر. فاولآ تتوجب وحدة كل الاكراد في كل المنطقة لاجل قيام هذه الدولة. وهذه الوحدة مهمة لغرض الضغط تجاه إقامة هذه الدولة. والضغط ممكن ان يكون سلمي او عسكري. والشرط الثاني هو توجب تحرر الاكراد انفسهم. فهم ما زالوا رهن إرادة مشايخهم واغواتهم وعشائرهم (وعوائلهم) , ورجال الدين. بدون هذا التحرر يمكنهم نسيان الوحدة وقيام الدولة.
رب قائل سيقول.. ودولة مهاباد والاقليم المستقل شمال العراق ؟؟ الجواب هو هذين المثالين لا يصلحان. فهما لم يظهرا بطريق نضال الاكراد , إنما بالتدخل الخارجي. وهذا لا يقيم دولة. فدولة مهاباد اختفت بمجرد تم سحب الغطاء السوفياتي عنها. اما سلطة الاقليم, فهي قامت بطريق الغطاء الجوي الغربي وضعف الدولة المركزية العراقية. فبمجرد انقلاب الاوضاع هذه , لن يبق لسلطة الاقليم اي وجود, وستختفي كما اختفت دولة مهاباد.

العدد: 27265 Monday, September 19, 2011
England City/Country Nihaya Sinaan الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا لااؤيد قيام دولة كردية مستقلة لأنها ستكون وبالا على المنطقة

العدد: 27264 Sunday, September 18, 2011
العراق City/Country سهام الاسم
متوسط تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام عليكم اؤيد اشاء دولة م ستقلة للاكراد حتى لا يتجاوز على خيرات العراق ونخلص من اذاهم بشرط ان لا ياخذو نصف الاراضي والعراقية بحجة انها جزء من كردستانهم ومع هذا انا ضد اي اعتداء عليهم وعلى حقوقهم لان فيهم الكثير من الخيرين وشكرااااااااا

العدد: 27252 Friday, September 16, 2011
المغرب City/Country محمد بودواهي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
من حق الشعب الكردي ان تكون له دولة مستقلة كباقي شعوب العالم

العدد: 27234 Saturday, September 10, 2011
كردستان City/Country حسين عمر الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لكل الشعوب الموجودة على وجه الكرة الارضية حقوق متساوية في العيش بحرية وكرامة والتمتع بالحياة من خلال حكم نفسه بنفسه وهذا ما يعطيه الحق في الاقرار بالصيغة المناسبة لتلك الحقوق ولهذا فالشعب الكردي الموجود على ارضه التاريخية له كامل الحق في اعلان دولته المستقله

العدد: 27216 Tuesday, September 6, 2011
كركوك City/Country حميد کرکوکي الاسم
جيد تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
على الكورد إبدأ موقفهم بشجاعة وعدم اللف والدوران حول عواصم الدول الفاشية التي لا تقر لهم الحيات! وشكرا

العدد: 27214 Tuesday, September 6, 2011
العراق City/Country احمد البغدادي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
نعم للشعب الكردي كل الحق في اقامة دولتهم المستقلة، هذا حق تقرير مصيرهم، واذا كانت رغبتهم في البقاء ضمن اي دولة من الدولة التي تقع عليها خارطة كوردستان يكون الانضمام طواعية من الشعب الكردي، لا اجباراً ولا اكراه.



 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 8868         اقترح/ي موضوعا للنقاش