شارك-ي برأيك: انتصار الانتفاضة المصرية وسقوط النظام الدكتاتوري

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 26832 Sunday, May 1, 2011  
مصر الحرية و الديمقراطية و الضمير الحى City/Country ابراهيم رفاعى على الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اول موته لاسرئيل
اعتبر مسئولون في جهاز الامن الاسرائيلي أن المناورات العسكرية التي اجراها الجيش المصري عند قناة السويس تشير إلى ان مصر لا تزال تحتفظ بخيار الحرب ضد إسرائيل

ونقلت صحيفة -يديعوت احرونوت-، اليوم الثلاثاء، عن مسئول أمني إسرائيلي قوله إن هذه المناورات بالنسبة لإسرائيل تحتم مراقبتها والاعتراف بحقيقة أن مصر تحتفظ بخيار الهجوم.

وأولت الصحيفة الإسرائيلية اهتماما كبيرا بتدريبات الجيش المصري علي عبور قناة السويس واطلاق اسم العاشر من رمضان علي هذه المناورات وهو ما يذكر الإسرائيليين بحرب أكتوبر من العام 1973، والتي كانت في العاشر من رمضان وانتصر فيها الجيش المصري على الاحتلال.

وأبرزت -يديعوت احرونوت- أقوال خبراء استراتيجيين مصريين مفادها ان المناورات العسكرية المصرية تتعامل مع عدة سيناريوهات بينها انتهاء حالة السلم مع إسرائيل واجتياح الجيش الاسرائيلي لسيناء مجددا ومهاجمة اهداف في مصر.

ونقلت عن مسئول مصري رفيع قوله إن مناورات عسكرية بهذا الحجم ما كانت ستجري من دون تنسيق مسبق مع مسؤولين في اسرائيل والولايات المتحدة، حسبما ذكرت جريدة القدس العربي.

من جانبهم رأي مسئولون امنيون اسرائيليون انه علي الرغم من ان الحديث هنا ليس عن تطورات واقعية لكن (احتمال) حدوث تغيرات مثل استبدال النظام في مصر وصعود نظام اسلامي هو تطور قد يحدث بسرعة وعلي اسرائيل ان تاخذ كل ذلك بالحسبان عندما تقوم ببناء قوتها العسكرية في المستقبل.

وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان مصر تجري مثل هذه المناورات العسكرية منذ عشر سنوات ويتم خلالها التدرب علي نقل قوات مدرعة في القناة علما ان معاهدة السلام مع مصر تمنع عمليا نقل دبابات مصرية الي سيناء.

ورات المصادر ذاتها ان من شان هذه المناورات ان تلمح الي ان المصريين يحافظون علي قدراتهم لاحتمال حدوث تغييرات اقليمية، وبامكان جيش يتقن تنفيذ مناورات كهذه ان ينتقل بسرعة وبوقت قصير من وضعية اتفاقات الي وضعية خرق هذه الاتفاقات.

واعربت عن قلقها من قدرة الجيش المصري علي نقل قوات كبيرة الي سيناء عبر معابر فوق قناة السويس وتحتها اضافة الي ان انواع وحجم الاسلحة التي بحوزة مصر تحافظ جيدا علي قدراتها الهجومية في سيناء.

وكان القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي المشير حسين طنطاوي قد شهد المرحلة النهائية للمناورة التعبوية بالذخيرة الحية -العاشر من رمضان- والتي يتم تنفيذها شرق القناة في سيناء بنطاق الجيش الثالث الميداني.

وشارك في تنفيذ المرحلة وحدات من المشاة الميكانيكي والمدرعات والمدفعية والصاعقة والمظلات ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي وتشكيلات القوات الجوية وتضمنت إدارة أعمال قتال في عمق دفاعات العدو والاستيلاء علي خطوط ذات أهمية حيوية وتحقيق المهام وتأمينها بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والقوات الخاصة وتنفيذ رماية بالذخيرة الحية لجميع الأسلحة المشتركة.

وقام المشير طنطاوي بفرض عدد من المواقف الطارئة للتعرف علي أسلوب القادة والضباط في تنفيذ تلك المهام، حسبما ذكرت جريدة الاخبار.

وأشاد المشير طنطاوي بالمستوي المتميز والراقي للقادة والضباط وقال أن نصر السادس من أكتوبر * العاشر من رمضان كان وسيظل في ضمير كل مصري جيلا بعد جيل تجسدت فيه أسمي معاني الجسارة والبطولة والفداء من أجل إعلاء كلمة مصر.

وأوصي رجال القوات المسلحة بالتحلي بروح أكتوبر لتكون قواتنا المسلحة صمام القوة والأمن للوطن والجدار القوي الواقي لشعب مصر.

كما أكد علي ضرورة تفهم القادة والضباط لمهامهم ومسئولياتهم والعمل علي رفع مستوي الاستعداد القتالي لوحداتهم والمحافظة عليها ليكونوا قادرين علي تنفيذ مختلف المهام.

وأشار إلي توفير كافة الامكانيات للارتقاء بمستوي الفرد المقاتل باعتباره الركيزة الأساسية للوصول بالقوات المسلحة إلي أعلي درجات الكفاءة القتالية وأوصاهم بالمحافظة علي الاسلحة والمعدات وصيانتها بشكل دوري.
ثاني موته
وزارة الدفاع الاسرائيلية: مصر قادرة على وقف تسليح حماس ولا حاجة لنا بقوات دولية تفتقر للمعلومات الاستخبارية.قالت اسرائيل الاحد ان مهمة منع تهريب السلاح من مصر الى قطاع غزة يجب أن تقوم بها القوات المصرية رافضة فكرة نشر قوة دولية.



وكان دبلوماسيون أوروبيون واسرائيليون قالوا ان نشر قوة دولية يأتي ضمن مجموعة مقترحات يحاول الوسطاء دفعها لانهاء الهجوم المستمر منذ أكثر من أسبوعين على قطاع غزة والذي تقول اسرائيل ان الهدف منه وقف الهجمات الصاروخية الفلسطينية.



وقالت مصر السبت انها لن تسمح بنشر مثل هذه القوة على جانبها من الحدود الممتدة 15 كيلومترا مع قطاع غزة. ومن جانب اخر قالت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) انها لن تقبل بوجود قوات أجنبية في غزة.



وقال عاموس جلعاد المسؤول البارز بوزارة الدفاع الاسرائيلية لراديو اسرائيل -ما من شك في أن مصر لديها جيش متميز وقوات أمن يمكنها التعامل مع كل الظواهر غير المرغوب فيها من خلال وقفة أمنية. لا أحد يختلف في هذا-.



وأضاف جلعاد الذي يشارك في المحادثات الامنية مع مصر انه على النقيض من ذلك فان أي قوة دولية -ستفتقر للمعلومات الاستخباراتية والقدرة على اختراق صفوف هؤلاء الذين ينفذون كل هذا الكم من التهريب وستفتقر للقدرة المتصلة بالعمليات-.



وأضاف -هناك قوة دولية في جنوب لبنان ونحن نعرف تماما ماذا يجري هناك- مشيرا الى قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة والتي تتهمها اسرائيل بعدم بذل ما يكفي لوقف حشد عسكري من جانب حزب الله منذ الحرب التي دارت بين الجماعة اللبنانية واسرائيل عام 2006.



وذكر راديو اسرائيل ان جلعاد سيسافر الى مصر الاثنين لبحث مقترحات الهدنة.



ومطلب اسرائيل الرئيسي هو وضع آلية جديدة تمنع قادة حماس من تلقي الاسلحة المهربة عبر أنفاق تحت الحدود بين مصر وغزة.

العدد: 26831 Sunday, May 1, 2011  
مصر الحرية و الديمقراطية و الضمير الحى City/Country ابراهيم رفاعى على الاسم
جيد جدا تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
صوت شباب مصر
الضمير الاثم محتاج لاصبع اهتمام و علشان كدة حاكموا انفسكم قبل ضمائركم ولازم تعرفوا ان شجرة الظلم عمرها ما تطرح غير الظلم ولو استسلام منا يضيق فكرنا و عمرنا ما هنشوف غير الظلم
واللى صدق كذب الحياة يسخر منة ضميرة و هنكون عواقب صمتها اشد خطورة من اسبابة و الضمير الحى فهو منارة للانسان الى الصواب و لازم نستعين بحلم الثورة
يوم جديد
عهد جديد
25 يناير موليد شعب مصر
الحرية الديمقراطية الشفافية الحكم الصلح
تحيا مصر و ارض مصر و شباب مصر
مع الشكر الى مصر
( ابراهيم رفاعى على)

العدد: 26804 Sunday, April 17, 2011  
City/Country osama elkomos الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
استحمدو جات فى الطواطه
لعل هذا العنوان يبدو نوعا من الدجل او كلمات من لغة اخرى ولكنه فكاهة صعيدية صرفة اما عن قصتها فهى عن سيارة اصيبت وتحطمت تماما وبفعل الحادث تعطلت الة التنبيه او كما نسميها فى الصعيد طواطة ولكن احد المارة حدث السائق قائلا استحمدو اى قل الحمد لله جات فى الطواطة او الكلاكس مهملا كل الدمار الذى اصاب السيارة
وهذا بالضبط ما يحدث فى مصر فالحمد لله جات فى الرئيس ونجله وبعض الوزراء ورجال الاعمال الطواطة يعنى وبهذا نكون قد اهملنا كل التحطيم والدمار الذى اصاب البلد من ركود اقتصادى لن يحركة استعادة اموال هولاء وبين عقول متحجرة خرجت الينا كما هو الحال فى افلام الزومبى او الموتى الذين يخرجون من القبور لقتل البشر ولكنهم هنا اعلنوا ان الحضارة المصرية هى مجرد اوثان وان السياحة حرام وان وان وان وتعلو اصواتهم شيئا فشيئا ونحن فرحون معتقدين انها جات فى الطواطة

العدد: 26781 Tuesday, April 12, 2011  
USA City/Country مروان الدجاني الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات


ذاكرة لا تموت
......غزة......
ما زالت صورة طائرات العدو وهي تتساقط بعد ان احاطت بها مدفعية قوة الحدود المصرية تشدني الى الخلف بمزيج من الفرح والرعب عند سماعي لأزيز الطائرات المدنية في ايامنا هذه تحلق فوق رأسي ..كان ذلك خلال العدوان الثلاثي عام ٥٦ بعد ان نجحت مجموعات الفدائيين بين عامي ٥٤ و٥٥ بقيادة الشهيد مصطفى حافظ في تكبيد العدو خسائر بشرية ومادية ملموسة ..لقد كان الإشتباك الفلسطيني متواصل مع العدو بعد عام النكبة منطلقاً من غزة .. لم يقف إلا ليجدد قوته وينطلق مرة اخرى بقوة اكبر واسلوب افضل ، وجائت ساعة تصفية الحساب تلك الليله عندما حشد العدو الصهيوني قواته بالتحالف مع بريطانبا وفرنسا واجتاح غزة عام ٥٦ ليحتلها محاولاً تمريغ انفها في التراب بعد ان كانت شوكة في جانبه تمنعه من النوم ..لقد احاطت نيران المدفعية المضادة بالطائرات من كل جانب تُسقطها الواحدة تلو الأخرى ...ليلتها قضيناها في الملاجئ بعد قصف مدفعي عنيف دمر الشجر والحجر ..لم تمنع وحشيتهم بعض الأعلام البيضاء اللتي رفرفت على بعض الشرفات من التخفيف رحمة بالأطفال والنساء بل زادتهم اجراماً ووحشية في قتل الكثير من الأبرياء في الشاطئ والرمال والشجاعية وخان يونس ورفح لم يبق شبر الا وبه قطرة دم او قصة صمود بطولية ....واستسلمت غزة اخيراً بعد انسحاب القوات المصرية الى غرب القناة حيث بدأ الفصل الآخرعندما استيقظنا ووجدنا مدرعات العدو وحاملات جنوده تجوب الشوارع ومكبر الصوت ينعق من سيارة الجيب تطالب ابناء غزة ممن يتجاوز الرابعة عشر الى الستين من العمر ان يتجمع في الساحة الرئيسية في وسط المدينة ...لم يبق في بيوت غزة سوى النساء والأطفال يتصيدون اخبار ازواجهم واقاربهم لعل هناك بصيص من الأمل بأنهم ما زالوا على قيد الحياة ، وتمضي الأيام ...البعض عاد والبعض الآخر لم يعد . والبعضالآخر يعد لم يعد ........... وكثرت الأحاديث عن المجازر الوحشية في حق آبائنا واخواننا ، وتسربت الحقائق من خلال الحجر الإعلامي بأن الجنود ليس لديهم أوامر سوى الإغتصاب والقتل لإخفاء جرائمهم وإلصاق هذه الجرائم برجال المقاومة الذين وَقعوا آنذاك ميثاق الشرف الوطني بينهم بأن يجمدوا خلافاتهم الفكرية والعقائدية ويقاتلوا حتى يخرج اخر جندي من غزة ...لقد أسس هذا الميثاق البذرة الأولى لتكوين فتح بانصهار كافة الأحزاب والحركات والقوى الوطنية والدينية في بوتقة واحدة بنسيج وطني متلاحم من اجل دحرالعدووتحرير الوطن السليب .واستيقظت غزة بعد ظلام الإحتلال لتجد انها في مرحلة التدويل بدون موافقتها...وقتها اجتاحت غزة المظاهرات ..وأسقطت علم هيئة الأمم من مبنى الحاكم العام لترفع مكانه علمها الفلسطيني معبرة عن عمقها العربي وارتباطها بالحركة القومية ...لقد كرس اهلنا في غزة خلال تلك المحنة قمة التكافل الجماعي ونكران الذات حيث تكررت مرات عديدة بعدها بين ابناء شعبنا خاصة خلال اجتياح العدو الصهيوني للبنان وخلال الإنتفاضة الأولى والثانية في تناغم رائع بين أطياف شعبنا كله في فلسطين .. ونتيجة لموقف غزة ومقاومتها فتحت ثورة ٢٣ يوليو ابواب الجامعات على مصراعيها لأبناء فلسطين مجانآ ..لقد كانت مرحلة النهوض ونمو الفكرة بإمتشاق السلاح لتحرير الوطن راسخة في أذهان من شارك في دحر الإحتلال ... كان كل همهم العطاء ثم العطاء...حتى الشهادة او النصر
لقد كانوا من طينة تختلف عن طينة القابعين الآن في مكاتبهم المكيفة على رشفات الشاي واليانسون متلذذين بطول طوابير المعاملات ..نعم لقد كانوا من طينة جبلت بالسماء وزرعت في غزة لتنبت لنا معجزة القرن العشرين بثورة المستحيل لتنتقل بعدها الى الكويت حيث الحضن الدافئ والنخوة العربية في أبهى صورها ...وهناك ترعرعت ونمت وامتد فروعها لتغطي الخليج كله ومخيمات اللجوء وتواجد شعبنا في كل مكان .
لقد كانت القلعة الأخيرة للخلافة العثمانية بتصديها للجيش البريطاني دفاعاَ عن الأقصى بعد ان غدر الأشقاء بها وخانوها مقابل كرسي يجلسون عليه وأموال تمطر عليهم ..ومقبرة الأنجليزفي غزة شاهد عيان على استبسال حاميتها ، ولما سقطت غزة بيد اللنبي اصبح الطريق الى القدس مفتوحآ على مصراعيه . لقد كانت غزة القضية والقاضي في آن واحد ، وكانت الشعلة عندما يسيطر الظلام على الأجواء ، والشموخ والصرخة في وجه الجلادين مهما اختلفت اشكالهم والوانهم ومشاربهم ...فمن دليلة الغزاوية النقية اللتي حطمت اسطورة شمشون الجبارالذي عاث في الأرض فسادآ الى وفاء حجو بظهرها المثقوب بقذيفة دبابة وهي لم تتجاوزالثلاثة اشهر معلنة ان الشهادة والتضحية ليست حكرآ على اي جيل ، فمهر فلسطين غالي جدآ بغلاء اقصاها وصخرته . وتبقى غزة شامخة مهما تغير لونها وتعددت حاراتها وأبناؤها ..ففي هوائها ومائها ورمالها سر الهي حار به خبراء علم النفس والإجتماع وكل عابر لرمال غزة ...بما فيهم اسحق رابين الذي كان يتمنى ان يستيقظ على صوت المذياع بأن البحر إبتلع غزة ...فذهب هو وبقيت غزة

M . AL-DAJANI

العدد: 26780 Tuesday, April 12, 2011  
USA City/Country مروان الدجاني الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ذكريات لا تموت
أبو علي إياد

كانت المرة الأولى اللتي سمعت بها عن شراسته المغلفة بالحنان والعزم في آن واحد ... كان الجميع يخشوه إذا أخطئوا أو تقاعسوا في تنفيذ الأوامر الموكلة إليهم داخل المعسكر...لقد عرف عنه الجرأة والإقدام رغمآ عن فقدان ساقه و إحدى عينيه إثناء تأديته الواجب الوطني... ففي إحدى غارات العدو على معسكرالهامة وقف صامدآ في منتصف المعسكر هازآ قبضته وعكازه دون أن يتزحزح من موقعه والصواريخ تنفجر من حوله مبتسمآ ناظرآ الى الطائرات المغيرة صارخآ قولوا لأعوركم إن الأيام سجالاً بيننا ... ولم يمض غير شهر أو يزيد حتى كانت مصفاة البترول في حيفا تلتهمها النيران وابتسامة مخلوطة بهمسة الوفاء تعلوا من فوق السحب بأن يد شعبناالوفي تستطيع ان تجد طريقها الى الهدف رغمآ عن العقبات والحدود الشائكة وألغام ذوي القربى المغروسة على جانبي الطريق ... إنه الشعب اللذي لم يطأطئ رأسه لأحد إلا لخالقه
كانت الأخطار تزيده قوة واندفاعأ ... لم يعرف المستحيل في حياته أو يجعل من العقبات مانعآ في تنفيذ المهمة فعندما سأله قائد مجموعة العمق عن حاجته لبوصلة يسترشد بها لعبور مرتفعات الجولان الى شمال فلسطين أتى صوته الجهوري قبل آن يشرح له قلة الإمكانيات ... ياغضيب لست بحاجة لبوصلة حتى تجد طريقك.. فرائحة فلسطين كفيلة بأن تقودك الى الهدف ... لقد كان إيمانه المطلق بأن المؤمن بعدالة القضية يستطيع ان يفجر ثورة بموس الحلاقة... لقد كانت مجموعات الفدائيين تعبر المرتفعات بدون ضمادات للإسعاف إلا اللهم من الحطة ( الغترة ) اللتي تغطي وجوههم .. يستعملوها في حالة الإصابة ... ياالله كم كانت تلك الأيام عظيمة بعظمة الأوائل ممن مهدوا بالدم بداية طريق الخلاص .. لم يكن أحد منهم يعرف الآخرقبل أي عملية رغم معرفتهم بالهدف ومعاناتهم الواحدة واقتسامهم وجبات الطعام ونومهم في العراء تحت الشجر أو داخل المُغُر...لقد إنصهرت أسماؤهم الحقيقية في بوتقة النضال لتخرج عليهم بأسماء حركية عاشت معهم وعاشوا معها حيث ذابت الأنانية الذاتية والطبقات الإجتماعية في قالب ذهبي إسمه العطاء فقط دون النظر الى الثمن المقابل ... كان يعيش مع معاناة شعبه بحكمة القائد وقلب الأب .. فعندما سأله أحد الكوادر لأخذ إجازة حتى يستطيع أن يقدم إمتحان البكالوريا كان جوابه القاطع ياغضيب وين الحيطة اللي بدك تعلق عليها شهادتك... ذهلنا جميعآ لإجابته فكل غرفة في المنزل تحتوي على أربعة جدران... لم نفهم وقتها المعنى...ومع ذلك منحه الإجازة مرفقة بالدعم المعنوي .... ودعائه له بالنجاح .... وعندما إشتدت المؤامرة لإنهاء أشرف ظاهرة عرفها التاريخ العربي في القرن العشرين سمعنا صوته من خلال جهاز اللاسلكي بعد مناجاة إخوته في القيادة له بالإنسحاب مزلزلآ ... نموت واقفين ولن نركع ...وبقي صامدآ لأخر طلقة في جعبته حيث سقط مضرجآ بدمه وإحدى عينيه جاحظة في إتجاه فلسطين ولسان حاله يقول :
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة ... علي من وقع الحسام المهند
رحمك الله أيها القائد.. يامن أتيت من تراب قلقيلية ورائحة تراب الوطن عالقة في كل جسدك ... لك ولمن لحق بك من إخوانك ولآلاف الشهداء والأرامل والأيتام العهد هو العهد والقسم هو القسم حتى يعود شعبنا الى وطنه وتعود حقوقه ويعم
السلام

العدد: 26779 Tuesday, April 12, 2011  
USA City/Country مروان الدجاني الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ذكريات لا تموت
أبو علي إياد

كانت المرة الأولى اللتي سمعت بها عن شراسته المغلفة بالحنان والعزم في آن واحد ... كان الجميع يخشوه إذا أخطئوا أو تقاعسوا في تنفيذ الأوامر الموكلة إليهم داخل المعسكر...لقد عرف عنه الجرأة والإقدام رغمآ عن فقدان ساقه و إحدى عينيه إثناء تأديته الواجب الوطني... ففي إحدى غارات العدو على معسكرالهامة وقف صامدآ في منتصف المعسكر هازآ قبضته وعكازه دون أن يتزحزح من موقعه والصواريخ تنفجر من حوله مبتسمآ ناظرآ الى الطائرات المغيرة صارخآ قولوا لأعوركم إن الأيام سجالاً بيننا ... ولم يمض غير شهر أو يزيد حتى كانت مصفاة البترول في حيفا تلتهمها النيران وابتسامة مخلوطة بهمسة الوفاء تعلوا من فوق السحب بأن يد شعبناالوفي تستطيع ان تجد طريقها الى الهدف رغمآ عن العقبات والحدود الشائكة وألغام ذوي القربى المغروسة على جانبي الطريق ... إنه الشعب اللذي لم يطأطئ رأسه لأحد إلا لخالقه
كانت الأخطار تزيده قوة واندفاعأ ... لم يعرف المستحيل في حياته أو يجعل من العقبات مانعآ في تنفيذ المهمة فعندما سأله قائد مجموعة العمق عن حاجته لبوصلة يسترشد بها لعبور مرتفعات الجولان الى شمال فلسطين أتى صوته الجهوري قبل آن يشرح له قلة الإمكانيات ... ياغضيب لست بحاجة لبوصلة حتى تجد طريقك.. فرائحة فلسطين كفيلة بأن تقودك الى الهدف ... لقد كان إيمانه المطلق بأن المؤمن بعدالة القضية يستطيع ان يفجر ثورة بموس الحلاقة... لقد كانت مجموعات الفدائيين تعبر المرتفعات بدون ضمادات للإسعاف إلا اللهم من الحطة ( الغترة ) اللتي تغطي وجوههم .. يستعملوها في حالة الإصابة ... ياالله كم كانت تلك الأيام عظيمة بعظمة الأوائل ممن مهدوا بالدم بداية طريق الخلاص .. لم يكن أحد منهم يعرف الآخرقبل أي عملية رغم معرفتهم بالهدف ومعاناتهم الواحدة واقتسامهم وجبات الطعام ونومهم في العراء تحت الشجر أو داخل المُغُر...لقد إنصهرت أسماؤهم الحقيقية في بوتقة النضال لتخرج عليهم بأسماء حركية عاشت معهم وعاشوا معها حيث ذابت الأنانية الذاتية والطبقات الإجتماعية في قالب ذهبي إسمه العطاء فقط دون النظر الى الثمن المقابل ... كان يعيش مع معاناة شعبه بحكمة القائد وقلب الأب .. فعندما سأله أحد الكوادر لأخذ إجازة حتى يستطيع أن يقدم إمتحان البكالوريا كان جوابه القاطع ياغضيب وين الحيطة اللي بدك تعلق عليها شهادتك... ذهلنا جميعآ لإجابته فكل غرفة في المنزل تحتوي على أربعة جدران... لم نفهم وقتها المعنى...ومع ذلك منحه الإجازة مرفقة بالدعم المعنوي .... ودعائه له بالنجاح .... وعندما إشتدت المؤامرة لإنهاء أشرف ظاهرة عرفها التاريخ العربي في القرن العشرين سمعنا صوته من خلال جهاز اللاسلكي بعد مناجاة إخوته في القيادة له بالإنسحاب مزلزلآ ... نموت واقفين ولن نركع ...وبقي صامدآ لأخر طلقة في جعبته حيث سقط مضرجآ بدمه وإحدى عينيه جاحظة في إتجاه فلسطين ولسان حاله يقول :
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة ... علي من وقع الحسام المهند
رحمك الله أيها القائد.. يامن أتيت من تراب قلقيلية ورائحة تراب الوطن عالقة في كل جسدك ... لك ولمن لحق بك من إخوانك ولآلاف الشهداء والأرامل والأيتام العهد هو العهد والقسم هو القسم حتى يعود شعبنا الى وطنه وتعود حقوقه ويعم
السلام

العدد: 26775 Monday, April 11, 2011  
USA City/Country مروان الدجاني الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
يا تلاميذ فلسطين

( نزار قباني)

يا تلاميذ فلسطين علمونا بعض ما عندكم فنحن نسينا

علمونا بأن نكون رجالا فلدينا الرجال صاروا عجينا

علمونا كيف الحجارة تغدو بين أيدي الأطفال ماسا ثمينا

كيف تغدو دراجة الطفل لغما وشريط الحرير يغدو كمينا

كيف مصاصة الحليب إذا مـــــــــــا اعتقلوها تحولت سكينا

يا تلاميذ فلسطين لا تبالوا بإذاعاتنا ولا تسمعونا

نحن أهل الحساب والجمع والطرح فخوضوا حروبكم واتركونا

إننا الهاربون من خدمة الجيش فهاتوا حبالكم واشنقونا

نحن موتى لا يملكون ضريحا ويتامى لا يملكون عيونا

قد لزمنا جحورنا وطلبنا منكم أن تقاتلوا التنينا

قد صغرنا أمامكم ألف قرن وكبرتم خلال شهر قرونا

يا تلاميذ فلسطين لا تعودوا لكتاباتنا ولا تقرأونا

نحن آباؤكم فلا تشبهونا نحن أصنامكم فلا تعبدونا

نتعاطى القات السياسي والقمع ونبني مقابرا وسجونا

حررونا من عقدة الخوف فينا واطردوا من رؤوسنا الافيونا

علمونا فن التشبث بالأرض ولا تتركوا صلاح الدين حزينا

يا أحباءنا الصغار سلاما جعل الله يومكم ياسمينا

من شقوق الأرض الخراب طلعتم وزرعتم جراحنا نسرينا

هذه ثورة الدفاتر والحبر فكونوا على الشفاه لحونا

أمطرونا بطولة وشموخا واغسلونا من قبحنا.. اغسلونا

إن هذا العصر اليهودي وهمٌ سوف ينهار لو ملكنا اليقينا

يا مجانين جند فلسطين ألف أهلا بالمجانين إن هم حررونا

إن عصر العقل السياسي ولّـى من زمان فعلمونا الجنونا

لو تحركت الشمس من الشـمال إلى اليمين، لو تخلت الأهرام عن حجرها المتيـن، لو عاد كل صهيوني إلى بطن أمه جنين، لن نتنازل عن شـبر واحد من أرض فلسـطين.

العدد: 26737 Wednesday, March 30, 2011  
مصر City/Country الباحث العلمي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مركز الباحث العلمي
يوفر لكم مركز الباحث العلمي اكبر قائمة كتب لمكتبات عريقة مصرية وتوفير خدمات اخري
للاطلاع http://www.alba7es.com/Page23.htm

العدد: 26616 Thursday, February 24, 2011  
مصر (الاسكندرية City/Country الشربيني المهندس الاسم
مقبول تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الشعب يريد واستحقاق الاعتذار
اذا الشعب يوما أراد الحياة قصيدة تستحق التوقف أمامها طويلا ..
• كان غاندى يقول «ليس قبل أن تتغير الروح يتغير الشكل والأداء» وجاء الحلم لأكثر من جيل مصري وثورة اللوتس أو الصبار أو الشباب وما زلنا نعيش أحداثها بين الواقع والحلم أو الخيال .. فما الذي تغير في مصر ..؟
حتى يوم 28 يناير الماضى كانت الصحف القومية تطبل وتزمر للرئيس حسنى مبارك وأولاده وحكومته ورجال أعماله.. الآن صار كل هؤلاء شياطين فى نظر هذه الصحافة وتتعامل معهم باعتبارهم «جرب» ينبغى اجتنابه بكل الطرق .. كان معظمنا قد اصابه الاحباط ورفع الراية البيضاء وافتن تزرع ليل نهار بين الناس فكره الشعب الشرطه وظلت خلافات المحامين والقضاة بلا حل والتوجس صار لغة التعامل بين اصحاب الأديان والاعلام يرقص علي طبل الهيافة ليل نهار فماذا يفعل الغلابة من الناس والذين يظنون ان ما حدث مسرحية
• نعم سبق وان ناديت خلصونا وعينوا جمال رئيسا وخلوا البلد تعود لطبيعتها الجميلة واللـه محبة نغمة جميلة ..ولا جدال أن هؤلاء الشباب الذين طهروا ميدان التحرير ومحطة الرمل وحي الأربعين بأرواح الشهداء منهم قد غسلوا أرواحنا، وأعادوا لقانون الحب مكانه فى أعلى درجات سلم القوانين نعم حب الوطن وأخوة الحب والحب الحقيقي للنفس بكرامة واحترام.
• لكن مصر شعب متميز ودولة خاصة وتاريخ متفرد .. فى مصر فقط انشغل ملايين المصريين بالرجل الذى وقف وراء اللواء عمر سليمان أول نائب لرئيس الجمهورية المخلوع ، وهو يلقى أهم بيان للشعب عن تخلى الرئيس مبارك عن السلطة وهو المطلب الأول لثورة الشباب ولم تشغلهم نبرات صوت اللواء أو ملامحه ...!
• فى اللحظة التى كان فيها الحى ( الفريق سعد الدين الشاذلي ) رئيس الاركان المصري في حرب اكتوبر يدخل القبر وصولاً إلى الجنة تلحقه الدعوات، كان الميت ( الرئيس حسني مبارك ) الذي حكم مصر نائبا ورئيسا بعد طلعة طيران وحيدة لأكثر من ست وثلاثون سنة يغادر القصر وصولاً إلى المنفى تطارده اللعنات، بينما طائر يغرد ويبدو من صوته أنه يردد «العدل أساس الملك))
هنا ترددت طويلا في تصديق انتصار الثورة وسقوط جبل الفساد وتركت لمشاعري حريتها فتعلقت العين والأذن والفؤاد بميدان التحرير وليتأخر العقل كما يريد
والقذافي يترنح بتأثير تيارات ثورة الشباب المصري آمنت بأنه حان وقت الاعتذار لأهل بلدي مصر الغالية

العدد: 26610 Monday, February 21, 2011  
مصر City/Country خالد طاهر جلالة الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات

أول مقال ممنوع فى عهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى ظل ثورة 25 يناير المصرية..
حيث قامت مجلة الأهرام العربى الأسبوع الماضى بترشيحى ضمن مجموعة من عشرين شاب لكتابة مقالات حول ثورة 25 يناير وهذا المقال هو الوحيد الذى منع نشره بعد عرضه من قبل رئيس التحرير المجلة على المجلس الأعلى للقوات المسلحة .
ساويرس ..وكل بغال الرئيس!



اصغط على الرابط

http://forum.maktoob.com/t1002841.html

العدد: 26601 Friday, February 18, 2011  
العراق /كوردستان العراق City/Country هاشم كوجر 257163 الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
قامت الانتفاضة المصرية من قبل ابناء الشعب لان الشعب هم الذين يكونون الدولة ولولا الشعب فلا وجودة للدولة .وعن طريق ادلاء الاصوات من قبل الشعب يكون الحكومة والدولة فاذا استطاعة رئيس والحكومة المنتخبة من قبل الشعب ان يستطيع ان يلبي طلباتهم وان يقوم بازدهار العدالة وتطور العدالة بين ابناء شعبها فسوف يحكم وينتخب مرتا اخرى وان لم يقم بالعدالة والعمل الصحيح وان يقوم بخدمة الشعب وفي ذلك الوقت لاوجودة لاي قوة ان يستطيع ان يصد او ان يسد الطرق امام الشعب .يستطيع الشعب ان يفعل ما يريدلانهم هم اصحاب هذه الدولة وهم من صانعي الدولة والقانون والعدالة لهم ومنهم عندما يكون هناك قانون و العدالة لصالحهم فانهم يرحبون بها وعندما يكون ضدهم فانهم يدمرونها مثلما رأينا في المصر والتونس الشعب يحكم وغضبها شديد ولاكن صبرها طويل

العدد: 26589 Wednesday, February 16, 2011
مصر City/Country ashraf saber الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان ثورة الفكر هى الثورة التى تكون لدية مقومات النجاح

العدد: 26588 Tuesday, February 15, 2011
City/Country حسن سالم الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات

الاسلام هو المشكلة

لن تنجح محاولات ابعاد الدين عن السياسة الا اذا سمح بنقد الدين صراحة. بمعنى انه اذا سمح لفئة ما ان ترفع شعار الاسلام هو الحل اذا فليسمح للفئات الاخرى برفع شعار الاسلام هو المشكلة. وكل له الحق فى ان ييرر موقفه مهما كانت اسبابه. هكذا تكون الديمقراطية
نحن نحتاح للصراحة و الحرية الدينية اذا كنتم تريديون حلا ايها العلمانيون العرب وعلى راسها حق نقد الدين وحق الكفر الصريح بأى دين
فنصيحتى لكم ولى ان لم يتحقق ما قلته اعلاه فلن نتقدم خطوه الى الامام ولن يواجه الفكر الدينى الا بالفكر الادينى الصريح



العدد: 26586 Tuesday, February 15, 2011
مصر City/Country محمود سلامة الهايشة الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ثورة تعانق النيل للشاعر عبد الناصر الجوهرى

ألم أقل لكم بأن النيلً لو ثار ...
استرد الأرض ،
والأسلاب ،،
والراياتٍ ... غضبانا ؟!
وأن ميدانا ( لتحريري )
سيعطي الشعب إلهاماً
ووجدانا
ما كان للزّراع أن تدري
بأن الفيض قد حانا
حتي نواطيرُ البلاد ...
دبّرت أمرا ،،
لكي تأتي لنا قناصةٌ
تعتاد قتل البوح
أزمانا
الظلمٌ صار مطّيةُ الحكّام ...
أطعموه من حشاش الخوف ..
كم أثار وديانا
والحقُ صار مكّبلاً
يخشي دجيّ ،
سوطاً
وقضبانا
من أطلق السجناء حين أطلّ ...
وجهُ للصباح ..
يثور فرحانا ؟!
من قد يخرب مرجنا ؟!
والمرج قد أضحي يخاف العشب ..
إذ يرتاب غدرانا !!
فانفضّ للدستور زنزاناتُ ...
ما كانا
فهّبةُ من بين أضلاعٍ الشقا
جاءت
وصار القمع تلو القمع ..
بركانا
و أنا هنا معصوبةٌ عيناىَ
لا أحتاج برهانا
من كلّ فجّ قد أتي شعبي
وجاء النخلُ ...
من ( شبرا ) و ( أسوانا ) ؟!!
أكان الشطّ مأجورا ؟!
أكان النيلُ عطشانا ؟!
يوما تحاصره رصاص البلطجيّةٍ ..
أو غباءُ الشرط ..
حين أقمت عصيانا
أرضٌ لنيلي في الجوار تجمهرت
ما أنبتت يوماً بقلب الجدب بستانا
هذي الفخاخُ ..
تصيد رغم الجرح غيلانا
ما قد تركناه علي سفح الهموم ..
تجاوز الكيلَ المعبّأ في الصدور ..
فكيف ظل الّعمرُ سجّانا ؟!
تسعون مليونا من الثكلي يشدّون الرحال
إلي الخلاص يضمّدون جراحهم
وينسجون بثوب العتق أكفانا
وفتيةٌ يعانق النيلُ المؤرّقُ ظلهم
يشتاق إنجيلاَََ وقرآنا
وغربةٌ تسقي البّرية أدمعا ،
مٌرّا ،
وأشجانا
ساحُ التظاهر طقسه شاتٍ
وكفّ البرد ممدودٌ إلي الأقمار ِ..
لا يرتاح من عاني
ألم أقلْ لكم بأنّ للصوص حيلةُ
سيسرقون ثورة الشباب ..
من عيونهم لو أغفلوا رؤيً ،
يجئ المكرُ ألوانا
سيزعمون بأنهم غرسوا هنا
وسط الغرس عيدانا
ليحملونهم علي الأعناقٍ ..
في أكنافهم
سيزعمون بأنهم سبقوا خطي الثوار ..
ملحمةّ وإيمانا
وطنٌ هنا يشتاق رغم القنص ..
أوطانا
وطنٌ هنا تطويه أعلامُ البلاد ..
ورغم طعن الأشقياء لقلبه
مازال للتّحنان .. ريّانا
ظنوا لقيمات المعيشة أخرجتنا
قد نسوا
دمي الذي أمسي ( بضاحية الجنوب ) ..
مضرّجا
أو جرح ( غزة )َ
أو أنين الموت في ( قانا ) !!
ما بال عسكر الهروب ..
يستميت لحاكم مدجّجا في قصره
يبتاع كهّانا
قصر العروبة .. شائكٌ ما حوله
لا تستريح تخومه
يخشي جثامين اعتصامٍ
سوره قد زاد قتلانا
مالي أري بيني وبين الحلم ..
جدرانا !!
إن للسفاح حقداً فارشاً
في القلب أضحي مستميت عناده
كذبا وبهتانا
فكل حاكمٍ يجئ في بداية حكمه
يغازل الصفصاف ، و الأطيار ..
ثم يصير عند الشيب شيطانا
أو قد يورّث نجله
لو كان عربيداَ
وفي الحانات سكرانا
وطني لماذا لو أنا أعطيتُ شرطيّاً
- إذا اعتصمتُ - وردةً
أيطلق الرصاص في عينيّ ..
فألقي الله عميانا ؟!
وطني لماذا الأمنُ يمنع عننا دوماّ
عقاقيراً وأرغفةّ ويلقيها بنيلي
حين حاصرني ،
عبوري ارتدّ من جنبيّ
منكسراً و خجلانا
فمن معي ؟
لا يشتهي يوماً عصىً للكهرباء
تشقّ رأسي أو يسوق إلىَّ غربانا
حظرُ لتجوالٍ مضي
فتركت وجه الخوف في غيظٍ
علي الأسلاك .. عريانا
أختارُ لي دبابةّ خلفي
سأستلقي بنفسي تحتها
وأنام حتي لا أموت ..
وذل العيش قد هانا
تاللهِ لم أخترْ هنا عيشي ولا كِّدي
لكيما أنزوي
أغدوا إلي الأوجاع ملتحفا أسي عمري
لأجني الآن حرمانا
حتي ( أبو الهول ) المُعنَّي
لا يزال تائهاً .. في ( مِصْرَ ) حيرانا
من أطلق البوم ،
الجراد علي الربا ليغيظ غيظانا ؟!
من دسّ قحطاً يستبيح حنطتي
يهيّج في الأجران جرذانا
إني رأيتُ للملائك زُمرةً
تطوف في ( التحرير )
معتصمين شفّ نورهُم
والثائرون توافدوا
وقدموا الشهداء .. قربانا
غدا ستذكرنا التواريخُ الحبيبةُ ..
أننا علي ضفاف النيل صُنّا دولةً
فقراؤها صبروا وكان المجدِ عنوانا !!
هنا سنفترش الثري
سيجئ فجرٌ من وراء الليلِ ..
يلقانا !!

بقلم
الشاعر/ عبدالناصر الجوهري
عضو اتحاد كتاب مصر

العدد: 26585 Tuesday, February 15, 2011
الجزائر City/Country أبو مدين التلمساني الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ما حدث عبرة لكل متكبر جبار، لقد استخف فرعون قومه فأطاعوه أما فرعون هذه الأمة فاستخف به قومه حتى ظن أنه مالك الملك، فاحذروا يا فراعنة

العدد: 26584 Tuesday, February 15, 2011
العالم العربي City/Country أمل الاسم
جيد تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
سلام
ألف مبروك على المصريين
انشاء الله يكون هلا ارتاحوا
عندي تعقيب واحد على المظاهرات اللي حدثت
حتى ولو كان الرئيس حسني مبارك استبدادي ، لايعني هذا أن الشعب يسبه و يشتمه بتلك عبارات ، مهما كان هو رئيس عيب على الشعب المصري ، وخصوصا كان رئيسهم لحوالي 30 سنة
وفي الأخير اتمنى أن لا يأتي لهم رئيس يكون أكثر استبدادية و عنف
ويجب على المواطنين أن يبنوا ما خرب
شكرا

العدد: 26583 Tuesday, February 15, 2011
العراق City/Country شمخي الجابري الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
كان الغضب الجماهيري المصري بركان بشري لإزاحة الدكتاتورية في خطوات حضارية وتجربة يحتذي فيها للشعوب العربية .

العدد: 26582 Tuesday, February 15, 2011
Iraq City/Country Sozan Sorane الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
حضرة محمد حسنى مبارك المحترم.
لو كنت مكانك لعملت التالى.
ارجعت كل المبالغ المنسوب للخزينة المصرية .وطلبت من العائلة ان يقوموا بنفس العمل.
ومن الباقى ابنى بيوت للشباب الثورة بشرط انهم مقدمين للزواج وبسعر جدا منخفظ وبالقسط المريح .
اطلب العفو واسكن فى مكان ولا اتدخل بالسياسة .
اطلب من الله ان يغفر لى .

العدد: 26581 Tuesday, February 15, 2011
الاردن City/Country ابو المجد الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
سقوط الانظمة (تونس ومصر) كان دور شباب الدور الرئيسي لهذه الانتفاضات الشعبية وعلية نود اولا ان نوجه التحية الى شعب الجبار الذي قهر كل التوقعات واحيا النفس العربي نعم للحرية والديمقراطية نعم لسحق انظمة الاستبداد انظمة شمولية لا ترى سوى نفسها عبر الاعلاميات الموجهة اليوم نقدر ان نقول ان المواطن العربي اعاد جزء من كرامتة وعزته التي سلبت منة تحت مسميات الحزب الحاكم مرة اخرى نقول ولكل من يراهن على الشعوب العربية انها موجودة وتقدر ان تجري التغير المطلوب لكن المطلوب فعليا هو توزيع الثروات وتحسين مستوى المعيشة للمواطن العربي وبكل فخر نحن عرب

العدد: 26580 Tuesday, February 15, 2011
الاردن City/Country ابو المجد الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
سقوط الانظمة (تونس ومصر) كان دور شباب الدور الرئيسي لهذه الانتفاضات الشعبية وعلية نود اولا ان نوجه التحية الى شعب الجبار الذي قهر كل التوقعات واحيا النفس العربي نعم للحرية والديمقراطية نعم لسحق انظمة الاستبداد انظمة شمولية لا ترى سوى نفسها عبر الاعلاميات الموجهة اليوم نقدر ان نقول ان المواطن العربي اعاد جزء من كرامتة وعزته التي سلبت منة تحت مسميات الحزب الحاكم مرة اخرى نقول ولكل من يراهن على الشعوب العربية انها موجودة وتقدر ان تجري التغير المطلوبلكن المطلوب فعليا هو توزيع الثروات وتحسين مستوى المعيشة للمواطن العربي وبكل فخر نحن عرب

العدد: 26576 Monday, February 14, 2011
فلسطين City/Country جورج حزبون الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ما حدث في مصر هو ثورة بكل المعاني ، ادى التراكم الى تغير نوعي وانطلقت الجماهير واحدثت التغير وكانت الثورة العربية المعاصرة ، لقد عشنا الثورة وتعلمنا اكثر مما قراءنا سنين ، نعم انطلقت تونس واشتبشرنا بعصر جديد وجاءت قلعة العروبة وقلبها وتحققت المعجزة ، نحن جزء من التهنئة ، وكفلسطينين فقد احيت لنا الامل ، فخلودا للشهداء وعشت الشعوب وانا لمنتصرون

العدد: 26574 Monday, February 14, 2011
SWEDEN City/Country نهاد شامايا الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
بوركتم ايها الابطال

العدد: 26573 Monday, February 14, 2011
الوطن العربي City/Country نظام نوفل الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الثورة المصريه لم تنجح بعد ولم تحقق اي من اهدافها فلا زال اركان النظام ورموزه يحكمون مصر والمصريين فحكومة احمد شفيق هي نفس الحكومة التي عينها حسني مبارك وعمر سليمان لا يزال فاعلا ويمكن ان يتولى مناصب مهمه والمجلس العسكري بقيادة تنطاوي واعضاء المجلس كلهم صنيعة حسني مبارك والنظام فلم يتغير شيء ولم يتحقق شيء حتى الان
مع ان حسني مبارك ترك الحكم الا ان نظامه لا زال هو المتحكم بالبلد بل انني اشعر بان حكومة احمد شفيق والمجلس يمكرون بنعومه لاجهاض الثورة بعد ان فشلوا بمواجهة الثوار
من المضح المبكي ان الاغلبة تتخيل بان الثورة في مصر نجحت وحققت اهدافها
ان من الاشياء السريعه التي يجب ان تتم اولا هي اقالة حكومة احمد شفيق واستبدالها بحكومة تسيير اعمال مؤقته تخلو من اي من رموز النظام وقادته ولن نستطيع القول بان الثورة نجحت حتى يتم انتخاب حكومة مدنية ديمقراطيه بنزاهه وشفافيه بعد ان يتم اطلاق الحريات والاحزاب وعذا من بديهيات الثورة
الاعلام يوهم المصريين بان ثورتهم نجحت وانهم ابطال مع شيء لم يتغير بعد والقائمون على الحكم جيعهم ضد التغيير يقاومونه وليس عنهم اي معرفة وكفائة لتغيير
الله يعين مصر والمصريين الثورة في خطر وخوفي ان تكون معرة الثورات في العالم
يجب الاستمرار بالثورة والضغط على المجلس العسكري الا ان يتم انتخاب حكومة مدنية ديمقراطية واطلاق حرية الاحزاب والاعلام
من المضحك المبكي ان معتقلي الثورة لا زتالوا يرزحون في السجون
وحتى الان لم يتم الاعلان عن برنامج ومني لتحقيق اهداف الثورة

العدد: 26572 Monday, February 14, 2011
iraq City/Country الناشط الحقوقى عبد العزيز الاعرجى الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات




نتقدم بأسمى آيات الإكبار لدماء الشهداء الأبطال الذين اختطوا بدمائهم وقلوبهم الطاهرة طريق الخلاص لمصر الأبية من مخالب وأنياب من افترسوا حريتها وقوت شعبها الذي لم يفتأ يعلم العالم بأسره بأن مصر سوف تظل أم التاريخ والدنيا وأم الحاضر أيضاً بشعبها المقدام و أنها درة مستقبل الأمة العربية التي استعاد قلبها المكلوم عافيته من همة شباب مصر الغض في عمره المغرق في عمق بصيرته.



إننا جميعاً نقف بخجل واستحياء في هيبة ذلك الشعب النابض بعنفوانه وشممه والذي قض مضجع الطغيان والفساد والذي عشش في حنايا هذه الأمة العربية التي لا زالت في ثياب الحداد منذ أن استقلت عن غزاتها ومستعمريها حتى احتلها الطغاة والمفسدين الذين تغولوا على المجتمعات العربية وحولوها إلى ركام من المفقرين المهمشين أو المفقودين في غياهب ظلمات التعذيب والقمع والقهر والاستبداد أو في أحسن الأحوال إلى فلول من المنفيين عن أوطانهم وأحلامهم قسراً أو طوعاً.



نعم إنها انتفاضة الروح العربية في جسد الوطن العربي الجريح ، وإنها ثورة شباب بعمر الورد اختزنوا في عقولهم وأفئدتهم ضمير الأمة السجين ، ونحن إذ نقف بصغار أمام إنجاز هؤلاء الشباب الشاهق في علوه فإننا لازلنا ننظر إلى كل الشباب العربي المهمش أو المغيب عن أوطانه المحتلة من الطغاة والعسس والمفسدين على أنهم هم أخوة الدم والعقل والروح لأبناء مصر الشمم و تونس العطاء وأن طريق الثورة الشعبية العربية المظفرة إذ ولد في تونس خديجاً فهو قد أصبح يافعاً نضراً في مصر وهو يرنو الآن إلى أن يصبح رجلاً كاملاً عرض منكبيه كل أقاليم الوطن العربي الكبير من المحيط إلى الخليج.



وعلى أمل التواصل معكم دائماً في الثورات العربية القادمة.






العدد: 26571 Monday, February 14, 2011
العراق City/Country س . السندي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لقد قلت كلمتي في قصيدة في بداية ثورة الوعي ( اللوتس ) والتي تقول !؟
 ودع الركب يا مبارك
 وبكل محبة الكل يقولها لك إرحل
لماذ العناد فشعبك لم يعد يريدك
فلقد طفح الكيل ... لماذا تزعل
لقد قلناها قبلك لصدام
إرحل بحق السماء ولم يرحل
ولأننا ندرك أن أمثالكم
لم يعد يحس  ولا يخجل
ولهذا لجى الكل إلى الشوراع
ليقول لك إرحل يعني سترحل
***
فما لم تصلحه في ثلاثين عاما
كيف ستصلحه ألأن
وقد عم الخراب بالمعول والمنجل
وكيف ستعيد حق من سقط من الشهداء
في الخانكة ونجع حمادي والعمرانية
والقديسين وساحة التحرير
ومن مات في المراكز وأبو زعبل
***
لقد طفح كيل ظلمك على الشعب وألأقباط
فكان أن إستجاب ألله فورا وتدخل  
فنلت ما تستحقه بجدارة
ليس أقل ... ولا أكثر
والأن حر أنت أن تبقى وأن ترحل
ولكنك لم تعد للشعب المصري سيدا
ولم يعودو لك عبيدا تأمر فتفعل
لذا نرجوك بإسم العروبة
أو بإسم أي دين أن ترحل
فذالك لك وللتاريخ ولمصر ألأفضل
***
                               سرسبيندار السندي
 
  

العدد: 26569 Monday, February 14, 2011
رومانيا City/Country د . مروان هائل عبدالمولى الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كلمة فم كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مصر دوله ذات ثقل اقليمي ودولي وهي اصل التغير والتاثير في المنطقه لكن النظام فصلها عن محيطها واضطهد شعبها وجعلها كيان تابع ضعيف في يد رجال الفساد الداخل ومسحوقة الكرامه بسبب التعلق باالمساعدات الدوليه والخضوع للضغوطات كل هذا جعل من المواطن ان يصحى لاستعاده وجه مصر القوي والحضاري والدفع باالتخلص من هذا النظام الفاسد وفي النهايه انتصرت مصر بابنأها والمنطقه العربيه بسبب انتصار الثوره المصريه مقبله على تغيرات ايجابيه

العدد: 26568 Monday, February 14, 2011
العراق City/Country كريم الفارس الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات

كل محبتي واعتزازيبابناء الامة العربية جمعاء
واتشرف بانني اول صحفي عربي وعراقي هاجم نظام حسني مبارك لكونه السبب المباشر لكل النكباتالتي واجهتها الامة العربية

طبعا باسناد كبير من خائن الحرمين ، الجميل بالامرهوعودة مصر الغالية الى امتها

العدد: 26567 Monday, February 14, 2011
فلسطين City/Country عبدالكريم ابو عمرو الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
هذا هو الشعب المصري يعود كما عرفناه دائما .هذه الشجاعه الا متناهيه اسقنى ايها الشعب العظيم ومن هو حسني وغير حسني عندما يقول الشعب كلمته حفظ الله مصر وكل الشعوب العربيه وامنيتى ان ارى هذا في كل العالم العربي وخاصه في فلسطين فلتعود الانتفاضه ولا داعي لانصاف الرجال

العدد: 26566 Monday, February 14, 2011
السودان City/Country عماد عوض أحمد باشا الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
عفوا شقيقتى مصر هذه المره لم أستطيع التفاعل معك كما فى السابق فقد نشأت وأنا أحب مصر من خلال مجلات ميكى وسمير وكتب الألغاز والمغامرين الخمسه ومن ثم تقدم العمر لنتعرف على نجيب محفوظ وإحسان عبد القدوس ثم مرحله
أخرى سيد قطب وحسن البنا ثم جامعة القاهره فرع الخرطوم ودوما نحن شعب واحد بكيت وأنا صغير لبكاء والدى على
جمال وفرحت وأحببت بطل العبور السادات كما فعل الكبار وقتها وغستبشرت بحسنى مبارك وقرأت الفاتحه على روح السادات وهكذا فى ذهنى مصر لايخرج منها إلا كل ماهو جيد وووووحتى ألقت بى المقادير فى محافظة حلايب بقرية أبو رماد وهناك عرفت الوجه الأخر لمصر رأيت من أحببتهم يحتلون بلادى بأسوأ أساليب الفهلوه رايتهم يحتقرون السودان والسودانيين بل رأيتهم يقتلون جنود الشرطه السودانيين فى ليلة العيد نعم شربوا معهم الجبنه أول الليل ثم عادوا وقتلوهم فى اخره عبد الجبار وحامد ومتوكل ومحمودسكرتيرماليه وأنا كاتب هذه السطور أخذت نصيبى من الإعتقال والإذلال فى معسكر برانيس وهناك تعلمت أنه يجب على أن أجدد مفاهيمى وأعيد النظر فى هذا الحب الفاشل حب من طرف واحد
والأن لا تهمنى إنتفاضة الشعب المصرى بقدر ما يهمنى عودة حلايب وأبورماد وشلاتين وعودة قبيلة حمد أوراب إلى حضن
الوطن وإيقاف سياسة التمصير بحق أبناءالبجاءالسودانيين بحلايب فلا فرق لدى بين حسنى مبارك وطنطاوى فكلهم
إحتل بلادى وكلهم قتلنى

العدد: 26564 Sunday, February 13, 2011
المغرب City/Country حسن ابراهيمي الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان القضاء على الدكتتور لايعني القضاء على الدكتتورية,لدلك فمهام الثورة المصرية لن تكتمل الا بعد ا نهاء شرعية النظام القديم وتغييرها بشرعية يسود فيها الشعب ,ويحكم .اي ان يكون الشعب مصدرالسلط,ودلك في اطار نظام ديمقراطي مدني علماني يمكن الجمبع من ممارسة كافة حقوقه اقتصادية كانت وجتماعية ,مدنية وسياسية.



 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 6140         اقترح/ي موضوعا للنقاش