شارك-ي برأيك: حرية وحقوق مثليي الجنس في العالميين العربي والإسلامي

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 25828 Thursday, October 28, 2010  
الجزائر City/Country رابح الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مثلي الجنس موجود منذ القدم في العالمين العربي والاسلامي ، لكن بسرية تامة ، وفي الوقت الحاضر ظهرو للنور علنية ن حريتهم وحقوقهم محفوظة ، لابد من تقنين الظواهر مثل دار الدعارة ، حتى يعيش المجتمع أمن ، علينا مراجعة نبذ بيوت الدعارة .

العدد: 25346 Monday, August 23, 2010  
سوريا City/Country محمد الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
يجب منح هؤلاء الناس حقوقهم فكما نحن بشر هم بشر

العدد: 24575 Monday, March 22, 2010  
الاردن City/Country salem الاسم
جيد جدا تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
حرية وحقوق مثليي الجنس في العالميين العربي والإسلامي
يا ريت يكون لهم حقوق ونوادي وتكريمهم كل سنة بيوم يعد لهم انا اؤيد مثل هذا الموضوع كما ونعلم بأ نسبة عالية جدا تتزوج بالمثلي بس لكن بالخفاء انا بحكي رايي يكون علننا وليس بالخفاء
دمتم سالمين

العدد: 24219 Monday, February 8, 2010  
Yemen City/Country Ahmed K الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لا يوجد اي حقوق تذكر لمثيلي الجنس في العالمين العربي والاسلامي غير قوانين استبدادية ظالمة تدعوا الى العنف وقتل كل من مثيلي الجنس. فبينما وقعت معظم الدول العربية على ميثاق حقوق الانسان العالمي . الا ان دستورها قد ملئ بقوانين كتبت وبكل فخر يقتل كل من يمارس الجنس مع نفس النوع ويجب ان يرمى من اعلى مبنى في منطقته وترمى بعده الحجارة ويصلب امام الملا حتى يكون عبرة !!!!!!! وهل بعد هذه حقوق لمثيلي الجنس. اتمنى ان يكون هناك ضغط حقيقي من منظمات حقوقية محلية وعالمية لاحترام مثيلي الجنس في الوطن العربي والاسلامي

العدد: 20305 Thursday, December 18, 2008  
العراق City/Country مروة ربيع الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
سؤال واحد هو الاجابة على هذا السؤال لاغير
اذا كنا نعتقد ان العلم وحده هو الذي يحل مشاكلنا واعتقد ان هذا الموضوع اصبح مشكلة للبعض !!!بعد استكملنا استلام جميع حقوقنانحن مختلفي الجنس ولم يبقى لدينا شي سوى حق المثلين !!! هنا لابد من المطالبة بحقوقهم
سالت العلم مرة ايها العلم
هل نستطيع ان نجري عملية اخصاب متكاملة لانتاج جنين لكائن حي من نفس النوع من خلال تلقيح بويضة مع بويضة
او من خلال تلقيح حيمن مع حيمن؟؟؟؟
اجاب العلم ما يلي
كلا كلا كلا بل يحدث فقط من خلال تلقيح بويضة مع حيمن
سالته مرة اخرى ايها العلم
هل ممكن ان يحدث ذلك مستقبلا
اجاب لاادري ولكن لم تثبت التجربة ذلك ابدا
اذن لاحق لهم قط
ولاحرية لهم قط
في بلادنا الاسلامية
ومن يقول خلاف ذلك
من الافضل ان له ان يذهب هناك للدول الاوربية وامريكا
لينال حقوقه الضائعة والمسلوبة!!!اما في بلاد الاسلام
فان العلم لم يثبت لهم حق قط
الا لعنة الله على الظالمين والمثلين ومن يدافع عنهم الى يوم الدين من العرب والمسلمين!!

العدد: 19882 Friday, November 28, 2008  
مملكة البحرين City/Country حمد سالم الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا ارى انه من حق كل مثلي او مثلية بأن يلقوا الاحترام على الاقل .. بغض النظر عن بقية الحقوق من زواج واعتراف بهم وانا اعرف انه وضع صعب على دول منافقه ومهووسه دينيا كدولنا العربية ان تقوم بهذا الشيء ولكن اقلها ان نحترم هؤلاء البشر فهم في النهايه حالهم حالنا ولم يؤذونا بشيء؟؟ لماذا يتضايق احد عندما رجل يحب رجل ويقيم معه علاقه جنسيه او يرتبط معه؟؟ لماذا مفهومنا للمثلية بانه اغتصاب وتحرش وان المثلي عاهر يمارس مع أيا كان ان كان هناك مثليين بهذه الصورة فعلى الجانب الىخر يوجد مغايرين هكذا وبالتالي لاتكون المثلية ولا الغيرية سببا بالامراض بل اخلاق الشخص وانضباطه .. هناك مثلي منضبط انسااان ويوجد العكس شانهم شان المغايرين في ذلك
بالرغم من ذلك لماذا لانتكلم عن من يسمون نفسهم بالأسوياء الذين يلاحقون الرجال ويقيمون معهم علاقات جنسية ومااكثرهم بالخليج وبل متزوجون؟؟ ..طبعا المثليين وان لم ينالوا حقوقا ظاهره واضحه وبكل شفافيه الا انه ما اسهل ان تنافق المجتمعات الحالية وتحصل على ماتريد دون ان يدري احد عنك مع الادعاء بالشرف ومقوله ليس لدنيا وهذا من تصدير الغرب .. انكم امه جاهله ان لم تتقبلوا الآخر فسيأتي يوم لن يتقبلكم فيه احد

يذكرني موضوع المثلي والمغاير بالابيض والاوسد واليهودي والمسلم والعربي والغربي والكراهيه والعنصرية
لكل شخص حق الرفض فأنا ارفض السلوك المثلي لانني مغاير ولكني لااعتبره مرض خصوصا وان لي اصقاء مثليين ومثقفين ورائعين بل هو نوع من التكامل البشري فالمثلية لا تتعدى ال10% وهي حاله صحية لتقويم المجتمع وليس لدماره فلن يصبح في يوم كل الناس مثليوون صدقووني الحياة تقوم على التعدد والاختلاف لا على الطريق ذو الاتجاه الواحد

اتمنى ان تراجعو انفسكم وتفكروا جيدا فيما قلت


اشكر موقع الحرية موقع الحوار المتمدن لاتاحه هذه الفرصه لي بالمشاركه والتعبير عن رأيي في قضية انسانيه جد هامه

العدد: 19809 Tuesday, November 25, 2008  
مصر City/Country nooor الاسم
متوسط تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا ضد المثلية عموما واعتبرها مرض لابد من علاجه
وبعدين اكيد ليهم حقوم مادام هم بشر ليهم جميع حقوق الانسان بعيدا عن ميوله الجنسية
ولكن احترام الناس لهم شئ يخص الفرد له كامل الحرية في ان يحترمهم ام لا

العدد: 19713 Thursday, November 20, 2008  
irq City/Country nori الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الحريه سله متكامله من الحلول والمشاكل وهي احد اسباب تطور المجتمعات ومشكله مثيلي الجنس ليست وليده الحريه ولكن طرحها على المستوى الاعلامي بشكل جرئ يظن البعض انها نتيجه الحريه
هناك نوعان من الشذوذ الجنسي نوع خلقي فيزيائي ونوع جاء نتيجه الكبت والحرمان مثل المجتمعات المغلقه والمجتمعات التي تفرق بين الاناث والذكور اما النوع الخلقي فلا يوجد علاج له غير التعايش السلمي واعتبارهم حاله مرضيه كاي مرض نفسي او بايولوجي والحاله الاخرى يجب ان لا يتم التفرقه بين الذكور والاناث لان هذه سوف تزيد من تعقد الامور ولان مثيلي الجنس من حقه البحث عن شريك لحياته سوف يضطر الى البحث بين الناس العاديين وهنا سوف تقع العدوى
يجب على الدول التي توجد فيها اكثريه من مثيلي الجنس النوع الثاني ان تسارع لوضع برامج وحلول جذريه لوقف عمليه الانتشار واخص دول الخليج التي تتبع اسلوب الفصل الجنسي
واريد ان اطرح سؤال هل تريد ان يكون ابنك او ابنتك شاذين او ان تكون لديهم علاقه عاديه المشكله لا توجد حل وسط بين الاثنين
هذه الحريه وهذه الحلول اذا اردنا ان نعيش في مجتمع حر متطور او ان ندفن راسنا بالرمل كلنعام ونسب ونلعن الظلام

العدد: 19449 Sunday, November 9, 2008  
الكويت City/Country احمد عريعر الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الى كل اصحاب الافكار مسبقة الصنع اوضح ان المثليين جنسيا هم بشر مثلنا ولكن الطبيعه جارت عليهم حيث خلقوا فى الشرق المتخلف ان الانسان ياساده مكون من هرمونات ذكريه وانثويه قد تجد رجل غير شعور تكون لديه نسبه عاليه من الهرمونات الانثويه وقد تجد انثى شعوره ولديها هرمونات ذكريه زياده عن الحد المألوف وهؤلاء البشر يكون لديهم نصف هرمونات ذكريه ونصف هرمونات انثويه اذن ليس امامهم خيار الى ان يميلو الى بعضهم البعض لانهم يفهوا جيدا ان المجتمع الذى يعيشون فيه مجتمع لايفكر ولا يرحم ومن يهاجمهم يفتقر الى العلم والمعرفه بعلم الطبيعه وما ينتج عنها

العدد: 19273 Monday, November 3, 2008  
uk City/Country mahmood barzanji الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
موضوع كهذا خطير في مجتمعناالاسلامى نحن نجر الويلات بسببه وهو غير مسموح به اجتماعيا ودينيا فما بالكم ان اصبح شيئ طبيعي ماذا سيحصل سيزيد عدد الاطفال اللقطاء في البلاد وانتم تعلمون ما خطورة هذا الوض

العدد: 19214 Sunday, November 2, 2008  
العراق City/Country عماد الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا انظر للأمر على انه مرض ويجب التعامل مع هؤلاء المرضى بعناية ومساعدتهم على تجاوز مرضهم... انوه هنا على نقطة وهي يجب ان لا نكرههم لأنهم ليسوا مثلنا بل يجب ان نتعامل مع الامر بايجابية اي (نحاول مساعدتهم) بدلا عن ايذائهم وتجريحهم ... بالمناسبة لاحظت امر على هؤلاء وهو انهم دائما لا يؤذون الاخرين ولهم قلوب طيبة... لا اعرف ربما هذا مقتصر على العدد القليل من المثليين الذين اعرفهم... بايجاز ارى انه من واجبنا تخليصهم وتخليص المجتمع من شر ممارساتهم (الامراض وما الى ذلك) بالطرق السلمية

العدد: 19028 Saturday, October 25, 2008
City/Country خضر سعيد الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اعزائي .. كل انسان حر .. بعيدا عن العبث بقوانين الطبيعة .
خلق الله لنا الطبيعة بقوانين تسيرها .. وبفهمنا لتلك القوانين تبقى الطبيعة كأم سخية و حنونة .
ولكن احيانا نعبث بقوانينها . نغير بعضها و نخرق البعض الاخر .
ودائما تكون النتيجة كارثية
قبل ان يرشقنا الاحرار بتهم معاداة الحرية اريد ان اسأل سؤالا :
هل تذكرون ثقب الاوزون ؟ و الانحباس الحراري ؟ و تسونامي ؟ وغير ذلك من الكوارث ؟
لدى مراجعة اسباب هذه الظواهر تبين ان اسبابها هو خلل في موازين طبيعية لو تركت وشأنها لبقيت الارض على حالها دون كوارث ...و من سبب هذا الخلل ؟ انه الانسان
الشذوذ الجنسي هو خرق لقانون طبيعي و لا اجد مبررا للتعاطف معه .. يكفينا ما عاصرناه من امراض جنسية لا اشك بتاتا في ان سبب ظهورها هو خرق قانون الطبيعة المتعلق بطبيعة الجنس البشري
اما بالنسبة للمثليين .. فهم بحاجة الى علاج ومتابعة واهتمام لتخليصهم من الخلل الذي اصابهم , وليس البحث عن مبررات وثغرات لاطلاقهم في جسم المجتمع الطبيعي

العدد: 19011 Thursday, October 23, 2008
الكويت City/Country محسن الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الانسان مخلوق حر ولا يجب محاسبته على ميوله الجنسية او الفكرية فالرب هو الذي يحاسب لا الانسان
وبغض النظر ان اعترفتم بهم ام لا فهم موجودون بيننا ويجب احترام حرية اختيارهم

العدد: 19002 Wednesday, October 22, 2008
City/Country Londoner الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
This post completes my last post bellow:
There is no solution for homosexuality except to ‘let the nature to take its course and control it legally. Homosexuality over the age of consent should be decriminalised and discrimination against homosexuals should be criminalized. Young people under the age of consent should be protected with long term sentence for abusers.







العدد: 18992 Wednesday, October 22, 2008
UK City/Country Londoner الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
Full sex identity as male or female, depends on the physical and chemical components. An individual could be a male physically but female chemically. This individual becomes homosexual because chemical components of sex override the physical components. For the same reason a physically woman becomes a lesbian. Because this physically woman is a man chemically. But how this irregularity happens? There are two reasons for it: natural and a learnt behaviour.

Some people are born or God created them to be homosexual or lesbian. This happens at the moment of the conception. At the moment of conception, each creature is conceived as a female. But later changes take place. Either the conceived remains as a female or becomes a male. Some times the change goes wrong. The conceived may remain as a female physically but chemically becomes a male or the conceived remains as a female chemically but physically becomes a male, or it becomes a unisex; physically develops both female and male reproductive organs.

A learnt behaviour happens when in early ages an individual involves in homosexual acts under sexual pressures. When this happens at the early age, it becomes a strong sexual stimulus towards the same sex. Such thing must be very common in Islamic and Arab World because of sex culture, which involves strong sexual taboos and segregation of males and females. Because of Arab and Islamic world sex culture, one can theorise this: the first sex experience in life of over 90% of them is homosexual and because of this over 90% of them have developed homosexual tendency.


العدد: 18970 Tuesday, October 21, 2008
Yemen City/Country Radhwan Radman Mohammed Saeed الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان مفهوم الحرية لا يعني ان تصل الامور الى الحد الذي يضربا لتركيبة البشرية
وتقوض البنية الكونية0
فيجب التفريق بين النزوة وبين ما بنسجم مع حريات الاخرين في اطار عالمى0

العدد: 18954 Monday, October 20, 2008
هولنـدا City/Country Saadi Saad الاسم
تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اسمحوا ليَّ ثانيةً، حيث اجد نفسي مضطراً لمواصلة الكتابة، انا مع حقوق الإنسان الحقة و الضرورية، و أنا مع الحرية، ولكن اي حرية ؟ فالمجتمع الإنساني الذي نعيشه الآن فيه مجتمعات ما زالت بعيدة عن الحريات و إطلاقها ونستطيع أن نعرف أحوال تلك المجتمعات والمساوىء التي يعيشها اناس ذلك المجتمع. وهنالك مجتمعات سبقت الجميع واطلقت الحريات بشكل كبير، وايضاً نحن نستطيع تحديد مشكلات تلك المجتمعات ومحاسنها. و هنالك مجتمعات منحت الحريات بشكل مقناً وبين بين، ونحن نستطيع أن نعرف مشاكلهم والإيجابيات التي يعيشونها. المهم الفرصة أمامنا كاملة لكي ندرس ونحلل ومن ثم نتخذ موقف إنساني واضح بعيد عن الأهواء والتقليد الهدام. والسؤال الكبير لماذا عندما نتحدث عن الحريات نريدها بالمطلق وبلا حدود؟! وننسى اننا مجتمع آدمي و ليس حيواني و لاهمجي. لماذا يحدد المجتمع الإنساني سرعة السيارات في الطرق بين 20 كم في الساعة و50 و70 و100 و120 وأكثر؟! أليس من اجل سلامة المجتمع وتحقيقا لمصالح أبنائه . و لا أحد يعترض منا ونطبق ذلك ونقبل به. ثم هنالك قوانين الضرائب على دخول الافراد والشركات والبضائع والممتلكات نقبل بها ونطبقها وفي كل هذه القوانين السالفة الذكر سواء قوانين السير او قوانين الضرائب هي في حقيقتها تقييد لحرية الفرد ولكن العبرة منها جميعا هو سلامة المجتمع وقوته وبقائه. فليس من المعقول باسم الحرية وباسم حقوق الإنسان نظلم الإنسان و نحط من كرامته و شأنه. واربط ذلك بموضوعنا وهو ان حقوق مثليي الجنس، على المجتمع ان يعالجهم جسدياً و نفسياً وتربوياً واجتماعياً ونحاول ان نشخص تلك الحالات ومن الطفولة ونتعاون كمجتمع لمساعدتهم ولكن ليس ان نطلق الحرية لهم في الجانب الجنسي فقط ويصبح ظاهرة فيقلدها الأسوياء وكما هو حاصل في المجتمعات الغربية وتتحول المشكلة من حالة إلى ظاهرة قابلة للإنتشار وبأسم الحرية!! وباسم حقوق الإنسان!!! اليس هذا غريب في مجتمعنا الإنساني الذي نريد.// سعدي صبيح سعد، ماجستير علم نفس و رعاية روحية

العدد: 18952 Monday, October 20, 2008
iraq City/Country يم أدريس الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لماذانخلط الاوراق على انفسنا ونزيد من مشاكل الحياة ؟امر عجيب اجد كأن ايدي خفية تريد ان تلعب وتضيع البشرية حين نشجع الوباء على الانتشار فأنه سيكون نهاية العالم وماعلاقة حقوق الانسان بتطبيق ما هو شاذ وغريب عن الطبيعة البشرية المناداة بحقوق الانسان للحفاظ عليه وصيانته ورفاهيته وهل زواج المثليين يحقق ذلك؟انهم مرضى نفسيين ويجب علاجهم ورعايتهم للامتثال للشفاء مثلهم مثل مدمني المخدرات والمرضى النفسيين بالامراض النفسية الاخرى ان اشتهاء المثل هو مرض نفسي ينشأبسبب التربية الخاطئة او الكبت او وقوع حادثة مماثلة في الطفولة وهل هذا له داعي لدعمه وتشجيعه ؟ام اصلاحه وعلاجه والقضاء عليه.,لاتشجيعهم والسماح بتزايدهم للقضاء على الخليقة.صدق من قال اللي يعيش يامايشوف ولاندري ان لم نحرص جميعا على توعية الا جيال ماذا يمكن ان يحصل بعد

العدد: 18922 Saturday, October 18, 2008
City/Country أحمد الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لا أستطيع أن أعيش وأشعر بالأمان على بناتي وأنا أتخيل أن مدرسهن قد يكون مغايراً
ولا يمكن أن أطمئن على اطفالي مع مغاير مهما كانت درجة قرابته منهم
فكيف نسمح بحرية من سيمنعوا حرية بناتنا



العدد: 18850 Wednesday, October 15, 2008
السعودية City/Country فاتن الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لا أستطيع أن أعيش وأشعر بالأمان على أبنائي وأنا أتخيل أن مدرسه قد يكون مثلياً
ولا يمكن أن أطمئن على اطفالي مع مثلي مهما كانت درجة قرابته منهم
فكيف نسمح بحرية من سيمنعوا حرية أبناءنا

العدد: 18816 Tuesday, October 14, 2008
Syria City/Country ضرار العاني الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام عليكم

ان كافة الشرائع و القوانين انما تأتي لتشمل او تنطبق على السواد الاعظم من البشر و مع الاسف يبقى هناك شواذ لا تنطبق عليهم القاعدة و المثل يقول لكل قاعدة شواذ فهما حاولنا اعادة تسمية هؤلاء الاشخاص اللذين لا تنطبق عليهم قاعدة و سنة الحياة من ان الله خلق الانسان و منه زوجته لاعمار الارض و استمرار الحياة فايضا يبقون شواذ مهما كانت تسميتهم
الحل يكمن في احتواء هؤلاء الاشخاص داخل المجتمع و ان يتم اشباع رغباتهم و ميولهم في مسائل و امور اخرى غير الذي يدور عليه مجال الحوار من تزويجهم , اذا كان ما يفعلونه يمكن ان نطلق عليه اسم زواج
ارى ان هذا الموضوع مكرر و اصبح مملاً و الحديث الكثير عنه لا يفك اللحيم كما يقال بل سيزيده استنكاراً و ربما سيولد افكاراً اكثر غرابة و ابعد قبولاً

دعائي للجميع بان لا يكونوا شواذاً لا بالجسم و لا بالعقل

العدد: 18795 Monday, October 13, 2008
City/Country مبادئ يوغياكارتا بداية الطريق لوثيقة دولية تحمى حقوق المثليين الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مبادئ يوغياكارتا
حول تطبيق القانون الدولي لحقوق الإنسان
فيما يتعلق بالتوجه الجنسي وهوية النوع

وتتناول مبادئ يوغياكارتا طيفاً واسعاً من معايير حقوق الإنسان وتطبيقها على التوجهات الجنسية والهويات النوع، وهي تشدد على التزام الدول بتطبيق حقوق الإنسان في المقام الأول

http://www.yogyakartaprinciples.org/principles_ar.htm

العدد: 18790 Sunday, October 12, 2008
egypt City/Country حقوق المثليين العربhttp://arabgayrights.blogspot.com/ الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الازمة ان كل شخص تطرح عليه قضية حقوق المثليين يتعامل معها على اعتبارات ان المثليين كائنات غير موجودة الا فى الخيال
بينما ربما يكون ابنه او ابنته او زوجه او زوجته او حتى والده او والدته مثلية او مثلى يحترق من داخله ويعيش حياة اشبه ما تكون بالجحيم لانه لايستطيع ان يعيش فى مجمتع قادر على التفاهم مع احتياجاته الخاصة , انها الانانية المفرطة وثافة العنف ضد الاخر وتهميشه , التى نتوارثها نحن العرب, هناك آلاف حالات الانتحار وحالا ت القتل التى دائما ما يكون ضحاياها من المثليين ولكننا مجتمعات خرساء لا تملك حماية ابناءها
وهذه القضية لن تحل الا بتحرك المثليين حركة اجتماعية مدنية لاعلان وجودهم تمام كماحدث فى حركات تحرير المرأة والقضاء على الاستعمار وحركات مناهضة العنصرية
المثليين بحاجة الى غاندى مثلى او مارتن لوثر كنج مثلى اوجيفارا مثلى
http://arabgayrights.blogspot.com/

العدد: 18789 Sunday, October 12, 2008
مصر City/Country عبد الحكيم الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
المثليه الجنسيه واقع لا يمكن انكاره ولكن يظل السؤال الملح هو كيفيه تقبل تلك الفئه وادماجها في الجتمع وخاصه المجتمعات الاسلاميه منها

العدد: 18787 Sunday, October 12, 2008
اليمن City/Country محمد كليبي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لا أشك في أنّ حقوق الانسان كل لا يتجزأ
والمثلية الجنسية - من هذا المنطلق - حق يندرج في مبدأ الحريات الفردية
التي هي أحد الأركان الأساسية لحقوق الانسان
وبالتالي فمثليي الجنس أناس - طبيعيون جدا جدا جدا , ولهم كل الحقوق الانسانية
ابتداء من الاحترام الانساني لخصوصيتهم وحياتهم الخاصة
فمثليتهم الجنسية لا تنقص ولا تزيد من انسانيتهم ومن مواطنيتهم ومن حقوقهم الانسانية الكاملة
لكن , وآه من لكن وما بعد لكن على رأي المفكر الراحل فرج فودة , فان المواطن العربي عامة
مسلوب الحقوق , يستوي في ذلك المثلي جنسيا واللامثلي , يستوي في ذلك الرجل والمرأة
الاّ أنّ المثليين يعانون أشد من غيرهم بسبب النظرة الاستغرابية والاستعباطية ! اليهم من قبل السلطات الدينية والسياسية والاجتماعية , والتي تعود الى التركيبة الفكرية والثقافية المستمدّة من الدين الاسلامي الذي يعد المصدر الأوّل والسبب الأوّل لتخلفنا وتقهقرنا وانحطاطنا الحضاري والانساني

العدد: 18785 Sunday, October 12, 2008
Egypt City/Country harmanazy الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أود أن ندعو كم هذا المنبر الحر بعض الشباب أو الشابات مثلييى الجنس ليحدثونا بموضوعية جادة عن مشكلتهم وكيف ومتى بدأت وما هى العوامل والدوافع التى حولت طبيعتهم إلى الشذوذ.. كذلك أود أن يشاركنا بعض الأطباء المتخصصون فى هذا المجال والمحللون النفسيون اليطلعونا عن حقيقة هذه المشكلة التى تواجه شبابنا وذلك حتى نكون موضوعيين فى تقييم هذه العلاقات وملابساتها. ولكن لى هنا سؤال ملح لماذا يلح هؤلاء الشواذ فى المطالبة بالحقوق المدنية للزواج ما هى الحقوق التى سينص عليها عقد الزواج مثلا: الصداق أم ألا يتزوج المثلى بآخر أو أخرى(ضرة يعنى) أم العصمة تكون من حق طرف دون اآخر ولن أقول فى يد الزوجة دون الزوج لأن الوضع هنا متساو فى الجنس مهر وشبكة وفرح وزفة ؟؟؟ ليت من طالب بهذا الحق لتوثيق الزواج يجيبنا على هذه التساؤلات؟؟ وللموضوع بقية ومزيد من التساؤلات تحتاج لإيضاح من قبل أصحاب هذه المشكلة...

العدد: 18783 Sunday, October 12, 2008
فلـــســطين City/Country جيهان عوض الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام عليكم ,,
بالتأكيد اننا لن نستطيع انكار أن هذه الفئة من الناس موجودة في العالم العربي ,,
ومما لاشك فيه أن لا يد لهم فيما هم عليه من انجذاب نحو المثيل الجنسي ,,وإنما هو
جزء من تكوينهم السيكولوجي ,,

ولكني أرى أن يتم النظر اليهم -كمرضى- ومحاولة مساعدتهم على العلاج والتخلص من تلك النزوات الخارجة
عن الطبيعة والمدمرة للمجتمعات ,,
لن أدخل في مجال الدين والحرام والحلال ,, ولكن منطقيا حتى لا تنهار الأسرة وتبقى ضمن الطبيعة التي خلق الله عليها خلقه علينا مساعدتهم واعتبارهم حاملين لمرض ما ومؤمنين بضرورة التخلص منه ,,

بصدق أنني أشفق عليهم وأتمنى لهم الشفاء مما لا يد لهم فيه ,,

تحيتي

العدد: 18781 Sunday, October 12, 2008
اليمن - تعز City/Country منظمة ملتقى الشباب المبدع الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان ظاهرة الجنس المثلي في العالمين العربي والاسلامي ما هي الا نتيجة للعادات القبلية السيئة والتشدد والمنع المبالغ فيه من الاختلاط بين الجنسين الذي هو اساس ان تنشا العلاقات الطبيعية بين الجنس والجنس الاخر ولان ذلك ممنوع وبشدة فقد يتجه بعض المرضى والموهومون بخلق علاقة شاذة وغير سوية مع نفس الجنس وهذا امر مرفوض ومستنكر وان كان لامثال اولائك من حقوق فهو حقهم في الحصول على العلاج النفسي والجسدي للبعض منهم

العدد: 18775 Sunday, October 12, 2008
فلسطين City/Country شاكرعطافي الحسنات الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مرحبا للجميع اعتقد انها زاوية تستحق الاحترام كونها تكرس قيم احترام الاخر والاخذ بالراي والراي الاخر ....وحول الموضوع ؛ اعتقد ان موضوع مثيلي الجنس في العالم العربي لم يعد سوى حالة ولم يصل الى ان يطلق عليه ظاهرة او ظواهر وهناك عوامل عدة في عالمنا العربي تتعلق بالموروش الديني للامة العربية والذي ورث هذه الشعوب الحفاظ والتحفظ حالة دون انتشار تلك الحالة ، اذا كان الامر من ناحية سيكلوجية بابعادها فربما السايقون قد وضعوا الحلول واذا كان الامر من ناحية مجتمعية قطاعية ذات ابعاد وقيمة الحرية فهذا امر اخر وانا ارجوا من الذي يختار المواضيع ان يركز على قطاعات مجتمعية اشمل واكبر كقطاع المرأة والشباب كونها قطاعات واسعة ومهمة ولها دور في تكريس ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعالمنا العربي وتبقى اطوحاتنا اطروحاتنا في ايطار اشتراكي مجتمعي .... شاكر عطافي الحسنات فلسطين

العدد: 18772 Saturday, October 11, 2008
هولندا City/Country Saadi Saad الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات

ايها الأخوة أرجو أن نحدد الموضوع الذي نتحدث فيه لأنني وجدت لبس كبير فيه بين القراء
وهنالك سوء فهم علمي وإجتماعي ونفسي وبالتالي اخلاقي ولنتحدث بعيداً عن الدين و لو قليلاً
إن مثليي الجنس هم أناس غير أسوياء أي انهم يختلفون عن الناس الطبيعيين وهم قليلون بل هم
أقلية نادرة وفي كل المجتمعات سواء الإسلامية أو العربية أو الأوربية بل وفي كل المجتمع الإنساني
ومشكلتهم محصورة بخلل بتركيبتهم الجسدية والنفسية وبعضهم أسوياء ولكنهم أصبحوا مثليين بسبب
خلل تربوي نتيجة خلل في الأسرة وبالذات في الوالدين ونظرتهم لطفلهم ولموقعه بين أخوته أو أخواته
فللمثليين حقوق على المجتمع أن يؤديها لهم وبدون منّة وهو تقديم العلاج لأصلاح الخلل الجسدي والنفسي
والإجتماعي والتربوي لهم وتقديم كل أنواع المساعدة والدعم لهذه الفئة من المجتمع الإنساني أما الواجبات
المناطة بهم فعليهم أن يحترموا المجتمع الذي يعيشون فيه وطبيعته الفطرية ذات الصفة الآدمية
أما ما يحدث في بعض المجتمعات الأوربية وليس كلها هو لإنها منحت الحرية لممارسة الجنس بشكل
مطلق في ابعد صور الإباحية ومن هنا حدث الخلل فالآن ليس المثليين وحدهم يمارسون هذا النوع من
الممارسة الجنسية بل دخل عدد آخر من خارج هذه الفئة وهو من باب التقليد والترف الحياتي و المعاشي
الذي تعيشه المجتمعات الأوربية والغربية فهولاء ناس أسوياء ليس فيهم خلل جسدي او نفسي بسبب الخلل
الجسدي. فانا أعتقد انى المشكلة أصبحت كبيرة واتسعت وهذا نتيجة الخلل في الحرية وحدودها و تطبيقها
فمن هنا ايضاً حددنا مفهوم الحرية الواجب توفيرها للمثليين. في الحقيقة انا أعيش في مدينة تبعد حوالي 12
كيلومترعن اول مدينة هولندية اقرت قانون زواج المثليين وطبقته وهؤلاء اقلية نادرة. ولكن تبقى نسبة
الشاذين جنسيا في المجتمع الهولندي حوالي 10 بالمائة، ولكن هؤلاء ليس جميعهم بالمثليين جسديا أو
نفسياً بل هم ممارسين للجنس بطريقة غير طبيعية وشاذة وهؤلاء بعضهم يمارسون الجنس مع الحيوانات
ومن هنا على المجتمعات ان تحد من هذه الحالة والتي أصبحت ظاهرة وللأسف غير إنسانية لأنها شملت
فئة سليمة الفطرة ومسكينة وهي بالتالي ضحية لسوء تطبيقات إجتماعية وإقتصادية و دينية و أُأكد
على الجانب الديني المشجع لهذه الظاهرة، وكذلك المحدد لها بطرق غير إنسانية وبعيدة عن روح الدين
السمحة سعدي صبيح سعد / ماجستير علم نفس ديني وعلاج روحي







 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 5145         اقترح/ي موضوعا للنقاش