شارك-ي برأيك: ظاهرة التحرش بالنساء

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 28683 Tuesday, December 17, 2013  
lmaghrib City/Country bouchra الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
kandn had dahira lazm yl9aw liha hal wy 3a9bo kol mn 9am biha b29sa l3o9obat et merci

العدد: 27932 Saturday, April 14, 2012  
City/Country ابو كمال الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
بسم الله الرحمن الرحيم
اقول ان المراه في ابتعادها عن الامتثال لاوامر الله هو السبب فهل تعتقدون ان تتعرض امراه محتشمه تلبس الملابس الفضفاضه وغير الشفافه الى التحرش؟ ابدا لانه لا يظهر منها ما يثير الغريزه حتى ولو كانت ملكة جمال ربما الوجه يثير الاعجاب ولكن جسم المراه يثير الغريزه فانتم ترون من النساء من تلبس الضيق الذي يفصل عورتها سواء الصدر او العجز او الساقين او الفخذين او غيره ومنهم من يلبسن الملابس الشفافه المثيره ومنهم من يكشفن فتحة الصدر والى غير ذلك من المغريات وانا اسال هؤلاء النسوه . ما القصد من هذا ؟ هل القصد الحشمه ام الاغراء فاذا كان هذا هو السبب فلا تلمن الا انفسكن وانا طبعا لا ابرر للرجال فالله يقول ( قل للمؤمنين والمؤمنات يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم) والحمد لله رب العالمين

العدد: 27334 Thursday, October 13, 2011  
العراق City/Country نارين شيخ شمو الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
التحرش اصبح قضية مجتمعية فاضحة جسدياً كان ام لفظي
عندما تُحترم المرأة ككيان وليس جسد عندها سنعيش بسلام من السلوك اللا اخلاقية الصادرة من اناس يتحدثون بجرائم غسل العار بدافع الشرف

يكفينا قبولاً للإهانات ,على الحكومات ان تعاقب المتحرشين وتحافظ على حرم مجتمعاتها.

العدد: 26954 Saturday, July 16, 2011  
هولندا City/Country صالح نعيم الربيعي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ليس من الغريب ان نلاحظ في مجتمعاتنا العربية منها و الاسلامية ظاهرة التحرش هذا المرض الاجتماعي الخطير ..وقبل ان نصول و نجول بالحديث و الاشهار به ..علينا ان نعرف ماهية الاسباب التي دعت لهذه الظاهرة المتوحشة..
السبب الاول و الاخير ناهيك عن الشذوذ و الامراض النفسية..هو فرض المجتمع القبلي عادات مجحفة بحق البشرية هو ظاهرة العزل اي عدم الاختلاط و الذين يعتقدون انه الحل الامثل للحفاظ على الشرف ..لا ابداً فالاختلاط يخفف من ظاهرة الممنوعات و يكشف هناك اسرار اجمل في المرأة ..انها ليست خلقت للجنس فقط ... للاختلاط المباشر و خاصة من خلال المدارس نبدأ بكسر هذا الحاجز المرعب و الممنوعات الوهمية فلحرمان يخلق الممنوع و الممنوع يبقى الانسان يبحث عن سر فتحه .. فيعكس عن هذا ما نشاهده بام اعيننا من تحرش او اختلاس الفرص من اجل .....ّّّ مليئ هذه الغرائز التي باتت مريضة ... لذا نرى في المجتمعات المتحضرة معدومة تماما ..
فكيف نرى الان و نحن في القرن الحادي و العشرون العزل يطيل حتى مدارس الابتدائية و الان قفز الى مستوى الجامعات ..!!!
طاهرة خطرة وعلى الجميع الوقوف ضدها من اجل مجتمع اكثر وعي و تحضر

العدد: 26834 Monday, May 2, 2011  
الاردن City/Country ايهم زيد العتوم الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لا شك بان ظاهرة التحرش الجنسي من اكثر الظواهر انتشارا في مجتمعنا العربي وبكل ثقة يعزى ذلك الى عوامل كثيرة منها المجتمع الذكوري الذي يهيمن ويسيطر على الفتاة وتخاف الفتاة بهذة الحالة ان تحكي لاهلها عن التحرش الواقع عليها
الى ذلك المجتمع العربي الذي يعتبر المراة هي جسد لا غير ويتسابق اللكل على التحرش من كبير وصغير
واشير الى تفقطة في غاية الاهميةانتشار ظاهرة التحرش الجنسي عند اطفال لم يبلغوا سن الرشد وذلك من المؤشرات الخطيرة التي اخترقت العمق الثقافي لدى الاطفال.
ولا ننسى ايضا القانون لا يجرم التحرش الجنسي او بعباة اخرى لا يوجد نص قانوني واضح يدين التحرش الجنسي وايضا حتى لو الفتاة تحرش بها كيف ستثبت ذلك لان التحرش هو انواع ليس نوع واحد واتمنى ان ابقى على اتصال شخصي معكم.
الصحفي ايهم العتوم /الاردن/ayhamotoom@hotmail.com

العدد: 26833 Monday, May 2, 2011  
الاردن City/Country ايهم زيد العتوم الاسم
جيد جدا تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لا شك بان ظاهرة التحرش الجنسي من اكثر الظواهر انتشارا في مجتمعنا العربي وبكل ثقة يعزى ذلك الى عوامل كثيرة منها المجتمع الذكوري الذي يهيمن ويسيطر على الفتاة وتخاف الفتاة بهذة الحالة ان تحكي لاهلها عن التحرش الواقع عليها
الى ذلك المجتمع العربي الذي يعتبر المراة هي جسد لا غير ويتسابق اللكل على التحرش من كبير وصغير
واشير الى تفقطة في غاية الاهميةانتشار ظاهرة التحرش الجنسي عند اطفال لم يبلغوا سن الرشد وذلك من المؤشرات الخطيرة التي اخترقت العمق الثقافي لدى الاطفال.
ولا ننسى ايضا القانون لا يجرم التحرش الجنسي او بعباة اخرى لا يوجد نص قانوني واضح يدين التحرش الجنسي وايضا حتى لو الفتاة تحرش بها كيف ستثبت ذلك لان التحرش هو انواع ليس نوع واحد واتمنى ان ابقى على اتصال شخصي معكم.
الصحفي ايهم العتوم /الاردن/ayhamotoom@hotmail.com

العدد: 25811 Sunday, October 24, 2010  
ليبيا City/Country سمر الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ظاهرة التحرش بالمراءة هي نتاج فكري للمجتمع الدكوري والداعم الاساسي هو التفسير الخاطئ لدين من خلال ايات القوامة وان المراءة عورة وغيرها ولكن ارجأ الخطاء في ترجمان الخطاب الاهي من فئة دكورية ايضا وهم العلماء والشيوخ هداهم الله فقد زرعو في افكار المجتمعات الاسلامية تحديدا فكرة ازدراء المراءة التي تحاول ان تتخد طريقا للعيش متحررة من قيود انشاءها العرف وما سبق دكره فالتي تخرج للعمل والتي تخرج لشراء والتي تخرج للعلم او غيره فهي مراءة غير محتشمة مهما كانت محافظة على لباسها المحتشم فهي تحاول ان تتحرر من حاجتها لرجل وهده الفكرة اساسها تزعج الرجال فمن سيبقى تحت قوامتهم وتحت حاجتهم ومن سيقتنع بانهن ناقصات عقل ودين بعد ان فتحن على الخارج فاصبحت العاملة والمتعلمة والمعتمدة على نفسها في قضاء امورها فرد الفعل على هدا ان تعامل بطريقة تشعرها انها مخطئة وانها لا تبتعد في المقام عن فتيات الهوى ودالك بالتحرش فان لم يؤدين بتحرش جسدي فالمعنوي اشد وطأة بسماع الفاظ خادشة او حتى متغزلة في الظاهر ولكنها تفضح نظرة المتحرش بازدراءه لها وانها متاحة وانه الاقوى حتى ولو حاولت ان تجد سبيلا للعيش مستقلة ومعتمدة على الدات وهدا يظهر جليا في التحرش بالنساء اللاتي يقدن سيارات ودالك لتجراءهن على هده الخطوة التي يراها حتى وقت قريب من معضم الدول الاسلامية ان قيادة السيارة لنساء حرام واعتاد الجميع ان يكون من بداخلها رجل لا امراءة وما سردته هو سبب لا غير من جملة اسباب نفسية توغلت من الاعراف والتقاليد والتفسير الخاطئ لدين ان المراءة ماهي الا مجرد متعة خالصة دنيوية واخروية لرجل فكيف نطلب من الرجل ان يتناسى هده الوعود والحقوق بان النساء خلقن لمجرد امتاعهم لاغير ونطلب منه ان ينظر الي المراءة بادمية خالصة ؟؟؟

العدد: 24805 Tuesday, May 11, 2010  
yemen City/Country سلوى الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا مع هدى من السعودية فيما قالت و لكني اريد ان اعلق على كلام احدهم ان هناك سبب في المرأة جعل الرجل يتحرش بها و اقول له انا منتقبة و البس ملابس فضفاضة و لا اتناقش مع الرجال في اي موضوع ملتزمة بعملي من العمل الى البيت و مع ذلك تحرش بي مدير عملي مرة لانه حقير و دنيء و لانه تربى على ان المراة اضعف و المراة المحترمة تخاف على سمعتها لهذا لو تحرشها من الان الى اليوم الثاني ستسكت و لن تتكلم لكن انا تكلمت و الان هو مثل الكلب المقيد.و يكفي و ضع اخطائكم و حيونتكم على النساء

العدد: 24496 Saturday, March 13, 2010  
مصر City/Country هانى جمال الاسم
مقبول تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مافيش شك ان التربيه والدين ليهم اكبر عامل فى هذا الموضوع
للاسف ثقافتنا ان صوت المراءه عوره وان وجه المراءه عوره اى شى مؤنث عوره وبالتالى الشاب بيتشبع بافكار ان المراءه مجرد متعه مش اكتر لكن لو كان فى ثقافه ان المراءه والرجل كائن واحد وان مقياس التميز هو الثقافه والعلم والموهبه ونتعامل مع المراءه كانسان وليس جسد
هناك اراء تلقى المسؤليه على المراءه ولكن لماذا ينظر الرجل للمراءه نظره سيئه ؟
لماذا ينظر الرجل للمراءه على اساس جسدها ؟
ربما يكون بعض الاخطاء مشتركه ولكن الاكيد لو ان الرجل محترم لما كان يصدر منه عمل غير محترم مثل التحرش
كيف لرجل طبيعى غير مريض نفسيا يقبل على كرامته ليس فقط ان يتحرش بانثى بل حتى ان يمارس الجنس مع زوجته على غير رغبتها؟

العدد: 23998 Monday, February 1, 2010  
jordan City/Country 2022 الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
كيف بدأت ظاهرة التحرش بالنساء؟؟؟؟؟
اقول ان الموضوع يجب دراسته من جميع الجوانب وليس من زاوية الأنثى فقط،بمعنى ما هي الأسباب التي جعلت الرجل يتحرش بإمرأة ما؟ اجزم بالقول انه لا يوجد رجل يجرؤ على التحرش بأي امرأة اذا كانت لا تبدي اي من مفاتنها علما بأن المرأة كلها فتنة ودعونا نعترف بشيء ان المرأة بكيانها مغرية ومثرة فكيف اذا ابدت للغير مفاتنها؟وما رأيكم بتحرش الفتيات ببعضهن؟ نعم لقد ظهر في الآونه الأخيرة ظاهرة تحرش المرأة بإمرأة مثلها..أليس غريبا ان يتحرش نفس الجنس بنظيرة اي انثى بأنثى او ذكر بذكر ... وسبب اخر هو إنعدام الوازع الديني الى حد كبير عند الجميع فلو ان السيدات عرفن حدودهن وواجباتهن تجاه المجتمع ، وان الرجال ايضا عرفوا حدودهم وواجباتهم تجاه المجتمع فوقف الجميع عند حدوده ،
لما ظهر اي نوع مخالف للعرف وللديانات السماوية والعادات والتقاليد السائدة في المجتمعات.تحياتي للجميع
khawajapl@yahoo.com
thanks

العدد: 23874 Monday, January 18, 2010  
الأردن City/Country راوية رياض الصمادي الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أن التحرش بالنساء قديم وهو موضوع شائك ويحدث كل يوم، ولا يوجد إمرأة إلا وتم التحرش بها بعضهن يفصح ويدافع عن نفسه والأخريات يجبن ويخشين الفضيحة ، أو قد تقول المرأة في نفسها من سيصدقني، الرجل أساس أنحلال المرأة، وأنا احتقر كل رجل يتحرش بالمرأة لأنه لا يمتلك كرامة ولا عزة نفس ولا غيرة، ولذلك هو يهتك عرض الآخرين لا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل بكل من يتحرش بأي أمرأة.

العدد: 23704 Sunday, December 27, 2009
City/Country صالح عبد الحليم الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
من كل ما قرأته خلصت إلى ألاتى أنكم تحاربون ألإسلام بأقذر الطرق ,أكثرها وضاعه وبأسلوب رخيص وأنتم على أستعداد للتفريط فى أعراضكم من أجل علبة سجاير

العدد: 23376 Thursday, December 3, 2009
العراق City/Country علاء السيلاوي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان من اهم الدلال التي تدل عليها ظاهرة التحرش هي غياب الجعات التي تتولى بناء الفرد بناء اجتماعيا و دينيا صحيحا , و كذلك غياب وسائل الردع التي تحول دون تكرار الاشخاص لهذا الفعل , لذا على كل المعنيين القيام بواجباتهم , اظاهة لذلك على المراة ان لا ترتدي ما يدعو للتحرش بها , فلبس المراة يلعب دورا كبيرا جدا لانتهاك حقوفها , لذا عليها اولا المبادرة بارتداء ما يحفظ كرامتها و من ثم لها الحق بل كل الحق ان تطالب بحقوقها
تحياتي

العدد: 23320 Monday, November 30, 2009
السعوديه City/Country huda al ali الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا شخصيا اعتبر اشد انواع العنف و الترويع ضد المراه هي اختزال او تدمير او منع حقها في :
الاختيار و الانتماء الديني و العقائدي و تسخير النظم الاجتماعيه و -او القانونيه او العزل و الاضطهاد الاقتصادي لتكبيل هذا الحق ( كل نفس بما كسبت رهينه( و ارى ان هذا الحق اذا لم يصان انعدمت امكانات التانسج الاجتماعي الصحي و الصحيح و الدليل ما يجري الان من قوانين منع الزواج من خارج القبيله او الطائفه او الدين و بحمايه القانون...او بالسماح القانوني اولا
ثاني انواع القهر هو التنميط الثقافي بحجب امكانات الاستمرار بالتعلم او من خلال تمييع الانجازات الفعليه و تحويلها الى انجازات وهميه
الثالث..استخدام انماط و اساليب السلب الجزئي او الكامل من شخصيه و استقلاليه المراة و نسبها الى العنصر الرجالي كوسيله لايقاف المراة عن الاستقلال الذاتي و العاطفي فتتصور النساء انهن لا ينضجن على مستوى الفكر و الشخصيه حتى ينالن شهادة من الرجال بذلك و ان تكون الشهادة بصياغات اغرائيه او مثيرة
رابعا نعم انا اعتبر ان التحرش الجنسي بالنساء هو نوع من المباركه الاجتماعيه و القانونيه لدنائه النفس و مباركه ان النفس المعتديه غير سويه و بالتالي قد تيحول التحرش الى اعتداء او اغتصاب او قتل
خامسا ارى ان القضيه تشارك فيها قطعان من الداعرات و المشوهات فكريا و تربويا و ان هناك من يحاولون ادارة مثل هذة القضيه بطريقه تقضي بان تطفوا حقوق الساقطات الى السطح مقابل الاخريات و بغض النظر عن نوعيه كل الاخريات من النساء
ارى ان القمع التربوي و منذ الصغر يهيء لتقبل المراة لاحقا لاي نوع من التحرشات الجنسيه و انصح كل الصغيرات و النساء ان يفضحن من يتحرش بهن جنسيا دون التخوف من ان ذلك قد يعيق ارتباطهن في المستقبل على اساس السمعه ذلك ان الذي يعبث بسمعتهن من الاقارب او المسؤولين لن يختاروا لهن الا مثل الذي اذاهن في بدايه البدء

العدد: 23271 Friday, November 27, 2009
-هنود حُمُر العراق!- في كنـدا City/Country سلام عادل البصري الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مَن تتحرّش بالرّجال، أو مَن يتحرّش بالنساء؛ فلـْـتشفع أخلاق الحيوانات فيه!

العدد: 23164 Saturday, November 14, 2009
sweden City/Country فاروق عبد اللة الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لاباس فى ذلك فى حدود المعقول

العدد: 22255 Monday, July 6, 2009
sweden City/Country فاروق عبد اللة الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
فى المجتمعات الغربية تعتبر شئ بسيط و لكن فى الشرق تعتبر شئ سلبى

العدد: 22223 Saturday, July 4, 2009
أميريكا City/Country ج ح الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
التحرش ظاهرة بدائية جدا، جدا، وغير أخلاقية....معالجتها تبدأ من الأسرة التي يجب أن تحرص بشكل جدي معاملة _التساوي_ بين الذكور والإناس في المنزل مععععععع_ الإحترام _في المعاملة لهما سوية....الطفل بحاجة إلى إحترام الذي يستوعبه ويُنمي شخصيتهما ....

العدد: 22214 Friday, July 3, 2009
egypt City/Country asma الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان هذا الموقع يتناول اهم المواضيع للمراه والتى هى نصف المجتمع والتى بدونها سوف يختل المجتمع

العدد: 21556 Friday, March 27, 2009
iraq City/Country noor sumar الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الرجل دوما على حق
له الحق ان يضع القوانين التي تحميه والقوانين التي تسمح له بالتحرش بالنساء مع اقل عقوبة ممكنة, وربما بلاعقوبة والمرأة المتحرش بها هي التي تعاقب قانونيا واجتماعيا لأنها خرجت للشارع!!! واي جريمة هذه ومااعظمها؟!!طبعا لااعني هنا كل الرجال, ولااعني كل المجتمعات ,اعني الرجال الذين يؤمنون بوجود الاماء والجواري لمتعتهم ولممارسة سلطتهم الذكورية وانفعالاتهم السادية وكبتهم المريض وافكارهم العرجاء بأسم الدين تارة, وبأسم الاخلاق اخرى, وبأسم العرف اخرى واخرى ....لقد فصلوا المجتمع على مقاسهم الذكوري ولااعني المجتمعات كلها, بل اعني المجتمعات الشرقية المغلقة على اساطيرها وامراضها وفكرة التفاحة التي اخرجت ادم من الجنة والعقوبة على حواء الشيطانة التي حرمت المخلوقات كلها من الجنة!! لذلك عليها لعنة الدنيا وعقاب الاخرة! فهي ذنب الشيطان الذي اذا قطع مات ,وهي الضلع الاعوج الذي اذا كسر طلعت بداله اضلاع وبلاوي زرقاء. انها افيون الشعوب والبلوة التي لابد من التخلص منها بكسر شوكتها واقفال الابواب عليها وحتى الشبابيك, حتى لاتنقل الطاعون الى الرجال المساكين ...من حق كل رجل ان يبيد خطر هذا الكائن الذي حمله في بطنه9اشهر طويلة وشرب من دمه حتى ارتوى وعندما خرج منها قرر بقر هذه البطن التي كانت بيته الاول الذي حماه من كل الدنيا..! وماظاهرة التحرش التي استشرت في هذه المجتمعات بشكل وباءي الانتيجة طبيعية للكبت والحجاب القسري وجعل الجنس الاخر كائن مكتوب عليه -عورة لايسمح المساس بها-.لقد الغيت نصف المجتمع بحجة او باخرى فلابد من اختلال التوازن النفسي العام الكون خلق من ثنائية لو بدلت لصار حتما الى خلل قد يتطلب المزيد والمزيد من العلاج

العدد: 21555 Friday, March 27, 2009
لعراق City/Country سناء المبارك الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان لهذه الظاهره لها عدة اسباب....اهمهاالتربية فللتربيه دور اساسي في منع الشباب من التحرش بالنساء...فحين يتربى الشاب على الدين ومخافة الله والخوف من الوقوع في الحرام حينئذ ترى ذلك الشاب لاينظر الى ماحرم الله وايضا يحافظ على شرف الاخرين والعكس صحيح...والسبب الاخر هي الفتاة وخصوصا من ناحية اللبس العاري الضيق الذي به تغري الشباب وتدعوهم الى ارتكاب الاثم ..فيجب على الاهل ان يراقبوا بناتهم ويوجهونهن الى الاحتشام وارتداء الحجاب ..واذا لم يرغبن بالحجاب يجب ان يرتدين الزي المحتشم الذي يجعل الاخرين يحترمونها ولاتثير فيهم الرغبه وبذلك اذا اختفى المسبب خفت تلك الظاهره..وهناك سبب اخر للتحرش وهو الشذوذ الجنسي فهذا لايمكن السيطرة عليه الا بالعلاج النفسي لانه لايمكن ان نمنعه من التحرش ..ربما يتجاوز الحد الى ان يتحرش باخته او امه او ابنته وهذا الشىء الاعظم ..كفانا الله واولادنا شر هذا البلاء وحفظ الجميع منه.

العدد: 21445 Wednesday, March 11, 2009
City/Country هدى حسين الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اعجبني طرح الموضوع لكن لم تعجبني اكثر الردود الموجودة فهي تقحم الدين والتحضر في امر اجتماعي واخلاقي بحت ، الاخوة الذين يرون ان الدين هو سبب الظاهرة ينسون انها ظاهرة موجودة في كل المجتمعات حتى غير الدينية او غير الاسلامية، والاخوة الذين يرون ان الابتعاد عن الدين هو سبب هذه الظاهرة ويتهمون الغرب بتصدير الظوااهر السلبية ينسون ان لهذه الظاهرة جذورا في مجتمعنا
اظن ان الامر يتعلق بالموقف من المراة فمن يحترم المراة لا يتصرف بهذه التصرفات مهما كان انتماءه الديني والعرقي والحضاري ومهما كان عمره ،

العدد: 21049 Wednesday, February 4, 2009
sudan City/Country معتز الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
وقد لا يعزو كثير من الناس ما يجرى اليوم من ظواهر غلو وفتنة والقتل إلى حالة الجمود والضعف التي يعانى منها الفكر الإسلامي. فى معظم الدول الاسلاميه رغم أن هذه الحالة هي السبب الرئيس لحالة الضعف العامة التي يعاني منها العالم الإسلامي، وكذلك هي السبب الأهم لظواهر التشدد والغلو التي تنتج عن تعاظم المشاعر الدينية مع غيبة الوعي الإسلامي الذي يستند إلى علم وفهم عميق لمناهج الدين ومقاصده. إن الفقر الثقافي والفكري الذي يعانيه الشباب اليوم من ظاهرة القتل والتحرش الجنسى الذى ساد معظم الدول العربيه بظاهره قد تكون غريبه فى تعامل المجتمع معها .

ارجع اقول ان سبب هذه الظواهر عدم الوعى الاسلامى الكامل وهتمام الشباب بمظاهر ليس من ديننا فى شى واتباع حضاره اخذنا منها كل شى وتركنا نحن كل شى من الحضاره الاسلاميه التى هى ام كل الحضارات . واصبح مفهوم الشباب مغلق حتى فى اتخاذ قرار يرجع له او يغير منه اسلوب حياته والسبب فى ذلك يرجع الى عدم الادراك الحقيقى لمعنى الاسلام . واهمية حياة الناس وتعدى على الحقوق التى كفلها الاسلام لكل فرد فى المجتمع والذى يتعدى عليها كما تعدى على الناس جميعاً والذى يحفظ هذه الحقوق مثل ما حفظ الناس جميعاً .

والاسف اليوم نراه انتهاك هذه الحرمات بابشع صوره التعدى دون رحمه وقد استيقظ العرب الأولون من سباتهم العميق الجاهلي ونومهم الثقيل الوثني على ‏صوت القرآن ووحي السماء، فأشعر فيهم نور الفكر الثاقب وساقهم إلى الوحدة ‏والتحرر والأخلاق والعلوم والفتح، ثم نام العرب والمسلمون، ونستيقظ اليوم فماذا ‏نرى شى لا يكون من الدين فى شى .

في أي شيء نتفكر؟ وعن أي شيء نبحث ونفحص، يقول القرآن العظيم: (لعلكم ‏تتفكرون في الدنيا والآخرة). أي في حياتكم الجسدية الأرضية وما يستتبعها من ‏ وقوة وجهاد، وصحة ومال: وتتفكرون أيضاً ‏في حياتكم الروحية الكاملة، وما يلزمها من فضائل وأخلاق وأداء واجبات ‏العبودية، وصلة الروح الإنسانية بنور الله العظيم الخلاق.

لكن اليوم اين الشباب من ذلك لابد من وجود طرق تغير فكر الشباب اليوم والاهتمام بما يرجع الاستفاده فى حياتهم من ناحية المفهوم . كما قال: الرسول الكريم (نصرنى الشباب حين خذلنى الشيوخ


العدد: 20614 Saturday, January 3, 2009
City/Country عمر رشيد-كردستان الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
التحرش بالمرأة موجودة في كل المجتمعات الكونية ولكن بتفاوت الدرجات، في مجتمعات المتخلفة أكثر شيوعاً نتيجة للتخلف الاجتماعي والثقافي والإقتصادي والسياسي، والتحرش بالمراة مرض إجتماعي نفسي وله علاقة ماددية ديالكيتيكية بالعوامل الأخرى الذي أشرنا اليه سابقاً، وبالأسف هذه الظاهرة أكثر شيوعاً في مجتمعات الشرق الأوسطية والإسلامية. ومع جزيل الشكر

العدد: 19890 Saturday, November 29, 2008
iraq City/Country hala الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
المرأة مخلوق جميل مهما كانت نسبة جمالها ومن الازل تغنت بها القصائد وكانت تعد من ألهة الخصب والنماء وعبدت واطيعت وكانت الكلمة الفصل لها ومرت القرون وهذه أمرأة فرعون تطاع فلا يقتل موسى؟ رغم جبروت وامر فرعون زوجها وهذه مريم ابنة عمران تأتيهم بطبيعة مغايرة لفطرتهم فيحترمونها بعد ان تكلم الرضيع بمهده ... وسمراميس وزليخة وشجرة الدر نساء لهن وقع يذكر بالتاريخ جميلات سلبن لب من تعامل معهن ورضخ لهن ارضاء لهن وحبا فاين هي المشكلة في كون الرجل يبدو ضعيفا امام لحظة عين من لحظات المراة واين هو التحرش في كونه يبدي اعجابا باحداهن؟؟ من رشاقة وقوام ممشوق وحلاوة كلام ولباقة تعامل!!! اجد ذلك حسن ذوق فالله جميل يحب الجمال ولولا ذلك لما تأنى بخلق المرأة على هذا التناسق الجميل... والتي تتقبل المدح الجميل الصادر من معجب انما ذلك من حسن خلقها لانها تعلم انه لن يتجاوز عليها الا بعد ان تفسح له المجال .. وكما يقول المثل اللي تفتح زنبلها الكل يعبيلها .. اما المحترمة فقد تسمع كلمات الاطراء وتبتسم لها وتعلم ان مكانتها مصانة في نفوس من حيطونها وهي بدماثة اخلاقها تبعد عن نفسها الانتهاك لو فكر احد ما بذلك .. واخيرا اعتقد ان مفاهيم التحرش تغيرت واصبحت قديمة والمبادرة بيد المرأة نفسها.

العدد: 19874 Thursday, November 27, 2008
City/Country كفا يوسف الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ظاهرة التحرش اعتقد لها اسباب عدة
اولها مغريات هذا العصر وما يعرض في كل المحطات الاعلامية
الاغراءات التي يتعرض لها الشباب من قبل الفتيات
لكن المسالة اخلاقية من بدايتها وحسب الدين والقيم التي يتحلى بها المجتمع
هناك الكثير من الاسياء التي يجب ان تتغير في المجتمع ليصلح ونبتعد عن العديد من الظواهر القاتلة السيئة في بلدنا


العدد: 19858 Wednesday, November 26, 2008
موريتانيا City/Country إسلم ولد خونه الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
على المرأة أن تتحلى بشيئ من الحشمة والأخلاق كي لا ترغم المنحطين من المجتمع العربي فعل ما لا ينبغي.

العدد: 19855 Wednesday, November 26, 2008
العراق City/Country ازهار الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
استخلصت من نقاشي مع احد الاساتذة الجامعيين هنا في عراق المتأسلمين بان المراة (عورة) (و استميح الاخرين واخص منهم بنات جنسي على هذا التعبير بالرغم من اني لم اطلقه ) و حين عممت هذه الخلاصة الشديدة لتعريف المراة وجدت ان كل الامهات و الزوجات و البنات و الاخوات بحسب قناعته و قناعة امثاله هن (عورات ) و انهى كلامه معي بعبارة(و قرن في بيوتكن) وذلك لتلافي مشاكل الشارع , و نسي ان من يتحدث اليها امراة تشاركه كل مجالات عمله و الحياة و تتحدى كل الظروف الصعبة و المنحرفة في العراق اليوم كما تحدتها بالامس و خرجت صلبة واقفة بجذور ثابتة منعتها من الانجراف مع كل التيارات المنحرفة بمختلف مسمياتها و اثبتت بانها اكثر ثباتا مما توقع الاخرون. استفزتني اراؤه و تساءلت ما هي العورة هل هي عورة الاجساد ام هي عورة الاذهان المتحجرة و استوقفتني اراء زميلي طويلا فهي ما لا يمكن الاجابة عليها بالنقاش لانه و كما اتيقن لن يكون مجديا في حال كهذه يغلب عليها السلوك وليس التعبير عنه بالكلام فقط اذ يغلب هنا الطابع العشائري ولا ادري ان كان التحرش بالنساء (واقصد هنا المحترمات بلباسهن و كل من لاترتدي لباسا مبتذلا ) مشمولة بالعقاب لانها لم تقر في بيتها ؟؟؟

العدد: 19764 Tuesday, November 25, 2008
موريتانيا City/Country عيسى الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
التحرش بالنساء جريمة من جرائم الوحوش وليست من جرائم البشر.. والتحرش باالنساء بلية عصفة ببداة العالم الذين يظهرون أنفسهم في ثوب مدني ولو كانوا لا يعرفون عن المدنية أكثر من إسمها

العدد: 19451 Sunday, November 9, 2008
الكويت City/Country احمد عريعر الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الجائع بطنيا يفكر بالطعام ويذهب حيث يوجد الطعام والجائع جنسيا يفكر بالنساء ويفكر ويذهب حيث يمكن له ان يشعر انه من بنى البشر ويمارس ذكوريته ولكن اذا كان فقير لايمتلك ثمن الطعام اومهر انثى ماذا يفعل لنفتش عن حل جذرى ومنطقى الى مشكله منتشره فى عالم الاهوتيين المانعين المحاربين للانسان ان يكون حرا فيما يريد وكل يوم يكبلوه بفتوى جديده وكل يوم حجاب وبرقع وكل ممنوع مستهدف اليس كذالك على رءى جمال ريان مذيع الجزيره



 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 10565         اقترح/ي موضوعا للنقاش