شارك-ي برأيك: مستقبل الصراع العربي-الاسرائيلي

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 26634 Sunday, February 27, 2011  
تونس City/Country امنة الامام الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ايتها الشعوب ان العزة والكرامة لن تتحقق مادامت هناك حدود جغرافية وسياسية
فنحن ازحنا اصحاب الكراسي بثورة شعبية خلتم اننا هزمناهم وكسبنا الحرب لكن
هيهات انها ليست الا معركة في خشبة المسرح ابطالها الشعب وافراد الحكومة
المنتج امريكي والمخرج صهيوني... و المشاهد هو التاريخ .
ايتها الشعوب العربية لنتحدو جميعا ولننزع خريطة امتنا من وجوه رؤسائنا
لنخيط هذه الرقائع ونصنع منها درعا واقي ضد اعدائنا. لنحرر انفسنا من الاستعمار
الصهيوني الكافر ونزرع الحب فيما بيننا. لا تشتت و لا تفرقة فان كنت مسلم او مسيحي
او ملحد او علماني فلا يهمني يكفيني ان بذرتي عربي وهي اصل وحدتي

العدد: 26288 Monday, January 31, 2011  
maroc City/Country el hassan الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أرجو تحديد المفاهيم و عدم خلط الأوراق. نتكلم عن الصراع العربي الصهيوني و ليس الصراع العربي الإسرائيلي.ا

العدد: 26158 Thursday, January 27, 2011  
فلسطيني City/Country بلال قاسم الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السادة الاخوة والرفاق ادارة الحوار المتمدن تحية طيبة وبعد اود ان اعلمكم ان عنوان بريدي القديم قد اختفى فارجو من حضراتكم اعتماد بريدي الجديد واود ان احي جهودكم الطيبة واوكد حرصي الشديد على التواصل معكم ولكم مني كل التحية والتقدير بلال قاسم عضو المجلس الوطني الفلسطيني

العدد: 25876 Wednesday, November 24, 2010  
مصر City/Country عاطف الفرماوى الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
المحترمة إننى أتساءل هل هناك تاريخياً من يسمون بالفلسطينيين ؟ وهل يستطيع أى من الفلسطينيين حالياً إثبات أنه من نسل كنعان بن نوح ؟ فقد سكنت هذه الارض قبائل عديدة على مر التاريخ ولم تكن أى منها تمتلك كل الأرض حتى تدعى ملكيتها لها وحدثت غارات عديدة بين القبائل بعضها مع بعض وغارات أخرى من الخارج مثل الفرس والرومان وتم تفريغ المنطقة مرات عديدة بالسبى والتشتت والصراع والحروب المدمرة ثم حدثت هجرات عديدة لهذه الارض من الشام والجزيرة العربية بل من أوروبا أيضاً ولكن من الثابت فى جميع الكتب المقدسة أن الله كتب هذه الأرض لبنى اسرائيل وقطع على نفسه عهداً مع إسحاق كما هو وارد فى الكتاب المقدس وخروج العبرانيين من الارض المقدسة عدة مرات كانت عقوبة من الله لهم وهذا لا ينفى حقهم فى ميراث أجدادهم والدليل أن قوة الله تساندهم أن أمدهم بأموال وبنين ويمتلكون كبريات مؤسسات الاعلام فى العالم وتساندهم أكبر دول العالم مثل أمريكا والاتحاد الأوروبى ولم يحدث هذا إلا بترتيب من الله فما هو رد حضرتك على تصوراتى الفكرية المتعارضة مع الزيف التاريخى الذى يبرزه الكثيرين

العدد: 25634 Monday, September 27, 2010  
مصر City/Country عبد الحميد السيد الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
التاريخ والجغرافيا والدين كلها امور وحقائق تقول لنا ان الوجود الاسرائيلى فى ارض فلسطين أمر وقتى وسيزول حتما مع الايام ولنا فى الحروب الصليبية عبرة . والحرب بيننا وبينهم حتمية وزوال اسرائيل حتمى وقريب جدا . ألم تقرأ الآية الكريمة - فاءذا جاء وعد الآخرة ليسؤا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علو تتبيرا - المهم أن ذلك سيتحقق عندما نكون عبيدا لله بحق وعندما نتخلص من الحكام الخونة والعملاء الذين يحكمونا .

العدد: 25549 Saturday, September 11, 2010  
استراليا City/Country ثامر يدكَو الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الحل هو بقيام دولتين مستقلتين متجاورتين بسلام واحترام

العدد: 25534 Friday, September 10, 2010  
Iraq City/Country قيس رشيد الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
إسرائيل لديها ثلاث مشاكل.. صغر المساحة فهي في أحسن الأحوال لاتتجاوز عشر مساحة سورية.. واللغة المختلفة عن الجوار.. والتسمية الخاطئة للدولة فكان الأحرى بمؤسسيها اختيار إسم آخر ليس له مدلول نفسي أو تاريخي مضاد.. فبالنتيجة إنها ولدت ولادة قيصرية في زمن لم يعد فيه قياصرة!!

العدد: 25355 Tuesday, August 24, 2010  
فرنسا City/Country عبد الرضا حمد جاسم الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
فلسطين دوله أستبيحت وأصبح في ظل موازين القوى واقع جديد اسمه دولة أسرائيل تشكلت وفق حسابات المنتصر القوي في ظل غفلت العالم عن حق
هي الأن دوله تخوض صراع بقاء أسست له منذ مئات السنين مع آرث تاريخي تحاول الستناد عليه لتعزيز أحقيتها والصراع عميق وحاد وكان يمكن ان يتم الوصول فيه الى نتيجه لو بقى الصراع سياسي ولكن الدول الكبرى الراعيه لهذه الدوله وفي وسط صراعها السياسي مع الشيوعيه وبغباء هي متمرسه فيه حولت الصراع من سياسي يقدس الحيات الى صراع ديني يقدس الموت والقتل ويبرر أساليبه
فحتى يصار الى الحل على هذه الدول أرجاع الصراع الى صراع سياسي وهم يحاولون الأن ولكن بعد فوات الأوان حيث بداء الطرف الثاني وهو أسرائيل من الأنتقال من العلمانيه الى التشدد الديني الذي سيقود العالم الى صدام قاسي ومرير
لنا عوده للموضوع

العدد: 25109 Tuesday, August 10, 2010  
السودان City/Country محمد ايوب فضل الله احمدAnonyme الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
فيما يتعلق بمستقبل الصراع العربى الاسرائيلى ارجو زيارة مدونتى هاروناب عبر صفحتى بالفيسبوك بأسم Mohamed Fadlallah

العدد: 25099 Friday, August 6, 2010  
المغرب City/Country عبدالله باهي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان الصراع الذي اختزله اصحابه في الصراع العربي الاسرائيلي ، حيث اعطوه بعدا عرقيا عوض اعطائه بعدا انسانيا كما فعل مانديلا بشان جنوب افريقيا.
ان العرب و منذ ان خرجوا من جزيرة العرب باسم الاسلام لغزو الدول و البلدان الاخرى لم يتواروا في ضمها الى العروبة مسثنين اصحاب الارض الحقيقيين و ما يقع في شمال إفريقيا حيث صارت -مغربا عربيا - مهمشين الامازيغ السكان الاصليين و القاطنين لهذه الارض منذ آلاف السنين و لكن و مع ذلك يقال افتراء و زورا انها عربية ضدا على التاريخ و الجغرافية انه نفس الشئ ينطبق على فلسطين و اراضي اخرى . فلو لم تتحرر الاندلس لضموها الى عالمهم العربي المتخلف و لكن من حسن حظها انها افلتت منهم في الوقت المناسب و مازلنا نجد بيننا من يحن اليها بل و يطالب باسترجاعها و كانها له و ليست ارضا مستعمرة استرجعها اصحابها.


العدد: 25098 Friday, August 6, 2010  
bahran City/Country زينب الدرازي الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مستقبل الصراع واضح على القل للعشرسنواتالقادمة،وهو للأسف قاتم إلا اذا فاق الفلسطينيون من غفوتهم وفرضوا واقع جديد ولا اقصد بالطبع القيادات الحاليةسواءبحماس او فتح. واضح من الزيارات المكوكية الآخيرة لخادم الحرمين وهو إيصال رسالة من قمة الثمانيةوالتيبرأي وضعت الخطوط لما يجب انيكون بالنسبة لمسارالقضي الفلسطينية خاصة بموافقة ومباركة اقوى دولة عربيةورئيسها.والمسألة ليست صعبةبأقناع دول المساندة العربية لتهويد فلسطين وتحويل الأردن إلي كونفدرالية مع الضفة والحاق غزة بمصر،ومصر لن ترفض فهاذ هوثمن الموافقة علىتوريث مبارك عرش المحروسة لأبنه . للأسف قبل أن يتحول العالم إلي قرية إعلامية صغيرة كننا ننخدع ونصدق كل مايقال حول صدق زعمائنا بحرير فلسطين ،والآن وقدانكشفت عورتهم اصبح مايحاولن اخفائه واضحا،لالبس في اننا امام مؤامرة صهيونية عربية لنسيان ان هناك دولة كانت تسمى فلسطين،فحتى الدول الغربية وامريكا يرفضون قبول كلمة فلسطين عندما تسافرإليهم ويفرضون عليك ان تقول انك من الضفةاوغزة.والمصيبةالأكبران اجيالناالحالية الشابة تدافع عن الدولةاليهودية عوضا عن فلسطين ،حيث اصبح اليهود هم الضحايا في نظرهم في المدارس الخاصة والجامعات الأمريكيةوالاوروبية التي نتقاتل لنبعث اولادنا إليها فيتحولوا الي اعدائنا.. وكاسك ياوطن.
.

العدد: 25066 Sunday, July 25, 2010
فلسطين City/Country جورج حزبون الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لست هنا لاكتب بحثا ، لكني اشكر هيئة الحوار التي وفرت فرصة للاطلاع على راي عينة عشوائية من الوطن العربي ، فقد اتضح ( ولست متفاجئا ) ان حجم الالتزام بمواصلة النضال ضعيف ، وان الرؤية مشوشة ، صحيح ان الانظمة تتحمل مسؤلية لكن التنظيمات الوطنية من يسار وقومي تتحمل ايضا مسؤلية ، ان الافق اصبح ممهدا لحل ماساوي ، وان ارهان الامر بالوسيط الاميركي حالة مزرية ، لم يعد هناك من يقاتل الا على المركز والوزارة والاستزلام وحشد المال ، ولكن القضية الفلسطينية اخيرا هي جزء من النضال الانساني لانهاء العبودية التي الاحتلال احد مظاهرها، .

العدد: 25063 Saturday, July 24, 2010
فلسطين City/Country سامر ابو رحمة الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الستة ملايين اسرائيلي في فلسطين لمشكوك في يهوديتهم ،لم يمرروا التكتيكات المكشوفة بان هذه الارض التي يقطنها خمسة ملايين ونصف مليون فلسطيني أرض بلا شعب ،هذا الشعب الذي لم يأتي من اوروبا وغيرها ليخلق القضية الفلسطينية الذي يجب ان يعود هو المهاجرين الذي طردوا سكان الارض التاريخيين الذين عاشوا على هذه الارض التي لم تفرغ قط من السكان والمدن والحضارة ،وبغيدا عن الرواية التوراتية التي لا ااثبات او سند تاريخي لها ولا حتى الحفريات التي لم تنفك في كل مكان حتى الآن ،فان جميع الوثائق التاريخية المصرية وجدران المعابد والمكتشفات الاثرية الغير قابلة للتزوير تشيير إلى كنعانيتها وتنفي الرواية التوراتية ولك بالهكسوس الكنعانيين ومملكة اوغاريت والحثيين فلسطين الحضارة التي لم تفرغ ليأتي شعب تائه يهزم هذا الارث وتللك الممالك ليبني حضارة لا وجود لها إلا في الرواية التوراتية .
على المحتل أن يرحل هذه هي سيرورة التاريخ ،ليعود اللاجئون إلى أرضهم التي سلبت منهم ليعيشوا في دولة ديمقراطية دون تمييز ،وتشريع تعويضات اليهود الاسرائيلي ما هو إلا تكتيك ابتزاز لمقايضة حقوق اللاجئين بأرضهم التاريخية التي كفلتها المواثيق الدولية خاصة القرار 194 القاضي بتأكيد حق الفلسطينيي بالعودة لأرضهم التي طردوا منها ،وتجدر الاشارة هنا إلى حقيقة الصهيونية كحركة استعمارية عنصرية توسعية زرعت في أرض فلسطين كمشروع استعماري اعتمد على فبركة روايات تاريخية ودينية لا اساس لها من الصحة فجاء متعاكسا مع الحقائق والتاريخ والجغرافيا والناس في المنطقة ، وان وجوده يتناقض مع قيم العدالة والحرية والانسانية ارتباطا بالاهداف الاستعمارية التي استدعت تاسيسه وبالنضال ضد الظلم والعدوان الذي يتعاظم بفعل ارهاب الدولة الذي يمارسه الصهاينة باعتبارهم فوق القانون الدولي .
باعتقادي أن وجود دولة الاحتلال ارتبط بمصالح الامبريالية وسينتهي بانتهائها ولا صيرورة لوجوده الطارئ في المنطقة المرتبط بالدعم اللامحدود الذي يقدمه حلفاؤه وعلى راسهم الولايات المتحدة.

العدد: 25062 Friday, July 23, 2010
المغرب City/Country شجيع الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان العرب يجب ان يعود الى اراضي اجدادهم في جزيرة قريش و يسلموا اراصي الشام التي اغتضبوها لاصحابها اليهود و النصارى والرافدين للاكراد والسودان للافارقة والمغرب الكبير للامازيغ و مصر للفراعنة

العدد: 25051 Wednesday, July 21, 2010
USA City/Country سمعان القيرواني الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
هذا الصراع الطويل عمره اكثر من خمسة الآف عام، بدأ عندما تغرب ابراهيم في ارض الفلسطينين ( تكوين 21:34)، وهذا الصراع له بعد روحي - ولا اقول ديني، لان امور الدين هي من صنع البشر، واما امور الروح فهي من اعلانات الله للبشر، وللاسف فان تعصب الطرفين وخاصة العرب بسبب تعاليم الاسلام المعادية لليهودية، تفقدهم تفهم حقيقة قوة دوافع عدوهم، وهي محاولاتهم الرجوع الى الارض التي وعدهم بها الله - وايضا التي طردهم منهما الله، على طريقتهم الخاصة، بدون التوبة والرجوع الى الله بقبول ترتيب الله الاخير للعالم والذي اعلنه بفداء يسوع المسيح لكل البشر بلا تميز- وهذا ما يرفضه اليهود...انا ادعو اخوتي العرب لدراسة الفكر اليهودى جيدا، فقد يكون هناك مجال للتعايش والحوار بالافكار وليس بالقنابل او سفك مذيد من الدماء، فالقدس قد تنازعها غزاه كثيرين منهم العرب واليهود، وهناك مجال كبير لان تكون القدس: اورشليم - مدينة السلام الحقيقي، عندما يتقابل العرب واليهود في المسيح الفادي - رئيس السلام، الذي احب الجميع، ووعدنا باورشليم الجديدة السماوية، حيث هناك سيكون جميع الخطاه التائبين - معا كاولاد الله يقبلون بعضهم البعص ويعيشون فى محبة وسلام ووئام دائم للابد.

العدد: 25050 Wednesday, July 21, 2010
USA City/Country سمعان القيرواني الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
هذا الصراع الطويل عمره اكثر من خمسة الآف عام، بدأ عندما تغرب ابراهيم في ارض الفلسطينين ( تكوين 21:34)، وهذا الصراع له بعد روحي - ولا اقول ديني، لان امور الدين هي من صنع البشر، واما امور الروح فهي من اعلانات الله للبشر، وللاسف فان تعصب الطرفين وخاصة العرب بسبب تعاليم الاسلام المعادية لليهودية، تفقدهم تفهم حقيقة قوة دوافع عدوهم، وهي محاولاتهم الرجوع الى الارض التي وعدهم بها الله - وايضا التي طردهم منهما الله، على طريقتهم الخاصة، بدون التوبة والرجوع الى الله بقبول ترتيب الله الاخير للعالم والذي اعلنه بفداء يسوع المسيح لكل البشر بلا تميز- وهذا ما يرفضه اليهود...انا ادعو اخوتي العرب لدراسة الفكر اليهودى جيدا، فقد يكون هناك مجال للتعايش والحوار بالافكار وليس بالقنابل او سفك مذيد من الدماء، فالقدس قد تنازعها غزاه كثيرين منهم العرب واليهود، وهناك مجال كبير لان تكون القدس: اورشليم - مدينة السلام الحقيقي، عندما يتقابل العرب واليهود في المسيح الفادي - رئيس السلام، الذي احب الجميع، ووعدنا باورشليم الجديدة السماوية، حيث هناك سيكون جميع الخطاه التائبين - معا كاولاد الله يقبلون بعضهم البعص ويعيشون فى محبة وسلام ووئام دائم للابد.

العدد: 25049 Wednesday, July 21, 2010
العراق City/Country عبدالرسول الساعدي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام عليكم لا تغيير بالموقف العربي ازاء اسرائيل ولا يوجد صراعاً عربياً اسرائيلياً منذ حرب 1973 على مستوى الحكومات الخانعة بذلها واستسلامها الى المشروع الصهيوني الامريكي ولكن نعم الشعوب العربية والاسلامية هي التي تدعم الشعب الفلسطيني اما مسقبل الصراع مع العدو لا يتغير الا بانهيار الولايات المتحدة الامريكية وبانهيارها تنهار الاذناب من الحكام العرب وبعدها تزول اسرائيل من الوجود ولو كانت ارادة جديه للعرب لدعمو المقاومة في حمساس وجنوب لبنان التي اعطت درساً للحكام العرب قبل الصهاينة بان ارادة الشعوب لاتقهر وشكراً

العدد: 25039 Friday, July 16, 2010
فلسطين City/Country سامر ابو رحمة الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اعتقد ان لدى دولة الاحتلال الوقت لاكمال الفصل الجغرافي بين غزة والضفة وتقسيم الضفة إلى كانتونات متباعدة بعد توسيع مستوطنة معالي ادوميم واكمال بناءالجدار واقتطاع الاغوار وتهويد القدس في ظل واقع الانقسام والضعف العربي وبقراءة الوضع العربي والدولي الراهن فان القائمة والقرارات ستطول باعتبار حالة التفكك والضعف العربي وارتهانها كأدوات للمشروع الامبريالي في المنطقة ،وهي بذلك مقبلة على فرض اجندتها المتمثلة في منع قيام دولة مستقلة في
حدود 67 تحت مظلة التفاوض التي تخدع بها الفلسطينيين والعالم دون وقف الاستيطان.
مالم يتم انهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية تكسر الحصار وتتفق على برنامج وطني يعيد الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني يواجه مخططات الاحتلال بموقف فلسطيني موحد يأخذ بعين الاعتبار المصلحة الوطنية العليا لشعبنا لا مصالح فئوية وذاتية كما هو الحال

العدد: 25035 Thursday, July 15, 2010
الاردن City/Country سلمى أحمد القدومي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
دعوني أخبركم بأن ما أغتصب بالقوة لا يسترجع الا بالقوة.نضحك على بعض بمقولة السلام والكيان الصهيوني براء منها
وكل مسلم في هذا الكون ممن يقرأ القرآن العظيم يعلم علما تاما بأنه ليس هناك مجال للسلم. أرجو الله العلي القدير ان يرشد هذه الامة الى الخير والصلاح

العدد: 25026 Wednesday, July 14, 2010
فلسطين عضو مجلس وطني City/Country بلال قاسم الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الصراع العربي الاسرائيلي صراع مستمر الى ان تآتي قيادة اسرائيلية تؤمن بالسلام العادل والشامل المبني على قرارت الشرعية الدولية واولها القرار 194 الدي يضمن حق العودة للفلسطينيين وقراري 242 و338 الدي يضمن الانسحاب الكامل من الاراضي العربية والفلسطينية التي احتلت عام 1967 والقرارات دات الصلة التي تضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمته القدس الشرقية ودون دلك سيبقى الصراع مستمرا والاحتمالات مفتوحة على كل اشكال الصراع

العدد: 25024 Wednesday, July 14, 2010
هولندا - سورية City/Country مريم نجمه الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الصراع العربي - الإسرائيلي ليس له نهاية على المدى المنظور !؟ شعوب مقموعة مذبوحة مطرودة ومهجّرة لا معين دولي لها , والدول الكبرى تجمعها وتسيرها المصالح والنهب والدولار .. , أما إذا حصلت حرب ثالثة ذرية فلا نعرف من سيبقى على قيد الحياة ليعيد الحق والسلام والعدل لأصحاب الحق والتاريخ والجذور ؟؟

العدد: 25023 Wednesday, July 14, 2010
هولندا - سورية City/Country مريم نجمه الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الصراع العربي - الإسرائيلي ليس له نهاية على المدى المنظور !؟ شعوب مقموعة مذبوحة مطرودة ومهجّرة لا معين دولي لها , والدول الكبرى تجمعها وتسيرها المصالح والنهب والدولار .. , أما إذا حصلت حرب ثالثة ذرية فلا نعرف من سيبقى على قيد الحياة ليعيد الحق والسلام والعدل لأصحاب الحق والتاريخ والجذور ؟؟

العدد: 25018 Tuesday, July 13, 2010
City/Country صالح البحيران الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
مستقبل الصراع العربي الاسرائيلي, الغلبة في النهايه هي للعرب من نظرية التاريخ يعيد نفسه. لكن لكي تتحقق هذه النظريه والتي هي امنيه في نفس الوقت, يتطلب من العرب عامه والفلسطينيين خاصة توحيد الصف والأستعداد لتحقيق هذا الحلم. اذا ظلت الأوضاع العربيه على ما هي عليه الآن سيطول أمد الصراع لأن الحقيقه الراهنه هو عدم الجديه بالعمل لا من قبل العرب ولا الفلسطينيين. وكما قال الزعيم الراحل عبدالناصر ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة ومتى ما شعر الغرب بجدية العرب سيكون لهم موقف آخر لأن السياسه مصالح وليست صداقات. الشعوب العربيه ليست حره ومغلوب على امرها لايمكن ان نطالب يتحرير فلسطين ونحن لسنا أحرار بعد والحريه هي كل وليست جزء أي ان الحريه لا يسبقها انظمه ديمقراطيه برلمانات منتخبه بحريه الأحزاب العربيه الموجوده هي عبارة عن دكاكين مملوكه لمؤسسيها حتى هذه بالوراثه لا تعبر عن سياسة ورأي منتسبيها. اعادة النظر بالسياسه التعليميه من اساسها حرية الأقتصاد وحرية التعبير .

العدد: 25017 Tuesday, July 13, 2010
الكويت City/Country امل سيف الدين الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الصراع الفلسطيني الاسرائيلي هو صراع قديم حديث . ولنحاول ان نتناقش بشفافيه ولا ندفن رؤوسنا بالتراب ولنطلع على الحقائق كما هي . اسرائيل هي دولة اصبح معترف فيها عالميا سواءا شئنا ام ابينا وهنا لا بد من وقفة واضحة صريحة . اين التكاتف الفلسطيني قبل ان اقول التكاتف العربي . الجهود الفلسطينية مبعثرة ليس فقط داخل فلسطين ولكن خارجها ايضا . فكلنا نعرف بأن الصراع الفلسطيني الفلسطيني هو مشكلة بحد داتها والصراع الفلسطيني العربي مشكلة اخرى . لبنان دامت الحرب فيه سنوات طويلة جدا جدا والسبب هو المليشيات الفلسطينية التي تركت لبنان عبارة عن مدينة اشباح وكان الاحرى بأن يكون المجهود والمال والسلاح موجه لاسرائيل وليس لبلد عربي . وكلنا نعرف بحرب الفلسطينين في الاردن وايضا كاد ان يكون مدينة اشباح اخرى وهناك الكثير الكثير الكثير حيث لا يتسع الوقت والمكان لدكره واخيرا الحرب الفلسطينية الفلسطينية بين فتح وحماس وفيها حصدت الارواح والمال والسلاح . فكيف تريدون لاسرائيل ان تهزم ! ! متى وكيف ؟

العدد: 25010 Monday, July 12, 2010
الاردن City/Country محمد عبدالله الشولي الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اولا لا يجوز تسميه الصراع عربي اسرائيلي ؟
يجب ان يسمى (صراع المستعمر والمغتصب الأسرائيلي والشعب الفلسطيني؟
ولمن يقول بأن زمن المعارك انتها فهو فاشل وليس لديه عقيده او نديه او ايه دوافع لا لعروبته ولا حتىلوطنه
عندما سمعت قصه الثيران وانا صغير كنت اتسائل دائما ماذا كان يئكل هذا الثور ولماذا لم يدافع عن نفسه واصدقائه الثيران ولماذا كانت سياسته بليده وساذجه
بصراحه لم اجد حلا لغايه هذه الساعه .ولم اجد ايه حلول
لا اقول ان الشعوب العربيه في سبات ولكن هي في لحظه تفكير بين الماضي المشرف والحاضر المذل ؟
بين عهد صلاح الدين الايوبي والمعتصم
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واخيرا اسرائيل الغير معترف بها عربيا سوف يآتيها يوم حجاجيا تتاريا هتلريا ليلغيها عن وجه الارض وياخذ بثآر كل طفل وطفله ورجل وامرآه
لكل من يقول اننا يجب ان نتعايش مع المستعمر الاسرائيلي؟ يجب ان يعرف بان الصهاينه هم قتله الانبياء

العدد: 25009 Monday, July 12, 2010
اليمن City/Country نورة القحطاني الاسم
جيد تقييم الموقع كلمة فم كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اسرائيل اصبح معترف بها في كل انحاء العالم كدوله لها مؤسساتها وبنيتها وقوانينها ما عدا العالم العربي.. وطالما ان اسرائيل دولة نظامية متفوقة على العرب فلا عجب ان تنال قبول اغلبية العالم.. وانا شخصيا مؤمنة بالسلام واتمنى ان يتحقق بين الطرفين ولكن هذا صعب المنال لان المشكلة لا تكمن في قضية الفلسطينيين فحسب بل تكمن في معاناة اليهود واضطهادهم منذ قدم التاريخ.. وإذا كان العرب يريدون اخراج اليهود بالقوة فإنة يجب ان يتم توفير الحماية لليهود اولا .. وطالما ان الكراهية والاحقاد الدينية متبادلة بين الطرفين فيجب علينا ان نتوقع مزيدا من هدر الدماء دون جدوى.. نحن بحاجة للسلام.. وإن لم يكن.. فعلينا حل القضية بشكل عقلاني والابتعاد عن العصبية والتشنج لانة داء المشكلة الذي يستهلك قوى الطرفين دون حل

العدد: 25004 Monday, July 12, 2010
السويد City/Country شيرزاد همزاني الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
هناك مشكلة مهمة في الصراع العربي الاسرائيلي , ألا وهي هل الصراع عربي- أسرائيلي أم ان الصراع هو أسلامي- اليهود والنصارى . أذا لم يتم التوصل الى التعريف التام والمحدد للصراع فأن حله من أصعب المهام . أذا كان الصراع عربياً أسرائيلياً(بأعتبار اليهودية ديانة قومية , أي أن الفرق ليس شاسعا بين المصطلح يهودي وأسرائيلي ) فأن الصراع قابل للحل وذلك عن طريق حل المشاكل الناتجة عن الصراع باستخدام الوسائل الاقتصادية. أما أذا كان الصراع أسلامياً- يهودياً, نصرانياً فأن الحل الوحيد هو أن ينزل جلّ جلاله ويعلن أي ألأديان هي الصح وينهي باقي ألأديان ,ولكن للأسف فأن هذا لن يحدث . أختم فأقول ثانيةً تحديد جوهر المشكلة هو أهم نقطة في سبيل أيجاد الحلول وأنهاء الصراع ... تقبلوا فائق تقديري

العدد: 24995 Monday, July 12, 2010
USA City/Country نوئيل عيسى الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
كتبت ونوهت دائما ان الوقت الحاضر لايصلح بعد للصراع المسلح ابدا بسبب تفاوت التسليح والقوة العسكرية الغاشمة وعدم توفر الضروف الملائمة لاي مقاومة حقيقية بسبب طبيعة الارض اضافة الى ان التمزق في الصف الفلسطيني سبب اقوى للاتجاه الى العملية السلمية وتحقيق حل الدولتين حقنا للدماء .
ومن هنا يمكن ان يكون هناك ثمة امل في نهاية هذا الصراع واستقرار المنطقة ككل لان الصراع الفلسطيني اعطى فرص للانتهازين للوصول الى السلطة منذ عام 1963 في كل المنطقة العربية وعملوا على قلب الموازين وبدل ان يشاركوا في حل القضية كانوا النواة التي عمقت الشق الفلسطيني وتهميشها وقبول قياداتها بحل الحم الذاتي ومانجم عنه من تفتت القضية وتشضيها بحيث اخذت منحى غير التحرير وتحولت القضية الى تجارة حرب ورقة رابحة جدا اضافة الى ان القضية اتخذت مسارا جعلت الشعوب العربية اسيرة حكام لاضمير لهم ممن اتخذ منها شعارا للوصول الى دسوت السلطة ؟



 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 4067         اقترح/ي موضوعا للنقاش