شارك-ي برأيك: هل تؤيد تقييد او منع تعدد الزوجات؟

اقرا سجل الزوار/التعليقات

مساحة حرة : ساهم بالرأي والتعليق حول أي قضية أوموضوع

الاعلانات في  الحوار المتمدن استفتاء   أرشيف الاستفتاءات  



  

خدمة جديدة -  تجريبية
شارك في الحوار على الموضوع من خلال نظام مدموج بالفيسبوك - التعليق سينشر في الحوار المتمدن والفيسبوك في ان واحد


اختار اللغة         نتيجة البحث - 0 - الموضوع / عرض من - 1 - الى - 0 -
العدد: 27606 Saturday, December 31, 2011  
العراق City/Country zanoshaa alfaili الاسم
جيد تقييم الموقع كلمة فم كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
اذا كان تعدد الزوجات من المحللات التي حللها الله سبحانه وتعالى كيف لنا ان نعترض عليها ولكن اذا كانت الزوجة غير مقصرة بحق زوجها فلماذا يتزوج واحدة اخرى فالتعدد يكون بحالات معينة مثلا ان تكون الزوجة غير مبالية للزوج او عدم قدرتها لمنحه طفل في هذه الحالة يجوز للرجل ان يتزوج ولكن بشرط العدالةبين الاثنين

العدد: 25836 Saturday, October 30, 2010  
العراق City/Country احمد الاسم
مقبول تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
تحية طيبة/ان الذي صنع السيارة ارسل معها نسخة من التعليمات (كتلوك)فما بالك بمن صنع انسان الا يحق له ان يرسل معه نسخة حياة وخاصة ان الانسان هو في الدنيا بامتحان واختبار (لنبلوكم ايكم احسن عملا)(ونبلوكم بالخير والشر)من هي المرأة هي امي او اختي ابنتياو زوجتي او انسانة تعنيني شريكتي في الحياة الا يحق لي ولها ان تنظم العلاقة بيني وبينها بقانون اوشرع معترف به فعندما يكون هناك اكثر من مليون أمرأة وان الشباب لايتزوجون باقل من25سنة وان المرأة بطبيعتنا الشرقية التي تفكرباستقرار بناتها بعد عمر 16 سنةوهذا الفارق بين 16-25 سنة يجد لي نسبة غير قليلة من النساء التي نفكر في تزويجهن الا يحق لنا وبالمنطق العقلاني ان اجد حلا اذا كان الطفل يرفض اخوه الطفل او اخته انفكر ان لانجب الا طفلاً واحداً نداري عقول الاطفال اعلم ان هذا صعباً عندما تتملكنا الانانية والغيرة الزائدة ان ترضى المرأة بان تكون لها شريكة الا نرقى ويكون لنا سمو فنعتبر بان الباب الذي فتحه الله لنا للمعالجة والامتحان هو عبء اضافي يتحمله الرجل فيجب على المرأة ان تساعده عليه عندما تجد ان هذا الطريق هو الحل الامثل لمعالجة مشكلة اختها وان الرجل لم يختاره طوع وانما حل يجب ان يفكر به قد يقول قائل كذا وكذا ..وانا اقول لكم وهذه هي الحقيقة ...ولو سلمنا لما تريد انفسنا لما ارتضينا ان يعيش الناس ويشاركونا حياتنا لان نوازع الشر الموجودة فينا تحرق ود العلاقات التي ينبغي ان تكون بين البشر الا نسمح للمثل والقيم ان تسود بيننا ونرفع انفسنا قليلاً فوق الشهوانية والحيوانية ونتكبر ونرى فوق ما يراه الله لنا وهو احكم بما ينفعنا واعلم

العدد: 24809 Friday, May 14, 2010  
Maroc City/Country fatiha assabbane الاسم
متوسط تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
السلام عليكم رحمته تعالى وبركاته
بالنسبة لي تعدد الزوجات ما هو إلا صلة وصل بالرجل حسب ما يعرف عنه في الشرع ؟ المشكل ما هو هل المرأة الأولى راضية ما يفعله الرجل إدا اختار امرأة أخرة وهل هو قادر على أن يعدل بين زيجاته إنما الأمر هو المعادلة والاتفاق والقدرة على تبسيط الحوار الاجتماعي هدا من جهة كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته لأن رسالة محمد عليه الصلاة والسلام خاتم الرسالة النبوية يمكن أن أطبق الفكرة حسب الشرع الديني دين الوسط يقرب المسافات في الـتأييد وفي المنع هدا حسب ما توليه الشريعة والمسطرة القانونية كما قلت سابقا يبقى الرضا والقبول هو المرمى الناجع لفك العزلة والاحترام الانساني لكل منهما سواء الرجل أو المرأة .. هدا رأيي الخاص ولكل وجهة نظره أجيبوني إخواني الزوار ..شكرا للحوار المتمدن

العدد: 22453 Friday, July 31, 2009  
sweden City/Country فاروق عبد اللة الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لقد وظحت ذلك فى كتابنا الرسالة العملية ان الزواج من اكثر من واحدة حلال و لكنه ممنوع باءذن الله------- كل من يتزوج ب اكثر من واحده يحق عليه العقاب و شكرا---------------------------------------- اية الله فاروق عبد الله

العدد: 22205 Wednesday, July 1, 2009  
sweden City/Country فاروق عبد اللة الاسم
جيد تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
تعددالزوجات حلله الله و فى نفس الوقت منع العمل فيه و قد فصلنا دلك فى كتابنا الرسالة العمية 1- تعدد الزوجات حلال 2-ممنوع على الانسان ان يتزوج اكثر من واحدة == لايمكن للانسان ان يستوفى الشروط التى و ظعها الله سبحانه من يريد التئكد عليه مراجعة كتاب الله القران الكريم و شكرا

العدد: 21279 Saturday, February 21, 2009  
بغداد City/Country تكريتي الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الحقيقه موضوع ممتازيكشف لنا كيف مجتمعاتناتعيش في عزله تامه عن العالم كاني اقرأ ردود لاناس يعيشون في زمن غير هذا الزمن استغرب من يقول او يربط بين تعددالزوجات وبين العشيقات وامور النسب من الاب ومن الام كأنه لم يسمع ان هناك عده وسائل تمنع او تحول دون حصول الحمل في حال ممارسه الجنس اذا لم يسمع من قبل ليسمع الان ان لاعلاقه لتعدد العشيقات بالانساب ثم ان ممارسة الجنس حاجه انسانيه وهناك من لايكتفي بواحده ومن لاتكتفي بواحد وهنا اعود الى الموضوع الحقيقه تعددالزوجات لايرضي اي امرآه مسلمه ابدا لم اصادف اي امرآه تقبل بهكذا وضع الا اذا كانت مجبره كيف نقبل تطبيق هكذا قانون وهو مرفوض باغلبية مطلقه من النساء المسلمات ربما يجوز تطبيق هذا في حالات معينه

العدد: 20128 Friday, December 12, 2008  
العراق City/Country ابو ليلى الاسم
جيد جدا تقييم الموقع محرك بحث كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الاسلام اعطى الحل للمحافظة على الانساب بتعدد الزوجات
والشيطان( ابليس ) اعطى الحل الى اختلاط الانساب بتعدد العشيقات
واذا ما اختلطت الانساب بسبب تعدد العشيقات بحيث لا يعرف الانسان من هو ابوه ( والده ) ومن هي اخته .. الخ
اصبح مثل الكلاب والدواب لان الكلب غير مكلف بان يعرف من هو ابوه ( والده ) ومن هي اخته
والذي يعارض تعدد الزوجات عليه ايضا ان يترك القراءة والكتابة لان القراة والكتابة هي مهنة الانسان
وليس مهنة الدواب والحيوانات لان الميزة الاساسية التى تفرق بين الانسان عن الحيوان هو ان الانسان يتعلم
القرأءة والكتابة ولكن الدواب و الحيوانات لا تتعلمها ابدا والميزة الاسساية الاخرى الى الانسان عن الحيوانات والدواب
ان الانسان له نسب اي يجب ان يعرف من هوابوه ( والده) ومن هي اخته ... الخ
_____________________________________________________

العدد: 20052 Saturday, December 6, 2008  
North Africa, Arabic City/Country Mr Mustafa Mohammed الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
العلاقة بين المرأة والرجل هي ذات العلاقة بين الرجل والسلعة نتيجة للتخلف المستشري يالذات في العالم المتخلف المعتمد اعتماد كلي على الفكرة الدينية خاصة وان الثقافة الانسانية قد وصلت الى درجة من الرقي بحيث يمكن تناول تحرير المرأة والمساواة بشكل علمي بعيدا عن الفتاوي واخضاع هذا الموضوع لمنطق تحرير الانسان بشكل عام

العدد: 20005 Thursday, December 4, 2008  
العراق City/Country سلام القريني الاسم
تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لاهذه ولاتلك نريد تحقيق نظام عادل يحفظ كرامة وحقوق الجمميع انا مع المراة الواحدة واجد قانون الاحوال الشخصية الذي اقر عام 58 ومع ماورد في الشريعة البابلية . الحق يقال ان اغلب المجتمعات لازالت تعيش حالة البدواة عندما تتعامل مع هذا الكائن العظيم .

العدد: 19976 Wednesday, December 3, 2008  
العراق City/Country سناء طباني الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان تقييد تعدد الزوجات قد يكون الاختار لااكثر المشاركين وهذا صحيح ولكن نحن في العراق وبوجود اكثر من مليوني ارملة قد يجعل الموضوع له وجهة نظر اخرى فهل يؤيد المجتمع بقاء هذه الارملة بلا زواج ثاني وهن باعمار مناسبة للزواج ام يفضل زواجهن واذا كان الافضل ان يتزوجن فهل يوجد عدد وافر من الشباب العراقي لهؤلاء الارامل بالطبع لا نتيجة الحروب التي خاضها البلد لذلك قد يكون اللجوء للزوجة الثانية الحل الامثل لهذا الوضع وفي كلتا الحالتين تكون المرأة هي الخسارة سواء الارملة ان اصبحت بلا زواج ثاني او للزوجة الاولى اذا قرر الرجل ان يختار الزواج ثانية

العدد: 19876 Thursday, November 27, 2008  
هولندا City/Country محمد فاضل الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لااعتقد ان هناك اي شيء يدعوا لان يتخذ الرجل قرارا بان يدخل منهج تعدد الزوجات الى حياته مهما كانت الظروف وان كان لابد ان يجد امرأه يسطيع ان يقضي بيقة حياته معها دون زوجته فعليه ان يفكر كيف ينهي ارتباطه الاول دون مشاكل ومن ثم يرتبط باخرى دون وجود مبدأ التسلط على المرأه

العدد: 19862 Wednesday, November 26, 2008
Egypt City/Country حورس الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
إن تعدد زوجات الرجل يـُرسى بل ويؤكد دونية المرأة ويـُرسخ فكرة عدم المساواة بين الجنسين وأفضلية الرجل على المرأة، ومن هذا المبدأ - المساواة - أرى مع إحترامى لجميع الآراء أن تعدد الزوجات هو ضد الفطرة بل وضد طبيعة الحياة ولأى مدافع عن التعدد أوجه له سؤال يجيب عليه بينه وبين نفسه أتـُسَر لو تزوج أحدهم على بنتك أو أختك ؟؟؟

العدد: 19851 Wednesday, November 26, 2008
irq City/Country nori الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من صديق كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
قبل ان نمنع او نسمح او نبدي براينا يجب ان نختار في اي مجتمع نريد ان نعيش واي قوانين يجب ان تطبق
هذه الازدواجيه والانفصام بالشخصيه التي نعيش بها ان لها ان تنتهي وان نرضخ تحت قطار التطور فاما ان تقبل بكل القوانين المدنيه او ان ترفضها
هل تعدد الزوجات جاء بحل مشكله اجتماعيه مثل مساله العنوسه او قله الرجال المهيئين ماديا او للتقليل من حالات البغاء والزنا او جاء فقط على انه حق مكتسب لرجل
ارى ان قانون الخلع جاء مقابل هذا القانون ونستطيع نحن العرب ان نجد الكثير من القوانين التي تستطيع ان تحفظ ماء الوجه لكل الاطراف ومن ضمنها ان من يريد ان يعدد الزوجات تستطيع الزوجه الاولى ان تخلعه وان تاخذ حقوقها المدنيه كامله في فتره زمنيه معينه حتى لايصبح هذا القانون سيف على رقبه الرجل لدينا رجال قانون يستطيعون ان يجدوا الحلول ولكن تنقصنا الاراده السياسيه والدينيه للدخول في هذه المواضيع ودائما وكالعاده ندفن راسنا بالرمل ونعلق اخطاءنا على شماعه القضيه واي قضيه لا اعرف فما اكثر الشماعات والقضايا في عالمنا العربي

العدد: 19847 Wednesday, November 26, 2008
USA City/Country د. كاترين ميخائيل الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
نعم للمساواة بين المراة والرجل

العدد: 19845 Wednesday, November 26, 2008
City/Country googa الاسم
جيد جدا تقييم الموقع رابطة من موقع آخر كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ارى ان تعدد الزوجات الذى قررة الاسلام ما هو الا امتداد للاسلوب الوثنى الذى كان موجود فى الجزيرة العربية وخشية محمد الذى تزوج من خديجة المسيحية لو استمر على الاسلوب المسيحى فى الزواج ان لايقبل على الدين الذى يدعو الية العرب البدو المولعين بالخمر والنساء بالاضافة الى ولعه هو الشخصى بالنساء والجنة التى وعد اتباعة بها المليئة بالحور العين والجنس للبدو المحرومين والفقراء الذين اتبعوة وليس لديهم المقدرة المادية للزواج
ان تعدد الزوجات امتهان لكرامة المرأة وحط من قدرها ومشاعرها الانسانية بانها مشتركة مع اخرى فى الزوج الذى يتركها ليمارس ... مع الزوجة الاخرى فهذا يعتبر نوع من انواع الدعارة المقننة

العدد: 19837 Wednesday, November 26, 2008
فلسطين City/Country مروان العلان الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
من حيث المبدأ لم يكن الزواج سوى فكرة ذكورية تهدف لإحداث أداة ملكية جديدة للرجل، وهي ملكيته للمرأة، من هنا سمّي عقد الزواج لدى الناس (إملاك) ويقال عن الرجل الذي يريد الزواج من امرأة ما بأنه (أملك عليها) بما يشير إلى جذور فكرة الزواج، لذا فبقاء مؤسسة الزواج هو استمرار لتلك الحالة من استلاب المرأة وتبعيتها للرجل، سواء بصيغة أو بأخرى. إنني أرى أن تعمل القوى التقدمية سواء على صعيد الأفراد أو المؤسسات الحزبية وغير الحزبية على نشر ثقافة ما يسمى العلاقة الحرّة، على صعيد الوعي أولاً ومن ثمّ على صعيد الممارسة بحيث لا يكون أحد الطرفين مرتهناً لرغبات وسلطات وإمكانات الطرف الآخر، أياً كان هذا الطرف أو ذاك. إن إلغاء مؤسسة الزواج هو مطلب تحرري يحتاج إلى ظروف موضوعية وأخرى ذاتية يجب أن نعكل على استكمالها وإنضاجها. وطالما أننا نفكر بالزواج بما هو حلّ استراتيجي لقضايانا الاجتماعية وقضايا الإنسان الفردية من حيث احتياجاته الجسدية، فإننا سنظل ندور في الحلقة الفارغة إياها
المشكلة ليست في تعدد الزوجات أو الأزواج، فهذه يفعلها كل العاهرين والعاهرات، وإنما في اعتبار الزواج مؤسسة يجب أن تبقى ويُحافظ عليها ما بقي البشر على وجه الأرض

العدد: 19649 Monday, November 17, 2008
Sudan City/Country المنصور جعفر الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات


أدعو إلى تسهيل الزواج وإلى تسهيل الطلاق وإزالة ركام القيود الرسمية والإعتقادات البالية التي خلفتها المجتمعات القديمة في هذين الإجرائين الإنسانيين.


الدولة الإشتراكية الثروة والسلطة التي يتوفر فيها العمل والتعليم والصحة والرزق الكريم هي خير أداة لبناء حياة الأزواج على الحب والسلام وخير معين في بناء الطلاق بين طرفي الزواج على التفاهم والتقدير والإحترام..

العدد: 19638 Monday, November 17, 2008
iraq City/Country qais al obaidi الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
أنا ضد فكرة تعدد الزوجات ومهما كانت الاسباب مع احترامي لاحكام الشريعة الاسلاميه لان الرجل الشرقي وأغفر جرأتي لايفهم المرأة الا داخل السرير وتعدد الزوجات هو اشباع غرائز جنسية بطريقه بهائميه وانا لي موضوع منشور بموقع الحوار المتمدن حول ذات الموضوع ارجو من الساده القراء ان يتصفحوا موقعي الفرعي للاطلاع على ما كتبت حول تعدد الزوجات وشكرا للجميع676

العدد: 19636 Monday, November 17, 2008
iraq City/Country qais al obaidi الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
انا ضد فكرة تعدد الزوجات ومهما كانت الاسباب ولي موضوع منشور موقعكم الموقر حول نفس الموضوع ارجو من القراء تصفحة وهذا رأيي ولا أحيد عنه

العدد: 19612 Saturday, November 15, 2008
sweden City/Country Yasin Idris الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
ان ظاهرة تعدد الزوجات في المجتمعات الاسلامية جزء من العرف الاجتماعي السائد منذ قرون وليس عرفا بل معتقدا راسخا من معتقدات المسلمين الذي اثبتت دعائمه السنة النبوية اذا السنة النبوية هو كل عمل قام به الرسول ولذلك المسلمون يتبادرون في احياء سنته حتي في الاكثار من الزوجات الصالحات المؤمنات القانتات الحافظات فروجهن لذلك انا اري ان العمل هو ان نقف مع النساء في المجتمعات الاسلامية لبث رسالة التنوير وتعزيز عقلية التحرر والانعتاق من هذه المعتقدات البالية التي لاتمت الي روح العصر وحضارته وقيمه بشيئ والعمل لتحرير المراة المسلمة لايتم الا من خلال سن القوانين والنصوص الدستوريةالتي تحرم جمع قطيع من النساء تحت عصمة رجل واحد وغالبا ماتجد الاجحاف والغبن والظلم بحق المراة الاصغر سنا في هذا القطيع بالذات في المجتمعات الاصولية السلفية الوهابية فتجد مثلا امام مسجد يستغل مهنته ليجمع في النساء الاصغر سنا مثني وثلاثة ورباع يزيد في الاصغر سنا مايشاء ويطلق الاكبر وهكذا فالي متي السكوت علي هذا الظلم امان لللانسانية ان تتخذ الخطوات الرادعةضد هذه الدول التي اصبحت مقابر جماعية للنساء وهن احياء انهاصرخة تضامنية فهل من مجيب
ياسين ادريس
كاتب وصحفي ارتري مستقل

العدد: 19600 Friday, November 14, 2008
alger City/Country tassnim الاسم
مقبول تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
إن أبغض الحلال عند الله الطلاق بداية أقول أنا طالبة ولم أتزوج بعد ولكن في رأيي أن تعدد الزوجات في عالمنا العربي مبغوض بالنسبة لكل إمرأة وبالنسبة لي أيضا إن كنت محافظة على بيتك وأم بكل ما تحمله الكلمة وإن كنت مهملة لبيتك وزوجك واولادك فمن حق زوجك أن يعيش حياته وتكون النتيجة إهمال لنفسك. فالمثل يقول قل الحق ولو كان مرا وأشكركم على هده الصفحة المخصصة لي.أختكم في الله

العدد: 19505 Monday, November 10, 2008
العراق City/Country فاطمة الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
تعدد الزوجات براي نوع من الدعارة المشروعة التي حللها الدين للرجل

العدد: 19289 Tuesday, November 4, 2008
العراق City/Country ابو باسل الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
تعدد الزوجات هو ما جاء في القرأن الكريم والذي هو كلام الله تعالى الذي اكتمل نزوله ب 23 سنة على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم .... ولكن الله سبحانه وتعالى وضع ضوابط وشروط لهذه المسئلة وهي ليست كما يتصورها البعض فمن شروط تعدد الزواج العدل بين الزوجات في كل شيء في النفقة والمعاشرة ومعاملة الابناء لتلك الزوجات ... اما من لايعدل بين الزوجات في كل هذه الامور فلا يجب عليه الزواج لانه خروج من اوامر الله تعالى .. والله تعالى شديد الحساب .

العدد: 19252 Monday, November 3, 2008
الأردن City/Country نجاح محمد الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
تعدد الزوجات في نظري هو خيانه شرعيه ولا تجعلو العنوسه سببا مقنعا لزواج الرجل هؤلاء امتنعن عن الزواج لظروق تتعلق اما في الحاله الماديه مثل ان ياتي رجل لفتاة راتبها اعلى من راتبه فهي تقول لست بحاجه الى هذا الزواج او اسباب اخرى وهي كثيرة ..

العدد: 19229 Monday, November 3, 2008
City/Country فهد همام الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
بصراحه التعدد سنة محمد عليه الصلاة والسلام

ولكن الملاحظ في الوقت الحالي بان من يعدد يضيع ابنائها ويهمل تربيتهم وذلك لانشغاله ( بالعسل ) وهذه مصيبه

يجب سن قوانين وتشريعات للتعدد بالوقت الحالي 00 لان الشارع اصبح هو المربي لمن يقوم بالتعدد وهو غير كفؤ

العدد: 19198 Saturday, November 1, 2008
مصر City/Country نهى الاسم
تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
بسم الله الرحمن الرحيم(يا ايها النبي لما تحرم ما احل الله لك)صدق الله العظيم -سورة التحريم ان تعدد الزوجات امر حلله الله للانسان في شروط واعتقد انه من ابسط الحقوق ان تعلم الزوجه بزواج زوجها من اخرى فان قبلت فلا حرج وان رفضت عليها ان تتفاهم مع زوجها ربما تكون هي المقصره في حقه يا جماعه لازم نعطي للرجال حقوقهم في ظل ما نعني من ازمات اقتصاديه واجتماعيه بمثابه ضغوط قويه على الرجل اكثر منها على المرأه مع احترامي لكل بنات جنسي انا اؤيد الرجل الذي يتزوج باخرى عند توفر الاسباب الحقيقيه

العدد: 19163 Thursday, October 30, 2008
كوردستان العراق-سليمانية City/Country ديارمحمد سعدون الاسم
مقبول تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
تعدد الزوجات ليس بشكل مطلق وانم هومقيد بشروط حددها الشريعة الاسلامية وليس كما يمارسةالبعض لاشباع رغباتهم الجنسية فقط

العدد: 19052 Sunday, October 26, 2008
City/Country سهران الاسم
جيد جدا تقييم الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لا ؤأيد تعدد الزوجات فالمرأة يجب أن تكون مساوية للرجل في كل شيء، فاذا سمح للزوج بتعدد الزوجات للأسباب التي تذكر عادة مثل عدم الإنجاب والبرود الجنسي وما إلى ذلك فللمرأة أيضا توجد أسباب مشابه فهل نسمح لها بتعدد الأزواج، لأن زوجها لا ينجب أو أصيب بالشلل أو لأنه غير قادر جنسيًا. فإذا لا يحق لها فلا يحق أيضُا له.

العدد: 19015 Friday, October 24, 2008
كردستان.العراق City/Country سهند احمد الاسم
جيد تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
لا اؤيد لان لايحل اية مشكلله بل بالعكس يزيد ومع احترامي لبني ادم مثل الحوت لا يشبعون من غرائزهم...السلام عليكم

العدد: 18934 Sunday, October 19, 2008
سوريا City/Country طل الملوحي الاسم
جيد جدا تقييم الموقع بريد من الموقع كيف وجدت موقعنا
:التعليق والملاحظات
الاخوة الاعزاء من رأيي المتواضع ان موضوع التعدد هو امر مقرر شرعا ولكن لنسأل الرجل الذي يريد ان يمتلك اثنتان او ثلاث او اربع لماذا؟
هل سيعدد تكرما لحل ظاهرة العنوسة ؟
هل سيعدد لان زوجته مقصرة
في حقه او عقيمة او لايرتاح معها ام ماذا؟؟
ام سيعدد ليزاداد متعة ولاجل المتعة فقط؟؟
هناك اسئلة كثيرة لهذا الموضوع
ولااظن ان في هذه الايام امرأة تقبل ان تشاركها اخرى في زوجها وخصوصا ان لم تكن مقصرة معه
والله ولي التوفيق






 



'

مواضيع أخرى للنقاش

شارك-ي برأيك: التدخل العسكري الأمريكي وحلفائها في سوريا   1
شارك-ي برأيك: هل تعتقدـين بضرورة فرض عقوبات دولية على الدول التي تضطهد المرأة وتحرمها من حقوقها الإنسانية؟   2
شارك-ي برأيك: كيف يمكن النظر إلى قيام  دول غربية - ديمقراطية - بتسليح مجموعات إرهابية في الشرق الأوسط؟   3
شارك-ي برأيك: هل تؤيد-ين إلغاء خانة القومية والدين من البطاقة الشخصية؟ ولماذا؟   4
شارك-ي برأيك: بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس الحوار المتمدن، الإعلام الالكتروني إلى أين؟   5
شارك-ي برأيك: ماهي برأيكم أفضل طريقة يستخدمها الحوار المتمدن للتعليق؟ تعليقات الفيسبوك ام الموقع ام كلاهما؟   6
شارك-ي برأيك: كيف تر-ين مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، مثلا الفيسبوك والتويتر؟   7
شارك-ي برأيك: ما هي باعتقادكم الطريقة الأمثل لمشاركة المرأة في الانتخابات في العالم العربي؟   8
شارك-ي برأيك: دور وأجندة قوى الإسلام السياسي في الاحتجاجات العنيفة التي رافقت فلم -براءة المسلمين-   9
شارك-ي برأيك: هل تعتقد-ين ان ثورات -الربيع العربي- انحرفت على مسار مطالب الجماهير؟   10
شارك-ي برأيك: العلاقة بين الأحزاب اليسارية والطبقة العاملة ومنظماتها ونقاباتها   11
شارك-ي برأيك: تأثير التطور التكنولوجي على تركيبة الطبقة العاملة كما ونوعا   12
شارك-ي برأيك: أسباب ضعف الأحزاب اليسارية و النقابات العمالية في العالم العربي   13
شارك-ي برأيك: تأثير وصول الإسلام السياسي إلى سدة الحكم على أوضاع العمال والحركة النقابية   14
شارك-ي برأيك: قرارات وزارة المرأة العراقية المعادية لحقوق المرأة ومساواتها   15
شارك-ي برأيك: نسب الأطفال للام او الأب ام اختياري حسب اتفاق الطرفين   16
شارك-ي برأيك: انعكاس وصول الإسلام السياسي للحكم على حركة تحرر المرأة ومساواتها   17
شارك-ي برأيك: مناهضة وتجريم مايسمى ب - جرائم الشرف - في البلدان العربية والإسلامية   18
شارك-ي برأيك: مقاطعة / مشاركة القوى اليسارية في انتخابات ما بعد ثورات وانتفاضات العالم العربي   19
شارك-ي برأيك: الدور السعودي-القطري في احتواء ثورات الربيع العربي ودعم الإسلام السياسي   20


عدد زوار هذا الموضوع: 4761         اقترح/ي موضوعا للنقاش