أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات - اسحق قومي - عشتار الفصول:111978 فايروس كورونا هذا التنين الصيني غير المدجن والمهجن وَحَدَ العالم كله رعباً فهل ترتاح البشرية منه قريباً؟!!















المزيد.....

عشتار الفصول:111978 فايروس كورونا هذا التنين الصيني غير المدجن والمهجن وَحَدَ العالم كله رعباً فهل ترتاح البشرية منه قريباً؟!!


اسحق قومي

الحوار المتمدن-العدد: 6513 - 2020 / 3 / 13 - 23:44
المحور: ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات
    


عشتار الفصول:111978
فايروس كورونا هذا التنين الصيني غير المدجن والمهجن وَحَدَ العالم كله رعباً فهل ترتاح البشرية منه قريباً؟!!
منذ حوالي الشهر ونحنُ نعيش حالة لم نعشها من قبل بحيث اختلطت علينا المشاعر بين المكابرة حيناً والتغاضي عما نسمعه حينا أخر.لكن هذه التجربة الوجودية لم يعيشها العالم أقل مايمكن منذ مرض جنون البقر والطيور التي حدثت في نهاية القرن العشرين الماضي .كما وعادت إلى الأذهان مأساة الموت الأسود (الطاعون )الذي هو الأخر انتشر في أوروبا منذ القرن الرابع عشر وحتى القرن الماضي وسببه فئران جاءت مع سفينة تجارية كانت قد رست في الصين ومن خلالها انتشر وباء الطاعون في كلّ أوروبا وحصد الملايين البريئة وتقول أغلب الدراسات بأن نصف سكان القارة الأوروبية لقوا مصرعهم جرّاء ذاكَ الوباء القاتل آنذاك. مع العلم بأن مرض الكوليرا والجدري والسل كانت هي الأخرى تفتك بضحاياها .ونضيف هنا وباء الحربين العالميتين الأولى والثانية حيث قُتل الملايين وتهدمت أوروبا عمرانيا 88% واقتصاديا 81% وعسكريا 93%.وبعد هذه المحن والأوبئة نرى أوروبا تولد من جديد بمدارس فلسفية وفكرية وعسكرية . وتبدأت تفتش عن هويتها وكان موضوع التحالف هو هاجسها الأول والأخير وتحقق من خلال السوق الأوروبية وحلف الناتو بزعامة أمريكا وبعدها جاءت الوحدة الأوروبية لتحقق الكثير من الإيجابيات رغم الفلتان الأمني العابر للحدود لكن القلق لاينتهي ولن ينتهي لأن الحياة في تطور مستمر ولها ولادات ،ظواهر وأمراض جديدة كل يوم مع التطور الحاصل أصلا في جذر الحياة.من هنا فالوباء العالمي اليوم ( الكورونا). يؤسس لوحدة كونية ترتسم معالمها تباعاً إن شاء العالم أم أبى .فايروس كورونا هذا (التنين الصيني غير المدجن ) الذي اجتاح العالم والذي أحدث هستيريا عالمية محققة .المشكلة تقوم على عدم وجود علاج يقضي عليه حتى تاريخ كتابتي هذه .بحيث يعمل العلماء والخبراء وأساتذة البيولوجيا ليل نهار في مخابرهم ورغم التقدم الصناعي في جميع أنواعه ومراتبه إلا أنهم مع كلّ أسف لم يتوصلوا لأحداث خرق في مستر كورونا والجريمة التي يقترفها هذا الفيروس اللعين تتمثل بها حالة لم يعرفها العلماء من قبل بحيث ـــ إنه يُطور ذاته بين الحين والآخر ـــ لهذا فهؤلاء العلماء والمختبرات في حيرة مابعدها حيرة.وإذا تصول العلماء للقاح فعّال لهذا الفايروس مستر كورونا فيلزمهم تجربة ذاك اللقاح أولاً على الحيوانات وهذه العملية بحسب أساتذة مختصين في العلوم البايلوجية تستغرف حوالي نصف سنة على أقل تقدير.وبهذا كأن كورونا هذه الموت الثالث قبل النهاية يقول لنا سأحصد وأفتك بأكثر من 39% من سكان العالم حتى ذاك اليوم الذي ستكتشفون لقاحاً سيجعلني مجرد حلم مرعب مرّ على البشرية جمعاء.
وأخبركم فأول الذين سأفتك بهم ـ وهذا قول الأطباء والسيد كورونا معاًـ
1= الكبار في السّنْ. خاصة أولئك الذين تتجاوز أعمارهم الستين . ومن يُعانون من السكري وضغط الدم وفقر الدم والسل والإيدز والسرطان بأنواعه ومن ليس لديهم المناعة الكافية.
2= الأطفال الصغار وخاصة الذين يُعانون من مشاكل تنفسية وأمراض مزمنة.
وحتى يضج العالم باخترع ناجع لفايروس مستر كورونا
فلنا أن نكتب الوصايا العشر التالية:1= لاتستهين بمستر كورونا فهو فايروس قاتل .
2= أغسل يديك بالماء الفاتر والصابون ولمدة لا بأس بها. كلما لمست معدنا أو خشباً أو حتى ثيابا غير ثيابك.وغرغر بالماء الفاتر والملح، أشرب الماء الساخن مع شرائح الليمون .أكثر من المطهرات والمعقمات
3= اتخذ لنفسك منشفة خاصة بكَ لا تقل نحن أسرة واحدة..
4= انتبه من الرذاذ عندما يتحدث من تكلمه ، عليك أن تبتعد حوالي متر ونصف من متحدثك.لأن مستر كورونا ثقيل فيهبط للأرض ولهذه الميزة فضائل كثيرة علينا
5= إذا كنتً تستقل وسائل نقل عامة نصيحة الأطباء عليك بارتداء القفازات البلاستيكية ولكن لا تلمس بها فمك أو انفك أو عيونك لئلا تنقل لها عدوى كورونا.
6= قلل من اللقاءات مع أعز الناس .
7= لاتحضر أيّ احتفالية كانت.
8= لاتُقبلْ الأيقونات وغيرها في مراكز العبادة فالإيمان لايقوم على عادات وتقاليد وتستطيع أن تُعظمها عن بعد وبحركة الجسد والنوايا الخالصة . والله يا إخوتي روح وعبادته الروحية أفضل من كلّ التقاليد التي أدخلتها الأديان عبر مسيرتها.
9=الله لايريدنا أن نكون سذج ، الله قال لنا أنا معكم حتى انقضاء الدهور ولكن قال لنا أيضا افحصوا كلّ شيء .
10= الله لم يقل لنا لنبطل قوانين العالم ونقف ضدها ونقول الإيمان يُخلصنا ومن لايعرف قصة ذاك الشاب الذي أراد أن يزور أخيه في جزيرة قبرص وأراد من سواحل اللاذقية أن يقطع المسافة البالغة حوالي 60 كلم سبحاحة .وقبل أن يرمي نفسه في البحر رفع يديه للسماء وسأل الله تعالى أريد أن أذهب إلى أخي فقد اشتقتُ له .سمع صوتا من السماء يقول له اذهب وأنا معاك.فقام ورمى بنفسه في البحر وسبح لكن الموج على الشاطىء كان قوياً فكاد أن يغرق . نظر إليه الله سبحانه وتعالى فقال يبدو هذا البسيط سمع كلامي وفهم أن يذهب سباحة فما كان على الله إلا أن أرسل له ملائكة على شبه صيادين ومعهم قارب يستطيع أن يمخر عباب الموج فطلبا منه أن يصعد للمركب قبل أن يغرق ويموت فقال لهما :الله قال لي عندما سألته أن أذهب لأخي أنا معك...اذهبا عني قالا له تعال يارجل لنأخذك لأخيك. قال لا سأذهب لوحدي
غابا عنه وما هي إلا لحظات وإذا به يغرق ويموت ويذهب لحضن الله. نظر إلى الله تعالى نظرة حزينة وفيها العتاب فقال له لماذا ضحكت علي يالله ؟!! قال له قلتُ لك إذهب ولكن بوسيلة وأنا من أرسلت إليك ملائكتي على شكل صيادين وأخبروك بأن الرحلة تتطلب قاربا وأنت لم تسمع أقوالهم..
أخواتي ، إخوتي أتمنى ألا نبقى عند الحرف في هذه القصة.بل نغوص في أعماقها فالتوكل على الله لابد منه لكن الحيطة والأخذ بالأمور العلمية والمخترعات والمكتشفات شيء أخر.فأنت لو تدعو الله وجميع الملائكة ليل نهار لتسافر من سورية إلى نيويورك لن يتم لك دون أن تأخذ مكانك في الطائرة التي تستطيع أن تطير على علو شاهق وبسرعة تُقارب الألف ميل في الساعة وتحمل على متنها مئات من الركاب وعشرات الأطنان من البضائع والأمتعة.التدين حالة وجدانية وضرورة روحية لابد منها للإنسانية.لكن الإيمان ليس كلّ شيء.ومن يموتون بأمراض خبيثة وغيرها بالتأكيد هم وأهلهم أطالوا بالدعاء والبكاء فلا نكون سذج .قوانين الحياة يجب مجابهتها بمعرفة علمية ومن خلال العقل والسبب والمسبب ، العلة والمعلول، بالاستقراء والاستنتاج ،بالحكمة والفهم.
العقل هو إمام الحياة وهو الذي وبه نصل إلى واحات الله الواسعة والحياة بفردوسها الذي نحن نتعاون على إعداده.وأخيراً نقول:لك ياكورونا أن تبقى حتى يتم القضاء عليك بمخترعات العلماء الذين يسهرون على التحضير لك فمهلاً على الفقراء والمساكين في العالم ، ومهلاً على القلوب الحانية والأجساد الضعيفة .أنتَ لست وباءً .أنتَ صاعقة مرعبة ماقبل أن يضرب الأرض كويكب مهبول هو خارج إطار عالمنا الأرضي فهل في كل هذه الإشارات إلى تحقيق كلّ التوقعات والتكهنات عن نهاية العالم ـ أقصد ـ نهاية بعض العالم؟!!!
اسحق قومي.
13/3/2020م.
ملاحظة:قصة الشاب الذي غرق هي بالتصرف.




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,881,629,436
- عشتار الفصول:111953 سورية والاجتماع الأشوري الموسع لتأسيس بر ...
- عشتار الفصول:111955 كيف ننقذ مشروعنا القومي من الدمار والفنا ...
- عشتار الفصول:111923 رسالة مختصرة إلى رئيس الولايات المتحدة ا ...
- عشتار الفصول:111919 بدون قيام دولة مدنية لا يمكن تحقيق العدا ...
- عشتار الفصول:111914نحنُ ومناهجنا والعالم إلى أين؟!!
- رسالة إلى من يهمه الأمر هل يوجد مسيحيون عرب ؟!!
- رسالة إلى من يهمه الأمر. هل يوجد مسيحيون عرب ؟!!
- عشتار الفصول:111786 الوطن بين من خدمه وبين المدعين عبر وسائل ...
- عشتار الفصول:111785 شعاررفعوه قبل ثمانية أعوام أوأكثر (واحد ...
- عشتار الفصول:111783 ماذا عن حق الشعوب في أرض أجدادها.؟!!
- عشتار الفصول:111777 الجزيرة السّورية بمكوّناتها القومية والد ...
- عشتار الفصول:111764 مسابقة شاعر زبيد. محطة إبداعية للقصيدة ا ...
- عشتار الفصول:111754 الأممية ،والوطنية.النسبية ،والمعيارية. و ...
- عشتار الفصول:111726 متى يكون ما تُنادي وتُطالب به حقاً ممكنا ...
- عشتار الفصول:111721إنّ الحفاظ على الأديان الوسطية والثقافات ...
- رؤية في الماضي ،لمستلزمات الحاضر ،والمستقبل
- ماتعريف الأقلية؟!= = هل الأقلية دينية أم قومية أم الاثنين مع ...
- عشتار الفصول:111699 دعوة من المنتدى الدائم لأقليات الشرق الأ ...
- عشتار الفصول:111697رسالة إلى الصديق والأخ الشاعر والباحث الش ...
- الأقليات القومية والدينية في الشرق الأوسط. بين الشوفينية وال ...


المزيد.....




- اكتشاف جديد يقرب العلماء خطوة من القضاء على الصلع
- سوريا تسجل الحصيلة اليومية الأعلى بإصابات كورونا
- التواجد العسكري الأمريكي في سوريا.. -داعش- أم النفط؟
- ترامب يوجه سهامه لمستشارة في البيت الأبيض إثر تصريحات " ...
- عيد الأضحى: كيف احتفلت الدول العربية في ظل أزمة كورونا؟
- شاهد: كيف يمكن لطائرات مسيرة إنقاذ حيوان الكوالا من الانقراض ...
- بدء محاكمة الصحافي الجزائري المحبوس خالد درارني
- بعد الاعتداء على طفل عراقي.. الكاظمي أمام تحد جديد!
- إثيوبيا تحشد الشعب لإكمال السد وتؤكد قدرتها على تحقيق رغباته ...
- لأول مرة في تاريخ العراق... فتاة تعتلي كرسي رئاسة الحكومة... ...


المزيد.....

- جائحة الرأسمالية، فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية / اريك توسان
- الرواسب الثقافية وأساليب التعامل مع المرض في صعيد مصر فيروس ... / الفنجري أحمد محمد محمد
- التعاون الدولي في زمن -كوفيد-19- / محمد أوبالاك


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات - اسحق قومي - عشتار الفصول:111978 فايروس كورونا هذا التنين الصيني غير المدجن والمهجن وَحَدَ العالم كله رعباً فهل ترتاح البشرية منه قريباً؟!!