أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - كاظم الجوهر - سعود راشد الحجيلان يغرد نائما !















المزيد.....

سعود راشد الحجيلان يغرد نائما !


كاظم الجوهر
الحوار المتمدن-العدد: 6055 - 2018 / 11 / 16 - 08:18
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


---------------------------------
ورد في جريدة ألوطن ألكويتيه بتاريخ 20180324 ..وعلى لسان رئيس ألمجلس ألتنفيذي لاتحاد نقايات ألعاملين في ألقطاع الخاص في ألكويت / سعود راشد ألحجيلان ألاتي .. وبودي أن أسطر مداخلتي أدناه , متمنيا أن تكون خفيفة ألوطئ على مزاج ألحجيلان .
**** اتحاد نقابات ألقطاع ألخاص .. " نحن شريك أساس مع ألحكومه .. وألتهميش ليس من مصلحة أحد ."
---------------------------------------------------------------------------
في ألحقيقة ان هذه ألحالة من ألتقمص تشير دون أدنى شك بأن ألحجيلان غير مسبر أغوار علاقة ألحكومة ألكويتيه بالمنظمات ألنقابيه منذ تأسيس نقابة ألبلديه وألاطفاء في 19641021 لحد ألآن . ولعمره ألنقابي القصير نسبيا , لايعرف من أين تؤكل ألكتف ! وألمفروض أن يستشير والده / راشد فلاح ألحجيلان , لكونه استلم سابقا سكرتارية اتحاد عمال ألبترول وصناعة ألبتروكيماويات ورئاسة ألاتحاد ألعام لعمال ألكويت , وباعتقادي انه يعي بشكل جيٌد ألعلاقة ألجدليه بين ألحكومة ألكويتية وألحركة ألنقابيه ألكويتيه .
وعليه بودي أن أسأل رئيس الاتحاد / سعود , أي شراكة بين اتحاد ألقطاع ألخاص وألحكومة ألكويتيه ألتي أشرت اليها ؟؟؟ , يظهر ان وعيك ألظاهر استحوذ باقتدار على وعيك ألباطن وقادك الى هذه ألمطب الذي لم يقع به ألقادة ألتقابيين ألذين عايشتهم , ناصر ألفرج , عبد ألرزاق الجاسم , راشد فلاح ألحجيلان , حسن فلاح , عويضه ألمانع , ناصر حمد , ألعصيمي , علي مهدي , سعد ألعجمي , مطر سلمان , ثابت ألهارون وآخرين . لعلمك بان نظرة ألحكومة ألكويتيه للعمل ألنقابي بشكل عام هي نظرة شك وريبه , وهي مرغمة على تواجد ألعمل النقابي في ألكويت لكونه ألشغل ألشاغل لها ولاجهزتها ألامنيه . طبعا هذا ليس غائب عن ذهنك , ولكنك متيقن بان هذه ألحكومة هي كويتيه ويجب ألوقوف الى جانبها في ايجابياتها وسلبياتها وفق .. انصر أخاك ظالما أم مظلوم !
وهنا استوجب ألقول ان ألقيادة ألعماليه لا تعتمد على لبس ألدشاديش وألغتر ألمكويه باتقان واقتناء ألاحذية وألساعات وألاقلام ألماركة غالية ألثمن ,والقاء ألخطب الغير مدروسه والتي لاتتوافق مع ألواقع . أبدا فانني عايشت العامل ألنقابي في قطاع ألنفط عبد ألهادي حضرم , ولاحظت بساطته , وفي أحد ألايام كلف باستقبال وفد نقابي ليبي من مطار ألكويت الى فندق ألمسيله , وكنت في ذلك أليوم في فندق ألمسيله , واذا ب عبد ألهادي حضرم متسلق سيارته ألبسيطة ويسحب ألحبال التي ربط بها شنط أعضاء ألوفد ألليبي , وهو عبدالهادي لم يكن حالق لحيته وبملابس ألعمل ألمتسخة بالدهان .
وفي أحد اضرابات قطاع ألنفظ وقف ألقائد ألنقابي في قطاع ألنفط / حسن فلاح بملابس ألعمل وسط ألحشد ألعمالي ألنفطي في مقر اتحاد ألبترول , وواجه وزير ألنفط بالقول ان اضرابنا ليس عن بطر , لنا حقوق ويجب عليكم دراستها وتلبيتها وحماية ألعمال من حيف ألمسؤولين . وقال أيضا للوزيز , باي حق تأمر العلاقات ألصناعية في شركة نفط ألكويت ألاطباء في مستشفى ألاحمدي بالامتناع من منح عمال ألقطاع ألنفطي اجازات مرضيه . ولم يستطع ألوزيرأن يدافع عن شركة نفط ألكويت .
**** " ان ألدور ألذي يقوم به ألاتحاد في ألدولة لايمكن ان يكتمل الا بالاتحاد مع ألحكومة والتنسيق معها , وذلك لتسهيل ألمهام بين ألطرفين ."
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
أرجع وأقول ما أدري من أين أتت هذه ألمفاهيم لرئيس ألاتحاد / سعود , فاي اتحاد وأي تنسيق يثقف بهما , وألواقع يكرس رغب ام لم يرغب بان كل ألحكومات ألعربيه ومن ضمنها ألحكومة ألكويتيه تنظرللمنظمات ألعماليه ألنقابيه بانها أدوات تهدد ألاقتصاد وألامن ألوطنيين , وانها أي النقابات كما تتيقن ألحكومه تحث شرائح ألمجتمع لكسر عصا ألطاعة للحكومة . ولهذا فان ألاجهزة ألامنيه وكسياسة عليا نابعة من ما يبثه مستشارو ألحكومه وتقتنع به , لم تألو جهدا في ألتجسس على ألمنظمات ألنقابيه , بل لاتجد من يمنعها من تدنيس حرمة مقاراتها , وتعطي نفسها ألحق باعتقال ألنقابيين او موظفي ألنقابات والاتحادات دون حتى اشعارها , وهناك امثله حية , في يوم من الايام وزع القائد النقابي / ناصر الفرج بعض البيانات , واعتقلوه شر اعتقال , وحادثه اخرى اعتقلت أمن ألدوله ألقائد ألنقابي في قطاع ألنفط / عبد ألرزاق ألجاسم , واعتقل موطف نقابة ألبتروكيماويات , واعتقل موظف اتحاد عمال ألبترول ولم ينبس أحد ببنت شفة . يستطيع عنصر أمن بسيط ان يدخل أي مقر عمالي ويعتقل أي عضو نقابي او موظف ,ولا أحد يستطيع ان يدافع عن ألوضع ألاعتباري لمقرات ألنقابات والاتحادات العماليه .
أعود لمفاهيم رئيس ألاتحاد / سعود لابين له بانني اطلعت على احتفاليه مرور 50 سنه على تأسيس ألحركة ألنقابيه بالكويت , ولم الاحظ بان ألقادة ألاتيه أسماءهم تورطوا بمثل مفاهيمه أبدا كانوا عقلانيين في طرحهم , ومنهم :-
أحمد سعيد ألاصبحي / من مؤسسي ألحركة ألنقابيه ألكويتيه , أول رئيس لنقابة ألكهرباء وألماء سابقا .
حسين صقر عبد أللطيف / من مؤسسي ألحركة ألنقابيه ألكويتيه , أول رئيس لنقابة ألصحه , ورئيس ألاتحاد ألعام سابقا .
عجنان قبلان ألعازمي / أحد مؤسسي ألحركة ألنقابيه ألكويتيه , من مؤسسي نقابة نفط ألكويت واتحاد عمال ألبترول .
حسين أليوحه / أحد مؤسسي ألحركة ألنقابيه ألكويتيه , من مؤسسي نقابة ألعاملين بالبلديه وألاطفاء .
وعليه فان ألتثقيف بالشراكة وألاتحاد وألتنسيق بين ألحركة ألنقابيه ألكويتيه عامة واتحاد ألقطاع ألخاص بوجه ألخصوص وألحكومه , يحق لرئيس ألاتحاد/ سعود أن ينشط به فقط في حالة لجم مستشاري ألحكومة ألكويتيه من بث سمومهم حيث تعتمد من قيل ألحكومة ألكويتيه.
عندها تتغيٌر سياسة ونظرة ألحكومة ألكويتيه وتعتبر ان ألنقابات ألعمالبه في ألكويت هي ألدرع ألحصين ألحامي للكويت وشعبها واقتصادها وأمنها ألوطني , وتعي ألحكومة بان لامصلحة للنقابات ولا في برنامجها دك أسفين بين ألشعب ألكويتي وألحكومة . كذلك ان مطالبة ألمنظمات ألنقابيه بحقوق ألعمال يجب ان لا توضع في خانة ألعداء للحكومة , انما هو حق كفله ألقانون ليس اللا .
كاظم ألجوهر
kadhim31@hotmail.com
20181116





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,094,550,212
- من نصر ألحق وخذل ألباطل بانتخابات ألعراق ؟
- اقصوصة / متسوٌل جنى على نفسه
- جاءت الفرس
- اقصوصة / شكوى ضد عاريه
- عقدة النائبه الكويتيه / صفاء الهاشم مع العراقيين والوافدين


المزيد.....




- ضغوط في حزب المحافظين الحاكم لسحب الثقة من رئيسة وزراء بريطا ...
- -أنصار الله-: قتلى وجرحى من الجيش السعودي بإحباط زحفين في جا ...
- وزير الخارجية الفرنسي: سيتم منع المظاهرات في -ستراسبورغ- مؤق ...
- وزير الداخلية: فرنسا ترفع مستوى التهديد الأمني وتعزز الإجراء ...
- ترامب يؤكد دعمه لبن سلمان
- فرنسا: -عقد خلية أزمة في وزارة الداخلية حضرها ماكرون ومسؤولو ...
- -الشرطة تطوق مدينة ستراسبورغ وتواصل البحث عن منفذ الاعتداء ا ...
- البنتاغون ينشئ مراكز مراقبة شمال سوريا
- إطلاق سراح مشروط لمديرة هواوي
- الطيب البكوش: لا سبيل لحل أزمات المغرب العربي بدون عقد القمة ...


المزيد.....

- ملكية برلمانية ام جمهورية برلمانية .. اي تغيير جذري سيكون با ... / سعيد الوجاني
- محمد ومعاوية - التاريخ المجهول / هشام حتاته
- ابستمولوجيا العلاقات الدولية / مروان حج محمد
- نشوء الأمم / انطون سعادة
- جنون الخلود / انطون سعادة
- اللفياثان المريض..ثنائية الطغيان السياسي والعجز التنموي للدو ... / مجدى عبد الهادى
- الأقتصاد الريعي المركزي ومأزق انفلات السوق / د.مظهر محمد صالح
- الحوار المستحيل / سعود سالم
- النظرية الثورية عند كارل ماركس / عبد السلام أديب
- اللامركزية المالية / أحمد إبريهي علي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - كاظم الجوهر - سعود راشد الحجيلان يغرد نائما !