أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف فكري وسياسي واجتماعي لمناهضة العنف ضد المرأة - الاء السعودي - رسالة الى كل إمراة -عقلانية-..














المزيد.....

رسالة الى كل إمراة -عقلانية-..


الاء السعودي
الحوار المتمدن-العدد: 5633 - 2017 / 9 / 7 - 00:47
المحور: ملف فكري وسياسي واجتماعي لمناهضة العنف ضد المرأة
    


عزيزتي المرأة، اذا أردت ان تثوري.. لا تثوري ضد الرجل ومبادئه وتابعيته وسيطرته وسطوته وتنسي نفسك!! افرضي ذاتك!! العديد من الدول تشهد حاليا صحوة نسائية ترتدي فيه المرأة رداء السلطة!! وتكون مدججة بسلاح العلم والمعرفة بعد خوضها لعقود بمعارك ضد الصورة النمطية التي رسمت لها تدور جلها في محدودية قدراتها الفكرية ومساهمتها الفاعلة في التنمية!! ولكن في بلادنا التي لا زالت تعيش عصور الجاهلية ما زالت المرأة تحاول اثبات كفائتها مليون مرة لكسر الصورة النمطية التي وضعها لها الرجل والعادات!!! والتغني بفحولته عن طريق زواجه بأربع بحجة "بدو مرا ترجعلوا شبابو" او من اجل الحصول على المزيد من المواليد الذكور!! هذا غير عن الاستهانة بقدراتها العملية مع انها تمتلك من المهارات والقدرات العلمية والمعرفية ما يؤلها لتولي العديد من المناصب بثقة تامة!! ولكن المشكلة تكمن في انها بحاجة لاكتشاف تلك المهارات والمواهب عن طريق التشجيع لا التحريض والتذليل!! اخرجي عن المألوف لتكوني سيدة نفسك ومجتمعك ولكي تتمكنين من خوض المهام والتجارب ذاتها التي منعك المجتمع من الغوص بمضمونها!! كذلك يجب ان تعترفي بحقيقة بأن الرجال يعاملونك بالضبط بالطريقة التي أنتِ تسمحين لهم بها!!! إذا كنت تعتبرين نفسك مجرد جسد للإغراء "تغطيه أو تعريه"، فالرجل سوف يعاملك انطلاقاً من هذا الأساس وبالخصوص إذا كان ذلك الرجل لم يتعدى مرحلة الحيوان بعد ولا يزال يتشارك فصيلة القردة العليا على سلم التطور!!! اسعي الى تغيير ذاتك وعقلك دون ان تتغاضي عن احترام نفسك!! إبني جسرا عظيما تصلين به نحو أحلامك، لا ان تثوري ثم تعيشين بوهم المستقبل "المثالي" الذي سينقلك اليه حصان ذو قرن واجنحة عظيمة ليطير بك نحو الكمال الوهمي المختلق والمؤقت!! كوني امرأة ثائرة لا تخاف الكلمات ولن تتردد بالقفز فوق الخطوط الحمراء!! لا لشيء اكثر من ان تحصل على اجابة منطقية وعقلانية لأسئلة تصخب داخل راسها ولن تهدئ الا عندما تجد الإجابة!! ولن تتردد حينها بنشر الحقيقة والوعي والمنطق عند من يفتقدونه وغسلوا ادمغتهم وتخلصوا منه كبقايا بقذارة مبادئهم وأعرافهم!! واحيانا عليك ان تتوقعين أن تكون الحقيقة جارحة كسكّين حادّة ستخترقك من المنتصف!! ويجب ان تضعين بالحسبان ان عدو المرأة في احيان ومواقف كثيرة ليس الرجل وقمعيته وعنفه اللامبرر وافكاره الرجعية، بقدر ما هو كيد المرأة نفسها!! خصوصا في مجتمعنا الشرقي العروبي!!!
ربما بداخلك شخص عظيم ولَم تدركي ذلك بعد!! ربما أنتِ عالمة، أديبة، او فنانة في داخلك ولَم تعي لذلك!! يجب ان تعلمي جوانب الإبداع في داخلك!! هل سألتِ نفسك يوماً لماذا أنت موجودة و ما هو دورك في هذه الحياة القصيرة مهما طالت غير الإنجاب؟! هل تدركين قدراتك الكامنة في قرارة نفسك؟!! أحبي ذاتك وقدسي نفسك!! التمرد يعني انقلاب وثورة!! اذا لا بأس من التمرد على نفسك.. وضد من حولك!! ولكن شريطة بأن تأتي بجديد.. وتقولي بصوت لا يخشى الصدى "أنا هنا"!!!





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647





- ملكة جمال السودان تتعرض للتحرش والعنصرية في مصر
- الحافلة الوردية في تركيا لحماية النساء من المتحرشين
- أكثر الفتيات العربيات متابعة على -إنستغرام-
- التحرش الجنسي: مصريات يكسرن صمتهن عبر مواقع التواصل
- امرأة في حالة هستيريا بسبب فأر (فيديو)
- رحلة لطائرة ركاب بطاقم من النساء فقط (صور)
- مجلس المرأة العربية يكرم وزيرة موريتانية ب -درع التميز-
- بوتين لا يستبعد فوز امرأة في الانتخابات الروسية المقبلة
- موقع مصري شهير يعتذر عن نشر -مقال- يسيء للمرأة الروسية
- شاهد.. مسلحون يسرقون سيارة بالقوة من امرأة ورضيعها


المزيد.....

- كلام الناس، وكلام الواقع... أية علاقة؟.. بقلم محمد الحنفي / محمد الحنفي
- ظاهرة التحرش..انتكاك لجسد مصر / فتحى سيد فرج
- الآبنة الضالة و اما بعد / أماني ميخائيل النجار
- مناظرة أبي سعد السيرافي النحوي ومتّى بن يونس المنطقي ببغداد ... / محمد الإحسايني
- المرأة والمتغيرات العصرية الجديدة في منطقتنا العربية ؟ / مريم نجمه


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ملف فكري وسياسي واجتماعي لمناهضة العنف ضد المرأة - الاء السعودي - رسالة الى كل إمراة -عقلانية-..