أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - سهيل نقولا ترزي - جمعية الشبان المسيحية بغزة تنظم ندوة ثقافية بعنوان -الحركة الاسيرة وثقافة الصمود-.















المزيد.....

جمعية الشبان المسيحية بغزة تنظم ندوة ثقافية بعنوان -الحركة الاسيرة وثقافة الصمود-.


سهيل نقولا ترزي
الحوار المتمدن-العدد: 5528 - 2017 / 5 / 22 - 13:05
المحور: القضية الفلسطينية
    


تحت رعاية جمعية الشبان المسيحية بغزة نظمت اللجنة الثقافية في جمعية الشبان المسيحية بغزة ندوة بعنوان "الحركة الاسيرة وثقافة الصمود".

"الحركة الاسيرة وثقافة الصمود" وبشعار "مطالب الأسرى قانونية وإنسانية"
اقيم يوم السبت الموافق 20/5/2017 في تمام الساعة الخامسة مساءا، وهذا ايمانا من جمعية الشبان المسيحية ومجلس الادارة على عدالة وإنسانية مطالب الاسرى, الفلسطينيين الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17/4/2017 أي منذ اربعة والثلاثون يوما .
وكان باستقبال المشاركين اعضاء مجلس ادارة الجمعية وعلى رأسهم رئيس الجمعية السيد هاني نقولا سابا ونائب الرئيس سهيل نقولا ترزي ومقر اللجنة الثقافية عيسى موسى سابا ومقر اللجنة القانونية عطا الله ترزي وأعضاء اللجنة الثقافية.
وقد حضر جمع كبير من اعضاء الجمعية والزائرين المهتمين بقضية الاسرى ويذكر ان الندوة تناولت جميع قضايا الاسرى القانونية والإنسانية وقد استغرقت مدة الندوة اكثر من ساعتين وكانت الندوة بادارة عضو اللجنة الثقافية في جمعية الشبان المسيحية إلياس الجلدة وتم افتتحاها بالسلام الوطني الفلسطيني و الوقوف دقيقة صمت إجلالا وإسنادا لأسرانا بواسل، وابتدأ الندوة الأستاذ عبد الناصر فروانة ( مختص في شؤن الأسرى ) مشيداُ بدور جمعية الشبان المسيحية الوطني والاجتماعي , كما أكد على الدور المميز للأخوة المسيحيين في النضال الوطني الفلسطيني إلى جانب إخوانهم المسلمين في لوحة وطنية تاريخية مستمرة تثبت عدالة القضية الفلسطينية وعنصرية العدو الصهيوني كما أوضح ما يعانيه الأسرى من ظروف اعتقال سيئة غير إنسانية تضرب بعرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية
وتابع الأستاذ محمود أبو شاويش ( أسير محرر) أحد أعمدة الأدب الفلسطيني وخصوصا أدب السجون موضحا الأثار الصحية والنفسية التي يمر بها أسرانا أيبان الإضرابات وكيفية التجهيز للإضرابات نفسية وجسدياً وأشار أن الأسرى يدخلون الإضراب بمحضى إرادتهم دون ضغط أو شرط منطلقين من إيمانهم بعدالة قضيتهم ومطالبهم
و كما وأفاد الأسير المحرر وعضو لجنة الأسرى في الهيئة العليا للقوى الوطنية والإسلامية أحمد المسلماني ( أبو الأديب ) أن كافة القوى الوطنية والإسلامية أمام تحدي واضح لدعم وإسناد الأسرى وقضياهم العادلة وأشار إلى أعمدة الأسرى الذين أمضوا سنوات طوال داخل السجون وإلى معنوياتهم ونضالاتهم المستمرة ودعم القوى والفصائل لهذه النضالات.
وكما فتح باب المداخلات للحضور وساده جو من النقد البناء والحرص على مركزية قضية الأسرى والعمل على تحريرهم بكافة الوسائل وتابع الحشد هذه الفعالية بالذهاب بمسير إلى خيمة الاعتصام في ساحة السرايا وسط مدينة غزة ألقت خلالها جمعية الشبان المسيحية بغزة كلمة ألقاها نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ سهيل ترزي موضحا ً فيها دور مؤسسات العمل المدني في الالتفاف حول القضايا الوطنية والمجتمعية و توعية أبنائها بهذه القضايا وأشارت كلمته إلى شخصيات كان لها تاريخ نضالي طويل في الحركة الوطنية بمقاومة الاحتلال الصهيوني العنصري البغيض وصمود شعبنا الفلسطيني.
وخلال الندوة تم القاء شعر الصمود والدعم والاسناد لاسرانا البواسل

كلمة سهيل نقولا ترزي نائب رئيس جمعية الشبان المسيحية في خيمة الاعتصام
السلام عليكم
بأسمي وبأسم رئيس جمعية الشبان المسيحية الاستاذ هاني سابا وجميع اعضاء مجلس الادارة والجمعية العمومية
نأتي اليكم إلى خيمة الاعتصام بمسيرة من جمعية الشبان المسيحية وقد انهينا اليوم ندوة ثقافية دعما لأسرانا البواسل ومطالبهم العادلة بعنوان:
"الحركة الاسيرة وثقافة الصمود" "مطالب اسرانا انسانية وقانونية"
إذ نقوم نحن هنا الآن جميعا بهذه الفعالية احتراماً وإجلالا وإكبارا وتضامناً مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني العنصري البغيض في معركة الأمعاء الخاوية، معركة الكرامة والحرية ضد إجراءات الاحتلال الصهيوني العنصرية القهرية واللاإنسانية المخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية.
نبعث لهم بوقفتنا هذه المتواضعة معهم بجانب ما تكبدوه ويتكبدونه يومياً بل وفي كل دقيقة وثانية على مر الاربعة والثلاثون يوما الماضية من معاناة وتضحيات في طريق معركة الكرامة والحرية والصمود في أرض الرباط لنيل حريتهم من سجون الاحتلال الصهيوني النازي الفاشي البغيض كل التحية والإكرام والإعزاز لنضالهم وصمودهم ومعاناتهم وإصرارهم الجبار لنيل حقوقهم المشروعة وحريتهم المقدسة
ونؤكد لهم بامعاؤهم الخاوية بأنهم أطعموا الكون عزة وكرامة، ونؤكد لهم ان كرامتهم هي كرامتنا وأسرانا هم جرحنا النازف الذي لن ننساه والذي لا يندمل ولا يشفى إلا بحريتهم وكرامتهم الكاملة.
والشعوب التي تحترم نفسها تناضل وتضحي بالغالي والنفيس من اجل حرية أسراها لأن حريتهم هي حرية الوطن والشعب، هم الذين ضحوا من اجل حرية وكرامة الجميع وضحوا بحريتهم ودمائهم من اجل حريتنا و كرامتنا جميعا وكرامة امتنا العربية والإسلامية، ومن هنا الف تحية لشعبنا الفلسطيني الذي بذل الغالي والنفيس ولم يبخل يوما ببذل الدم والتضحيات من اجل حرية الوطن ومن اجل حرية اسرانا ومن اجل كرامة امتنا العربية والإسلامية.
نحن الشعب الفلسطيني الشعب الوحيد الذي ما زال يعيش تحت نير وقمع الاحتلال الصهيوني البغيض وقد كَفلت لنا القوانين والمواثيق الدولية الدفاع عن حريتنا وكرامتنا ومقاومة الاحتلال بكل الامكانيات المتاحة للعيش كباقي شعوب العالم بدولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وأن يتحرر جميع اسرانا البواسل من سجون الجلاد الصهيوني العنصري البغيض.
والرحمة والخلود لجميع شهدائنا الأبرار الذين استشهدوا على طريق تحرير فلسطين والقدس والأقصى والقيامة وجميع مقدساتنا الاسلامية والمسيحية.
ونذكر ليس للحصر بل للذكر القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات وشيخنا الجليل الشهيد أحمد ياسين والشهيد المناضل خليل الوزير والدكتور الشهيد عبد العزيز الرنتيسي والدكتور الشهيد فتحي الشقاقي والشهيد المناضل أبو علي مصطفي والقائد المناضل جورج حبش والشهيد عمر القاسم والمناضل مؤسس جمعيتنا موسى سابا وجبرا ترزي وخضر ترزي وشيخ الأسرى كابوتشي ومن اقواله المقاومة فكرة والفكرة لا تموت وكثيرين آخرين من أبناء شعبنا الأبرار رحمهم الله ومثواهم الجنة بإذن الله تعالى.
ونقول لأسرانا البواسل الذين ضحوا بحرياتهم على طريق تحرير فلسطين لنعيش نحن احرار أنهم على الدرب سائرون ليس لنيل فقط كرامتهم وحريتهم بل كرامة وحرية شعبهم وأمتهم العربية والإسلامية.
ومهما تلبدت الغيوم وسادت الظلمة وتفشى الظلام والظلم وبطش عدونا الصهيوني العنصري فكلها إلى زوال مازال يوجد نفس في طفل فلسطيني رضيع.
وسوف تسطع شمس الحرية والاستقلال والكرامة للجميع بإذن الله وتتحد القلوب والنفوس لتوجيه بوصلتنا دائما نحو طريق تحرير فلسطين والقدس والأقصى والقيامة وجميع مقدساتنا الاسلامية والمسيحية، والعمل جميعا من اجل خير الوطن وعزته وكرامة ابناءه.
ونمد التحية والإكرام والإعزاز لجرحانا البواسل ونتمنى لهم الشفاء العاجل
ويجب علينا جميعا ان ندعم ونعزز صمود اسرانا الابطال بالإرادة والصبر والتقوى والإيمان لنيل كرامتهم وحريتهم وموعدهم انشاء الله مع الحرية.
ومعا وسويا متحدين وصفا واحدا من اجل العمل على حريتهم.





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- مؤسسة بيلست الوطنية تهنئ ابناء شعبنا الفلسطينيين المسيحيين ب ...
- ترزي يهنئ ابناء شعبنا الفلسطيني وابناء امتنا العربية والاسلا ...
- ترزي: مشروع قانون حظر الأذان تطوراً جديداً في الصراع مع الاح ...
- ترزي :سياسية الاحتلال وجرائمه االعنصرية المتواصلة تستدعي ردو ...
- جمعية الشبان المسيحية بغزة تنعي المطران هيلاريون كابوتشي
- ترزي: يجب كشف الألاعيب والمخططات الشيطانية للكيان الصهيوني و ...
- في ذكرى يوم الاستقلال: ترزي خيار المقاومة هو الكفيل بإجبار ا ...
- كلمة سهيل نقولا ترزي بأفتتاح المعرض الفني -كرامات- للفنان مح ...
- ترزي: يدين مسلسل الاقتحامات اليومية للمقدسات من قبل المستعرب ...
- خلال كلمة له -ترزي- شدد على توجيه البوصلة باتجاهها الصحيح نح ...
- في يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني.. -مؤسسة بيلست- تطالب بحم ...
- ترزي : استشهاد حمدونة جريمة حرب تضاف إلى جرائم الاحتلال الصه ...
- سهيل ترزي: يهنئ الأسرى البلبول والقاضي بانتصارهم
- سهيل نقولا ترزي: كيان العدو الصهيوني يلجأ إلى حجج واهية لتبر ...
- ردا على تصريحات الرجوب.. ترزي العرب الفلسطينيون المسيحيون لي ...
- مَن يَحتل مَن
- في الذكرى ال68 للنكبة.. ترزي الشعب الفلسطيني مازال يعيش حالة ...
- باليوم العالمي للصحافة... ترزي: الاستهداف الإسرائيلي للصحفيي ...
- ترزي يهنئ ابناء الشعب العربي الفلسطيني بعيد أحد القيامة المج ...
- ترزي: في فلسطين لا يوجد أي نوع من التفرقة أو الاضطهاد بين ال ...


المزيد.....




- خلفان: بعد استهدافه لعلي عبدالله صالح استهداف الحوثي واجب وط ...
- -جندي المستقبل- الروسي يزود بنظارة تفاعلية فريدة
- سفير أمريكي سابق: مبادرة ترامب بمكالمة بوتين لا تخدم المصالح ...
- شعارات الحوثيين على جامع -الصالح- تثير غضب أنصار صالح (صور) ...
- سَلَك الهيروين طرقا التفافية
- الجنائية الدولية تضيف جريمة العدوان لاختصاصاتها
- فعاليات تركية دعما للمقدسيين
- غارديان تحذر من تغييرات ترمب بأميركا
- ماتيس يستبعد عملا عسكريا ضد إيران
- جلسة محتملة لمجلس الأمن بشأن القدس غدا


المزيد.....

- بلغور وتداعياته الكارثية من هم الهمج ..نحن ام هم ؟ / سعيد مضيه
- 100 عام على وعد بلفور / غازي الصوراني
- ملامح التحول والتغير في البنية الاجتماعية في الضفة الغربية و ... / غازي الصوراني
- كتاب التطور الفلسفي لمفهوم الأخلاق وراهنيته في المجتمع الفلس ... / غازي الصوراني
- التطور الفلسفي لمفهوم الأخلاق وراهنيته في المجتمع الفلسطيني / غازي الصوراني
- مخيم شاتيلا : الجراح والكفاح / محمود عبدالله كلّم
- الصديقان العزيزان أ.د ناجي صادق شراب و أ.د أسامة محمد أبو نح ... / غازي الصوراني
- نقد الصهيونية / عبد الرحمان النوضة
- هزيمة حزيران 1967 وتطوّر حركة المقاومة الفلسطينية / ماهر الشريف
- لا… إسرائيل ليست ديمقراطية / إيلان بابيه


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - سهيل نقولا ترزي - جمعية الشبان المسيحية بغزة تنظم ندوة ثقافية بعنوان -الحركة الاسيرة وثقافة الصمود-.