أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - حملات سياسية , حملات للدفاع عن حقوق الانسان والحرية لمعتقلي الرأي والضمير - انس صلاحات - مروة المصري ووطنية المقاومة في غزة!!














المزيد.....

مروة المصري ووطنية المقاومة في غزة!!


انس صلاحات
الحوار المتمدن-العدد: 5143 - 2016 / 4 / 25 - 02:27
المحور: حملات سياسية , حملات للدفاع عن حقوق الانسان والحرية لمعتقلي الرأي والضمير
    


مروة المصري ووطنية المقاومة في غزة!!
بقلم: أنس صلاحات
أتجنب في العادة الكتابة عن الخلافات الداخلية بين فصائلنا في فلسطين ، مع فخري بانتمائي إلى حركة فتح. أرى في بعض الأحيان من البعض منشورات مسيئة للحركة التي أنتمي، ومنشورات بعضها يصل لحد التخوين والتكفير والإساءة لتضحيات آلاف المناضلين والأسرى، و أيضاً حتى الشهداء، لم يسلموا من هذه اللغة؛ كلمات وعبارات تستفزني أحيانا، وأحيانا أضحك لجهل كتّابها، ودائماً ما أحاول منع نفسي من الانجرار لهذا المربع، ومبادلة التخوين بالتخوين، أو الإساءة بالإساءة؛ لقناعتي وإيماني أن كل هذه الإساءات والتخوين شاذة عن حالتنا الاجتماعية والوطنية، وأصحابها ومروجوها شواذ ونهاية مطافهم إلى مزابل التاريخ. هذا لا يمنعني أن أنتقد بعض التصرفات التي فيها تجاوز للخطوط الحمراء وتجاوز حتى لعاداتنا وثقافتنا وتقاليدنا كاعتقال امرأة مناضلة في سجن فلسطيني !! والمستفز أيضاً غض البصر من الإعلام على مثل هذه الجريمة والتجاوز الخطير !! أرى أن الصحافة وبعض النشطاء الإعلاميين يكيلون بمكيالين بعملهم الذي من المفترض أن يكون متوازنا ودون تميز ،مثلاً إن حدثت حالة اعتقال في الضفة سواء لصحفي أو لشخص لعمله النقابي أو انتمائه السياسي، نرى الصحافة المرئية والمسموعة ومواقع التواصل تعج بهذا الخبر، مع الاستنكار والتخوين والتكفير والتهديد والتحريض على استباحة الدماء وغير ذلك ، ولكن إن رأينا ذات السلوك في غزة، بل و يزيده هناك من اعتقال وتهديد وقتل على خلفيات سياسية أو تنظيمية أو لإعلاميين؛ فلا نجد نفس المواقع الإعلامية بشتى أشكالها تعلق على الخبر، وإن اضطروا للحديث فيكون على استحياء !! السؤال هنا؛ وبتأمل منكم، لو قامت السلطة في الضفة باعتقال أخت لنا أو امرأة لانتمائها السياسي وعملها التنظيمي؛ ماذا سيكون ردة فعل الإعلام والفصائل على ذلك ؟ لا شك أنهم سيقلبوا الدنيا رأساً على عقب، بل سنجد الهجوم العنيف على الجميع سلطة وفتح ومنظمة، وحتى مواطنين في الضفة، أما اعتقال المناضلة الفلسطينية مروه المصري، في سجون حماس لأسباب تنظيمية ولانتمائها السياسي، فهو عارٌ على من اعتقلها وعارٌ لمن يسكت على اعتقالها وعارٌ على من يدعي العمل الإعلامي، ولا يرى إلا تجاوزات في الضفة، وعينه مغمضة عن التجاوزات في غزة !! هنا أتحدث عن إعلام يدعي الحيادية، وحرية التعبير والرأي، لا الإعلام الحزبي، الإعلام والإعلاميين الذين تجد أقلامهم لا تعمل إلا للنقد ومتابعة التجاوزات في الضفة، وتجف أقلامهم لتجاوزات من يحكم غزة !! هنا لا أبرّر أي عملية اعتقال، على خلفية الانتماء السياسي، أو العمل الصحفي، سواء في غزة أو الضفة، ولكن يجب التنبيه هنا وبحزم كي لا ندخل إلى ثقافتنا اعتقال النساء على خلفية سياسية أو تنظيمية، كما حدث مع الأخت مروه المصري الأسيرة في سجون غزة !





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647





- ترامب لماكين بعد تبادلهما انتقادات حادة: سأواجهك
- البحرين تبتاع طائرات F-16 بـ3.8 مليار دولار: المنطقة مهددة ب ...
- ضابط أمريكي سابق: الأكراد يستحقون دعمنا.. ولولاهم لاكتسح داع ...
- القوات العراقية تسيطر على مناطق خاضعة للأكراد في نينوى
- رئيس أركان الجيش الإيراني يزور مقام السيدة رقية في دمشق
- عشية انتهاء المهلة.. مدريد تدعو زعيم كتالونيا للتعقل وإعطاء ...
- توقعات بانفجار شمسي قاتل
- 12 مصابا بحريق في دار العجزة في إيركوتسك
- ملالا يوسفزاي تختار ارتداء الجينز والكعب العالي في جامعة أكس ...
- دراسة: التغير المناخي قد يكون سبب ثورات قدماء المصريين


المزيد.....

- حملة دولية للنشر والتعميم :أوقفوا التسوية الجزئية لقضية الاي ... / أحمد سليمان
- ائتلاف السلم والحرية : يستعد لمحاججة النظام الليبي عبر وثيقة ... / أحمد سليمان


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - حملات سياسية , حملات للدفاع عن حقوق الانسان والحرية لمعتقلي الرأي والضمير - انس صلاحات - مروة المصري ووطنية المقاومة في غزة!!