أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - دكتور عباس الجراح - بلاتريات الفيفا والمعجزة















المزيد.....

بلاتريات الفيفا والمعجزة


دكتور عباس الجراح

الحوار المتمدن-العدد: 4826 - 2015 / 6 / 3 - 22:26
المحور: عالم الرياضة
    


بلاتريات الفيفا والمعجزة
قادتني أميتي المقيتة الى سفوح جبال سويسرا الثلجية - الاتحاد الدولي لكرة القدم ، كان ذلك عشية افتتاح كأس العالم للشباب عام 2010 شهرها العاشر . البطولة مكانها دولة الأمارات العربية المتحدة . كنت من الشخصيات التي حضرة تلك البطولة وكنت ولم أزل أميا" لكن ما لذي دعى من دعاني للحضور للبطولة ، الحضور كلهم من ذوي المافيا الرياضية الدولية وشريحة أخرى من العلماء والمفكرين ، وهناك ممن هم ممن يكونوا مصنعا لصناعة الكلمة المذهب قطرها والخالي مضمونها وجوهرها .... الخ وتهريج أعلامي رياضي عربي وأبواقه . جلست وما أنا بمتحدث . الكل منهمك ومسترسل بفعاليات الافتتاح ، وآخرون يسطرون كلمات المجيد تلو الاخرى لمن ليس هم بمن يستحقونها . صفق من صفق ، ووقف مهللا"من هلل جمهور مختلف من كل أطياف شعوب العالم . المدرجات ولأول مرة اراها لا يوجد فيها موطئ قدم لعشاق اللعبة ممن هم من خارج جنسيتها هنود أغلبها خمسون درهم وفانيلة بيضاء ثمنها ( هنا أثاره حفيظتي دراسة ثانية دون أن يعلم ممن حضر لما يجب ان يحضر اليه . ) . فجأ شخص ينهض من بعيد يتدنى صوبي ، يهمس بأذني ، ويقول ألم تكن فرح بأن كاس العالم للشباب يقام فوق أرض أم الجمال والرمال ؟ أردفته
ولما لا أكن وكما انتم ، قال أذن شارك وبما تفكر ، قلت له احتاج الى كرم مرابعكم اليعربية الأصيله وهل هناك من فنجان قهوة يعيد لي ذاكرتي . تمر الدقائق يحضر ذلك الفتى ، يقدم لي فنجان القهوة ، أمطرته بوابل من جمال الشكر والتقدير . ابتسم لي ، فاجئني وهو يبتسم ويقول أمرك غريب ، أجبت وما الغرابة بالأمر ، أجاب الإدارة تطلب مني تقديم هذا الفنجان اليك قلت له انه عاهرتي المدللة التي أود احتسائها دوما" ....... وعرفت عن أباعركم وجمال ضيافتكم ، صمت رهيب قاد الرجل ، أبلاه الله بإعاقة النطق ، نظرت اليه .... ترك فنجان القهوة بيدي ورحل ..... لا أعرف أين أضع فنجان القهوة الآمر الذي أجبرني لوضعه في جيبي وكما توضع اموال الشعوب المغلوب على أمرها في جيوب ممن يقود قاطرتها فلما انا لا أضع الفنجان ؟ .أثقلت حقيبة مذكراتي بتلك السويعات التي رحلت . شعرت بأن حقيبتي أثقلتني . عدت الى تلك الشقة الفقيرة بكل محتوياتها والغنية بعاهراتها ممن زيين شوارع دبي ومنها مرقباتها . لم أنم الليل ولم أعتاد أن انام وأنا أشعر بان تلك البطولة مدفوع ثمنها من خزائن شعوب لا حوله لها ولا قوة . أزعجني الحدث .
دونت ما يجب أن يدون . غادرت وقائع البطولة ولم أطيق أسمع عنها . احتفظت بتاريخها ، توصلت الى روائع من قصصها اللاعب المصري عماد متعب فذها والأب الروحي للفيفا بلاتريات فارسها واسماعيل مطر الأمارتي كان من روائعها ولكن للحقيقة لم يكن اجمل من عمادها . تدور القصة بأن عام 2009 أثيرت ضجة إعلامية كبيرة عن نقص في ميزانية الاتحاد الدولي الفيفا لكرة القدم . يومها أبن عام خزينة خزينتها هو من انكليزيتها ومولود في بريطانيتها وسمسار من سماسرتها أثار تلك الضجة وأصبح ( بلتاوي فيفها ضحيتها) ذهب الرجل الى أمير قطر الأب يومها . طرح الفيففاوي طرحا لم يلقى أذنا صاغية لتعويضه بمجوعة من الدولارات لسد العجز الحاصل في خزينة الفيفا ، أينما توجه لم يحصل على نتيجة مثمرة . فكر ثعلب الفيفا مستغل النهوض العمراني والتقدم السريع الذي تحرزه الأمارات في شتى المجالات . رمى عدت ترحاله بين اوساط مرابع الشيخ زايد قائد امارتها . قص له قصة الحدث المبين . أبتسم الفيفاوي يومها . أهدى الأمارات كأس العالم للشباب حينها . تمر الأيام ترافقها السويعات يهمز أمير قطر ومن خلال زيارة كما يزور البرق دنيانا الى سويسرا . تعود السيدة موزة وأبنها حاملي علامات النصر بتنظيم كأس العالم عام 2022 . لم يكن هناك ركن من أركان الاتحاد الدولي الفيفا إلا وتجد فيه ضجيج وأنين لما حدث ، المانيا ـ امريكا ، الدول الأوربية الكل يعترض ولم تزل الدراسات قائمة والتي سوف تضع الموانع والعوائق من أجل قطع الطريق على قطر لبلوغ الحدث . كتبة ما يجب ان يكتب بأنه لا يمكن أن تكون هناك بطولة بمثل هذا المعيار في قطر .. ومهما بلغ الأمر .
السخرية وعدم اللامبالاة من قبل الجميع هي السمة التي حصلت عليها والسبب لأني أمي أمي أمي . الفاصل بيني وبين أمية طرحنا هي الايام القادمة . كأس العالم 2010 لدولة الأمارات يرافقها كأس العالم 2022 الى دولة قطر المر فيه أكثر من غرابة ولو أردنا الخوض بسمة الاستحقاقات فهناك دول اوربية وأفريقية هي الافضل والأجدر بالتنظيم وهي من بلغ نهائيات كأس العالم .فلماذا هذين الدوليتين؟
لم تزل الاجتماعات السرية تدور اوربيا لمعرفة اسباب ذلك .. كتبة الكثير بأنه لا كأس للعالم في قطر عام 2022 ومهما بلغ الامر . وسوف تأتي لك الأيام بما كنت جاهلة . قاطرة هذه الأحداث تسير وتقترب من محطة حلبة صراعات الانتخابات الفيفاوية . المنافس بالأمس القريب افريقيا وهو حياتوا رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، وظهر على الساحة هذه المرة المنافس الجديد أسيويا هو رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم علي أبن الحسين ، حيث انه مدعوم من قبل الجميع . الرجل العجوز في منافسة مع شاب من شباب العرب ، العجوز شعر بالخطر المصنع وليس الحقيقي ، لم ينم الليل ، فكر كيف يقي نفسه شر هذه المنافسة . ألاسترسال دائم حمل ترحاله وحل ضيفا على بني إسرائيل بحجة هناك خلاف رياضي بين الفلسطينيين وإسرائيل ، عاد وبحقيبته قرار يدين إسرائيل بأنها استخدمت مبادئ ألعنصرية وصل الى مقر عمله سويسرا . سلم التقرير الكامل عن جولته الى أركان كونكرس الفيفا . قامت القائمة رحلوا من تل ابيب الى واشنطن . صدر قرار المحكمة ، القي القبض على أسرة الفيفا من قبل الجهات الامريكية المختصة حدث هذا قبل اسبوع من موعد الانتخابات . بدأت مباراة الانتخابات . أخبرت هاتفيا وقبل اعلان النتائج الصحفية المصرية ماجدة محمود بحدث فوز بلاتر مجددا لرئاسة الاتحاد الدولي . طلبت منها ان تكن السباقة لنشر الحدث . لكنها أضاعة فرصة سباق تقصي الخبر السريع . بالأمس حياتوا واليوم عليا وهنا طبق مبدأ الانتخابات الحرة . مرشح أفريقي ومرشح أسيوي اليس هذا عدلا" ؟ لكن السؤال الذي تفرزه هذه الأحداث هو متى يكون رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) عربيا ؟ ويهل يحق للعربي أن يسيطر على امبراطورية 255 دولة منظمة تحت لواء الفيفا ؟ . من الملاحظ أن الأخ بلاتر عندما يقع في ضائقة مالية يجد أرضنا اليعربية خصبة له لتلبية متطلباته وعندما يجد ان هناك من يحاول أبعاده عن منصبه يلتجأ لاجئا طائع الى أعمامه وهو أحق بهم من غيره.المهم ان قاطرة التحقيق الخاصة بالفيفا اختفت وكما اختفاء الطائرة الماليزية العام الماضي ، لو ظهرت فسوف تطال محمد بن همام ، امير قطر حمد ، ومن ثم دولة الأمارات . وعندها الى أين المفر يا نور عيني ؟
اثنان ينظران من خلف القضبان أحدهما ينظر الى الوحل والطين والآخر ينظر الى السماء والنجوم .





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,651,346,648
- الصحفي الرياضي العراقي الى أين ؟؟؟؟؟
- المؤسسة الكندية الرياضية الدولية تعلن ...................... ...


المزيد.....




- شاهد: زعيم حزب المحافظين البريطاني بوريس جونسون يستقبل استقب ...
- متاعب ليفربول تتزايد بإصابة لاعب جديد
- حياة أسرة رونالدو على لسان جارته
- أول تعليق من -كهربا- بعد انضمامه رسميا للنادي الأهلي
- ضربة موجعة لـ-ليفربول- قبل مواجهة واتفورد
- الشرطة تصدر بيانا بسبب مخاوف أمنية قبل -كلاسيكو- برشلونة وري ...
- أول تعليق لغوارديولا على أنباء رحيله عن مانشستر سيتي
- بالفيديو.. جارة رونالدو تكشف بعض الجوانب الخفية من حياة أسرت ...
- وقفة بعد نهاية دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا
- بايرن ميونخ يحدد موعد عودة نجمه كومان


المزيد.....

- العربي بن مبارك أول من حمل لقب الجوهرة السوداء / إدريس ولد القابلة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - دكتور عباس الجراح - بلاتريات الفيفا والمعجزة