أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - علي الشعيبي - قال الله وقال الرسول (ص) وقال الإخوان المسلمون

















المزيد.....

قال الله وقال الرسول (ص) وقال الإخوان المسلمون


علي الشعيبي
الحوار المتمدن-العدد: 1312 - 2005 / 9 / 9 - 11:56
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


ذكر الله سبحانه رأيه في سورية في محكم كتابه، وللرسول (ص) رأي في سورية، وللإخوان المسلمين رأي آخر. فماذا قال الله وماذا قال الرسول وماذا قال الإخوان المسلمون عن سورية ؟
إذا كان الإخوان المسلمون يدّعون التمسك بالإسلام إرثاً فكرياً دعوياً، فإن عليهم بعد كل هذه السنين الطويلة أن يخجلوا من أنفسهم، وأن يتقوا الله، فكل تجارة عنده تعالى وعند البشر أفضل وأشرف من تجارة الدين.
وليتقوا الله في أهالي الضحايا الذين ماتوا على أيديهم، أو على أيدي السلطات بسببهم لقتلهم للناس.. وعنفهم.. وإرهابهم.. فماذا تفعل السلطات إزاء ما فعلوه لتحمي شعبها وبلدها؟ وهل فعلت ما هو موجود في الشرع واجب التطبيق بحق الذين يقتلون ويفسدون في الأرض، الذين قال الله فيهم: (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتّلوا أو يصلّبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم) "المائدة /33".
وقد يعتقدون أنهم كانوا يحاربون شعبهم ويقتلونه ويدمرون خيرات بلدهم من أجل الله ورسوله! وهذه مصيبة المتأسلمين، ولا أريد أن أجيب أنا على هذا الاعتقاد الزائف، بل أتركه لإخوانهم المسلمين السوريين أصحاب خط الإنقاذ الداخلي وما كتبوه وما يدعون إليه مرة أخرى من سفك الدماء، ويبشرون بالعنف والإرهاب من جديد، وما أظنهم إلا ممن يؤمن بشريعة الذبح .. الذيح .. الذبح.. لتكون مسلماُ! انظر موقعهم على الإنترنت (www.ikhwansyria.org).
فهاهم الأولون وقد تبعهم الآخرون المنشقين عنهم باسم خط الإنقاذ الداخلي، كلهم يريد النيل من سورية، كلهم يريد النيل من هذا الشعب الذي باركه الله وبارك أرضه باسم الإسلام.
وقد مرت سنون طويلة تمنينا عليهم أن يعيدوا النظر بالأفعال لا بالأقوال ولكن على ما نقرأ من أقوالهم وكتاباتهم فإنه لا فائدة ترجى منهم.
إن المواطن المسلم أينما كان عليه أن يسأل المدعين المتأسلمين لماذا فعلتم ما فعلتم؟ لماذا قتلتم من قتلتم؟ لماذا دمرتم وفعلتم ما فعلتم قديماً وحديثاً وما هي نظرتكم إلى سورية؟
ويأتيك جواب المتأسلمين وادعاؤهم على الله وكذبهم عليه سبحانه وعلى الناس، من أجل الإسلام قمنا.. ومن أجله فعلنا ما فعلنا .. ومن أجله فررنا بديننا، ونسألهم أيضاً لماذا فهل الدين ميت في سورية؟ تعالوا إلى كلمة سواء بيننا.. هذا رأيكم فهمناه عن سورية، وادعاؤكم سمعناه عن سورية، ولكن ما هو رأي الله في سورية؟ وما هو رأي الرسول (ص) في سورية؟
فالله يعلن أن سورية من البلاد التي باركها لأنها حول المسجد الأقصى في قوله تعالى: (سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله) وهل الشام إلا هذا البلد الذي قصده الله تعالى؟ اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون.
والرسول (ص) يعلن أن الشام خيمة الإسلام وستبقى خيمة الإسلام إلى أن تقوم الساعة، قال (ص): (الشام فسطاط الإسلام وستبقى فسطاطاً للإسلام إلى أن تقوم الساعة).
فهل نصدق الله ورسوله أم نصدق الإخوان المسلمين المتعالين المتاجرين بدين الله؟
على الإخوان المسلمين أن يدركوا قول الله وقول نبيه تماماً فالشام مبارك والشام شامة الله، وخيمة الإسلام، كذلك عليهم أن يوقفوا مصادرة الدين، وزعمهم الدائم بأنهم أهله ومن أجله قاموا! كل المسلمين خيرُ وبركةُ كلهم يؤمن بالله رباً وبمحمد نبياً وبالقرآن كتاباً سماوياً، أما آن الآوان للإخوان المسلمين وما يتفرخ من تحت عباءتهم كل يوم أن يتقوا الله في الشام وأهل الشام ؟! .... يتبع
الدكتور
الباحث علي الشعيبي





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- أين الإخوان من التنظيم السري
- المهاجرون الجدد والأنصار الجدد وصلاة البدو


المزيد.....




- «الأمم المتحدة»: 11 مليون نيجيري بحاجة للمساعدات الإنسانية ب ...
- ترامب -منفتح على تنفيذ عمليات مع روسيا- ضد تنظيم الدولة الإس ...
- يهود كرواتيا يقاطعون ذكرى المحرقة
- عالم أزهري: النبي محمد سيتزوج السيدة مريم في الجنة
- مستشار لـ-ترامب-- يطلق تسمية يهودية على الضفة!
- مستشار ترمب يستخدم تسمية يهودية للضفة الغربية
- الجزائر تقيّد استيراد الكتب الدينية والمصاحف وتمنع من تمسّ ب ...
- كيف أنقذ النقاب رجال شرطة عراقيين من أيدي تنظيم الدولة الإسل ...
- وفد الكنائس يشيد بجهود الحفاظ على الهوية الوطنية
- تعرف على أبرز التنظيمات الإرهابية غير الإسلامية


المزيد.....

- الإسلام السياسي لم يكن امتداداً للإصلاح الديني بل شكّل قطيعة ... / ماهر الشريف
- الطّائفيّةُ في اللّغة والاصطلاحِ: بحثٌ في الجذور والمرتكزات ... / امبارك حامدي
- الثورة السورية : جذورها، نتائجها ومآلاتها (مقاربة نظرية) / عبد الله عنتار
- تاريخية تفوق الغرب وراهنية الاستئناف / زهير الخويلدي
- ماذا عن رواية خلق الكون و نظرية تكوّن الكون في الدين و العلم ... / العفيف الأخضر
- الاختلاف الديني في عصر علماني: تقرير الأقلية / صبا محمود
- صراع المرجعيات الدينية في النجف؛التيار الصدري نموذجا / صادق الطائي
- النزعة اللاّمادية ونقد الأفكار المجردة عند جورج بركلي / زهير الخويلدي
- لماذا وكيف يصبح النّص مُقدَّسًا؟ (خاتمة) / ناصر بن رجب
- اليهود اليسوعيون / جعفر هادي حسن


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - علي الشعيبي - قال الله وقال الرسول (ص) وقال الإخوان المسلمون