أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الصحافة والاعلام - محمود سلامة محمود الهايشة - فضفضة ثقافية (287)















المزيد.....



فضفضة ثقافية (287)


محمود سلامة محمود الهايشة

الحوار المتمدن-العدد: 4257 - 2013 / 10 / 26 - 16:14
المحور: الصحافة والاعلام
    


• " الحياة مش راحة .. الحياة تعب و أخطار و مغامرة و مجازفة " (د. مصطفى محمود | رائحة الدم) .

• Cronobacter sakazakii: بكتيريا سالبة لجرام، ممرضة تنتقل عن طريق حليب الأطفال المجفف للأطفال الرضع، وقد وجدت هذه البكتيريا لتسبب التهابات الغازية مع معدلات وفيات عالية، بما في ذلك التهاب السحايا الوليدي، تعفن الدم، والتهاب الأمعاء الناخر. ونظرا لشدة هذه الإصابات، فمن الضروري أن تكون المقايسات الكشف السريع والحساسة المتاحة لإجراء الاختبارات الميكروبيولوجية للحليب الأطفال المجفف [ترجمة: د.شريف محمد القاضي-قسم الميكروبيولوجي -كلية الزراعة- جامعة دمياط].
http://elhaisha.blogspot.com/2013/10/cronobacter-sakazakii.html

• الدكتورة أميرة الفلال بالمؤتمر الدولي للحفاظ على الفطريات بتركيا : سوف تشارك الأستاذة الدكتورة/ أميرة علي الفلال- أستاذ الميكروبيولوجي بقسم النبات بكلية العلوم جامعة دمياط، بمؤتمر الفطريات بتركيا والذي يأتي تحت عنوان "المؤتمر الدولي للحفاظ على الفطريات"، وسوف تمثل جامعة دمياط بالمؤتمر الذي سيعقد في تركيا خلال الفترة من 11 :15 نوفمبر 2013.

• اسطوانات مكبوسة من قش الأرز: أحيانا يصل وزن الاسطوانة حوالي نصف طن مثل المنتجة في شركة تدوير المخلفات ( ايكارو ) .

• بالات من تبن قمح مكبوس.

• هاني محمد أمين: "إنتاج ورعاية الأغنام"، الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، مركز البحوث الزراعية، وزارة الزراعة المصرية، نشرة إرشادية رقم 806، 2003.
http://horryacity.blogspot.com/2011/10/blog-post_3185.html

• الصيدلية البيطرية: هدية رائعة لكل طبيب بيطري...ملف باوربوينت يقدم لك كل ما تحتاجه من معلومات عن أي دواء بالسوق!..إعداد الدكتور/ أحمد شحته محمد علي- قسم أمراض الباطنة- كلية الطب البيطري- جامعة الزقازيق، لتحميلها:
https://www.4sync.com/office/eI6vWJwh/__online.html
http://kenanaonline.com/downloads/72650
https://hotfile.com/dl/252241806/ae9f3da/_.pps.html

• يسر "علاء الغندور" أن يعلن عن عمل قناة تنقل فعاليات أعمال النقابة العامة لمدربي التنمية البشرية، يوميا وعرض فيديوهاتها على صفحة النقابة وعلى اليوتيوب..لذا أرجو من كل رؤساء الفروع تجهيز تسجيل مصور عن رأيهم فى الفكرة الرائدة التي ابتكرتها د.نهى النقيب العام حول تعيين نقيب عام لمدة أسبوع وسوف نقوم بعمل مونتاج لها وعرضها على القناة على النت.
• كيف تهاجم المضادات الحيوية الأمراض؟: http://osp.mans.edu.eg/wakil/env/biology/antibiotic.htm


------------------------------------------------------------------------
## إهداء إلى أصحاب مقولة " شعوب مخ ما في"!!:
توجه مواطن هندي إلى بنك في مدينة نيويورك طالباً مبلغ خمسة آلاف دولار كقرض من البنك بدعوى أنه يريد السفر إلى أوروبا لبعض الأعمال.
طلبت إدارة البنك من ذلك الهندي ضمانات لرد المبلغ، فقام بتسليمهم مفتاح سيارته الـ "رولز رويس" الفارهة، كضمان مالي!
قام رجل الأمن في البنك بفحص السيارة، وتأكد من أوراقها الثبوتية فوجدها سليمة، وهكذا قبلت إدارة البنك السيارة الفارهة كضمان!
وضحك رئيس البنك والعاملون كثيرًا على الهندي، وسخروا منه لإيداعه سيارته، والتي تقدر بقيمة ربع مليون دولار، كضمان لمبلغ مُستدان وقدره خمسة آلاف دولار!!
ثم قام أحد العاملين بإيقاف السيارة في مواقف البنك السفلية.
بعد أسبوعين، عاد الهندي من سفره، وتوجه إلى البنك وقام بتسليم مبلغ الخمسة آلاف دولار، مع فوائد بقيمة 15.41 دولارًا واستردّ سيارته.
قال له مدير قسم القروض في البنك:
"سيدي، نحن سعداء جدًا بتعاملك معنا، ولكننا نعجب أشد العجب!! لقد بحثنا في معاملاتك وحساباتك فوجدناك مليونيراً! فكيف تقترض مبلغ خمسة آلاف دولار ولستَ بحاجة إليها؟؟!!"
ردّ الهندي وهو يبتسم:
"سيدي، هل هناك في مدينة نيويورك الواسعة مكان آمن أستطيع إيقاف سيارتي الرولز رويس فيه بأجرة 15.41 دولارًا لمدة أسبوعين دون أن أجدها مسروقة بعد عودتي من سفري؟؟!!!"
------------------------------------------------------------------------

• تقيم كلية الزراعة جامعة القاهرة معرضا زراعيا يشمل جميع الأنشطة على شرف احتفالها بحصولها على شهادة الاعتماد والجودة واحتفال عيد الخريجين واحتفال تكريم الرواد للدفعة الذهبية (1963- 2013) في الفترة من 11/10 /2013 حتى 14 /11 2013.

• بأذن الله تعالى يتشرف معهد الدراسات والبحوث الأفريقية جامعة القاهرة قسم الموارد الطبيعية باستضافة الدكتور اشرف عمران العالم المصري والخبير البيئي فى علوم التربة والمياه لإلقاء محاضرة بعنوان (الأمن المائي والغذائي مابين الموازنة او الخيار؟). المكان : معهد الدراسات والبحوث الأفريقية جامعة القاهرة بجوار كلية الإعلام الزمان : 29-10-2013 الساعة الخامسة مساء حضوركم يسعدنا وبالتوفيق للجميع
بواسطة: الزراعة الذكية.

• ألقى الباحث/ محمود سلامة الهايشة، سيمنار بعنوان "العوامل المثبطة للتغذية في مواد العلف
ANTI-NUTRITIONAL FACTORS IN FEED STUFFS"، بقسم الميكروبيولوجيا الزراعية، بكلية الزراعة، جامعة دمياط، الأحد 20 سبتمبر 2013.

• حضر الكاتب/ محمود سلامة الهايشة، عقد قران المهندس/ خ.س.م، في صلاة العشاء يوم الجمعة 18 سبتمبر 2013، وذلك بمسجد الزهراء، منطقة حي الجامعة بالمنصورة.

• الحمدلله رب العالمين، قد وصل عدد زوار موقعنا هذا (http://www.ahewar.org/m.asp?i=878) إلى 3 مليون زائر.

• صدر العدد 232، يوليو/أغسطس 2013، من مجلة "دواجن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وهي مجلة علمية زراعية تصدر كل شهرين عن دار النشر الزراعي الغذائي للشرق الأوسط، بيروت، لبنان، يرأس تحريرها المهندس/ غسان صايغ.

• شر البلية ما يضحك.

• تقوم إسرائيل حاليا بمحاولات حثيثة للحصول على عضوية بالاتحاد الأفريقي كدولة مراقبة .

• بمناسبة الاحتفال بمرور 40 سنه على انتصار السادس من أكتوبر، ألقى الكاتب والباحث/ محمود سلامة الهايشة – محاضرة عن انتصارات أكتوبر بقصر ثقافة الطفل بالمنصورة، بعد عصر يوم الجمعة 4 أكتوبر 2013. ودار الحديث عن الانتصار العظيم وآثاره في نفوس المصريين / تحت إشراف ا/ سامح العطروزى مدير قصر ثقافة الطفل بالمنصورة والمشرف التنفيذي الشاعرة ا/ جلاديوس عقل والمشرف الأدبي الشاعرة / رشا الفوال والشاعر المبدع / مصطفى أبو مسلم مع أعضاء نادي أدب الطفل.
## لمشاهدة صور المحاضرة وجزءا من ما جاء فيها:
http://kenanaonline.com/downloads/72501
https://www.4sync.com/office/JXGnWFwh/__40______.html

------------------------------------------------------------------------
## خاطرة قرآنية##
=========
" أيحسب " وردت في القرآن 4 مرات وهي استفهام استنكاري تحذيري وجاء بصيغة المضارعة ليدل على أن ذلك من طباع الإنسان الجاهل الغافل..انظر إلى ترتيب الآيات وتأمل :
أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَلَّنْ نَجْمَعَ عِظَامَهُ (القيامة)
أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى (القيامة)
أَيَحْسَبُ أَنْ لَنْ يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌ (البلد)
أَيَحْسَبُ أَنْ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ (البلد)
صدقوني لو قرأ الإنسان هذه الآيات الأربع كل يوم لكفَّته عن غيه وظلمه لنفسه وغيره ..ومادة (حسب) من الحساب .. ونحن في الدنيا نقول لمن يفشل في مشروع : انت حسبتها غلط فما بالك بمشروع الحياة ,, فأعد حسابات واستعن بمدير حسابات خبير بحسابات الدنيا والآخرة
بقلم: د.وسيم الهلالي- داعية إسلامي وخبير تنمية وموارد بشرية
------------------------------------------------------------------------
# محمود سلامة الهايشة، يوم الاثنين 21/10/2013:
• نسخ اسطوانة CD لكتب دليل معلم اللغة الإنجليزية لجميع صفوف المرحلة الابتدائية من أولى إلى ستة.
• حضور محاضرة لغة ألمانية للمحاضر أ.د.عرفه، بقاعة مجلس كلية الزراعة جامعة دمياط بالأعصر.
• الذهاب مساءً لنقابة التطبيقيين بطلخا.
• السفر لدمياط صباحا من موقف طلخا الجديد إلى موقف السنانية بدمياط، وفي رحلة الرجوع كانت من موقف باب الحرس بدمياط لموقف الأتوبيس الجديد بالمنصورة.
• شراء حفاضات أطفال مقاس (4) مولفيكس لابنتي الصغرى، من ميدان الطميهي بالمنصورة، بـ 67 جنية.
• قراءة خبر وفاة والدة الأخ الصديق الدكتور/ وسيم الهلالي، على صفحته الشخصية على الفيسبوك.
• قراءة موضوع "شجرة النيم Aza-dir-achta indica..مبيد حشري نظيف!!"، إعداد م.هاني إمبابي، والمنشور على موقع الخيرات الزراعية، وكنت قد كتبت عن تلك الشجرة وقد نشرت هذا الموضوع بموقع الألوكة وكذلك بمجلتي "دواجن الشرق الأوسط"، و"أبقار وأغنام الشرق الأوسط":
1. شجرة نظافة البيئة [قصة قصيرة]، مجلة دواجن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بيروت – لبنان، العدد 218، ص16، مارس/إبريل 2011. http://www.4sync.com/office/qXlTICYY/______.html
2. شجرة نظافة البيئة [قصة قصيرة]، مجلة أبقار وأغنام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بيروت – لبنان، العدد 97/98، ص10، مارس/أبريل 2011.
3. شجرة نظافة البيئة!، موقع الألوكة، تاريخ الإضافة: 15/8/2010 م - 5/9/1431 هـ، http://www.alukah.net/Literature_Language/0/24528/

------------------------------------------------------------------------
دراسة سعودية: 3 حالات طلاق فى المملكة كل ساعة
الرياض (أ ب):
كشفت دراسة سعودية عن أن حالات الطلاق فى المملكة ارتفعت إلى أكثر من 30 ألف حالة خلال العام الماضي 2012، لتبلغ 82 حالة فى اليوم، بمعدل 3.4 حالة طلاق فى الساعة الواحدة.
وبحسب الدراسة، التى قامت بها "وحدة التقارير الاقتصادية" فى صحيفة "الاقتصادية" ونشرتها اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2013، على موقعها الالكتروني، بلغ معدل حالات الطلاق فى السعودية فى 2012، نحو 2.5 حالة لكل ألف نسمة فوق سن 15 سنة من الذكور فى العام نفسه، احتلت بها الترتيب الثاني بين دول مجلس التعاون الخليجى، بعد البحرين التى بلغ المعدل فيها، نحو 2.7 حالة طلاق لكل ألف من الذكور فوق 15 سنة.
كما جاءت السعودية فى الترتيب الثاني أيضا من حيث نسبة طلاق المواطنين من إجمالي حالات الطلاق لكل دولة، بنسبة 92 فى المائة، بعد سلطنة عمان التى بلغت النسبة فيها 96 فى المائة.
وارتفعت حالات الطلاق فى السعودية إلى أكثر من 30 ألف حالة خلال العام الماضي 2012، لتبلغ 82 حالة فى اليوم، و3.4 حالة طلاق فى الساعة الواحدة، وهو نفس معدل 2011، بينما كان إجمالي حالات الطلاق فى 2011، نحو 29.8 ألف حالة.
وأظهرت الدراسة أن معدل حالات الطلاق فى 2012، أعلى من نظيره فى عام 2010، الذى بلغت حالات الطلاق خلاله نحو 75 حالة طلاق يوميا، بمعدل 3.1 حالة فى الساعة، بإجمالي 27.2 ألف حالة.
وبلغ معدل حالات الطلاق فى 2012، نحو 2.5 حالة لكل ألف نسمة فوق سن 15 سنة من الذكور فى نفس العام، حيث بلغ عدد الذكور فى هذا السن فى 2012، قرابة 12 مليون نسمة.
بينما كان المعدل 2.55 حالة لكل ألف خلال عام 2011، حيث كان عدد حالات الطلاق نحو 29.8 ألف حالة، مقارنة بعدد ذكور فوق سن 15 سنة، بنحو 11.7 مليون نسمة فى العام ذاته.
ومقارنة بالدول الخليج، جاءت السعودية ثانية بعد دولة البحرين فى معدلات الطلاق خلال عام 2012، وبلغ معدل الطلاق فى البحرين فى 2012، نحو 2.7 حالة طلاق لكل ألف من الذكور فوق 15 سنة، حيث بلغ عدد حالات الطلاق 1649 حالة، مقابل 613.6 ألف من الذكور فوق 15 سنة.
------------------------------------------------------------------------
## الكويت: 4 آلاف حالة طلاق خلال 7 أشهر مقابل 10 آلاف حالات زواج
الكويت (د ب أ):
كشفت إحصائية كويتية أن الأشهر السبعة الأولى من العام شهدت أربعة آلاف و36 حالة طلاق، مقابل تسجيل عشرة آلاف و262 عقد زواج فى الفترة نفسها، ما يكشف عن فشل المعالجات التى تتبناها جهات حكومية ومنظمات المجتمع المدنى للحد من ظاهرة "التفكك الأسرى".
وكشفت الإحصائية الصادرة عن إدارة التوثيقات الشرعية فى وزارة العدل، ونشرتها صحيفة "السياسة" الكويتية اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2013، أن "الطلاق الخلعى" احتل المرتبة الثانية بين أنواع الطلاق بواقع 724 حالة، ما يؤشر على أن طلب الانفصال يأتى من طرف الزوجات اللائى يواجهن تعنتاً فى الحصول على حقوقهن الشرعية.
وتشير الإحصائية إلى أن شهر مارس الماضى شهد أكبر عدد من حالات الطلاق بواقع 690 حالة، فيما حل شهر فبراير فى المرتبة الأخيرة بـ414 حالة. وشهد شهر أبريل العدد الأكبر من حالات الزواج بتوثيق 1686 عقدا، وجاء شهر فبراير فى المرتبة الأخيرة بـ1243 عقداً.
------------------------------------------------------------------------
## أسعار مكونات الأعلاف .. 21-10-2013
الذرة 2250 جنيه
الصويا 44% بروتين 4300 جنيه
الصويا 48% 4650 جنيه
جولتين 6400 جنيه
المصدر: دواجن دوت كوم
-----------------------------------------------------------------------
## اسعار علف الوادي اليوم الإثنين 21/10/2013
بادئ 23 % 3860 جنيه
نامي 21% 3730 جنيه
ناهي 19 % 3640 جنيه
بادي نامي 21 % 3580 جنيه
-----------------------------------------------------------------------

## عصر الجوجل Google
أثبتت دراسة قام بها باحثون بقيادة سبارو بيسي الأستاذ المساعد بقسم علم النفس في جامعة كولومبيا أن الذاكرة الطبيعية للإنسان باتت في خطر, بعدما أعتُمد بصورة رئيسية في تخزين واسترجاع معلوماته على الإنترنت بدلاً من عقله وهو ما دفع القائمون على الدراسة لتسميتها بإسم عصر google

وأظهرت الأبحاث أن معظم البشر أصبحوا لا يحاولون معرفة المعلومات التي يعتقدون أنهم لن يحتاجونها كثيراً , بحجة أنها متوفرة على الإنترنت , ويمكن الرجوع لها في أي وقت , وهو ما سيمحو ذاكرة البشر ببطء , حيث أن عملية حفظ المعلومات في العقل ثم استرجاعها تُعد إحدى أهم العمليات العقلية التي لا يمكن الاستغناء عنها , وإلا ستضمر خلايا المخ وينخفض الذكاء والإبداع شيئاً فشئ, وفي النهاية أوصلت الدراسة بأن يحاول كل إنسان أن يبتعد قليلاً عن محركات البحث في مسألة الحفظ واسترجاع معلوماته, وذلك عن طريق العودة إلى الأساليب القديمة في الحفظ عن طريق العقل والعين والكتابة والتدوين اليدوي والرسم.
-----------------------------------------------------------------------

## الاقتصاد العالمي: المرحلة التالية - كينيشي اوهمي
ترجمة:مركز التعريف و البرمجة
دار النشر: الدار العربية للعلوم و مكتبة مدبولي
الطبعة: الأولى 2006
340 صفحة
http://www.books4all.net/showthread.php?p=16529

إن العولمة صفقة معقودة. والسؤال الكبير الذي يطرح هو: ماذا بعد؟ في كتابه "ألاقتصاد العالمي.. المرحلة التالية؟"، يكشف كينيشي أوهمي النقاب عن عالم ما بعد العولمة، ويحدد بالتفصيل متطلبات النجاح على صعيد الشركة والدولة والفرد.
ويوضح أوهمي سبب انهيار نظريات الاقتصاد السابقة، ويلقي الضوء على عالم جديد تقوده "الدولة الإقليمية" والبرامج الاقتصادية الجديدة وليس الدول التقليدية أو علوم الاقتصاد التقليدية. كما يقدم رؤى ثاقبة حول تأثيرات التعقيدات التي لا سابق لها... وحول مراكز العمل المستقبلية الجديدة ومراكز النمو الجغرافية... وحول نشوء مجتمعات الإنترنت العالمية "لمستخدمي الإنترنت"، ودور القادة في عالم بلا حدود فعلياً.
وعلى غرار أهمية كتاب هنتينغتون "صراع الحضارات" وسحر وكتاب فريدمان "الليكزوس وشجرة الزيتون"، فإن هذا الكتاب لا يكتفي بتفسير ما جرى: بل إنه يقدم خريطة طريق للعمل في عالم قيد النشوء.
-----------------------------------------------------------------------
## الاقتصاد السياسي للعلاقات الدولية - روبرت غيلبين
المترجم والناشر: مركز الخليج للأبحاث، دبي
الطبعة: 2004
558 صفحة
http://www.books4all.net/showthread.php?p=111548

برغم طابعه الاقتصادي، لكن هذا الكتاب لا غنى عنه لدارسي السياسة والعلاقات الدولية، وهو موجه إليهم في الحقيقة في هذا الكتاب يشرح المؤلف ما طرأ على النظام الاقـتصادي بعد زوال نظام بريتون وودز المتعلق بتحرير التجارة، والعملات المستقرّة، والترابط الاقتصادي العالمي الآخذ في الاتساع. ويصوّر لنا الحمائية المنتشرة والاضطرابات التي طرأت على أسواق المال والسياسات الاقتصادية القومية المتـنافرة التي أثرت في الأسس التي يرتكز عليها النظام الدولي. كما يشرح المؤلف كل هذا استـناداً إلى ازدياد التكامل بين الاقـتصاد الأمريكي والاقـتصاد الياباني ويستقرئ المستقبل في فترة يعتمد فيها الشيء الكثير على هذه العلاقة التي كثيراً ما اعتراها التوتر.
ويعد هذا الكتاب مصدراً قيّماً للقارئ العام الذي ينشد معرفة التـفاعل بين الولايات المتحدة وأوروبا الغربية, من جهة, واليابان والقوى الاقتصادية الناشئة، من جهة أُخرى. أما الباحث الذي يريد تطبيق مفاهيم الاقتصاد السياسي الدولي بصفة عامّة على مجالات محدّدة مثل التجارة والمال والمشاكل النقدية، فسيجد فيه معلومات غزيرة تنير أمامه السبيل.
وعلاوة على ذلك، يساهم هذا الكتاب في النقاش الذي تجدّد في هذا العصر حول طبيعة ونتائج الصدام بين مبدأين متعارضين في الحياة الاجتماعية، وهما: الدولة والسوق. فالتوتر المقترن بهذين الأسلوبين المختلفين في تنظيم العلاقات البشرية يؤثر تأثيراً عميقاً في العلاقات الدولية ويمثل المشكلة الرئيسية في دراسة الاقتصاد السياسي. فهذا الكتاب يهدف إلى تضييق الفجوة بين السياسة والاقتصاد ويربط بين المسائل النظرية ودراسة التغييرات واسعة النطاق التي حدثت في النظام الاقتصادي العالمي منذ أواسط السبعينيات.

-----------------------------------------------------------------------
تحميل مجانا وقراءة اون لاين كتاب "فن العلاج النفسى" لـ إيمى يوليس
من هنا http://bit.ly/10YbNNN
>>>
كتاب فن العلاج النفسي من الكتب النادرة التى تعتمد على أساس علمي فقد أستلهم كاتبه خلاصة خبرته فى علم النفس و اليوجا لتأليف هذا الكتاب سيكشف لك الكتاب العديد من أسرار النفس البشرية و التي لم تسمع بها من قبل و تفاجأ بأشياء مثبتة علميا لم يكن لخيالك أن يصل لها
-----------------------------------------------------------------------
تحميل مجانا وقراءة اون لاين رواية "الأفيون" لـ مصطفى محمود
من هنا http://bit.ly/YUu7sI
>>>
الأفيون رواية شخصيتها الرئيسيه عم عبد المقصود ذلك الرجل فى الطبقة دون الوسطى، تتحدث الرواية عن المدروشين أو من يبحث عن بشر يوطدون صلتهم بالله ويعتقد بأنه يؤمن بالله دون شريك ،يرفض أن ينضم لأخيه في بيع الكيماوي في السوق السوداء لانه عمل حرام لكنه يسعى لتحويل التراب إلى دهب بالسحر والشعوذة ولا يعتقد أن ذلك شرك بالله فحين أنه يلجأ للشيخ بويحيى المغربي ذلك الشخص الذي يعتقد عبد المقصود أنه ذو كرامات وتجليات الهيه اعطاها المولى عز وجل له
-----------------------------------------------------------------------
## عولمة الفقر - ميشيل تشوسودوفيسكي
ترجمة: محمد مستجير مصطفى
الناشر: مكتبة الأسرة
الطبعة: 2012
328 صفحة
http://www.books4all.net/showthread.php?p=120408

يتناول السياسات الاقتصادية التي ظهرت على مستوى العالم منذ مطلع عقد الثمانينيات من القرن العشرين على يد المؤسسات المالية العالمية، وعلى رأسها صندوق النقد والبنك الدوليان، وأدت إلى شيوع حالة من الفقر وغياب القدرة لدى الاقتصاديات الوطنية في الدول النامية، التي نفذت الأجندة "الإصلاحية" التي "توصي" بها هذه المؤسسات، على تطبيق سياسات اقتصادية وتنموية وطنية، تحقق نموا حقيقيا في الاقتصادات النامية.
وهو ما أطلق عليه مؤلفه مصطلح "عولمة الفقر"، حيث يعبر بدقة عن فكرة "توزيع" الفقر من جانب القوى الكبرى التي تتحكم في الاقتصاد العالمي، بما يحقق مصالحها. والمؤلف هو عالم الاقتصاد الكندي، ميشيل تشوسودوفيسكي، وهو من مواليد العام 1946م، تخرج في جامعة مانشستر الإنجليزية، وحصل على درجة الدكتوراه من جامعة نورث كارولينا الأميركية، ويعمل أستاذا للاقتصاد بجامعة أوتاوا بكندا، من مؤلفاته "الحرب على الإرهاب"، وصدر في العام 2005م، و"أخطار الحرب النووية"، وصدر في العام 2011م.
كما قام بتحرير عدد من الكتب، من بينها "الأزمة الاقتصادية العالمية" و"صندوق النقد الدولي" و"ليبيا"، ويدير مركز أبحاث العولمة، وله موقع إلكتروني ينشر فيه آراءه الناقدة لسياسات الولايات المتحدة الخارجية، وحلف شمال الأطلنطي "الناتو"، والتضليل الإعلامي الغربي وعدم المساواة الاجتماعية والأزمة الاقتصادية العالمية.
ويؤكد الكاتب في تقديمه للكتاب على مجموعة من الحقائق، وهي أن السياسات الغربية في المجال الاقتصادي الدولي خلقت الكثير من المشكلات الاجتماعية والسياسية في المجتمعات النامية التي فرِضت عليها هذه السياسات مثل الاضطربات الاجتماعية والعنصرية وتقويض الحريات وحقوق الإنسان بشكل عام، بما فيها حقوق المرأة.
ويناقش الكتاب في أجزائه الخمسة، التي تضمنت 13 فصلا، الأسباب التي جعلت من الفقر ظاهرة عالمية، ورغم أن الكتاب ألف منذ سنوات، قبل نهاية القرن العشرين، فإنه وضع صورة تنبؤية ثبتت صحتها بنهاية القرن العشرين ومطلع القرن الحادي والعشرين، مع زيادة وتيرة حدوث الأزمات الاقتصادية العالمية، كما في جنوب شرق آسيا، وفي الغرب نفسه، حيث وقعت أكثر من أزمة كبرى في الغذاء والحبوب، وكذلك في مجال الطاقة والسلع الأساسية الأخرى.
-----------------------------------------------------------------------

## المصطلحات المفاتيح لتحليل الخطاب - دومينيك مانغونو
المترجم: محمد يحياتن
الناشر: الدار العربية للعلوم
الطبعة : 2008
151 صفحة
http://www.books4all.net/showthread.php?p=19323

تعريف الناشر:
إن طلبة جميع التخصصات الذين هم مطالبون بتحليل النصوص الشفوية أو المكتوبة يجدون في الأدبيات المتخصصة مصطلحات يجهلونها أو لا يعرفون دلالاتها معرفة جيدة، إن هذا الكتيب يروم مساعدتهم في الإحاطة بمصطلحات تحليل الخطاب. إنه لا يزعم مدّهم بالتحديد الكافي الشافي وإنما يسعى إلى تحديد أهم الدلالات المستعملة في المنشورات التي تعتمد اللسان الفرنسي.
ولما كان تحديد الخطاب تخصصاً يقع في مفترق طرق، فإننا نعثر فيه على جزء كبير من المصطلحات المستعملة في العلوم الإنسانية. وبما أنه يتعذر علينا الإحاطة بجميع هذه الألفاظ في هذا المجال المحدود، فقد آثرنا جمع المصطلحات الكثيرة الاستعمال من قبل محللي الخطاب، ولكن المهملة من قبل التخصصات المجاورة مثل اللسانيات والسيميائيات والبلاغة والنقد الأدبي...
-----------------------------------------------------------------------

## المدخل إلى التربية الخاصة للأطفال ذوي الحاجات الخاصة: المفهوم - التشخيص - أساليب التدريس - سعيد حسني العزة
الناشر: الدار العلمية للنشر والتوزيع ودار الثقافة للنشر والتوزيع
الطبعة الأولى 2002 م
http://www.books4all.net/showthread.php?p=128994

يهدف هذا الكتاب إلى إعطاء القارئ الكريم أفكاراً عن مفهوم ومظاهر والخصائص السلوكية والتعليمية وطرق قياس وتشخيص وأساليب تدريس وبرامج تعليم الأطفال الذين يحتاجون إلى تربية خاصة من ذوي الفئات التالية: الموهوبون، الإعاقة العقلية، الإعاقة البصرية، الإعاقة السمعية، الإعاقة الانفعالية، صعوبات التعلم، ذوي اضطرابات النطق واللغة، الإعاقة الحركية.

كما تطرق الكتاب إلى مفهوم التربية الخاصة وأهدافها وتطور ميدانها وإلى التنظيم الهرمي ليرامجها.

ولقد أعد الكتاب وفقاً للخطة الدراسية لجامعة البلقاء التطبيقية/كلية العلوم التربوية.

كما يستفيد منه معلمو غرف المصادر ومعلمو الصف والمجال، وهو يقدم معلومات حديثة وجديدة في هذا المجال ولقد سعى المؤلف إلى إثراء المكتبة العربية به كمرجع هام يستفيد منه طلاب الجامعات وأولياء الأمور في الوطن العربي الكبير.
-----------------------------------------------------------------------

مــؤتــمـــر
"نحو بناء استراتيجية بحثية
للجامعة في العقد القادم"
برعاية
أ.د. حسام عيسى
نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي
أ.د. أمين السيد لطفي
رئيس جامعة بني سويف ورئيس المؤتمر
أ.د. طريف شوقي فرج
نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر
والذي سيتم عقده
بقاعة الاحتفالات الكبرى (إهاب إسماعيل) بجامعة بني سويف
وذلك في الفترة من
12-13 نوفمبر 2013م

الثلاثاء 12 نوفمبر 2013
التسجيل والاستقبال
9:00 – 10:00 قاعة إهاب إسماعيل
الجلسة الافتتاحية
10:00- 11:00 قاعة إهاب إسماعيل
السلام الوطني
قرآن كريم
كلمة مقرر عام المؤتمر ونائب رئيس الجامعة
كلمة رئيس المؤتمر ورئيس الجامعة
كلمة معالي الوزير محافظ بني سويف
كلمة معالي السيد الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالي

استراحة
11:00- 11:15 كلية الآداب

الجلسة الأولى
11:15- 12:15 قاعة المناقشات – كلية الآداب
تأهيل وتحفيز الباحثين
أ.د. جلال الجميعي
أستاذ بكلية العلوم جامعة حلوان
أ.د. محمد القاسم –
أستاذ بكلية العلوم جامعة بنى سويف

الجلسة الثانية
12:15 - 1:00 قاعة المناقشات – كلية الآداب
مراكز التميز البحثي
أ.د. أميرة محمد جمال الدين
أستاذ باحث بمعمل بيولوجيا السرطان بمركز التميز للعلوم المتقدمة (مشروع نوبل) بالمركز القومي للبحوث

الجلسة الثالثة
1:00 - 1:45 قاعة المناقشات – كلية الآداب
الوحدات البحثية
أ.د. صلاح ديب ديب علي
أستاذ بكلية الطب البيطري – جامعة بني سويف

الجلسة الرابعة
1:45 – 2:30 قاعة المناقشات – كلية الآداب
تطوير اللوائح
أ.د. ضياء الدين زاهر
أستاذ بكلية التربية ومدير مركز التعليم المفتوح بجامعة عين شمس

غذاء
2:30 - 3:30 الدور السادس بكلية الآداب
مغادرة مصحوبة بسلامة الله إلى القاهرة
3:30

الأربعاء 13 نوفمبر 2013
محاضرة عامة
10:00 – 11:00 قاعة المناقشات – كلية الآداب
التصنيف الدولي للجامعات
أ.د. سيد كاسب
الأستاذ بكلية الهندسة ومدير مشروع الطرق المؤدية إلى التعليم العالي بجامعة القاهرة

الجلسة الخامسة
11:00 – 12:00 قاعة المناقشات – كلية الآداب
المشروعات والبرامج والتطبيقات البحثية
أ.د. فؤاد خلف
الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة

استراحة
12:00- 12:15 مجلس كلية الآداب

الجلسة السادسة
12:15- 1:15 قاعة المناقشات – كلية الآداب
تصميم الخرائط البحثية
&
التقييم والجودة البحثية
أ.د. هشام السعيد
أستاذ بكلية الطب البيطري- جامعة قناة السويس

الجلسة السابعة
1:15 – 2:00 قاعة المناقشات – كلية الآداب
الوقف البحثي
أ.د/ طلعت إبراهيم لطفي
أستاذ بكلية الآداب- جامعة بني سويف

الجلسة الثامنة
2:00- 2:45 قاعة المناقشات – كلية الآداب
التفاعل البحثي المجتمعي
أ.د. محمد خضر
عميد كلية الدراسات والعلوم المتقدمة

الجلسة التاسعة
2:45 – 3:30 قاعة المناقشات – كلية الآداب
بنك المعلومات البحثية
د. طارق عبد الحفيظ
مدير البوابة الإلكترونية بجامعة المنيا

الجلسة الختامية: التوصيات
3:30- 3:45 قاعة المناقشات – كلية الآداب

غــــــــــــــــذاء
3:45 - 4:15 الدور السادس بكلية الآداب

مغادرة مصحوبة بسلامة الله إلى القاهرة
4:15

أمــانة المــؤتمر
لجنة التواصل والإعلام
د/ رحاب يوسف اللجنة العلمية
أ.د/ صبري تمام
أ.د/أسامة محمد
د/ مها أحمد
د/ جمعة تهامي
د/ سامح محمدي لجنة الشئون التنظيمية والمالية
أ/ أسامة حسني
أ/ أشرف عبده أ/حسام عباس

للاستعلام والمراسلات
د. رحاب يوسف strategicconf.2013@yahoo.com
وبالله التوفيق والسداد،،
نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث
أ.د/ طريف شوقي فرج
-----------------------------------------------------------------------
## اسعار اعلاف فيد مكس 23-10-2013 للتواصل 01002185448
سوبر بادي 23% 3860
سوبر نامي 21% 3775
سوبر ناهي 19% 3670
بادي نامي 21% 3560
علف مواشي تسمين
15% 2800
14% 2480
علف بط تسمين
22% 3760
18% 3460
علف بط بياض
17% 3270
-----------------------------------------------------------------------
## دورة عيادة الحيوانات الأليفة

الموعد 23 - 28 نوفمبر 2013

تدريبات عملية ومحاضرات نظرية

35735769
01222363605
01096546451

-----------------------------------------------------------------------

## ندوة عن الرعاية البيطرية في مزارع ماشية الألبان بطب بيطري القاهرة
يتشرف مركز التحاليل والدراسات التطبيقية البيطرية
بكلية الطب البيطري - جامعة القاهرة
بتنظيم ندوة علمية
تحت عنوان " الرعاية البيطرية في مزارع ماشية الألبان"
مجالات الندوة
- الطرق الحديثة للتشخيص
-إختيار العلاج المناسب للحيوان المناسب
- التحصينات الدورية قبل حدوث الامراض
- تخطيط وترتيب الحالة الصحية للقطيع
- نوعية وطبيعة الغذاء
- عمل الاختبارات المناسبة الدورية للحيوان COWSIDE TEST
- الأمراض المشتركة واستبعاد الحيوانات المصابة بها .
- برامج إدارة مزارع ماشية الألبان
- رعاية العجول حديثة الولادة

وذلك يوم الخميس 7 نوفمبر 2013
الساعة العاشرة صباحا

وذلك في قاعة الاحتفالات بمسرح الكلية

الدعوة عامة للأطباء البيطريين والمهتمين

مدير المركز
ا.د. جيهان زكريا مصطفي

ت / ف 35735769
موبايل
01222363605
01096546451
01127028157

-----------------------------------------------------------------------
## قصة منقولة:
ذهب ثري عربي للدراسة بـ ألمانيا
وبعد شهر من الدراسة كتب رسالة لأبيه يخبره فيها :
"بأن برلين بلد جميلة جداً،
وأن الناس لطفاء جداً معي
ولكني أشعر بالخجل عندما أصل أنا بسيارتي الرنج روفر للجامعة
بينما يصل أساتذتي العظماء بواسطة القطار"
بعد فترة قصيرة
استلم رسالة من أبيه
مرفق معها شيك بعشرة ملايين دولار
مكتوب بالرسالة:
"اشتري لنفسك قطاراً ولا تحرجنا مع الأجانب"

-----------------------------------------------------------------------





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,225,953,174
- فضفضة ثقافية (286)
- اتولدنا..ديوان شعر جديد ل مريم توفيق
- فضفضة ثقافية (285)
- فضفضة ثقافية (284)
- أهالي وزوار المنصورة ضحايا لسائقي التاكسي والميكروباص
- فضفضة ثقافية (283)
- خِطة لتطوير التعليم المصري عن تجربة واقعية..بقلم طبيب بيطري ...
- تطوير لفكرة الحل لمشكلة نهر النيل نهائيا..بقلم طبيب بيطري م. ...
- خارطة طريق لشباب الوطن بعد ثورات الربيع العربي وملحقاتها بدي ...
- فضفضة ثقافية (282)
- فضفضة ثقافية (281)
- فضفضة ثقافية (280)
- فضفضة ثقافية (279)
- فضفضة ثقافية (278)
- فضفضة ثقافية (277)
- أعراض نقص عنصر الماغنسيوم في حيوانات المزرعة
- فضفضة ثقافية (276)
- فضفضة ثقافية (275)
- فضفضة ثقافية (274)
- فضفضة ثقافية (273)


المزيد.....




- أوقظه أم أبقيه نائما؟ إليكم 5 خرافات عن نوم الأطفال
- إيران تستعرض قدراتها العسكرية في مناورات كبرى بمضيق هرمز
- -البرنامج النووي السعودي- .. هل هو سباق تسلح مع إيران؟
- شقيقتان سعوديتان تعلقان في هونغ كونغ بعد محاولة الفرار من ال ...
- حفنة من المكسرات يوميا تحمي قلبك وتطيل عمرك
- الزواج باليمن.. أحلام مؤجلة لحياة مع وقف التنفيذ
- بمقتضى -الأجواء المفتوحة- طائرة مراقبة أميركية في سماء روسيا ...
- فحوص روتينية لبوتفليقة وترقب لمظاهرات العهدة الخامسة
- متوعدا بالمزيد.. الاحتلال يعتقل 60 فلسطينيا بالقدس المحتلة
- 7 مضاعفات خطيرة للتوتر العصبي الدائم


المزيد.....

- فنّ السخريّة السياسيّة في الوطن العربي: الوظيفة التصحيحيّة ل ... / عصام بن الشيخ
- ‏ / زياد بوزيان
- الإعلام و الوساطة : أدوار و معايير و فخ تمثيل الجماهير / مريم الحسن
- -الإعلام العربي الجديد- أخلاقيات المهنة و تحديات الواقع الجز ... / زياد بوزيان
- الإعلام والتواصل الجماعيين: أي واقع وأية آفاق؟.....الجزء الأ ... / محمد الحنفي
- الصحافة المستقلة، والافتقار إلى ممارسة الاستقلالية!!!… / محمد الحنفي
- اعلام الحزب الشيوعي العراقي خلال فترة الكفاح المسلح 1979-198 ... / داود امين
- پێ-;-شە-;-کی-;-ە-;-ک بۆ-;- زان ... / حبيب مال الله ابراهيم
- مقدمة في علم الاتصال / أ.م.د.حبيب مال الله ابراهيم
- پێ-;-شە-;-کی-;-ە-;-ک بۆ-;- زان ... / حبيب مال الله ابراهيم


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - الصحافة والاعلام - محمود سلامة محمود الهايشة - فضفضة ثقافية (287)