أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار , الديمقراطية والعلمانية في مصر والسودان - ماركوس عياد جورجى - شاطر يا طنطاوى بس ما يقع إلا الشاطر














المزيد.....

شاطر يا طنطاوى بس ما يقع إلا الشاطر


ماركوس عياد جورجى
الحوار المتمدن-العدد: 3320 - 2011 / 3 / 29 - 21:28
المحور: اليسار , الديمقراطية والعلمانية في مصر والسودان
    


بعد مهزلة الاستفتاء الأخيرة والتزوير المفضوح والتعدى على القانون باستخدام شعارات دينية والجيش وقف وكأنه ضعيف الحيلة أقول لقد انهزمنا فى الجولة الأولى ولكن هناك جولات كثيرة قادمة فلنضع أمامنا الهدف ولا نكل فى تحقيقه

كل المؤشرات تدل على أن جنرالات الجيش مصرون على تنفيذ خطة مبارك فى زيادة جرعات الهوس الدينى وإثارة الفوضى التى تحدث عنها مبارك قبل رحيله فالبلطجية والسلفية يعيثون فسادا ودعاة الترويع ينشطون لترويع الناس حتى يترحموا على أيام مبارك

نشرت مواقع على شبكة الانترنت أنه تم القبض على النشط الحقوقى مايكل نبيل سند يوم 28-3 -2011 وتم تقديمه للمحاكمة العسكرية بدون إبداء أسباب وهو صاحب مدونة ابن رع وله بحث خطير عن دور قيادات الجيش فى تنفيذ نفس سياسة مبارك والالتفاف حول مطالب الثورة ودورها فى تعذيب وتهديد المتظاهرين وسيطرتها على الإعلام والصحف وكثيرون قدموا إلى محاكمات عسكرية على أنهم بلطجية فى حين أنهم كانوا مجرد متظاهرين مسالمين
http://www.maikelnabil.com/2011/03/blog-post_07.html

الثورة لم تكتمل بعد والنظام لم يسقط بعد الخطة تسير كما يريد المجلس الأعلى للقوات المسلحة الالتفاف حول مطالب الثورة ترهيب الناس من المتطرفين تسويف محاكمة النظام السابق الهاء الناس بفتن طائفية هنا وهناك تمرير إصلاحات مشوهة ولا مانع من مقاسمة السلطة مع الإخوان فالهوس الدينى عند العامة كفيل بأن يكون بديلا عن الثورة ولكن كثيرا ما تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن فنحن فى مجتمع مكشوف لا مكان فيه للإعلام الموجه ولا لثقافة القطيع فهل ستنجح الخطة؟؟؟؟؟؟
لقد نجحت وبكفاءة فى مراحلها الأولى وليس أمامى سوى أن أرفع القبعة لسيادة المشير وأقول له شاطر يا طنطاوى بس شهر العسل مع السلفية والبلطجية حيستمر لحد إمتى؟؟؟؟؟؟
شاطر يا طنطاوى بس ما يقع إلا الشاطر وعلى رأى المثل ما شافهومش وهم بيسرقوا شافوهم وهم بيتحاسبوا





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,841,052,166
- هل هى صفقة بين الجيش والسلفيين؟
- الجيش يلعب بالنار
- سيادة المشير هل الجيش هو الله حتى لا يخضع للمساءلة؟
- سيدى الرئيس لا يشرفنى أن تكون أبى
- أيها المسلمون إلى متى تعرجون بين الفرقتين؟


المزيد.....




- قد يواجه السجن 40 عاما.. إدانة متهم بإحراق مسجد بتكساس
- مسؤول أميركي يقلل من أهمية دعوى إيران في محكمة العدل
- مقتل وإصابة 7 من قوات هادي في مأرب والتحالف يستهدف مخزن أسلح ...
- ترامب يعتبر مدير وكالة المخابرات المركزية السابق -شخصا سيئا ...
- واشنطن تخطط لإجراء تحقيق في استيراد اليورانيوم
- إسرائيل تهدد بحرب واسعة على غزة إذا لم يتوقف إطلاق البالونات ...
- ارتفاع مخزونات النفط الأميركية
- التحريض الإماراتي ضد قطر.. نقاش بالبرلمان البريطاني
- بيسكوف: بوتين وترامب في هلسنكي لم يناقشا قضية ياروشينكو
- قرار جديد بتوقيف عسكريين في الجيش التركي


المزيد.....

- أسعار البترول وانعكاساتها علي ميزان المدفوعات والموازنة العا ... / إلهامي الميرغني
- ثروات مصر بين الفقراء والأغنياء / إلهامي الميرغني
- مدخل الي تاريخ الحزب الشيوعي السوداني / الحزب الشيوعي السوداني
- السودان : 61 عاما من التخلف والتدهور / تاج السر عثمان
- عودة صندوق الدين والمندوب السامي إلي مصر / إلهامي الميرغني
- الناصرية فى الثورة المضادة / عادل العمرى
- رأسمالية الزومبي – الفصل الأول: مفاهيم ماركس / رمضان متولي
- النازيون في مصر المعاصرة / طارق المهدوي
- كيف اصبحت اسرائيل قلب النظام الاقليمي ؟! / إلهامي الميرغني
- التقرير السياسي الصادر عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي المص ... / الحزب الشيوعي المصري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار , الديمقراطية والعلمانية في مصر والسودان - ماركوس عياد جورجى - شاطر يا طنطاوى بس ما يقع إلا الشاطر