أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم - منير الناقة - العالم العربي يتغير .. وهو مدين للشهيد تاريخي البوعزيزي














المزيد.....

العالم العربي يتغير .. وهو مدين للشهيد تاريخي البوعزيزي


منير الناقة
الحوار المتمدن-العدد: 3309 - 2011 / 3 / 18 - 03:43
المحور: اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم
    


هو شاب عشريني ، دفعته قساوة حكام ما في قلوبهم رحمة إلى دفع عربة خضار بدل ان يتابع دراسته . لقد ذكرني هذا الشاب المجاهد الوطني برواية فكتور هيكو وشخصية جون فالجون الذي أشعل وأمثاله لهيب الثورة الفرنسية ذات يوم من القرن 16 .
نعم تونس مدينة لدماء محمد البوعزيزي ، نعم فقدته أمه وأسرته ، لكنه أحيا شعوبا بكاملها ، أيقظ شعوبا بكاملها من نوم دام قرون . تحت حكم بغيض بعيد عن العقلانية والمنطق والأخلاق.ولا حق لاي فقيه سلطة او متملق ليخرج علينا بفتوى تجرم ما فعله الشهيد البوعزيزي وامثاله من الشهداء . لا حق لفقهاء السلاطين والثعالب العجوزة للانظمة العربية ـ لتفتي على شباب القرن 21 بان التظاهر حرام كما حصل في السعودية ، لا حق لاي كان ان يمنع الشباب من قول الحقيقة .
إن فكرة الرئيس الواحد والحزب الواحد لم تعد صالحة في القرن 21 يا عرب !!
ليفهم الجميع في العالم العربي رؤساء ومرؤوسين هذه القاعدة ، وإلا ستكون نهايتهم على شاكلة صدام وبن علي ومبارك .... وقبلهم هتلر وموسوليني وشاوسيسكو.كدسوا ثرواتكم ، ووزعوا مزيدا من المخدرات على الشباب، او غيروا الدساتير الف مرة على هواكم ، باتت اللعبة مكشوفة ـ ايعها القادة ، الكق يعرف الان ـ حتى الأطفال يدركون الفرق بين الاستغلاليين والنهابين والشرفاء .
لكن يبدو أن لائحة الرؤوس التي ستسقط ما زالت مفتوحة ، حيث أبى بن على – الذي حكم تونس 23 سنة بالنار والحديد – إلا إن يدخل إليها ويسجل اسمه بمداد من العار والخزي ونفس الشيء فعله صدام عندما قهر شعبه وتحالف مع الأمريكان لحرب إيران ثم اقلب السحر على السحر ، وهكذا سقط حلف أمريكا القوي في الشرق الأوسط مبارك ... يا لهم من قادة أنانيون !!! ونهايتهم كانت عارا وخزيا في الدنيا وحسابهم مع رب العالمين .
سبحان الله ، فقد قال تعالى منذ 1500 عام (تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء ).ولم نفهم هذه الاية الا الان فشكرا يا بوعزيزي .
يا له من تطابق بين شخصيات الطغاة على مر التاريخ !!! شخصية فرعون هي نفسها نفسها شخصية هتلر وصدام وبن علي وغيرهم ... حب السلطة والمال، المصالح والجشع ، والسيطرة المطلقة . إنها شخصيات تصل حد منازعة الله في حكمه. وحاشا لله وتعالى عن ذلك علوا كبيرا .منهم من يدعي التفويض الإلهي وكأنه مبعوث مرسل لا يحق الحديث عنه او حتى بالتلميح لأخطائه وعيوبه .
نعم انتهى الحكم الفردي الاستبدادي في العالمي العربي كما انتهى غيره من الطواغيت. الآن الفرصة سانحة أمام الشعوب العربية والإسلامية لتنتقل من الديكتاتورية إلى الديمقراطية والشورى ، المبنية على الحقوق والواجبات ،ولا احد فوق القانون الذي ترتضيه الشعوب العربية الإسلامية ، منذ الآن لا مكان للمصالح وألقاب العائلات الحاكمة والتفويضات الوهمية ...
آن الأوان للشعوب العربية لتتخذ القرار بعد أن ألغي قرارها لمدة طويلة . والنداء هنا لحكماء هذا العالم العربي قادة وشعوبا حتى يضعوا البلاد العربية على السكة الصحيحة لتسير إلى الأمام
شكرا يا بوعزيزي ، يا بطل العرب ، نعم أحرقت نفسك عندما لم تجد بدا من الحياة الكريمة .أحرقت نفسك لأنك رجل شهم ترفض ان تصفعك امرأة ، ولو كانت تمثل سلطة .
نعم ، أنا اشهد لك دنيا وأخرى انك شهيد ، ورماد جسدك الطاهر قوى في كل أحرار العالم الرغبة في الحياة بكرامة ، حياة بلا كرامة ولا تعتبر حياة . ارتح يا بوعزيزي فق اصبح الشباب في العالم العربي يجدون العمل بسرعة شديدة ، وطوابير الانتظار في المستشفيات بدات تتقلص ، ودساتير الدول العربية تتغير في ساعات ، بعد ان كانت مقدسة لا يمكن المس بها .
شكرا لكل من احرق نفسه لتعيش شعوب







رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,928,945,416





- مصمم يزين عارضات الأزياء بـ -خربشات- سوداء.. وجيجي تختم العر ...
- ألمانيا تتخبط في الأزمات بعد عام على إعادة انتخاب ميركل
- موسكو تزود دمشق بأنظمة دفاع جوي متطورة من نوع -إس-300-
- شاهد: الأزهار تكسو شوارع بكين احتفالا بالعيد الوطني
- روسيا تعلن تزويد سورية بنظام إس-300
- طارق رمضان: من تدريس الدين بجامعة اكسفورد إلى سجين في باريس ...
- صحف عربية: يوم الدراسة الأول في المدارس المصرية -يتحول إلى م ...
- شاهد: الأزهار تكسو شوارع بكين احتفالا بالعيد الوطني
- الغريلين.. هرمون الجوع
- القصر الملكي ينشر صورة جديدة لزفاف الأمير هاري


المزيد.....

- المنظمات غير الحكومية في خدمة الامبريالية / عالية محمد الروسان
- صعود وسقوط التنمية العربية..قراءة في أطروحات علي القادري / مجدى عبد الهادى
- أهمية مفهوم الكونية في فكر اليسار - فيفيك شِبير ترجمة حنان ق ... / حنان قصبي
- ما يمكن القيام به في أوقات العجز* / دعونا ندخل مدرسة لينين / رشيد غويلب
- أناركيون / مازن كم الماز
- مناقشات بشأن استراتيجية اليسار/ يسار الوسط ..الوحدة المطلوبة ... / رشيد غويلب
- قراءة وكالة المخابرات المركزية للنظرية الفرنسية / علي عامر
- مراجعة في أوراق عام 2016 / اليسار العالمي .. محطات مهمة ونجا ... / رشيد غويلب
- هل يمكننا تغيير العالم من دون الاستيلاء على السلطة ؟ جون هول ... / مازن كم الماز
- موسكو تعرف الدموع / الدكتور احمد الخميسي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم - منير الناقة - العالم العربي يتغير .. وهو مدين للشهيد تاريخي البوعزيزي