أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - خليل كارده - امير المؤمنين الطالباني ... وفتواه الفلتة!!!














المزيد.....

امير المؤمنين الطالباني ... وفتواه الفلتة!!!


خليل كارده

الحوار المتمدن-العدد: 2879 - 2010 / 1 / 5 - 19:06
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


ان فتوى الطالباني باهدار دم قيادات واعضاء ومناصري حركة التغيير لسابقة خطيرة لم نعهدها ولم نسمع بها بتاريخ الحركة التحررية القومية الكوردية وتاريخ الحركات التحررية الاقليمية والعالمية , وهذا يعني قانونية القتل الجماعي للمعارضة واصحاب الرأي الاخر , ويدل على افلاس من يدعوا لذلك وانهم اصبحوا كالوحوش المفترسة لان السلطة والمال سوف ينسحب من ايديهم , ان هذه العقلية الفاشية للاسف والذي كنا نناضل تحت امرته لمدة طويلة كنا في غفلة من انفسنا وفي سبات عميق . اننانحاسب انفسنا قبل غيرنا لتقصيرنا , وكيف اننا لم نكتشف هذه الشخصية الدموية الا بعد فوات الاوان , وتقلده كافة المناصب الذي كان يصبوا اليه , واصبح يتحكم ويسيطر على مبالغ ضخمة ويتصرف كيفما يشاء فيه , ان تصريحاته مؤخرا للصحف انه غير راضي لتعرض نشطاء حركة التغيير للاغتيالات والتصفية , كل ذلك يصب في خانة التهدئة لكي يستمر في خطته لضرب حركة التغيير وفي عمقه التنظيمي واللوجيستي.
والا ما معنى فتواه؟ !! فتوى اهدار دم قيادات حركة التغيير , وتقنين عمليات القتل الجماعي , ان الجرأة باعلان ذلك لمصيبة , وسكوت الشعب الكوردي حول ذلك لاعظم مصيبة!!
نناشد القوات المتحالفة في العراق وخاصة الولايات المتحدة وبريطانيا , التدخل المباشر لحماية قيادات واعضاء ومناصري حركة التغيير من القتل والفناء الجماعي , وحمايتهم من فتوى اهدار دمهم ومصادرة حرياتهم في التعبير عن انفسهم في التنظيم وابداء الرأي المخالف , والتي كفلتها مواثيق الامم المتحدة .
ان ظاهرة واسلوب النفاق السياسي , الادعاء والتصريح بشئ , والعمل باتجاه مغاير بتاتا , ان هذا الاسلوب واضح وجلي لنا لن تخدعنا اننا نعلم ماذا ترمون اليه , وهو البقاء اطول فترة ممكنة بسدة الحكم , ومحاولة الابقاء على الفساد الاداري والمالي الذي ينخر في جسد الاقليم الفتي , للوصول الى مبتغاكم السياسي.
انه لامر مخجل وخزي ما بعده خزي لتفوه الرجل الاول , لرفيق دربه والذي رافقه اكثر من ثلاثة عقود في الجبال والوديان وشاطرا الجوع والعدم والحزن معا , اما اليوم فانه يهدر دمه ودم اتباعه !!
ان اشعال فتيل الحرب الاهلية السيئة الصيت وبذر بذور الفتنة والشقاق الذ ي هو واقصد الرجل الاول المتخصص والمتمرس فيه (فتنة سبعة دول) , لا يخدم سوى اعداء الشعب الكوردستاني , ويؤدي الى الانهيار التام وتبخر المكتسبات والانجازات التي هي في الواقع حصاد التضحيات الجسام للشعب الكوردي والامه .
نطالب في الوقت نفسه قيادات واعضاء حركةالتغيير اخذ الحيطة والحذر , والتقليل من التجوال في المدن والقرى التي في الواقع في تماس مباشر مع الشارع الكوردي للحيلولة دون ايذاءهم من قبل عناصر الامن , الذين قد ينتهزون فرصة التجمهر حولهم لتنفيذ مأربهم الشيطانية .
ونطالب اعضاء البرلمان الكوردستاني فضح السياسات التي ترمي الى اشعال فتيل الفتنة , وفضح المتأمرين وكشف القناع عن وجههم البغيض , لكي يلفظهم الشعب الكوردي والى الابد ويعرف الشعب الكوردي جلاديه الحقيقيين.
ونطالب الامم المتحدة التدخل مباشرة ومن خلال قوات التحالف وخاصة القوات الامريكية والبريطانية للحيلولة دون تحقيق الطالباني لمرامه السياسية ورد فتواه الذي هو في الاساس فتنة بغيضة , لايخدم الشعب الكوردي بل الادهى انه يؤدي الى تبخر المكتسبات والانجازات التي ينعم يها الشعب الكوردي الان .
وعلى اعضاء ومناصري حركة التغيير في الخارج واقصد اوروبا التعبير عن عدم رضاهم لتلك السياسات التي تؤدي الى شرخ عميق في علاقات الاخوة , بفضح تلك السياسات بالكتابة او التظاهر ومساندة الداخل ودعم صمود قيادات واعضاء ومناصري حركة التغيير . , عمليا ومعنويا .






كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,557,556,987


المزيد.....




- الناتو وبريطانيا يطالبان بإنهاء العملية التركية في سوريا.. و ...
- -فورت نايت- تعود بجزئها الثاني بعد توقفها ليومين
- محمد صلاح عن حرائق لبنان: كامل تعاطفي مع الأشقاء.. ودعواتي أ ...
- حفتر: نستطيع السيطرة على طرابلس في يومين عبر اجتياح كاسح بأس ...
- الدفاع الروسية: شويغو يبحث الوضع في سوريا في اتصال هاتفي مع ...
- السويد تسحب تراخيص تصدير الأسلحة والمعدات العسكرية إلى تركيا ...
- عضو مركزية حركة -فتح-: محمود عباس مرشحنا الوحيد لرئاسة فلسطي ...
- شاهد: دمار كبير تخلفه الحرائق في لبنان
- استئناف محادثات السلام في جوبا بين حكومة الخرطوم والمتمردين ...
- قيس سعيد: لماذا اختار التونسيون رئيسا من خارج الأحزاب السياس ...


المزيد.....

- معاهدة باريس / أفنان القاسم
- كانطية الجماهير / فتحي المسكيني
- مقتطفات من كتاب الثورات والنضال بوسائل اللاعنف / يقظان التقي
- يا أمريكا أريد أن أكون ملكًا للأردن وفلسطين! النص الكامل / أفنان القاسم
- ماينبغي تعلمه! / كورش مدرسي
- مصطفى الهود/ مشاء / مصطفى الهود
- قصة الصراع بين الحرية والاستبداد بجمهورية البندقية / المصطفى حميمو
- هل من حلول عملية لمحنة قوى التيار الديمقراطي في العراق؟ / كاظم حبيب
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الثامنة: القطاع ... / غازي الصوراني
- الدولة المدنية والدولة العلمانية والفرق بينهما / شابا أيوب شابا


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - خليل كارده - امير المؤمنين الطالباني ... وفتواه الفلتة!!!