أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - صباح ابراهيم - رد على مقالة الاستاذ محمد الشهابي : هل مايقوم به الغرب من هجوم على الإسلام مبررا؟















المزيد.....

رد على مقالة الاستاذ محمد الشهابي : هل مايقوم به الغرب من هجوم على الإسلام مبررا؟


صباح ابراهيم
الحوار المتمدن-العدد: 2260 - 2008 / 4 / 23 - 10:35
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


الجزء الاول
رد على مقالة الاستاذ محمد الشهابي : هل مايقوم به الغرب من هجوم على الإسلام مبررا؟
انتقد الاستاذ محمد الشهابي بمقالته في الحوار المتمدن بتاريخ 20/4/2008 الفنان الذي رسم الرسوم الكاريكاتيرية عن محمد رسول الاسلام , وحفيد فان كوخ وسلمان رشدي والمخرج الهولندي لفلم الفتنه , وله كل الحق بذلك دفاعا عن نبي الاسلام , ويشير بمقالته الى مشاهير الرجال الذين اشادوا بمحمد ومدحوه لمواقفه وسلوكه وآراءه والدين الجديد الذي جاء به ونشره بالعالم, ويقول بمقاله : أيهما نصدّق رساماً كرتونياً ينضح جهلاً وسخفاً وحقارة ودناءة وقذارة، أم المفكر والأديب الإيرلندي ذائع الصيت جورج برنارد شو؟
ويضيف , يقول شو: "لقد اطّلعت على تاريخ هذا الرجل العظيم محمد(صلى الله عليه وسلم )، فوجدته أعجوبةً خارقةً، لا بل منقذاً للبشرية، وفي رأيي، لو تولى العالم الأوروبي رجل مثل محمد(صلى الله عليه وسلم ) لشفاه من علله كافة...
ردي هو : اي علل كان سيشفي محمد منها العالم الاوربي هل هي الامراض المستعصية التي عجز العلم الحديث بعلماءه ومختبراته عن ايجاد الدواء الشافي لها في القرن الحادي والعشرين مثل السرطان والايدز والزهايمر بوصفته الشهيرة وهي التداوي بشرب بول البعير ام بغمس جناح الذبابة في الماء وشربه ام بتناول حبة البركه التي تشفي من جميع الامراض عدا السأم وهو الموت ؟
ويكمل برنارد شو كلامه عن الاسلام ويقول كما جاء بمقالة الاستاذ الشهابي :
.. لقد نظرت دائما الى ديانة محمد (صلى الله عليه وسلم ) بأعلى درجات السمو بسبب حيويتها الجميلة. إنها الديانة الوحيدة في نظري التي تملك قدرة الاندماج... بما يجعلها جاذبة لكل عصر، وإذا كان لديانة معينة أن تنتشر في انجلترا، بل في أوروبا، في خلال مئات السنوات المقبلة، فهي الاسلام...

إني أعتقد أن الديانة المحمدية هي الديانة الوحيدة التي تجمع كل الشروط اللازمة وتكون موافقة لكل مرافق الحياة.... ما أحوج العالم اليوم إلى رجل كمحمد(صلى الله عليه وسلم ) ليحل مشاكل العالم .

هل كان سيعالج التضخم المالي وارتفاع اسعار النفط والمواد الغذائية بواسطة الغزو وتوزيع الغنائم والاسلاب والسبايا من نساء بني الاصفر بالتساوي حتى يعم الخير ويسود السلام بني البشرفي اوربا, هل كان سيحقق العدل والمساواة بين الرجل والمراءة كما هو اليوم ويمنح المراءة كامل حقوقها ويسمح للمراءة الاوربية والامريكية بمزاولة العمل مع الرجل في المصانع والمزارع والجامعات ومؤسسات العمل الاخرى ؟ ام كان سيطبق عليهن الاية وقرن في بيوتكن سورة الاحزاب-33. اي (ثباتهن في بيوتهن و لزومهن لها ) الميزان في تفسير القرآن.
هل سيحيل محمد الغرب الى جنة من العدل والمساواة بتطبيق حد الرجم وقطع الايدي والارجل والاعناق ؟ هل سيحقق العدل بالسماح للرجال بالزواج من النساء الاوربيات مثنى وثلاث ورباع ويسمح بتملك ونكاح ملكات اليمين ؟ هل ستقبل المراءة الاوربية والانجليزية بعدم قبول شهادتها في المحكمة لانها ناقصة عقل ودين ؟ وهل ستقبل بوصفها انها نجسة كالكلب والحمار والخنزير , هل سيعم السلام والحب والوئام اذا حكم الاسلام الشعوب الاوربية بعد تصنيفهم الى قردة وخنازير ومن المغضوب عليهم ومن الضالين ؟ وانهم كفارا ومشركين ويحق عليهم لعنة الله ,اية عدالة ستعم العالم بهذه الاحكام ؟ هل هذه الديانة التي تملك قدرة الاندماج بين المجتمعات والشعوب الاوربية والانجليزية ؟
ويستمر الكاتب الشهابي في سرد اقوال المشاهير من مفكري العالم ويستشهد بالشاعر الالماني الاكبر كوته, حيث يقول الاخير: وإننا أهل أوروبا بجميع مفاهيمنا لم نصل بعد إلى ما وصل إليه محمد(صلى الله عليه وسلم )، وسوف لا يتقدم عليه أحد".
لابد من الاستشهاد باقوال محمد لنعرف ما وصل اليه في زمانه من دروس وحكم اعطاها لاتباعه والتي لن يتقدم عليها احد من علماء العالم حتى اليوم :



دروس في علم الجنس:
• عن أبي عن أبي أمامة قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من أحد يدخله الله الجنة إلا زوجه الله عز وجل ثنتين وسبعين زوجة ثنتين من الحور العين وسبعين من ميراثه من أهل النار ما منهن واحدة إلا ولها قبل شهي وله ذكر لا ينثني.!!!
• وأخرج عبد بن حميد وابن أبي الدنيا والبزار عن أبي هريرة قال "سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم هل تمس أهل الجنة أزواجهم؟ قال: نعم. بذكر لا يمل، وفرج لا يحفى، وشهوة لا تنقطع"
• وفي حجة الوداع قال في خطبته المشهورة: "فاتقوا الله في النساء فإنكم أخذتموهن بأمانة الله واستحللتم فروجهن بكلمة الله ". متى ما ذُكِرت المراءة في الاسلام ذُكِرَ فَرجُها !!!

دروس في دخول الجنة :
• قال محمد: " أتاني جبريل عليه السلام فبشّرني أنه من مات من أمتك لا يشرك بالله شيئاً دخل الجنّة. قلتُ وإن زنى وإن سرق؟.. قال وإن زنى وإن سرق!!.. (من صحيح مسلم، كتاب الإيمان) سؤال , هل الجنة هي مأوى للزواني والسراق ؟
دروس في المراءة: ملامسة المراءة كالخمر والجنابة والغائط نجاسة تفسد الصلاة
• "يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ولا جنباً إلا عابري سبيل حتى تغتسلوا وإن كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحدكم من الغائط أو لمستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيداً طيباً فامسحوا بوجوهكم وأيديكم إن الله عفواً غفوراً".

دروس في حرية العقيدة عند الاخرين :
• "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون".
• "فإن لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها..."

دروس في المساواة بين الناس ومحاربة العنصرية:
• "كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله..."
• "قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبدة الطاغوت أولئك شر مكاناً وأضل عن سواء السبيل".
• "يا أيها الذين آمنوا لاتتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم أن الله لا يهدي القوم الظالمين".















رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647





- ‎خلافات بين أقباط مصر في الداخل والمهجر حول استفتاء تقرير ال ...
- رابطة العالم الإسلامي: مجمع الملك سلمان للحديث النبوي يحرس ا ...
- الإسلام السياسي والحرب الدينية
- جندية تضرب برجليها متطرفين يهود (فيديو)
- الروهينغا والإيغور وأفريقيا الوسطى.. مسلمون تتجاهلهم الإنسان ...
- سيف الإسلام يعود للعمل السياسي في ليبيا
- الجماعة الإسلامية والتغيير تدعوان لحكومة انقاذ وطني تمهيداً ...
- تواصل محاكمات رموز -الإخوان- في مصر
- تركيا تدعو الدول الثماني الإسلامية للتعاون قبيل قمتها
- عبد الرزاق الكاديري: الفاشية الدينية محاولة لكشف مضمونها الط ...


المزيد.....

- الوصاية على الدين الإسلامي و احتكار الحقيقة ... / محمد الحنفي
- لا عدالة و لا تنمية في خطاب العدالة و التنمية / محمد الحنفي
- هل من الدين الإسلامي إزعاج الأطفال، والمرضى، والعجزة، بالمبا ... / محمد الحنفي
- متى نصل فعلا إلى تحقيق: أن الدين شأن فردي... / محمد الحنفي
- الإسلام و التعبير عن الاصطفاف الطبقي بقلم:محمد الحنفي / محمد الحنفي
- كيف يرد المثقفون الدين؟ بقلم:محمد الحنفي / محمد الحنفي
- اليسار الديمقراطية العلمانية بقلم:محمد الحنفي / محمد الحنفي
- بحث في الإشكاليات اللغوية في القرآن / عادل العمري
- النزعة مركزية الإسلامية / عادل العمري
- تلخيص كتاب تاريخ الفلسفة العربية الاسلامية / غازي الصوراني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - صباح ابراهيم - رد على مقالة الاستاذ محمد الشهابي : هل مايقوم به الغرب من هجوم على الإسلام مبررا؟