أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف - الثامن من آذار 2008 يوم المرأة العالمي - لا للعنف ضد المرأة - لميس الصيفي - الزواج التقليدي كأحد أهم أشكال شراء الجنس














المزيد.....

الزواج التقليدي كأحد أهم أشكال شراء الجنس


لميس الصيفي
الحوار المتمدن-العدد: 2227 - 2008 / 3 / 21 - 11:21
المحور: ملف - الثامن من آذار 2008 يوم المرأة العالمي - لا للعنف ضد المرأة
    


فلتتوقف جميع أشكال شراء الجنس و لنبدأ بأهم شكل وهو الزواج التقليدي تحديداً ، الهدف الأساسي من الزواج في مجتمعاتنا هو الجنس أولاً و الإنجاب ثانياً .
و تبدأ العملية الشرائية بأشكال مختلفة منها و هو ما يزال يتبع في الكثير من المناطق هو طريقة الأم فنرى أن الأم تذهب و تنتقي عروس حسب مواصفاتها و يفضل أن تكون شقراء بعيون زرقاء و صغيرة في العمر و تبدأ مسيرة التسوق بالأعراس حيث ترتدي السلع " الفتيات " أجمل ما عندهن و يستعرضن طرقهن بالرقص أمام الأمهات حتى تقع القرعة على إحداهن و تذهب الأم لابنها المصون و تصف له و تقترح إحدى المنتوجات التي رأتها.
و هناك من يرى فتاة عدة مرات فيسأل أو في لعب أخرى يختبر أخلاقها و الأخلاق هنا لا تعني الصدق أو المحبة أو الشفافية أو عدم إيذاء الآخرين أو قو ل كلمة حق أو مساعدة الآخرين أو احترام الأشخاص و الآراء ، بل هي تعني شيء واحد فقط لا غير وهو إن كان قد لمسها شخص من قبل هذا هو المعيار الوحيد لمنظومة الأخلاق العظيمة .
دون الدخول بالكثير من التفاصيل التي تعرفونها تبدأ عملية الشراء أول شيء إذا كانت الفتاة جميلة فلا بد أن تتزوج من غني لأنها تساوي أكثر و إذا كانت متوسطة الجمال أو أقل فمن الممكن القبول بشخص متوسط الحال لأن التسعيرة هيك، بعدها يبدأ التفاوض كم المهر؟ كم المؤخر؟
أو لم تسألوا أنفسكم لماذا دائماً الأب يرفض الرجل الذي تحبه ابنته ، لأنه فقير و لا يلاءم البيعة.
و يقبض الأب ثمن ابنته أو بالأحرى ثمن مضاجعتها من قبل العريس،و تبدأ رحلة الزواج العويصة و على المرأة أن تخضع لجميع طلبات زوجها الجنسية و غير الجنسية أيضاً ، و عندما تبدأ المشاكل الزوجية بالتفاقم لأسباب عدة أهمها عدم فهم الطرفين لبعضهما البعض ، لا تستطيع المرأة طلب الطلاق لأنه لا يوجد لها أي مكان تذهب إليه و ليس عندها مصدر رزق ، أو المصدر الذي عندها لا يكفيها خاصة إذا كان عندها أطفال فتضطر الزوجة لتحمل الحياة و هناك الكثير من النساء اللواتي عشن طول عمرهن بهذه الطريقة ، و يتم اغتصابهن و خيانتهن و لا يستطعن حتى التمتع بحياتهن الجنسية لأنهن محكومات بعدم قدرتهن على الاستقلال المادي و عدم دعم أهاليهن لهن لأن الأهل لا يريدون أن يصرفوا عليها .

فإذا توقف الزواج المبني على أساس المصلحة المادية و التوقف عن التعامل مع المرأة كسلعة إنتاجية تخضع لفكرة العرض و الطلب ، و التعامل معها كشريكة لها نفس الحقوق الواجبات، فإن أحد أهم أشكال شراء الجنس تتوقف.





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- اتفاقية سيداو - تعارض مع الشريعة أم مع الذكور -
- ماذا نريد؟ ماذا تريد النساء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
- التغيير يحصل عن طريق القانون أم التربية ؟
- عنف الذكور هل هو بيولوجي أم ثقافي؟
- حجاب أم عزل؟
- لم لا تكون البداية من محمد أركون


المزيد.....




- الكشف عن أسباب الشعور الغريب الذي ينتاب طياري -F35- الأمريكي ...
- إسرائيل تستخدم أراضي الضفة مكبا للنفايات
- مجلة فرنسية: الأمير الذي يمكنه تغيير كل شيء
- أبوظبي وحزب الإصلاح.. تحالف جديد باليمن؟
- مقتنيات منزلية تقتلنا بصمت!
- الولايات المتحدة تعاقب أوروبا مرتين
- تباين بصحف عربية بشأن دعوة أمريكية لتحالف دولي ضد إيران
- 5 قتلى على الأقل وعشرات الجرحى في هجوم مسلح على كنيسة في باك ...
- من هو راهول غاندي؟
- -الأبيض- الإماراتي يطارد لقب -خليجي23-


المزيد.....

- المرأة النمودج : الشهيدتان جانان وزهره قولاق سيز تركيا / غسان المغربي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ملف - الثامن من آذار 2008 يوم المرأة العالمي - لا للعنف ضد المرأة - لميس الصيفي - الزواج التقليدي كأحد أهم أشكال شراء الجنس