أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم - اللجنة التحضيرية - اعلان مبادئ مؤتمرالقاهرة السادس للتحرر















المزيد.....

اعلان مبادئ مؤتمرالقاهرة السادس للتحرر


اللجنة التحضيرية

الحوار المتمدن-العدد: 2076 - 2007 / 10 / 22 - 08:42
المحور: اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم
    


الحملة الدولية ضد الاحتلال الأمريكي والصهيوني

من أجل تحرر الوطن والمواطن
مع المقاومة وضد المشروع الأمريكي الصهيوني
ضد الإمبريالية والصهيونية.. ضد الاستبداد والاضطهاد.. ضد الاستغلال والفساد

مؤتمر القاهرة الدولي، ومنتدى القاهرة للتحرر
يعلن الموقعون أدناه من القوى السياسية واللجان الشعبية ومنظمات المجتمع المدني والمناضلين الأفراد والشخصيات المستقلة المصرية، المشاركون في المجموعة المصرية المنظمة لمؤتمر القاهرة الدولي ومنتدى القاهرة للتحرر، عن المبادئ الواردة تالياً بصفتها محدداً وإطاراً عاماً ناظماً للمؤتمر والمنتدى. وانطلاقاً منها يوجهون الدعوة إلى جميع القوى والحركات والفعاليات السياسية والشعبية والمناضلين الأفراد والشخصيات المستقلة في مصر والوطن العربي وجميع أنحاء العالم المناهضين للإمبريالية والصهيونية والعولمة، والمدافعين عن التحرر والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، لمشاركتهم في التحضير والتنظيم للدورات السنوية للمؤتمر والمنتدى:
*الرفض القطعي للصهيونية باعتبارها حركة عنصرية ومشروع استعماري استيطاني، مع الرفض القطعي في الوقت نفسه لمعاداة السامية وكل أشكال الاضطهاد الديني أو العنصري. وتأييد النضال من أجل ضمان حق العودة لجميع اللاجئين الفلسطينيين، ورفض جميع أشكال التطبيع العربي مع الكيان الصهيوني ومن يمثله من أشخاص أو مؤسسات.
*الرفض القطعي لكل صور الاستعمار الجديد، وللاحتلال الأنجلو أمريكي للعراق وأفغانستان، والتهديد بالحرب على سوريا ولبنان وإيران، وكل السياسات الإمبريالية التي تحاول فرض مشاريعها الاستعمارية على الشعوب العربية وأي من شعوب العالم، من أجل استغلالهم ونهب ثرواتهم. مع الرفض القطعي للإسلاموفوبيا، واضطهاد الحكومات الإمبريالية للمسلمين في أي مكان في العالم تحت دعوى الحرب على الإرهاب.
*الدعم غير المشروط لقوى المقاومة ضد الإمبريالية والصهيونية في فلسطين والعراق ولبنان وأفغانستان وكل مكان آخر في العالم، وتأييد الكفاح المسلح لقوى المقاومة من أجل تحرير شعوبها من الاستعمار، والنضال المتواصل من أجل توحيد فصائل المقاومة وإلغاء الانقسامات داخلها والعمل على توجيه كل طاقتها ضد الاستعمار والصهيونية.
*التصدي لكل سياسات العولمة، التي لا تهدف إلا لامتصاص دماء الفقراء في العالم لصالح الشركات متعددة الجنسيات. والرفض القطعي لمحاولات فرض نموذج ثقافي واحد على كل شعوب العالم. والربط ما بين النضال ضد الحروب الاستعمارية والاضطهاد الصهيوني وبين النضال ضد العولمة والشركات العالمية، من أجل تحرير الإنسانية في كل مكان من صور الاستغلال والاضطهاد كافة.
*الربط ما بين نضال الشعوب العربية من أجل الديمقراطية والحريات وبين نضالهم ضد الاستعمار والصهيونية، وفضح الارتباط بين الأنظمة الديكتاتورية الحاكمة في الوطن العربي، التي تفرض سطوتها بالقهر وتمارس الاستبداد والفساد، وبين الإمبريالية الداعم والحليف الرئيسي للديكتاتوريات العربية. واعتبار أن الديكتاتورية والإمبريالية عدو واحد وأن النضال من أجل الديموقراطية والتحرر هو نضال واحد.
*اعتبار أن النضال من أجل العدالة الاجتماعية، والتصدي للفساد، والتوزيع العادل للثروة بما يضمن حقوق الفقراء في الوطن العربي، هو شق رئيسي من معركة النضال من أجل الديمقراطية والتحرر، وحتى تصب نتائج تلك المعركة لصالح مئات الملايين من الجماهير العربية.
*رفض ثقافة التمييز، والتصدي بحسم لجميع صور التمييز والاضطهاد على أساس الدين أو الجنس أو العرق أو اللون أو المنشأ الاجتماعي أو الرأي السياسي، في الوطن العربي وكل مكان آخر في العالم، واعتبار أن معركة النضال ضد كل ألوان التمييز والاضطهاد جزء لا يتجزأ من معركة النضال من أجل الديمقراطية والتحرر.
*الرفض القطعي للقمع السياسي بكل صوره، والنضال من أجل تحقيق الحريات السياسية والمدنية بجميع أقسامها داخل الوطن العربي وكل مكان آخر في العالم، وعلى رأسها حريات الرأي والتعبير والتنظيم. والتصدي بحسم لجرائم التعذيب تحت أي دعوة أو مسمى، والنضال من أجل إحالة مرتكبيها إلى محاكمات عادلة، واعتبارها جرائم لا تسقط بالتقادم.

حزب الكرامة – جماعة الإخوان المسلمون – حزب الوسط - حزب العمل – منظمة الاشتراكيين الثوريين – مركز البحوث العربية والأفريقية – مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف – الجمعية المصرية لمناهضة التعذيب - اللجنة المصرية العامة للمقاطعة – مجموعة الجنوب للثقافة والتنمية – مركز هشام مبارك للقانون – مركز حرية الفكر والتعبير – الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان – الحركة المصرية من اجل التغيير (كفاية) – الجمعية الشعبية لحماية المواطن من الجباية والفساد.

الموقعون أبجديا مع حفظ الألقاب
أبو العلا ماضى– احمد الصاوى- احمد بهاء الدين شعبان- احمد دراج– احمد رامى– احمد سيف الإسلام حمد– احمد عبد الله- السيد الغضبان- أمانى أبو الفضل- أمين اسكندر– أمينة رشيد– إيمان يحيى– بهاء طاهر– جمال زهران- جمال فهمى- جورج اسحق- جورج عجايبى– حسام عيسى- حسنين كشك- حلمى شعراوى– حمدى احمد- حمدين صباحى– خالد الصاوى- رباب المهدى- رضوى عاشور- رفيق حبيب- رؤوف عباس– سالم سلام- سامح نجيب– سعد الكتاتنى- سعد عبود– سمير أمين– سمير مرقص- سيد البحراوى– سيد عبد الغنى- شاهندة مقلد– شهيدة الباز- صابر عمار– صفاء الصاوى- صلاح الدسوقى– صنع الله إبراهيم- طارق النبراوى– طلعت جاد الله- عاصم الدسوقى– عايدة سيف الدولة– عبد الجليل مصطفى– عبد الحليم قنديل– عبد الحميد بركات- عبد الخالق فاروق- عبد العال الباقورى– عبد العزيز الحسينى- عبد العزيز مخيون- عبد العظيم المغربى- عبد الغفار شكر- عبد الفتاح رزق– عبد المنعم أبو الفتوح– عبد الوهاب المسيرى- عزازى على عزازى- على عبد الفتاح– عمرو فاروق- عواطف عبد الرحمن – فريدة الشوباشى- كريمة الحفناوى- كمال أبو عيطة- كمال خليل- كمال زاخر– ماجدة عدلى– مجدى المعصراوى- مجدى حسين– مجدى قرقر– محمد أبو الغار- محمد الاشقر- محمد السعيد إدريس- محمد حبيب– محمد سليم العوا- محمد شرف- محمد مرسى- محمد منيب– مختار نوح- مديحة دوس– مصطفى مجدى الجمال- منتصر الزيات- هانى عياد- هبه رؤوف- وفاء المصرى– يحيى القزاز- يحيى حسين- يحيى فكرى– يحيى قلاش

م. محمد سامى (منسق المؤتمر) د. نادر فرجانى (منسق المنتدى)
نيفين سمير (المدير التنفيذى): 20123567772+ - cairoconference4@yahoo.com






كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,396,501,511





- السلطات الفرنسية تتخذ إجراءات وقائية لمواجهة موجة الحر الشدي ...
- عُمان ترد على أنباء حول نقلها رسالة أمريكية إلى إيران بشأن إ ...
- ملعقة صغيرة من البنزين تكفي لمسافة 75 كم
- كثير من الترهيب وقليل من الترغيب في سياسة ترامب تجاه الفلسطي ...
- أستراليا تقرر إعادة أبناء وأحفاد قتلى تنظيم داعش من سوريا
- انتخابات اسطنبول: من هو أكرم إمام أوغلو الذي هزم حزب الرئيس ...
- ما هي الرسالة التي نفت عمان نقلها من ترامب إلى إيران ؟
- السلطات البلجيكية تقبض على مشتبه به يخطط لمهاجمة السفارة الأ ...
- فشل هجمات إلكترونية أمريكية على الجيش الإيراني وطهران قد تتج ...
- كثير من الترهيب وقليل من الترغيب في سياسة ترامب تجاه الفلسطي ...


المزيد.....

- قائمة اليسار الثوري العالمي / الصوت الشيوعي
- رحيل عام مئوية كارل ماركس الثانية / يسار 2018 .. مخاطر ونجاح ... / رشيد غويلب
- قضايا فكرية - 2- / الحزب الشيوعي السوداني
- المنظمات غير الحكومية في خدمة الامبريالية / عالية محمد الروسان
- صعود وسقوط التنمية العربية..قراءة في أطروحات علي القادري / مجدى عبد الهادى
- أهمية مفهوم الكونية في فكر اليسار - فيفيك شِبير ترجمة حنان ق ... / حنان قصبي
- ما يمكن القيام به في أوقات العجز* / دعونا ندخل مدرسة لينين / رشيد غويلب
- أناركيون / مازن كم الماز
- مناقشات بشأن استراتيجية اليسار/ يسار الوسط ..الوحدة المطلوبة ... / رشيد غويلب
- قراءة وكالة المخابرات المركزية للنظرية الفرنسية / علي عامر


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم - اللجنة التحضيرية - اعلان مبادئ مؤتمرالقاهرة السادس للتحرر