نريدآيات من الانجيل تؤكد أن للمرأة في المسيحية,حقوق مساوية للرجل السلام عليك يقول اكثر من احاورهم من اخوننا المسيحين ان المسيحية منحت المرأة حقوق للمرأة المسيحية مساوية للرجل في كل المجالات عكس الاسلام الذي جعل المرأة المسلمة بلا حقوق وبلا امتيازات ولهم ادلة عن الاسلام من قرآن المسلمين وردت فيه آيات تؤكد هذا القول وهذه آلايات هي: بسم الله الرحمن الرحيم: {يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين} 11 سورة النساء ( الرجال قوامون على النساء ) 34 سورة النساء وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ )34 سورة النساء والاسلام اعتبر ألمرأة نجسة ( ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن )222 سورة النساء أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا (43) .سورة النساء.. وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ 33 سورة الاحزاب يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (59) سورة الاحزاب
وانا اريد من الاخوة المسيحين ان يعلومنا او يقدموا للمسلمين والمسلمات الايات التي وردت في الانجيل الكتاب المقدس للمسيحين التي منحت وفقها ألمرأة المسيحية حقوق مساوية للرجل تعاكس آلايات التي وردت في قرآن المسلمين تمنح المرأة حقها في الميراث مساوي للرجل وفي اي سفر وفي اي اصحاح وفي اي عدد؟ آيات تؤكد انه لاقوامة للرجل على المرأة. أيات تؤكد أنه يجوز للرجل المسيحي ملامسة ألمرأة فترة الحيض.
آيات تؤكد انه يجوز للمرأة المسيحية الصلاة والصيام ودخول الكنيسة وهي حاض. آيات من الانجيل تؤكد منح المرأة المسيحية حق التطليق من زوجها آيات تؤكد ان يجوز للمرأة المسيحية التبرج والتزين وعدم الاقرار في بيتها آيات تؤكد للمرأة المسيحية حقها في السفور واظهار مفاتنها عند خروجها من المنزل
آيات من ألانجيل تؤكد ان من الحق ألمرأة المسيحية التمرد على زوجها وعدم طاعته, ولاتثيرب عليها ولا عقوبة ان فعلت. حتى يثبتوا ان المسيحية منحت حقوقا مساوية للرجل في كل المجالات. لكم التحية
مرحبا ابونا حمادة ولعة هذه ماريده من محاورنا المسيحي ان يقدم آيات من انجليه تقول ان حصة ألمرأة من الارث مساوية لحصة الرجل وكل مايتعلق بالحقوق الشرعية صداق نفقة حق التطليق يجوز ملامستها ان كانت حائض يحق لها الصلاة والصوم ودخول الكنيسة فترة الحيضيجوز ان تكشف رأسها في الكنيسة كما يجوز للرجل كشف رأسه فيها الى اخره من حقوق اتمنى انم يجيبوا وان لم يجيبوا ساقدم لهم مافي انجيلهم من حقوق منحها الرب للمرأة المسيحية وانا واثق ابونا حمادة ولعة انه سيتبخرون ولن تجد له وجود تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
84أعجبنى
النساء شقائق الرجال اهه اسف الله قال لادم راح اخلق لك نظير في سفر التكوين او اشي زي هيك هذا دليلهم بس حسب معرفتي ان العهد القديم قد حرم الميراث على المراة وجعله للذكور فقط وبالتالي بكل صراحة لا اعلم كيف تلك الاية تعد دليل على ان الرجل مساوي للمراة وهي 1 من العهد القديم المنسوخ او ايا يكن والذي لم ياخذ منه المسيح الا الوصايا العشرة 2 وايضا في العهد القديم بالذات كل الاحكام بش مساوية للرجل والمراة 3 غير ان كلمة نظير تعطي معنى المساواة حسب كلامهم طيب هل يتساوى الرجل والمراة في القوى او اللطف والتاني فالمراة اكثر تانيا ولطفا والرجل اقوى وفي نهاية المطاف لا يوجد في المسيحية دليل على تساوي بين الحنسين بل تاريخهم الجميل عكس ذلك
إرسال شكوى على هذا التعليق
81أعجبنى
يوجد في الانجيل ما يؤكد المساواة بأن لايجعل المرأة مجرد متاع أو حرث للرجل يأتيها متى شاء ...ولا يوجد في الانجيل ما يمنح الرجل حق ضرب المرأة او هجرها ولا ما يجعل المرأة نجاسة تبطل الوضوء وهنا تكمن المساواة محاولات فاشلة للادعاء ان الانجيل سيء مثل القرآن ولكنه لايجرؤ على الدفاع عن نصوص القرآن المخزية العب غيرها
اول شيئ ابونا Paolo Vendi لنضع النقاط على الحروف حتى يفهم المسيحي هل حقا دينه منح المرأة المسيحية حقوق مساوية للرجل بعدين لنتهجم على من يضمن دساتيره بنود دونية ونندد بمن يطبق شريعته فليس كل الدول العربية والاسلامية رغم ان في دساتيرها عبارة( دين الدولة الرسمي الاسلام)فلايفرض فيها على النساء الحجاب ورجم الزانية ولاقطع يد السارق ولاتفرض الجزية على غير المسلم من مواطنيها اما نحكي عن شريعة او عن تطبيقها
اها اراك في موقف حرج في موضوع حقوق المراة ومن معك منذ ولادة الاسلام المدمر احياة المراة ويحاول الاسلام التشبث بنصوص الاخرين لربما وجدوا ظالتهم ليبرروالماذا حقوق المراة منقوصة .اذا جاء الاسلام مكملا فاين التكملة اذا انت تبرر من كتب الاخرين وتقارن بها ؟ هل وجدت في كتب الاخرين من يمكن ان يكون حقةق المراة اقل من الرجل؟ هل وجدت ان امرتان تساويان رجل واحد؟ اذا لا يوجد نص في كتب الاخرين فماذا يعني ذلك لك ؟ ماذا تستنتج من عدم التطرق الى موضوع كهذا ها انه ان حقوق المراة ناقصة ام انها مساوية للرجل؟ من انت ومن ستكون لتطلب من المسيحيين يا سلفي فان عهدكم بدا بالزوال وستسحق السلفية قريبا ساترك لك الاجابة من عمق كتب السلف القذر الذين همشوا نصف المجتمع لاحظ اذا كبير القوم فاسدا فما بالك بالذين يتبعونه https://www.facebook.com/1620680758164264/videos/2040276146204721/
اين الايات التي تؤكد ماشرت اليه في تعليقك في اي اصحاح وفي اي عدد غير هذا الكلام ماينفع انت عليك ان تلعب غير ماجاء في تعليقك لااريد كلام على عواهنه اريد نصوص مثل النص ادناه مت 5 :32 و اما انا فاقول لكم ان من طلق امراته الا لعلة الزنى يجعلها تزني و من يتزوج مطلقة فانه يزني
اريد نص مقابل اما انا فاقول لكم ان من تطلق رجلها الا لعلة الزنى تجعله يزني ومن تتزوج من مطلق فأنها تزني عندها اقول كل كلامك الذي ورد في تعليقك صحيح غير هذا لاتلعب معنا ماينفع
إرسال شكوى على هذا التعليق
80أعجبنى
لا يوجد في القران ما يجعل المراة نجسة تبطل الوضوء وانما ملامسة النساء المفصود بها المجامعة الجنسية واكدت ذلك في مقالة وباحديث صحيحة ومعجم اللغة العربية يقف معي في ان معنى ملامسة النساء هو المجامعة الجنسية بل القران نفسه استعمل كلمة ملامسة في اكثو من موضع بمعنى المجامعة الجنسية فغير ان كلمة ملامسة تعني مجامعة جنسية اقول ترفع القران عن استعمال كلمات سيئة مثل مضاجعة وهي كثيرة على ليان كتابك المقدس اما ان المراة حرث الحرث هو هننها يعني انت عارف ومعناه لا يجوز مجامعة المراة الا فيه فلا يوجد مجامعة المراك في دبرها عكس دين من الاديان اما ان المراة متاع ليش اليست خادعة لدوجها لا يجوز ان تعلي صوتها في الكنيسة وايضا قلت لنا هناك ايات كثبرة فلم نجد ولو واحدة الان كعادتك اقعد اطعن بالشخصية بدلا من الرد علي
إرسال شكوى على هذا التعليق
80أعجبنى
الابن البكر يأخذ نصيبين من الميراث: إن الابن البكر بحسب شريعة موسى، يستحق نصيب اثنين من الورثة. أي انه إذا كان لشخص أربعة أولاد، يقسم الميراث لخمس أقسام وليس لأربعة؛ والبكر يأخذ نصيبين، والثلاثة الباقين يأخذون كل واحد نصيب. ولا يحق للأب أن يتلاعب في حق بكورية الولد الأول مهما حدث منقول من موقع الكنيسة غير ان نصوص العهد القديم المتعلقة بالميراث ضاربه ببعضها بشكل غبي الا انه تبين ان الابن الاكبر بوخذ اكثر من غيره
إرسال شكوى على هذا التعليق
85أعجبنى
رد الكاتب-ة
التسلسل: 14
العدد: 763205 - نصير الاديب العلي- عوفك من هاي النبرة
سلفي موسلفي المطلوب منك واضح انت تدعي ان المسيحية لها حقوق مساوية للرجل قدم الاثبات من انجيلك على ماتدعي شغاة اتهام الاخرين لن تنقذك مما انت فيه والكل سيعرف انك تتهرب مما طرح عليك حادثة المشتل لاعلاقة لها باتباع الرسول صلوات ربي عليه هؤلاء العائلة رفضت الهجرة من العراق فارسل لها اتباع المسيح مجرمين بثياب اسلامية لقتلهم حتى تجبر المسيحين الرافضين للهجرة من العراق على دفعهم للهجرة انها منظمة مشابهة للمنظمات الصهيونية التي استخدمت الارهاب والاجرام لآرغام اليهود العرب للهجرة الى فلسطين وابونا ساكو تطرق الى هذا الامر لاتخلط الامور ببعض مقالنا يتحدث عن حقوق المرأة في المسيحية التي اقرها لها الانجيل لاتفرع الموضوع فاسلوبك للمحاولة للتهرب واضحة
إرسال شكوى على هذا التعليق
70أعجبنى
تحية للاستاذ عبد الحكيم عثمان وتحيتي للجميع عندما سمحت للمراءة ان تتزوج رجل واحد وسمحت للرجل ان يتزوج امراءة واحدة اليست مساواة عندما قالت على الرجل ان لايطلق امراءته الا لعلة الزنا وايضا قالت للمراءة ان لاتطلق زوجها الا لعلة الزنا اليست مساواة وعدل وعندما قالت على الرجل ان يترك اهله ويلتصق بزوجته ويكونان جسدا واحدا اليس هذا افضل تكريم للمراءة ويحق للمراءة ان ترفس زوجها اذا اخل بالعهد اللذي قطعه امام الله بان يعتني ويحب عائلته ويعطيها الاهتمام الاكبر واي خلل ستستعين بالشرطة وتدعه بالسجن هذه في الدزل المتحضرة ولا يلزم المراءة مرافق او موافقة الزوج بسفرها وايضا الزوج سوى عليهم اخبار بعض اين الوجهة ولماذا وافضل تكريم للمراءة بانها حرة تختار شريك حياتها مثلما هو يختارها ويوجد فترة الخطبة ليدرسوا اخلاق بعض ويتفقوا وبدون مهر ولا بيع وشراء وعقود بيع الايكفي هذا ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
59أعجبنى
عنوان ومبادئ المسيحية هي المحبة ومن لايحب فهو غير مسيحي وعلى ذلك يجب ان تعامل الناس اجمعين بحب وهذا سيؤدي اوتوماتيكيا الى عدم الظلم والمساواة والعدل وتوزيع الميراث بالتساوي وساعطي اختي مثل مما اخذه او اكثر اذا كانت فقيرة يعني مابدها ايات زلكن ساعطيك المثل انجيل يوحنا 15 « هذه هي وصيتي ان تحبوا بعضكم بعضا كما احببتكم. 13 ليس لاحد حب اعظم من هذا: ان يضع احد نفسه لاجل احبائه. 14 انتم احبائي ان فعلتم ما اوصيكم به. 15 لا اعود اسميكم عبيدا، لان العبد لا يعلم ما يعمل سيده، لكني قد سميتكم احباء لاني اعلمتكم بكل ما سمعته من ابي. 16.
مت 5: 44واما انا فاقول لكم: احبوا اعداءكم. باركوا لاعنيكم. احسنوا الى مبغضيكم وصلوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم
مت 7: 12فكل ما تريدون ان يفعل الناس بكم افعلوا هكذا انتم ايضا بهم لان هذا هو الناموس والانبياء. هل تريد ان والدك يترك امك ويتزوج بغيرها طبعا لا هل تريد زوجتك ان تعدد الرجال طبعا لا اذا اتبعوا وصايا السيد المسيح ولا للتعدد والطلاق والمحلل وملكات اليمين وضرب النساء يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
52أعجبنى
بين البشر ومشمولة بين الرجل وزوجته لوقا 6 شوفوا ما اجمل الرب وان احببتم الذين يحبونكم فاي فضل لكم؟ فان الخطاة ايضا يحبون الذين يحبونهم. 33 واذا احسنتم الى الذين يحسنون اليكم فاي فضل لكم؟ فان الخطاة ايضا يفعلون هكذا. 34 وان اقرضتم الذين ترجون ان تستردوا منهم فاي فضل لكم؟ فان الخطاة ايضا يقرضون الخطاة لكي يستردوا منهم المثل. 35 بل احبوا اعداءكم واحسنوا واقرضوا وانتم لا ترجون شيئا فيكون اجركم عظيما وتكونوا بني العلي فانه منعم على غير الشاكرين والاشرار. 36 فكونوا رحماء كما ان اباكم ايضا رحيم. 37 ولا تدينوا فلا تدانوا. لا تقضوا على احد فلا يقضى عليكم. اغفروا يغفر لكم. 38 اعطوا تعطوا كيلا جيدا ملبدا مهزوزا فائضا يعطون في احضانكم. لانه بنفس الكيل الذي به تكيلون يكال لكم». ما اجمل هذه الكلمات بالكيل الذي تكيلون به يكال لكم القاتل سيقتل في متى 19 «هل يحل للرجل ان يطلق امراته لكل سبب؟» 4 فاجاب: «اما قراتم ان الذي خلق من البدء خلقهما ذكرا وانثى؟» 5 وقال: «من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته ويكون الاثنان جسدا واحدا. 6 اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد. فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان».
إرسال شكوى على هذا التعليق
47أعجبنى
استاذ مروان اريد آيات تؤكد ماتقول بالاصحاح والعدد مثل المرأة اذاحاضت يحق لها ان تصلي وتصوم وتدخل الكنيسة ويحق لها ان تطلق زوجها مثل هكذآيات اريد المرأة رأس الرجل المرأة تصلي مكشوفة الرأس كما الرجل على الرجل ان يخضع للمرأة هل توجد هكذا آيات في الانجيل ياريت استاذ مروان تقدمها لنا مشكور حتى تثبت ان المسيحية ساوت بين المرأة والرجل في الحقوق مودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
67أعجبنى
ومن قال لك أن الغرب قد استنبط شرائعه و قوانينه من الإنجيل أو التوراة؟؟؟؟ الغرب فصل الدين عن الدولة فارتاح و أراح0 بينما البلاد العربية مازالت تتمسك بشرائعها الهمجية خاصة فيما يتعلق بالمرأة و حقوقها0 كنت سأعطيك الحق بتساؤلاتك عن حقوق المرأة بالإنجيل لو كان الغرب يستمد شرائعه من انجيله0 أقولها صريحة لك دون مواربة...كل الأديان انتقصت من حقوق المرأة ..ليس فقط الدين الإسلامي0 لا يمكنك أن تداري دينك المليئ بالسوء بإستحضار السوء في أديان الآخرين0 الدين أفيون الشعوب و أزيد عليهم كي أقول أن الأديان هي لعنة على الشعوب0 احترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
40أعجبنى
لا اريد ان اناقشك في كل نصوصك ولكن يكفي كشف نص واحد لاعلام القارئ «هل يحل للرجل ان يطلق امراته لكل سبب؟» 4 فاجاب: «اما قراتم ان الذي خلق من البدء خلقهما ذكرا وانثى؟» 5 وقال: «من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته ويكون الاثنان جسدا واحدا. 6 اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد. فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان». رغم ان النص فيه 3 اشياء غبية الا انني راح اتماشى عنهم الان انت تستخدم هذا النص كدليل على ان الرجل والمراة فيهم تساوي في المسيحية المصيبة ان هذا النص نفسه او لنقل النص الذي تدور حوله الايات من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته ويكون الاثنان جسدا واحدا. 6 اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد هذه الايات ذكر في العهد القديم نفسه ولكن بعدما ذكر قيل في العهد القديم 1 الذكور يرثون ولا ترث الفتاة 2 والذكر البكر مثل حق بقية الورثة اذن النص غير انه لا يحتوي على اي جملة تدل على المساواة في الحقوق بين الرجل والمراة هو نفسه موجود في العهد القديم وبعده تم ذكر احكام جائرة بين الزوجين ما يؤكد انه ليس له علاقة بالتساوي بالحقوق هذا ان تجاوزنا ال 3 اشياء غبية في النص
إرسال شكوى على هذا التعليق
68أعجبنى
لا اريد ان اناقشك في كل نصوصك ولكن يكفي كشف نص واحد لاعلام القارئ «هل يحل للرجل ان يطلق امراته لكل سبب؟» 4 فاجاب: «اما قراتم ان الذي خلق من البدء خلقهما ذكرا وانثى؟» 5 وقال: «من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته ويكون الاثنان جسدا واحدا. 6 اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد. فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان». رغم ان النص فيه 3 اشياء غبية الا انني راح اتماشى عنهم الان انت تستخدم هذا النص كدليل على ان الرجل والمراة فيهم تساوي في المسيحية المصيبة ان هذا النص نفسه او لنقل النص الذي تدور حوله الايات من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته ويكون الاثنان جسدا واحدا. 6 اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد هذه الايات ذكر في العهد القديم نفسه ولكن بعدما ذكر قيل في العهد القديم 1 الذكور يرثون ولا ترث الفتاة 2 والذكر البكر مثل حق بقية الورثة اذن النص غير انه لا يحتوي على اي جملة تدل على المساواة في الحقوق بين الرجل والمراة هو نفسه موجود في العهد القديم وبعده تم ذكر احكام جائرة بين الزوجين ما يؤكد انه ليس له علاقة بالتساوي بالحقوق هذا ان تجاوزنا ال 3 اشياء غبية في النص
إرسال شكوى على هذا التعليق
71أعجبنى
تحية طيبة و بعد يسعدني بالطبع أن أقرأ مقالك و يسعدني أكثر أن تطلب رأيي فيه . أما عن رأيي الشخصي ، فالأديان كلها من نفس المستنقع . و أما عن رأيي الدبلوماسي : فالأديان كلها أهانت المرأة و أذلتها و حطت من شأنها و حدت من قدراتها إلي الدرجة التي صارت معها بعض النساء معوقات ذهنيا و فكريا بل و جسديا أيضا و لما لا و مؤلفي الأديان رجال !!! رجال احتاجوا لسواعد و قوة بدنية تنشر هرائهم و ما كان لهرائهم و هذيانهم ينتشر بالعقل بل بالقوة و السيف والزجر و الترهيب سواء الدنيوي أو الأخروي المزعوم و لا أستثني أحد تريد بعضاً من تقدير المسيحية للمرأة ؟ و كأن تقدير دين ما للمرأة يُعلي من شأنه بينما مجرد التفرقة بينهما علي خلفية الجنس يفضح بشريته ! لو كانت الأديان - يا سيدي - من عند غير البشر ما كنت لاحظت أي فرق في الخطاب و ما احتجت لإثبات تكريم أو إهانة دين لجنس بعينه لمجر لمجرد أن ( خالقه ) قرر أن له أن يحمل كروموسوم X أو Y خذ عندك :-أَيُّهَا النِّسَاءُ اخْضَعْنَ لِرِجَالِكُنَّ كَمَا لِلرَّبِّ، لأَنَّ الرَّجُلَ هُوَ رَأْسُ الْمَرْأَةِ كَمَا أَنَّ الْمَسِيحَ أَيْضًا رَأْسُ الْكَنِيسَةِ
إرسال شكوى على هذا التعليق
51أعجبنى
يقول القديس بولس الرسول -أيتها النساء اخضعن لرجالكن كما للرب. لأن الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح أيضًا رأس الكنيسة وهو مخلص الجسد. ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهن في كل شيء- (أفسس 5: 22-23).
كيف يمكن تطبيق هذا التعليم في حالة منح الكهنوت للمرأة؟ كيف تخضع لرجلها في كل شيء إن كانت هي التي تقوم بعمل القيادة والرعاية والتعليم؟ المفروض أن الخراف هي التي تخضع لراعيها والتلاميذ لمعلمهم والأفراد لقائدهم والأبناء لآبائهم.
نحن نقرأ أيضًا: -ولكن أريد أن تعلموا أن رأس كل رجل هو المسيح وأما رأس المرأة فهو الرجل. ورأس المسيح هو الله. لأن الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل. ولأن الرجل لم يخلق من أجل المرأة بل المرأة من أجل الرجل- (1كو11: 3، 8، 9).
إرسال شكوى على هذا التعليق
35أعجبنى
التسلسل: 24
العدد: 763245 - متي يتخلص الإنسان المعاصر من سذاجة عقول أسلافه ؟
وفي ذلك يقول القديس بولس الرسول: -لتتعلم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تُعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. لأن آدم جُبل أولًا ثم حواء. وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي. ولكنها ستخلص بولادة الأولاد إن ثبتن في الإيمان والمحبة والقداسة مع التعقل- (تيموثاوس الأولى 11:2-14).
ونلاحظ أن تعليم القديس بولس الرسول في هذا المجال قد قدم تبريرًا لهذا المنع لا علاقة له بالظروف الاجتماعية السائدة في ذلك الزمان ولا بالظروف الخاصة للكنيسة التي كان يرعاها تلميذه تيموثاوس، بل استند إلى أمور تخص الرجل والمرأة منذ بداية الخليقة وحتى قبل خروج آدم وحواء من الفردوس بسبب الخطية.
فإذا علمنا أن المرأة لا ينبغي أن تعلم في الكنيسة فمن باب أولى لا يجوز منحها درجات من درجات الكهنوت حيث أن الكاهن يمارس خدمة الأسرار إلى جوار التعليم وقيادة الكنيسة في حدود مسئوليته.
إرسال شكوى على هذا التعليق
34أعجبنى
أستاذ عبد الحكيم لقد حرصت علي أن تكون إقتباساتي من تعاليم الإنجيل أي من العهد الجديد فقط مسيحية خالصة إن جاز التعبير :) و هو بالمناسبة غيض من فيض . أما لو عرضنا لحال المرأة في العهد القديم -و هو مقدس أيضا و بنفس الدرجة عند المسيحيين- للزمنا علي أقل تقدير 100 مقال. و كملحدة ، مجرد سؤالك الوارد في المقال يثير دهشتي بنفس القدر الذي تدهشني به عبارة : الإسلام كرم المرأة دمت بود
إرسال شكوى على هذا التعليق
45أعجبنى
تبرر لجماعتك السلفية بسفك دماء العائلة وتطالب علنا برحيل المسيحيين عن بلادهم؟ تطالب بدولة اسلامية وتنشر لك الحوار المتمدن مطالباتك الداعشية علنا. اية وقاحة هذه عندما تتهم المسيحيين بقتل العائلة لو انت سوي ومن نشر لك لما اتهمت المسيحيين وساحتفظ بهذا الرد لك هل وجدت عند المسيحيين ما يسئ للمراة في كتابهم وراحت منال شوقي على اساس انها تفسر جملة من رسائل بولس انها مسيئة للمراة يا منال شوقي من تكون المراة من دون الرجل ومن يكون الرجل من دون المراة اليسا مكمليين لبعضهما البعض؟ اليس الرجل دائما هو قائد البيت ومن دونه تشعر المراة انها غير مكتملة تحتاج الى الاخر؟ اهل في هذا الكلام تنقيص من المراة ومن حقوقها؟ اي تفسير عقيم هذا واية عقلية هذه لماذا لا تتركين انتي البيت الزوجي لتستقلي وتكوني مديرة لحياتك من دون الرجل الزوج والاب والاخ؟ المسيح هو راس الكنيسة لانه هو مؤسسها وهكذا كانت المجتمعات القديمة كان للرجل حرية اكبر من المراة ولاتزال المراة في مجتمعاتكم هي كذلك ومنقوصة الحقوق عند الهكم وفي كتبه ولم تتجاوز نظرة الهكم القرون الحجرية لم يتطرق الكتاب المقدس لانه لم يفرق بين الجنسيين
إرسال شكوى على هذا التعليق
46أعجبنى
رغم انني كنت ان ترد على بشارة احمد او ايا يكن الا انني اجدك هنا تعيد نفس الكلام هناك ؟؟؟ هل وجدت عند المسيحيين ما يسئ للمراة في كتابهم وراحت منال شوقي على اساس انها تفسر جملة من رسائل بولس انها مسيئة للمراة 1 تفسيرات الكتاب المقدس عند المسيحين ليست الا تدليس وخروج عن صريح النص 2 وتكسير للمعنى المعجمي للكلمة فتاتي الكلمة بكل معاني اللغة الا معانيها الحقيقية ؟؟؟؟ اما ما يسيء للمراة مَنْ يتزوج بمطلقة فهو يزني وقد تقول لي ان الطلاق بالاساس غير مسموح فيه بالمسيحية ولكن اقول لك بلكي الرجل طلقها غصبن عنها او بالقوة او من خلال الزنا يعني زوجها زنا فتطلقت ؟؟؟ قد تقول لي ان النص يقول ان كانت قد تطلقت لانها هي زنت بش زوجها وان لم تكن هي التي زنت يكون عادي ترجع تتزوج ردي 1 النص مطلق وليس محكم باي شرط فهو قال اي زواج من مطلقة يعد زنا في اي حال من الاحوال ولم يحدد شرط او اي شيء 2 فكرتكم التي تدعونها للخروج من المازق تصدم بحقيقة ان الكتاب المقدس قد صرح للرجل بالحرف انه يجوز له الزواج ان كان مطلق ان كانت المراة زنت بالعامية الكتاب المقدس اعطى الرجل حق الزواح ان كان مطلق بشرط ان تكون زوجته السا
إرسال شكوى على هذا التعليق
61أعجبنى
ان كانت زوجته قد زنت بالعامية لا يجوز للمطلقة ان تتزوج ابدا ولكن يجوز للمطلق ان يتزوج ان كان طلاقه لان زوجته هي التي زنت وهاي النصوص صريحة بعيدا عن التفسيرات اللولبية مَنْ يتزوج بمطلقة فهو يزني 1- لا يجوز الطلاق إلا لعلة الزنى، وفي ذلك يقول السيد المسيح -وأما أنا فأقول لكم أن مَنْ طَلَّق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزني- (متى 32:5).. وأيضًا -وأقول لكم أن مَنْ طلق امرأته إلا بسبب الزنى وتزوَّج بأخرى يزنى- (متى 19: 9). فهنا نجد بوضوح انه يقول التزوج من مراة مطلقة زنا ولكن تزوج الرجل المطلق من مراة ان كان بسبب انفصالهم للزنا عادي فاين العدل ؟؟؟؟؟؟؟ هذا دون ان ننسى الظلم في ان المطلقة ان تزوجت تعد زانية
إرسال شكوى على هذا التعليق
68أعجبنى
مصيبة يا جدعان طلع احد التفسيرات زي ما حكيت بالزبط قراءة ممتعة قد تسأل عما إذا كانت تعتبر المرأة المطلقة زانية كزوجها الجديد؟ لقد أمرها الرسول ألا تتزوج أو تصالح زوجها. ولكن هذا يحدث لو كانت هي تركته. لأن هناك فارق بين تركها لزوجها وبين كون زوجها يتركها. فإن تركت زوجها وتزوجت بآخر، بدا أنها تركت الأول لأجل رغبتها في الزواج بالثاني، وهذا بلا شك زنا.
أما إذا كان زوجها تركها مع أنها ترغب في البقاء معه، فإن من يتزوجها يكون زانيًا، كقول الرب نفسه. أما بالنسبة لها فهل تعتبر زانية؟
قد يبدو أن الرجل وحده زانيًا لمخالفته للوصية، أما المرأة فغير زانية، ولكن لأن المرأة كانت الوسيلة في جعل الرجل الثاني زانيًا فهي زانية.
من هذا نستنتج أنه ينبغي للمطلقة سواء هي تركت زوجها أو زوجها هو الذي تركها، ألا تتزوج أو لتصالح رجلها. https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-020-Father-Tadros-Yaacoub-Malaty/005-Al-3eza-3ala-Al-Gabal/Sermon-on-the-Mount-067-Divorced.html
إرسال شكوى على هذا التعليق
72أعجبنى
يا منال شوقي من تكون المراة من دون الرجل ومن يكون الرجل من دون المراة اليسا مكمليين لبعضهما البعض؟ اليس الرجل دائما هو قائد البيت ومن دونه تشعر المراة انها غير مكتملة تحتاج الى الاخر؟ اهل في هذا الكلام تنقيص من المراة ومن حقوقها؟ 1 بعض النساء يحبان ان يعيشا مستقليين اليس الرجل دائما هو قائد البيت ومن دونه تشعر المراة انها غير مكتملة تحتاج الى الاخر؟ اهل في هذا الكلام تنقيص من المراة ومن حقوقه هذا اسمه حق القوامة في الاسلام الذي كثيرا ما تعترضوا عليه 2 النص لم يقل كما قلت سيد نصير فلماذا تغييره اي تفسير عقيم هذا واية عقلية هذه لماذا لا تتركين انتي البيت الزوجي لتستقلي وتكوني مديرة لحياتك من دون الرجل الزوج والاب والاخ؟ النص المسيحي يفرض على المراة الخضوع لزوجها كما يخضع الزوج لله يعني شرك بالله وارادة مطلقة للزوج نعم الزوج يحكم زوجته ولكن ليس بنفس حكم الله للبشر ؟؟؟ فعلا تفسيرك عقيم
إرسال شكوى على هذا التعليق
77أعجبنى
المسيح هو راس الكنيسة لانه هو مؤسسها وهكذا كانت المجتمعات القديمة كان للرجل حرية اكبر من المراة ولاتزال المراة في مجتمعاتكم هي كذلك ومنقوصة الحقوق عند الهكم وفي كتبه ولم تتجاوز نظرة الهكم القرون الحجرية 1 طيب الرجل راس المراة لانه مؤسسها مثلا اما مسالة ان للرجل كان حرية اكبر اقول لك 1 من اسباب ذلك العهد القديم ويمكن ان تقراه 2 وفعليا حتى العهد الجديد يعطي للرجل خريات اكثر وقبل قليل اثبتت لك ذلك اما منقوصة الحق في كتابكم ومجتمعاتنا 1 معلش انت بتحكي مع ملحد 2 العهد القديم بسلم عليك 3 ومعلش حق الطلاق والزواج مرة ثانية حق مشروع للمراة ؟؟؟؟ولكن كتابك يمنعه منه بل يعطي للرجل حق ازلواج الثاني ان كانت المراة مخطئة ولكن لا يعطي للمراة حق ثاني للزواج ان كان الرجل مخطئ وصادف القدر ان تقع يدي على تفسير يثبت كلامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
78أعجبنى
على صفحة تعليقات الفس بك السيد لطيف شاكر لم تقدم شيئا يؤيد منح المرأة في المسيحية حقوق مساوية للرجل تقول ان الجميع لمس السيد المسيح فهذه مساوة بين المرأة والرجل في المسيحية باللمس انا اريد مساوة في اكثر من اللمس اريد مساوة في الارث, مساوة في الصلاة وفي الصوم وفي كل الحقوق لوسمحت اشكر مرورك
إرسال شكوى على هذا التعليق
68أعجبنى
لاتشخبط ولاتخربط وتتهمني باني ادعو لهجرة المسيحين من العراق هناك مخطط لآجلاء مسيحي الشرق الاوسط وليس مسيحي العراق فقط ومن كشف عن هذا المخطط السري مار لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك للكلدان الكاثوليك فخليك في موضوع المقال وقدم للقراء الادلة من الانجيل التي تمنح المرأة المسيحية حقوق مساوية للرجل وتوقف عن التهرب والشخبطة والخربطة
إرسال شكوى على هذا التعليق
61أعجبنى
لكان غيرك اشطر من الذس تبحث عنه ماذا لو كانت هناك نصوص تتكلم عن حقوق المراة الم كنت تقول ان للمراة خقوق اكثر من الجل ولها نصوص واضحة ان الرجل مظلوم؟ ماذا كنت ستقول حينها لو كان حدث ذلك؟ لماذا للمراة تحديدا وليس للرجل والمراة معا لا يزيد الواحد عن الاخر فانهما متساويان ولكن بامكانك ان تسال هذا السؤال من مؤلف كتابك لماذا انت ظلمت المراة يا هذا في نصوص الكتاب وفي التطبيق واحتقرتها واعتبرتها كلبة وبقرة و شهادة امرائتيين متساويان لشهادة رجل واحد وفي الميراث للرجل حصة ولامراتيين اثنتان حصة واحدة اي لكل منهن نصف حصة ابحث في نصوص الكتاب الذي الفه سيدك وسترى عجب العجائب عندما ترد على بالمنطق سيكون لك الحق ان تخرج لسانك من حيث انت في بغداد الى كاليفورنيا
اقرا باسم سيدك الذي قال لك اقرا افهم خاطر الله رغم ان سيدك الذي قال لك اقرا ولا تفهم لقد اجبت على سؤالك ولكن قبل هذا اصلح الحال الذي اوصلم اليه صلعم والحال الذي اوصل اليه المسكينه المراة واحتقرها واعتبرها كلبة ولم يكتفي بهذا بل اعتبرها بقرة ة=و راح يتمادى واعتبرها ناقصة عقل ودين و ليس هذا فقط با سلب حقوقها واعتبر امرائان اثنتان مساويان لرجل واحد ثم جاء عبد الحكيم يسال غير المسلمين اذا كانت هناك حقوق للمراة ايها الداعشي اندار شوية قليلا و انظر الي حولك واسمع خطبة اقرب سني او شيعي وبعدين اطلب من مسيحي ان يوضح لك اذا فهمت ما يكتبه لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
52أعجبنى
وصف المراة بالبقرة تجده في التلمود الذي تحبون اتباعه اما وصل المراة في الملب فاذا وصف كتابك المقدس بان الانسان بهيمة هل يعني ذلك ان دين الاخالنس باشبءا مسابهة فمتى ستتعلم العربية وتعلم انه لغويا لم بتم وصف المراة بالكلب اما خطب السنة والشيعة فلم اسمع هطبة شيعة تتكلم عنكم وايضا راجع تعليقاتك لنرى من اسوا انت ام الخطب اما نصف عقل ودين فاقرا النص كانل وايصا من الذي لا يسمح لها ان تعلم في الكنيسة اما ان الرجل امراتين من تاليفك عاي وفي نهاية المطاف لا اجد رد لديك على كلام واضيف على النار زيتا بان حجتكم عدم فهمنا للنص ليس الا هروب من الواقع المرير الذي تعيشون به لان التفسبر ليس الا تدليس وخرج عن صريح النص دون او ننسى مضلة الفهم الرمزي
إرسال شكوى على هذا التعليق
46أعجبنى
اقرا باسم سيدك الذي قال لك اقرا افهم خاطر الله رغم ان سيدك الذي قال لك اقرا ولا تفهم لقد اجبت على سؤالك ولكن قبل هذا اصلح الحال الذي اوصلم اليه صلعم والحال الذي اوصل اليه المسكينه المراة واحتقرها واعتبرها كلبة ولم يكتفي بهذا بل اعتبرها بقرة ة=و راح يتمادى واعتبرها ناقصة عقل ودين و ليس هذا فقط با سلب حقوقها واعتبر امرائان اثنتان مساويان لرجل واحد ثم جاء عبد الحكيم يسال غير المسلمين اذا كانت هناك حقوق للمراة ايها الداعشي اندار شوية قليلا و انظر الي حولك واسمع خطبة اقرب سني او شيعي وبعدين اطلب من مسيحي ان يوضح لك اذا فهمت ما يكتبه لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
43أعجبنى
التسلسل: 40
العدد: 763354 - التشبيه بالبقرة في الكتاب المقدس يا أستاذ جندي
علق احدهم ولكن تعليقه قد حذف ولكن منطوقه واضح فيقول ان البقرة في الكتاب المقدس .. طيب يعني القران سرق بقرة الكتاب المقجس ولكن الا تدلنا اين هي تلك البقرة في الكتاب المقدس في اي نص؟ خلينا بالمختصر يعني هذا اعتراف اخر واخيرا قلت ان القران غير منزل بل مسروق اليس هذا ما تعترف به؟ لكن هل اذكر لك اين هي البقرة في القران واين هي مضمومة اخرج ملا وين رحت شوف اتباع الصحراء فبدلا ان يكحلوها عموها
إرسال شكوى على هذا التعليق
33أعجبنى
التسلسل: 42
العدد: 763374 - رد على الاستاذة منال شوقي المحترمة
تحية لك وللجميع انت قلتي الرجل هو رأس المرأة حسب تعليم الكتاب المقدس:
يقول القديس بولس الرسول -أيتها النساء اخضعن لرجالكن كما للرب. لأن الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح أيضًا رأس الكنيسة وهو مخلص الجسد. ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهن في كل شيء- (أفسس 5: 22-23). ولكنك لم تكملي الاية لكي تفهمي اكثر القصد وهذه التكملة ايها النساء اخضعن لرجالكن كما للرب، 23 لان الرجل هو راس المراة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة، وهو مخلص الجسد. 24 ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح، كذلك النساء لرجالهن في كل شيء. 25 ايها الرجال، احبوا نساءكم كما احب المسيح ايضا الكنيسة واسلم نفسه لاجلها، 26 لكي يقدسها، مطهرا اياها بغسل الماء بالكلمة، 27 لكي يحضرها لنفسه كنيسة مجيدة، لا دنس فيها ولا غضن او شيء من مثل ذلك، بل تكون مقدسة وبلا عيب. 28 كذلك يجب على الرجال ان يحبوا نساءهم كاجسادهم. من يحب امراته يحب نفسه. 29 فانه لم يبغض احد جسده قط، بل يقوته ويربيه، كما الرب ايضا للكنيسة. 30 لاننا اعضاء جسمه، من لحمه ومن عظامه. 31 «من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته، ويكون الاثنان جسدا واحدا». يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
32أعجبنى
سيد نصير من المضحك ان تقول نقرا ولا نفهم وانت اكبر مقال على ذلك اما عن وصف المراة بالبقرة او الكلب فاتحداك تجد هذا الكلام في القران فحطا جيدا اما انه مذكور في الكتاب المقدس همم الم تقرا كلمة تلمود ام لا تعلم معنى التلمود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
34أعجبنى
التسلسل: 44
العدد: 763376 - رد على الاستاذة منال شوقي المحترمة
لو دققتي بهذا الكلام لما اتيتي بها اثبات ضد المسيحية الرسول بولس قال للمراءة ان تطيع زوجها ليه لاان السفينة لها قبطان واحد ولايصلح اثنان يقود السفينةولكن يصلح ان يكون قبطان ومساعد له ولايمكن ان يسلم القيادة للمراءة سيكون ظلم الرجل ولكن من يفهم الاية جيدا سيجد ان الرسول بولس اوصى المراءة بالطاعة وفي المقابل اوصى الرجل بمحبة زوجته والدفاع عنها حتى الموت كما قدم المسيح نفسه الرجل معطي القوة والقسوة والعضلات واشتهاء النساء فكانت وصيته بمحلها ان يحب زوجته ولا يبصبص على غيرها ولايتزوج مثنى وثلاث ورباع وما ملكت ايمانه والمراءة الجنس الطيف الرقيق والحساس جدا وتكون بطبيعة الحال اصغر من الرجل عمرا وخوفا عليها وعلى مشاعرها وان لاتاخذ كام كلمة في عظمها اوصاها اطاعة رجلها اذا كان محبا وصالحا ويمشي حسب وصايا الله وهل تريدين ست منال ان تكوني انت الرائس وزوجك يطيعك ام الافضل ان يحبك ويسمع كلامك وينفذ ما هو مستطاع منه تعجبنب المراءة الدمشقية باحلى الكلام تمشي زوجها على العجين مايلخبطوه وبالنسبة لكلام المراءة في الكنيسة هي حالة خاصة في كنيسة حصلت ان مراءة رفعت صوتها ورفضت الصمت فانبها مودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
51أعجبنى
تحيتي للجميع العيب ليس في الرد بل بفهمك القاصر للنص وسامشي معك خطوة خطوة السؤال كان «هل يحل للرجل ان يطلق امراته لكل سبب؟» لي يا حبوب لاانهم يحبوا ان يغيروا شكل مثلكم ياخذوا المراءة ويستعملوها كام شهر ويجددوا بعد فترة فاجابهم الرب ماجمعه الرب لايفرقه انسان ولكن حسب فهمكم ان النكاح ان يكتب عليها بشريا ويفصل ابوها على المقدم والمؤخر وبعدين شيل البضاعة لايا حبيبي الزواج هو سر مقدس وهو عهد بين اثنين المراءة والرجل ويكون شهودهم هو الله يعني لايكسر العهد الا بالزنى وكلمة لم يكونا اثنين بل واحد يعني الاندماج الكامل روحيا وفكريا وعاطفيا يعني بالعربي لزقة ربانية لاتفك ابدا ليه لاانه وانت بقواك العقلي قد اخترت وهي ايضا وبكل حرية ولا طمع بكام البيعة والمكسب الزواج هو ليس للنكاح فقط يا اهل النكاح الزواج لتكوين اسرة مباركة تقوم على التعاون والمساواة والمحبة التي هي اساس الحياة ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
35أعجبنى
تحية لك وللجميع المسيحية ليست دين بل طريق للحياة للاابدية اولا وللحياة الارضية ثانيا من قال لك ان الغرب لم يستخدم الانجيل بقوانينه وتشريعاته بالعكس تماما جميع قوانينه وشريعة حقوق الانسان مستمدة من الانجيل ولاان اساس تشريع الانجيل هو المحبة قد ابطل الشنق واستبدل العقوبات الخفيفة بالعمل المجاني او براتب بسيط ولكن احيانا ياتي ملحد مثل هتلر ومسوليني يحسبون على المسيحية بغباءانظري اخرتهم وانظري من استعمل المسيحية كمبداء مثل غاندي مع انه ليس مسيحي استخدم الطرق السلمية فاخرج الاستعمار البريطاني بدون طلقة سيدتي قبل ان يستخدم الغرب الانجيل كان متوحش ويمر بعصور الهمجية ولكن حصلت انتكاسات بين المسيحيين ولايجب تحميلها على الانجيل ونحن نعتبر العهد القديم كتاب تاريخ من اجل الست منال تفهم ذلك لاانه حصل بعصر قبل عصر النعمه وفيه الغث والثمين وفيه الوصايا العشر التي نعتبرها الكلام المباشر للبشرية ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
44أعجبنى
ولكن حسب فهمكم ان النكاح ان يكتب عليها بشريا ويفصل ابوها على المقدم والمؤخر وبعدين شيل البضاعة لايا حبيبي الزواج هو سر مقدس وهو عهد بين اثنين المراءة والرجل ويكون شهودهم هو الله يعني لايكسر العهد الا بالزنى وكلمة لم يكونا اثنين بل واحد يعني الاندماج الكامل روحيا وفكريا وعاطفيا يعني بالعربي لزقة ربانية لاتفك ابدا ليه 1 ما علاقة الاسلام بالموضوع 2 حبيبي ليس الرجل الذي يفصل كل شيء هو اتفاق بين ولي الامر والزوج وللمراة الحق بالكلام 3 وايضا هذا تكريم للمراة لان كل النفقة للعرس تكون على عاتق الرجل يعني عندما تتزوج مراة من رجل كل شيء يكون على عاتق الرجل من عرس وتحضيرات ووووووووووووووووووووووووو اما المراة اميرة شيل البضاعة حبيبي لا يجوز الزواج دون ان يطلب اذن الفتاة وتقعد مع الرجل الي بدها تتزوجه ولكن مع وجود اختها او امها او ولي شرعي يعني فيها قعدة عائلات الزواج سر مقدس 1 اين ذكر ذلك في الكتاب المقدس اهه ذكر في الاسرار السبعة التي لا تؤمن بها الكنيسة الانجيلية لانها غير مذكورة في الكتاب المقدس
إرسال شكوى على هذا التعليق
44أعجبنى
وهو عهد بين اثنين المراءة والرجل ويكون شهودهم هو الله يعني لايكسر العهد الا بالزنى وكلمة لم يكونا اثنين بل واحد يعني الاندماج الكامل روحيا وفكريا وعاطفيا يعني بالعربي لزقة ربانية لاتفك ابدا ليه لاانه وانت بقواك العقلي قد اخترت وهي ايضا وبكل حرية ولا طمع بكام البيعة والمكسب والله البيعة والمكسب كلها تعود للزوجة 2 وفي نهاية المطاف الحياة مكاسب ففي مكاسب حب 3 وايضا الاتحاد بش زي ما انت شرحتها ويمكن انتفهم بمئة طريقة 4 وهذا الاتحاد ورد في ناموس موسى وبجانبه حق الطلاق فيا الااااااااااااااااااااااهي استطيع الرد على كل ردودك ولكن من حسن حظك انو علي امتحانات وبس راح ارد على ردك الذي كعادتك خرجت عن موضوع كلامي موضوع كلامي هل النص دليل على ان المساواة بس صح ردك لمنال عن تكملة النص نجد النص يعطي المراة حق مقابل 3 للرجل
إرسال شكوى على هذا التعليق
36أعجبنى
ولايتزوج مثنى وثلاث ورباع وما ملكت ايمانه لذلك نسي المسيح ان ينتقد تعدد الزوجات كما انتقد الطلاق 2 والكتاب المقدس خالي من اي اية تحرم تعدد الزوجات 3 والمسيحين الاوائل عددوا الزوجات زي ما بدهم 4 وعندما سئل مارتن لوثر عن تعدد الزوجات قال انني لا يمكنني تحريمه لان الكتاب المقدسلا يحرمه 5 ونظام التحريم والتحليل في الكتاب المقدس هو لا تزني لا تطلق ولكن نسي ان يتحدث عن تعدد الزوجات 6 والمصيبة الاخيرة اليهود للان يعددون ده مصيبة يا جدعان
إرسال شكوى على هذا التعليق
46أعجبنى
نصير الاديب العلي مقالي ليس عما ورد في الاسلام عن موقفه من المرأة فهذا نعلمه ويعلمه القارئ وتم اشباعه مانريده ان تقدم لنا نبذة من اقوال المسيح فيها تأكيد على مساواة المرأة في المسيحية مع الرجل في كل المجالات ونريد منك ان تثبت للسيدة ماجدة منصور ان ماعليه المرأة في الغرب من مساوة في الحقوق مع الرجل من ديانتها المسيحة او من طريقة الحياة التي جائت بها المسيحية ان كنت تعتقد كما يعتقد مروان سعيد ان المسيحية ليست دين هذا هو ما مطلوب منك
إرسال شكوى على هذا التعليق
42أعجبنى
استغرب حذف التعليق رقم 53 محاولة الرقيب الايحاء للقارئ ان تعليقاتي تخرق شروط الحوار محاولة فاشلة لن يقبلها القارئ لانه يعلم اني بيعد في كل ما اكتب من مقالات او تعليقات كل البعد عن خرق شروط الحوار واتمنى على الرقيب نشر التعليق وينتظر اي شكوى عليه عندها يحق له عدم نشره
إرسال شكوى على هذا التعليق
44أعجبنى
تحية مجددا لك وللجميع تقول حضرتك مقالنا ليس عن الحب ردي هو ومن مشتقات الحب هو المساوة والحنان والعدل والعطاء والتضحية والاخلاص والتعايش السلمي والمساعدة ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووكل شيئ جميل ولاانا غلطان عندما كان يكرز السيد المسيح لم يحدد لمن تحب بل اطلق المحبة بشكل عام حتى قالها بصراحة اذا احببت من يحبك او من تتصل معه بقرابة ما فاي فضل لك اليس العشارين والخطئة يفعلون ذلك فكيف لو ان تكون زوجتك اليس بالحري ان تحبها واذا احببتها ستكون هي الشريكة والصديقة والمتساوية معك بكل شيئ وتضحي من اجلها وتضحي من اجلك وتسهروا على راحة بعض عندما تسود المحبة بمجتمع لن تجد فيه قتل او زنا او اطفال مشردين لاان المحبة لاتامر بالطلاق ولا تامر بتعدد الزوجات بل زوجة واحدة كما خلقهم الله ادم لحواء وحواء لاادم ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
30أعجبنى
رد الكاتب-ة
التسلسل: 56
العدد: 763450 - استاذ مروان اعتذر عن الاجابة خشية الحذف
من مشتقات العدل نفس الشيء ومن مشتقات الرحمة نفس الشيء المصيبة ان تستدل على حرمة تعدد الزوجات من قصة هلق ادم وحواء وانت لا تعلم انهما لم يخلقا لكي يتزوجا بعض ويخبان بعض وانما خلقا التفاحة او الخطيءة الاصلية هي التي اخره 2 نجد تعدد الدوجات عادي في العهد القديم يعني ما كان في حب او لم يكن الله محبة 3 الطلاق ضرورة اجتماعية مهمة وخطيرة والمسيحين الانجيلين سمحوا به وحتى الارثدكس يدعون اليوم للسماح به فعن ماذا تتحدث
إرسال شكوى على هذا التعليق
49أعجبنى
الحب سيد مروان صفة مثل غيره من الصفات اذا زاد عن حده اصبح سلبيا يعني في قصة معاوية وهلي زوجة عثمان الذي تم اغتياله قد بكت بكاء شديدا عليه فقامت ببعث رسالة الو معاوية بن اب سفيان من شدة حبها لعقمان تدعوه فيها الا نتقام شايف حب بلا عقل ساعد على حرب اهلية 2 وفي مهاية المطاف كل اااخلاق تءدي الى بعضها البعض رغم ايماني ان العدل والعقل هو اهمها 3 وانت اما مخطء او لا بوجد محبة لانك تقول المحبة تؤدي الى المساواة ولكنك تعترف ان الرجل قاءد المراة والقبطان اذن هم ليسوا متساويين في القيادة !!!!!!! ومن هما ليسوا متساويين في حق فكيف المحبة التي تدعوا الى المستواة اامطلقة لم ينتج فيها حق متساوي ؟؟؟ سؤال وجيه 4 وتقول لنا ان المسيح اطلق الخب ولكنه بنفسه يقول اما اعداءي الذين لم املك عليهم اذبحوهم قدامي وهذا النص في قدومه ااثاني اذن رغم امك تقول يحب الجميع اعداءه اي غير المسيحين سيقوم بتقتياهم جميعا فيا له مم حنعم هو يحبهم ولكن ان لم يءمنوا به راح يطبحهم ويكرقهم خالدين في النار يعني اما ان حبكم ماقص ام مزيف
إرسال شكوى على هذا التعليق
38أعجبنى
تحية لك وللجميع بالله عليك ان تركز قليلا لكي تفهم وتخلصني ماذا يعني اثنان اليس واحد زائد واحد «من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته، ويكون الاثنان جسدا واحدا». .. يترك الرجل اهله ويلتصق بامراءته وليس بنسائه ويصبحوا الاثنان جسد واحد يعني الاندماج الذري او الخليوي اتية من خلية يعني خلاياهم تندمج وهذا يعني تساوي بالحقوق زوجة واحدة وزوج واحد وضحت الفكرة عندنا بالمسيحية ليس مثل ما عندكم حلل لكم وحرم عليكم واذا كل البشر عددوا الزوجات وايضا انا نكون مخطئين ونكون عملنا عكس كلام الرب وبالنسبة للمثل الذي اتيت به عن اعدائي هذا مثل يرويه السيد المسيح باللذي عمله احد القياصرة ويعني الدينونة ويمكن مترجم خطئ او منقول خطئ استاذ احمد نحن لسنا حرفيين يجب ان تفهم المقصود والمجاز والامثلة الانجيل عبارة عن لوحة يجب تفكيك رموزها بالعقل المتفتح لذا هو صالح لكل زمان ومكان مودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
34أعجبنى
التسلسل: 60
العدد: 763604 - مفهوم المساواة غير مفهوم التساوي الرياضي
تحية للاستاذ عبد الحكيم عثمان وتحيتي للجميع ان المساوة بين جنسين مثل المراءة والرجل ليست حسبة رياضية وليست تقسيم رغيف بالمسطرة لاان هذا مستحيل وستكون القسمة مادية بحتة ولكن المساواة بالكرامة والمكانة والحقوق والواجبات هنا بيت القصيد وكبف ستوزع الواجبات بين الرجل والمراءة وطبيعتهما مختلفة وهل يقدر الرجل على الانجاب وارضاع الاطفال وتربيتهم مثل المراءة وبعيدا عن الدين ستجدوا كل له دوره المحدد طبيعيا المراءة عندها غرائز اقوى من الرجل وطبيعة الامومة تكون مسيطرة عليها وهي اقوى الغرائز ويوجد كثير من النساء الغير متزوجات ينجبون فقط ليقتنوا اطفال او يجلبوا اطفال مشردين ويربونهم واعرف عائلة ربت 53طفل مشردين وكان للمراءة الدور الاهم وهذا لمحبة الرجل لزوجته واراد اسعادها وتحقيق رغبتها العائلة بدون محبة ستفرط وتنهار وايضا اي عمل نقوم به اذا لم يكن فيه محبة لن ينجح ولو طبخة صغيرة ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
27أعجبنى
وبالنسبة للمثل الذي اتيت به عن اعدائي هذا مثل يرويه السيد المسيح باللذي عمله احد القياصرة ويعني الدينونة ويمكن مترجم خطئ او منقول خطئ 1 سيدي الافضل عدم التحدث عن الترجمة لانها تجاوزت فضائح وانا عندي مقالات لم تنشر في الموضوع 2 حبيبي مروان ايها الجيل الكافر الفاسد ام غير المؤمن الفاسد راجع النص بالانجليزي رجاء 3 وفي نهاية المطاف النص الذي اعطيتني اياه في الاسبانية افصلوا رؤوسهم عن اجسادهم 4 وايضا نعلم انه يوم القيامة او اي شيء ولكن هذا مصير معارضين المسيح ان يذبهحهم فعليا كلمة معارضين خاطئة وانما من لم يؤمن به 5 وايضا في نهاية المطاف كل اقوال المسيح امثال فلا تتحجج بانه مثل يعني بالعامية الترجمة يا سيد مرواح انقذتكم مرارا وتكرارا فالافضل ان لا تتحدث عنها ام تظننا لم نقرا الكتاب المقدس بالانجليزي ملاحظة هل تعلم ان الكتاب المقدس لم يقل على كرة الارض وانما قال دائرة .؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
33أعجبنى
حية لك وللجميع بالله عليك ان تركز قليلا لكي تفهم وتخلصني ماذا يعني اثنان اليس واحد زائد واحد «من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته، ويكون الاثنان جسدا واحدا». .. يترك الرجل اهله ويلتصق بامراءته وليس بنسائه ويصبحوا الاثنان جسد واحد يعني الاندماج الذري او الخليوي اتية من خلية يعني خلاياهم تندمج وهذا يعني تساوي بالحقوق زوجة واحدة وزوج واحد اها طيب راجع تعليقي رقم 22 2 المصيبة ان النص نفسه وارد في العهد القديم وبعده يقول الرب 1 الذكر يرث والفتاة لا ترث 2 وتعديد الزوجات عادي فاذن المعنى الذي توصلت انت له لا يصح فالنص اخوه موجود في العهد القدين بالحرف وبعده في عدم مساواة بين الرجل والفتاة وتعدد زوجات فكيف النص يعطي معنى المساواة ومنع تعدد الزوجات وهو موجود في العهد القديم وبعده تعدد زوجات وعدم مساواة ؟؟؟؟ ولا الرب عندكم في العهد القديم متناقض اجب على هاي الشغلة
إرسال شكوى على هذا التعليق
26أعجبنى
الاصل بالزواج زوجة واحدة وتعدد الزوجات حالة خاصة مشروطة وصعب تحقيق شروطها فالشرط الاول للتعدد المساواة وان كان مجرد خوف يعني بش يقين بل خوف من عدم قدرة المساوة تصبح حراما
إرسال شكوى على هذا التعليق
38أعجبنى
الترجمة الإسبانية ( Reina Valera ) للنصّ أعلاه كان أكثر جرأة ،، النصّ يأمر صراحة بقطع رؤوس الذين رفضوا أن يملكَ يسوع المحبة عليهم !
lucas 19 : 27
Y también a aquellos mis enemigos que no querian que yo reinase sobre ellos, traedlos aca y degolladlos delante de mi
كلمة degollado تعني فصل الرأس عن الجسد !! مؤسف جدا ان تتحدث عن الترجمة على كل حال احب ان اقول لك متى يفهم النص بانه رمزي ومتى يفهم النص بانه حقيقي؟؟؟؟ الاجابة عندما لا يعجبكم النص يكون رمزي وعندما يعبجكم يكون حقيقي شايف التقية
إرسال شكوى على هذا التعليق
35أعجبنى
ان اللبيب من اشارة يفهم وعندما تقراء كتاب 99 بالمئة منه يحث على المحبة والسلام ومساعدة الغير والفقراء ويحث على الفضيلة والقداسة وتجد فيه 1 بالمئة جملة تقول عكس ذلك فهذا يدل على شيئ يجب الوقوف عنده وتشغيل العقل قليلا لايضر اما اذا شاهدت كتاب يحكي نص نص يعني نصه عن الخير ونصه عن الشر وينسخ ايات تحث على الخير بايات تحث على الشر يجب ان تقف ايضا وتشغل عقلك نعم لكم دينكم ولي ديني والحريه الدينية والمودة وخلقناقم ام وقبائل لتتعارفوا وبعدها يقوال اقتلوا المشركين حيث ثقفتموهم وقاتلوا اللذين لايؤمنون بالله واليوم الاخر ويحلل تعدد الزوجات ولو كان بشروط مع انها ليست مذكورة بالقران يعني رح نجي معك ماذا تفعل بهذا التناقد وباي ايات ستعمل ستطر ان ترجع لاابن تيمية ولاابن كثير صح ولا انا غلطان ما عدا فضايح ملكات اليمين وشوف الناس والشيوخ كيف محرجين منها هي الراربط كيف ينسحب الشيخ ولا يردوفي قناة اقراء اكتب بسمة وهبة وحلقة ملكات اليمين حتجيك ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
39أعجبنى
التسلسل: 66
العدد: 763653 - وحتى لاتتعب هذا هو الرابط ملكات اليمين انصح بمشاهد
https://www.youtube.com/watch?v=NHp2yNydV8Y المقدمة حلوة ان هذه الحلقة كشفت النقاب عن عدم تغير كبير بين الجاهلية والاسلام ومودتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
36أعجبنى
ليس كل المسلمين يعودون الى ابن تيمية وابن كثير واما عن ملكات اليمين قلي اليوم على واقع الارض اين هن ملاكات اليمين رايحلي على النصوص والايات وقبل 1400 سنة ايضا كان في اليهودية والمسيحية في القرون الوسطى عبيد وملكات يمين
العبيد في اوروبا وامريكيا اكثر مما في الشرق الاوسط والافارقة في دول الغرب اكثر منهم في البلاد العربية لااقصد افارقة شمال افريقيا اقصد افارقة مجاهل افريقيا الذي ساقهم المستكشف الاوروبي بالالاف والذي يطلق عليهم النيكرو في تلك البلاد ولم يحصلوا على حريتهم الا مؤخرا فلاتكلمني عن ايات ولاتكلمني عن قبل 1400 سنة كلمة من تاريخ 1921 ومابعدها وعن اليوم بكفي متمسك بتاريخ مضى وقال الشيخ فلان وقال الربط الفلاني والرابط العلاني احكيلنا هل في مصر اليوم ملكات يمين لاتقلي قال الحويني وقال برهامي تحية للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
37أعجبنى
التسلسل: 68
العدد: 763671 - هل القران كلام الله عندكم ام كلام بشر
استاذ عثمان هل القران كلام الله عندكم ام لا الاتقولوا صالح لكل زمان ومكان هل احد نسخ هذه الاية او قال عنها لاتصلح الان او في المستقبل ام منتظرين ان تحكم الدولة الاسلامية وستطبق بحزافيرها كما رائينا ارجوك احضر الحلقة للاخر وشوف قول الشيوخ انها صالحة ولاتسقط ابدا كما قال الشيخ شحرور نعم كان في الماضي وعند اليهود سبايا ومحظيات لاانه الوضع كان هكذا وايضا في اوربا وفي جميع البلاد قديما كانت تجارة ونستنكرها جميعا وهي اعمال غير اخلاقية اما بعد مجيئ السيد المسيح الغى كل عمل غير اخلاقي ولم يستخدم اي عمل منهم بل رفضه بوصية المحبة التي تمسح الاستعباد والسبي والحروب والقتل وكل هذه الممارسات القبيحة اما بعد المسيح ياتي تشريع يقال عنه من سابع سما وفيه تشريع ملكات اليمين والسبي ويمارسه رسول قد بعث رحمة للعالمين كما يقول هذا تناقد واضح وغير مقنع من المعروف التشريعات الجديدة تحدث وتستنبط تشريعات متطورة وصالحة للحداثة والتقدم ولا تاخذ تشريعات قديمة من الاف السنين وتستخدمها واذا لم تقبل بالقران ولا بالاحاديث ولا بالسيرة ولا بالشيوخ يعني حضرتك مسلم كتوليك
في التوراة ايضا تشريع ملاكات اليمين الى اخرة من رجم الزانية وحرق السارق واكيد يقول عنه اليهودي صالح لكل زمان ومكان وكذالك في الانجيل هناك تشريعات لايعمل بها المسيحين ولاشك انك تقول ان الانجيل وماجاء فيه صالح لكل زمان ومكان وهناك شيئ اسمه فرائض هي الصالحة لكل زمان ومكان وهناك تشريعات الزمان والمكان وحالة المجتمع هي التي تحدد صلاحيتها او العمل بها واذا كان المسلمين كاتوليك فعليك وعلى غيرك الاشادة بهم وليس التهجم عليهم
إرسال شكوى على هذا التعليق
32أعجبنى
تقول وصيك المحبة التي تنهي الحرب والعبودية مذكور بعد وصية المحبة يا ايها العليد اخضعوا لاسيادكم بالجسد حتى العنيفين منهم هاي اية صريحة في العهد الجديد من كلام بوليس تدعوا الى العبودية والاستعباد فكيف تفسرها ام تقول وصية الحب تنهي العبودية والاستعباد والعلىدية مانت هت الى قبل مءة سنة ويت ريت من اصحاب وصية الحب وانما من العلمانيين والثورة الامريكية التي كانت الكنيسة ضدها يعني اذا وصية الحب ضد العبودية والاستعباد لماذا لم تنتهي العبودية حتى القرن تاسع عشر يعني بعد 1800 عام ويا ريت على ايدي اتباع المحبة وانما على ايدي اعداءهم يا الاهي تقول مسلم لا بتبع السنة ولا السيرة ولا الشيوخ وانت ماذا تتبع اعطيك فتاوة البابا او بعض اراءه 2 ايضا هناك مسلمين ينبعون القران فقط 3 وليس للشيوخ سلطة علينا هذا بتلاقيه في المسيحية عند البابا بس عجبتني وصية المحبة الغن العبودية ولكن تاخرت في مهمتها 1800 سنة والمصيبة بعد وصية المحبة وصية العبودية بقية تعليقك برد عليم لما اروح من اامتحان
إرسال شكوى على هذا التعليق
33أعجبنى
اما بعد مجيئ السيد المسيح الغى كل عمل غير اخلاقي ولم يستخدم اي عمل منهم بل رفضه بوصية المحبة التي تمسح الاستعباد والسبي والحروب والقتل وكل هذه الممارسات القبيحة انا اريد ان اركز على العبودية فحسب في تعليقي هذا تقول المسيح انهى اي عمل غير اخلاقي 1 المسيح اتى قبل 2000 سنة 2 والعبودية انتهت قبل 150 سنة 3 اي بقيت العبودية لمدة 1850 رغم ان المسيح قد اتى باللغاء الاستعباد والعبودية رغم ان اتباعه قد وصلوا للحكم بعد 313 سنة من موته ؟؟؟؟؟ يعني ضلهم مدة 1500 سنة لحد ما انهوا العبودية 4 والمصيبة ان العبودية لم ينهيها اتباع السيح وانما انهتها الثورة العلمانية والحرب الاهلية بين الشمال والجنوب ووووو بل الكنائس المسيحية كانت ضد اصلا انهاء العبودية ؟؟؟؟؟ 5 اي وصية محبة هذه التي تتحدث عنها انت تجعل من كلام المسيح محدود المعنى افاق جديدة يكمن معها سؤال وهي لماذا لم تغير تقول وصية المحبة انهت العبودية والاستعباد والعبودية اتت بعد 1850 سنة دون ان ننسى ان المسيح كان عندهم منتشر عبيد ولم يامر ولو مرة واحدة بتحريرهم ؟؟؟؟؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
34أعجبنى
اما بعد مجيئ السيد المسيح الغى كل عمل غير اخلاقي ولم يستخدم اي عمل منهم بل رفضه بوصية المحبة التي تمسح الاستعباد والسبي والحروب والقتل وكل هذه الممارسات القبيحة حسنا هاي راي الكنيسة في العبودية ثم أعلنت الكنيسة بعد ذلك أن »المساواة هى فى الروح وفى الحياة الآخرة، أمّا الجسد فقد خُلق لهذه الدنيا وعليه أن يخضع لكل ذى سلطان عليه، وأن يتحمّل ما يلقاه من عذابات وآلام مثلما تحمل جسد المسيح«. ومن الثابت أن المسيحية لم تُبد أى اعتراض على مؤسسة الرق، لا من وجهها السياسى ولا من وجهها الإقتصادى، ولم ترد بها شبهة اعتراض على ما يتمتع به أصحاب الرقيق من حقوق على رقيقهم، ولم تكن فى مضامينها دعوة لتحرير الرقيق لا فى أيام المسيح عليه السلام ولا أيام حواريه ولا أيام الكنائس على اختلاف مذاهبها. م انفي هذا الحكي 2 وانت تقول وصية المحبة انهت الاستعباد اذن يا احنا امام تناقد في الكتاب المقدس يا ان وصية المحبة لاتحمل هذا المعنى بتاتا
إرسال شكوى على هذا التعليق
30أعجبنى
التسلسل: 73
العدد: 763699 - سيد مروان سعيد العبودية الجزء الثاني
ان اللبيب من اشارة يفهم وعندما تقراء كتاب 99 بالمئة منه يحث على المحبة والسلام ومساعدة الغير والفقراء ويحث على الفضيلة والقداسة وتجد فيه 1 بالمئة جملة تقول عكس ذلك فهذا يدل على شيئ يجب الوقوف عنده وتشغيل العقل قليلا لايضر 1 عن موضوع البيب من الاشارة يفهم في تعليق الك جميل في مقالة pedophelo بما يرضي الله جميل جدا التليق وعندما تقراء كتاب 99 بالمئة منه يحث على المحبة والسلام العهد القديم يدعوا الى المحبة والسلام !!!!!! فعليا ترى العهد الجديد ما اجت المحبة والسلام الا من باب الخنوع والخوف من الاضطهاد ومساعدة الغير والفقراء هذا موجود في كل الديانات ويحث على الفضيلة والقداسة وتجد فيه ما معنى الفضيلة والقداسة عن كل دين مفهومها الهاص 1 بالمئة جملة تقول عكس ذلك فهذا يدل على شيئ يجب الوقوف عنده وتشغيل العقل قليلا لايض 1 او تناقض 2 وايضا لماذا لا تطبق هذا على القران ام حلال عليك حرام على غيرك 3 صراحة انا شاعر بحرج منك بقولك انه خطا ترجمة ترى الكتاب المقدس صدقني بلغته الاصلية مليانة فضايح ولكن للاسف لا ينشروا لي لابينها لكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
29أعجبنى
اما اذا شاهدت كتاب يحكي نص نص يعني نصه عن الخير ونصه عن الشر وينسخ ايات تحث على الخير بايات تحث على الشر يجب ان تقف ايضا وتشغل عقلك 1 اما نسخ ايات الخير فهذا عند السلفية الوهابية القذرة فلا تطبقها علي رجاء لاني لا اطبق كلام البروتستانت والمسيحين الصهيونيين عليك او اصحاب التتفسير الحرفي البعيد عن الزمزي 2 نصفه ترى انت كنت زمان مفكر ان القران المكي موجود اول القران ولك تعليق بهذا المعنى 3 اما الوقوف وتشغيل العقل عادة او دائما انت لا ترد على حججي التي اطرحها عليك او تاخذ موقفك وتعيده في مكان اخر حتى لو اثبتت لك انك مخطئ او مرات حتى ما بتقرا زي في المقالة السابقة عندما قلت ان التلمود هو من يتهم مريم بان عمرها كان 12 عند زواجها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! نعم لكم دينكم ولي ديني والحريه الدينية والمودة وخلقناقم ام وقبائل لتتعارفوا وبعدها يقوال ص
إرسال شكوى على هذا التعليق
33أعجبنى
القران يقول في اية واضحة ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين يعني بالعامية هاي الاية ترد على كل الاعمال الارهابي والاحاديث الشريرة مع العلم يا عزيزي ان اية اقتلوا المشركين اتت مقيدة بسنتها والذين عاهدناهم عند سنة الثامنة اما اية الجزية يا صديقي غير المسلم يدفع جزية والمسلم يدفع زكاة اذن على ماذا تعترض مع العلم ان البعض فعلا كان اية الجزية منسوخة 3-قسم يرى أن أية السيف ليست بناسخة مطلقا بل هي حالة مخصوصة في زمن معين لأشخاص بعينهم بل أن أية السيف منسوخة بقوله تعالى ( فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً ) اريد ان اكمل ولكني مليت
إرسال شكوى على هذا التعليق
34أعجبنى