تعليقات الموقع (69)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 595040 - تذكروا ما قالته د. وفاء سلطان عن الحبوب المغلية
|
2015 / 1 / 1 - 22:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
الحكيم البابلي
|
العزيزة مكارم ابراهيم سنة سعيدة مُباركة لك ولعائلتك ولموقع الحوار المتمدن وكل الناس الذين بهم المحبة والمسرة، هو أول مقال أقرأه للسنة الجديدة، وكله محبة وتسامح وتحريض على عمل الخير، ولهذا أتفائل بأنها ستكون سنة خير...آمين
لا أعرف ماذا ستكون ردود فعل السيد عبد الله خلف بعد قراءة المقال، ولا أتأمل أي خير سيبدر عنه، ويؤسفني أن نوعيات من البشر كالسيد عبد الله هذا هي (حبوب مغلية) كالتي سبق للسيدة د. وفاء سلطان أن كتبت عنها وعن القصة الصينية التي خلف تسمية (الحبوب المغلية) إن كان بعضكم يتذكر الحبوب المغلية لا يُمكنها أن تُزرَع أو تُثمِر أو تتبرعم، لأنها سبق أن غُليت بالماء الحار لدرجة ماتت داخلها الحياة وأصبحت هباءً، والهباء لا يُثمر وهذا بالضبط ما تفعله النصوص القرآنية ببني البشر وبمن يؤمن بها، تُغلي عقله بحيث تسلبه أية إمكانية لإن يكون مُثمراً ومٌنتجاً للخير والحب برأيي الشخصي كل الديانات خرافة وجهل وغيبيات كانت وليدة أزمنة تُليق بها، وإن كانت بعضها لا تزال موجودة، فعلى الأقل نتأمل أن لا تؤذي أحداً، وكما قالت السيدة سلطان: بإمكانك أن تؤمِن بالحجر ولكن .. لا تضربني بهِ محبة وفرح وسلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
141
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 595042 - ما يستاهل
|
2015 / 1 / 1 - 22:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
نجيب
|
ما يستاهل هذا الاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
89
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 595044 - لاتتعبي نفسك اخت مكارم
|
2015 / 1 / 1 - 22:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد حسن البغدادي
|
تحية اخت مكارم.
اقول، وهذا رايي الشخصي، لاتتعبي نفسك مع هؤلاء ، فان هؤلاء لايفهموا لغتنا،انهم يفهموا لغة واحدة، وهي، قال الله وقال الرسول.
ثم اننا لانزعل من كتاباته وتعليقاته، فهي تمثل لغة المسلم المتشبع بعقيدة الاسلام، بل على العكس، كلما اكثر وكرر ونسخ ولصق تعليقاته، يكثر عدد الكتاب المنتقدين للإسلام،
حيث ان المقالات التي تنتقد عقيدة الاسلام اكثر من مقالات اخرى، مقآونة بسنتين فقط، حيث كان عدد هذه المقالات، مقالة واحدة في الأسبوع .
تحياتي...
ان تعليقاته خارج نطاق المقالات، تدل على عدم وجود جواب لديه، فيستخدم التهريج للتضليل على الموضوع، وهذا هو الاسلام.
إرسال شكوى على هذا التعليق
91
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 4
|
العدد: 595046 - الى الزميل الحكيم البابلي
|
2015 / 1 / 1 - 22:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
صديقي العزيز طلعت ميشو تحية طيبة وكل عام وانت واسرتك بالف خير ربما مقالتي هذه لن تؤثر بالسيد عبد الله خلف هي محاولة وفرصة اخيرة للتغيير عسى وللعل هكذا تعلمنا في التمريض يجب ان لايياس من علاج المريض لااقصد ان الاخ عبدالله مريض لاابدا لكن اقصد ان مهنتي كممرضة علمتني عدم الياس في عملي مهما كان صعوبة تعتريه هي محاولة مني لابين للاخ المعلق باننا نسعى لنشر الحب على كوكب الارض دعنا من بث البغض والكراهية يكفي دمار وقتال بين البشر لماذا يموت يوميا في العراق وسوريا ابرياء لم يفعلوا اي جريمة سوى كونهم ابرياء من يقتلهم هو العنصرية وكره الاخر المختلف لهذا علينا ان نعلم ابنائنا حب الاخر المختلف تقبل مني خالص المحبة والاعتزاز
إرسال شكوى على هذا التعليق
155
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 595054 - أهلاً بكِ سيدتي | مكارم إبراهيم1
|
2015 / 1 / 1 - 23:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله خلف
|
أهلاً بكِ سيدة | مكارم إبراهيم , ألف تحية لشخصكِ الكريم . سأرد على 3 نقاط مهمه في مقالكِ , و هي : • المملكة العربية السعودية ؛ قامت بالكثير و الكثير من الخدمات للاخوه المسلمين , فكم من مليارات صرفتها السعودية على الدول الشقيقة وقت النكبات . الأشقاء السوريين كثيراً منهم في السعودية , فالسعودية جاءها عشرات الآلاف من السوريين ؛ الذين ذاقوا ويلات الحرب في بلدهم , و هذا واقع أنا معاصره في وقتي الحالي , و تأكدِ أنني كنت حاضر عشاء الليلة ؛ عند أحد الأصدقاء , و نصف المجلس من أخواني السوريين . وجهة نظري ؛ هي : حالة سوريا قبل الثورة أفضل بكثير من حالها الآن , فسبق أن بيّنت هذه النظرة منذ الشرارة الأولى للثورة . • الذي يحصل بيني و بين المسيحيين هو شيء طبيعي 100% , فأنا لم أتجاوز (قانون نيوتن الثالث) , و الذي نصه : (لكل قوة فعل قوة رد فعل، مساوية لها في المقدار ومعاكسة لها في الاتجاه) . فبداية دخولي لهذا الموقع كنت أركز على (الللادينيين) , و لكن لاحظت أن المسيحي أكثر تطرفاً في محاربة المسلم!... لذلك , أنا أمارس (قانون فيزيائي) . أين أنتِ من تعليقات المسيحيين المتطرفة بالموقع؟ لماذا التركيز علي!؟ .
إرسال شكوى على هذا التعليق
85
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 595055 - أهلاً بكِ سيدتي | مكارم إبراهيم2
|
2015 / 1 / 2 - 00:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله خلف
|
• بالنسبة للــ(ملحدين) ؛ فجميع الأديان تُحاربهم , و السبب (الأخلاق) , الرجاء متابعة : كيف ينظر الغرب إلى الملحد؟ : http://www.youtube.com/watch?v=kbTiGIMgozs الإنسان ؛ عندما ينكر (وجود الله) تسقط الأخلاق , فكثيراً ما حصلت مناظرات حول الأخلاق ؛ بين (المؤمنين) و (الملحدين) . لذا يرى [جون لوك] -مؤسس الدولة المدنية- في رسالته في (التسامح) أن (الملحد) غير مقبول في المجتمع المدني، فيقول : (لا يمكن التسامح على الإطلاق مع الذين ينكرون وجود الله , فالوعد و العهد و القسم من حيث هي روابط المجتمع البشري ليس لها قيمة بالنسبة الى الملحد، فإنكار الله حتى لو كان بالفكر فقط يفكك جميع الأشياء) . المصدر : كتاب : (رسالة في التسامح ص57) لـ[جون لوك] .
أخيراً : أشكركِ على مقالكِ هذا , و صدقيني أنني لا أكن البغض لأي إنسان , بل أُطبق (قانون نيوتن الثالث) , هذه هي المسألة ببساطة .
تحياتي المخلصة لشخصكِ الكريم
إرسال شكوى على هذا التعليق
95
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 595056 - هلا فعلتم بهذه النصائح التي تطالبون بها الأخ خلف؟
|
2015 / 1 / 2 - 00:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله اغونان
|
المبدأ هو اختلاف الأديان
لكم دينكم ولي دين
غزارة ردود الأخ الكريم عبد الله خلف واصراره هو مايدفعني أيضا الى نفس الشيئ
هناك كتاب ومعلقون مواضبون على مهاجمة وتسفيه الله والاسلام والنبي والقران
بل يمكن الجزم عن معاينة بأن موقع الحوار المتمدن صار في الحقيقة موقع صراع أديان
فالمقالات الأكثر قراءة هي مايتناول الأديان وتكثر التعليقات والردود الى حد الهجاء و
الانفلات.هناك كتاب علمانيون وملحدون ومسيحيون يهاجمون الاسلام والمسلمين والعرب
فيلزم الرد عليهم بل هناك تخصص مقصود وتسامح في تطبيق شروط الكتابة والتعليق
جميل أن تنصحوا الأخ عبد الله خلفلكن دون وصاية فلنا اعتقاداتنا ولكم اعتقاداتكم لكن
أنتم أحوج الى هذه التوجيهات التي تنسون أن تعملوا بها وتطبقوها على أنفسكم
فيا أيها المعلم غيره---- هلا لنفسك ذا التعليم
والله تعالى يهدي الجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
161
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 595058 - المدعو عبد!!الله خلف داعشي
|
2015 / 1 / 2 - 01:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
ملحد
|
المدعو عبد!!الله خلف داعشي بامتياز فاحذروا منه! انه يؤيد وبقوة فتوى الازهر الداعية الى, ليس فقط , قتل المرتد عن الاسلام, وانما ابناءه ايضا!!!!!!! وربما احفاده ان وجدوا........
تابعي النقاش الذي دار بيني وبينه على الرابط التالي:
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=370051
الان ,اختي الكاتبة ,ما الفرق بين هذا المدعو عبد!!الله خلف وداعش الارهابية? ارجو ان لا تستمرين بمناداته ب (اخي)! هل يشرفك ان تكوني اخت لداعشي?! استطيع , كملحد مثقف, ان ارد على كل هراءاته وخزعبلاته فيما يتعلق بهجومه على الملحدين واللادينيين..... ولكنني اتخذت موقفا بعدم الدخول في نقاش مع دواعش ...
إرسال شكوى على هذا التعليق
133
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 595059 - وسط ضجيج
|
2015 / 1 / 2 - 01:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
فريد جلَو
|
وسط كل هذا الضجيج الذي افتقر الى الحجبج للحقيقه والانسانيه لايسعني سوى ان اصمت الى حين ولكن علي ان اشهر اضعف سلاحي وهو تحيه الى كاتبتنا مكارم
إرسال شكوى على هذا التعليق
151
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 595063 - قانون نيوتن الرابع!
|
2015 / 1 / 2 - 02:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
ملحد
|
المؤمن بشكل عام, والمسلم المؤمن بشكل خاص, هو المبادر دائما بالهجوم على الراي الاخر المخالف وخاصة ضد الملحدين اواللادينيين او اللاادريين.... فمن يراجع تاريخ الاديان يكتشف بسهولة ان الملحد هو الذي كان دائما ملاحقا ومضطهدا من قبل( المؤمن) ! فاصل كلمة الحاد atheism وملحد atheist كانت قد اطلقت , للتحقير والازدراء!, على اولئك الذين لا يؤمنون بخرافات وخزعبلات قصة, اله/ الهة.....
فها هو المدعو عبد!!الله خلف يحكم بشكل مسبق على الملحدين بانهم بلا اخلاق!!! اقتباس من تعليقه رقم 6: الإنسان ؛ عندما ينكر (وجود الله) تسقط الأخلاق !!! ثم يستطرد ويقول انه يطبق قانون نيوتن الثالث!
اما نحن فنقول له ولامثاله انه يوجد ايضا(قانون نيوتن الرابع!) الذي يقول التالي: لكل فعل رد فعل مضاعف له في المقدار ومساوي له في الاتجاه. فالبغض والكراهية والعنف....لا يجر الا بغض وكراهية وعنف مضاعف... واحد من ثمانية ألمان مستعدون للتظاهر ضد المسلمين! http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2015/01/150101_gernamy_muslims_march_merkel نفس الحالة تسود معظم دول اوروبا والعداء للاسلام والمسلمين في ارتفاع مضطرد وعلى نفسها جنت براقش
إرسال شكوى على هذا التعليق
89
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 595067 - قانون نيوتن الرابع
|
2015 / 1 / 2 - 03:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
هانى شاكر
|
قانون نيوتن الرابع __________
نهيتك لم تنتهى ... و الطبع فيك غالب و ديل الكلب لم ينعدل .. و ان حطوا فيه قالب
مثل مصرى قديم
....
إرسال شكوى على هذا التعليق
220
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 595074 - لا فض فوك!
|
2015 / 1 / 2 - 05:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
خالد سالم
|
كلامك مؤثر ولا داعي لاضاعة الوقت في هذه الردود،، فإذا لم نفهم أن التسامح في بذرة الإسلام وأن الحساب سيكون يوم الحساب فلا أمل فيمن يتفوهون وينفثون سمومهم باسم الدين، أي دين كان، . كل عام أنت وقراؤك والموقع بألف خير
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 595075 - فالج لاتعالج ..هذه عاهات ال سعود المتحجرة
|
2015 / 1 / 2 - 05:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد صالح سلوم
|
الرفيقة مكارم اذا دققت قليلا ستكتشفين ان الثلاثة عبدالله خلف وعبدالله اغونان وابو بكر الروي شخصا واحدا وبلغة مشتركة هي لغة مباجث ال سعود لهذا تحرك الثلاثة معا دون صدفة..وانصحك بقراءة رواية عبد الرحمن منيف مدن الملح مازالت عبارة قالها لي في قابس بتونس عن خبث وفتنة ال سعود تتردد في مسامعي كلما تابعت العربية او تعليقات مباحث ال سعود او وسائل اعلامهم..هذه مهنة عند مباحث ال سعود فكيف ستقطعين بارزاقهم الداعشية واقصد بارزاق عبدالله خلف واخواته اغونان والراوي ههههه..وفي كلامك الطيب بعض الخلط بين السياسات والتعامل مع اللاجئين السوريين والفلسطينيين ..فقبل اندلاع معارك مخيم اليرموك وغيره من مخيمات كان هناك اجتماع للسي اي ايه للتشاور حول مسؤوليات كل طرف بعد اعطاء الاوامر للنصرة وحماس وغيرها من الاسلاميين الصهاينة من ادواتهم الاقليميين كال ثان وسعود وتحملت يومها السويد مسؤولية استقبال بعض سكان مخيم اليرموك وغيره..جرى الحديث عن هذا قبل اندلاع عمليات التطهير العرقي الاسلامي القطري السعودي الصهيوني الامريكي لابناء المخيم ويمكن مطالعتها في صفحات للرفيق نزار نيوف علىى الانترنيت..
إرسال شكوى على هذا التعليق
83
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 595079 - المثل الأعلى هو الرد الأمثل
|
2015 / 1 / 2 - 06:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
يوحنا
|
اسمحوا لي أن أضيف رأيي تعليقاً على رد الأخ عبد الله خلف على مقال الكاتب بأنه يطبق قانون لكل فعل رد مساوي قرأت تعليقه الهجومي العدائي على مقال الأستاذ مجدي خليل الذي يتكلم عن إنسانية المسيح . قد يكون على حق في وجود تناقضات في الإنجيل كما في كل الكتب الدينية ولكن المؤمن بها لايراها بل يبررها. الأستاذ مجدي خليل مؤمن بمسيحه ويريد إظهار جانبه الإيجابي بمناسبة استقبال عام جديد. لم يهاجم أحد بل تكلم بما يعتقده في مسيحه من محبة وإنسانية بعض كتاب الحوار المتمدن يقومون بدراسات بحثية أكاديمية في نقد الأديان وهي من إختصاصهم ويشكرون عليها. وبعض المتعصبين يكتبون بشكل مستفز. ولكن أرى أنه بدلاً من الرد بالمثل لماذا لا يكون الرد بكتابة مواضيع أو قصص مضيئة من القرآن أو من واقع المسلمين
الموضوع الثاني الذي طرحه المعلق هو مساعدة السعودية للاجئين السوريين ولم يردّ على سؤال الكاتبة بأن السعودية لم تسمح لهم بالحج. ما تقوم به السعودية هو كما يقول المثل - بيقتل القتيل وبيمشي بجنازته - لولا السعودية لما تأزم الوضع في سوريا . السعودية من المحرضين والداعمين والممولين وتدخلها في تحديد رئيس سوريا
إرسال شكوى على هذا التعليق
154
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 595081 - صباح الخير
|
2015 / 1 / 2 - 06:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
قاسم حسن محاجنة
|
العزيزة مكارم تحية ملاحظة صغيرة بخصوص مساعدة اللاجئين السوريين . العرب وانظمتهم ينظرون فقط للاجئات ،ويبحثون عن زوجات صغيرات سوريات . هذا ما يبحث عنه العرب شعوبا وحكاما . تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
91
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 595082 - الكاتبة الفاضلة مكارم ابراهيم تحية
|
2015 / 1 / 2 - 06:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
مريم نجمه
|
سنة مباركة وسعيدة للاخت العزيزة مكارم
أرق تحية وأعمق معانيها لفكرك النير واسلوبك المفعم بالتجربة والعلم والمعرفة والرقي وحرفك الملئ بالمحبة والإنسانية يسعد صباحك الجميل كروحك النبيلة أيتها الرفيقة الواعية سلمت يداك تمنياتنا لك بالصحة والعافية والفرح وكل عام وانت بنشاط بوركتِ ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 595083 - انه مبرمج ومؤدلج ودماغه معصلج
|
2015 / 1 / 2 - 07:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي البابلي
|
بعد التحية ومزيد الاحترام وكل عام وانتم والجميع بخير الغريب ايضا ان عبد الله خلف نفسه يغلق باب التعليق للحوار في موقعه بينما لايترك مقالا الا ويدس فيه تعليقا بطريق النسخ واللصق وواضح انه لديه اكثر من موظف مأجور باتجاه الحوار المتمدن . الاخ مريض بالهوس الديني الاستحواذي اللاعقلاني المزمن قد تنفع فيه صدمات كهربائية عالية الشدة في الصدغين ..لكن موضوعه ابعد من هذا فالواضح انه يستفيد ماليا من اموال كبار شيوخ الخليج عدا آل سعود والحساب معهم كما يبدو بالقطعة على عدد التعليقات في الساعة الواحدة يوميا وأهم ألاجور عنده ماينتظره في الجنة من الحواري والغلمان وانهار الخمر المعتقة من الالاف السنين ..هكذا يقول النبي باحاديثه ونصوص القرآن . هو يركز على نقد المسيحية بينما لايوجد مسيحي يقول ان الانجيل منزل من السماء ولايقولون انها تصلح لكل زمان ومكان ..الا المسلمون فدينهم دين داعش بالتمام والكمال وما طبقوه على المسحيين واليزيديين لم يأتوه من فراغ فهكذا الاسلام وبانت اكذوبته انه دين سماحة ورحمة ومحبة وسلام بينما الدواعش فقدوها وما المعتدلون من الاسلاميين الا منافقين او لم يفهموا من الدين شيء .
إرسال شكوى على هذا التعليق
95
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 595084 - عبدالله خلف تعقيب النقطة الأولى والثانية
|
2015 / 1 / 2 - 07:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
john habil
|
سأرد على 3 نقاط مهمه في مقالكِ , و هي : • المملكة العربية السعودية ؛ قامت بالكثير و الكثير من الخدمات للاخوه المسلمين , فكم من مليارات صرفتها السعودية على الدول الشقيقة وقت النكبات ردنا على عبدالله نعم أوافقك الرأي فالسعودية دفعت الملايين ثمن الأجساد الوهابية النتنة ( بقيمة مليون ريال للرأس السعودي في (( مزاد علني)) في العاصمة الرياض للذهاب إلى دمشق العاصمة السورية وتفجير أجسادهم القذرة بين الأبرياء وأخرها كان صواريخ غراد واسلحة وأجهزة اتصال داخل صناديق المساعدة الإنسانية السعودي عبر تركيا نعم مدٌوا العشائر العراقية بالمال والسلاح وأوجدوهم كدولة اسلامية نعم اشتروا الجامعة العربية ومصر والشهادة لله يستقبلون شيوخ الفتنة مثل الشهال اللبناني والعرعور السوري الذي يريد ان يقصٌب ويفرم اجساد الطوائف السورية ( الأقليات ) ويرميها للكلاب .
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 595089 - العقول المغيبة في رمال الصحراء
|
2015 / 1 / 2 - 08:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
john habil
|
الذي يحصل بيني و بين المسيحيين هو شيء طبيعي 100% , و لكن لاحظت أن المسيحي أكثر تطرفاً في محاربة المسلم خلف انتهى. الأعراب أشد كفراً (قرآن ) هذا البدوي الجاهل الذي يؤمن بخرافات البخاري ،مثل شرب بول البعيرويقبل أن يتهم البخاري رسوله، بأنه مسحور وحاول الإنتحار مراراً ، و وضع الشيطان على لسانه وحياً ( وسجد لتلك الغرانيق العلا مع المسلمين )و قطٌع أوصال اللصوص وسمل عيونهم ورماهم في حر الضهيرة من أجل إبله وبولهم ، ما هو وشيوخه إلاٌ المغيبين في عالم الجهل والخرافة ثانياً من هو المتطرف إن الدين عند الله هو الإسلام قرآن لا تتخذوا من اليهود والنصارى أولياء بعضهم قرآن الذين لا يؤمنون بدين الحق من أهل الكتاب ( مسيحيون ويهود ) ولا يحرمون حتى يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون ( قرآن سلام ومحية لا يبقى في جزيرة العرب دينان حديث الفاتحة الضالين قرآن إذا كان عقلك لا يرفض خرافات البخاري، ولا آبات التطرف التي عشتها وتربيت عليها فكيف سوف تكون نظرتك للآخرين ؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
153
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 595091 - الاستاذة مكارم ابراهيم المحترمة
|
2015 / 1 / 2 - 09:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
وليد يوسف عطو
|
اعجبتني مقالتكم حول تعليقات عبدالله خلف ... منذ بداية نشر مقالاتي في (الحوار المتمدن ) قررت الالتزام بسياسة الادارة في النشر واحترام المخالفين لي ومنهم الكاتب ( طلعتن خيري ) والكتاب الليبراليين والمتعصبين من ماركسيين تقليديين ومتدينين .ان الموقف من عبداللله خلف يجب الا ينسينا موقفنا من الاخرين . انظر التعليقات التي تصلني والزملاء الاخرين والكلام البذيء الذي يسطرونه لي . اتمنتى على ادارة الحوار المتدن اختيار حلا من بين حلين اثنين .. الاول اعطاء كاتب المقال الحرية في حذف التعليق الذي يرفض مضمونه والاختيار الثاني هو تجربة ادارة الحوار المتمدن في نشر التعليقات فقط على فيسبوك الحوار المتمدن وبذلك يصبح من حق كاتب المقال حذف التعليقات المسيئة او استعمال حقه في منع التعليقات على المقال . ختاما ارسل لكم رابط مقاي (المسلمون اخوة يسوع ) وهو يتضمن قصة السامري الصالح اتمنى الن تعجبكم .
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=282247
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 21
|
العدد: 595092 - الى الاخ عبد الله خلف
|
2015 / 1 / 2 - 09:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة اتفهم انك بسبب هجوم المسيحيين المتطرفيين طبعا وليس المعتدلين منهم هو سبب دفاعك عن الاسلام وهذا من حقك اما اللادينين فمن حقهم ايضا ابداء وجهة نظرهم في الاديان وطبعا اللاديني الحقيقي يقف على بعد متساو من كل الاديان والا فانه يكذب اذا ركز نقده فقط ضد الاسلام ومجد المسيحية او اليهودية فهو غير موضوعي وهو ليس لاديني وهنا يسقط القناع عنه وانا نفسي انتقدت الكاتبة وفاء سلطان لانها كانت تسقط الاسلام وتمجد المسيحية ولهذا وجدت انها لاتقف على بعد متساو من الاديان فلايمكن ان تكون لادينية كما تزعم فانا انتقد من ارى انه غير موضوعي وانه راديكالي في تطرفه الى اليمين تحية لك عزيزي
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 22
|
العدد: 595094 - الى عبد الله خلف بالنسبة للسعودية
|
2015 / 1 / 2 - 09:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
بالنسبة لمساعدة السعودية للسوريين لدي معارف سوريين واعز صديقة سورية درسنا معا في جامعة دمشق لم يسمح لها بدخول السعودية في زيارة الكعبة وحاولت حتى بعد الحج تقول غير مسموح للسوريين الا بشروط جد ضيقة ومحدودة معلوماتي هي ان السعودية لم تسمح للحجاج السوريين بالحج وهذه من مصادر موثوقة جدا والسوريين متجمعين في لبنان ومخيمات الزعتري في الاردن وفي تركيا واليوم تركيا سمحت باعطائهم الهويات لان غالبتهم يصلون لهناك لشراء اوراق مزورة للسفر لاوروبا ومعلوماتي ان قطر تدعم داعش ماديا كما كانت تدعم القاعدة ماديا لقتل الابرياء لتفريغ العراق وسوريا من شعوبها الاصلية وربما لديها خطط بملئ العراق وسوريا بشعوبا اخرى صديقة للسعودية تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 595096 - الغالية عزيزتنا مكارم
|
2015 / 1 / 2 - 09:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
جريس الهامس
|
ا رسالتك إلى السيد عبدالله خلف - هي في الحقيقة رسالة تربوبة أخلاقية لجميع التكفيريين الذين يظنون أنهم يملكون الحقيقة وحدهم وغبرهم لايعرف شيئاً . وهؤلاء التكفيريون التماميون . في كل أتباع الديانات وإن كانت نسبتهم في أتباع الديانة الإسلامية ا ا أكثر من غيرهم علماهناك اّبات في القراّن المتناقض كالتوراة والإنجيل توجد ايات ضد التكفيريين كقيرة ( مقل - لاإكراه في الدين --- و منشاء فليؤمن ومن شاء فليكفر وغيرها) وكان للتطور العلمي والتكنولوجي ج الحديث مع الأسف في مجتمعاتنا المتخلفة ردود فعل عكسية حيث أصبحت التمامية والعنصرية تنشر كل وسائل التخريب لعقول الناشئة بسهولة كبيرة نجانية على النث خصوصا في بلاد الإغتراب بين اللاجئين خصوصاً حيث نسبة الأمية كبيرة بينهم حيث يعامل معظمهم ٍسكان البلاد التي إحتضنتهم وقدمت لهم الحياة الكريمة والحرية يعاملونهم كأعداء وكفار ويحللون لأنفسهم سرقتهم والإحتيال عليهم وتدميرهم إذا أتيحت لهم الفرصة ىوأتاهم الدعم البترودولاري برعاية أمريكا منشئة أول قواعد الإرهابيين في أفغانستان حىعصابات داعش والنصرة وغيره الكثير ...وفي وضع نا الحالي بعد غي
إرسال شكوى على هذا التعليق
150
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 595102 - بعيدأ عن الاديان
|
2015 / 1 / 2 - 10:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
مجدي محمدى
|
بعيدأ عن الاديان.. شدنى الفضول ان اقرأ عن بـــولــس وما كتبه هذا الرجل ليثير الاستاذ خلف... ومع قصر معرفتى بالديانة المسيحية استطيع ان اقول ان بـــولــس هو شخص كتب اجمل ما قرأت عن الحب والمحبة والفضيلة وصنف الفضيلة التى تخلو من الحب انها ليست فضيلة...ومات الرجل دون ان يقتل احد او يشتم احد من اللذين احلوا دمه. إليس هذا شئ يختلف عن سورة المسد وشانئك هو الابتر و هجاء ابو جهل وتكفير اليهود والنصارى؟؟ ليتنا نحترم كل من ساعد فى رقى الفكر الانسانى..تحياتى
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 25
|
العدد: 595110 - الى عبدالله اغونان
|
2015 / 1 / 2 - 11:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة لم افهم سؤالك الموجه لي ماذا تعني هل انا اطبق مااطلبه من عبد الله خلف؟ انا درست التمريض في جامعة كوبنهاكن الغالبية فيها مسيحيين او لادينيين اهم المواد في دراستنا خلال 4 سنوات كانت الاخلاق كيف نتعامل مع المرضى المختلفين عنا دينا وقومية ومذهب او فكريا كل نقاشتانا كانت تتناول ماذا نفعل عندما نكون في المنطقة الحرجة اتذكر في احد الاقسام عندما كنت طالبة تطبيق في المستشفى الوطني كانت المريضة من جماعة شهود يوحنا وهذه الطائفة درسنا عنهم بانهم لايسمحون لطائفتهم باخذ دم متبرع من اي شخص حتى لو كان سيموت ويجب ان نحترم رغبتهم الدينية لانه محرم عليهم حتى الاطفال فكنا في جدالات كثيرة في الدراسة هل ننقذ الطفل باعطائه دم ام لايجوز ان نتجاوز على مبادئهم الدينية وطبعا دوما ننتهي باحترام عقائد لمرضى واطروحة تخرجي تناولت كيف نحترم اختلاف عادات وقوميات وطقوس دينية المرضى مرة كانت المريضة بوذية وطلبت مني ان احافظ على رداء جلبته معها للمشفى وقالت لي اذا مت تلبسيني الرداء ولاتحركي اي شئ اضعه على المائدة بقربي واحترمت رغبتها ونفذت رغباتها بامانةكما احترم رغبة المسلم بتناوله لحم حلال
إرسال شكوى على هذا التعليق
117
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 595114 - زميلي | ملحد
|
2015 / 1 / 2 - 11:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله خلف
|
أنت أتيت بنقطتين , هما : - نظرة المجتمع للملحد , طبعاً هذه ليست وجهة نظري ؛ بل وجهة نظر جميع الأمم , و قد جئنا لك بوجهة نظر (مؤسس الدولة المدنية) . يا زميلنا , الملحد تحاربه كل الأنظمة دون أستثناء ؛ تابع الرابط الذي أرسلته للسيدة | مكارم .
طبعاً , أنا لا أنفي أنه كان لي وجهة نظر في (المرتد) , و لكن وجهة نظري تغيّرت , تابع : http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=410556 لذلك , عليك التركيز بالتواريخ بين تعليقاتي التي جلبتها أنت , و بين تعليقاتي بهذا الرابط .
إرسال شكوى على هذا التعليق
86
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 595115 - john habil
|
2015 / 1 / 2 - 11:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله خلف
|
[عندما أتت امرأة كنعانية إليه تطلب منه الرحمة (إرحمني يا سيد يا ابن داود) [متى 15: 22]، ثم سجدت له لتستعطفه بذلك [متى 15: 25]، أجابها يسوع وبكل عفوية (ليس حسناً أن يُؤخذ خبز البنين ويُطرح للكلاب) [متى 15: 26]. والبنين هنا هم اليهود، وأما الكلاب فغيرهم من الأعراق مضافاً لهم هذه المسكينة الكنعانية. فلو طبقنا معاييره اليوم كما وردت في الإنجيل لأصبح لدينا صنفين من بني البشر: السادة اليهود، والكلاب، فقط لا غير] . هكذا كان ينظر (يسوع) و (اليهود) لبقية البشر , يرونهم مجرد كلاب ؛ يجب أن لا تُعامل كالبشر! . تابع : لا يجوز للمسيحيين تهنئة المسلمين في أعيادهم (مراجع مسيحية مصورة) : https://www.youtube.com/watch?v=3HTK3r4SYHs
إرسال شكوى على هذا التعليق
91
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 595116 - سيدتي | مكارم , ألف تحية
|
2015 / 1 / 2 - 11:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله خلف
|
لا أعلم عن مسألة منع حج السوريين , و لا أعلم لماذا المنع . المؤكد عندي هو : أن السوريين الذين تركوا بلدهم بسبب الدمار ؛ يحملون إقامات دائمة في السعودية , و معفيين من أي رسوم للدولة .
ملاحظة : منذ البداية كانت وجهة نظري هي أن الذي يحصل في سوريا كان خطأ كبير , فوجهة نظري تقول : الأفضل وجود (بشار) بدلاً من الدمار الذي سيلحق سوريا . ماذا جنى الثوار؟... كل الذي جنوه هو تدمير البنية التحتية لسوريا , مع ضياع الأمن و الأمان .
إرسال شكوى على هذا التعليق
161
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 29
|
العدد: 595118 - الى ملحد
|
2015 / 1 / 2 - 11:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة اخي الكريم وشكرا لمرورك والمداخلة اطلعت على لنك الحوار عند الدكتور سامي الذيب بينك وبين عبد الله خلف ولاحظت انه عبد الله خلف يؤيد فتوى الازهر بقتل المرتد وابنائه اذا لم يتوبوا للاسف شخصيا انا ضد حكم الاعدام لاي كان وعلى المسلم اول شخص يناهض الاعدام لانه يؤمن بان الروح تاتي من الله وهو من ياخذها ولااحد غيره ياخذ روح الانسان غير الله ولهذا جميع الاديان ضد الانتحار على اساس ان الله وحده يملك الحق في اخذ روح الانسان
إرسال شكوى على هذا التعليق
117
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 30
|
العدد: 595120 - الى الرفيق احمد صالح سلوم
|
2015 / 1 / 2 - 11:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة وشكرا لمرورك والمداخلة لااتفق معك في ان الثلاثة هم واحد لكن عبدالله خلف يعترف بانه هو اسمه ابو بكر الراوي في الفيس بوك اما اغونان اعتقد مغربي ومن مؤيدي المخزن المغربي ملك المغربلانه في احدى مقالاتي عن الصحراء الغربية اعتقد هاجمني اعتقد لااذكر المهم ارى ان الاسلوب مختلف بين عب الله خلف واغونان اما موضوع السي اي ا بخصوص المخيمات لم افهم صراحة ياليتك توضح مع جزيل امتناني مقدما
إرسال شكوى على هذا التعليق
119
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 31
|
العدد: 595123 - الى فريد جلو
|
2015 / 1 / 2 - 11:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
الف تحية لك ايضا عزيزي وشكرا لمرورك
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 32
|
العدد: 595125 - الى زميلي المبدع الاستاذ وليد يوسف عطو
|
2015 / 1 / 2 - 12:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة وكل عام وانت بالف خير وشكرا لمرورك الطيب اعتقد ان من حقك ككاتب ان تقرر نشر او حذف اي تعليق يخص مقالاتك اما الكتاب الذين هم اعاء في ادارة الحوار المتمدن لايحق لهم نشراو حذف تعليقات تخص مقالتهم الشخصية واذا كان لك اي راي حول العمل او التعليقات ارجو ان ترسل برسالة لهيئة التحرير للاطلاع على اي مقترح تقترحه حضرتك فلديك في نهاية الصفحة ايميلات الزملاء في الادارة للتواصل معهم وابداء الراي والاقتراحات اما في خصوص مقالاتك فهي دوما مميزة ولايعلى عليها اكيد تعجبني في الختام ارجو ان تقبل مني خالص المودة والاعتزاز
إرسال شكوى على هذا التعليق
83
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 33
|
العدد: 595128 - الى ملحد
|
2015 / 1 / 2 - 12:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة ان لااتفق بكل تاكيد مع عبد الله خلف بان اللاديني بلا اخلاق لانه صراحة كل صديقاتي واصدقائي الدنماركيين لايؤمنون بوجود الله ولاباي دين وهم قمة في الاخلاق الانسانية هم من يساعدون في العمل التطوعي بلامقابل يعملون في كل المنظمات الانسانية لمساعدة الاطفال واللاجئين والنساء الوحيدات وبلامقابل لاينصبون ولايحتالون على الدولة لايسرقون هؤلاء صديقاتي الدنماركيات اللادينيات في حين من تعرفت عليهن من العراق بلدي بكل الاديان المتشددة دينيا او الملحدة نفس الاخلاق صراحة ولااحب ان اعمم لانه لايجوز وقد كتبت مقالة بهذا الخصوص لكنها كانت تخالف قواعد النشر وهي رد للزميل عبد الرضا حمد جاسم فلم تنشرهنا من تجربتي الخاصة عن معارفي النساء العراقيات في الدنمارك الاخلاق حقيقة ترتبط عزيزي بجوانب عديدة الدين اكيد يؤثر على سلوكنا شئنا ام ابينا الدين ثقافة ومن لايؤمن باي دين مثل اللاديني فان الاسرة والمجتمع والمدرسة ستلعب دورا كبيرا في التاثير على سلوكياته واخلاقة ولهذا باختصار اين الانسان ينشا تتاسس سلوكياته
إرسال شكوى على هذا التعليق
118
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 595130 - الى السيد عبدالله
|
2015 / 1 / 2 - 12:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
نيسان سمو الهوزي
|
ارجو منك ان تنظر كيف تنتقد ! انك لا تنتقد بل تهاجم الرايح والجاي وبشكل عنصري واضح وهذا عيب وليس له علاقة بالأخلاق . من حقك ان تنتقد وبحجة ومنطق وكلام وتفسير ولكن ان تهاجم كل كبيرة وصغيرة وكل مقالة يكون فيها نقد واقعي وموضوعي تبدأ بالتلصيق ونشر اللينكات التي تعود اغلبها الى عصر الحروب الصليبية ! ما علاقة الحروب الصليبية او الاسلامية بما يجري على ارض الواقع الآن .. قلت لك التاريخ مليء بالحروب ومن كل المذاهب ولا يمكن العودة اليها إلا مَن هو متخلف وعنصري ولكن الجميع ينتقد ما يجري الآن وليس الماضي لذا أرجو منك ان تحترم ذلك الجانب . النقطة الاخرى انك تقول عندما لا يتواجد الله تنفقد الاخلاق مَن قال لك ذلك وهل انفقدت اخلاق كل الدول الاوربية ّ! اليابانية ! وهل كل المؤمنون لديهم اخلاق فماذا تسمي إذاً الذي يجري في دول الإيمان أليس هذا دليل قاطع على خطأك ! نقطة مهمة جداً : لا احد يستطيع ان ينكر وجود الله ومحاربته بدون سبب علمي او معرفة كاملة وهذا الذي لا تستوعبه ومع هذا فالله ليس لك لوحدك وكل انسان حر في اختياره ولست محامياً عنه ولهذا اتمنى ان لا تحشر نفسك في هذا الموضوع . الله يحاسب في الآخرة .
إرسال شكوى على هذا التعليق
117
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 35
|
العدد: 595131 - الى الزميل الرائع خالد سالم
|
2015 / 1 / 2 - 12:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة دكتور وكل عام وانت واسرتك وقراؤك ايضا بالف خير دمت لموقعنا اي دين اين كان اذا استخدم لايذاء الاخرين فلاخير في ذلك الانسان الذي ياخذ الاعنف والقتل لقتل الابرياء ويترك السلام وارحمة والحب ولايعمل عليهم بين الناس للحفاظ على الارض من الدمار في مرة كنت في مؤتمر في امستردام واحدى العضوات في اليوم الاخير اخذتنا ونحن نساء من جميع دول العالم في جولة سياحية للتعريف بمدينة امستردام اخذتنا لشارع قالت عندما هرب اليهود من هتلر هربوا الى هنا واستقبلهم الهولنديين المسيحيين ورغم الفقر تقاسموا الخبز والمنام بين البيوت لان العائلة الواحدة لاتستطيع ان تطعم عائلة يهودية يوميا فعملو برنامج لاطعام اليهود كل يوم في بيت ليتنا لو فعلنا نفس الشئ مع اللاجئين السوريين استقبلناهم في بيوتنا وتقاسمنا الخبز والمنام انظر المانيا رغم ان هتلر حكمها نهض الشعب الالماني ليستعيد عافيته وهوافضل دولة اوربية لم تتاثر بالازمة المالية العالمية واستقبل عدد كبير من السوريين وتحكمه اروع امراة في العالم السيدة انجيلا ميركل وفي كلمتها ليلة راس السنة طلبت من شعبها احتضان االسوريين بدفئ ومحبة
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 36
|
العدد: 595133 - الى يوحنا
|
2015 / 1 / 2 - 12:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة وشكرا لمرورك الكريم وكل عام وانت بالف خير ااتفق تماما معك في المداخلة لامشكلة عندي ان نسلط الضوء على الجانب المضيئ للسيد المسيح كما فعل بابا الفاتيكان فرانس الارجنتيني حتى انه شبه هجرة اللاجئين السوريين والعراقيين بمعاناة السيد المسيح وطالب العالم بمساعدتهم وايوانهم هذا هو الجمال الحقيقي للمؤمن علاوة على انه يحارب الفساد الاداري وهذا مايميزه عن كل القساوسة من قبله لقد اثبت ان اخلاقه نبيلة ومتازر مع اللاجئين الهاربين من القتل والدمار ورغم انني درست الاسلام في العراق سوريا لم نتعلم قصة السامري الصالح طبعا لانه في الانجيل ونقرا نحن القران ودرستها اول مرة في التمريض لكي نتعلم حب كل الغرباء عنا ومساعدتهم حتى لو كان الشخص عدوك عليك تقديم يد المساعدة هكذا درسنا وكانت لي حلم بان اكون مع اطباء بلا حدود في الدول المنكوبة لمساعدة المرضى مهما كان دينهم لكن لم اتمكن من تحقيق الحلم ربما مستقبلا
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 37
|
العدد: 595134 - الى يوحنا
|
2015 / 1 / 2 - 12:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة وشكرا لمرورك الكريم وكل عام وانت بالف خير ااتفق تماما معك في المداخلة لامشكلة عندي ان نسلط الضوء على الجانب المضيئ للسيد المسيح كما فعل بابا الفاتيكان فرانس الارجنتيني حتى انه شبه هجرة اللاجئين السوريين والعراقيين بمعاناة السيد المسيح وطالب العالم بمساعدتهم وايوانهم هذا هو الجمال الحقيقي للمؤمن علاوة على انه يحارب الفساد الاداري وهذا مايميزه عن كل القساوسة من قبله لقد اثبت ان اخلاقه نبيلة ومتازر مع اللاجئين الهاربين من القتل والدمار ورغم انني درست الاسلام في العراق سوريا لم نتعلم قصة السامري الصالح طبعا لانه في الانجيل ونقرا نحن القران ودرستها اول مرة في التمريض لكي نتعلم حب كل الغرباء عنا ومساعدتهم حتى لو كان الشخص عدوك عليك تقديم يد المساعدة هكذا درسنا وكانت لي حلم بان اكون مع اطباء بلا حدود في الدول المنكوبة لمساعدة المرضى مهما كان دينهم لكن لم اتمكن من تحقيق الحلم ربما مستقبلا
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 595138 - إلى السيدة الرائعة مـكـارم إبــراهــيــم
|
2015 / 1 / 2 - 12:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
غـسـان صــابــور
|
ترددت بعض الشيء قبل التعليق على مقالك التوجيهي المتسامح هذا, حتى لا أزيد على أهميته ما يعطي للسيد عبالله خلف أو أبي بدر الزاوي أهمية إضافية لا يستحقها. حيث أنه لا يتعدى ثقافة فتى صغير بالصفوف الابتدائية, نظرا لترديداته الحفظية الببغائية المنسوخة على جميع الكتاب. بينما كنت أنتظر منك أو من كبار مسؤولي الحوار الاهتمام بمعلم السيد خلف أو الزاوي.. الكاتب المشهور السيد حسن محسن رمضان المتخصص بشتم مستمر للمسيحية.. وللمسيحية فقط. بأشكال ميكانيكية (من تحت الزنار) والدعاية المستمرة لشهاداته الآكاديمية المجهولة المنشأ... دون أي اعتراض من أي مسؤول.. حتى أصبح الموقع خلافا لتصريحاته -بالحوار المتمدن- رديفا للمواقع السعودية والسلفية والداعشية المعروفة بامتياز... وأجهل أسباب استمرار هذا الاحتراف.. واستمرار ديمومة الشتائم.. رغم كتابات العديد من الزملاء وانتقاداتهم الإيجابية المستمرة. والتي بقيت بلا جواب ولا أي تفسير.. سوى بيانات وتصريحات يابسة دون تطبيق. مع تحية مهذبة. غـسـان صــابــور ـــ لـيـون فــرنــســا
إرسال شكوى على هذا التعليق
121
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 39
|
العدد: 595139 - الى الرفيق الغالي معلمي جريس الهامس
|
2015 / 1 / 2 - 12:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة اليك استاذ جريس ولزوجتك الرائعة الرفيقة مريم نجمة المحترمة شكرا لمرورك وكل عام وانتم بالف خي وان شاء الله عودة سريعة للوطن الام ونهاية الحروب لاحتضان تراب الوطن كما هي امنيتك لعقود طويلة بالفعل لماذا يتجنب التكفيريو المسلمون ايات مثل لكم دينكم ولي ديني او لااكره في الدين من شاء فليؤمن ومن شاء ليكفر لماذا غض الابصار عن هذه الايات المتسامحة والتركيز على القتل وعقاب المخالف اعتقد ان الجهل يلعب دورا كبيرا في سلوكياتنا ولااعني من يملك شهادة دكتورا له اخلاق مثالية ليس بالضرورة حسب تجربتي وربما البسيط لله اخلاق مثالية اكثر من الحائز على الدكتوراه الذي ربما ينصب ويحتال على الدولة التي احتضنته في الخارج كما يفعل الكثير من اللاجئين الاجانب يمكن كتابة مجلدات عن احتيالاتنا في الدول التي احتضنتا وقدمت لنا الامان وحرية التعبير ارجو ان تقبل مني خالص المودة والاعتزاز وللرفيقة الغالية شريكة نضالك وحياتك ام حنين الام الحنون
إرسال شكوى على هذا التعليق
151
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 595153 - حياة أو موت 1
|
2015 / 1 / 2 - 14:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
أنيس عموري
|
صراع العلمانيين ضد الإسلاميين هو مسألة جدية للغاية لا مجال للحديث فيها عن الحوار المتمدن وعن الرأي والرأي الآخر. إنها مسألة حياة وموت. إما أن تتغلب مجتمعاتنا على فيروس الإسلام كما يروج له الإسلاميون وتضع حدا للخطاب الإسلامي العنيف المعادي لكل الحريات فتنطلق خينها في صنع الحضارة، وإما أن تنهار هذه المجتمعات وتغرق في الفوضى، وحالة بعض البلدان في منطقتنا العربية الإسلامية دليل على ذلك. في موريتانيا حكموا على شاب بالإعدام لأنه عبر عن وجهة نظر بطريقة سلمية، بينما لم نسمع أن هذا البلد قد أعدم إرهابيا أزهق أرواح الأبرياء. في الجزائر أفتى إمام سلفي يإهدار دم صحفي وروائي وقبلها برر في التلفزة ذبح رعية فرنسية جاء سائحا، في مصر سوف تحاكم كاتبة على سطر كتبته يراه رجال الدين مساسا بالإسلام. في السعودية يقبع شباب في السجون منذ سنين لأنهم كتبوا تغريدات اعتبرها رجال الدين كافرة. يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
93
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 41
|
العدد: 595161 - الى انيس عموري
|
2015 / 1 / 2 - 14:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة وشكرا لمرورك والمداخلة انا معك تماما مسالة انتقاد الاسلام ليست مسالة عابرة بل ذهب بسببها الملايين من الابرياء فقط لانهم عبروا عن وجهة نظر تنتقد الاسلام او نبي او الله لو ان الشخص مثلي والان معنا الكاتبة المصرية فاطمة ناعوت تقدم للمحاكمة لاي سبب وباي تهمة من المخجل ان نتكلم عنها لم تشتم المقدس ولم تقول انها ملحدة ولم تشتم النبي او القران بل انتقدت عملية ذبح الاضاحي في عيد المسلمين بشكل بسيط ليس استفزازي على خلفية تداول قصة ان طفل ذيح اخته بالسكين المساة جدية للغاية وعلى الحكومات العربية الديكتاتورية ولهذا السبب رجال الدين يتحكمون برقاب العباد لانه لو الحكومات العربية ديمقراطية تحترم مواطنيها لما دعت رجال الدين يفتون بفتاوي تحلل قتل من يشاؤون واعتقال من يشاؤون من المواطنين الدول العربية في طريق التحلل والانحلال الاخلاقي الى جانب التراجع العلمي والتكنلوجي وهي مسالة جدية للغاية كما تفضلت
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 595162 - حيا أو موت 2
|
2015 / 1 / 2 - 14:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
أنيس عموري
|
في سوريا والعراق تنتهك كل الحقوق والحريات من طرف أوباش الإسلاميين الممولين من حكومات إسلامية في تركيا وقطر والسعودية. ولا يتجرأ حتى الأزهر بتكفيرهم. أما عبد الله خلف وغيره فلم يكفهم احتكار مئات المواقع الإسلامية الغازية ومئات الألوف من المساجد والمعاهد الدينية والفضائيات ومواد التربية الدينية في المدارس وغيرها من وسائل حقن الناس صباح مساء بفيروس الدين القاتل، لم يكفهم كل هذا، فجاؤوا فزعين محتسبين بحجة حقهم في التعبير والرد، يغزون هذا الموقع الذي ما كان يجب أن يتجرأ ويفتح مساحاته للأقلام الحرة، حسب رأيهم. لن أكون متطرفا لو استشهدت هنا بقول فولتير: (لن يحل السلام حتى يتم شنق آخر إقطاعي بإمعاء آخر رجل دين) أما أن تكتبي، سيدة مكارم، مقالا تستعطفين فيه هذا الإسلامي الذي خلا قلبه من أي عطف منذ نعومة أظافره بعد لقِّح بفيروس الحقد الديني مع أترابه في مدرسة ومسجد الحي، فهو منتهى التسامح على الطريقة المسيحية من قبيل (من ضربك على خدك...)، وهو في رأيي تسامح في غير محله. طبعا من حقه أن يكتب، لكن ليس من حقه أن يحظى بهذا التكريم. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 595173 - السيد | أنيس عموري1
|
2015 / 1 / 2 - 16:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله خلف
|
تتحدث عن العطف! . ألست ملحد؟... يا رجل أنت تُخالف إلحادك! . العدل و العطف هما وضع الشيء في محله , و محل الأحداث في عالم الإلحاد, هو نفس المحل الذي تحدده القوانين الفيزيائية. و بما انه لا توجد ذرة تخالف تلك القوانين, إذاً كل حدث في الكون المادي قد وُضِع في محله المادي. و لذلك لا يوجد في الفكر الإلحادي ولا في الكون المادي ظلم. فمن أين جئت بمفهوم العدل و العطف؟ . - هل للحياة معنى مستقل عن الوجود المادي حتى تنتقد من يسلبها؟ . - هل للحياة قيمة تتجاوز الإطار المادي و تتمايز عليه حتى ترفض إزهاقها؟ . - ألسنا مجرد (نفايات نجمية) كما يقرر الملحد (كارل ساغان Karl Sagan) بالحرف، و كما يقرر كل ملحد طبقًا لرؤيته للوجود؟ .
يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
93
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 595174 - السيد | أنيس عموري2
|
2015 / 1 / 2 - 16:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله خلف
|
أم أن للحياة وجود آخر مستقل عن الوجود المادي -تستمد معناها من عالم آخر- و إلا ما كان لكم أن تنتقدوا الإرهاب و لا حتى أن تستوعبوا إشكالية إبادة أهل الأرض جميعًا، و إما أن الحياة شيء مادي و ساعتها يأتي العلم ليثبت أن الموت لا يغير شيء على الإطلاق في الإطار المادي، فلا يحدث أن تتوقف (ذرة) عن (الحركة) بفقد الحياة، و لا يحدث أن تُوقف (الإلكترونات) دورانها بسلب الحياة، و كما علمتنا (الفيزياء الذرية) فإن (الذرة) لا تتوقف إلا عند (الصفر المطلق) أما الموت و الحياة فهي أشياء لا تغير في الإطار (الذري) شيء على الإطلاق . مادياً و إلحادياً , لا مانع من إبادة 99% من البشر طبقًا لـ(لإنتخاب الطبيعي) و (البقاء للأصلح)، بل إن الإبقاء على الغير و البحث عن حقوقهم هذا يتعارض مع كل أسس (الإلحاد المادي)، بل لو كان الإنسان ابن الطبيعة فلن يشعر بـ(الخطأ) و لا (الشبهة) و لن يفهم معناهما، لأن (الحتميات المادية) تُحرك كل شيء، و لا يوجد في العالم المادي (خطأ) و لا (ظلم) و لا (خير) و لا( شر) .
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 595178 - اقتراح فقط
|
2015 / 1 / 2 - 16:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
عذري مازغ
|
تحياتي للرفيقة مكارم بعض التليقات تريد التشويش حول الموضوع أكثر من مناقشة شق مرتبط بموضوعات المقال،السيد الذي عليه أثير المقال ، يلصق روابط لا صلة لها بالموضوع في أكثر الأحوال، وهو شكل لا أخلاقي إذا اعتبرنا فهمه هو نفسه للأخلاق لأن روابطه توضع لتحريف الموضوع (هو عمل مخابراتي لا أكثر وربما مدفوع الثمن كما جاء في تعليقات أخر) وهو أيضا عمل يستهدف المتلقي بتحويله إلى الإطلاع على بضاعاتهم (أي هو نوع من الإرتزاق على حساب الحوار المتمدن،، السيد يهاحم أي مقال فقط إذا عرف ميولات الكاتب، عدة مرات في تعليقه على أحد مقالاتي،كان خطابه الموجه لي هو الخطاب الموجه لمسيحي، لا ادري من أين استساق ذلك وهذا لا يهمني بشكل مطلق.. اقترح فقط عدم نشر أي تعليق لا علاقة له بموضوع الكاتب من منطلق أنه يخالف شروط التعليق، المسألة لا علاقة لها بحرية التعبير،أحب أن ينتقدني شخص بالشكل الذي يريد شريطة فقط أن يلتزم بموضوع مقالي أقترح أيضا عدم الرد على تعليق لا علاقة له بالموضوع لأن الإنجرار إلى لعبة الرد يستبلد المتلقي الذي يفترض أن يكون محترما
إرسال شكوى على هذا التعليق
120
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 595190 - الدليل بالدليل
|
2015 / 1 / 2 - 18:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
كاشف النهار
|
تحية لصاحبة المقال المحترمة في الستينات من القرن الماضي كنت اسكن في منطقة شعبية ببغداد وكانت في الحي امراة تحوم حولها الشكوك ومن عادات نساء الحي انهن يجتمعن في اوقات العصر امام منازلهن لقتل الوقت وعندما كانت تلك المراة تمر في الازقة كانت النساء يهمسن ويبتسمن في ما بينهن وفي الحال كانت ترد عليهن بابشع الالفاظ السوقية وهذا ما يقوم به خلف هو)كوبي وبيست ) فبدل الحجة بالحجة والدليل بالدليل يتهم الاخرين بنفس التهمة المنسوبة للاسلام واعتقد بقاء نفس الردود هو تاكيد للقارئ العادي عدم وجود حجة لديه
إرسال شكوى على هذا التعليق
113
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 595194 - الحقيقة السورية
|
2015 / 1 / 2 - 18:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد صالح سلوم
|
رفيقة مكارم اعتقد ان الثلاثة شبه بعض وكل اخوانجي او سلفي سيعيد الفلاشات نفسها ولن يتزحزح عنها لانه يؤمن ان فيها الحقيقة لانها بسيطة وتناسب ما يروج من بروباغندا في تنظيماتهم ربما اختلاف اغونان عن خلف قدر اختلاف محمية قطر الصهيونية عن محمية ال سعود الصهيونية اي اختلاف لوبيات رأس المال التي تديرهم وهي ليست اختلافات اساسية.. حول موضوع السي اي ايه,,يخيل لنا ان ما يحدث عبثي في سورية وليس مدروس بتفاصيله.. ولكن الحقيقة السورية تقول عكس ذلك ..جرى اجتماع للسي اي ايه مع الاطراف المعنية بادارة الجرائم في سورية وقد شاركت السويد وغيرها فتكفلت السويد في هذا الاجتماع بجانب تخلص سورية من بعض سكان مخيم اليرموك وغيره..وهذا الاجتماع ذكره الرفيق نزار نيوف..ومن بعد الاجتماع بفترة تحركت اطرف محميات ال ثان وسعود كحماس والنصرة وسائر عصابات الاسلام الصهيوني لتدمير المخيم وتهجير سكانه..اذكر ان الغرب اشعل ازمة في احد اقاليم الصين يومها ردت القيادة الشيوعية الصينية وقالت لهم كم تريدون من لاجئين صينيين عندكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 595195 - لست عبدا
|
2015 / 1 / 2 - 18:41 التحكم: الكاتب-ة
|
حسين طعمة
|
سؤالي لعبد !!,هل سمع الموسيقى مرة بحياته ,هل مرت فيروز لحظة جوارخاطره وصمت ليتأمل سحر الجمال ودفقه !!!الوجود لحظة مسرعة جدا يا (لست عبدا),فالأنسان أكبر من ان يصير عبدا فهو وحده الفاعل والمحرك والقادر والمنفذ والمصمم لحركة التاريخ , دون ان يكل او يمل من تطويع الموجودات وفق ارادته فهو اكبر راسمال وانصع حقيقة واكثر اشراقا في عالم بات فيه لانسان قادرا ان يفك رموزه ويعرف اسراره وقدرته في لجم جنونه وتقلباته
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 49
|
العدد: 595202 - الى الزميل قاسم حسن محاجنة المحترم
|
2015 / 1 / 2 - 19:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة وشكرا لمرورك الكريم اتفق معك للاسف الشديد الفتيات الصغيرات السوريات في معسكرات اللجوء كن للبيع والشراء من قبل شيوخ الخليج وكاننا في سوق النخاسة قبل الف واربمائة عام في الجزيرة العربية وبالمناسبة استاذ قاسم العراقيات تعرضن لنفس الحدث عند الغزو الامريكي للعراق في عام 2003 وهروب العوائل العراقية للاردن وسوريا التقيت في الدنمارك بفتاة عراقية اخبرتني بان شيوخ الخليج كانوا يختارون الفتيات الصغيرات جدا بمهر كبير ليوافق الام والام على زواجنا برجل كبير وقالت لي كانوا يتزوجوننا ليلية واحدة ولم نفهم شيئا يطلقونا ثاني يوم وفهمنا انهم مصابون بمرض وعقدة فك غشاء البكارة للصغيرات تصور الانسانية لدى شيوخ الاسلام الخليجيين اقسم هذه القصة اخبرتني بها فتاة عراقية وصلت الى هنا بعد معاناة طويلة في معسكرات اللجوء تقبل مني خالص الامنيات بعام سعيد
إرسال شكوى على هذا التعليق
67
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 50
|
العدد: 595203 - الى اغلى رفيقة واحن امراة الست مريم نجمة
|
2015 / 1 / 2 - 19:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة رفيقتي الغالية ست مريم وكل عام وانت بالف خير كم كنت اتمنى ان اكون معكم في احتفال راس السنة انتم الدفئ والعطاء ليس عندي كلمات تكفي لمحبتكم انتم الوطن وترابه وسمائه انتم الرفاق الماركسيون الحقيقيون وما انا الا بذرة صغيرة امام نخلكم الباسق الشامخ تقبلي مني اسمى معاني الحب في العام الجديد مع خالص المودة والاعتزاز للرفيق جريس الهامس
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 51
|
العدد: 595209 - الى الزميل المحترم الاستاذ غسان صابور
|
2015 / 1 / 2 - 19:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة استاذ غسان وشكرا لمرورك رغم عدم رغبتك في المشاركة للتعليق على تعليقات عبد الله خلف اما بالنسبة للكاتب الذي متخصص بشتم المسيحية كما تقول لم اقرا له فعلا اسفة محسن رمضان اسفة سابقا كنت اقر كل المقالات للتعرف على الكتاب اما اليوم بسبب وضعي الصحي لااستطيع اتعب بسرعة وكما تلاحظ لدي اخطاء في مقالتي بعدم تكميل جمل معينة لاارى كل السطر اسفة ولهذا السبب لااعمل اليوم في التمريض الاساسيلنفس الاسباب لااقرا كل المقالات واحيانا نصف المقالة واتوقف ولكن غالبا اتجنب المقالات الدينية الا اذا كان الكاتب باحث منهجي علمي وفلسفي ولايكتب لمجرد السخرية من دين معين ساحاول الاطلاع على مقالات الكاتب محسن رمضان رلارى مايكتبه ارجو منك ان تقبل خالص المحبة والاعتزاز وكل عام وانت واسرتك الكريمة بالف خير
إرسال شكوى على هذا التعليق
143
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 52
|
العدد: 595210 - الى الرفيق العزيز عذري مازغ
|
2015 / 1 / 2 - 19:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
وكل عام وانت بالف خير تحية طيبة وشكرا لمرورك الكريم واتفق مع مداخلتك حول المعلق عبد الله خلف حول الروابط التي ينسخها جاهزة ويضعها في كل المقالات مهما كان مضمونها حتى لو كانت طبية يقول ان الملحدين يرون المراة حيوان معاق وهذا اعتبره اشد من شتم الانبياء او عدم الايمان كي يقول ان المراة حيوان معاق هل قرات امه او اخته او ابنته هذا الكلام ؟؟؟؟؟
ربما علينا ان نصوت حول تعليقاته هل تحذف نهائيا ام نعطيه فرصة للحوار العقلاني؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تقبل مني خالص المودة والاعتزاز
إرسال شكوى على هذا التعليق
114
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 53
|
العدد: 595211 - الى علي البابلي
|
2015 / 1 / 2 - 19:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة وشكرا لمرورك والمداخلة بكل الاحوال هي فرصة نعطيها لعبد الله خلف لكي يزضح لنا اسباب لصقه هذه الروابط يوميا على كل المقالات بغض النظر عن مضمونها والى الان لم يجيب عن هذا السؤال للاسف
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 54
|
العدد: 595215 - الى جون هابيل
|
2015 / 1 / 2 - 19:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة وشكرا لمرورك وشكرا لاجابتك على تعليقات عبد الله خلف بالنيابة عني لقد كفيت ووفيت فالف شكر واتمنى لك عاما سعيدا تقبل مني خالص الود والاعتزاز
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 595218 - الأستاذة مكارم
|
2015 / 1 / 2 - 19:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
عدلي جندي
|
تحية للمجهود والفكر فقط أردت ضمّ صوتي مؤيدا إقتراح الأستاذ عذري مازغ لأن هدفنا هو مجتمعات ديمقراطية عالمانية علمية فقط لا غير وعلي أصحاب العقائد والديانات أن يجدوا لهم متنفساً في مواضيع يكتبونها خصيصا فقط أم محاولة تغيير مسار هدف المادة أو المقال أو الفكرة يعتبر في حد ذاته إستهزاء بالقارئ ولعب بعواطف البسطاء والدغماء وفي النهاية تفقد المادة أو الموضوع هدفها وتصبح مجرد وسيلة للدعوة أو التبشير وليست مُحرك أو خطوة في مشوار الألف ميل نحو التغيير إلي الأفضل ولا أعتقد أننا كنّا نسمع أو نقرأ في الدول الممزقة والمشتت شعبها كما واليوم عن جماعات الدين وشرعه وضوابطه بل كان الدين مجرد علاقة شخصية كل مؤمن يمارس عبادته علي راحته ودون إزعاج للآخر المختلف حتي في داخل الإسلام ما بين سنة وشيعة وهكذا ينقل المعلقون السلبيين سلبيات مجتمعاتهم وعقائدهم بالفرض والإكراه وهم يعلمون تمام العِلْم أن هناك غالبية مغسولة عقولهم ويخشون علي فقد مؤازرتهم وأموال زيارتهم الحجر تحية وعام سعيد بالصحة والسلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
115
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 595225 - روابط عبد الله خلف
|
2015 / 1 / 2 - 20:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
محاور جاد
|
لو يترك عبد الله خلف هذه الروابط الجاهزة والذي ينزله يوميا والذي يذّكرني ب ( شروالك يا بوزيد ما ينظف الا في تايد ) عندها يمكن المحاورة معه !!
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 595226 - كل التقدير لجهد الرفيقة مكارم إبراهيم
|
2015 / 1 / 2 - 20:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
رفيق عبد الكريم الخطابي
|
أولا أحيي جهدك المبذول في صياغة هذا المقال ، واحيي الصيغة المتسامحة والحنونة التي اخترتها لكتابة مقالك هذا ، بل أحسد لك هدوءك في نقاش ظلامي متأسم كثيرا ما يقل أدبه ويفتقد للحد الأدنى من شروط التحاور والمعرفة ..وقد سبق لمجموعة من الكتاب أن طالبوا بحذف تعليقاته نهائيا وحرمانه من التعليق ..وشخصيا لا أرى أي علاقة بين السماح لظلامي متأسلم بالكتابة ، في موقع يريد أن يكون حداثيا ومدافعا عن أفكار وقيم التقدم وبين احترام الرأي الآخر .. لقد زودتنا ببلد ذاك الظلامي وهو شيء كنت اجهله وهو دليل على أن ما يمارسه هذا الظلامي يدخل في باب الاسترزاق اي أنه يمارس وظيفة ولا يدافع عن اي قناعة مثله مثل زملائه ممن يملؤون الفضائيات والصحف التي تكتب وتتحدث بالنفط بديلا عن الحبر والكلام ...ما يزعجني صراحة رفيقتي العزيزة والمحترمة هو أن تبدئي عامك الجديد بمخاطبة ظلاميي متاسلم على هذه الشاكلة وهذا الأمر قد يكون فأل شؤم ...متمنياتنا لكم بالصحة ودوام العطاء المحترمة مكارم إبراهيم وتحية على المقال الممتع على كل حال, دمتم
إرسال شكوى على هذا التعليق
149
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 595238 - ملاحظة مهمة
|
2015 / 1 / 2 - 21:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله خلف
|
أولاً : أتمنى أن تُلاحظ الكاتبه ؛ كما أتمنى أن تُلاحظ الإدارة الكريمة ردود المعلقين المتطرفه!... طبعاً , معظم أصحابها مسيحيين متطرفين . ثانياً : مقالات الكاتب الأكاديمي | حسن محسن رمضان ؛ مقالات أكاديمية نقدية علمية رصينة . ثالثاً : يؤسفني أن أخبر الزملاء المسيحيين بأنني سأكون متواجد هنا , سوى كان هنالك تصويت أم لم يكن هناك تصويت . رابعاً : نحن لم نتجاوز (قانون نيوتن الثالث) , فلماذا كل هذا الغضب؟... ألستم تؤمنون بالعلم و قوانينه؟ .
أخيراً : أظن أنني بيّنت لكم وجهة نظري ؛ كما أُلاحظ أنني في محاكمه غير عادلة .
الخلاصة : سأستمر بالدفاع عن ديني , و لأجل ديني ؛ سأتحمل كل شتيمه و كل إتهام و كل ديكتاتورية , و لا أظن أن هنالك ضرر حيث أننا في عالم افتراضي 100% .
إرسال شكوى على هذا التعليق
120
أعجبنى
|
التسلسل: 59
|
العدد: 595260 - مكارم ابراهيم
|
2015 / 1 / 2 - 23:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 60
|
العدد: 595278 - أنت ياسيدتي مكارم تنفخين في قربة مقطوعة
|
2015 / 1 / 3 - 05:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
john habil
|
السيدة مكارم المحبة والتسامح والدعوة للسلام من ميزات الإنسان المتحضر لا يعرفها المتطرفون أنت تنفخين في قربة مقطوعة عبدالله خلف لا تنفع فيه النصيحة أو الإرشاد لأن عقله مغيب بثوابت الأمة (مثل كتاب البخاري ) والدليل .. وبكل بساطة عبدالله يؤمن في كتاب البخاري مع أن البخاري جاء فيه رجم قردة زانية _ وفيه كيف قطٌع الرسول أطراف اللصوص الثلاثة وسمٌل عيونهم ورماهم في حر الظهيرة لإنهم سرقوا إبله للتشفي بشر ب( بولها).. ويقول أن الرسول سُحر __ وحاول الإنتحار مراراً وعائشة كانت تُعرض بنات اختها لرضاعة الكبير من أجل من يود مقابلتها من الرجال ومن ناحية ثانية بوجه العنصرية والتطرف للمسيح (( وعلى صفحتك وفي مقالك هذا ))الذي رفض بنوة اليهود وكونهم شعب الله المختار {{ وشفى ابنة الكنعانية من الجنون }} ولم بقطع لسانها ولم يفل لها إذهبي يا كلبة من أمام وجهي فأنا لا أشفي إلآ اولاد اليهود ؟؟؟!
إرسال شكوى على هذا التعليق
108
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 595280 - كانوا 5 أختام أصبحوا 10من فكر الظلام
|
2015 / 1 / 3 - 06:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
john habil
|
تحدي للكاتبة مع أن البخاري جاء فيه عن حفص ( تركوه ) يعني زبله علماء الأمة وقالوا عنه بدورهم ... وضٌاع للأحاديث... ليس بثقة .. كذاب .. ينقل الكتب المستعارة ويقول عنها أنه سمعها بالتواتر...!!! ومع هذا يعتمد روايته أكثر من نصف مليار مسلم فهل يستطيع عبد الله الخلف أن يقول أن بعض الروايات في البخاري (( الذي اتهم حفص) بالمتروك (( خلك منو )) يالبدوي أنها خرافية ومسخرة ضد الدين الإسلامي ؟؟؟!!! أم أن البخاري هو، من ثوابت الأمة وحفص هو المتروك ؟؟؟؟ علماً أن البخاري قالها عن حفص وأمثال الراوي مازالوا يؤمنون أن هذا الكتاب هو من ثوابت الأمة !!!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
105
أعجبنى
|
التسلسل: 62
|
العدد: 595284 - السيد خلف الراوي
|
2015 / 1 / 3 - 07:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
john habil
|
أنا وضعت إعجابي على كلامك في العدد 595238 ملاحظة مهمة لك الحق أن تستمر بالدفاع عن دينك دون أن تتعرض لديانة الآخرين ،التراث الاسلامي والبخاري بالأخص فيهما تطرف واضح ضد الأديان الأخرى نقي هذه الشوائب والكثير من الخرافات والأحاديث الموضوعة (( كما كان يفعل السيد حفص )) لتكون مدافعاً عن دينك ولك كل تحية وتقدير ثانياً هل توافق على جهاديين سلفيين سعوديين جاؤا الى سوريا لتفجير أنفسهم بقيمة مليون ريال وفي مزاد علني ؟؟؟ هل توافق على دينك أن يستقبل شيوخ يطلبون ذبح وفرم الأقليات السورية ( العرعور ) كما فعلت داعش في الموصل مع الأقليات ؟؟؟؟ هل توافق على دينك وشيوخه يرسلون لنا فتاوى اللواط في سبيل الله وجهاد النكاح ؟؟؟؟ إذا كنت توافق أو تجيب نعم فهذه هي الطائفية بعينها وبما أنك فشلت ك كاتب ومحامي ودفاع متطرف ،،، فأما الرحيل أو طريق الجهاد لعلك تفلح
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 63
|
العدد: 595296 - المسيحي المتطرف يساوي المسلم التكفيري
|
2015 / 1 / 3 - 09:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
المسيحي المتطرف يساوي المسلم التكفيري الاثنان مهوسان بخرافة الاديان والقتل والعنف هوسلوكهم وانا لااعير اهتماما بالاثنين لان علاجهم مستعصي ولايمكن التاثير عليهم بالاقوال لكن عبد الله خلف لايشتم الاخرين كما يفعل المتطرفيين من الديانات الاخرى يشتموه ويشتمون امثاله هو فقط يضع روابط حاله حال الروبوت لايناقش يعمل بجد بالدفاع عن وجود الله وهذا لاباس به ان تدافع عن فكرة تؤمن بها لكن لاتحقر الدين المسيحي الذي جاء قبل الاسلام وما الاسلام الا تكملة للاديان قبله له وهي عديدة جدا لها نفس المحاور الله خالق وصلاة وصيام وزكاة نفس الطقوس اعتذر اذا لم اجيب على كل تعليق مر هنا لاسباب صحية خارجة عن ارادتني لكن احاول جهدي اقرا كل تعليق والاجابة عليه ربما بدون تسلسل محبتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
138
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 64
|
العدد: 595301 - الى رفيقي العزيز رفيق عبد الكريم الخطابي
|
2015 / 1 / 3 - 09:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
لن اتشائم رفيقي الوفي لاتقلق لايحدث الا ماهو مقدر ومكتوب لنا ربما بداية عامي مع احد المدافعين عن وجود الله هو فال خير باننا يمكن ان نتحاور المتدين يتحاور مع اللاديني ربما هو رمز عن ان الحوار يمكن ان يتلاقى المتدين والغير متدين من اجل ان ننشر السلام والمحبة على الارض رفيقي العزيز رسالتي هذه الى عبد الله خلف هي رسالة لكل المتشدديين الاسلاميين والمسيحيين معا لانهم واحد رسالتي هذه من اجل ان نوقف العداء لبعضنا لان كل منا يعتبر دينه الاصح وبقية الاديان خطا وعلينا ان نرى الجوهر للاديان جاءت من اجل الفقير المظلوم وهذا كررته كثيرا يسوع المسيح صارع الرومان الذين اضطهدوا الفقراء وموسى صارع الفراعنة ومحمد صارع قريش وحتى الامام المقدس عند الشيعة المسلمون الحسينالحسين صارع الخليفة معاوية من اجل نصرة المظلوم والفقراء وهنا جميعا نلتقي مع رسالة معلمنا كارل ماركس الذي اراد ان ينتهي الفقر وينشر المساواة بين الناس فلا غني ولافقير بل الجميع يفوز بنصيبه من العمل الكادح محبتي واعتزازي وعام سعيد
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
التسلسل: 65
|
العدد: 595320 - الأخت الكريمة كل سنة وأنت متسامحة مع المعتدلين
|
2015 / 1 / 3 - 11:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد الشامي
|
المتدينين وغيرهم، إلأ مع المتخلفين عن (الحوار المتمدن) المتطرفين طائفيا- عرقيا (داعش عملة بوجهين)،
سلام عليك وعلى الأخ الكريم عبدالله خلف، وليس على المنافق السلام، الذي يدعي أنه ملحد على الإنترنت وفي مجتمعه ينافق العربي المسلم!!، وجد المنافق بيئة (الحوار المتمدن) حاضنة في شروط النشر المعلنة!!! ضد التعرض للأشخاص إلأ أشخاص الأنبياء كراماتهم ومكارم أخلاقهم مستباحة!.
إرسال شكوى على هذا التعليق
108
أعجبنى
|
التسلسل: 66
|
العدد: 595328 - المسيح بين خلف و مكارم
|
2015 / 1 / 3 - 12:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
هانى شاكر
|
المسيح بين خلف و مكارم _______________
كتبت السيدة مكارم مقالة العام بحق ! إن لم أقرأ فى العام الوليد اى شئ آخر لكفانى هذا ألمقال الرائع .. و لفهم المقال ، يجب قرائته مُتجردا من شخص الاخ العزيز الاستاذ عبد الله خلف ( و الذى امدنا وما زال بكنز من الاسباب للتندر و التفكير فى الخالق مدبر الكون .. الذى له فى خلقه شئون ! )
و كما المسطرة الدقيقه .. اتحفنا الاستاذ بنوادره عن المسيح .. و حكايه الكنعانيه الكلبه .. و طبعاََ ما هو بقارئ ولا فاهم لمقال الاستاذه ( ولا غيره ) التى المحت لشخص المسيح .. و شجعت القارئ الحصيف بقراءة المزيد ، بالروابط
و عن هذا نقول :
كتبت يا خلف .. عن الكنــعانية يا فـــالــح و فاتك دق الرابط .. عن السامرى الصالح
و لله الامر من قبل و من بعد .. ولا عزاء لمن يستعمل دماغه
...
إرسال شكوى على هذا التعليق
138
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 67
|
العدد: 595339 - مشكلة جمال الكون وخالقه
|
2015 / 1 / 3 - 13:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
انا اتفهم المؤمن بان الكون خلقه الله ولم ياتي اعتباطا احترم من يؤمن بذلك عندما يرى جمال البحر الذي يضم ملاييين الكائنات البديعة الجمال وعندما يرى حديقة فيها ملايين الزهور البديعة مختلفة الالوان والاشكال وعندما يرى عظمة الجبال الشاهقة والخ الخ انا احترم المؤمن المسلم والمسيحي الذي يؤمن بان هذا الكون خلقه خالق عظيم ودقيق لكن عندما اتناقش مع المتديين معارفي اسالهم بالسؤال التالي اين هذا الخالق العظيم من قتل الابرياء الاطفال واغتصاب النساء وقتلهم دون ذنب على ايدي داعش او ايدي المجرمون ايا كانوا اين هذا الخالق لماذا لايتدخل ويوقف قتل الاطفال والنساء والشيوخ ويعيد المشردين الى ارضهم لما لايتدخل هذا الخالق بتوفير الماء للطفل الرضيع الذي منع عنه الماء عصابات داعش في حمص وحلب؟ او في العراق في سنجار لقد قتل الاف الابرياء عام 2014 على ايدي داعش لوحدها دون ان يكون لهم اي ذنب نصف اللاجئين السوريين في الاردن هم اطفال فقدو اهاليهم وبيوتهم في سوريا لما لم يتدخل الخالق العظيم لانقاذهم ماذنبهم ؟؟؟؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
137
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 68
|
العدد: 595345 - المسيح بين خلف ومكارم
|
2015 / 1 / 3 - 13:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
الى الاخ الكريم هاني شاكر تحية طيبة وعام سعيد اليك ولكل القراء الكرام وشكرا لمداخلتك الكريمة اعجبني عنوانك التالي لانه بالفعل يبين الاختلاف بن وجهات نظرنا نحن الاثنين نتناول نفس الشخصية الدينية وهي السيد المسيح الا اننا تعلمت عنه قصة الحب والتسامح والتازر مع الاخرين واهملت القصص التي يتناولها الاخ عبد خلف من قصة الكنعانية وغيرها وهذا ماطلبه من المتشددين الاسلاميين التركيز على جانب الحب والتسامح من الاديان وترك كل نصوص العنف والقتل والعقاب علينا ان نتسامح ونحترم بعضنا وسوف اكتب عن هذا الموضوع التسامح من اجل ان نحيا بسلام على كوكب الارض هي مرة واحدة نعيش وثم ننتهي فلماذا لانقدم الحب والخير للاخرين في هذه الدنيا مادمنا فيها مافائدة ان نقتل الغير المخالف لنا بالنسبة لي اسعد ايام حياتي عندما اصنع بسمة على شفاه انسان غريب او قريب كل عام والجميع بالف خير ومحبة
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
التسلسل: 69
|
العدد: 595353 - أهلاً بكِ سيدتي | مكارم
|
2015 / 1 / 3 - 14:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله خلف
|
تساؤلاتكِ عن وجود الشر في العالم مقبوله , و هذه التساؤلات يطرحها إنسان خيّر , و أنتِ -إن شاء الله- فيكِ خير و بركة . كثيراً من البشر أنكروا وجود الخالق بسبب وجود (الشر) , و هذه النقطه -بالذات- أُشبعت نقاشاً بين (المؤمن) و (الغير مؤمن) , و لا زال الحوار يدور في هذه النقطه منذ آلاف السنين ؛ بين الفريقين . لذلك , أنصحكِ ؛ نصيحة أخ لأخته أن تُتابعِ : لماذا يوجد شر في هذا العالم؟! : http://www.youtube.com/watch?v=Mqu8qRemUJQ
تحياتي المخلصة لشخصكِ الكريم
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
التسلسل: 70
|
العدد: 595365 - سؤال مشروع يستحق الإجابة
|
2015 / 1 / 3 - 15:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
عيسى شادي
|
سؤالك أستاذتي العزيزة المتعلق بالخالق العظيم وعدم تدخله بما قلتيه من كوارث وجرائم سؤال مشروع يستحق جوابا بمنطق عقلاني نعدك بصفحتي بمقالة أن نجيب لكن بعد أن نرى إجابات الآخرين تحياتي واحترامي لك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|