تعليقات الموقع (85)
|
|
التسلسل: 1
|
العدد: 653232 - الخطاء يوءدي الى كارثة.
|
2015 / 11 / 22 - 08:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد حسن البغدادي
|
|
تحية أستاذ طلال.
يبدو انك من مؤيدي فكرة ان الاٍرهاب الاسلامي سببه البطالة وقلة المستوى التعليمي، وان الإرهابيين هم شلة من المتخلفين، تماماً كما يتخبط زعماء أوروبا وأمريكا في تحديد راس المشكلة.
نقول،
ان الاٍرهاب الاسلامي سببه تعاليم الاسلام ، من قران واحاديث محمد وسيرة محمد،
وبناءً على ذلك،
فان كل مسلم هو ارهابي لحين ان يعلن براءته من الاسلام. بل أنا توءيد كلامي هذا من كلام شيوخ الاسلام في الدول العربية ، وفي المواقع الرسمية لهذه الدول، كيف يعرفون الاسلام ،
يقول الشيخ عبد الرحمن الهرفي ، الداعية بمركز الدعوة في المنطقة الشرقية، في موقع صيد الفوائد، وهو الموقع الرسمي للحكومة السعودية،
يقول ؛
[[ -سأبين في هذه المقالة الصلة الوثيقة بين الإسلام والإرهاب مستندا على أدله من كتاب الله وسنة الرسول.
-ولكن هل للاسلام علاقة بالإرهاب؟
جوابي أنا هو: نعم. له علاقة وثيقة به!
فهو دينٌ يدعو للإرهاب.
وطبَّق نبيه ـ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ ـ معاني الإرهاب في عدد من المواضع والأوقات،
والإرهاب مطلب شرعي لابد منه.]]
الموقع:
www.saaid.net/Doat/alharfi/6.htm
إرسال شكوى على هذا التعليق
102
أعجبنى
|
|
التسلسل: 2
|
العدد: 653234 - تحويل المساجد الى مطاعم شاورماا
|
2015 / 11 / 22 - 08:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
فوزية سالم
|
|
اخي الفاضل الارهابيون الاسلاميون هم السبب في تحويل الدول الاوربية الى دول استخباراتية شمولية كما هو حال الدول العربة الاسلامية الديكتاتورية الاغربيون ناضلوا مئات السنين للوصول الى دول متقدمة راقية تحرر فيه المراة وتصبح حرية التعبر هي الوسام وناضلولو لعقود للعلمانية ووضع الكهنة في كنائسهم يخرسون لايتدخلون في السياسة لكن الارهاب الاسلامي لا يسمح للتقدم وحرية التعبير بالحياة والاستمرار انا مع عدم استقبال لاجئين مسلمين وشرقيين في الغرب وعلى الغرب منع المحجبات من العيش في اوربا واغلاق المساجد تحويلها الى مطاعم شاورما لاللمسلمين ولاللحجاب ولاللمساجد ولاللقنوات الاسلامية في اوربا هذه البداية للقضاء على الارهاب الاسلامي وبعدها نعيد بناء حرية التعبير لشارلي ابدو وكل الصحف التي تسخر من الاسلام والمسلمين
إرسال شكوى على هذا التعليق
107
أعجبنى
|
|
التسلسل: 3
|
العدد: 653237 - دفاعٌ عن الإسلام الفاشستي
|
2015 / 11 / 22 - 08:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
|
يقول الإستشاري في الطب النفسي: عالم العولمة المتوحشة . . . يحيل البشر الى حيوانات مفترسة, ويرجعنا الى شريعة الغاب وعصورها البربرية. والارهاب هو عارض للمرض. والمرض هو العولمة المتوحشة. والمرض, كما يعلّمنا الطب بكل فروعه, لا يمكن القضاء عليه بالطبع بمكافحة اعراضه فقط لا يا سيدي! المرض هو الإسلام الفاشستي لا العولمة. ومن يقطع الرؤوس ويريد القضاء على الحضارة البشرية هو الإسلام الفاشستي لا العولمة. والإسلام الفاشستي هو الذي يحيل البشر الى حيوانات مفترسة ويرجعنا الى شريعة الغاب وعصورها البربرية. لا العولمة والحمد لله (الذي لا يُحمد على مكروه سواه) أنك لا تردد السخافة (الفضيحة) التي يرددها أفنان القاسم وهي أن المخابرات الفرنسية هي التي دبرت وخططت لأحداث باريس
إرسال شكوى على هذا التعليق
91
أعجبنى
|
|
التسلسل: 4
|
العدد: 653246 - إبراهامي والإرهاب الصهيوني
|
2015 / 11 / 22 - 09:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
جابر أنا جابر
|
|
؟؟؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
|
التسلسل: 5
|
العدد: 653264 - خرافة التهميش
|
2015 / 11 / 22 - 11:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
|
لا التهميش هو الذي يدفع مسلماتٍ في أوربا إلى ارتداء النقاب بل النقاب هو السبب في تهميشهن حسناء آيت لحسن (26 عاماً) التي، خلافاً لكل الغرائز البشرية الإنثوية في الأمومة والحياة، فجرت نفسها في شقة شمال باريس، لم تكن مهمشة عالم الفيزياء يوجين ويغنر (1995-1902) كان يحذر دائماً من The error of disregarding the obvious أي: غلطة التغاضي عمّا هو واضحٌ وجليٌّ للعيان
إرسال شكوى على هذا التعليق
91
أعجبنى
|
|
التسلسل: 6
|
العدد: 653267 - تعليق
|
2015 / 11 / 22 - 11:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
|
طيب بما إِننا في إِطار نظرية المؤامرة وأَنه الكل مدان بإستثناء الفاشية الإسلامية ، السيد صاحب المقال يتخذ فولتير فيلسوف التنوير كمقياس بمقولة : المال يوحد دين البشر وفي نفس الوقت يهاجم الإجراءات الإحترازية وأَحكام الطواريء فأُحب أَن أَقول له أَيضاً إِنَّ فولتير نفسه كان داعياً الى المستبد المستنير وفولتير نفسه كان داعياً الى الإستبداد التقدمي بل ويقدمه على الثورة ،أَما عبارة بالله نثق على الدولار فهي تعبير عن ثقافة الأَباء المؤسسين وبدايات المجتمع الأَمريكي وفي الحقيقة نحن لانثق بالله في التعاملات المالية بل نثق بالإحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي .ثم إِنَّ كل العملات النقدية من ايام صنع الدراخما في اليونان 600 ق .م الى هذا اليوم كانت العملات النقدية توضع عليها رموز مقدسة او صور الملك أَو نماذج معينة من حضارة وثقافة الشعوب .. حتى انهم سألوا المسيح ذات مرة ، أَيجوز ان ندفع الجزية لقيصر؟؟ فقال : أَعطوني نقد الجزية ، فأخرجوا له ديناراً .فقال: لمن الصورة والكتابة ؟؟ فقالوا :لقيصر! فقال: إِذاً اعطوا مالله لله ومالقيصر لقيصر! بالمناسبة نقد الجزية كان مكتوب عليه فوق الصورة ( قيصر ابن الإله )
إرسال شكوى على هذا التعليق
100
أعجبنى
|
|
التسلسل: 7
|
العدد: 653268 - الشلة العنصر ية تهاجم المقال و باسماء عربية
|
2015 / 11 / 22 - 11:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
|
تحيات الاستاذ طلال الربيعي جمع صهيو ني للتلفيق, كما تفعله الدوائر الامبريالية(اللههم على الدولار)فرب التلمود يدعو لخزن الدولار الامريكي.لا احد منهم ينادي للديمقراطة الغربية هنا, كما يتبجحون في الدفاع عن اورويل ومهاجمة القمع الستاليني لكن يخرسون أمام القمع الذي تمارسه امريكا للسيد (براندون راوب) الذي انتقد بلده, فهم يمجدون كل الشخصيات الارهابية في السياسة الامريكية, فهي الوحيدة التي تدعم وجودعنصريهم, ولا احد هنا يتبكى على الديمقراطية, ففقط حاضرون على ذبح المسلمين والحفاظ على داعش وابو بكر البغداد قريب المعلق البخدادي الذي حاضر لمهجمة القرآ ن والنبي محمد وآياته لكن ليميط اللثام عن آية قتل الشيخ و المرأة الحامل والطفل الرضيع التي قامة الحركة الصهيو نية و خلافا لجميع اليهود الشرفاء المعارضين للقتل والسلب الجماعي,فعبقريهم الصهيو ني يكتب في الدين والسياسة والفساد و يتحذلق و ينتقد الماركسية ( يعني أبتاع كلُ) لكن عاجز عن نقد الدولة الارهابية العنصر ية و جرائم الحرب التي ترعها امريكا و السعودية و إسرا ئيل, وحاضر لنقد كل شيء كما انه يملك الفكر و العقول, عراب يعانق جورج ارويل و جوج بوش وشارون!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
95
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 8
|
العدد: 653269 - الاسلام والارهاب
|
2015 / 11 / 22 - 11:23 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
الاستاذ احمد حسن البغدادي ان اسباب الارهاب متعددة, كما اوردت في المقال. وهي تختلف من شخص لآخر من وضع الى وضع, و هي مختلفة ولا يمكن تعزيتها الى سبب واحد, وقد يكون الفقر والبطالة والتهميش عواملا مهمة في تسبيب الارهاب, اضافة الى عوامل تتعلق بالاسلام الوهابي او المتطرف او المنظومة الاقتصادية العالمية. واني اعيش في اوربا وارى بام عيني كيف ان المساجد والجوامع تنشر سمومها وتحرض على الارهاب تحت مرأى ومسمع السلطات وبمخالفة صريحة للدستور. وقد تكلمت انا شخصيا مع المسؤولين في الدولة التي اقطن فيها, فعللوا موقفهم بسببين. الاول, ان الديموقراطية تسمح او يجب ان تسمح بتقبل الرأي المخالف. ثانيا,ان عمل المتطرفين في العلن يسهل مراقبتهم ورصد حركاتهم. لا اتفق انا شخصيا مع تعليل السلطات واعتقد ان الدوافع الحقيقية هي دوافع اقتصادية ربحية ناتجة عن علاقات مع الدول الممولة لبناء هذه المساجد, المهم هو عدم اتخاذ موقف ايديولوجي مسبق قد يقف حجر عثرة في فهم الظاهرة علميا وبكل جوانبها وتشعباتها لكي يتم وضع الحول الناجعة لها. يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 9
|
العدد: 653270 - الاسلام والارهاب
|
2015 / 11 / 22 - 11:25 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
كما ان اوباما نفسه وكذلك هولاند رفضا تحميل الاسلام مسؤولية احداث باريس. فهل تريد مني ان ازايد عليهما؟ بما اني لست خبيرا في الاسلاميات او علم الاديان المقارن فاني احيلك الى مقال بخصوص ان الاسلام ليس اكثر ارهابية من المسيحية, والذين يدعون العكس يعانون من فقدان الذاكرة Historian Demolishes Idea The Quran Is More Violent Than Bible: Christians Have ‘Holy Amnesia’ http://www.addictinginfo.org/2015/11/21/historian-demolishes-idea-the-quran-is-more-violent-than-bible-christians-have-holy-amnesia/ ويهمني قرائتك لهذا المقال واطلاعي على رأيك فيه. وافر تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 10
|
العدد: 653275 - مكافحة التطرف بتطرف آخر!؟
|
2015 / 11 / 22 - 11:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
|
السيدة فوزية سالم شكرا على تعليقك. اني اعتقد انك تكافحين التطرف والعنصرية بتطرف آخر وعنصرية اخرى, لانك تعتقدين ان الحل يكمن في -عدم استقبال لاجئين مسلمين وشرقيين في الغرب, وعلى الغرب منع المحجبات من العيش في اوربا واغلاق المساجد-, وكلها امور مخالفة لنص وروح العلمانية في اوربا التي انت نفسك تقولين انهم -ناضلوا مئات السنين للوصول الى دول متقدمة راقية تحرر فيه المراة وتصبح حرية التعبر هي الوسام-. علما ان مرتكبي احداث باريس لم يكونوا, حسب علمي, من اللاجئين. كما يبدو لي انك تتناسين ان التطرف والارهاب في اوربا او عالميا له علاقة بارهاب الدول الغربية في الشرق الاوسط, كما تمثل ذلك, مثلا, في احتلال العراق في عام 2003 وما سببه ذلك من مآسي لا تعد ولا تحصى. وافر المودة
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
|
التسلسل: 11
|
العدد: 653277 - إلى جابر أنا جابر (4): رداً على ؟؟؟؟؟
|
2015 / 11 / 22 - 11:51 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
|
أنا لا أميز بين فاشي لفاشي - إن كان هذا ما تقصده ليس في الدنيا فاشيٌّ أفضل من فاشي آخر
إرسال شكوى على هذا التعليق
83
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 12
|
العدد: 653279 - الإسلام الفاشستي والإسلام غير الفاشستي؟
|
2015 / 11 / 22 - 12:03 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
يعقوب ابراهامي تقول -لا يا سيدي! المرض هو الإسلام الفاشستي لا العولمة. ومن يقطع الرؤوس ويريد القضاء على الحضارة البشرية هو الإسلام الفاشستي- لم افهم للاسف تعبيرك -الإسلام الفاشستي-. هل تقصد ان الاسلام كله بفروعه وملله وطوائفه فاشيستي؟ ام ان هنالك اسلام فاشيستي وآخر غير فاشيستي؟ علما اني اتفق معك بان الاسلام السياسي الحاكم في العراق فاشي, ولذلك اقف بالضد مما يسمى العملية السياسية في العراق, ولكني وآخرون ايضا نشكل اقلية صغيرة, لان الحزب الشيوعي العراقي وقوى علمانية اخرى داخل العراق تشترك في العملية السياسية بقيادة الاسلام السياسي وساهمت في تثبيت الفقرة الكارثية التي كرست الطائفية والمحاصصة في العراق عندما وافقت على اعتبار ان الاسلام مصدر الدستور. اني ادعو الى فصل الدين في العراق عن السياسة, سواء اكان الاسلام فاشيا او لا.
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
|
التسلسل: 13
|
العدد: 653280 - كيف تلوي الحقائق لكي تطابق النظرية
|
2015 / 11 / 22 - 12:09 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
|
ما قد يجوز لاستشاري في الطب النفسي لا يجوز على الإطلاق للباحث النزيه يقول طلال الربيعي (10): ان التطرف والارهاب في اوربا او عالميا له علاقة بارهاب الدول الغربية في الشرق الاوسط, كما تمثل ذلك, مثلا, في احتلال العراق في عام 2003 وما سببه ذلك من مآسي لا تعد ولا تحصى إذا كانت ذاكرتي لا تخونني فأن 11 بسبتمبر في الولايات المتحدة وقع قبل احتلال العراق
إرسال شكوى على هذا التعليق
96
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 14
|
العدد: 653283 - تسخير الدين لاغراض سياسية
|
2015 / 11 / 22 - 12:15 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
السيد جابر أنا جابر ان ابراهامي, كما يبدو لي, لا يدعو الى فصل الدين عن الدولة في اسرائيل وتشكيل دولة علمانية وديموقراطية للشعبين الاسرائيلي والفلسطيني. اي ان الرجعيات العربية واسرائيل تسخر الدين سواء بسواء لتحيق اغراض سياسية نفعية على حساب البشر في الدولة الواحدة او المنطقة باكملها. شكري الجزيل على تعليقك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
91
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 15
|
العدد: 653285 - النقاب,الجمال, والتهميش
|
2015 / 11 / 22 - 12:28 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
ابراهامي تعليق 5 نا ايضا ضد النقاب, ولكنهن يقلن انهن يلبسن النقاب بارادتهن, ومنعهن من لبسه اعتداء, بعرفهن وعرف آخرين, هو اعتداء على حرياتهن الشخصية. علما ان النقاب, حسب اطلاعي, لا يشكل فريضة اسلامية كما اثبتت ذلك دراسة دكتوراه في جامعة الازهر. اما الجمال فلا علاقة له بالشعور بالتهميش. فمارلين مونرو انتحرت ايضا وهي كانت من اجمل نساء العالم.
إرسال شكوى على هذا التعليق
83
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 16
|
العدد: 653287 - الدولار والله
|
2015 / 11 / 22 - 12:40 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
السيد بارباروسا آكيم لا توجد مؤامرة الا في مخيلتك والامور واضحة وضوح الشمس. كلامك عن فولتير والاستبداد لا يغير من فحوى مقولته والوقائع التي نشهدها على الارض حاليا. ملاحظتك بخصوص الاسلام الفاشي اجبت عليها في تعليقي رقم 12 معلوماتك للاسف حول تثبيت عبارة -في الله نثق- غير صحيحة ولا علاقة لها بالاحتياط الفدرالي او ما قاله المسيح. ققد تم تثبيت هذه العبارة في خمسينيات القرن الماضي كجزء من الحرب الباردة ضد الشيوعية وقتها.
إرسال شكوى على هذا التعليق
68
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 17
|
العدد: 653290 - القاعدة واحتلال العراق
|
2015 / 11 / 22 - 12:51 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
ابراهامي, تعليق 13 نعم لم تخنك ذاكرتك. ولكن احداث نيويورك 9/11 وقعت بعد التحالف غير المقدس بين ريغان وبن لادن لمحاربة الشيوعية في افغانستان في ثمانينيات القرن الماضي. وهيلري كلينتون اعترفت بان الادارة الاميريكية خلقت القاعدة. فالقاعدة لم يخلقها صدام رغم انه كان ديكتاتوريا دمويا. ولم تكن هناك قاعدة او داعش في العراق قبل احتلاله.
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 18
|
العدد: 653299 - عدم الفصل بين الدين والسياسة
|
2015 / 11 / 22 - 13:31 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
الزميل العزيز علاء الصفار اعتقد ان عدم الفصل بين الدين والسياسة في دولنا او في اسرائيل هو احد اسباب الكوارث التي تعيشها منطقتنا. كما اننا على علم بلقاءات جون ميكين وابو بكر البغدادي واعتراف الاستخبارات الاميريكية نفسها بانها ساهمت في خلق داعش. كما ان انتصارات داعش في العراق واحتلالها ما يزيد عن ثلث العراق لم يكن بمعزل عن خيانة قيادات الاسلام السياسي من عملاء المحتل كالمالكي وغيره, والذين بالرغم من فسادهم وخياناتهم لا زالوا يسرحون ويمرحون ويتقلدون اعلى الوظائف برأيي ان الاسلام السياسي في العراق هو وجه العملة الاخر لداعش, وكلاهما فاشيان. وافر تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
|
التسلسل: 19
|
العدد: 653300 - تصحيح
|
2015 / 11 / 22 - 13:34 التحكم: الكاتب-ة
|
بارباروسا آكيم
|
|
أَخي العزيز صاحب المقال إِن كنت لاتعرف فتلك مصيبة ، وان كنت تعرف فالمصيبة أَعظم ، شعار [ بالله نثق ] أُستخدم في الولايات المتحدة منذ سنة 1782 ميلادية [ تاريخ الموافقة الرسمية على إِستخدام الشعار ] يعني الشعار كان مستخدم قبل ذاك التاريخ ، بل ماهو أَكثر من ذلك العبارة مذكورة بالنشيد الوطني الأَمريكي الذي كتب كلماته [ فرانسيس سكوت كي] سنة 1814 ، تحياتي والى اللقاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
91
أعجبنى
|
|
التسلسل: 20
|
العدد: 653303 - الاسلام ايدولوجيا وليس دين فقط.
|
2015 / 11 / 22 - 13:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد حسن البغدادي
|
|
تحية أستاذ طلال.
انت تقول؛
(ان أسباب الاٍرهاب متعددة، كما اوردت في المقال. وهي تختلف من شخص لآخر من وضع الى وضع, و هي مختلفة ولا يمكن تعزيتها الى سبب واحد, وقد يكون الفقر والبطالة والتهميش عواملا مهمة في تسبيب الارهاب)
تعليق،
ان جميع دول العالم، تعاني من أشكال متعددة من الجرائم، بما فيها الدول المتقدمة، هذه الجرائم يقوم بها مواطنيين من مختلف الانتماءات الدينية والعرقية، ولن تجد اي مجرم في العالم، يردد آيات من الإنجيل او التوراة او يقول قال بوذا كذا وكذا، عدا الاٍرهاب الاسلامي، يقوم به مجموعة من المسلمون، والسنة تحديداً، ويقرؤون آيات قرانية، تبرر لهم ارتكاب الجريمة، وهم من اكثر الناس تديناً في الاسلام، ولم تستطيع اي موسسة دينية اسلامية ان تكفرهم، لأنهم يستندون على ادلة قوية من القران، والى ما قام به محمد بنفسه من جراءم بحق المدنيين العزل، من نساء واطفال، وتعتبر افعال محمد في الاسلام، سنة نبوية، اي عقيدة يجب اتباعها.
لذلك، فان سوء الفهم سيودي الى ضعف المعالجة، والى اطالة عمر الاٍرهاب الاسلامي.
تحياتي...
إرسال شكوى على هذا التعليق
95
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 21
|
العدد: 653305 - في الله نثق ومحاربة الشيوعية
|
2015 / 11 / 22 - 13:46 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
بارباروسا آكيم, تعليق 19 النص التالي بالانكليزية, واذا كنت لا تتكلم الانكليزية اخبرني كي اترجمه لك In 1956, the nation was at a particularly tense time in the Cold War, and the United States wanted to distinguish itself from the Soviet -union-, which promoted state atheism. As a result, the 84th Congress passed a joint resolution -declaring IN GOD WE TRUST the national motto of the United States.- The law was signed by President Eisenhower on July 30, 1956, and the motto was progressively added to paper money over a period from 1957 to 1966.(Public Law 84-851)The United States Code at 36 U.S.C. § 302, now states: -In God we trust is the national motto.- انظر Religion and the Law in America by Scott A. Merriman, published by ABC-CLIO, page 281
U.S. Treasury - Fact Sheet on the History of -In God We Trust--. United States Department of the Treasury. 2011-05-23
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 22
|
العدد: 653307 - القرآن ليس اكثر عنفا من الانجيل!
|
2015 / 11 / 22 - 13:58 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
الاستاذ احمد حسن البغدادي شكرا على متابعة الحوار. لقد اجبتك على اعتراضك بدعوتي اياك الى قراءة المقال بان القرآن ليس اكثر عنفا من الانجيل. واخبرتك ايضا اني لست مختصا في موضوعة مقارنة الاديان, ولذلك فان اتفاقي معك او عدمه سوف لايغير في الامر شيئا. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
|
التسلسل: 23
|
العدد: 653314 - يقول علاء الصفار.
|
2015 / 11 / 22 - 14:27 التحكم: الكاتب-ة
|
احمد حسن البغدادي
|
|
ان مشكلة علاء الصفار، هي مشكلة جميع من لايعرف حقيقة الاسلام، او يخاف من كشف حقيقة الاسلام، لذلك يرمون التهم على يميناً وشمالاً لذر الرماد في العيون، وذلك يؤدي الى اطالة عمر الاٍرهاب الاسلامي.
يقول علاء؛
( وابو بكر البغداد قريب المعلق البخدادي الذي حاضر لمهجمة القرآ ن والنبي محمد وآياته لكن ليميط اللثام عن آية قتل الشيخ و المرأة الحامل والطفل الرضيع التي قامة الحركة الصهيو نية و خلافا لجميع اليهود الشرفاء المعارضين للقتل والسلب الجماعي)
تعليق؛
لم تقدم لنا علاء الصفار، ماهو رأيك فيما يقوله الشيخ السعودي، عبد الرحمن الهرفي، في الموقع الرسمي للحكومة السعودية،
من ان الاٍرهاب هو دين الاسلام؟
وان محمد بنفسه ارتكب جراءم ارهابية ؟
لماذا لم تنتقد شيوخ الاسلام، وهو يمثلون النخبة القاعدة في المجتمعات الاسلامية ؟
نحن نقراء مايكتبه المسلمون، ونقارن بين الاقوال والافعال،
فحين نجد ان الاقوال تطابق الأفعال،
نقول ان المسلم الفلاني او المجموعة الاسلامية ارتكبوا هذا الجرم ، لان قرآنهم يقول كذا، وشيوخهم يقولون كذا، بالدليل والبرهان.
اما ماتطلقه انت من ادعاءات، فليس عندك دليل واحد لتثبت ذلك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
|
التسلسل: 24
|
العدد: 653317 - أَخي العزيز صاحب المقال
|
2015 / 11 / 22 - 14:31 التحكم: الكاتب-ة
|
بارباروسا آكيم
|
|
أَخي العزيز صاحب المقال مع احترامي وتقديري لشخصك لكني لا أُحب الجدال لأَجل الجدال ، عبارة بالله نثق موجودة في الوثائق الأَمريكية منذ سنة 1782 ، بل موجودة في النشيد الوطني الأَمريكي المكتوب سنة 1814 وكون هناك عملة ورقية ظهر عليها الشعار سنة 56 او 57 فهذا لايعني إِنها لم تكن موجودة على العملة قبل هذا التاريخ In God we trust- first appeared on U.S. coins in 1864 and has appeared on paper currency since 1957
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 25
|
العدد: 653321 - محاربة الاتحاد السوفيتي -الملحد-
|
2015 / 11 / 22 - 14:53 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
عزيزي بارباروسا آكيم لا بأس في الجدال والحوار. كلامك صحيح. لكني اتكلم, كما في النص الانكليزي, عن تحول العبارة الى شعار وطني وتثبيتها على العملة الورقية حسب القانون الذي وقعه روزفلت في عام 1956. والهدف كان محاربة الاتحاد السوفيتي -الملحد-.
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
|
التسلسل: 26
|
العدد: 653324 - إلى طلال الربيعي (15): عن الجمال والإرادة الحرة
|
2015 / 11 / 22 - 15:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
|
1. أنت تقول: اما الجمال فلا علاقة له بالشعور بالتهميش. فمارلين مونرو انتحرت ايضا وهي كانت من اجمل نساء العالم من تكلم عن جمال؟ حسناء هو اسمها أما المقارنة بين انتحار مارلين مونرو وتفجيرحسناء آيت لحسن لنفسها (هل صاحت: الله أكبر؟) - فلا يمكن أن يقوم بها (أي: بمقارنة كهذه) إلاّ مشتسار في الطب النفسي
2. أنت تقول:انهن (أي: المنقبات) يلبسن النقاب بارادتهن لكن حسناء آيت لحسن هي أيضاً فجرت نفسها بمحض إرادتها. إلا طبعاً إذا كنتَ تعتقد (مثل صديقنا أفنان القاسم) أن المخابرات الفرنسية هي التي دبرت وخططت انفجارها
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
|
التسلسل: 27
|
العدد: 653327 - إلى طلال الربيعي (12): الإسلام الفاشستي
|
2015 / 11 / 22 - 15:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
|
1. لا. أنا لا أقصد ان الاسلام كله بفروعه وملله وطوائفه فاشيستي 2. أنت تقول: اني اتفق معك بان الاسلام السياسي الحاكم في العراق فاشي لكنني لم أقل ذلك
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
|
التسلسل: 28
|
العدد: 653331 - إلى طلال الربيعي (14): عودة إلى حوار الطرشان
|
2015 / 11 / 22 - 15:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
|
أنت تجيب السيد جابر أنا جابر (ماذا سأل؟) بدلاً عني وتقول:ان ابراهامي, كما يبدو لي, لا يدعو الى فصل الدين عن الدولة في اسرائيل وتشكيل دولة علمانية وديموقراطية للشعبين الاسرائيلي والفلسطيني أنا كما تعرف لا أريد أن أخوض في حوار طرشان وقد أعلنتُ عن ذلك أكثر من مرة. مع ذلك اسجل ما يلي: أنت مخطئ فيما يخص موقفي من فصل الدين عن الدولة ومصيبٌ فيما يخص موقفي من الدولة . أنا أدعو إلى قيام دولتين لا دولة واحدة
إرسال شكوى على هذا التعليق
92
أعجبنى
|
|
التسلسل: 29
|
العدد: 653344 - حاولت مثلك أن أضع يدي على الأسباب ولكن...
|
2015 / 11 / 22 - 16:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
أفنان القاسم
|
|
في مقالي الأخير -وماذا لو كانت داعش؟- حاولت أن أنقل النقاش الدائر في كل المواقع، في كل مكان، من الزاوية التي يريدها الغرب الرسمي، تريدها العولمة، زاوية الإيديولوجيا، إلى زاوية مساءلة الوجود، وشرح الأسباب التي أدت إلى الإرهاب كأداة في يد الغرب الرسمي في قمع شعوبهم وشعوبنا وشعوب العالم، فكانت كل التعليقات تجانب الأساس، وتسقط في فخفخة (من فخ) الخطاب السائد، تمامًا كما يجري معك، لهذا قررت ألا أرد على أحد... محبتي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 30
|
العدد: 653365 - الاسلام السياسي, داعش, الخ
|
2015 / 11 / 22 - 19:05 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
ابراهامي تعليقات 26.27, 28 الشعور بالتهميش شعور فردي لا انت ولا انا هو من يقرره. الرأي القائل كونها حسناء وتترد على الحفلات وتأخذ سلفيات جنسية لنفسها هو رأي قرأته في مواقع الاتصال الاجتماعي وسمعته ايضا من وسائل الاعلام الرسمي. انت لم تقل ان الاسلام السياسي في العراق فاشي, وهذه هي مشكلتك وليست مشكلتي. ولماذا لا تعتبره غير فاشي وما هو فرقه عن داعش؟ كلا, لم اجب نيابة عنك. لقد اوردت رأيي وهذا هو من حقي, كما هو من حقك ان تعلق على افكاري وآرائي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
|
التسلسل: 31
|
العدد: 653366 - الحركة الاستعمارية الغربية هي امتداد للحروب الصليب
|
2015 / 11 / 22 - 19:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
|
تحية ثانية تماماًنريد عزل السلطة عن الدين لكن ان اسرائيل قامت على جرائم دينية عنصر ية فصارت عقبة للتطور, فإسرا ئيل الوجه الاخر لدولة السعودية الوهابية التي تعتمد الارهاب وباسم الدين لذا ملوكها لا يختلفون عن بن غورين و شارون سوى انهم عساكر منتخبين ديمو_عربنجيا, السعودية معادية لحرية شعوب المنطقة ,كمعادلة سنت بعد الحرب العالمية, ملوك السعودية يعرفون ان مصيرهم الدمار إذا ما شذوا عن التوجيهات الامريكية, لذلك هناك دائما توافق بين السعودية وإسرائيل وقطر كدول تخدم المخططات الامريكية,لكن هناك من يطبل صفح ويجر الموضوع عن الاسلام الفاشستي, لم يمنع الدين في كل اوربا من غزوها العالم ونهبه,ولم تمنع حتى المفاهيم العلمانية من نهب الشعوب,ان الديمقراطية الغربية,هي نفاق بائس فهم ديموقراطيون لانتخاب ممثلي الراسمالية البرابرة ( جورج بوش بمبة),وقتل الشعوب في العالم,وما الهند وفيتنام و_العراق 1و2و3و4 إلا امثلة دامغة عن بربرية الديمقراطية الغربية,اليوم تتجلى في احتاضان الغرب وامريكا للارهابين فكان بن لان يستقبل كبطل لتدمير افغانستان, هذا ما اقرته الشم طاء كلنتون, وداعش تدعم امريكياً بالسلاح واجهزة حديثة!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 32
|
العدد: 653369 - نعم, غسل دماغ فظيع
|
2015 / 11 / 22 - 19:23 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
عزيزي افنان نعم, للاسف الشديد وهذا ما تلمسته. فالكثير من التعيليقات والكتابات تتميز بكونها مستقاة في معلوماتها من وسائل الاعلام الرسمي المشوه للحقائق والوحيد الجانب, ويعاني اصحابها من غسل دماغ فظيع. بعضها الآخر يسب ويشتم الاسلام, ولكن لا يقل ما هو الحل, وهل يريد ان يقتل كل المسلمين ليصبح افظع من داعش. اي انهم يطبقون اجندة داعش نفسها, شاؤوا ام ابوا, التي خلقتها الدوائر الغربية واسرائيل, بتصوير كل المسلمين كونهم ارهابيون, علما ان داعش قتلت من المسلمين اضعاف ما قتلته من غير المسلمين, وانها, داعش, لم تنفذ اي عملية ارهابية ضد اسرائيل. كل المودة
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
|
التسلسل: 33
|
العدد: 653377 - مع الأسف على الكتاب العرب
|
2015 / 11 / 22 - 19:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد حسن البغدادي
|
|
تحية أستاذ طلال.
انت تقول؛ ( 1- اي انهم يطبقون اجندة داعش نفسها, شاؤوا ام ابوا, التي خلقتها الدوائر الغربية واسرائيل, بتصوير كل المسلمين كونهم ارهابيون, 2- علما ان داعش قتلت من المسلمين اضعاف ما قتلته من غير المسلمين, وانها, داعش, لم تنفذ اي عملية ارهابية ضد اسرائيل.)
تعليق على 1
نحن نكرر هنا، ان سوء فهم الحركات الأيدلوجية، كالإسلام، داءما يؤدي الى كوارث، تدفع الشعوب ثمنها الباهض،
وهذا ماينطبق على اليسار الاوروبي والعربي،
اليسار الاوروبي هو من اكثر المتساهلين مع المسلمين، وهو من فتح أبواب أوروبا للارهابيين المسلمين، وبنى الجوامع لهم، ليقتلوا ابناءهم فيما بعد،
تماماً كما فعل اليسار العربي، فعبد الناصر، هو من حول الازهر من جامع للعميان، واصحاب العاهات، يوفر المأكل والمسكن لهم مجاناً، حوله الى جامعة الازهر، ينشر سمومه الاسلامية، لأسلمة المجتمع المصري، وأصبح اكبر موءسسة ارهابية بحق الشعب والمفكرين المصريين، وتم اختيال الكثيرين منهم بسبب فتاوى شيوخ الازهر، ويتحكم الازهر بكل شاردة وواردة في الاعلام المصري.
لذلك،
نحن نجلب لكم مايقوله شيوخ الاسلام الرسميين عن الاسلام.
متى تصحون ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
|
التسلسل: 34
|
العدد: 653383 - تعليق على 2
|
2015 / 11 / 22 - 20:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد حسن البغدادي
|
|
ثم يقول طلال الربيعي في جزء 2
(بتصوير كل المسلمين كونهم ارهابيون, علما ان داعش قتلت من المسلمين اضعاف ما قتلته من غير المسلمين, وانها, داعش, لم تنفذ اي عملية ارهابية ضد اسرائيل.)
تعليق؛
هذا يؤكد جهلكم بالفكر الاسلامي العنصري الدموي،
لماذا؟
لان القران وفي أربعة آيات منه، وبإجماع جميع المفسرين المسلمين، يأمر المسلم بقتل ابيه، او ابنه، او اخته، او أعمامه، او أخواله، او أبناء عشيرته، اذا لم يؤمنوا بما يؤمن به المسلمون الدواعش من قتل وارهاب.
يقول القران في سورة المجادلة اية 22:
( لاتجد قوما ًيؤمنون بالله واليوم الاخر، يوادون من حادا الله ورسوله، ولو كانوا آباءهم او ابناءهم، او اخوانهم او عشرتهم، ...الخ)
أسباب النزول؛ نزلت هذه الآية للصحابة الذين قتلوا آباءهم واخوانهم؟؟؟
هل لاحظت ياطلال الربيعي، ان القران يأمرك بقتل ابنك او ابيك، اذا كان لايؤمن بالإسلام؟
لذلك يقتل الدواعش المسلمون، لأنهم لايتبعون قوانينهم،
اما ان داعش لاتهاجم اسراءيل،
لان اسراءيل تعرف الاسلام الصحيح، وهو الاٍرهاب، لذلك فهي لاتلدغ منه، وتقضي عليه قبل ان يهاجم. وهذا ماذكره رئيس وزراء اسرائيل وحذر أوروبا منه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
88
أعجبنى
|
|
التسلسل: 35
|
العدد: 653387 - من استخدم الاسلام ؟
|
2015 / 11 / 22 - 20:44 التحكم: الكاتب-ة
|
زينة محمد
|
|
الدين الإسلامي لم يتم استحضاره من الماضي أي من أكثر من 1400 عام الا لمحاربة الشيوعية بغض النظر كان الإسلام يدعو الى الإرهاب ام لا! فالمشكلة اذا ليست في الإسلام بل من استخدمه وخلق أجيال غير قادرة على التفكير وغير قادرة على تحقيق الذات. هناك من يستخدم الدين وهم ليسوا بالانتحاريين وهناك الشباب الانتحاريين الذين هم كارهي الحياة ! الشباب المهمشة والتي تشعر في داخلها بالفشل ولا ترى افقاً امامها، لا يبقى لها الا ان تنتمي الى الإرهاب وتنتحر! هل ممكن ان يقوم طبيب، مهندس، او فني ناجح في عمله أو طالب ناجح بدراسته بتفجير نفسه؟ بالطبع لا! واذا كانوا فهم قلة وهناك أسباب أخرى غير الإسلام تدعوهم لكره الذات. مهما كانت تعاليم الإسلام فأن ما نختاره من قيم هو ما يناسب مصالحنا في الحياة، وبالطبع الوعي يلعب دور كبير ولكن الذهاب لتدمير الذات هو من المؤكد ليس للانتصار على الآخر ولكن هو كره الذات وكره الآخر!
إرسال شكوى على هذا التعليق
63
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 36
|
العدد: 653389 - اسرائيل وداعش كلاهما جيفة نتنة
|
2015 / 11 / 22 - 20:51 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
عزيزي احمد حسن البغدادي انت تجادل في امور لا تقدم ولا تؤخر, وتستخدم اساليب الغيسيتابو معي في محاولة الحصول على اعتراف مني سوف لن تحصل عليه, لانك غير متخصص في موضوعة مقارنة الاديان, كما يبدو لي, وفشلت فشلا ذريعا في الاستجابة الى اقتراحي بتسجيل ملاحظاتك وابداء آرائك بخصوص المقال الذي اثق قي محتواه لانه مكتوب من قبل جهة متخصصة وليس لها اية اجندة مسبقة. اما رأيك -لان اسراءيل تعرف الاسلام الصحيح، وهو الاٍرهاب، لذلك فهي لاتلدغ منه، وتقضي عليه قبل ان يهاجم. وهذا ماذكره رئيس وزراء اسرائيل وحذر أوروبا منه.- فاختلف معه جذريا. ان داعش تمتنع عن ضرب اسرائيل لزعمها انها لم تتلقى اوامر آلهية بفعل ذلك. واسرائيل هي احد الاطراف المستفيدة من وجود داعش. وكلاهما يستخدم الدين لقتل الناس ونهب اراضيهم وسرقة ثرواتهم. كلاهما تعبير عن فاشية نتنة تغذي احدهما الآخر يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 37
|
العدد: 653392 - اسرائيل وداعش كلاهما جيفة نتنة
|
2015 / 11 / 22 - 20:57 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
ورئيس الوزراء, ناتنياهو, هو من عتاة الفاشيين وقد اصدرت محكمة اسبانية حكما بالقبض عليه في حالة تواجده في اسبانيا. علما ان رئيس اسرائيل نفسه قد صرح قبل اشهر بانه يخشى اغتياله من قبل ناتنياهو بسبب شجب الرئيس ممارسات ناتنياهو العنضرية. فعن اية ديموقراطية يتم التحدث عنها في اسرائيل اذا كان رئيس الدولة نفسه يخشى اغتياله بسبب افصاحه عن رأيه؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 38
|
العدد: 653393 - اصوات خيرة في اسرائيل
|
2015 / 11 / 22 - 21:09 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
ينبغي القول ان هنالك اصوات خيرة عديدة في اسرائيل تشجب فاشية اسرئيل وتحذر منها, مثلا: Israels New Jewish Identity Initiative Based on Fascist Values, Consultant Warns http://www.haaretz.com/israel-news/.premium-1.534791
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 39
|
العدد: 653397 - الكلام عن اسلام واحد كلام لا معنى له
|
2015 / 11 / 22 - 21:34 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
الزميلة العزيزة زينة محمد ان الاسلام السياسي هو اسلام النيوليبرالية ونتاج تزاوجهما وتشابك مصالحما. ويمكن بهذا الصدد الاطلاع على الكتاب Islams Marriage with Neoliberalism http://www.palgraveconnect.com/pc/doifinder/view/10.1057/9780230246669 كما ان الكلام عن اسلام واحد كلام لا معنى له, فحسب التقرير الذي نشرته السفارة الامريكية في العراق Today’s Muslim American population is an extraordinary mosaic of ethnic, linguistic, ideological, social, economic, and religious groups ان هنالك تنوعا موزائيكيا, لغويا, ايديولوجيا, اجتماعيا, اقتصاديا, ودينيا في مسلمي اميريكا. http://iraq.usembassy.gov/resources/information/current/american/statistical.html ونفس الكلام ينطبق على مسلمي العالم كله. Islam is as diverse as the 1.5 billion people who practice it http://www.addictinginfo.org/2015/11/21/historian-demolishes-idea-the-quran-is-more-violent-than-bible-christians-have-holy-amnesia” مع وافر تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
63
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 40
|
العدد: 653403 - أوباما يساعد -داعش-
|
2015 / 11 / 22 - 22:25 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
جنرال أمريكي يقول: أوباما يساعد -داعش- ويمنعنا من توجيه ضربات ضده قالت رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، النائبة دانا روهر باشر أن هناك دلالات واضحة ضد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بمساعدته لتنظيم داعش الإرهابي. في الوقت الذي أكدت فيه القوات الجوية الأمريكية أن 75% من الذخائر التي يخرجون بها بهدف ضرب معاقل التنظيم الإرهابي لا يتم استخدامها. وقال اد رويس، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي، أن سياسة إدارة أوباما بعدم توجيه ضربات مباشرة لـداعش-، أدت إلى نمو التنظيم الإرهابي في أنحاء سوريا والعراق. وتابع رويس في حديثه لصحيفة -واشنطن فري بيكون- الأمريكية، قائلا: أن القوات الأمريكية رجعت إلى البلاد محملة ب75 % من الذخائر، مضيفا أنهم كانوا لا يحصلون على أي إذن بضرب معاقل داعش، حتى وإن كان الهدف واضحا أمامهم، وقال رويس، إنه لا يفهم تلك الإستراتيجية ولا إلى أي مدى يمكن أن تؤدى. http://www.albawabhnews.com/1619228
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
|
التسلسل: 41
|
العدد: 653405 - الارهابيون موازييك مسلم.
|
2015 / 11 / 22 - 22:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد حسن البغدادي
|
|
يقول طلال الربيعي؛
( وتستخدم اساليب الغيسيتابو معي في محاولة الحصول على اعتراف مني سوف لن تحصل عليه, لانك غير متخصص في موضوعة مقارنة الاديان, كما يبدو لي, وفشلت فشلا ذريعا في الاستجابة الى اقتراحي بتسجيل ملاحظاتك وابداء آرائك بخصوص المقال الذي اثق قي محتواه لانه مكتوب من قبل جهة متخصصة)
تعليق؛
ان فشل اغلب الكتاب العرب في تحليل الاٍرهاب الاسلامي، يعود لسببين؛
الاول، وهو ورطتهم انهم مسلمين، اي وجدوا أنفسهم ينتمون لهذه المجموعة الدينية، وورطوا أنفسهم بالدفاع عن الاسلام لتوريط العالم الحر بهولاء المجرمين.
وثانياً، وهي نتيجة للسبب الاول، لايريدون ان يعرفوا الحقيقة المؤلمة عن الاسلام، فلايقراءوا القران، ولا الأحاديث، ولايقراوا مايقوله شيوخ الاسلام، ولا يريدوا ان يقرؤوا ما نكتبه لهم من حقائق، لا ن ذلك يفزعهم،
وببساطة، يثبت ركاكة ثقافتهم، التي تتهاوى امام الحقائق الدامغة، التي نقدمها لهم، ونعيد كتابتها.
لذلك فان طلال الربيعي يسمي السفارة الامريكية مصدر موثوق، نفس الجهة التي يتهمونها بأنها صانعة الاٍرهاب الاسلامي؟؟
الارهابيون موازاييك من جميع العالم، لكنهم جميعاً مسلمون .
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 42
|
العدد: 653407 - لماذا تتحدث معي بصيغة الغائب؟
|
2015 / 11 / 22 - 23:07 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
احمد حسن البغدادي لماذا تتحدث معي بصيغة الغائب؟ اليست هذه فاشية ام رغبة خفية بازالتي من على وجه الارض؟ استشهدت بالسفارة الامريكية لاني لو استشهدت بغيرها لكنت انت اول من يعترض باني اقتبس من جهة منحازة لوجهة نظري. لذلك من فمك ادينك. وما رأيك بما تقوله رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، النائبة دانا روهر باشر أن هناك دلالات واضحة ضد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بمساعدته لتنظيم داعش الإرهابي, او ما يقوله الجنرال كين: -بتلك السياسة أظن أن أوباما يسعى لدعم تنظيم داعش الإرهابي والفوز بالمعركة-.؟ - كما ورد في تعليق 39. واين ملاحظاتك بخصوص عدم وجود فروق في موضوعة الارهاب بين القرآن والانجيل؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 43
|
العدد: 653409 - مما يعزز فاشيتيك افتراضك اني مسلم
|
2015 / 11 / 22 - 23:31 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
احمد حسن البغدادي تقول في تعليق 41 -ان فشل اغلب الكتاب العرب في تحليل الاٍرهاب الاسلامي، يعود لسببين؛ الاول، وهو ورطتهم انهم مسلمين- وهذا مما يعزز فاشيتيك افتراضك اني مسلم. فعلى اية اسس تبني افتراضك هذا؟ هل انا لذي احدد ديانتي من عدمها.ام انت؟ ومن قال لك اني لم اقرأ القرآن؟ ما هذه الافتراضات المتهرئة ولماذا تسمح لتفسك ان ترخي العنان لنفسك لتلقي الكلام على عواهنه وتتخبط بهذا الشكل المريع؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 44
|
العدد: 653413 - الحزب الشيوعي الالماني ليس حزبا مسلما
|
2015 / 11 / 23 - 00:44 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
عقد الحزب الشيوعي الالماني مؤتمره 21 في مدينة فرانكفورت يومي 14 و15 من شهر تشرين الثاني الجاري. والقى رئيس الحزب الالماني، باتريك كوبله تقريره، الذي اكد فيه ان الامبريالية هي السبب وراء جرائم داعش، مشيرا الى ظروف اللاجئين الصعبة في المانيا، وادان عمليات الحرق التي طالتهم من قبل اليمين والنازيين الجدد. واردف كوبله، ان -هناك اكثر من 60 مليون انسان يهربون من الجوع والحرب، وهم يتركون بلدانهم خوفاً وليس حباً في دول اللجوء، عندما تنقطع بهم السبل لحياة آمنة طبيعية-، وضرب مثلاً عن -الوضع في العراق والمذابح التي تجري ضد المواطنين وعدم احترام حق الشعوب كما يحدث في اسرائيل ضد الفلسطينيين والحصار المستمر ضدهم-. واكد ان -كل الحروب التي حدثت بدأت بكذبة وهي نتيجة السباق للحصول على المنافع ولا تستطيع الرأسمالية ان تخرج من ازماتها، الا عن طريق الصراعات والحروب-.
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 45
|
العدد: 653414 - إنكار الغرب دور السعودية في صناعة الارهاب
|
2015 / 11 / 23 - 00:59 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
يكتب كامل داوود التالي -إنكار الغرب بشأن المملكة العربية السعودية لافت للنظر: انها تحيي كون الثيوقراطية حليفا لها ولكنه يتظاهر انه لم يلاحظ أنها الراعي الرئيسي المذهبي الثقافة الاسلامية. الأجيال الشابة في ما يسمى بالعالم العربي لم تولد جهاديين من الجذور. وانما رضعت افكارها في حضن وادي الفتوى، وهو نوع من الفاتيكان الإسلامي من النوع الفخم الذي ينتج علماء الدين والشرائع الدينية، والكتب، والسياسات التحريرية العدوانية والحملات الإعلامية.- http://www.nytimes.com/2015/11/21/opinion/saudi-arabia-an-isis-that-has-made-it.html?smid=fb-share&_r=2&utm_content=buffer29f0f&utm_medium=social&utm_source=facebook.com&utm_campaign=buffer
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 46
|
العدد: 653415 - البابا يقول ان القرآن والانجيل سيان
|
2015 / 11 / 23 - 01:11 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
ما رأي الزاعمون ان القران ارهابي بقول البابا ان القرآن والانجيل سيان؟ Pope Says The Bible And The Koran Are The Same؟ http://www.jewsnews.co.il/2015/07/15/pope-says-the-bible-and-the-koran-are-the-same/
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 47
|
العدد: 653416 - تواطؤ اوباما مع داعش
|
2015 / 11 / 23 - 01:18 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
صحيفة يهودية تؤكد ان هنالك معسكر لتدريب داعش في تكساس داخل الولايات المتحدة وتتهم اوباما بالتواطؤ مع داعش. http://www.jewsnews.co.il/2015/04/08/isis-insurgent-camp-located-8-miles-from-el-paso-texas-and-border-that-obama-refuses-to-secure/
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
|
التسلسل: 48
|
العدد: 653433 - أنا أرثي لطلال الربيعي
|
2015 / 11 / 23 - 06:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
|
طلال الربيعي يصل إلى الحضيض (تعليق رقم 47) عندما يستند مرةً أخرى إلى مصادر تنتمي إلى أقصى اليمين (وربما أقصى اليمين النازي) في الولايات المتحدة الأمريكية في الماضي حذرته من ذلك لكنني نسبتً ذلك آنذاك إلى جهله باللغة الإنكليزية أما الآن فلم يبق لي إلاّ أن أرثي له ويلٌ ليسارٍ طلال الربيعي يمثله وويلٌ لطلال الربيعي إذا كان علاء الصفار هو الذي يدافع عنه
إرسال شكوى على هذا التعليق
95
أعجبنى
|
|
التسلسل: 49
|
العدد: 653444 - أستاذ يعقوب أبراهامي المحترم
|
2015 / 11 / 23 - 08:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
|
مالي أراك على صفحات الحوار...و أنت ترثي حال معظم كتابنا!!0 هل ترثيهم ام ترثي نفسك!!0 حالتك..حيرتني يا استاذ احترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
|
التسلسل: 50
|
العدد: 653453 - خرافات اليساريين العرب.
|
2015 / 11 / 23 - 09:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد حسن البغدادي
|
|
أنا قلت في تعليق رقم ( 33 )؛ ان سوء فهم الاسلام يؤدي الى كارثة، ستدفعها شعوب أوروبا، وتدفعها الان ان اليسار الاوروبي، هو المسؤول الاول عن فتح أبواب أوروبا للارهابيين المسلمين.
يرد علي طلال الربيعي، ويقول في تعليق رقم ( 44 )
( يقول زعيم الحزب الشيوعي الألماني، ان الإمبريالية هي المسؤولة عن جراءم داعش)
ثم يقول طلال الربيعي،
لماذا تعتبرني مسلم؟
عفواً ، سيدي، كنت اعتقد ان ميخائيل الربيعي هو ابن عمك، وان ستيفان الربيعي هو ابن خالك؟؟؟
وهنا أسالك ، هل يوجد بين المسيحيين العراقيين او الصابئة او اليزيديين، لقب اسمه الربيعي؟
الكل يعرف ان الربيعي هي عشيرة مسلمة، من ربيعة من الموصل، الأكثرية منها سنية، ومنها شيعة، وهم اقل بكثير من السنة.
ثم يقول طلال الربيعي.
(ان البابا يقول، ان القران والانجيل سيان،)
تعلق؛ ان اخر إنسان في العالم يعتقد بذلك، هو البابا،
ان مدارس الفاتيكان هي من المدارس الراءدة في العالم في دراسة الاسلام، وفي الفاتيكان نسخة من اقدم نسخ القران، تعود لنهاية القرن السابع الميلادي. وسأعطيك جزء بسيط من ما يدرسه الفاتيكان بمدارسه ؛
( ان محمد نبي الاسلام هو لص عاش يسرق ويقتل)
إرسال شكوى على هذا التعليق
84
أعجبنى
|
|
التسلسل: 51
|
العدد: 653456 - إلى ماجدة منصور (49): من جديرٌ بالرثاء؟
|
2015 / 11 / 23 - 10:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
|
لا يا سيدتي! أنا لا أرثي نفسي. ليس هناك سببٌ واحدٌ في العالم يدعوني إلى أن أرثي نفسي أنا أرثي حال من يقيم في فرنسا ويقول أن المخابرات الفرنسية هي التي دبرت وخططت الهجوم البربري في باريس من أجل أن ترفع من شعبية الرئيس الفرنسي هولاند أنا أرثي حال من يقتل ضحايا الهجوم البربري في باريس مرةً ثانية ثم يحاول الهروب تحت ستارٍ من الأكاذيب والإدعاءات البائسة أنا أرثي حال من لا يملك الجرأة الكافية لكي يقول: أخطأتُ أنا أرثي حال الكاتب اليساري الذي يقول إن العولمة لا الإسلام الفاشستي هو السبب هل يرضيكِ هذا جواباً على سؤالك: هل ترثيهم ام ترثي نفسك؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
|
التسلسل: 52
|
العدد: 653458 - انا ارثي حال اليهود الضحايا تحت ظلم النازية
|
2015 / 11 / 23 - 10:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
|
يعقوب ابراهامي حدثنا عن رثائك لقتالى دير ياسين و مجازر صبرا و شاتيلا, للصها ينة ابتعتك و لا تذر ادموع دينتصورية على ضحايا باريس!أن فهد لو عاد حيا سيبصق في كل كلمة تتجار بها حول الانسانية, انكم بلا حياء تتحدثون عن الجرائم في فرنسا لكن لم نسمع صوت الصهيو ني العنصر ي الذي يتبجح بالماركسية حين كان الجرائم الامريكية تستبيح البشر في ذري غزو العولمة, ولا زال مرض السرطان تشهد عن الديمقراطية الغربية والامريكية بقيادة بوش صهينة وبلاير, الجميع يقر ان القاعدة وداعش انتاج امريكي سعودي لضرب الاحرار في العالم الاسلامي من افغانستان الى العراق فسوريا’ انتم و شلتكم الموبئة بالحقد على اليساري والماركسي العربي والمسلم,هذا هو منتوجكم العنصر ي الذي نتصدى له, انتم اخر البشر الذي يحق له الحديث عن الجرائم, فالصور تشهد على جرائم دولتكم و جرائم تشويهات ابراهامي المخضرم في الحقد على العرب والمسلمين تمام كما كان هتلر حاقداً على اليهود, فان اقبح ما يحصل ان تتحلى الضحية باخلاق جلادها, وهذا ما يفعله ابراهامي و النفوس المريضة التي تلتف حوله وبديماغوجي البكاء عند حائط التميز العنصر! كفاكم مسكنة و خبث و لئم وجارئم!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
83
أعجبنى
|
|
التسلسل: 53
|
العدد: 653460 - النفاق و الحقد و الصلف في الحديث عن الارهاب
|
2015 / 11 / 23 - 10:43 التحكم: الكاتب-ة
|
علاء الصفار
|
|
يعقوب ابراهامي حدثنا عن رثائك لقتالى دير ياسين و مجازر صبرا و شاتيلا, للصها ينة ابتعتك و لا تذر ادموع دينتصورية على ضحايا باريس!أن فهد لو عاد حيا سيبصق في كل كلمة تتجار بها حول الانسانية, انكم بلا حياء تتحدثون عن الجرائم في فرنسا لكن لم نسمع صوت الصهيو ني العنصر ي الذي يتبجح بالماركسية حين كان الجرائم الامريكية تستبيح البشر في ذري غزو العولمة, ولا زال مرض السرطان تشهد عن الديمقراطية الغربية والامريكية بقيادة بوش صهينة وبلاير, الجميع يقر ان القاعدة وداعش انتاج امريكي سعودي لضرب الاحرار في العالم الاسلامي من افغانستان الى العراق فسوريا’ انتم و شلتكم الموبئة بالحقد على اليساري والماركسي العربي والمسلم,هذا هو منتوجكم العنصر ي الذي نتصدى له, انتم اخر البشر الذي يحق له الحديث عن الجرائم, فالصور تشهد على جرائم دولتكم و جرائم تشويهات ابراهامي المخضرم في الحقد على العرب والمسلمين تمام كما كان هتلر حاقداً على اليهود, فان اقبح ما يحصل ان تتحلى الضحية باخلاق جلادها, وهذا ما يفعله ابراهامي و النفوس المريضة التي تلتف حوله وبديماغوجي البكاء عند حائط التميز العنصر! كفاكم مسكنة و خبث و لئم وجارئم!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
|
التسلسل: 54
|
العدد: 653479 - نقاش ثري جدا
|
2015 / 11 / 23 - 14:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد أبو هزاع هواش
|
|
تحية للمشاركين في هذا النقاش الثري وكما يبدوا أن السيد أحمد حسن البغدادي والسيد بارباروسا أكيم أثريا النقاش بمعلومات قيمة ونقد رائع ...
ومن حسن الحظ أن السيد طلال الربيعي لم يستمع لأفنان القاسم ويغلق نقاشاً رائعاً...
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
|
التسلسل: 55
|
العدد: 653490 - هل الأستاذ الأبراهامي بريئ؟؟
|
2015 / 11 / 23 - 15:47 التحكم: الكاتب-ة
|
ماجدة منصور
|
|
لما ترثي حال من يقول أن المخابرات الفرنسية قد خططت و دبرت الهجوم البربري في باريس..ألست معي بأن ما قاله الأستاذ أفنان هو وجهة نظر فقط!!!0 ألا تؤمن بتعدد وجهات النظر!!!0 ثم لما علينا أن نعيش دائما و أبدا بوجهة نظر أحادية مدى عمرنا!!! ما المشكل أن نتقبل وجهات نظر أخرى!! عجيب فعلا 0 ثم ما وجه السوء أن يخالفك الآخر وجهة نظرك؟؟ ثم تأتي حضرتك كي ترثي حال الكاتب اليساري الذي يقول أن العولمة..لا الإسلام الفاشستي هي السبب فيما جرى على أرض باريس عاصمة النور0 في الحقيقة لم أجد أي سبب يدعوك للرثاء لأن العولمة..تُعَولم الثروات و تُعَولم الحروب و تعولم الإرهاب...لا بل تُعَولم التفاهة أيضا!!!0 الإرهاب أصبح عالميا...شئنا ذلك أم أبينا و الإسلام الفاشستي ليس بريئا من دمنا في سوريا و ليبيا و اليمن و السعودية أيضا..ليس بريئا من دم الفرنسين و لا الجزائريين و لا حتى الأمريكان..ليس بريئا من دم المصريين...ليس بريئا أبدا...ولكن هل أنت بريئ يا أستاذ كبراءة الذئب..من دم إبن...يعقوب؟؟؟ نتمنى سماع ردكم وافر الإحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 56
|
العدد: 653491 - هل تدري ما الفرق بينك وبين الاموات؟
|
2015 / 11 / 23 - 15:50 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
احمد حسن البغدادي تعليق 50 ان تعليقاتك مكتوبة بمنطق فج وبكلمات مضطربة شاحبة ممتقعة. أنها الموت بنفسه. فما علاقة الاسم بالمعتقد وما علاقتي انا بعشيرتي؟ اذا كنت انت اتسانا عشائريا وتفكر كفرد من القطيع فهذه مأساتك وكارثتك! ولكون ترفض ان تفكر لنفسك تحاول عبثا لوي عنق الحقائق لتساير دوغما تفكيرك. هل لك ان تجيبني على هذا السؤل: هل تدري ما الفرق بينك وبين الاموات؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 57
|
العدد: 653496 - كأنك الغستابو بعينه
|
2015 / 11 / 23 - 16:58 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
ابراهامي تعليق 48 ينطبق عليك المثل تماما -فاقد الشئ لا يعطيه-. ان الحجج والمنطق لا تنفع مع اشخاص مثلك. لقد تعودت على ان تعاملك السلطات بكل ذل وهوان في اسرائيل لكونك يهوديا شرقيا ففقدت بوصلتك وبصيرتك وانسانيتك واصبحت امعة صغيرة لدولة فاشية وتعاني من دونية لا قاع لها. تحرر من فاشيتك وذلك وهوانك قبل ان تحاول سلوك الاخ الاكبر بتوزيع النصائح وقراءة ما يجب ان يقرأ وكأنك الغستابو بعينه. وانت ترفض اعتبار الاسلام السياسي الحاكم في العراق صنيعة المحتل فاشيا لان الطيور على اشكالها تقع.
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
|
التسلسل: 58
|
العدد: 653505 - هل سيرة محمد هي سيرة زعيم عصابة؟ نعم أم لا؟
|
2015 / 11 / 23 - 18:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
عمَادُ ضَو
|
|
لا أدري على ماذا كل هذه المماحكة من رواد نظرية المؤامرة والإقتباسات من الشرق وةالغرب التي لا تفيد إلا بنفث الأدخنة بكل الإتجاهات
هل سيرة محمد هي سيرة ناسك متدين متعبد بريئ اخترع طقوسا للتقرب لله ؟ ام سيرة سياسي قائد عسكري دموي سارق مجرم قاطع طريق ذابح ناكح زعيم عصابة؟
كل من يقول الإجابة الأولى هو منافق والموقع ليس مغارة تقول فيها ما تريد وتظن ان المعلقين هنا يعيشون معك ويمكنك ان تقمعهم
السؤال الثاني هل قيام كل مسلم بالعالم بتقليد سيرة محمد هو أمر محمود أم مكروه؟
كل منافق يلف ويدور حول هذين السؤالين بات معروفاً والشمس لا يمكن حجبها بغربال طال الزمان أم قصر .. لقد انفضح الإسلام واللي كان كان والذي يعتقد انه بحظرنا وحذف تعليقاتنا سوف يحجب نور الحقيقة فهو وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهم
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
|
التسلسل: 59
|
العدد: 653508 - إلى ماجدة منصور (55): هل أنت بريء يا يعقوب؟
|
2015 / 11 / 23 - 18:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
|
تحياتي لك 1. لم أفهم بالضبط ما الذي تقصدينه بالسؤال الذي توجهينه لي: هل أنت بريئ يا أستاذ كبراءة الذئب..من دم إبن...يعقوب؟؟؟ أنا طبعاً لا استطيع أن أتذكر كل شيء . وكثيرٌ مما أتذكره قد يكون مشوها. لكنني استطيع بالتأكيد أن أقول ما يلي: عندما استعرض ماضيي لا أجد ما يثقل على ضميري 2. سيدتي! أفنان القاسم لم يقل إن هذه هي وجهة نظره. أفنان القاسم قال إن هذه هي حقائق. حقائق لا وجهة نظر. يبدو أنك لم تقرئي المقال موضوع النقاش
إرسال شكوى على هذا التعليق
91
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 60
|
العدد: 653517 - انهم فاشيون ويدفنون الآخر حيا
|
2015 / 11 / 23 - 19:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
|
ان العقل الباطن لاحمد حسن البغدادي وليعقوب ابراهامي يشي برغبة خفية في ازالة الآخر المختلف ودفنه حيا. البغدادي يتكلم عني, كما نوهت في تعليق 42 بصيغة الغائب وكأني ميتا, وابراهامي يرثيني وكأني دُفنت حيا من قبل, وان استخدم رثائه (لي) بصيغة توحي الشفقة وذرف دموع التماسيح. انها الرغبة الفاشية في قمع الرأي الآخر. واذا كانا كلاهما لا يستطيعان قتلي في الواقع, فليقتلاني, كما يوحي لهما عقلهما الباطن, في احلامهما ورغباتهما وكتاباتهما. ولكنهما لا يعلمان شيئا. فكل رغباتهما واحلامهما هي علامات ودلالات ايمانهما بالسحر, وانا لا اؤمن بالسحر كما يؤمنان هما, واني لم اسمع ان السحر عبر التاريخ قد اضر احدا او نال منه. بل ان سحرهما سينقلب عليهما كما انقلبت القاعدة وداعش على صانعيها في الدوائر الغربية, لان هذه الدوائر قد اعتقدت بفعالية سحرها, وكان هذا هو خطأها القاتل. والاثنان يكرران, بسذاجة وببلادة منقطعة النظر, الخطأ القاتل لاسيادهم او رؤسائهم الذين لا يقلون فاشية وسذاجة وبلاهة وبلادة وجهلا عن الاثنين.
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
|
التسلسل: 61
|
العدد: 653521 - ناقش الأفكار وتوقف عن تحليل الأشخاص.. قرفنا
|
2015 / 11 / 23 - 19:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
عمَادُ ضَو
|
|
وبعدين معك؟ توقف عن الهجوم على الأشخاص وراء التعليقات ألا تعرفون مناقشة الأفكار دون الحط من أصحابها؟ توقف عن إهانة البشر أنت وعلاء الصفار وأفنان واتهامهم بالعنصرية والنازية والفاشية ودموع التماسيح عد إلى موضوع مقالك
تبرئة الإسلام والمسلمين من الإرهاب وإلقاء التهمة بكل الإتجاهات وحشر أسماء لامعة أو باهتة وروابط لم يعد يسعفكم الإسلام والمسلمون في ورطة حقيقية. فماذا انتم فاعلون غير هذه الهرائيات المضحكة؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
87
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 62
|
العدد: 653525 - انك ومن هم من امثالك يقوون داعش
|
2015 / 11 / 23 - 19:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
|
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 63
|
العدد: 653528 - انك ومن هم من امثالك يقوون داعش
|
2015 / 11 / 23 - 20:02 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
التي طبقها المحتل في العراق ونصْب نظام المحاصصة المقيت الذي يرفض, شقيقك في الشر, ابراهامي ان يشجبه لانه نظام يعمل لصالح اسرائيل ويشكل وجه العملة الاخر لداعش التي خلقتها الدوائر الغربية لزعزعة استقرار المنطقة عبر ما يسمى -الفوضى الخلاقة-, ولتحقيق مصالحها ومصالح اسرائيل في المنطقة. ان منطقك ومنطق امثالك هو ما يقوي داعش ويسندها ويطيل في عمرها لانه يقمع التشخيص الدقيق والمتعدد الجوانب لاسباب نشوئها. وبدون تشخيص دقيق, ليس هنللك من علاج. فهل كان في العراق قاعدة او داعش قبل احتلاله؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
83
أعجبنى
|
|
التسلسل: 64
|
العدد: 653529 - نعم، كان هناك قاعدة وداعش في العراق قبل احتلاله
|
2015 / 11 / 23 - 20:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
عمَادُ ضَو
|
|
الفكر الداعشي موجود في كل بلد وهو سيرة محمد وكتب سيرته وسنته وقرآنهزز هذا هو خزان الإرهاب. وإلا من أين يأتي الألاف للإنظمام لداعش؟ الناكح ليست صفة رسول لربك بل مكبوت ما أن ماتت خديجة حتى فلت على الجنس . وإذا كنت تفتخر بمن له قوة 40 رجلا بالنكاح وولج بطفلة وهو ابن خمسين فهو ما يتكرر لليوم بزواج القاصرات والتحرش والإغتصاب. لأنه مع تقدمه بالعمر وخوفه من خيانة زوجاته صار يسن القوانين بالحجاب وعدم الزواج من بعده وهو ما انتج إرضاع الكبير والتسري بمارية بدون عقد. مل هذه أمراض ما زالت مجتمعات الإسلام تعاني منها لليوم بسبب محمد
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 65
|
العدد: 653531 - نظام علماني ديموقراطي يعامل البشر بدون تمييز
|
2015 / 11 / 23 - 20:24 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
عماد ضو تسألني -أفتينا الآن ما هي خطتك؟ وكيف ستفصل الدين الإسلامي عن السلطة؟- اني لا افتي, بل ادعو الى فصل ليس فقط الدين الاسلامي عن السلطة في المنطقة, وانما فصل كل الاديان, عبر نظام علماني ديموقراطي يعامل البشر بدون تمييز على اساس معتقداتهم او دياناتهم او اصولهم الاثنية او جنسهم او توجهم الجنسي او خلافه. فاذا كنت تؤمن بدور الاديان المخرب سياسيا, فلماذا لا تسندني في الدعوة من اجل نظام علماني ديموقراطي, والغاء فقرة ان الاسلام مصدر الدستور كما هو واقع الحال الآن؟ فالاسلام يعني اسلام داعش ايضا, وبالتالي فان الدستور الذي كتبه المحتل وصنائعه هو اسناد مبطن وضمني لداعش. والنظام العلماني بالطبع سيشجع على دراسة كل الامور, بضمنها الامور الدينية, بمنهح علمي صارم واكاديمية عالية, وبذلك يصبح محمد او المسيح او غيرهما شخصيات تاريخية يمكن دراستها بحرية كاي موضوع بحث آخر. فما مشكلتك مع ما اطرحه؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 66
|
العدد: 653532 - انك لربما احد عملاءها
|
2015 / 11 / 23 - 20:29 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
عماد ضو قولك -هناك داعشي مقرفص في رأس كل مسلم- هو دليل آخر على فاشيتك وعنصريك وكونك الوجه الآخر لداعش او انك لربما احد عملاءها مرتديا جلباب اعدائها. من يدري؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
|
التسلسل: 67
|
العدد: 653533 - شخصا توفى قبل اكثر من الف عام. تشارلي هيبدو؟
|
2015 / 11 / 23 - 20:31 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَادُ ضَو
|
|
شكرا لأنك بدأت تناقض نفسك بنفسك..تقول نك من يروج لنظرية المؤامرة بزعمك ان شخصا توفى قبل اكثر من الف عام قد سبب الآن في حصول احداث باريس -- طبعا لا يا روحي بأبي وامي انت يا رسول الله إلا رسول الله حكم من يسب النبي الصارم المسلول على شاتم الرسول..
كل هذه العبارات والكتب والأحكام أنا ألفتها.. يا لي من متآمر ازعم ان شخصا توفي قبل أكثر من الف سنة يستطيع فتح أشداق المسلمين بالصراخ لينزل منها اللعاب المقدس ويسبب لعيونهم بالغضب المقدس فيحملون الرشاشات وينقمون للرسول الذي توفي قبل أكثر من الف عام
شكرا لتعاونك معي في بيان تناقضك الصارخ مع نفسك
إرسال شكوى على هذا التعليق
86
أعجبنى
|
|
التسلسل: 68
|
العدد: 653540 - عدت للشتم والقذع
|
2015 / 11 / 23 - 20:48 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَادُ ضَو
|
|
لم تستطع الإجابة عن ال 20 عاما من التربية التي يحتاجها إنتاج كل داعشي على القيم الإسلامية فعدت لاتهامي بالفاشية أنت تعترف ان الشرع الإسلامي لا يصلح دستور دولة عندما تقول.. (فاذا كنت تؤمن بدور الاديان المخرب سياسيا, فلماذا لا تسندني في الدعوة من اجل نظام علماني ديموقراطي, والغاء فقرة ان الاسلام مصدر الدستور كما هو واقع الحال الآن؟ فالاسلام يعني اسلام داعش ايضا, وبالتالي فان الدستور الذي كتبه المحتل وصنائعه هو اسناد مبطن وضمني لداعش. )
هذا ما نريده، ولكنك لا تكلك خطة.. نحن نملكها انت أيضا تقول ان كل من يؤمن أن الشرع الإسلامي هو دستور حكم هو أيضاً داعشي فلماذا تشتمني بالفاشية والعنصرية؟ كيف يمكن أن تربي المسلم منذ يوم ولادته ان الإسلام دين ودنيا وان الإسلام هو الحل وأن من يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وأن الشرع الإسلامي هو دستور إلهي يصلح لكل زمان ومان ثم تاتي إلى هنا لتتهم به بريمر. يا أخي انتم تناقضون أنفسكم ولذلك تتعبون في مواجهتنا كثيراً يجب أولا أن تقول ان الشرع الإسلامي ليس إلهي ولي منزل من رب العالمين ولا يصلح لكل زمان ومكان عندها يمكنك كتابة دستور يفصل الدين عن الدولة
إرسال شكوى على هذا التعليق
95
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 69
|
العدد: 653543 - الاقتداء بالبلاي بوي محمد وصناعة الفياجرا؟
|
2015 / 11 / 23 - 20:52 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
عماد ضو تقول -الناكح ليست صفة رسول لربك بل مكبوت وإذا كنت تفتخر بمن له قوة 40 رجلا بالنكاح.- اسألك هل تصدق فعلا هذه السخافات-له قوة 40 رجلا بالنكاح؟ اني لا افخر. ولكن وجه كلامك هذا لصانعي فياجرا او سياليس الذين يحققون ارباحا بالبلايين كل سنة لانه الظاهر ان الرجال بمختلف دياناتهم, يحاولون الاقتداء بالبلاي بوي محمد, فهو مثلهم الاعلى. اليس كذلك؟ هل تسطتبع ان تثبت لي انك او المسيح (هل شاهدت فيلم last temptation بخصوص رغبة المسيح العارمة في تاسيس اسرة والتخلي عن النبوة او الالوهية) او كلينتون الذي مارس الجنس بالفم مع سكرتيرته او رجال الدين في الكنائس الذي يعتدون جنسيا على الاطفال بالمئات ليسوا مكبوتين؟ فمن بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجر. يا عماد يبدو انك تعيش في عالم الوندرلاند.
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
|
رد الكاتب-ة
|
|
التسلسل: 70
|
العدد: 653547 - لا تتزل من السماء كالرسالات السماوية
|
2015 / 11 / 23 - 21:01 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
|
عماد ضو تركيا دولة علمانية ومصر وتونس منعتا الاحزاب الاسلامية. فلماذا تهول الامور؟ والمتظاهرون في العراق الآن يطالبون بدولة مدنية. يجب العمل والنضال الفكري والميداني من اجل تحقيق هذه الامور, فهي لا تتزل من السماء كالرسالات السماوية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
|
التسلسل: 71
|
العدد: 653560 - طلال الربيعي وعلاء الصفار
|
2015 / 11 / 23 - 22:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
|
اخر تعليق لطلال الربيعي يقول فيه (تركيا دولة علمانية ومصر وتونس منعتا الاحزاب الاسلامية. فلماذا تهول الامور؟ والمتظاهرون في العراق الآن يطالبون بدولة مدنية. يجب العمل والنضال الفكري والميداني من اجل تحقيق هذه الامور, فهي لا تتزل من السماء كالرسالات السماوية). العلمانية ثقافة قبل ان تكون ممارسة سياسية . الثقافة الاسلامية لا يمكن ان تتماشى مع العلمانية اما اسلامية او علمانية وعليه لتطبيق العلمانية يجب التخلص من الاسلام والعكس صحيح أيضاً لممارسة الثقافة الاسلامية يجب التخلص من العلمانية والدليل فشل التجربة العلمانية في تركيا وتونس ومصر بعكس ما تدعيه يا طلال. تحياتي للكاتب وتحية خاصة لعماد ضو المتألق الشجاع.
إرسال شكوى على هذا التعليق
89
أعجبنى
|
|
التسلسل: 72
|
العدد: 653572 - وجهة نظر ام حقائق
|
2015 / 11 / 24 - 04:19 التحكم: الكاتب-ة
|
Alan Goran
|
|
اكثر ما يضجرني عندما اتناقش مع بعض -الديمقراطيين- من البلدان المتخلفة هو عندما تنتقد وجهة نظرهم يتهمونك بانك غير ديمقراطي ولا تحترم وجهة نظر الاخرين وهذا شيء مضحك يدل على عدم فهم الديمقراطية بتاتا، اذ ان الديمقراطي ليس من يحترم وجهة نظر الاخرين بل من يحترم حرية ذلك الشخص في التعبير عن وجهة نظره، اما وجهة النظر نفسها قد تكون تافهة وحقيرة ويمكن بل يجب مهاجمتها و انتقادها
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
|
التسلسل: 73
|
العدد: 653604 - الموسا د يعمل على خطى بن غورين و موشي ديان
|
2015 / 11 / 24 - 11:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
|
تحية ثانيةًًَ استاذ طلال الربيعي. كان تحديدك الجلباب الرث للبعض في الصميم!فالجميع العنصر ي بلا اي ضمير واي احترام للقيم الانسانية, فهم يقرون امر تدمير المسلمين والاسلام, كعدو للصها ينة وليس الى فصل الدين عموما عن السياسة والدولة,هؤلاء اشرس انواع الزيف الديني العنصر ي, فلو تقرأ مقالات المدعو بربروو اكيم ستجد مقالاته هي دعوة لشهود يهوا وكلها سخرية من محمد والاسلام و كأن الاسلام قد ارعبه و ليس الاديان الاخرى فنحن نقر ان الاديان خرافية وهي انتاج زمن العبودية جاءت لاصلاح حال البشر بل لتضع قيم للبشر من زواج وميراث وحروب و دعم للقيصر والملك.اليو صار الدين تجارة لاقامة دولة الوهابية بقيادة بريطانيا واسرا ئيل بقيادة امريكا, فتم تشكيل الهاجانا الارهابية لتحقيق اجندات امريكية.التاريخ يعيد نفسه باقامة دولة الخلافة الاسلامية على ارض بكبر مساحة بريطانيا لتنافق امريكا بمحاربة الارهاب وهي تعني قتل المسلمين الاحرار, باسم محاربة الارهاب لذا تشتري اسرا ئيل النفط من داعش لان داعش صهيو نية وليس لها علاقة بالله ام الاسلام, فالمنافقون اخوان الموساد يصولون و يجولون لتشويه و س خ هنا, في نشر الزيف الصهيو ني!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
|
التسلسل: 74
|
العدد: 653606 - الإنهزام
|
2015 / 11 / 24 - 11:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
|
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
|
التسلسل: 75
|
العدد: 653638 - الرقيب الفظ البذيء الموتور علاء الصفار
|
2015 / 11 / 24 - 16:42 التحكم: الكاتب-ة
|
....................
|
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
|
التسلسل: 76
|
العدد: 653641 - هل يدافع علاء الصفار عن رجل مات من الف سنة؟
|
2015 / 11 / 24 - 17:02 التحكم: الكاتب-ة
|
....................
|
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
|
التسلسل: 77
|
العدد: 653645 - ما نوع الحصانة التي يتمتع بها الرقيب علاء الصفار
|
2015 / 11 / 24 - 17:30 التحكم: الكاتب-ة
|
....................
|
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
|
التسلسل: 78
|
العدد: 653647 - من هو علاء الصفار؟
|
2015 / 11 / 24 - 17:33 التحكم: الكاتب-ة
|
....................
|
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
|
التسلسل: 79
|
العدد: 653660 - تعليق
|
2015 / 11 / 24 - 18:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
|
إِسمع ياعلاء .. تقول : [ فلو تقرأ مقالات المدعو بربروو اكيم ستجد مقالاته هي دعوة لشهود يهوا ] ، يعني انا لااعرف ماذا أَقول .. مرة تقول عني نازي ومرة تقول عني بعثي ومرة تقول عني مبشر مسيحي ومرة صهيوني وأَخيراً جعلتني شهود يهوة ! طيب صهيوني ونازي كيف راح تركبهم على بعض ؟ مبشر مسيحي وشهود يهوة شلون ترهم ؟ وحليب امي ياعلاء وحق الويسكي الذي اشربه .. العالم كله كوم وانت لوحدك كوم ، أَنت لوحدك قصة توضح هشاشة النظام التعليمي في العراق
إرسال شكوى على هذا التعليق
85
أعجبنى
|
|
التسلسل: 80
|
العدد: 653682 - خايف لماذا يا علاء الصفار
|
2015 / 11 / 24 - 22:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
|
الشجاع والمتأكد والمؤمن بما يطرح من فكر لا يتأثر بالنقد او يتأثر أيجابياً (ومهما كان هذا النقد) بل يستغل النقد لتوصيل وتوضيح وصقل فكره. اما المرعوب والشكاك واللامتأكد فأنه يتأثر سلبياً بالنقد ويجن جنونه ويوزع انواع الاتهامات لكل الناقدين . اضافة انه لو امتلك سلطة اسكات الناقد لن يتردد عن اسكاته بأي صورة كحذف التعليقات ولا مانع لديه من استعمال كل انواع البلطجة حتى الاذى البدني او ربما القتل. عقلية استبدادية متناقضة تعيش متطفلة على اكتاف مجتمع تكرههه وتستغله وتنعت نفسها بعكس ما تضمر. تناقض وتقمص وتمثيل فاشل. تحية للجميع وارجو ان لا تحذف التعليق يا علاء لو انت (قدها)
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
|
التسلسل: 81
|
العدد: 653707 - إلى بارباروسا آكيم (80): الهنود الحمر
|
2015 / 11 / 25 - 06:18 التحكم: الكاتب-ة
|
....................
|
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
|
التسلسل: 82
|
العدد: 653787 - الروابط تكثر والحقائق تنتشر وتدمغ وعي آكيم و ربعه
|
2015 / 11 / 25 - 21:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
|
تحية ثانية من محطم قلوب الصها ينة العنصر ين الذي يدخلون بثياب رثة غلى مأدوبة العشاء الاخير للحديث عن العلمااااا نية المزيفة و التي تعني غزو العولمة لنهب العراق و تدميره و تدمير سوريا و ايران و لبنان و ليبيا, و المتباكين على حائط الديمقراطية الفرنسية التي قتلت مليون جزائري و التي تعمل اليوم الديمقراطية الفرنسية العمل مع الارهاب لاسقاط نظام معترف به دوليا, لكن لا يعجب الصها ينة! في هنا واشنطن دار الاذاعة الإسرائيلية, فكل الاقلام المأجورة تخرس امام دخول القاعدة لافغانستان و تخرس عند دخولها للعراق وتشكيل داعش بقيادة و رعاية الصها ينة بول بريمر و الجح ش جورج بوش! هنا في الرابط حقائق عن سبب ظهور داعش وقبلها القاعدة, فهي أدوات امريكية وهي كما البعث و ميشيل عفلوك الصهيو ني الذي أسس جهاز الارهاب البعثي و هو مسيحي صليبي حاقد على الاشتراكية و الشيوعية. فالرابط يحوي نظرة جدير لفضحهه للارهاب الامبريالي الذي يحاول بربورة و ربعه من يهوا للهجوم على المسلمين و مع امريكا على العراق وسوريأ! https://www.facebook.com/l.php?u=https%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3Djn-7F-v4zzo&h=FAQHjnGY7&s=1
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
|
التسلسل: 83
|
العدد: 654078 - الاغبياء مااكثرهم هنا
|
2015 / 11 / 29 - 16:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
ريما رمزي
|
|
للاسف الشديد ان من يقرا تعليقات البعض كم يتحسر من عدد الحمقى العرب في هذا الموقع رغم ادعائهم الماركسية او الالحا او الشهادات الجامعية اغبياء بمعنى الكلام رغم الارهاب الاسلامي يستميتون في الدفاع عن الاسلام وعن قر ان محمد اتمنى على هولاء الحمقى الاستماع الى المفكر المصري اسلام بحيري الذي سجن لانه شخص الارهاب الاسلامي في الكتب التراث احاديث ابن تيمية حيث تدرس في الازهر في القاهرة انظر كم هم عدد طلاب الازهر يعني كم ارهابي يتم تخريجه في السنة ليفجر نفسه في الشوارع ويقتل الابرياء
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
|
التسلسل: 84
|
العدد: 654081 - العزيزة ماجدة بلاش جدل بيزنطي!
|
2015 / 11 / 29 - 17:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
أفنان القاسم
|
|
أنتِ قلتِ مهاترات، وهذه واحدة منها: كل ما قلتُه أنا وجهة نظر، حقائقي ليست نهائية عندما تكلمت عن أحداث باريس، والدليل على ذلك أنني أتيت ببراهين يمكن لأي واحد دحضها، لكن من عادة البعض السيد أبراهيمي أولهم، الهرب إلى الوراء، أنا لا أقول الهرب إلى الأمام، لأن العزيز طلال تمامًا كما قال العقل الباطن لهذا السيد يشي برغبة خفية في ازالة الآخر المختلف ودفنه حيًا، وليس هذا فقط بل ينزع من السياق ما يروق له دون أية موضوعية أوأية علمية عندما يدعي أنني قلت أحداث باريس للرفع من شعبية الرئيس هولاند، بينما هذا سبب من أسباب، ويبقى هذا هدفًا لهولاند والاشتراكيين في استغلال المذبحة كأمر واقع لصالحهم، لكنهم لن ينجحوا... لم يستجب السيد رزكار لمطلبي ومطلب العديد من القراء والكتاب: أن يضع حدًا لظاهرة النازية في موقعه، فأوقفتُ التعليقات عندي، تعليقات لا هدف آخر لها غير رمينا في حلقة مفرغة... أستغل الفرصة لأوضح أن عنوان سلسلتي الجديدة -إرهابيون- وتل أبيب ليس مضافًا ومضافًا إليه كما قرأ البعض بعجلة، فالمكان يتبدل في كل مرة، والسناريوهات تكتب بهذه الطريقة... كل الشكر للطفك الدائم يا سعادة السفيرة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
|
التسلسل: 85
|
العدد: 654127 - إلى أفنان القاسم (85): سيناريوهات الهزيمة والكشكوش
|
2015 / 11 / 30 - 06:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
|
كشكوش في مراحل متقدمة وانا لا أهرب لا إلى أمام ولا إلى وراء الذين أغلقوا باب التعليقات هم الذين انهزموا
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
|
التسلسل: 86
|
العدد: 656065 - عاشت الاسامي وارقصوا على وحدة ونص في الز يف
|
2015 / 12 / 17 - 11:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
|
ريم رمزي هي نفسها منى السبع وهي نفسها ريم فوزي تقبض بالفلوس من اجل العيش من وراء الهجوم على المسلمين وفي اي ظرف و حال, لذا المسلمين عندها مادة للهجوم عليها في اي مكان صحراى ان كان ام بستان ولذا بات يحضر معها ابراهامي حفلاتها التنكرية!الاسلام معروف للقاصي و الداني و حتى في الغرب انه دين معترف به دوليا كدين توحيد, والعلمانية الغربية رغم تحفظاتي انا شخصيا عليها تقر حرية المعتقد والدين, اي ريم رمزي تقدم مسخ فكري عنصر ي حاقد على العرب و الاكاديمية العراقية والبشر اجمعين في حالة ارهاص وهذيان نابع من خلايا الدماغ المنهكة بعذابات التفسخ الاجتماعي في الغرب الذي يقود لحال سرطانية لاعلى مراحل الانهزام الى الامام فالازدواجية عند ريم مشابهة لازدواجية (ابرهة) فكلاهما بنفس الامراض الفكرية والعاطفية في الحقد على البشر و خاصة الماركسيين الذين يفضحون مكامن ضعفهم و جبن هم الفكري المنهار على ابواب الدولار, لم تتحدث ريم عن الهاجانا و لا شهود يهوا و غيرها من الكنائس المتطرفة البعيدة عن الدين وان نضال الماركسي كان رائدا ضد الرجعية الدينية و الدكتاتورو لكن هؤلاء صها ينة بححقد لئيم لتشويش البا ئس لا غير!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|