الحل المفضل للجميع .. حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة

فلاح أمين الرهيمي
moha1985mmad_love@yahoo.com

2022 / 9 / 22

المشكلة العراقية دخلت في مأزق وتوترات واضطرابات بعد أيام تمضي عليها سنة كاملة والمشكلة المعقدة أصبحت في هذه الحالة عندما أصبحت الفترة طويلة ولم يستطع الوصول من خلالها إلى حلول تنهي هذه المشكلة مما جعلها خلال أحداثها وسلبياتها وتراكماتها أصبحت مرض عضال لا يمكن علاجه إلا عن طريق الشعب هو الذي يحسم الموضوع وتكون نتائجها مقبولة من جميع الأطراف السياسية العراقية.
في هذه الفترة الطويلة لم تبق وسيلة إلا واتبعت وأفكار وطرحت ولذلك لم يبق من حل إلا حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة.
إن بيان الإطار التنسيقي كان استفزازياً وأجهض اللقاء المرتقب مع السيد الصدر الذي بدوره رفض استقبال أي عضو في الإطار التنسيقي.
إن الاستفزاز الآخر من قيام السيد السوداني بالاجتماع مع أعضاء البرلمان المزيف الذي ولد ولادة غير طبيعية وأصبح أكثريته يمثلون الإطار التنسيقي بطريقة كوميدية لا يقبل بها الله والراسخون في العلم.
إن السوداني جزء من حزب الدعوة وانسحابه السابق عملية دراماتيكية مفضوحة وحينما يرشح كرئيس للوزراء وهو صنيعة الإطار هذا يعني أن الحكومة تمثل وتعكس الإطار التنسيقي الذي وجوده يخلق الحساسيات لدى جماهير الثورة التشرينية وجماهير التيار الصدري والآخرون.
إن المشكلة كلما تطول تتعمق وتتعقد وتكون أكثر تأزماً وتعقيداً لأن ما يزيد الطين بله الندوات في الفضائيات ما يطرح من أفكار وأقوال قد تسبب الإثارة والاستفزاز وردود الفعل لدى جميع الأطراف.
من أجل السلم الأهلي والإنسانية والمصلحة العامة أن يبادر السيد السوداني إلى الانسحاب من ترشيحه وكذلك المطلوب من الإطار التنسيقي النزول من التعنت والعناد والموافقة على حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة.
إن التأخر في إنجاز الإيجابيات يؤدي إلى إفراز السلبيات والمطلوب من البرزاني والحلبوصي والقوى الخيرة الأخرى في الإطار وخارجه النظر إلى نتائج المشكلة العراقية بعين ثاقبة وعقل رزين واستعمال كل امكانياتها وإبعاد وتجنب العراق من الكارثة التي سوف تحرق الأخضر واليابس وتجعل الشعب العراقي شذر مذر وإدخال العراق إلى متحف التاريخ.



https://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن