أولى نتائج وبوادر التعاون ( الاستراتيجي ) بين البوليش الشياشي للسلطان المغربي ، والبوليس السياسي الصهيوني

سعيد الوجاني
zehna_53@hotmail.fr

2021 / 11 / 29

منْ أوقف حسابي بالفاسبوك شهرا . هل موشي ام الحموشي ؟
بالأمس وصلني خبر من إدارة الفاسبوك ، تخبرني بتوقيف حسابي لمدة شهر ، بدعوى انه لا يتماشى مع ( اعراف ) الفاسبوك ..
ان سبب المنع الظالم ، هو ما كتبته سابقا ، عنْ اخبار تفيد بتحضير صهيوني لمهاجمة ايران .. وقد عقبت حينها عندما كتبت : " قبل ان تفعلها ، عليها النظر الى وجهها في المرآة .. ههه إسرائيل لن تهاجم ايران . والضحية العرب المغفلين " .. والمقصود هنا ان إسرائيل عليها النظر الى وجهها في المرآة . أي التأكد من انها بالفعل قوية ، لكي تهاجم ايران القوية كذلك ..
فهل تستحق هذه التدوينة او التعليق الذي نشرت ، توقيفي من النشر من الفاسبوك لمدة يوم ، فأحرى توقيفي مدة شهر ...
واتساءل الآن :
--- هل فعلا ان سبب توقيفي من النشر ، هو فعلا هذه التدوينة التي لا تتضمن سبا ولا قدفا ، ولا تتعارض مع ( اعراف ) الفاسبوك .. ام ان السبب في المنع ، هو ما نشرته في نفس الفترة بالفاسبوك ، والذي كما لم يعجب المدير العام للبوليش الشياشي المغربي الذي يتضايق من المثقفين ، ويحرجه ما يكتبون لانهم يضعونه في زاوية مفضوحة ، خاصة وهو يعرف ان كل ما يتم نشره داخل او خارج المغرب حول الشأن العام المغربي ، تتم قراءته قراءة متأنية من جميع الأجهزة الأمنية المعنية ك DGED ، و GR ، والقيادة العليا للجيش ، والديوان الملكي ، والمستشارون بنفس الديوان .. إضافة طبعا لأجهزة الحموشي المرعوبة من DGST و DGSN ، ووزارة الداخلية ، من ديوان الوزير الى مديرية الولاة ، الى مديرية الشؤون الداخلية DAG ، الى المفتشية العامة للقوات المساعدة ، فالوقاية المدنية ... فما يكتب وينشره المثقفون ، يحرج ويضايق الحموشي المدير العام لبوليش الشياشي ، امام كل هذه الهيئات ، وامام الشعب ، وامام الرأي العام المغربي .. فإحراجه ومضايقته من النشر ، خاصة لبعض الأقلام المقروءة من قبل كل هذه الهيئات المذكورة أعلاه .. انها تفضحه ، وهو الذي يريد كما يعتقد ، انه يتحرك في الظل .. في حين ان اخفاقاته ، وفشله واضحان في عدة قضايا ، منها فشله في قضية ( المعارضين ) المغاربة ، كقضية محمد حجيب الذي توقف عن النشر بأمر البوليس السياسي الألماني ....
--- ام ان سبب منعي من النشر يعود الى التدوينات التالية ، التي نشرتها في أوقات متقاربة .. ومنها على سبيل المثال لا الحصر لأنها بالمئات :
1 ) نشر دراسة بالموقع العربي " الحوار المتمدن " ، ونقلها الى الفاسبوك بعنوان " هل التطبيع بين النظام السلطاني المغربي ، وبين الدولة الصهيونية ، تهديد لأمن النظام الجزائري القومي ؟ " ، اعتبرت فيه التطبيع خيانة .. تاريخ النشر . 25/11/2021 .
2 ) تدوينة بعنوان : Le médiocre / Est que vous connaissez le premier médiocre au Maroc ?
تاريخ النشر : 26/11/2024
3 ) تدوينة ثالثة بعنوان : Le scénariste menteur
Est-ce que vous connaissez le premier scénariste menteur , producteur des scénarios fantômes au Maroc ?
تاريخ النشر :
4 ) التدوينة الرابعة : La psychopathie
Est-ce que vous connaissez un -dir-ecteur général , et un ministre qui souffrent de la psychopathie au Maroc ?
تاريخ النشر :
5 ) المدير العام للبوليس السياسي / Le -dir-ecteur général de la police politique – DGST
تاريخ انشر : 26/11/2021
6 ) البوليش الشياشي / La police politique
اعتبرت هنا المجرم Benny Ganz قاتلا للأطفال وللنساء وللشيوخ .. وبعد ابرام اتفاقيات بوليسية بين الأجهزة البوليسية السلطانية ، والأجهزة البوليسية الصهيونية ، اقترحت تسمية البوليس السياسي السلطاني ب " البوليش الشياشي " السلطاني ..وعبرت بالتغريدة التالية " فلسطين عربية . الصحراء مغربية " ..
7 ) نشرت فيديو للصهاينة يدعون لجيش الاحتلال الصهيوني من كنيس يهودي في الرباط .. وعنونت الفيديو ب " بدون تعقيب / Sans commentaire
فهل سبب منعي من النشر والكتابة في الفاسبوك ، هو التغريدة التي تحجج بها الفاسبوك Mark Zubergerd حيث كتبت " قبل ان تفعلها عليها النظر الى وجهها في المرآة .. ههه لن تهاجم إسرائيل ايران ، والضحية العرب المغفلين " . والعبارة تتحدث عن قوة إسرائيل مقارنة بقوة ايران ، وليس فيها سب ولا شتم ، ولا تتعارض مطلقا مع ( تقاليد ) الفاسبوك .. ام ان السبب في المنع هو البوليش الشياشي الذي خاصة مديره العام الحموشي الذي يتضايق ويكره المثقفين ، لان ما ينشرونه تتم قراءته من قبل جميع الأجهزة بالمغرب ، ومن قبل الرأي العام الوطني والدولي ، خاصة عندما تكون أقلام مقروءة بكثرة .. فهل الحموشي يخاف التعرية والمكاشفة ..
وكيفما كان الواقف وراء هذا المنع الظالم الحموشي او موشي ، فان المنع الظالم الذي تعرضت له ، يعتبر أولى نتائج وبوادر التعاون والتنسيق ، بين الأجهزة البوليسية السياسية السلطانية ، والأجهزة البوليسية السياسية الصهيونية ، من الشاباك ، الى الموساد .. ويبقى المنع الظالم تصرفا مدانا ..
وتبقى فلسطين عربية ، والصحراء مغربية .. ولا مجال للمقايضة بينهما ..



https://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن