الولدان المخلدين

احمدعلي الجندي

2017 / 9 / 15

طبعا قد يكون العنوان غريبا لاننا لن نتحدث فقط عن الولدان المخلدين ولكن لم اجد عنوان اخر ولان السبب الرئيسي لكتابة التعليق هو تعليق ساكتبه بالاسفل كان يتحدث عن الولدان المخلدين
تعليق احد الاخوة :
اقتباس : (تعترف الثقافة العربية الاسلامية بجمال الذكر حتى بنظر ذكور اخرين وقدرة هذا الجمال على اثارة الفتنة ) . من هذا القول نستنتج انه يمكن لجمال الرجل ان يغري المرأة وفي هذه الحالة ان كان المبدأ هو منع الفتنة فيجب فرض الحجاب على الرجال ايضا وإلا يصبح فرض الحجاب على المرأة فقط لا فائدة منه ولا يحل مشكلة الفتنة لأن المرأة المحجبة إن اغراها جمال الرجل فيمكن ان تقوم هي بالتحرش بالرجل وتحصل الفتنة ، من هنا نستنتج عدم جدوى فرض الحجاب على المرأة بل الأفضل جعله عادة طوعية شخصية . بخصوص ذكر الولدان المخلدون فما دام القرآن وصف هذه العناصر بنفس جمال حور العين ومع الخمر لذة للشاربين فحتما تكون مهمة هؤلاء الولدان هو لخدمة جنسية ، وبهذه المكرمة سوف لن يكون للمسلم اي وقت فراغ لتسبيح الله في الجنة لأنه سيكون مشغول دائما بالجنس وهذا ما قصد اليه مؤلف هذه الخدعة .

وهنا قبل الرد على تعليق الاخ علينا ان ننظر الى تفسيرات الانجيل لنصل الى نقطة معينة

فمن ايات الانجيل
فقال لهم لكن الان من له كيس فلياخذه و مزود كذلك و من ليس له فليبع ثوبه و يشتر سيفا
22: 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان فقال لهم يكفي
تفسيراتها :
1: رى القديس أمبروسيوس أن السيف الذي طلب السيد من تلاميذه أن يقتنوه هو "كلمة الله" التي تُحسب كسيفٍ ذي حدين. فليس المقصود هو السيف كسيف بل المقصود أن السيف هو كلمة الله اذن السيف هنا معناه كلمة الله هنا وبشكل غريب تحتاج كلمة الله الى ان تبيع ثيابك من اجلها وان تشتريها وستقطع بعد عدة ايات اذن انسان !! وطبعا السيف معناه كلمة المسيح فلم اكن اعلم ان من معاني السيف في اللغة كلمة المسيح

2: يرى القديس يوحنا الذهبي الفم أن هذين السيفين لم يكونا سوى سكينين كبيرين كانا مع بطرس ويوحنا اعتمادا على ان السيسيف في اللغة اليونانية معناه سكين كبيرة وهنا يكمن اسئلة منها 1 اذن لماذا لم تترجم كلمة السيف في اليونانية الى سكين ؟؟2 ومن متى تحتاج السكين الى بيع ثيابك من اجل شرائها 3 وعندما عدن للغة اليونانية لم نجد ان كلمة السيف تاتي بمعنى السكين ابدا ( يعني تحرف اللغة اليونانيةكمان عشان يزبط التفسير ؟؟؟4 وهناك عدة ايات في الانجيل ذكرت فيها سكين اذن لماذا هنا لم تذكر سكين!! وطبعا معنى السيف هنا هو سكين كبيرة فاصبح السيف معناه سكين ومرة اخرى لم اكن اعلم ذلك !!!!

3 : السيف المقصود هنا سيف معنوي وعلى الرغم من ان السيف هذا تم بيع الملابس لشرائه وعلى الرغم من انه قطع اذن انسان بعدها !! وهنا مرة اخرى لم اكن اعلم ان هناك سيف معنوي

4: ومن التفسيرات العجيبة ان السيف هنا سيف روحي وهنا اقول ما الفرق بين السيف المعنوي والسيف الروحي من الاساس ولماذا طلب منهم ان يبيعوا قمصانهم لشرية السيف ؟؟؟؟ظ

5 : ومن التفسيرات الاخرى انه طلب منهم ان يشتروا سيوفا فاتوا له بسيفين فقالوا يكفي وهنا سؤال قوي ؟؟؟ عندما نريد فهم الانجيل علينا ان لا نخرج الكلام من سياق القول او من روح الكلمة كي نفهم الكلام
اذن فلنجمع الايتين
فقال لهم لكن الان من له كيس فلياخذه و مزود كذلك و من ليس له فليبع ثوبه و يشتر سيفا
22: 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان فقال لهم يكفي
؟؟؟؟ وهنا من صريح القول ومن الواضح ان المسيح عليه السلام طلب منهم ان ياتوا معهم بسيوف فطلب من الذي لا يحمل سيفا ان يبيع ثوبه ليشتري سيفا اذن لماذا بعدها رضي بسيفين فجاة فلو كان يريد فقط سيفان لطلب ان ياتوا له بسيفين ولم يكن سيطلب منهم ان يبيعوا قمصانهم والثمين عندهم من اجل شرية السيوف ؟؟؟؟؟؟؟؟دققوا في الكلام
فقال لهم لكن الان من له كيس فلياخذه و مزود كذلك و من ليس له فليبع ثوبه و يشتر سيفا
اذن هو اراد اكثر من سيفين فلو كان سيفين بكفي لقال لهم اشتروا سيفين فقط او لما طلب منهم ان يبيعوا ثيابهم ليشتروا سيوفا صح ولا خطأ؟؟؟؟ يعني بالعامية اذا سيفين بكفي ليش تقول روح بيع اواعيك وجيبوا سيوف
وترا المفرد سيف
والمثنى سيفين
والجمع سيوف
فلو المسيح كان يريد من الاساس سيفين لقال اشتروا سيفين ليس كما قال ؟؟؟ اذن تفسير اية هوذا انه هذاك الرجل قال معي سيفين فقال له بكفيك
اقرؤوا الايات بكل شفافية بوضوح ولا تعودوا للتفسيرات المتناقدة التي تناقد صريح القول
هاي الايتين
فقال لهم لكن الان من له كيس فلياخذه و مزود كذلك و من ليس له فليبع ثوبه و يشتر سيفا
22: 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان فقال لهم يكفي
وقد يقول البعض ان كلمة لهم يكفي اي تعني بانه السيفين بكفوا بالمهمة وهنا نعود للمسالة الاساسية وهي انه لماذا من الاساس طلب منهم ان يبيعوا قمصانهم من اجل شراء السيوف وهذا سؤال وجيه يعني سيفين من السهل الحصول عليهم وايضا ل كانت كلمتي لهم يكفي هي حجتكم فاذن ما هي حجتكم ضد ه كيس فلياخذه و مزود كذلك و من ليس له فليبع ثوبه و يشتر سيفا وهذه تخاطب الجميع ولو عدنا الى سياق كلني لهم يكفي ستجد انها هي جواب لخطاب من رجل (يا رب هوذا هنا سيفان ) اي هنا عندما اجاب قال لهم يكفي كان يقصد الرجل الذي معه سيفين يكفي
واذا اعترضتم وقلتم من انا لا فسر الانجيل اقول هاي رخصة من السيد مارتن لوثر اول من دعا الى فصل المسيحية عن الحياة والذي دعا ايضا الى السماح بترجمة الانجيل وصاحب الثورة البروستاتينية واذا قلتم لا يمثلكم اقول لكم انه هو اول من دعا الى فصل الدين عن الدولة يعني هو العلماني المسيحي الاول وايضا لماذا الكيل بمكياليتن فالاخ رشيد والاخ وحيد وزكريا بطرس يفسرون القران كما يشاؤون على الرغم من اخراجهم للكمات من معانيها فتجدهم
1 يقولون معاني مخالفة للمعنى الحقيقي للكلمة مثل

1 كلمة نكاح معناها .... وهي معناها زواج
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=566449
2 ويقول فرج معناه ..... وهو معانيه كثيرة وفي الاية كان معناه حيب الثوب
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=566768
3 ويقول هتك عرضه معناه الاغتصاب الجنسي وهتك العرض في الماضي المعنى الحقيقي هي شتم الشرف ولم تستخدم ابدا للاغتصاب الجنسي الا بعد 1200 سنة من كتابة القران او اكثر اي من بداية القرن التاسع عشر

2 ويدمعون ايات ليس لها علاقة ببعض كما يشاؤون

3 ويفسرون الاية مخالفا لصريح قولها
اذن اذا اعترض احد على تفسيري للاية الانجيلية لماذا لا يعترض على تفسير المنصرين مع العلم انا
1 فسرتها حسب صريح القول
2 ولم اخر الكلمات من معانيها
3 ولم ايتيتن ليس لهم علاقة ببعض بل ذكرت الاية كما هي دون اي تلاعب
4 ومشيت مع الاية نقطة نقطة
صح ولا خطأ

اما مفسرين الانجيل :
1 يعني التفسيرات متناقدة
2 مخالفة لصريح القول
3 وفيها كثير من التخبط
3 والمشكلة الاعظم تحريف في اللغة فاصبحت كلمة سيف بمعنى سكين كبيرة
4 والمشكلة عندما تدخل الدلالة على الكلام وهذا منتشر للانجيل
فكلمة سيف
تارة تعني
اداة حادة
تارة سكين
الشجاعة
الروح
كلمة المسيح
كل مرة تعني شيء جديد وولا واحدة من معانيها هو معنى حقيقي بل كلها دلالات تقول كتاب ادب شعري مع العلم ان الدلاة تقول محاطة بمعنى القول يعني بجوز تزبط السيف يكون شجاعة ولكن ما بزبط يكون كلمة المسيح ويكون التفريق فتحاولون تجميل القبيح

بعيدا عن هذا الهدف الحقيقي من كلامي ليس تفسير الاية او انتقاد التفسير وانما الوصول الى حقيقة وهي :
لا يفسر الانجيل حسب صريح القول وهذا واضح مما عرضناه بكل امانة علمية في الاعلى فلم اءتي بكلام من عندي وانما ذكرت ما قاله المفسرون ؟؟ صح ولا خطا اما في حالة القران

فنعود لموضوع العنوان وسبب كتابة المقالة

بخصوص ذكر الولدان المخلدون فما دام القرآن وصف هذه العناصر بنفس جمال حور العين ومع الخمر لذة للشاربين فحتما تكون مهمة هؤلاء الولدان هو لخدمة جنسية
(منقول )
1 اين قورن جمال الحوار العين مع الولدان المخلدين في القران ؟؟؟؟ سؤال وجيه ؟؟
2 واين وصف جمال الحور العين في القران اصلا ؟؟؟
3 وايضا اين ذكر ان مهمة الولدان المخلدين الى الجنس او اين حدد من قريب او بعد ان مهمة الاولاد المخلدين في الجنة هو الجنس ؟؟؟ سؤال وجيه ؟؟؟
4 وايضا خمر يوم الجنة ليس خمر الارض فخمر الارض يذهب العقل اما خمر الاخرة فهو يقوي العقل
أولاً:إن خمر الدنيا ليست كخمر الآخرة كما يتبادر ذلك في أذهان المعترضين... تدلل على ذلك عدة أدلة منها:
الدليل الأول: قوله : يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ (17) بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ (18) لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلَا يُنْزِفُونَ (19)  (الواقعة )
1-جاء في تفسير الجلالين: "لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلَا يُنْزَفُونَ" بِفَتْحِ الزَّاي وَكَسْرهَا مِنْ نَزَفَ الشَّارِب وَأَنْزَفَ أَيْ لَا يَحْصُل لَهُمْ مِنْهَا صُدَاع وَلَا ذَهَاب عَقْل بِخِلَافِ خَمْر الدُّنْيَا. أهـ
2-جاء في التفسير الميسر: يطوف عليهم لخدمتهم غلمان لا يهرمون ولا يموتون، بأقداح وأباريق وكأس من عين خمر جارية في الجنة، لا تُصَدَّعُ منها رؤوسهم، ولا تذهب بعقولهم. أهـ
3- جاء في تفسير ابن كثير: وقوله: { لا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلا يُنزفُونَ } أي: لا تصدع رؤوسهم ولا تنزف عقولهم، بل هي ثابتة مع الشدة المطربة واللذة الحاصلة.
وروى الضحاك، عن ابن عباس، أنه قال: في الخمر أربع خصال: السكر، والصداع، والقيء، والبول. فذكر الله خمر الجنة ونزهها عن هذه الخصال.
وقال مجاهد، وعِكْرِمَة، وسعيد بن جُبَيْر، وعطية، وقتادة، والسُّدِّيّ: { لا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا } يقول: ليس لهم فيها صداع رأس.
وقالوا في قوله: { وَلا يُنزفُونَ } أي: لا تذهب بعقولهم. أهـ

الدليل الثاني: قوله : يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ (45) بَيْضَاءَ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ (46) لَا فِيهَا غَوْلٌ وَلَا هُمْ عَنْهَا يُنْزَفُونَ (47)  (الصافات )
1-جاء في تفسير الجلالين: "لَا فِيهَا غَوْل" مَا يَغْتَال عُقُولهمْ "وَلَا هُمْ عَنْهَا يُنْزَفُونَ" بِفَتْحِ الزَّاي وَكَسْرهَا مِنْ نَزَفَ الشَّارِب وَأَنْزَفَ : أَيْ يَسْكَرُونَ بِخِلَافِ خَمْر الدُّنْيَا. أهـ
2-جاء في التفسير الميسر: يدار عليهم في مجالسهم بكؤوس خمر من أنهار جارية، لا يخافون انقطاعها، بيضاء في لونها، لذيذة في شربها، ليس فيها أذى للجسم ولا للعقل. أهـ
الدليل الثالث :قوله : يُسْقَوْنَ مِنْ رَحِيقٍ مَخْتُومٍ (25 )  ( المطفيفين)
1-جاء في تفسير الجلالين: " يُسْقَوْنَ مِنْ رَحِيق " خَمْر خَالِصَة مِنْ الدَّنَس " مَخْتُوم " عَلَى إِنَائِهَا لَا يَفُكّ خَتْمه غَيْرهمْ. أهـ
2- جاء في التفسير الميسر: ما أعدَّ لهم من خيرات، ترى في وجوههم بهجة النعيم، يُسْقَون من خمر صافية محكم إناؤها، آخره رائحة مسك، وفي ذلك النعيم المقيم فليتسابق المتسابقون. وهذا الشراب مزاجه وخلطه من عين في الجنة تُعْرَف لعلوها بـ "تسنيم"، عين أعدت ليشرب منها المقربون، ويتلذذوا بها. أهـ
إذن كان ما سبق دليل على هدم شبهتهم التي تقول: إن نبي الإسلام يخبر أتباعه أن في الجنة خمر فكيف تكون النجاسات في مكان طاهر مطهر كالجنة..؟!

ثانيًا:إن قيل: سلمنا بقولك أيها الكتاب ،فلماذا سميت بالخمر ،لماذا لم تسم باسمٍ آخر...؟!
قلتُ:إن هذه التسمية من باب تقريب المعاني التي يعرفها الإنسان لا أكثر،وليس ما في نعيم الدنيا ونعيم الجنة إلا أسماء فقط ،وأما المحتوى يختلف بكثير ... جاء في صحيح البخاري برقم 3005 عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ -رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ- قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ r: قَالَ اللَّهُ:" أَعْدَدْتُ لِعِبَادِي الصَّالِحِينَ مَا لَا عَيْنٌ رَأَتْ وَلَا أُذُنٌ سَمِعَتْ وَلَا خَطَرَ عَلَى قَلْبِ بَشَرٍ فَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ: { فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ }".

ثالثًا : إن الخمر الذي يدور في أذهان المعترضين في الجنة ، هي التي جاءت في كتابهم المقدس على لسان ربهم يسوع - كما يزعمون- ...وذلك في إنجيل متى إصحاح 26 عدد 29وَأَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي مِنَ الآنَ لاَ أَشْرَبُ مِنْ نِتَاجِ الْكَرْمَةِ هذَا إِلَى ذلِكَ الْيَوْمِ حِينَمَا أَشْرَبُهُ مَعَكُمْ جَدِيدًا فِي مَلَكُوتِ أَبِي».
ثم إن هناك نصوصًا أخرى تبين أن الرب يسوع شرب الخمر َ،مثل نص: أكول وشريب خمر،و صنع الخمر في العرس... وبالتالي فهي حلال في الأرض عندهم ،ولا ينبغي أن تحرم في السماء..وذلك على لسان يسوع المسيح في موضعين من إنجيل متى هما:
الأول: إصحاح 16 عدد 19وَأُعْطِيكَ مَفَاتِيحَ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ، فَكُلُّ مَا تَرْبِطُهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاوَاتِ. وَكُلُّ مَا تَحُلُّهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاوَاتِ».
الثاني: إصحاح 18 عدد 18 اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَا تَرْبِطُونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاءِ، وَكُلُّ مَا تَحُلُّونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاءِ.
نلاحظ من خلال ما سبق هذه العبارة: وَكُلُّ مَا تَحُلُّونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاءِ.
والمعنى: أن أي شيء حلال ليس بمحرم في الدنيا يكون حلالاً في جنة الرب ... لا تعليق !

5 ومن المضحك انك قرنت الخمر مع الجنس فالخمر في الاسلام محرم اما في المسيحية واليهودية مسموح بل المسيح الاهك نفسه كان يشرب الخمر والاهك يهوه نفسه ايضا استيقظ من سباته كرجل سكران في حين في الاسلام شرب الخمر حرام
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=569668

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=569771
فهنا فعليا انت قرنت الخمر مع الجنس المحرم على المسلمين وغير المحرم على المسيحيمة
6 وهنا يكمن سؤال ما تفسير هاي الاية في الانجيل

مرقس [ 14 : 25 ] : (( الحق اقول لكم اني لا اشرب بعد من نتاج الكرمة الى ذلك اليوم حينما اشربه جديدا في ملكوت الله.


والان فلنجب الاسئلة التي سالناها بالاعلى
هاي كل الايات التي كذرت الغلمان المخلدين وان كان هناك ايات اخرى نعتذر

: ( يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ ) الواقعة /17 وقال تعالى : ( وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤاً مَنْثُوراً ) الإنسان/19
1 اين قورن جمالهم مع الحور العين ؟؟؟؟ لم يقارن
2 اين ورد انهم سيكونوا لغاية جنسية ؟؟؟ لم يذكر
اذن صاحب الشبهة ليس له اي مرجع الا خياله المريض

وهذه النقطة التي نبحث فيها من اول المقالة والهدف الحقيقي بعد ابطال شبهة الغلمان المخلدين وهي

يفسر القران على غير ما هو مكتوب ( مثل مسالة الجنس للمثلين مع الغلمان المخلدين )
ولا يفسر الانجيل على ما هو مكتوب ( مثل مسالة السيف )
وهذا ما اردنا الوصول اليه من البداية فاين ذكر ان مهمة الغلمان المخلدين هي الجنس ؟؟؟؟ ويان ذكر في الانجيل ان السيف هو سكين او هو سيف معنوي ام سيف روحي او ان الانجيل كلام دلالي وليس حقيقي او على الاقل اين ذكر في الانجيل من الاساس انه يجوز التاويل!! او اقلك في عمق العقيدة اين ذكر الصليب في الانجيل نفسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تفسير الانجيل شيء والانجيل شيء اخر
وشبهكم عن القران شيء والقران شيء اخر
وقبل الختام نرد بقية الكلام بالتفصيل رغم انه ليس موضوع نقاشنا


من هذا القول نستنتج انه يمكن لجمال الرجل ان يغري المرأة وفي هذه الحالة ان كان المبدأ هو منع الفتنة فيجب فرض الحجاب على الرجال ايضا وإلا يصبح فرض الحجاب على المرأة فقط لا فائدة منه ولا يحل مشكلة الفتنة لأن المرأة المحجبة إن اغراها جمال الرجل فيمكن ان تقوم هي بالتحرش بالرجل وتحصل الفتنة
1 ومن قال من الاساس انه لا عورة شرعية للرجل فهناك عورة للرجل
وهي من ركبه الا سرته والبعض رفعها ايضا
2 وايضا هل تقارن قوة الرجل بالمراة لكي تقول تحرش وما تحرش ؟؟؟؟

هنا نستنتج عدم جدوى فرض الحجاب على المرأة بل الأفضل جعله عادة طوعية شخصية
1 وماذا عن الحجاب عند العهد القديم وعند اليهود فبعض الطوائف اليهودية المتعصبة تامر بلبس الحجاب بل بتغطية الوجه ايضا
2 كونك مؤامنين مطلقين بتفسيرات الانجيل اقول لكم بانه من تفسيرت الانجيل للسيد
ويقول ذهبي الفم في تفسيره للرسالة الأولى إلى كورونثوس ا لإصحاح "11" :
1ـ لا يستلزم على الرجل أن يغطى رأسه دائماً بل عندما يصلى فقط .
2 - يجب على المرأة أن تغطى رأسها ليس فى وقط الصلاة فقط بل على الدوام .
3 - المرأة التى لم تغطى رأسها فليقص شعرها .
4 - إنه أمر مستقبح أن تحلق المرأة رأسها .
5 - أن عدم غطاء المرأة رأسها يكون عار.

ملاحظة تفسيرات الانجيل بشكل غريب يقول مفسريها او قائليها انها من الله من روح القدس وانها لا تفهم الا من الله طيب ليش التناقد ؟؟ وايضا افهم من كدة ان المفسر مستحيل يخطا

هذه المكرمة سوف لن يكون للمسلم اي وقت فراغ لتسبيح الله في الجنة
1 والله من الانتقادات التي وصلت للاسلام من اعدائه هي كثرة صلاتهم وهنا لا اعلم يعني اذا صلينا كثير من كون مخطئين واذا ما صلينا كمان مخطئين واذا وسط مخطئين
2 واظن انه لا يوجد عند المسيحية اي حجة ليتكلموا عن تسبيح الله فالصلاة المسيحية تشابه الدعاء عند المسلمين ولا تشابه صلاة المسلمين فصلاة المسلم مختلفة عن صلاة المسيحية فصلاة المسيحية ليست الا مجرد دعاء مثل دعاء المسلم في حين صلاة المسلم هي نوع من انواع الدعاء ضمن مجموعة اركان والمسلم يصلي يوميا
17 ركعة فرض
10 سنة
3 وتر
وصلاة الضحى واضيفوا عليها صلاة الاستسقاء وصلاة الجنازة وصلاة كسوف وصلاة الخسوف وصلاة الاستخارة ومع المسلم الحق في اي صلاة شكر في اي وقت يشاؤه يعني له في اي وقت ان يصلي لله
وايضا الدعاء للمسلم الذي يبشبه صلاة المسيحين يقال في اي وقت تشاؤه ووانت حر فيه ولكن البعض يحب قراءة دعاء الصباح ودعاء المساء ودعاء قبل الطعام ودuاء قبل النوم وهكذا
واما عن تسبيح الله فالمسلم يستيقظ ويسبح الله ويمشي في الشارع او في الحافلة ويسبح الله ويقول لا الاه الا الله محمد رسول الله
ويقول سبحان الله والحمد الله ولا الاه الا الله والله اكبر
اذن لحد ما يتساوى الاخوة المسيحية معنا في التسبيح في الدنيا وفي الصلاة يجي يحكوا عن تسبيح الله يوم القيامة


لأنه سيكون مشغول دائما بالجنس وهذا ما قصد اليه مؤلف هذه الخدعة
والله اتفق معك فمؤلف الخدعة ذكي جدا اذ فسر القران بما ليس مكتوب فيه فقال الهدف من الاولاد المخلدين هو الجنس وهو لم يذكر اي شيءء عنهم وعن الجنس وقال الجنة كلها جنس وهي كلها ضمن الزواج اي في جنة المسلمين زواج
وهذه المصيبة يقول خدعة وهو نفسه بنى كلامه على خدعة مقارنات غير حقيقية وتفسير القران بما ليس مكتوب فيه!!!



https://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن