بدكن حرية

محمد خضر خزعلي
mhmd.khazali@gmail.com

2014 / 6 / 10


لا اعرف ... ما هو التحليل النفسي لظاهرة التحرش الجنسي على الرغم من استماتتي سبر اغوارها نفسيا ... قد نعيدها الى الكبت في ظاهرها العام , لكن كل مدارس التحليل النفسي تعطي الفرد مجالا ولو كان قليلا ليتحكم الفرد بتصرفاته , فالفرد حتى في الفرويدية لدية متسع للتحكم في تصرفاته بدلا من ان تكون تصرفات حيوانية خالصة.
ما حدث في ميدان التحرير وما يحدث في سهول سوريا من اغتصاب وتحرش يدعو فعلا للأشمئزاز والقرف , صباحا شاهدت فيديو لشباب ميدان التحرير وقد مزقوا جسم احدى الفتيات , وتستنجد عروبتهم واسلامهم بسترها وتركها , لكن ابت حيوانيتهم ذلك.
تبا لهكذا ثورات , كانت اولى فتوحاتها فروج النساء , ولذلك استميح المفكرين عذرا والكتاب والمثقفين والاحرار والمتظاهرين , واقول لهم كما قال الجيش السوري للثوار بدكن حرية .... ولاا عرصة , انتوا بدكن بسطار على روسكن.
ولهذا فأنا مغرم جدا واهني سيادة الرئيس بشار الاسد حفظه الله ورعاه على فوزه بالرئاسة , وادعوا الله ان يوفق السيسي بعد فوزه الى ما فيه ضيق البلاد , وخنق الشعب والعباد , ولكم افرحني خطابه العسكري في حفل تتويجه رئيسا , ولو كان لي حق في ابداء رأيي له لقلت له : لقد تساءلت العرب من هو الناقد البارع , فقالوا من كانت يده حديدا مغطاه بالحرير , ولهذا يا سيدي المبجل , اقولها لك , هذا الشعب لا يحب الحرير , بل فقط يد الحديد الصدأة.

هيك مظبطة بدها هيك ختم .... وكما تكونوا يولى عليكم :
نحن العرب لم نخلق للحرية بل للاستبداد , ففي يوم من الايام , صارح طارق عزيز الرئيس المهيب الركن صدام حسين المجيد مازحا وقال له : يا سيادة الرئيس لماذا لا تعطي الرئاسة لغيرك , او لي على الاقل وانا صديقك وتعرفني جيدا , فقال الرئيس صدام لطارق عزيز : سأعطيك الرئاسة عن طيب خاطر لكن بشرط واحد , وهو ان تضع على هذه الطاولة 10 فئران في صف واحد وان تجعل هذه الفئران ثابتة لا تتحرك في الصف , فقال له حسنا , واحضروا الفئران ومسكها طارق عزيز ووضعها برفق على الطاولة , وكلما وضع فأر على الطاولة سارع بالفرار , وصدام حسين يضحك , فقال له صدام لقد خسرت الرهان ولهذا لا تنفع لك الرئاسة , فقال له طارق عزيز وهل تقدر انت على جعل الفئران تصطف على الطاولة ؟ فضحك مرة اخرى وقال له انظر , فمسك صدام حسين الفئران واحد واحدا بقبضة حديدية ويضربه بالطاولة , وفي النهاية وضع 10 فئران في صف واحد لا تتحرك ...لانها ببساطة قد ماتت او فقدت الوعي.
وقال له صدام حسين باللهجة العراقية " هييك القائد لازم يكون" .



https://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن