مبدعون ومبدعات في ضيافة ثانوية وادي المخازن الإعدادية بالعرائش

فاطمة الزهراء المرابط

2014 / 5 / 9



استضافت "ثانوية وادي المخازن الإعدادية" بالعرائش، ثلة من المبدعين والمبدعات في أمسية قصصية، مساء يوم الأربعاء 7 ماي 2014، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع الثقافي والفني والرياضي الخامس عشر، الممتد بين 5 و10 ماي 2014، والذي حمل هذه السنة شعار: "معا من أجل بيئة مدرسية بدون عنف". وقد تضمن أنشطة متنوعة جمعت بين التشكيل والمسرح والرياضة والبيئة والحقوق والقصة والشعر، شكلت متنفسا مميزا للتلاميذ موازاة مع المقررات الأكاديمية الروتينية ومناسبة لإبراز طاقتهم الإبداعية.
وقد افتتحت الأمسية بكلمة الشاعرة فتيحة البو (المسيرة) رحبت فيها بالمبدعين الذين لبوا دعوة المؤسسة لتأثيث هذه الأمسية، كما شكرت الأطر التربوية والتلاميذ على حضورهم المميز، ثم أعطت الكلمة لأقلام الثانوية الناشئة في قراءات قصصية: إيمان القاسمي، فاطمة عياشة، أحلام بقول، شفاء بنوار، بشرى زمور، تلتها قراءات قصصية لثة من المبدعين المغاربة: فاطمة الزهراء المرابط (أصيلة)، أحمد احجيري (العرائش)، مصطفى البعليش (أصيلة)، محمد الجزار(العرائش)، نجيب كعواشي (العرائش)، والقاصة الواعدة إيمان الفيلالي، الفائزة في الورشة القصصية التي نظمها "الراصد الوطني للنشر والقراءة" بالثانوية خلال شهر دجنبر المنصرم، وتخللت الأمسية معزوفات موسيقية من أداء أساتذة الموسيقى ووصلات غنائية من أداء تلاميذ المؤسسة.
واختتمت الأمسية القصصية بكلمة مدير الثانوية، شكر فيها المبدعين على حضورهم الجميل بهذه الجلسة الإبداعية، وخص بالذكر القاصة فاطمة الزهراء المرابط على حضورها الثاني بالمؤسسة منوها بدورها في زرع بذور القصة بين تلاميذ الثانوية، كما شكر الأطر التربوية الساهرة على تنظيم فعاليات هذا الاسبوع الثقافي والفني والرياضي. وقد تميزت الأمسية بحضور ثلة من المبدعين والأساتذة والتلاميذ والمهتمين بالشأن الثقافي والتربوي.



https://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن