متابعات صحفية

علي شايع
alishaye@hotmail.com

2002 / 11 / 22

                

                                         ( (41

 

   

صحيفة المدينة السعودية: تعاون تجاري وتبادل خبرات مع العراق.

 

شهدت العلاقات بين النظام العراق والعربية السعودية تطوراً سريعاً في الاشهر الاخيرة كان من بينها مشاركة السعودية في  الانشطة الاقتصادية مع العراق بثقل كبير، هذا بعض ما تتناقله وسائل الاعلام و الصحف السعودية .وفي العدد لذي نشرت فيه صحيفة المدينة خبر التعاون السعودي مع النظام نشرت ايضاً خبراً عن الحكم على85 عراقياً بتهمة تهريب خمور ومخدرات واسلحةالى السعودية ضبطها رجال الجمارك السعوديون.

يذكر ان النظام لعراقي استقدم اعداد هائلة من رجال الدين في السعودية الى العراق يهدف من حضورهم كسب التأييد المتزايد في بعض دول الخليج مقابل منحهم حرية التبشير و نشر افكارهم في العراق.

 

 

 

وكالات الانباء: وزير الخارجية الامريكي؛ امريكا جادة .. وصدام استنفذ اشواط اللعب.

 

بعد ان فشل العراق في لعبة القط والفأر مع امريكا – على رأي وزير الخارجية الامريكي- يحاول النظام العراقي لعب لعبة الاعمى مع امريكا هذه المرة ،وهذه اللعبة قديمة جداً،ويحكى عن تاريخها:  ... ان الاعمى اختطف مالاً من رجل بصير وهو يظنه اعمى مثله. فيأخذ البصير المتظاهر بالعمى بالشكوى ليؤكد انه اعمى. اما الاعمى السارق فينزوي في ركن ويصمت ليضلل الشخص الذي سرقه. ويقول البصير المتظاهر بالعمى بأنه سيأخذ في القاء الحجارة على الاعمى السارق وهو يأمل من الله ان تصيب الحجارة ذلك المعتدي اللئيم. ويأخذ البصير المتظاهر في العمى في تصويب الحاجرة على رأس الاعمى في ضربات متلاحقة. ويحاول الاعمى ان يصبر في بادىء الامر، لكن الوضع يزدد تعقيداً ، حتى يصرخ قائلاًً:

« خلص.. خلص.. والله قسوة القلب هذه لا يملكها  الا المبصر! ».

 

 

 

 



https://www.ahewar.org/
الحوار المتمدن